الجزائر تتهم أشخاصا بتلقي تمويل سفارة أجنبية

الجزائر تتهم أشخاصا بتلقي تمويل سفارة أجنبية
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:31

أعلنت الشرطة الجزائرية الثلاثاء أنها أوقفت “جماعة إجرامية” من ثمانية أشخاص لهم علاقة بالحراك الشعبي، متهمين بـ”تلقي تمويل” من سفارة دولة أجنبية.

وجاء في بيان المديرية العامة للأمن الوطني: “تمكنت مصالح الشرطة القضائية من توقيف جماعة إجرامية تتكون من ثمانية أشخاص، مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم بين 26 و60 سنة، ينشطون تحت غطاء جمعية ثقافية غير معتمدة على مستوى باب الوادي بالجزائر (العاصمة)”.

وتابع البيان: “هذه الجمعية الثقافية استطاعت بتمويل من إحدى الممثليات الدبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية الكبرى بالجزائر اقتناء معدات وتجهيزات تكنولوجية حديثة، استعملتها في إنتاج أفلام ووثائق استفزازية، وكذا في إنجاز منشورات ولافتات تدعو إلى التحريض خلال المسيرات الشعبية أو ما يعرف بالحراك”.

وحسب بيان الشرطة فإن “القائمين على هذه الجمعية اعترفوا بهذا الدعم الخارجي، الذي كان تحت غطاء نشاط ثقافي مزعوم”.

ولم يذكر البيان أي تفاصيل حول الجمعية أو الدولة التي مولتها.

وحسب اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين فإن نشطاء من جمعية “أس أو أس باب الواد”، مع رئيس المنظمة ناصر مغنين، تم تقديمهم أمام القضاء بمحكمة باب الواد الثلاثاء، دون ذكر أي علاقة بين القضيتين.

وأوضحت الشرطة أنها ضبطت 677 لافتة منسوخة وسبع وحدات مركزية لأجهزة الإعلام الآلي وكاميرا رقمية جد متطورة وثلاثة أجهزة سكانير و12 طابعة، وأنه تم تقديم “المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة”.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حذر المتظاهرين من “الانزلاقات” و”النشاطات غير البريئة” التي “تحاول تقويض المسار الديمقراطي في البلد”.

ومنذ انطلاق تظاهرات الحراك في فبراير 2019 تمكنت من إسقاط الولاية الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لكنها تطالب بتغيير جذري للنظام.

الجزائر الحراك الشرطة توقيف

‫تعليقات الزوار

59
  • عبدالله
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:42

    ها هم بدؤؤا يافقون الاكاذيب ليبطلوا الحراك زيتهموا دولار اخرا تحرض الشعب هو الذي صنع من كثرة الهموم والازمة والبطالة والعين ليس هناك دولة تحرض هناك نظام فاسد وقد حان وقت تنحيته فقط.

  • كريم
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:43

    ستبدأ عملية إبادة الجزائريين المنتمين للحراك. العشرية السوداء عادت في بلاد العسكر.

  • حالم بالوحدة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:45

    نظرية المؤامرة أسهل طريقة وأسرع تهمة توجه للحراك حينما يصل الوعي للشعب كل الألاعيب تصبح مفضوحة

  • mejjat2007
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:45

    على الحكام الجزاءريين ترك كراسيهم والدهاب الى غير رجعة وترك الشعب يختار من يتحمل قيادة البلد الى ما فيه خير الجزائريين الأحرار

  • صحراوي حر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:46

    كل ذلك سوى تضليل لكسر الحراك فقط. انها مؤامرة تستهدف الحراك الشعبي الجزائري. انها ليست سوى مناورة بئيسة من طرف المخابرات والعسكر.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:47

    دايما الجزائر لما تتهم لا تسمي الطرف المتهم؟ تتهم المغرب ومرة اخرى تتهم دولة كبرى؟ هذا دليل علةدى ان النظام العسكري كذاب في غالب الأحيان. من ناحية اخرى هل يحق للمجرم الذي يشهد فيه الشعب الجزائري كله تقريبآ ان يعتقل ؟ مناورات لمعاقبة النشطاء بقصد قمغ الثورة في الجزائر. لا أحد اصبح يثق بما بصدر عن العسكر وواجهتهم وليس المغاربة فقط

  • hakim dz
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:48

    العام والخاص يعلم من هاته الدولة الحاقدة التي باركت استقلال الجزاءر بحرب تصدي لها ثوار الجزاءر لكن هيهات كما الامس كما اليوم كما الغد سنكون لكم بالمرصاد اما الحراك فانتم تراهنون علي شئ انتهت صلاحيه

  • مغنية جارة وجدة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:49

    الواقع ان عصابات الحكم تتخبط يمينا شمالا ربما تجد لها منفدا لايقاف الحراك.استعملت الايادي الخارجية والدحدوح و التشكيك وكل الوسائل لكن الشعب قرر قرارا لا رجعة فيه دولة مدنية ماشي عسكرية.الرحيل يعني الرحيل يا كبرانات فرنسا ومن يدور في فلككم.

  • من يصدق من !؟
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:49

    تاريخ الجزائر المعاصر يشهد لحكام قصر المرادية بالكذب والنفاق ونشر الاشاعات قصد تلميع صور العسكر الاجرامي الحاكم… ومنذ بداية الحراك الشعبي السلمي الا وسمعنا عن تدخل جهات أجنبية لزعزعة استقرار الجزائر… ولا يخفى على أحد أن حكام العسكر الاجرامي وراء كل ما يحدث ،و ما يشاع من طبيخ العسكر للقضاء على الحراك المبارك. حتى ان كل من يردد مدنية مدنية ..! يعتبر في نظرهم عميل لاجندات أجنبية. القافلة تسير… .

  • mokrini
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:49

    هكذا بدأ النظام السوري بالتعامل مع الحراك في بدايته. وتطورت الامور حتى وصلت سوريا الى ما هي عليه الان. مجرد ركام هنا وهناك. فضاع البلد مع عناد النظام وتصميم الشعب السوري.
    على العساكر ان ترحل عن الجزائر في هدوء وصمت.

  • rachid
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:50

    ما يفاجئك ويحيرك في دولة الجزائر أنها دائما تلقي مشاكلها على عاتق دول أخرى،بكل سهولة يخبروننا أنهم اكتشفوا دولة اجنبية تمول مجموعات داخل الحراك الشعبي،يا حماق هذا الخبر لو كان صحيحا في دول أخرى تقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدولة الأجنبية وربما تقع حرب بين البلدين،هذا خبر لا يمر مرور الكرام ولكن لأنكم تكذبون وتراوغون شعبكم بهذه التفاهات فمرفوع عنكم القلم مثل المجانين.

  • ملاحظ بسيط
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:53

    عصابة الكبرانات لم تستحيي او تخجل من نفسها بتحريضها لعصابات المرتزقة الذين جمعتهم فوق اراضيها وزودتهم بالمال والسلاح لتهديد استقرار المملكة واستعمار اراضي جيرانها، والان تشتكي من جمعيات مدنية تتلقى مساعدات من جهات خارجبة عبارة عن اجهزة تقنية في التصةير وانتاج الافلام.
    من حفر حفرة لاخيه سيسقط فيها باذن الله.

  • دولة عظمى
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:53

    شنقريحة ايل سونغ رئيس اركان جارتنا كوريا الشمالية نسخة 2 لا يتورع عن خلق اكاذيب للتغطية على فشل العسكر في ادارة موارد البلاد لاكثر من خمسين سنة. تارة يدعون ان المغرب هو السبب تارة فرنسا تارة الشيطان تارة اسرائيل ووو
    . كونوا تحشموا با عصابة الشر صارحوا شعبكم بمال ثروته اين صرفت كيف تاجرتم بها بدعوى تقرير مصير مرتزقة.
    و باز باز باز

  • محمد الواعر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:53

    هذا دليل على أنه حفات لهم النقشة وتيتسوقو بلى كان. الطز عليكم قهرتو الشعب وقمعتوه مسكين الله اكون ليه فالعون.

  • عبده البيضاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:55

    الحمدلله تبون و.جنرالاته لم يقلون أن المغرب وراء هذا الحراك كيف نسوا ذلك .ربما يقصدون بالدولة العظمى المغرب فلا غرابة الحقد دفين في قلوبهم.

  • كاسكيطات
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:56

    بدأ ت الأقنع تسقط عن الحاكمين الفعليين اللذين لم يقدروا ضبط أنفسهم الأمارة بالسوء كعادتها .. الطاغية يبقى كذلك وإن صور لك أنه ديمقراطي و أنه تم انتخاب دميتهه عفوا رئيسه بصورة شرعية .. لا يمكن للذئب ان يصبح حملا وديعا.

  • Unis
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:57

    نفس السيناريو في المغرب عندما لم يعجب حكام المغرب مساعدة السفارة الألمانية للجمعيات الحقوقية المغربية التي تناضل ضد القمع والرشوة والنهب.
    العصابات الحاكمة في الجزائر والمغرب تختلف حول الصحراء وتتفق على سرقة الشعوب وسجن المناضلين

  • حسن
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:58

    كل مرة يصنع هذا النظام المتهالك حيلة لإسكات أصوات الحراك. لكن الشعب الجزائري الشقيق عاق وفاق

  • Bouteftef
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:00

    Quel régime mafieux Harkis menteurs il ment matin et soir le problème ils ne savent même pas mentir tout est flagrant quelle honte pour ce régime de magouilles

  • جوو بايدن
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:03

    هل هذه مراوغة إعلامية لتسويق الأحداث التي تشهدها الجزائر إلى الخارج أو العكس أي تورط دولة أجنبية كبرى عن طريق سفارتها لتكشف عنها إذا أمام الإعلام وتقدم الدلائل على ذالك.
    متحدث باسم جوو بايدن.

  • وطني غيور
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:04

    كفى من الكذب وتلفيق التهم الشعب يريد تغيير الحكم العسكري بالجزائر لا أقل ولا أكثر لا تحاولوا تعريف مسار الحراك بوجود لافتات و كاميرات وما شابه ذلك لدى جمعية ثقافية الحمد لله لم تجدوا أسلحة وجدتم أدوات جميع الجمعيات الثقافية تتوفر عليها . الكذب والبهتان لن يوقفوا الحراك الشعبي بهذه الترهات.

  • رشيد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:08

    ها هم بدؤوا بشيطنة الحراك بعدة أساليب منها تلقي اموال من السفارة ثم العامل الخارجي وووووووووووسياسة الأكاذيب وتلفيق التهم التي لا يصدقها احد

  • أستاذة وطنية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:12

    ايوى افصحوا عن الدولة الكبرى التي تمول هذه الجمعية أولى كذبة ابريل ما زالت متواصلة لإبطال الحراك وجعله لاغيا بما انه ممول من الخارج باراكا من الكذوب الشعب ضاقت بيه

  • ATLAS EAGLE
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:13

    يبدو. لي ان االبولاريو هم من يدعمون الحراك . حتى يمكن لهم السيطرة على الجزائر ، بعدما سيطروا على اموالها.

  • Omer Alnaddi
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:14

    متذ التحرير والكل ضد الكل بالجزائر
    الحكومه ضدالشعب ، والشعب ضد الحكومه
    وهلكت البلاد بسبب انتشار الكراهيه والاحقاد فأصبحت الجزائر دوله منبوذه من الكل
    * وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • الحسيني
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:14

    لم يبق في الجزائر حكيما او عاقلا يسير البلاد ….
    كل ما بقي شيوخ اصيبوا بالخرف و لو ان الخرف بدأهم في ريعان الشباب ….
    فمن لم يحمل كاميرا ذكية او لافتة او يمتلك طابعة فله صوت مدوي و عزيمة الابطال و اتحاد قل نظيره …بشبابه و كهوله بنسائه و رجاله …..امواج بشرية من الشرفاء الأحرار ابناء المليون شهيدا كلهم خرجوا في صوت واحد و جسد واحد يأملون التغيير …
    فهل هؤلاء مجرمون ايضا ؟؟ و هل هناك اصدق قولا من قوة الأصوات الغاضبة التي تطوف شوارع الولايات الجزائرية ؟؟

  • medmod
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:17

    اقول للمعلق مع نصب الام HAKIM DE لن تقوى لا انت ولا من اعطاك الكلمة حكامكم ناكري الخبر اين كانوا واين عاشو او بالاحرى ولدوا كانوا هاربين من الكفاح حتى ساعدكم المغرب بالرجال والسلاح حتى نلتم الاستقلال وبدء تاريخمم من رقم واحد 1 حيث لم يكن عندكم تاريخ فتاربخ بلادكم مسمى على العثمانيين اكثر من 800 سنة وفرنسا اكثر من 130 سنة . الله انعل لي ما احشم سير تكمش او ذخل لسوق راسك . او راجع التاريخ او شري واحد الكتاب الى لقيتيه ( تاريخ الشعوب العربية والاسلامية ) او راك غتستافذ منو او غتسد داك صرف الصحي . لي حالو على بلا بلا بلا

  • مسرحية رمضان
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:25

    إذا اعترفوا هؤلاء الذين انهم اعتقلوا بانهم ممولون من سفارة دولة اجنبية لماذا رئيس ديبلوماسيتكم السي بوقادوم لم يستدعي سفير الدولة التي تمول المعتقلين لتفسيره عن هذا التمويل. ام انها مسرحية أخرى من إخراج العسكر الجزائري.

  • عبدالرحيم 2
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:29

    إلى ELFAHLA DZ : في تعليق لك اليوم تقسمين بالله وأنت صائمة كما قلت بأن الجزائريين لا يكون عداوة للمغاربة..! كيف لا وهم يجمعون على ارضهم بضع آلاف ممن تقطعت بهم السبل في الصحراء الكبرى ويحرضونهم ضد ملايين المغاربة الصحراويين… تؤيدون التقسيم الإستعماري للترلب و تشتيته للشعوب وتتمسكون بمبدأ الحدود الموروثة عن الإستعمار الذي ترك لكم بعد الإستقلال المزعوم صحراء وصحراويين من نفس القوم الرحل الذين كانوا يجوبون كل الصحاري بلا حدود ولا قيود.. لا تقسمي بالله على أشياء تجهلينها وشحنت بها ولقنت لك مند الصغر بالمقلوب…

  • متتبع
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:33

    خرجوا لمدة تناهز سنتين تحت اشعة الشمس ..نساء و رجال اطفال و شيوخ ليعيدوا في الاخر نفس النظام الذي بدا بالانتقام لكن الاحرار لي عندهم النيف لن يستسلموا حتى يتنحاو كاع

  • الى العصابة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:40

    وماذا عن تسليح لقيطة تندوف بأحدث الاسلحة واغلاها ضد بلد جار منذ 1975 !!!وتضييع مئات الملايير من الدولارات من قوت الشعب الجزائري المقهور والذي بات يفتقد إلى الطحين والماء والبطاطس والحليب و و و ….

  • مناورات العسكر...
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:43

    أظن لو كان هدا الإدعاء صحيح لكانت قد استدعى النظام العسكري على وجه السرعة سفير هذا البلد لمساءلته حول هذه الواقعة، لكن لا شئ من هدا القبيل. إنها مجرد مناورات العسكر لسحب البساط والثقة من الحراك وزرع الفتنة والتفرقة ليس إلا…

  • meds
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:47

    هؤلاء متل من كان يكتب لشعبه فوق علبة الصابون لاتاكل لكن الشعب الجزاءري عرف ان العصابة لازالت في الميدان فما عليكم إلا الرحيل

  • driss oujda
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:56

    بهدا تضيف رقما جديدا لقاءمة المعتقلين من الحراك الشعبي ..وتلطخ سمعة الجزاءر في المحافل الدولية ..ولا يزيد مثل هدا الافتراء والظلم الا قوة شاحنة للحراك …..

  • آية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 19:05

    المسلوخة تضحك على المذبوحة و أنتوما انسيتو لي اتهمتوه دخل دبابة ههههههههه

  • هام جدا
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 19:08

    هده اولى بشائر الهزيمة وعلامة النصر للحراك لقد خرجت الامور عن سيطرت العصابات

  • Salah Angar
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 19:51

    الى المعلقين أخبرونا على احرار الحسيمة وجرادة كيف هي أحوالهم في السجون وخاصة في هذا الشهر الفضيل جزاكم الله خيرا رانا متحرين عليهم أو لايهمكم أمرهم أنشر من فضلك

  • عصابة اها دولة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:05

    و الشعب الجزائري يدين العصابة لتلقيها الدعم السياسي من القوى الاستعمارية مقابل رشاوى و خيرات البلد.
    لقد اكتشف العالم اجنع روعة الشعب الجزائري و حضازيته رغم مختلف اشكال محاولات النسف التي قام بها عسكر الصنوبر تحت حماية القوى الخارجية التي تنهب البلد
    قريبا سينتصر الشعب الجزائري لان قضيته عادلة و مادام محافظا على يلمية حراكه.
    العالم اجمع ينظر البكم ايها الجزائريون كما يرى كل الحركات الغبية التي تقوم بها العصابة
    شعوب العالم و على راسهم شعوب شمال افريقيا تود دعمكم لكن ذلك لا بخذم الحراك لانه سيشكل ذريعة تبحث عنها العصابة للجوء الى العنف.

  • نوال بنت محند
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:10

    اعتقدت لاول وهلة بان هذه الدولة هي المغرب ولكن بمجرد ما قرأت بانها دولة كبرى استبعدت المغرب وقلت المغرب يكاد يكون دولة وقلت في نفسي هذه ما تكون غي فرنسا الخبيثة وفي جميع الحالات حتى ولو كانت التهمة ملفقة فهي أفضل بكثير من تلفيق تهمة تكون عبارة عن فضيحة تمس بالشرف والاخلاق ،والحمد لله ان أجهزتنا الامنية تتمتع بقليل من الخلق والحياء والخوف من الله
    ماشي كيما بعض اجهزة الجيران الذين يفكرون ب…………وليس بعقولهم ،،راكم فاهمين شكون ،،،عرفتم برافو عليكم

  • Abdou
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:18

    سيقوم العسكر العجزة بكل ما في وسعهم لضرب الحراك، لقد جربوا فيما سبق الدحدوح ثم المغربي الذي كان يتواجدفي المكان الخطأ،جربوا الجار الغربي الذي جعلوا منه العدو الأبدي. هؤلاء العجزة من أجل البقاء، سيقومون بالمستحيل

  • من ستحكم ؟
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:28

    * لا لخلط الأمور , ممكن أن يكون فعلا عملاء مسخرون من طرف
    دولة أو عدة دول , فالأعداء و أصحاب المصالح كثر . و هذا لا
    يجب خلطه بالحراك الشعبي , فهو منبثق من الشعب .
    * و لهذا النظام في موقف حرج , لصرف أنظار الرأي العام ,
    لا بد أن وقائع صغيرة تاففهة فيكبرها أو يفتعل قصص وهمية
    الغرض منها تدويخ الشعب , لكن هيهات .
    * إن كان المسؤولون ساسة محنكون بالفعل , ليعرفوا أنها نهايتهم
    بالفعل مهما فعلوا . فلكل بداية نهاية و الدوام لله وحده لا غيره .
    * على الإنسان أن يتميز ببعد النظر , فإما يستقيل بشرف بعد
    ضمان عدم المتابعة و المحاسبة , و يجنب البلاد ما لا تحمد
    عواقبه .
    * غالبية الشعب ضدك , و أنت تريد البقاء في الحكم , من ستحكم ؟

  • rachid
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:44

    هذه الجمعية الثقافية استطاعت بتمويل من إحدى الممثليات الدبلوماسية لإحدى الدول الأجنبية الكبرى بالجزائر وما هي هذه الدول الكبرى امريكا فرنسا

  • من رحم الحرية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:49

    سكان الريف(الزفزافي وجماعته) لما طالب بمستشفى ومدرسة وحياى اجتماعية…اتهمتموهم بالانفصال والتمويل الخارجي وجزيتم بهم في السجون ضلما…
    أما في الجزاير فالحكومة ضالمة…أيها الضالمون…
    بفففففف.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:56

    خلق عدو وهمي ضبابي خارجي هو اسهل طريقة للهجوم على الحراك و تصفية الاحرار. يا لها من عصابة

  • Mazguiti
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:06

    إذا كان الأمر صحيحا، فلتكن الجرأة عند النظام الجزائري و يذكر الدولة الأجنبية الكبرى ثم يقطع معها علاقته الدبلوماسية.
    و إذا لم يفعل ذلك، فالتهمة إذا ملفقة من أجل إسكات صوت الحراك.

  • الصحراء المغربية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:40

    وهل هذه السفارات كما يزعم النظام الفاشل هي من سرقت الزيت والسميد والحليب والبطاطس؟

  • هشام
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:40

    قضية بينة عطو شعب حقو من سنيما هشكوكية من حق الشعب يرتاح من هاد أفاعي سامة ويعيش من ثروة ديالو أحسن عيشة هادو سراق بوجه مكشوف لا يصلحو لحكم دولة جزائرية. على حراك أن يكون بقيادات
    مخدرمة تقدر على قلب الكفة وتكون مطالب سلمية
    الشعب يريد حكومة يتق

  • IBN CHAHID DZ
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:41

    العصى لمن عصى نعم انها الجزائر الحبيبة ولا مكان للخونة ولا ثيقة فالاعداء الذين يحاولون الاختباء وراء هذا الشعب العضيم ويردون ضرب بلده من الداخل ولكن لا تقلقو أي جزائري يحمي بلده من مكائد الشياطين واتمنى التبليغ جهاز الأمن أي خائن مشتبه فيه لانه خطر على استقرار ولكن البلاد حذاري حذاري الجزائر امانة تركوها لنا الشهداء رحمهم الله

  • MAROCHIEN
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:45

    انتم ضحك وتضحكون على الغير سؤالي لكم مذا حدث فالريف ومذا حدث لابنائه ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • صحراوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:51

    مجرد تساؤل.
    لماذا لا تحجج الجزائر بكورونا لكسر الحراك !!!؟؟؟
    للذين يتهمون النظام الجزائري بتلفيق التهم لبعض الأشخاص هي محاولة لكسر الحراك. هذا قصر في النظر.
    لأن للنظام حجة كورونا، يستطيع رفع أعداد الإصابات ويقرر حجر في الليل والنهار ولا أحد يلومه، ذلك ما هو حاصل في جميع دول العالم.
    أو يستعمل القوة لتفريق المتظاهرين كما يفعل المغرب مع المصلين والمعلمين وأصحاب المقاهي ويوقف ويسجن بدعوى خرق القانون.
    وللرد على تساؤلا بعض المعلقين. فقد سبق أن اتهمت الجزائر صراحة فرنسا لتورطها في أنشطة مشبوهة وغير بريئة باستغلالها بعض الجزائريين المتفرنسين و بعض الزواف مما عجل بمغادرة سفيرها السابق واتهام الحالي وبعثة فرونس 24 من طرف وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة.
    قد صرح مؤخرا وزير العمل الجزائري الهاشمي جعبوب أن فرنسا هي عدوة تقليدية ودائمة للجزائر.

  • الحر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:56

    وصول اول باخرة جزائرية إلى نواكشوط بالف حاوية لمساعدة إخواننا في بريطانيا حتى يتنفسوا . نحن في الجزائر مستعدين أن نساعد حتى ولو على حسابنا ما عندنا أي مشكلة هم ياكلوا ونحن لا

  • عبدالكريم بوشيخي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:46

    حي باب الواد في الجزائر العاصمة هو معقل ثورة 22 فبراير المجيدة و بالمناسبة احيي ابطاله من نساء و شباب و شيوخ و اطباء و مثقفين و اساتذة و طلبة كما احيي ابطال الملحمة في كل ربوع الجزائر الشقيقة في مدنها و قراها و ريفها فحينما تنطلق تلك الامواج البشرية من حي باب الواد و الاحياء الاخرى تصاب عصابة المرادية بالصدمة و الرعب و هي تشاهد مئات الاف الابطال يزلزلون شارع ديدوش مراد و مقر البريد المركزي ينادون بصوت واحد ارحلي ايتها العصابة و دولة مدنية ماشي عسكرية لقد بلغ السيل الزبى بالشعب الجزائري الشقيق و معركته مع العصابة لن تنتهي الا باسقاط النظام و محاسبته على جرائمه و على تبديده لثروة الاجيال على تفاهة البوليساريو اما هذه التهم الرخيصة الجاهزة بتلقي الاموال من دولة اجنبية مجرد وسيلة قديمة لاعتقال الاحرار و الزج بهم في السجون لاخماد الثورة و لن تفيد العصابة في شيئ لان الثورة من صلب الشعب الذي عانى طويلا الى ان جاءت ساعة الحسم و العزيمة و الارادة للتخلص من النظام الفاسد الذي يستعد لحزم حقائبه قبل فوات الاوان و الذي اصبح تحت المجهر من طرف القوى الكبرى و منظمات حقوق الانسان التي تراقب عن بعد.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 00:24

    انا ضد التمويلات الاجنبية طبعا ادا كانت بادلة و بما ان الشرطة القت القبض على رؤوس الحربة فسنرى هل سيتوقف الحراك ام لا و اظن المرة المقبلة سيتهمون يوم الجمعة و ربما يحدفونه من ايام الاسبوع فكل شيء ممكن مع العقلية العسكرية

  • ولد حميدو
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 00:52

    اظن هده الدولة الاجنبية هي من تحمي العسكر مثل اللصوص يتظاهر اثنان بانهما يتخاصمان و عندما يجتمع المتفرجون ما كاين غير كشط او عندما يخطف لص حقيبة فلا تثقوا في الدين يتظاهرون بانهم يتبعون اللص بل هم من العصابة و يفعلون دلك من اجل حماية اللص في حالة الخطر
    اما عن الحراك فداءما اقول بان خرجات روتيني الاسبوعية لا جدوى منها فمن الاحسن استخدام الطنطنة بالاواني بالمنازل و صفارة الاندار في كل حي بعد العاشرة ليلا على الاقل الجنرالات لا ياتيهم النوم و حينها هل سيقول تبون طنطنة و صفارة مباركتين

  • ناقد
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 02:01

    جميع الانظمة العربية بدون استثناء تلفق دائما المؤامرات الخارجية لاطفاء لهب الحراك في جميع المجالات و ذاك لتتمكن من استمرارها في الحكم ، لاننا مازلنا بعيدين جدا في بلورة الديموقراطية و حريات الرأي و الاعتراف بما تأتي به الإنتخابات هذا إن لم تشوبها تزوير و تشكيك رغم حضور مراقبين من الأمم المتحدة .
    أتمنى للمسؤولين الجزائريين أن يعودوا إلى رشدهم و عقلايتهم لتفادي ما تحمد عقباه و ذلك لمنح الحكم إلى ايادي بيضاء مدنية بطريقة سلسة و سلمية. ديمقراطية و أن يهتم الجيش بمراقبة حدود بلده الذي يعم فيه الفوضى و انتقال الإرهاب و العصابات وقطاع الطرق .

  • عبد السميع
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 05:19

    الجزائر تتهم أشخاصا بتلقي تمويل سفارة أجنبية ، هذه ليست تهم ملفقة ، بل حقائق مادية
    ممسوكة ، وأموال لها اثر بنكي ، ومطبوعات ، ولافتات ، وشهود ……الخ والسفارة معلومة
    وهي سفارة فرنسا في الجزائر ، تحت غطاء الإعانة الثقافية …..الشهود موجودون ، والاموال
    ممسوكة ، ووسائل التحريض تحت يد الشرطة . ولا مفر

  • قارئ
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 05:56

    عبدالكريم بوشيخي
    *******************
    انك تخرف ، الجزائريون كل يوم في حراك ، وليس كما عندكم الرجل فيكم يخاف من ظله
    ….

  • Boukharroba
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 16:50

    Pour le57 a votre place j’ai honte le régime Harkis faible depuis 1962 ils vous écrasent a mort personne ne peut rien faire contre le régime stalinien et vous osez parler et donner des leçons c’est incroyable mais vrai vous êtes encore sous occupation de ce régime faible vous êtes les derniers a donner des leçons

  • Said
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 17:08

    Pour le 39 le Maroc c’est votre maladie incurable parce qu’il est grand c’est la raison que vous êtes malade du Maroc vous parlez du jour et nuit que dieu nos préservent de cette maladie grave

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 22

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين