‫تعليقات الزوار

60
  • الزيدوني
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:50

    الجزائر تتخبط الان بعد سقوط القذافي الداعم لها في قضايا المنطقة و هي الان تحاول اقحام المغرب في مشاكلها
    حيث ان النظام الحركي لم يستسغ الصفعات التي وجهناها له في مجلس الامن و مازاد من عذابه الدعوة التي قدمها مجلس التعاون الخليجي
    و دولة ميكي كما يقول الخرائريون هي مجرد جرثومة تتغدى من سوناطراك التي سينتهي امرها بعد زمن قصير و حينها سنرى من اين ستدفع الجزائر تكاليف الخردة الروسية التي يفتخر بها بوتفليقة فلق الله رأسه
    حتى في الثوراة فالعرب يثورون من اجل الكرامة و هم يثورون من اجل الزيت و السكر و لذلك تم تسمية تورتهم بثورة الجياع

  • مغربي
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:48

    سقط القناع عن القناع.
    و ظهرت حقيقة النظام الجزائري المجرم الذي بدأ يرتجف, بعدما علم أن أخبار جرائمه في حق الشعب الليبي الشقيق, قد وصلت الى واشنطن و الى عواصم غربية أخرى. فسارع أحد بيادقه الى اطلاق التهم يمينا و يسارا, لعله يفلح في تلميع صورة نظام عسكري مجرم, سفك دماء المغاربة في تندوف السليبة, و سفك دماء الجزائريين على مدى عقود, و يسفك اليوم دماء الشعب الليبي الشقيق بلا رحمة و لا شفقة.

  • safir
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:56

    هده حقائق اكتشفها الثوار .الجزائر دائما تصطاد في الماء العكر انها النفسية الامبريالية التي تتسم بها جنرالات الحكم الجزائري .هناك حقائق تورط النظام الجزائري وادنابه البوليزاريو في سفك دماء الابرياء الليبيين .

  • Free
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:44

    لم يعد يخفى على أحد شيطانية قناة الخنزيرة ؛ فقد تخصصت في نفث السموم و إثارة الفتنة في العالم العربي عامة و المنطقة المغاربية خاصة باستثنائها طبعاً كلّ ما يجري في دولة قطر.
    هي حقاً شيطان لعين
    أرجو النشر

  • maghrebi
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:00

    لا لفتح الحدود نعم لاعداد العدة والسلاح لاسترجاع الاراضي المغتصبة سواء ما تبقى من الصحراء الغربية والصحراء الشرقية

  • SOUHAIB
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:54

    QUE DE LA MANIPULATION DE PART ET D’AUTRE, CA NE VA PAS FINIR, PEUT ETRE JUSQU’A LA FIN DE NOS JOURS, QUI PROFITE DE CETTE SITUATION CALAMITEUSE, BIEN SUR LES DEUX SYSTEMES, MESSIEURS Y EN MARRE….DE MANIPULER VOS PEUPLES SANS CESSE

  • hicham
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:06

    they can’t live a day without speaking or doing something bad to Morocco! what is happening in Lybie was said by poeple in the field not what Moroccans say or do! diwha fraskom chwiya

  • hatim habib
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:24

    نشكر لقناة الجزيرة المعروفة بعدائها للمغرب نشرها للفيديو الدي يفند ادعاءات النضام الجزائري الدي ما فتئ يعلق اخفاقاته على المغرب معللا دلك باقاويل لا تمت للحقيقة بصلة و اتسائل ان كان عبد الجليل مغربيا و هو من فضح تواطء النضام الجزائري مع النضام الليبي الضالم و تواطئهم مع البوليزاريو ضد وحدة المغرب الترابية واقول للاخوة الجزائريين ان لا منفد لكم على المحيط الاطلسي الدي تثيرون من اجله القلاقل

  • abdelghafour
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:42

    كيف يا ايحيى الوزير الاول للحكومة الجزائرية يمكن لك ان تتجرء و تكذب على اسيادك المغاربة الاحرار و تتهمهم باللوبي المغربي الرسمي في وشنطن “ب وقفه وراء ” اتهامات تطال الجزائر بكونها ترسل مرتزقة و اسلحة الى ليبيا لدعم العقيد القدافي لماذا لم تتشجع و تتهم قناة الجزيرة التي اعطت للعالم اجمع ادلاء و صوار لاسراء جزائريين و مرتزقة من البوليزريو هم اليوم بين ايدي الثوار الليبيين و و و الى غير ذلك اهل يمكن لك ان تخف الغابة بالشجارة يا ايحيى ؟ و هل يمكن لك ان تخف الشمس بلوحة من الزجاج و ليس بالغربال يا رئيس الحكومة الجزائرية ؟ بالله عليك ما هذا الحقد و الكراهية و العدوان الذي تكنونه للمغاربة مع العلم حتى و لو ان اجوبتكم جاءت من غبائكم او من تجاهلكم لما يجري في حدودكم الشرقية او ربما تردون اخفاء الحقيقة و تغليط الشعب الجزائري الشقيق حتى تبررون له برفضكم لفتح الحدود المغربية الجزائرية فالشأن شأنتكم فل تبقى مغلوقة الى الاباد لكن على الشعب الجزائري ان يسأل نفسه و يقول لماذا غلق الحدود البرية و ترك الحدود الجوية مفتوحة و لمن فتحت هذه الحدود الجوية و من المستفد منها؟ ؟ ؟
    و السلام عليكم و رحمة الله

  • mohamed
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:12

    je comprand pas le royaume marocain veule que l algerie ouvre la frontiere avec le maroc mais il cherche de faire les problemes avec le monde contre l algerie pour moi sa ses l epocrytie au gouvernement marocain et ses honte la frontiere est fermer ses bien pars se que la sale drogue a tuer notre jeunes merci hespress m

  • majid
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:16

    et marocain libre je vous supplis de laisser la frontiere fermé meme j’ai de la famille de l’autre coté(Algerie)autant qu’ habitant d’Oujda

  • ناصر
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:20

    مبغيش الجزائر بغين الخليج احسن ناس واعين مسلمين

  • عادل اوراس
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:18

    لنتمعن فى الامر قليلا . الخبر جاء اول مرة فى قناة فرانس 24 بلسان مراسلها من واشنطن وهو مغربي عميل للمخابرات المخزنية وعمل فى السفارة المروكية فى واشنطن وتناقلته صحف الام سيس فهل تريدون والان ترتدون ثوب البراءة

  • karim-assilah
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:44

    لا تنسوا ان الشعب الجزائري اخوتنا وجيراننا ونبينا وصانا بسابع جار لدى مهما قال نضامهم ومهما فعل والشعب الجزائري يجب ان يضل فوق الرأس والعين

  • عبد الله
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:26

    هذا التعنت الجزائري هو ناتج هي سياسة النعامة التي تنتهجها الرباط ألم يقل الناصري بأن المغرب ما فتئ يبذل كل الجهود لفتحها ضدا على إرادة الشعب …!! لماذا هذا التهافت كله من أجل فتحها ؟ وهاهو الجواب قد جاءك أيها الناصري من أويحيى . أيها السياسيون المغاربة لاحظوا كيف هو موقف الجزائر من فتح الحدود الذي هو إجراء بسيط وبسيط جدا .
    فماذا نقول عن حل مشكل الصحراء .
    الجزائر لن ينفع معها سوى الصح والصح ديال المعقول . اتركوا عنكم سياسة النعامة ، ومارسوا معها سياسة التصعيد على كل الواجهات ( كما يقول المثل المغربي : كبرها تصغار ) في حياتي لم أر حقدا كما أراه لدى الجزائريين عجبا عجبا لماذا يحسدوننا !!

  • bnadam
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:18

    الجزائر والجزيرة كي ما يلقاو ميديرو اشدو فالمغرب.

  • الجزيرة مخربة الشعوب
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:52

    لا حول ولا قوة الا بالله هذه القناة تسعى الئ تهلكة الشعوب و هذا ما عهدناه على العرب في نظري الشعب المغربي والجزائري اخوان على طول الزمان ونتمنئ ان يتحلئ الطرفين بالحكمة و الرزانة تجاه هذه القناة لانه سعت في تخريب الوطن العربي ونتمنئ ان لا نكون ضحايا هذه القناة

  • Observateur
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:46

    Après les derniers événements, notamment la position qu’a prise la Russie vis à vis de Kaddafi, les Algériens pro Kaddafi voient leur dernier espoir( de voir kaddafi resister aux rebelles Libiens) s’évaporer .. Alors ils ont commencé à jouer l’innocence.. hélas! c’est trop tard. Merci et à bientôt.

  • moha ou atta
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:14

    سينتصر الثوار وسيبقا للجزائركولومبيا والدول المعنتة نحن لا نريد فتح الحدود +المجلس الإنقالي هو الدي سجن المرتزقة من هم قالو جزائريين اتظنون ان المجلس بليد كحكومة لج ياربي لما خلقت لنا هد الشعب المريض حشا الشرفاء الجزائر تعلم انها من ناحية البلادة ماقبل الأخير تشاد الشعب لم يتمكن من حتى من اي لغة اصبح كالغراب الدي يريد تقليد مشئ الحمام وضاع له المشي الصائب اويحي او ولموة يسخر من الجزائريين ودوره قادم وإن لم يصله يصله تركته دولة الشراوطة تضن انها شئ امام اعين الدول فإدا به لاتساوي حتى بصلة هي وكنزها للمرتزقة لما العالم لم يتكلم عن المجازرالتي وقعت حيث غير مرغوب فيهم

  • kamal
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:40

    لا أعرف لما يتم ادخال الشعبين الجزائرى و المغربى فى هاته الصراعات …

  • إبراهيـــم من زاكــــــورة
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:28

    أبو يحيــــاالناطق الرسمي بإسم العصابة المكونة من الجنيرالات الجاتمة على أنفــــاس الشعب الشقيق العظيم الجزائري هذا الشعب الذي أكن له كل الإحترام والتقدير وما يعانيه من مضايقات وتحقيـــر وإختلاسات بالملايير لخيراته من طرف عصــــابة مكونة من الجنيرالات المدججة بعناصر من المرتزقةالتي تسمنهم في تندوف وتحت تصرفهـــا: لتستخدمهم سواء مع المغرب أو لمساندة أكبر ديكتاتوري دموي مجنون الفاقد للشرعية الإقليمية والدولية، تم بالحجة والبرهان وبيد الثوار الرجال الليبيون أسرى مرتزقة أرسلوا بمساعدة الجنيرلات الجزائريين كما دعموه أيضا بسيارة مصفحة رباعية الدفع مدججة بالدخيرة الحية والمتطورة والممولة من خيرات الشعب الجزائري من أجل هدف واحــد القضاء على الثوار والثورة في ليبيا.
    إني على يقين وأقسم بأن عصابة الجنرلات الجزائرية التي نهبت وأفقرت الشعب الجزائر الغني بخيرات وطنه والذي بأمكانه أن يعيش في مستوى إقتصادي عالي ورغد العيش في المنطقة يضاهي إخوانه في دول الخليج، ولكن العصابة وحكومتها والناطق الرسمي بإسمها يحولون دون ذلك ، يكفي أن تعيش أفراد العصابة وعائلتها لوحدهاومرتزقتها التي تسمنها من أجل استخدامها في مواجهة الشعب الجزائري إن هو تجرأ وطلب بحقه المشروع من ثروة بلاده واسترجاع ماتم إختلاسه.
    إن ما يحكيه ابن يحيا عن اللوبي المغربي القوي المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية ليس إلا رمــاد لدره بالعيون ويستخف بشعب المليون شهيـــد ويروم به للإيقاع به في التغليط من أجل الإستمرار في استنزاف خيرات وثروات شعب بكامله.
    عــــــــاش الشعــب الجزائـــــري الأبـــــي.

  • حسن الكبش
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:36

    على السيد اويحيى ان يبحث اولا عن مصدر الخبر فالمجلس الانتقالي الليبي الدي نسانده للانتقال بالشعب الليبي الصديق الى بر الامان هو مصدر الخبر لانه هو الموجود في بنغازي وهو الدي يكتوي بنار هده الحرب الطاحنة واهل مكة ادرى بشعابها وهم من يمتلكون الحقيقة ولديهم ادلة دامغة عن تورط عناصر مسخرة من طرف زنكة زنكة وفورالعلم بالخبر سارع النضام الليبي المنكسر الى منح الجنسية الليبية للمرتزقة بما فيهم الالاف من البوليساريو واللعبة مكشوفة و علمت بها الولايات المتحدة الاملايكية و حلفائها الاوروبيين فدعوا عنكم المغرب ولاتجعلوا المغرب شماعة مشاكلكم و استعدوا لمرحلة ما بعد القدافي .اذا اردت يا اويحيى ان تعرف حقيقة الموضوع فادهب الى زنازن الثوار لتجد الحقيقة معتقلة هناك عند الشرفاء الاطهار

  • akram
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:30

    نعم نحن نحتل اراضيكم و ادا انتم رجال تقدموا شبرا سنفعل لكم كما فعلت بكم اسبانيا في جزر ليلى لقد اضحكت عليكم العالم ، انتم تخافون من خيالكم . انتم لو ترون الجزائري نائم تخافون منه ،
    انشري من فظلك لانه حق الرد

  • simo
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:40

    السياسيون المغاربة لم يفهموا بعد انه لن ينفعنا مع الجزائر الا السلاح والقوة هو نضام لا يؤمن الا بالدماء اما الفاسي الفهري والناصري لا يمثلون رجولة الشعب المغربي ويكفيكم موقفه من فتح الحدود لتعرفوا كيف يمكنكم تمثيل شعب الاسود

  • خالد
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:32

    بعض الجزائريين ينشرون مقالات مسمومة و ينتحـلون الهوية المغربية .الرجاء احدروا امثال هؤلاء العملاء .
    و لا استبعد ان يكون صاحب المقال رقم 8 احدهم ؟؟

  • محلل مغربي
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:38

    نعم للخليج نعم للخليج نعم للخليج
    لا و ألف لا للخرائر

  • izelmad
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:00

    الانظمة الجزائرية و ليس التظام الجزائري بصيغة المفرد. لان الجزائر يسرها نظام اخطبوطي و كأنه مجموعة أنظمة طاغية اتحدت و اتخدت من قصر المرادية مقرا لها.
    حتى الآن لا زال هذا النظام يدعم الكتائب القذافية. لا شئ يمكنه تكذيب ان الاسلحة لا زالت تتدفق من الجنوب الغربي الليبي تحو طرابلس.
    النظام الجزائري فعلا تورط و الدلائل توجد عند الثوار الليبيين أنفسهم.
    كان عليه ان يفعل كما فعلت روسيا بدل اتهام المغرب sa bête noire

  • اسد الصحراء المغربية
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:02

    هدا من فضل الله.
    يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.
    لم يكن هدفهم لا فتح الحدود و لا شيء ..هدفهم شيء اخر لكن خاب ضنهم…ان مقالب هؤلاء المنافقين الحركي اكل عليها الدهر و شرب و لم تعد تنفع مع المغاربة الاحرار و حامي الديار….
    هرمتم ففاتكم القطار

  • mohamed
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:04

    لما لم تقم الجزائر بنفي هاته الاخبار مند مدة ولماد اختارت هده الظرفية بالدات ؟
    1- لانها اصبحت تعلم ان نظام القدافي اصبح في خبر كان لان روسيا وتركيا التي كانت تدعمانه اصبحتا الان ضده
    2- عدم الوقوع في مشاكل مع دولتين جارتين والعمل على كسب تعاطف الثوار الليبيين
    3- تازيم الاوضاع مع المغرب وهدا العامل في صالحهم لانهم يسعون الى عدم جعل المغرب يربح المزيد من الوقت فيما يخص مشكل الصحراء المغربية وتحريك كراكيزهم المرتزقة لاحراج المغرب سياسيا

  • Marocain puuuuuuur
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:06

    الجزائر لن ينفع معها سوى الصح والصح ديال المعقول . اتركوا عنكم سياسة النعامة ، ومارسوا معها سياسة التصعيد على كل الواجهات ( كما يقول المثل المغربي : كبرها تصغار ) في حياتي لم أر حقدا كما أراه لدى الجزائريين عجبا عجبا لماذا يحسدوننا !!
    أرجو النشر و السلام عليكم و رحمة الله

  • Azy
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:08

    سقف بيتي حديد
    ركن بيتي حجر
    فاعصفي يارياح
    وانتحب ياشجر
    واسبحي ياغيوم
    واهطلي بالمطر
    واقصفي يارعود
    لست أخشى خطر
    سقف بيتي حديد
    ركن بيتي حجر
    من سراجي الضئيل
    استمد البصر
    كلما الليل طال
    والظلام انتشر
    وإذا الفجر مات
    والنهارانتحر
    فاختفي يانجوم
    وانطفئ ياقمر
    من سراجي الضئيل
    استمد البصر
    باب قلبي حصين
    من صنوف الكدر
    فاهجمي ياهموم
    في المسا والسحر
    وازحفي يانحوس
    بالشقا والضجر
    وانزلي بالألوف
    ياخطوب البشر
    باب قلبي حصين
    من صنوف الكدر
    وحليفي القضاء
    ورفيقي القدر
    فاقدحي ياشرور
    حول قلبي الشرر
    واحفري يامنون
    حول بيتي الحفر
    لست أخشى العذاب
    لست أخشى الضرر
    وحليفي القضاء
    ورفيقي القدر

  • bassou
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:24

    أحمد أويحيى إنسان معقد وعقدته المملكة المغربية الشريفة التي تشق طريقها بتبات نحو التنمية والديموقراطية بدون بترودولار ، وأقول لأيحيى موت بغيظك أنت و أتباعك ، والعزة والكرامة للشعبان المغربي والجزائري

  • bia63
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:26

    لاضعاف المغرب ونسيت شعبها الد ي يموت جوعا فبدلا من ان تضعف المغرب خاقت ازمة في بلدها وكما يقول المثل انقلب السحر على الساحر وهاهي تعيد الكرة مع الليبيين فليس المغربمنتكلم عن الجزائر ولكن الثوار اللبيين هم الدين تكلموا وبدليل قاطع

  • Salim
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:28

    We will see who will have the last laught…. the biggest loser is Morocco as usual, because the Algerian diplomacy is very smart at managing crisis

  • happy
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:30

    لا لفتح الحدود

  • B.M
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:34

    nous sommes en premier lieux des musulman en plus des arabes et le pire des voisin,donc on demande a les deux gouvernements soit Algérie ou le Maroc k il faudra résolu se banale problème et éloigner de problème privé,on veut un monde de paix ,tte cette différenciation a une solution entre les main de Botflica et le gouvernement marocain,calmer vous,on vx pax du sang,on vx de de voisinage,nous somme des : lah lah yehdikoum:frères

  • أبو هاجر
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:46

    متى يمكن للدولة الجزائرية أن ترضى بالمغرب جارا يكن لها كامل الاحتراو والتقدير؟ وما ذنب المغاربة إذ منحهم الله ملكا يريد الخير لبلاده؟ هل ستعف الجزائر إذا لاححظت عدم الاستقرار في المغرب؟. لتكن مطمئنة بأن هذا البلد الحبيب سيبقى صامدا إلى الأبد إن شاء الله. إلا المغرب الذي ليس له الحق بالاعتراف بالمساعذة المادية والمعنوية للعقيد الليبي كل العالم لاحظ هذا الدعم وللجزائر ما لها من فائدة .وعندما يصرح المغرب إن كان هذا هو السبب بهذا الدعم نثور الجزائر وتلوح بعدم فتح الحدود ليعرف الجزائريون بأن لاخير للمغرب في فتح الحدود وأن هذه الورقة التي يلوحون بها بين الفينة والأخرى هي ورقة بالية. والله يرحم أجدادنا الذين قالوا الباب الذي يدخل منه الريح سدو واستريح.وتستمر العقدة الجزائرية في الاندحار

  • zinoba
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:50

    يا جزيرةـ لخنزيرة ـ أذيعي ما شئت وانشري ما شئت،فنحن شعب أرقى مستوى ولا تهمنا مثل هذه الثرثرات حثى وإن كانت لا تزيد شعبنا إلا تماسكا وتلاحما.

  • mohamed oran
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:32

    mille merci pour le commentaire n28 jaller dire la meme chose sans me prendre la tete avec ses …………………….. elfahem yafhem avec de grand respect pour les marocain intelligent merci 28

  • ibrahim
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:02

    أرض المغرب أمازيغية وكانت تابعة لدولة ماسينس وعاصمتها قسنطينة أذهبوا إلي الخليج من حيث جاءتم والخليج في حاجة ماسة إلي العبيد والمرتزقة للوقوف في وجه إيران ،وتركوا أخواننا الأمازيغ يخترون الوحدة مع الجزائر كما كنا شعب واحد بقيادة ماسينس في دولة نومدية

  • احمد
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:04

    مصطفى عبد الجليل كان وزير العدل لدى القدافي و كان هو من يمضي قرارات الاعدام في حق اشعب الليبي و عندما ينتهي الشعب من القدافي سيشنق مصطفى عبد الجليل وزير العدل و الاعدام و كدلك عبد السلام وزير الداخلية و الاختطاف و كل من كانو مع القدافي دات يوم

  • البوعبيدي
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:54

    المغرب دولة حرة كريمة مضيافةتق
    تقع في الشمال بقارة إفريقيايطل على محيطين الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ونظرا للخيرات السمكية التي يتمتع بها المغرب إضافة إلى المعادن وافوسفاط والخيرات وموقعه الإستراتيجي مما جعله مطلا على الحضارات الغربلية وهو في طريق التقدم وتقدم جد ملموس والحمد لله
    وله علاقة طيبة مع جميع دول العالم المتقدم .
    وهذه من بين الأسباب التي جعلت الضرة الجزائر تحقد عليه والدليل النزاع المفتعل من طرف الجارة في صحرائنا الحبيبة(مما يسمى بالبوليزاريو)
    لكنهالم ولن تفلح ولأن المغرب حالة استثنائية كما يقولون والحمد لله .وهناك أمن وأمان واستقرار وإصلاحات الآن .والله يمهل ولايهمل الشياطين. فهاهي الجزائر متورطة مع القدافي جرائمه الآن وصلت فضيحتها إلى جميع الدول الأمريكية والأوروبية……الخ وستدفع الثمن غاليا إنشاء الله.والله نسسال أنيجمع الشمل العربي.

  • سلمى
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:08

    اظن ان النظام الجزائرى عرف قيمت خطئه مناخر ولم يجد الا المغرب لالصاق التهمة و ساعدته الجزيرة في دلك
    فعوض القاء لوم على الناس فليقوم باصلاحات و مطالب شعوب

  • مفتاح
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:48

    الى صاحب التعليق رقم 28
    اذا كنت تشك في شجاعة المغرب و المغاربة فاسأل من هم أكبر منك سنا عن حرب الرمال التي جرت بين المغرب و الجزائر سنة 1963 وستعرف حتما مدى قوة و شجاعة المغاربة ، و يكفي أن تعرف أن الجزائر خضعت في وقت سابق لحكم سلاطين المغرب هذا بالإضافة إلى أن المغرب عاش كدولة مستقلة عن الشرق منذ 14 قرنا بل ان الدولة المغربية بقيت تستعمل رموز سيادتها من عملة و علم و سلطة شرعية في شخص سلطان المغرب حتي في فترة الحماية ، أضف هذاإلى معلوماتك يا سيدي .

  • رشيد المروكي
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:42

    يا أخي , يظهر أنك صغير السن , بلدك الذي يسمى الجزائر الآن , كان دائما خاضعا للمغرب و سلاطينه من الأدارسة إلى المرابطين إلى الموحدين إلى المرينيين . ثم انتقل بعد ذلك إلى الأتراك ثم إلى الفرنسيين . فكيف تقول يا بني أننا نخافكم وقد كنتم تابعيين لنا لقرون و قرون ! هل يخاف السيد من العبد ؟ الله يهديك رانا خوت في الإسلام فمتخلينيش نغلط فيك .

  • aabbaz
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:12

    نطلب بكل احترام من صاحب الجلالة و المهابة محمد السادس نصره الله و اعزه ان يستفتي الشعب في فتح الحدود مع هذا الجار .لتعلم الجزائر وتتعلم ان بجانبها دولة عاقلة و متعقلة تسعى لرفع عيش ابنائها وابناء الجارة
    وشكرا

  • سمير سندس
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:14

    أصبح المغرب شماعة الجزائر تعلق عليها جميع مشاكلها الداخلية، وأتوقع ان يطلع علينا مسؤول جزائري يوما متهما فيه المغرب أن زلزال بومرداس وفيضانات باب الواد كانا من تدبير المغرب لزعزعة اقتصاد “يابان إفريقا” ولله في خلقة شؤون…

  • مغربي
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:22

    بن بلة المغربي 100 في 100 الحاكم الاول للجزائر خلق المشكل وتبناه بومديان وبعده بوتفليقة والجنرالات، وهذا النظام قام ويقوم وسيقوم بكل ما أوتي من جهد ضد المغرب فقط لكي لا يطالب المغرب بالاراضي الشرقية التي ضمتها فرنسا للجزائر اعتقادا منها أنها جالسة الى الابد فيها،كان بامكان المغرب الحصول على هذه الاراضي بعد الاستقلال لو أنه رفض عدم تقديم الدعم للشعب الجزائري ، وهذه هي الحقيقة التي يجب ألا يتجاهلها أي شخص

  • fouad
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:20

    إخواني لا يجب أن ننساق وراء ما آراد المسؤولون المغاربة والجزائريون أن نصل إليه.فالشعب الجزائري لا وجود لِأي مشكل معهم.فالمشكل بكل بساطة بين السياسيين فما دنب الشعبين ،هم إخواننا في الله ،ولا يجب تصديق وسائل الإعلام بدون تفكير.ألستم من تعلمنا على يدكم
    بأن الثعلب المكار منتظر سيأكل نعجة الحمقى ادا ما للنوم خلدوا
    ألستم من تعلمنا على يدكم بأن العود محميا بحزمته ضعيف وهو منفرد

  • منا رشدي
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:16

    كل من أراد أن يكبر يختلق مشكلة مع المغرب ، الجزائر تعي ذلك لكنها متخبطة في اختيار مشكل حقيقي تتحمل فيه وحدها مسؤوليته .هي لا تستطيع ولن تستطيع لكون حكامها أدرى بحجم وقوة الأسود .

  • mohamed
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:10

    السلام عليكم و رحمة الله
    نجن اشقاء الجزائر والمغرب
    انا سافرت الى بلدان كثيرةالتقيت مغاربة مع جزائرييين رجل واحد في الغلربة .هذه التسرفات تخدم الاجانب للاستثمار في عقولنا انضر الاتحاد الاروبي كل دولة لغة وكل دولة دين نحندين واحدو لغة واحدةورسول واحد ماهذا الهراء كل هذه المشاكل تخدم اسبانيا واليهود اولا الاسبان يريدوندائما المشاكل مع الاخوة الجزائر والمغرب لكي العرب لا يسترجعوالاندلس واليهوديزرعون الكرهيةبينالعرب وهميبنون المستوطنات في فلسطين فيقويا عرب وخطيكم من هدا مقابل هدا وشكرا

  • ادريس
    الأحد 29 ماي 2011 - 19:58

    كل يوم تخطئ الجزائر فلها دائما نفس العدر المغرب الجزائر تدعم القدافي فمثلا اليد التي تعطيك الاكل عندم ترها تحترق فانك ستهب لنجدتها هكدا هي الحال مع الجزائر والقدافي لا يمكن ان نقول ان الجزائر غير متورطة بل انها اكثر توريطاوهدا كله من مصلحتها ولكن نتمنى ان تمتد الثورة الى اشقائنا في الجزائر لتحريها من بطش الطغات لبناء مغربناالكبير

  • مغربي حر يفتخر بملكه ووطنيته
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:10

    أولا : سلام الله على كل من إتبع الهدى وسار على نهج نبينا سيدنا محمد ( ص )
    ثانيا : عاش أميرناسيدي جلالة الملك محمد السادس الذي يفتخر به شعبه ويحمد الله على أن جعله لنا أميرنا يحكمنا كما أننا نعتز ونفتخر بالعائلة الملكية الشريفة رمز الدولة المغربية
    ثالثا: أود أن أوجه من خلال هذه المجلة نصيحة أخوية من أخ مسلم لإخوانه في الجزائر أن يفيقوا من سباتهم العميق الذي طال كثيرا وكفاهم نوما وعليهم أن يحاسبو من سلبهم ثرواته وتطاول على حقوقهم
    رابعا: أرد على صاحب المقال رقم 28 المسكين الذي لا يعرف ولا يفقه حتى من هو الأسد من النعجة ولا يعرف أيضا من جعل الجزائريون يستقلون لكن لابأس أن أقول لك معروف عليكم أنكم تعضون اليد التي تمد لكم كما أصنحك أنت ورؤساؤك ألا تسخن عليكم رؤوسكم وتعجبكم خرذة الأسلحة الروسية التي صرفت عليها أموال طائلة كان الأحرى بكم أن تشبعوا بها بطونكم لا أن تعتقدو أنها ستنفعكم في نوياكم فأقسم لك بعزة جلال الله لو كان الأمر بيد أسود الأطلس التي تزأر كل يوم وتنتظر فقط إشارة فقط من مسؤوليناالأحرار الحكماء لآسترجعناجزيرة ليلى وسبتة ومليلية ووهران وتيندوف وسوف لن تشعر بنا لاأنت ولا إسبانيا حتى ندخل عليكم في عقر داركم ونبول عليكم هناك برجولتنا وشهامتناولا تخيفنا لا إسبانياولا الأسلحةالروسية والبترول يا غبي فإن كنت لا تعرف المغاربة إسأل أو حاول فقط أن تنفذ حماقتك وحينها سترى ما نحن فاعلين بكم، أرجو النشر فهذا حق لي رجاءا

  • مغربي حر يفتخر بملكه ووطنيته
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:58

    أولا : سلام الله على كل من إتبع الهدى وسار على نهج نبينا سيدنا محمد ( ص )
    ثانيا : عاش أميرناسيدي جلالة الملك محمد السادس الذي يفتخر به شعبه ويحمد الله على أن جعله لنا أميرنا يحكمنا كما أننا نعتز ونفتخر بالعائلة الملكية الشريفة رمز الدولة المغربية
    ثالثا: أود أن أوجه من خلال هذه المجلة نصيحة أخوية من أخ مسلم لإخوانه في الجزائر أن يفيقوا من سباتهم العميق الذي طال كثيرا وكفاهم نوما وعليهم أن يحاسبو من سلبهم ثرواته وتطاول على حقوقهم
    رابعا: أرد على صاحب المقال رقم 28 المسكين الذي لا يعرف ولا يفقه حتى من هو الأسد من النعجة ولا يعرف أيضا من جعل الجزائريون يستقلون لكن لابأس أن أقول لك معروف عليكم أنكم تعضون اليد التي تمد لكم كما أصنحك أنت ورؤساؤك ألا تسخن عليكم رؤوسكم وتعجبكم خرذة الأسلحة الروسية التي صرفت عليها أموال طائلة كان الأحرى بكم أن تشبعوا بها بطونكم لا أن تعتقدو أنها ستنفعكم في نوياكم فأقسم لك بعزة جلال الله لو كان الأمر بيد أسود الأطلس التي تزأر كل يوم وتنتظر فقط إشارة من مسؤوليناالأحرار الحكماء لآسترجعناجزيرة ليلى وسبتة ومليلية ووهران وتيندوف وسوف لن تشعر بنا لاأنت ولا إسبانيا حتى ندخل عليكم في عقر داركم ونبول عليكم هناك برجولتنا وشهامتناوآعلم أن المغاربةلا تخيفهم لا إسبانياولا الأسلحةالروسيةأما أنتم الخرائر وبترولكم ياتابع للنظام الفاسد ليس لكم إلا أن تستحيوا على وجوهكم فإن كنت لا تعرف المغاربة إسأل أو حاول فقط أن تنفذ حماقتك وحينها سترى ما نحن فاعلين بكم، أرجو النشر فهذا حق لي رجاءا

  • mous
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:52

    que le satan soit maudit,on est tous des freres,les politiciens athés sont la source des problemes ,marocain algerien tunisien lybien egyptien mauritanien ect
    salam du nord est france
    nb prennez exemple l’union europeen

  • ABDELLAH AIT EL GHAZI
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:38

    سقط القناع عن القناع.
    و ظهرت حقيقة النظام الجزائري المجرم الذي بدأ يرتجف, بعدما علم أن أخبار جرائمه في حق الشعب الليبي الشقيق, قد وصلت الى واشنطن و الى عواصم غربية أخرى. فسارع أحد بيادقه الى اطلاق التهم يمينا و يسارا, لعله يفلح في تلميع صورة نظام عسكري مجرم, سفك دماء المغاربة في تندوف السليبة, و سفك دماء الجزائريين على مدى عقود, و يسفك اليوم دماء الشعب الليبي الشقيق بلا رحمة و لا شفقة.

  • محب الخير للمغرب
    الأحد 29 ماي 2011 - 21:34

    الرسول الحبيب المصطفى عليه ازكى الصلوات واطيب التسليم تعرض لابشع من كل مااتهمنا به : لقد اتهم بالجنون وصبر.اتهم باكثر من هذا وهو العرض في زوجته عائشة ام المؤمنين وصبر… فما بالكم باحسن خلق الله واجملهم خلقا وخلقا وتعرض لهذا اليس الاحرى بنا ان نتبع صبره حتى ينصرنا الله وما النصر الا من عند الله.

  • أوباها حسين
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:36

    لقد أحسنت فرنسا للجزائر حين منحتها خريطة أكبر من عقول المسؤولين ..
    تحدث أويحيى الذى تمتع وأزلامه من المقاومة والمقاومون الحقيقيون يعيشون فى البساطة وأبنائهم ..
    قال أويحيى متهما المغرب بأن الجزائر لا تعين القدافى ولي نعمتهم قبل الغاز لذلك جاءته الضربة من تركيا حين أعلن الشمام الناطق بإسم المجلس الوطني أن حكام الجزائر يساعدون المجرم القدافى عبر الحدود الجزائرية ..صفعة ..
    وصرح أويحيى أو أوميت أن الحكومة الجزائرية لا تعترف بالمنظمات لأنها تساند الدول كذاب إنه يساند تنظيما غير معترف به وهو البوليساريو حشاكم علما بأن الإتحاد الإفريقى منظمات وليسوا دولا مادام رؤساؤهم بيادق فى يد أغنياء إفريقيا فسقوط رؤساء إفريقيا دليل على أنهم منظمات إرهابية وقاتلة لشعوب تبحث عن الديموقراطية ..
    أويحيى عبارة عن عبارة سياسية تخضع لعصابات لصوص إفريقي ..
    نهاية القدافى خنق قوي للجنيرالات إن بقيت الحدود المغربية شنقا لأعناق العداوة

  • massinissa
    الأحد 29 ماي 2011 - 20:22

    هل تعتقدون بان الصحف العلمية قد تاطر علي الجزائر و كدللك النضام الليبي اتعتقدون ان هادا تاطير ولله اغبياء انتم يمغاربة لم تدركو من هي الجزائر بعد انتم منشغلون كثير بللجزائر انشغلوا بانفسكم.يامازيغ المغرب لانكم مستعمرون من طرف الملك و هو عربي و انتم امازيغ.عكس الجزائر انضر حكام الجزائر كلهم امازيغ جنرالات الجزائر كلهم امازيغ.و انتم من هم الامازيغ الدين يحكمون المغرب لايوجد احد لان الملك يخاف ان يحكموا الامازيغ في المغرب و اصبحتم مشردين في الارياف لدالك امازيغ الجزائر و هم الجنرالات و الاستراتجيين يريدون ان يوحدو امازيغ المغرب مع امازيغ الجزائر ليكونوا القوة الضاربة في شمال افرقياو يسترجعو قوة الامازيغ المفقودة.نحن لنكره شعب المغرب.انتم دائما تسبون الجنرلات.و لكن هم حريصون علي ان لا يتادا اي مغربي هم يعلمون من هو الشعب المغربي انتم ضمن الاسترتجية في الجزائر و لاتخافون ابدا من الجزائر

  • yacin
    الخميس 1 شتنبر 2011 - 16:34

    اناأتأسف لهائلاء الجزائريون إنهم لايعرفون سوى لمشاكل وخصوصآ مع أشقائهم ألمغاربة لديهم لبترول لاكن فاشلون عن لعمل بعكس لمغرب الدين يعملون على تحقيق الأفضل وحاليا المغرب هي الافضل في افريقيا فمهما عملت الجزائر فلن تأخد جزئآ من الصحراء المغربية بل ستأخد عقاب سيسقط إقتصادها وستصبح من أفقر دول.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير