الجامعة تؤجل البت في ملف عدد أندية البطولة

الجامعة تؤجل البت في ملف عدد أندية البطولة
صورة: أرشيف
الإثنين 19 أبريل 2021 - 23:46

علمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استبعد مجددا البت بصفة رسمية ونهائية في مقترح الرفع من عدد أندية القسمين الأول والثاني إلى 18 فريقا، وذلك بعد اجتماعه أمس قبل موعد الجمع العام العادي المقرر الأربعاء المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة لم تناقش الموضوع بعد أن تم تأجيل البت فيه خلال الاجتماع السابق، الأمر الذي فسره أعضاء جامعيون في تواصل مع “هسبورت” بأن الملف ليس من أولويات جامعة الكرة في الوقت الحالي.

وبات الرفع من عدد أندية القسمين الأول والثاني مع نهاية الموسم الحالي، ومعه إلغاء النزول إلى القسم الموالي، أمرا مستبعدا بشكل كلي، إذ يرجح أن يتم العمل بالنظام الجديد للهبوط والصعود في الموسم المقبل، شريطة الحسم نهائيا في تفاصيل هذا النظام والمصادقة عليه رسميا.

ويرتقب أن ينعكس الرفع من عدد الأندية في منافسات القسمين الأول والثاني بشكل كبير على ميزانيات الأندية، التي ستحتاج سيولة أكبر من أجل تدبير تفاصيل إجراء 34 مباراة في الدوري بدل 30، إلى جانب جامعة الكرة، التي ستكون ملزمة بضخ مبلغ مالي أكبر في حسابات الأندية كل موسم مقارنة مع بطولة الـ16 ناديا.

أندية القسمين الأول والثاني البطولة الوطنية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الموسم الرياضي

‫تعليقات الزوار

5
  • تايكة غرماد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:03

    مع اعتبار الكرة كقطاع استراتيجي يحضى بالأولوية لأسباب سياسية منها تحويل الرأي العام والهاء الشباب اصبح الميدان بؤرة للريع لان الاموال السهلة تتهاطل دون حسيب ولا رقيب واصبح رؤساء الفرق ينعمون بالفشوش والقرب من مصادر القرار وقضاء مصالح مادية دون مراقبة وصار الميدان ملاذ لكل المرايقية والدخلاء وأشباه المدربين والمسيرين والتقنيين وخصوصا في جامعة الفشل والتبذير !!
    رفقا باموال الشعب التي يمكن ان تستعمل في اشياء حيوية وضرورية عِوَض تبذيرها

  • الاندية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:14

    مسيرون ومسؤولون، مدربون ومساعدوهم، تقنيون و ووو… جامعة واندية وفرق ولاعبون وووو… ملاعب في كل مكان… أموال دافعي الضرائب تذهب إلى حسابات من فشل في دراسته وفي حياته العملية. أموال طائلة تصرف من أجل لعبة تافهة، تلهي الطاقات عن الإنتاج المفيد وتشجع الأطفال والمراهقين على إهمال دروسهم، وتنشر الفوضى والتخريب، بمباركة جماهير هاوية للتفاهة، ومحبة للصخب والصياح والعنف… اجتماعات، لقاءات، ندوات، كأن هذا القوم المغرور يحضر لمشاريع كبرى، ستساهم في تنمية البلاد والعباد…. أفيقوا يا عباد الكرة! استيقظوا، فما تعبدونه لا يفيد إلا شرذمة ممن لا شغل لهم، سوى الركض خلف الريح، وثلة من الوجوه الملساء والبطون المنتفخة والخدود الوردية المتشحمة… أما انتم، يا هواة ومتتبعي ومشجعي التفاهة، فلن تنالوا إلا نتائج انفعالاتكم الغبية: الزرواطة، المتابعات، ولا قدر الله، فقدان ما تبقى لكم من حرية… رمضان مبارك.

  • رأي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:21

    ميزانية الكرة و الجامعة أصبحت تطرح أكثر من علامات استفهام، من السبعينات دون أي لقب قاري معترف به، و كثرة المنتخبات و رواتب خيالية ….

  • عين ثاقبة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 03:22

    بل يجب تقليص عدد فرق البطولة الى14 فريقا لأنها بطولة ضعيفة لا ترقى إلى تطلعات الجمهور المغربي بالإضافة إلى أنها لا تنجب لاعبين في المستوى

  • رشيد سلاك
    الأحد 25 أبريل 2021 - 18:31

    السلام عليكم 18فريق امر صحي للبطولة الوطنية

    والسلام عليكم

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس