الجزائر تدخل على الخط وتطالب بتنشيط لجنة القدس برئاسة الملك

الجزائر تدخل على الخط وتطالب بتنشيط لجنة القدس برئاسة الملك
السبت 18 ماي 2013 - 20:00

دخلت الجزائر على الخط في الجدل الذي أثير أخيرا بخصوص لجنة القدس، والذي انطلق عندما انتقد عصام العريان، القيادي في حزب “الحرية والعدالة” الحاكم بمصر، ضعف أداء هذه اللجنة التي يترأسها الملك محمد السادس، وذلك بمطالبتها بتنشيط هذه اللجنة من أجل دعم القدس والقضية الفلسطينية.

وأورد مصدر من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، نقلا عن صحف محلية، بأن “الواقع‮ ‬يثبت أن الطلب الفلسطيني‮ ‬لإعادة تنشيط لجنة القدس شرعي‮ ‬و‮”‬براغماتي‮”، ‬وهو طلب استباقي‮ ‬يفرض نفسه لما تمليه الحالة الخطيرة في‮ ‬القدس الشرقية‮”‬.

وزاد المصدر الرسمي، الذي لم تكشف الصحف الجزائرية عن اسمه، بأنه “تبعا للتدابير الجذرية التي‮ ‬اتخذتها دولة الكيان الصهيوني‮ ‬لمحو الطابع العربي‮ ‬الإسلامي‮ ‬للمدينة،‮ فإن الوضع‮ ‬يتطلب تنشيط هذه لجنة القدس”.

وتابع المصدر بالقول “نحن في الجزائر نعتقد على الرغم من أننا لم نكن عضوا في هذه اللجنة،‮ ‬أن مثل هاته الطلبات‮ ‬يجب أن تُسمع وتطبق لأنها لجنة مكوّنة من البلدان العربية والإسلامية‮”، واصفا الوضعية الحالية بالقدس بـ”النكبة الثانية”.

وأردف بأن ‬”الجزائر كانت تدعو الدول العربية والإسلامية إلى تبنّي‮ ‬استراتيجية واضحة، وخطة عمل قوية وجادة لمواجهة المشروع الإسرائيلي،‮ ‬الذي‮ ‬يهدف إلى تهويد القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني،‮ ‬وحماية وصون هذه المدينة المقدسة ضد الممارسات الإسرائيلية التي‮ ‬تنتهك القانون الدولي”.

وفي سياق ذي صلة زعمت جريدة “النهار” الجزائرية أن المغرب الذي‮ ‬يترأس لجنة القدس ‬فضّل التفرج على ما يحدث في القدس من انتهاكات إسرائيلية، حيث التزم الصمت،‮ ‬وعرقل أي‮ ‬اجتماع للجنة التي‮ ‬لم تنعقد منذ أكثر من 12 ‬سنة‮” وفق تعبير الصحيفة الجزائرية.

وقالت الجريدة ذاتها بأن السلطات المغربية ضربت المقترح الذي‮ ‬تقدم به السفير الفلسطيني‮ ‬بالرباط بعقد اجتماع طارئ للجنة لقدس عرض الحائط،‮ ‬من دون أن تبدي‮ ‬أي‮ ‬حراك فوري‮ ‬وعاجل لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى الذي‮ ‬يشهد حالة من الغليان الشديد،‮ ‬على خلفية الاقتحامات المتكررة للمستوطنين الصهاينة وقيامهم بانتهاكه‮”.

وجدير بالذكر أن عصام العريان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة المصري،‮ ‬التابع لجماعة الإخوان المسلمين،‮ ‬سبق له أن انتقد قبل أيام خلت ما سماه “ضعف” دور لجنة القدس التي يرأسها العاهل المغربي لكونها “لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية‮”.

وردت وزارة الخارجية المغربية ووكالة بيت مال القدس على تصريحات العريان ببلاغ ذكرت فيه بالمجهودات التي يقوم بها المغرب من خلال “مبادرات ومشاريع حيوية لحماية المدينة المقدسة، والحفاظ على موروثها الديني والحضاري، ودعم صمود أهلها أمام كل محاولات التهويد”.

‫تعليقات الزوار

135
  • De passage
    السبت 18 ماي 2013 - 20:11

    " نحن في الجزائر نعتقد على الرغم من أننا لم نكن عضوا في هذه اللجنة"

  • mirror
    السبت 18 ماي 2013 - 20:13

    طيب لماذا لم تكن الجزائر عضوا في هذه اللجنة كما يصرح هذا المصدر الرسمي المجهول بما أن القدس في قلوبهم ووجدانهم لهذه الدرجة ؟
    والأموال الفلكية التي بذرت وتبذر هباء منثورا ضد وحدة المغرب الترابية ألم يكن من الأجدر صرفها لحماية القدس ؟

  • مغربي
    السبت 18 ماي 2013 - 20:16

    صراحة أتمنى من جلالة الملك أن يترك لهم لجنتهم هذه وسنرى ما هم فاعلون أمام اكبر قوة عسكرية في الشرق الاوسط ..ليس هدفهم تنشيط اللجنة كما يتشدقون فهم عاجزون حتى عن ارضاء شعوبهم فما بالك بالقدس لكن هدفهم هو استهداف المغرب بدافع الغيرة والحقد

  • noureddine
    السبت 18 ماي 2013 - 20:20

    وهل يريدون أن يدخل المغرب في حرب مع إسرائيل لكي يرتاحو هده اللجنة مهمتها تقديم المساعدة للفلسطيين وتنبيه المجتمع الدولي في حال حدوث خرقات في المسجد الأقصى فقط أعطونا مادا فعلت الجامعة العربية للفلسطيين على العرب طرد سفراء إسرائيل من بلدانهم والتوضئ عند دكر إسم المغرب

  • مغربي بحال ديما
    السبت 18 ماي 2013 - 20:20

    أظن أن آخر من يتكلم عن القدس و لجنتها هي الجزائر. فمن بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحجر.
    المشكل الوحيد لدى المغرب هو أنه لا يتباها أمام الملأ بما يقدمه للقدس و حتى إعلامنا المغربي لا يسلط الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به لجنة القدس برئاسة محمد السادس.
    لا أظن أن هذا مشكل أو عيب بل هو من شيم المسلم الحق الذي يبغ وجه الله تعالى في أعماله.

  • ahmad
    السبت 18 ماي 2013 - 20:29

    المغرب يدفع ازيد من 12 مليون دولار للقس ماذا دفعوا العرب جميعا.
    ماذ قدمت اجزائر للقدس ولقضية فلسطين?
    كان بالاحرى ان تهم الجزائر بشعبها قبل ان تدعي باهتمام بالشعوب الاخرى.
    فلسطين لها اهلها ولها رجالها يدافعون عنه بكل ما يملكون من قوة وليس بالكلام فقط.

  • معلق
    السبت 18 ماي 2013 - 20:30

    بغيتو صراحة

    داكشي ديال أخوة العرب والقضية الفلسطينية في القلب هادشي كلوا نفاق في نفاق

    والله كون خليتو فلسطنين بوحدهم كون حروها شحال هادي

  • tarik
    السبت 18 ماي 2013 - 20:34

    يجب استثمار هذه الاموال في تجنيد الشباب الفلسطيني لمواجهة الارهاب الصهيوني. الشعب الفلسطيني ليس في حاجة الى مشاريع سوف تدمرها طائرات الصهاينة, بل هو في حاجة الى الحرية و استرجاع اراضيه كاملة.

  • المغرب والقدس تاريخ قديم
    السبت 18 ماي 2013 - 20:35

    وأردف بأن ‬"الجزائر كانت تدعو الدول العربية والإسلامية إلى تبنّي‮ ‬استراتيجية واضحة، وخطة عمل قوية وجادة لمواجهة المشروع الإسرائيلي،‮ ‬الذي‮ ‬يهدف إلى تهويد القدس…
    الكلام الشفوي لاينفع اعطينا على الاوراق ما قدمت الجزائر للقدس بالارقام….
    المغرب منذ تاسيس لجنة القدس 80 في مئة من ميزانية من ماله الخاص مال الشعب المغربي قاطبتا في سبيل الله ونصرة القدس.. لجنة القدس شيدت عمارات لسكن لجنة القدس بنت مدارس وجوامع وترميم الاحياء المسلمة وحتى المسيحية لجنة القدس تساهم بالمواد الاساسية الغذاء… ماذا فعلت الجزائر? وماذا فعلت مصر للقدس الشريفة?? هل الجزائر ساهمت في ميزانية لجنة القدس ??!!!
    نريد ادلة ميدانية ملموسة للعيان ماذا قدمت الجزائر ومصر للقدس بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة لا كلام شفاوى..

  • Youssef Zemmouri
    السبت 18 ماي 2013 - 20:37

    باب المغاربة يشهد اصالة و عراقة الشعب المغاربي

  • مغربي واقعي
    السبت 18 ماي 2013 - 20:39

    انا كمغربي اتسائل ما جدوى هده اللجنة فالفلسطيننين كما يعلم الجميع هم من داعمبي البوليساريو على الاقل انهم يقولون ان الشعب الصحراوي يعاني متلهم يعني المغرب يساعدهم و مع دلك يضربونه في الظهر انا من رايي فلينخلى المغرب على هدا الثقل الدي كان في ايامه الاولى في محله لكن الان اصبح فقط كواجهة و كموقع استراتيجي ان ارادت قطر او مصر او الجزائر فلياخدوه و سنرة هل سيحررون فلسطين
    للاشارة فالاموال التي تجمعها لجنة القدس من المغاربة هناك في المغرب من هم احق بها

  • consultant-canada
    السبت 18 ماي 2013 - 20:42

    ALLAH YANEAL LIMAYAHCHAM

    toujours des renards YESAYDOU FILMA LEAKER
    Si vous avez tant d'amour pour la palestine, vous auriez libérer et reconstruire cette palestine au lieu de perdre tant de milliards d'argent perdu sur une cause perdante polisario

    Si vous ne lisez pas l'histoire sachez que le nom des marocains est gravé dans la geographie et l histoire d'ALQODS
    faites une visite HARA MAGHARIBA ET BAB MAGHARIBA

    ILA FIKOUM FEHAMA nous , nous avons un quartier en notre nom et une porte à vous SI VOUS POUVEZ DE CONSTRUIRE UNE FENETRE

  • MARRAKECHI
    السبت 18 ماي 2013 - 20:42

    …هذه اللجنة التي يترأسها الملك محمد السادس، وذلك بمطالبتها بتنشيط هذه اللجنة من أجل دعم القدس والقضية الفلسطينية.
    *************************************************
    يبدو ان قضية المينورسو قد اظهرت للعالم وبالتحديد جيراننا دولة السويد المحترمة مدى الوزن الدبلوماسي الكبير للمغرب على الصعيد الدولي وان ملكنا محمد السادس نصره الله يحسب له الف حساب في العواصم الغربية.

    المرجو نشر تعليقي وشكرا.

  • assamaydae
    السبت 18 ماي 2013 - 20:42

    نناشد ملكنا الهمام بان يسلم رئاسة القدس للجزائر فانهم عندهم نيف كبير واسرائيل بعد ستة اشهر سوف ينسحبون من كل فلسطين وليس القدس وحدها هيا سلموها لهم انهم القوة السابعة في العالم !! وهم يقولون انهم يهابهم العالم كلما يسمع كلمة جزائري فلا تضيعوا علينا الفرصة فالجزائر قادرة على تحرير فلسطين والمغرب هو من يمنعها من ذلك لان قراصنة المغرب يقفون سدا يحول بينهم وفلسطين رغم اننا في غربهم وليس شرقهم ولهذا نوصلو الكذاب لباب دارو واش يحرر لنا فلسطين!!!

  • ramy
    السبت 18 ماي 2013 - 20:45

    من وراء المشكلة العريان و مينورسو هو الجزائر واضح المصريون أصبحوا يتاجرون في قضية القدس و مينورسو مقابل قنينة غاز الجزائري ويقولون اخوان المسلمون

  • point final
    السبت 18 ماي 2013 - 20:46

    C'est une bonne idée trouvée par nos frères algeriens
    ;au lieu de depenser des milliards et des milliards des revenus des ressources naturelles ,l'argent spolié au peuple et enmagasiné dans les les banques americaines et europeennes ,et et financant les groupes terroristes du polisario afin de destabiliser le maroc , avec cet argent viré aux palestiniens ca sera un bon aide pour contrer les sionistes.a bon entendeur…….

  • debdoubi
    السبت 18 ماي 2013 - 20:49

    الجزائر هى أخر دولة يمكنها أن تتحدت عن دعم القدس
    النفاق الجزائري الكل يعرفه مند إستقلالها إلى يومنا هدا

  • جزائري مقيم بفرنسا
    السبت 18 ماي 2013 - 20:50

    والله الذي لا الله الا هو اقرب للناس الى قلبي اخوتي مغاربة هنا والله شهيد على ماقول ياسفني و يؤلمني بعض تعاليق من هنا و هناك في حق بعضنا البعض وكلام الجارح من افراد ا يمثلون الا انفسهم امام الواحد الاحد احبكم في الله

  • بدون حرج
    السبت 18 ماي 2013 - 20:53

    ان يطلب منا ان نطور عمل لجنة القدس هاذا ليس عيب يا اخواني فكما جاء في المقال فهذه اللجنة تضم مجموعة من الدول العربية و قد شرفونا برئاستها وهي ليست حكرا على المغرب لهذا نشكر الجزائر على التذكير ونقول لها اننا حاليا بصدد طرح قانون في البرلمان يجرم التطبع وهاذه سابقة كما نحن الشعب و بدون تعصب نطلب منها ان تفعل لجنة المغرب العربي و تتبرأ من ؤﻻئك المرتزقة وننظر لمستقبل شعوبنا ودائما بدون تعصب و شكرا

  • راشدي من وجدة
    السبت 18 ماي 2013 - 20:53

    اتمنى للجزائر ان تعود لحظيرة المسلمين وتهتم بقضاياهم ومشاكلهم المصيرية.لانني بكل صراحة لم اشاهد في الاعلام الجزائري ما يبين ان الجزائر مهتمة بقضية القدس اطلاقا الا عندما نطق هذا العريان المصري منتقذا هذه اللجنة خصوصا انه يتراسها محمد السادس.
    اتمنى ان يحتج الجزائريون الاحرار ويسترجعوا اموالهم التي تذهب الى عصابة البوليساريو من اجل ايداعها في حساب وكالة بيت مال القدس من اجل نصرة قضية المسلمين الاولى القدس الشريف بدل تبذيرها في قضايا خاسرة…

  • abdouuu
    السبت 18 ماي 2013 - 20:56

    أقول لصحيفة الجزائرية المسمومة ماذا فعل العالم بأسره للفلسطينين وهو يشاهد المجاز والإعتدآت مند أكثر من ستين سنة على مذار السنة حتى تلومون هذه اللجنة المغلوب على أمرها .تانيا الجزائر تتحمل المسؤولية الكبرى في هذه المشكلة لأن المغرب لا يستطيع الضغط على الكيان الإسرائيلي لأنكم خلقتم مشكل الصحراء الذي كثف يدي المغرب بالرغم من أن المغرب هو الدولة العربية الوحيدة التي بمقدورها الضغط على إسرائيل لأن له جالية مهمة من اليهود المغاربة في مراكز القرار .لكن للأسف ديناصورات الجزائر حكم الصحراوين بالشقاء وكذالك أضرو بالشعب الفلسطيني .

  • krimo
    السبت 18 ماي 2013 - 20:58

    تصفية حسابات ليس إلا ! أقول هذا بالرغم أنني لا أوافق هذه اللجنة و لا أي منظمة عربية "تدَّعي" دفاعها عن فلسطين. الكل يخدم مصالح الصهاينة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ! وإن كان هؤلاء المنافقين الذين ينتقدون جادين، عْلَاشْ مَا وَرِّيتُوناشْ حَنَّةْ رَجْلِيكُمْ فَاشْ تَمَّ إبادة الشعب الفلسطيني مؤخرا ؟

  • cleverman
    السبت 18 ماي 2013 - 20:59

    ا لجزائر هي اخر من يتكلم عن لجنة القدس لانها لا تساهم فيها ولو بقرش واحد لقد ادهشني اليوم سماع ان مجمل مساهمات الدول العربية ف دعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين لا تتجاز اثنين بالمئة من مجموع تبرعات الدول المانحة مهزلة بكل المقاييس

  • حسن
    السبت 18 ماي 2013 - 21:01

    كل هدا السعار من الجزائر سببه هزيمتهم في قضية الصحراء.مادا أعطت الجزائر للفلسطينيين غير الكلام المعسول في وسائل الإعلام والتعاون مع الكيان الصهيوني.أما المغرب فقد بنى الجامعات والمدارس.وأرسل المغرب مستشفى عسكري لعلاج المعطوبين والمرضى.على الأقل المغرب لايتفرج.على فكرة إدا تحايلتم على المغرب، فسنقلب ظهرنا لجميع العرب خاصة الجزائر وقطر

  • sami
    السبت 18 ماي 2013 - 21:07

    للجزائريين: لماذا تركتم غزة تغرق في ظلام بعد وعد وزير جزائري بمنحهم الغاز. لماذا بقى بوتفليق صامت في جامعة العربية بعد حرب غزة. لمادا صافح بالاحضان بوتفليق ايهود باراك. لماذا قام 10 من الصحافيين الجزائريين، بالتوجه إلى إسرائيل ،في زيارة رسمية ؛بعد حصولهم على إذن من وزارة الخارجية الجزائرية. لماذا يمنع تظاهر من اجل فلسطين في الجزائر. لمادا تستوردونا الادوية والملابس من اسرائيل. لمادا مصادركم دائما مجهولة.

  • RIGO
    السبت 18 ماي 2013 - 21:07

    الجزائر سعرات. كلما سمعت اسم المغرب الا و دخلت في هستريا وكانها ابتلعت مخزونها من القرقوبي التي كانت تستعد لتهريبه الئ الغرب
    الله دنعلها جورة مع هد الجزائر المختلة عقليا
    خاصها بويا عمر

  • OUJDI
    السبت 18 ماي 2013 - 21:16

    الجزائر هي اخر دولة تهتم بالقضية الفلسطينية : واقسم بالله على ان نشراتهم الاخبارية الدولية يفتتحونها بالقضية الصحراوية في حين تاتي القضية الام في الاخر / كما ان اسم حارة وباب المغاربة و اوقاف المغاربة تشكل عند بعضهم عقدة واسالوا الصحافي الجزائري بقناة الجزيرة عبد القادر ب…….

  • Ahmed
    السبت 18 ماي 2013 - 21:18

    J'espere que le Maroc se retire pour l'algerie qui va defendre avec be c et ongle la Palestine ou lKEgypte qui est bonne pour fermer le passage Rafah plus que meme Israel.

  • mujahid
    السبت 18 ماي 2013 - 21:22

    الأمانة جد ثقيلة والمخاطر كبيرة لذا وجب أعادة النظر في تركيبة هذه اللجنةوالثناء على أصحاب المنجزات التي أنجزت كيف ماكان نوعها دون التقليل منها لأن القدس تستهل أكثر وأكثر.
    الصهاينة ماكرون ومجرمون ومافعلوه مع أنبيائهم ورسلهم خير دليل لذا فأن لجنة القدس يجب أن تكون في مستوى التحديات فليس الوقت وقت اللعب والهزل

  • abdou
    السبت 18 ماي 2013 - 21:25

    سبحان الله .مند سنين و المغرب يناضل و يعيش مع الفلسطينيين محنتهم و يعتبر ذالك اضعف الايمان .و اليوم استفاق اهل الكهف ليقولوا ان اداء المغرب ناقص . والان يا ايها الاخوة .اعملوا او اصمتوا و جازاكم الله خيرا لان للبيت رب يحميه

  • la caravane passe et les ....
    السبت 18 ماي 2013 - 21:27

    أقترح أن تتوقفو فورا عن دعم جمهورية الوهم ومنح تلك الأموال للجنة القدس من أجل تنشيطها فكلما كان المبلغ محترما أصبح النشاط كبيرا لأن المغاربة أمناء جدا وكل دينار منحتموه سيعرف طريقه الى القدس .هيا وريو لينا حنة إديكم طلقونا لفراجة

  • ATLAS
    السبت 18 ماي 2013 - 21:29

    لو كانت الجزائر تدفع لصندوق القدس عشر ما تمول به زنادقة البوليزاريو
    لاستفاد المقدسيون كثيرا من ذلك ، لكن من لا يستحي فليقل ما يشاء .
    أما حرية وعدالة مصر إذا رادوا مساعدة المقدسيين والقدس ، فليطردوا سفير اسرائيل من بلدهم لأن علم اسرائيل يرفرف على بعد أمتار من قصر رئيس الإخوان بالقاهرة ، ولا أقول إلا ما يقوله المثل المغربي ( الله العن لي ما يحشم).

  • ashraf
    السبت 18 ماي 2013 - 21:37

    لم يبقى لكم سوى انتقاد عمل لجنة القدس، لتبرير فشلكم فى حل مشاكلكم الداخلية المزمنة. أما فلسطين و القدس الشريف يحميها الله سبحانه وتعالى. أين هي الآن ما يسمى بالجامعة العربية . أم أن اختصاصاتها ومسؤولياتها أصبحت بيد لجنة القدس ونحن لا نعرف؟ سؤال إلى العريان!!

  • hamza
    السبت 18 ماي 2013 - 21:39

    هل يمكن للفأر ان يلعب بالجمل ؟
    نعم.
    وكيف؟
    الفار دكي ويهرب ادا رأى الاعداء,لكن الجمل لا يميز بين الاشياء بل على العكس قد يقصد الجمل سيارة اوشاحنة ادا كانت تسير بالقرب منه.
    هدا حال الجزائر فهي تسير في الهاوية وهي لا تدري والفار{ قطر} قد ضحك عليها مرارا وتكرارا عندما اشترى ضمائر جنرالاتها وزوق ونمق صورتهم للعالم العربي والجزائر من الداخل مثل اعجاز النخل الخاوية تلاعبها الرياح في كل الاتجاهات و لولا جبروت الجنرالات لتهاوت وانفضح المستور.
    لاكن الى متى تبقى قطر و حليفتها في المغرب العربي الجزائر,,يهبشون في اركيولوجية المغرب بالسوء ؟
    المغرب لم يتاجر يوما في القضية الفلسطينية,عكس قطر ؟؟؟{ابحث في يوتيب عن كبار قطر في اسرائيل}وجنرالات الجزائر حافظوا على مناصبهم بمباركة اسرائيل .
    الى حكام الجزائر وقطر,,,,,,
    هجاؤكم زبل والمغرب روضة """""فزبلوا ان الروض يصلحه الزبل

    تحياتي
    ارجو النشر يا هسبريس فدرجة الحرارة اليوم في الرياض 43

  • hassanof bruxelles
    السبت 18 ماي 2013 - 21:41

    المعاملة واضحة وضوح الشمس في النهار المغرب يدعم فلسطين اما الجزائرفتدعم البوزبال عفوا البوليزاريو

  • مغربى حر
    السبت 18 ماي 2013 - 21:42

    سلام وعليكم شكرا HESSPRES بنسبه للجاره الشرقيه الجزائر متى كانت تهتمو بالقضيه الفلسطينه فى تارخيكم ايتها الجزائر اليوم اينما ذهب المغرب فهى ورائه اهتمو بى بولزبال احسن لكم الله يستر

  • هشام ألمانيا
    السبت 18 ماي 2013 - 21:43

    ماذا تنتظرون من مؤسسة عسكرية حااقدة على المغرب حتى النخاع،فهم يطعنون في كل شيء مغربي…الشيخ الفيزازي بعث نصيحة لبوتفليقة من( مواطن مغربي )كان جزائه السب والشتم في كل ماهو مغربي وشيخ العسكر يقول روح حرر سبتة ومليلية ومديعه يقول السياحة الجنسية والمخدرات وأنت ياهسبريس ماذا كان جزائك؟ لما نشرت، هل حكم الحسن الثاني الجزائر..قالو انك جريدة البلاط الملكي وبكلمات بشعة، أيرديك هذا ياجريدتنا الغالية …….الهجوم ياهسبريس حثى يززلزل قصر المرادية ومعك الحق…………..الله الوطن الملك بن كيران هيسبريس

  • hicham2paris
    السبت 18 ماي 2013 - 21:46

    je voit pas de mal à çà si c est sincère pourquoi pas .mais j aurai aimé ke l Algérie nous tend sa main pour réglé le problème se notre Sahara qui nous concerne directement au lieu de mettre des obstacles ou encore pire soutenir nos ennemies avec des armes et le soutien diplomatique

  • Majid
    السبت 18 ماي 2013 - 21:50

    Le moyen orient est une entité qui constitue un bourbier qui n'est compris que par ses propres acteurs. Il faut le leur laisser et les aider à distance quand c'est justifié
    D'autre part, je ne comprends certains de mes compatriotes qui ne cessent d'accorder aux dirigeants alériens tant d'importace et les confondent parfois avec le peuple algérien qui est innocent dans cette histoire. Il faut savoir faire la part des choses

  • م.ف
    السبت 18 ماي 2013 - 21:50

    الحكومة العسكرية في الجزائر لو كانت تنفق الأموال التي تنفقها على المرتزقة تنفقها للشعب الفلسطيني مند 38 سنة لكان الفلسطنون على أحسن حال لكن مع الأسف يقولون ما لا يفعلون والعربون هو عداوة الجيران الحكومة الجزائرية من المنافقين المتمرنين وقد سبق للهواري بومدين أن قال في مناسبة أن الحكومة الجزائرية مع الشعب الفلسطيني ظالم أو مظلوم ولكن هذا النفاق بعينه الحكومة الجزائرية كحكومة القذافي سابقا وبشار الأسد حالياوهذا هو الواقع يجب علينا أن نحتاط من المنافقين (يخادعون الله والذين ءامنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ) صدق الله العظيم . وفي هذه اللحظة بالدات الحكومة الجزائرية تساند بشار على قتل شعبه البريء وكما فعلت مع القذافي المقتول كانت ترسل اليه المرتزقة من كل مكان ليقاتلوا معه الشعب الليبي الشقيق والعالم كله يشهد على ذالك واحتضان الجزائر زوجة القذافي وبنته عيشة وهنبال والأموال المهربة وأخيرا أصبحت الجزائر قاعدة للأرهاب والمرتزقة يتاجرون في المخدرات وخطف الأجانب والهجوم على دول الجوار. النظام الجزائري لا محل له من الاعراب ومع

  • bader
    السبت 18 ماي 2013 - 21:51

    خاص نشوفومصدر تموين هد اللجنة لهوا 99%مغربي من فلوس مساهمة المواطنين

    عطو هد لجنة لشقيقة جزائر راه عندها 200مليار دولار محطوطة كياكل فيها غي فيران.

    et en ce moment on va voir le tous puissant NIFF et ce qu'il poura faire
    j'ai hate de voir ça

  • عزيز
    السبت 18 ماي 2013 - 21:52

    لو الجزائر إستعملت ديبلوماسيتها المأجورة ضد وحدة المغرب الترابية لفائدة
    القضية الفلسطينية والفلسطينيين لكانت اليوم فلسطين محررة.
    لكن للأسف فهذه الديبلوماسية الجزائرية البترولية تجتهد وتتفنن بكل الوسائل الممكنة من أجل صنيعتها ومرتزقتها البوزبال.
    أليس من الأحرى أن تكون هذه الدبلوماسية الجزائرية لحل القضية الفلسطينية عوض معاكسة وحدة المغرب الترابية .

  • noran
    السبت 18 ماي 2013 - 21:55

    I encourage this Algeria to take this responsabilty at least they have money to help palistenien ,and because they didn't do anything before .Instead of speaking bala bala .they should get into action and show us how much they can help .for us we will countinue to fight for ALAKSA without saying any word

  • Maghreb united
    السبت 18 ماي 2013 - 21:55

    1844 Franco-Moroccan War
    The French begin a war with Morocco, which had
    refused to recognize the French conquest of Algeria
    and provided refuge to the Algerian rebel leader.

    Encyclopedia of World History, 6-Volume Set
    Volume IV – Age of Revolution and Empire 1750 to 1900

  • خولة
    السبت 18 ماي 2013 - 21:56

    ياك الجزائر هي من تساعد الشعوب على تقرير مصيرها فلتساعد الشعب الفلسطني وتحارب اسرائيل اش كتسناو

  • abou oumaima
    السبت 18 ماي 2013 - 21:59

    سأجيبكم إخواني المغاربة عن لمادا الجزائر ليست عضوا في لجنة القدس:
    1- لأنها تدعم القدس الموجود بتندوف الدي أسسته جنرالات العار
    2- لأن الأموال التي ستفرض عليها للجنة القدس تدهب لجيوب اصحاب الشاليهات والقصور الفاخرة
    3- الله ينعل اللي مايحشم
    الجزائر بل حكامها كلما وجدو فرصة لانتقاد المغرب يزجون بمناخرهم ولو أنهم آخر من يدافع عن الدول العربية والاسلامية ومع ذلك (المسكينة) تدافع عن دويلة من صناعتها وفبركتها بكل غال ونفيس وتدفع ملايير الدولارات من أجل عرقلة استقرار المملكة المغربية وشعبها الذي كان يوما ما يدافع عن استقلالها وفي الاخير اقول للقطط الهزيلة التي هرمت وانتم تعرفون ما اقصده (دخلوا سوق راسكم وباركة من اتسحريف وشوفو شعبكم خليوه يعيش نفس الناس آش دا القرع يمشط راسو بالمشطة) والسلام

  • محمد بن بركة -تنغير
    السبت 18 ماي 2013 - 22:00

    المغرب يدعم القدس لأننا نتوفر على جالية مهمة هناك ولابد من دعمهم ،لأن المغربي لا يمكن أن يفرط في بني جلدته وخاصة اليهود المتواجدين في القدس ،فالقدس لنا وليست للجزائر ، أضف أننا نجد الصراحة والعون من اليهود ولن تجده من الجزائر. ناهيك من أن الجزائر عروبية متخلفة ، إسرائيل دولة متقدمة وديموقراطية ، الجزائر استبداد وبطش وقهر وتسلط. الجزائر خونة ، ماذا تريد الجزائر من لجنة القدس وهي غير منضوية فيها؟؟؟أنا أحب إسرائيل عن الجزائر، أنا أتق في الصهيوني ولن أتق في الجزائري. فالجزائر حيث أنها لم تتمكن من توجيه الضربة القاضية للمغرب بخصوص الصحراء ، جاءت اليوم لتراوغنا بسياستها العرجاء من أجل أن نقطع العلاقات مع اليهود ، حيث ستقلق أمريكا من الموقف الجديد للمغرب بمعاداته لإسرائيل في هذا الظرف ، وتتقرب هي من الإسرائيليين وتنال الحضوةمن أمريكا ، لا وألف لا ، إسرائيل حبيبتنا والجزائر عدوتنا.

  • مغربية
    السبت 18 ماي 2013 - 22:01

    حرام حشر القضية الفلسطيني في الالعاب السياسية ديالهم فلسطين محتاجة دعم الكل كي لي فالرئاسة كي لي غير عضو و حتا لي ماشي عضو الا كان شي حد قلبو على فلسطين بصح خصو يخدمها بلا ميتحاسب

  • شجاع قولا وفعلا
    السبت 18 ماي 2013 - 22:01

    كل العرب لاخير فيهم رغم كترتهم بشريا وماليا فلاى نفع لفلسطين ولاغيرها وستبقى الأمور كما هي حتى يجعل الله خيرا للضعفاء والمؤمنين،السبب الأول هو خدل الحكام العرب لشعوبهم وتأمرهم عن دينهم لصالح العدو والمال فلو كانت فيهم غيرة حقيقية لما إنتهت مشكلت فلسطين قرون لما هبت كل شعوب الإسلامية لقتل الصهاينة وطردهم إلى البحر ،نحن نموتو ونحن أحياء بالفقصة فلمادا لانموتوا ونحن شهداء النصر فهل أصبحنى جبناء حتى هده الدرجة أم أن السياسة الصهيونية تلعب بنا وبحكامنا،نعم وبدون شك حتى هده الساعة نحن خونة لبعضنا حقودين على بعضنا أحزابا وحكاما وقضاتا فكل واحد يخدم مصلحته الشخصية فقط.

  • عبدالسلام
    السبت 18 ماي 2013 - 22:04

    اضن ان المغرب يجب ان ينتهز هذه الفرصة و يتنازل عن رئاسة لجنة القدس و يتركها لمن هو راغب في الزعامة و لم لا الجزائر لنرى هل ستعمل دبلماسيتها بجد و تنفق بسخاء كما تفعل ضد وحدتنا الترابية. القضية الفلسطينية مهمة لنا لكن كل االدول العربية و الاسلامية يدعون انها قضيتهم لنرى نفاقهم و ماذا هم فاعلون و لن يفعلوا شيئا. اليس الاخوان اخوة العريان هم الحاكمون في مصر هل فتحوا الحدود مع غزة هل رفعوا الحصار عن سكان غزة كلا لم يفعلوا و لن يفعلوا فلنعطهم هذه الرئاسة – ونوصلو الكذاب لباب الدار كما نقول – ولنهتم بقضيتنا الاؤولى و المصيرية الا وهي وحدتنا الترابية ملكا و شعبا جميعا موحدين فاعداؤئا كثر و مع الاسف من القربى اكثر.

  • Bouaa dz
    السبت 18 ماي 2013 - 22:06

    Premier ministre israélien marocain. Ministre de décence marocain. Moule gouvernement de n'ai soyons ce des marocain de cher vous ques qu il on fait pour les et malgré ça vous les eberger cher vous le conseiller du roi ce un juif fermer vos gueul ce mieux

  • 112
    السبت 18 ماي 2013 - 22:06

    ا لجزائرتبحت بكل الوسائل لكسراللحمه بين افراد الشعب المغربي مسلمين و يهود..وتعلم ان اليهود المغاربه لهم وزنهم في الدول العظمى..انها تحاول ان تظهرللشعوب العربية ان المغرب يساند المشروع الصهيوني مزيفة للحقيقه ..لتضغط على المغرب بان يستغني عن دعم اليهود الغاربه لقضيتنا الوطنية و عملهم الدؤوب لاسترجاع اراضينا الصحراويه..

  • Khalid
    السبت 18 ماي 2013 - 22:07

    الحقيقة هي أن الجزاءر غيبت القضية الفلسطينية بدعمها للإرهاب في الساحل والصحراء وجعلت من العلم الفلسطيني لواء الإرهاب لما أضافت عليه نجمة وهلال تم سلمته لمنظمة البولزاريو الإرهابية .

  • ابومحمد السرغيني
    السبت 18 ماي 2013 - 22:09

    صدق الاخ الذي قال علي الجزائر ان كانوا مسلمين وفي قلوبهم الايمان مايدفعونه للانفصالليين بيتندوف يدفعونه للقدس زد علي الدعم المالي والاعلامي وغير ذالك فهل ماتقوم به الجزائر ضد جارها المغرب هو عمل يرضي به الاسلام ولكن نحن لانتمني الخير من حكام رضعوا لبن فرنسا والمغرب والحمدلله له تاريخ ونضال طويل لحماية القدس وفلسطين والدليل علي ذالك باب المغاربة الموجود لحد الان

  • مغربي
    السبت 18 ماي 2013 - 22:13

    أصبحت القدس يتاجر بها كل الديكتاتوريون وأصحاب المال المجني من البترول لالشي إلا لتوهيم الناس أنهم الأقوى في الوطن العربي كالجزائر وقطر.لايهمهم لا فلسطين ولا السودان ولا مسلمي الروهينكا.كل مايهمهم هو التبجع بمال الشعوب من البترول.على فكرة أنا كمغربي أصبح لا يهمني لا اإسرائيل ولا فلسطين ولا سوريا….مايهمني هو بلدي المغرب والدول الغربية الخالية من النفاق. ولي بغى يتظاهر من أجل العرب فليبتعد عني

  • jamal
    السبت 18 ماي 2013 - 22:17

    الجزاءر وخاصة نضامها اكثر من اسراءيل …وهناك اوجه التشابه الجزاءر طردت 45000 عاءلة مغربية من 1975 هناك اب لا يعرف ابنه ام لم تلتق زوجها وابناها نفس اسرائيل ..2/ماتنفق الجزاءر من ثلث احتياطها البترول على حيدر و 350 جمعية لجعلت من القدس. جنة …نحن ب 00 احتياط..ومع دلك يساهم المغرب ماديا وبالمشاريع وباحتضان المقدسيين …ابانت الجزاءر عن حقدها الا ستعماري للمغرب….وربما حكامها عاشو ودرسو بالمغرب ولو مستواهم لم يتعدى السادسة ثانوي…معقدين ..تقو بي اخواني المغاربة ان الجزاءريون يفضلون اسرائيل على المغرب نحن عضم في حناجرهم….هم تولد معهم الحقد….

  • عربي مغربي بعثي
    السبت 18 ماي 2013 - 22:21

    كعادة المغاربة و انا مغربي، فانهم دائما ينتقدون الجزائر، لكن اقول لهم انه لا مزايدة على الجزائر في ما يخص القضية الفلسطينية و القضايا العربية، الجزائر في خندق عراق صدام و سوريا و السودان و اليمن، الافضل لكم ان تنتقدو المغرب الذي لا يقدم شيئا للامة و لفلسطين، المغرب الذي اصطف في خندق العملاء امثال قطر و آل سعود ية و دول الخليج. انا مغربي وبلا ماتقولو انني جزائري انا كنقول هدرة ديال المعقول وماشي غادي نبقا نجمل فبلاد مافيها مايترقع

  • مغربي
    السبت 18 ماي 2013 - 22:24

    أشدانا لشي قدس أش خصك ألعريان القدس أمولاي، القدس ديالنا راها فأنفكو والمغرب العميق ..

  • مغربي من زمان
    السبت 18 ماي 2013 - 22:28

    اولا اريد ان اسال سؤالا .من كان يحكم الجزائر قبل الاستعمار الفرنسي ؟ ومن كان قبل العتمانيين؟ الا يعلمون ان المغاربة دافعوا على فلسطين مع صلاح الدين ضد الصليبيين.المغرب ليس وليد اليوم بل له تاريخ يشهد له بدلك. و تدكروا الفتوحات الاسلامية في اوربا الغربية و قوة الا مبراطورية المغربية انداك.اما ان تقوم دولة ليس لها من التاريخ الا اانها كانت مستعمرهة وتتكلم عن الدفاع عن الاخرين فهدا بهتان.الخوخ كون كان يداوي كون داوى راسو .اما فيما يخص المقاطعة الصغيرة قطر فزمن اشهارها قد بدا في الانحطاط. وليكن في علم الجميع ان احفاد طارق بن زياد ويوسف بن تاشفين و ………………ومحمد الخامس لن يتنازلوا عن حبة رمل من اضهم ولو عاشوا بالماء والخبز فقط انشري يا هسبريس وشكرا

  • Med
    السبت 18 ماي 2013 - 22:28

    يجب على الجزائر المطابة من ا لدول العربية والاسلامية بتكوين وتنشيط لجنة بيت مال الجزائرلانقادها من خراب وفساد الجينيرالات اللتي تحكم بلدها و لتوزيع مال بترولها على شعبها الفقيرعوض التفكير في رئاسة بيت مال القدس"هذه هي اشخاصك العريان الخاتم امولاي"

  • halima
    السبت 18 ماي 2013 - 22:30

    vs n'avez pas deviné?l'algérie est devenu un pion aux mains de l'iran qui la dirige comme elle veut avec son approche avec l'egypte!le Maroc est averti car après,ce sera le parlement africain,puis l'om commerce,puis le phosphate du Sahara,ensuite la crise qu'on va lui creer contre le brésil et l'inde,puis réformer le terrorisme à l'interieur du Maroc comme ces séparatistes dans les boites de nuits de casa,tanger,marrakech…l'algérie achète tout à l'ua,au parlement européen,à la ligue arabe,les pays scandinaves,le karkoubi,elle a combattu le Maroc sur l'imamat de Paris et a signé des contrats faramineux avec la mauritanie sur la peche,a dépensé un argent fou pour destabiliser la tunisie et la libye…le Maroc a finalement compris le jeu et c'est pourquoi on salue chabat pour sa récente sortie face à l'algérie

  • mohamed
    السبت 18 ماي 2013 - 22:34

    سبحان الله هل انت مسلم خزاءري اعملو الخير في شعبكم الفقير المغلوب المسكين انت لاتعرف ان ييوظء ولسانك طويل ايي وقت تريد ان تتعلم الوظوء تعالى الى المملكة المغربية الشريفة ايي طفل عمره تلاتة او اربعة سنوات تنطق اولا بالشهادة ويعلمك كيف تتوظء وتصلي
    واخيرا احترم اسيادك المغاربة الشرفاء
    العب امام داركم الى كانت عندكم

  • Tahar
    السبت 18 ماي 2013 - 22:35

    Msakines les algeriens… Ils doivent avoir honte pour la cause palistinienne….le maroc un pays pouvre finance 80/ 100 de la commision alquds et l algerie avec son petrole qui sait jamais meler de rien ause a qritiquer…

  • moustache
    السبت 18 ماي 2013 - 22:43

    ا لجزائر تساند الشعب الفلسطيني وتساند الشعب الصحراوي لتحرير الساقية الحمراء والعيون.الجزائر دولتا وشعبا ضد بناء المغرب الكبير على انقاض الشعب الصحراوي.الجزائر لن تغير مواقفها مهما حصل انتم تعلمون جيدا الجزائر لا تكثر الكلام ولاتسمح في حقها ولا تتفاوض عليه والتاريخ يشهد لها ولم تتنازل على شبر من الارض لفرنسا .انتم قولو ماشئتم لاننا تعودنا على ثرثرتكم انها مثل الملح.عربون الجورة والملح

  • kettani
    السبت 18 ماي 2013 - 22:50

    deja les palestiens son pas d'accord entre eux, et chez eux quant ça va pas!!! on régle nos compts avec la cala, et c pas le cas chez les algerien ni chez les marocain, et meme en bangladech….idiro khir fi rashom, stop.

  • RIGO
    السبت 18 ماي 2013 - 22:57

    ماذا قدمت الجزائرلفلسطين ?غير الوعود الخاوية و القرقوبي في حين انها تنفق علئ الارهابيين و المرتزقة من القاعدة في المغرب العربي و البوليزاريو ما لا تنفقه علئ ابنائها و اصحاب الحق في ثروات البلاد
    المغرب سائر في البناء والاصلاح السياسي والاجتماعي والثقافي وبناء دولة الحق و القانون و الدمقراطية
    و انتم ايها الحكام الظلاميين في الجزائر موتوا بغيضكم لقد شختم و تقادمتم و سياتي شبان جزائريون ليخلصوا ذاك البلد الشقيق من سطوتكم و جبراتكم ان شاء الله

  • GRANDAIZER
    السبت 18 ماي 2013 - 23:00

    صراحة ما يسمى لجنة القدس هي عبارة اتاوة تسرق اموال المغاربة الفقراء وتدلي بها الى عباس واحمد قريع ودحلان اللص العميل وفي الاخير من تكال له الشتائم من حثالة البشر كالجزاروة و بعض العربان الحاقدين علينا هم نحن المغاربة الكرماء الطيبين… اطلب من الملك التنازل عن هاته اللجنة … لاننا لم نستفد منها الا السب والشتم والاتهامات …. وحتى الفلسطينيون يكرهوننا اكثر من الاسرائليين

  • Yassine
    السبت 18 ماي 2013 - 23:12

    خرافات لماذا لم تساعد الجزائر فلسطين عندما كانت تتعرض للقصف من طرف إسرائيل ؟

    انشري ياهسبرس

  • محمد السدراتي
    السبت 18 ماي 2013 - 23:15

    المعرب يعمل ولا يتبجح .فاين اموال النفط الجزائري؟

  • ikare
    السبت 18 ماي 2013 - 23:16

    cher frére
    salam walikom
    il est beaucoup plus sage de se taire quand on ne sait pas de quoi on parle
    pour le reste chers freres et soeurs sachez qu'aucun regime arabe actuel n'est capable de faire quoi que soi pour la palestine.la corruption la peur de perdre les privileges etc… font de nos dirigeants des marionettes vivantes.je pense que c'est aux futurs generations de le faire mais à la condition de s'unir sous la meme bannieres et les meme valeurs que notre prophete bien aimé nous a enseigner.nous avons perdu al andaluz et aujourd'hui la palestine et une partie du soudan à cause de nos divisions folfloriques et mesquines .alors chers freres reveillez vous car nous somme une nation qui dort depuis trop longtemps.il est temps de comprendre que le sommeil est sinonyme de oisiveté et que si le train passe il n'attendra personne pour repartir.triste alors sera notre sort. .

  • عبدالرحمان
    السبت 18 ماي 2013 - 23:17

    بسم الله والسلام على كل ابي حر.
    قبل كل شيءانا لاجدفرقا بين مغربي و جزائري فكلنا عبيد لله بستثناء الدين سمحت لهم !
    ونسو خير المعرب عليهم.هدا ليس جديد علينا ييييييييييييييييييييييييا¿
    اما بالنسبة للقدس فهي في قلب كل معربي كيفما كان مستواه ومقالمه.

  • أحب بلدي
    السبت 18 ماي 2013 - 23:18

    فالحقيقة النظام ممساليش القدس حيت مشغول بنهب أموال الشعب،،، النظام الإستبدادي باع شعبه، فكيف يمكنه أن يناصر قضية القدس و هي بالنسبة له قضية ثانوية، أو هي – في أحسن الأحوال- قضية للمتاجرة السياسية الرخيصة… خصوصا أن الأمر يتعلق بأسياده الصهاينة، التطبيع على أشده حتى أصبحنا نخجل من انتمائنا للمغرب، حسبنا الله ونعم الوكيل أنشروا من فضلكم

  • maghribiyy mashi Harkiyy
    السبت 18 ماي 2013 - 23:20

    pourqoi aider Alqods puisque les palestiniens ne veulent meme pas s'entendre entre eux. Il est temps d'aider nos fréres en kabylie qui souffrent des généraux algeriens!!

  • ابنادم
    السبت 18 ماي 2013 - 23:21

    من استقبل ظباطه بقيادة الجنرال العماري مجرم الحرب شاكينازي لايجب ان يعطي الاقتراحات فمابالك بالدروس
    من طالب سفيره من اسرائيل ان الخسائر مستعدة ان تبقي اسرائيل الدولة القوية في المنطقة منطقة الشرق الاوسط عليه ان يخرس
    يطالب بتنشيط كيف نجيبو الزهوانية مثلا
    فلسطين قالت لكم ان لجنة القدس هي في ايدي مخلصة لاتسيس القضية لمصالحها الشخصية ولجنة القدس الياتها لاتعطيها الامكا نيات لتكون غير كما هي اما اي شعارات فهو ضحك على الذقون تتمنون ان تخترقوا علاقاتنا مع مصر هاته الاخيرة تعرفكم حق المعرفة
    ههه بما انكم لستم عضوا عليكم ان تخرسوا بسببكم تحولت القضية الفلسطينية لتجاذبات اقليمية لم يمكنها من الوصول الى مبتغاها وقالها يوما الحسن الثاني رحمه الله اننا لم نصل الى الهدف الاساسي لان هناك بلدانا تغلب مصالحها الشخصية والان تتكلم عن القدس الشرقية
    كيف يامجهول كيف يمكن ذلك المغرب نزل الى الارض وحافظ على قدر المستطاع بالهوية الفلسطينية للقدس
    ارونا ما يمكن ان تفعلوا لاهلنا في القدس
    ارجو من هسبريس ان تنزل فيديو استقبال شاكينازي وكيف حيوه تحية عسكرية وفيديو السفير الخسائري في سويسرا والعرض الذي

  • amahrouch
    السبت 18 ماي 2013 - 23:24

    Ce comité Al Qods va brouiller nos relations avec nos s amis juifs et américains.Avec le respect que j ai pour l esplanades des mosquées,j aurais aimé que le Maroc se retire de ce comité.Les convoitises commencent à surgir.Si Al Aqsa avait été sous domination des arabes,on l aurait détruite comme les mosquées irakiennes lybiennent,syriennes etc.Laissons là entre de bonnes mains(israeliennes),il vaut mieux.Les arabes ne cherchent ni prière ni culte à rendre,ils cherchent la bagarre

  • abou oumaima
    السبت 18 ماي 2013 - 23:27

    قولو لهداك اللي امسيمي راسو -مغربي عربي بعثي- المغرب يتبرئ من امثالك عاش المغرب عاش المغرب عاش المغرب وعاش الملك محمد السادس

  • OMAR AZIZ
    السبت 18 ماي 2013 - 23:30

    حكام الجزائر اذل من باق حكام المعمور …فهم كالايرانيين يخذلون كل قضايا الوطن العربي والاسلامي …يتحينون فرص فتنة الدول .فهم يشغلون عقول الشعب بمشاكل جانبية لاتحقق لهم الا استغباء حتى يمكث الحي الميت بوتفليقة على ىسدة الحكم …وهو العقيم سياسيا داخلي وخارجيا…فهل فجر الجزائرين الاحرار لازال بعيد../ان زمان السكوت قد ولى …/ فاين بناة الجزائر الحرة….

  • BENBEN
    السبت 18 ماي 2013 - 23:34

    On est plein étang d’hypocrisie de la part de tous ceux qui n’ont rien apporté à la cause palestinienne en tête le pouvoir algérien. Plus grave ils veulent faire supporter au comité Al Qods la charge de résoudre la question complexe de la Palestine, qui dure depuis le siècle dernier, et ce hors de ses compétence, de sa capacité et par sa seule action socio-économique en fait se substituer aux palestiniens toujours en désaccord aux Etats musulmans frileux qui avaient perdus leurs guerres contre Israël et au conseil de sécurité peu enthousiaste depuis sa résolution de partition de 1947 rejetée par les pays arabes. Par son action et sur 80% de ses sources qu’apportent seul le Maroc le comité a réalisé à Jérusalem Est plus que les émetteurs de discours démagogiques responsable algériens ou les Ikhwans d’Egypte.

  • fbsdv
    السبت 18 ماي 2013 - 23:38

    J'ai attendu que la junte militaire algérienne affectue des dons en numéraire et en anture en faveur de
    لجنة القدس
    au lieu d'investir de l'argent du gaz algérien en faveur de l'association Kennedy et d'autres associations qui se disent humanitaire et internationale afin de me,nacer l'intégrité marocaine et la sécurité régionale
    Je conclus que les militaires algériens sont des fous quelquefois ou autrement dit je les qualifie personnellement à un personnage déployé par l'écrivain espagnol Servantes dans son chef d'oeuvre DONQUICHOTTE
    Quand les algériens se réveilleront de leur sommeil et faire fin à la junte militaire

  • sarah
    السبت 18 ماي 2013 - 23:41

    Ce n'est pas la mosquée al Aqsa sur la photo mais le dôme du rocher.

  • mohamed
    السبت 18 ماي 2013 - 23:47

    اين اموال البترول الا يجدر بالجزائر صرف ولو بعض الفتات منها لمساعدة فلسطين بدل صرف مليارات الدولارات لشراء خردة المصانع الروسية من الاسلحة وكدلك صرف المليارات لدعم البوليزاريو وكدلك تمويل الهجمة الاستخباراتية المسعورة التي تقوم بها الجزائر ضد المغرب

  • observateur 1
    السبت 18 ماي 2013 - 23:49

    qu on leur laisse cette commission et esperons qu ils depensent les milliards dilapides pour alqods.

  • majd
    السبت 18 ماي 2013 - 23:49

    اليد الواحدة لا ثصفق!!ارى ان المغرب بقي وحده في لجنة القدس..ونسبة تمويله للجنة تكاد تكون مطلقة..لماذا لا يصبح اسم اللجنة مغايرا"اللجنة المغربية للقدس" ونترك العربان ينعقون كالغربان..فللجزائر قدسها ونحن العدو ولمصر قضية لا مكان للقدس فيها كما ان دبابة تسي تسي القطرية تريد تنويم العرب والتخلي عن قضيتهم الاولى لان هدفها هو انهاء الصراع العربي الاسرائلي وتقديم المنطقة كعكعة سهلة للدول العظمى وشركاتها المتربصة …..

  • ismaaili
    السبت 18 ماي 2013 - 23:49

    المغرب ماكا و شعبا مواقفه واظحة ثاريخيا لا فيما يخص فلسطين القضية التانية للمغرب بعد و حدتنا الوطنية او اي قضية تهم ا متنا العربية او ا لاسلامية و
    اخواننا فالجزائر الشقيقة اذرا دون غيرهم لا في ارض الكنانة او ف اى بلد اخر

  • مهم جدا
    السبت 18 ماي 2013 - 23:53

    العريان عند اديولزجيا بحال الشيعة في ايران تيتشنطقوا بالقدس والفسيطين لا اغراض سياسية مقية الاول عنهم صراع على الهيمة على الحكم في مصر ولغض الانظار بداو تيتلعبوا بالقضية الفلسطينية وخصوصا الخرجات حول لجنة القدس ولكن الهدف الرئيسي هو الهام الراي المصري بالبعد الديني لكن المصريين ادكياء اعرفوا اوبداو تيحربوا هيمنة الشيعة الاخوان على مقالد الحكم كما مرتزقة قوم الايرانية واخوانهم الحكام جنرلات الجزائر ايدرو الخير في الشعب الجزائري الطيب اومنبعد ايشوف القدس الحبيبة فاللجنة برائاسة الملك محمد السادس دائما تتتقوم بالواجب ولولاها لهيمنت اسرائل على القدس مند امد بيعيد وازم ان الجزائر لن تتحرك

  • أبو عمار
    السبت 18 ماي 2013 - 23:54

    لماذا كمغاربة نتشبث بعروبة وهمية مزيفة و مسمومة بلعاب أغلبية الدول العربية التي تتمنى للمغرب و المغاربة الاندثار و الغرق في البحر.فأعدؤنا هم أغلبهم من العرب بقيادة حيزبون الجزائر و حبيبتها مصر زبّالة الدنيا..علينا أن نكون واقعيين و عمليين هؤلاء ما نسمونهم إخواننا و أشقاؤنا العرب في الحقيقة هم أكثر البشر حقدا و خطرا علينا ولن يضيعو أبدا فرصة في النيل منا كوطننا و شعبا.خلال ال 25 سنة التي عشتها في المغرب ولم أعرف و لو عربي كصديق و لا علاقة لنا بهم سوى بالبارابول.في حين لدي أصدقاء عدة من اسبانيا و فرنسا و ألمانيا وإطاليا و السنغال و الكامرون..الخ.أينهم أشقاؤنا و أحبابنا العرب؟ و ما علاقتنا بهم؟ لو كنت من يحكم المغرب لخرجت فورا من جامعة الدول العربية و قطعت العلاقة مع جميع الدول العربية التي تعادينا سرا و علنا.أننا مغاربة بلاد الأحرار الأبرار فلماذا تحولنا إلى جبناء؟لسنا بحاجة لأي عربي,ما نحتاجه هو حب و خدمة هذا الوطن للارتقاء للمكانة السامية التي كان المغرب يحظى بها منذ الأزل.و الحقيقة أن المغرب هو دولة إفريقية متوسطية أمازغية إسلامية{لست أمازيغي}و القومية العربية هي بدعة و خدعة.
    السلام

  • مصطف
    السبت 18 ماي 2013 - 23:55

    بسم الله الرحمان الرحيم كاين بعض المسلمين الله يهدهم اوالله يديهم مايدروا حاجة مايخلوا اللي يدير..تلومون المغرب اللي ما منع حد . تفضلوا ورونا حنت ايديكم كل الطريق تؤدي الى فلسطين الكلام الفارغ حادقين فيه…
    شكرا هسبريس انشري

  • CHARAF
    السبت 18 ماي 2013 - 23:59

    " نحن في الجزائر نعتقد على الرغم من أننا لم نكن عضوا في هذه اللجنة"
    الجزائر تصرف أموالا طائلة على مرتزقة البوليزاريو والمليارات من أجل شراء أسلحة خردة من روسيا وتقوم بتجويع وتفقير الشعب الجزائري الشقيق في حين لم تصرف ولو درهم واحد من أجل التصدي لعملية تهويد القدس الشريف.
    في الحقيقة إعلام الجينيرالات العجزة عاجز عن تصريف الحقيقة لأنه إعلام مأجور ومسخر لخدمة أجندة سياسية أكل الذهر عليها وشرب.
    استيقظ أيها الشعب الجزائري الشقيق من سباتك
    ثر على وضعك الحالي.. ثر على من يسرق ثرواتك.. ثر على من يسرق حلمك وفرحك..

  • Houcine
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:06

    مستوى عيش الفلسطينيين أحسن بكثير من العديد من الشعوب العربية لندعهم وشأنهم ….. باعوا أراضيهم و تعاطوا للتسول : لقد اغتنوا بالمساعدات التي تصلهم فليشمروا على سواعدهم ويحاسبوا مسؤوليهم الذين راكموا ثروات مستغلين القضية الفلسطينية و القدس الشريف كفـــــــــــــــــــــــى كفـــــــــــــــــــــى كفــــــــــــــى من السعاية و الاختلاسات . الشعةب العربية الاخرى أحوج الى هاته المساعدات : الشعب السوري المناضل خير مثال .

  • مغربي قح
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:17

    الحركي حزب الشيطان زرعه الإستعمار لاستحمار شعبه و قتلهم إن طالبوا بحريتهم و تبذير أموال المستضعفين لإفساد ذات البين و تفرقة شعوبها و محاربة عقيدة التوحيد فالحركي الصهيوني في المغرب الكبير و اليهود الصهاينة في المشرق وجهان لعملة واحدة نصبهم أعداء الإسلام لتشتيت الأمة الإسلامية فما يفعله الصهاينة بالفلسطينيين من تقتيل هو نفسه ما يفعله الحركي الصهيوني في شعبه إن ما قام به الحركي الصهيوني من أعمال إرهابية يفوق بشاعة ما قام به الصهاينة في المشرق ( أكثر من 300 ألف قتيل و آلاف المفقودين و الأرامل و الأيتام )
    الحركي الصهيوني آخر من يتكلم عن الأخوة العربية و الإسلامية لأن هذا النظام المتعفن عمل و يعمل جاهدا على تبديد ملايير الدولارات لأجل تفتيت دولة إسلامية في وقت هناك القضية المصيرية لجميع المسلمين هي في أمس الحاجة لهذه الأموال إنها ازدواجية المعايير التي يتبعها الحركي الصهيوني في جميع القضايا التي تخص المغرب و المغاربة .
    بات من الضرورة استئصال هذا السرطان الخبيث الجاثم فوق صدور البلاد و العباد و أهل المنطقة على قناعة و يقين تام أن استئصال هذا الورم الخبيث هو السبيل لوحدتهم و تراحمهم .

  • من أمستيردام إلى الجزائر
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:22

    عدرا ياقدس يامدينة الصلات عدرا حتى حين،أيها الجزائريون والله إنكم لاتحشمون حين تتكلمون على القدس ونصرتكم للقدس،ألستم أنتم شر البلاى والمشاكل ،ألستم أنتم ضعف الأمة الإسلامية بسبب خلقكم مشاكل في جيرانكم وإعطائكم فرصة للعدو الصهيوني للضغط على بلد ما من أجل قضية حساسة،أنا أقلكم اليوم خدو كل مايتعلق بالقدس نحن لنا مشكل أعز من القدس وعدو أكتر من الصهاينة فالقدس للجميع وإن ضاعت فإنها مسؤليت كل مسلم،أما الصحراء فهي على عاتق كل مواطن مغربي فلهدا نحن مشغولين بقضيتنا فقط ،وإدا كنتم تريدون تحرير القدس وفلسطين بالفعل فإن كل شيئ قريب بعد الوحدة إن كان في قلوبكم خيرا،أما إن كنتم تعاملون قضية دينية بسياسية صهيونية فهدا هو غباء الجبناء من عقاب الله بالتلاعب بمقدساته .

  • alrazialrzoki
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:30

    الجزائرلم ترأف حثى بموا طنهالايحق لها أن تتحدث لاعلى القدس ولاعلى فلسطين

  • مغربي يحب شعب الجزائر
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:35

    كفاكم يا إخواني كثرة التعاليق اللاخوانية فنحن شعب واحد فرقهه من لا مصلحة له في الوحدة. و لكن بكل موضوعية لو ان الجزاءر أنفقت عل القدس ربع ما تنفه علا البوليزاريو لكان الامر شي اخر . فعوض دعم الوحدة فان الجنارالات يدعمون الانفصال.. للأسف…

  • امحمد الخنيفري
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:36

    الجزائر لا شغل ولا هم لها سوى معاكسة المغرب. لا يهمها حتى شعبها الذي فقرته واضطرته للهجرة إلى البلدان الاروبية بحثا عن لقمة العيش رغم أن الأراضي الجزائرية تنضح بالخيرات الطبيعية، فكيف أن تهتم بالشعوب الأخرى. نقول لجنرالات الجزائر إن قافلة المغرب تسير بعون الله ورعايته والكلاب تنبح.

  • f.m
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:39

    اخواني المغاربة اعلموا أن الذين يحكمون الجزائر قد خسروا كل شيء الورقة الأخيرة هي بشار الذي هو في طريقه الى الانهيار واليوم أصبحوا يخافون على أنفسهم فلم تبقى لهم الا ايران .ان ما كان يسمى ب ( التصدي والصمود ) والذي كان يضم ليبيا القذافي في عهده الجزائر بومدين واليمن وسوريا أربعة دول كانت تعارض كل القرارات التي تتخذها الجامعة العربية تذكروا اخواني هذه حقيقة والواقع يفرض نفسه وعلينا دائما أن نعود الى الماضي كي نعرف كيف نتعامل مع المستقبل . لقد انهار التصدي والصمود الذي كان يقف في وجه أي تقدم للدول العربية ولا سيما القضية الفلسطينية والقذافي كان معروفا عند الصغير والكبير بجبروته وما زلت أتذكر حين قال للفلسطينيين موتوا على أرضكم في الوقت الذي كانت المقاومة الفلسطينية في لبنان وكان الأخ امعمر رحمه الله وحاصرت اسرائيل الرئيس الفلسطيني امعمر في بيروت وطلبو منهم الخروج والابعاد من لنان فالقصة معروفة لذا الجميع انما علينا أن نتذكر الماضي ولا ننساه ونراجع أنفسنا ونقول للحكومة الجزائريةالتي ترأسها جبهة التحرير الوطني ماذا قدمت للشعب الفلسطيني وللأمة العربية ( الخدع) فالعاقبة تنتظركم لا محال ووو

  • Le colonel/ Souf
    الأحد 19 ماي 2013 - 00:49

    كل المصادر الرسمية الجزائرية لا تكشف عن أسمائها "وزاد المصدر الرسمي، الذي لم تكشف الصحف الجزائرية عن اسمه" تُرا يا بُرا لماذا

  • ملاحظ
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:00

    القدس بها مقدسيين مغاربة من المغرب الكبير من برقة حتى المحيط و الحكمة تدعوا بالوقوف المغاربي ليس بالكلام و الكتابات الفارغة كما يحدث بغوغل من هراء و زور و انانية و تعتيم عن تاريخ المغاربة بالقدس الشريف. كتابات تنشط الصهيونية و قد ينسجون منها اطماعا غير متوقعة و تحبط التارخ المشترك المغربي و خاصة المغرب الاوسط و المغرب الاقصى…اظن انه حان الوقت لنا و لجميع الاشقاء للم الشمل و تغلب الحكمة لمواجهة العدو المشترك و اساليبه في نشر التفرقة و الخيانة و العداء…

  • علي
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:15

    أيها العرب اعطو مفاتيح لجنة القدس لدولة الجزائر كي تعمل على تحرير فلسطين ونرى اين تذهب أموال البترول الجزائري لو انفقتم ثلث ماتنفقون في الصحراء من اجل فلسطين ما سمعنا بشئ اسمه اسرائيل . ولكنكم تتقنون الشفاوي . لوعندنا النفط لامسكنا بأوروبا ولكن الغالب الله ماعندنا ماخاصنا 

  • السهم الهادف
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:16

    لذالك المصري أولا الذي يتشدق حول لجنة القدس أقول له إن كانمت في قلبك درة إسلام وإنسانية فاعمل على فتح معبر رفح لانقاذ المحاصرين هناك عملا بتوصية النبي سلى الله عليه وسلم بواجب الجار على الجار ، وثانيا للجزائري الذي يتخفى …, أقول له "لي يطلب اللبن مايدرك الحلب" أو" لي يشطح مايدرك وجه" كن رجل وساهم سوان كنت أو لم تكن عضوا في لجنة القدس بل من موقعكم كدولة مسلمة ، عوض تبديد الأموال في تجنيد الارهاب والعمل على تمزيق دول مجاورة و……………………. والله إلى عــــار عندكوم 70 وجه……….. لاارف أين أردتم الوصول لكن ستكوون بالنار التي توقدون لامحالة.

  • youssef
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:16

    و ا الخنرالات وفوتو عليكم المغرب !!! المغرب بقيادة ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله وحفظه لكل مغربي …./هاد اللعب هو الي غادي يخرج عليكم ا الخنرالات لان بيتككم اضعف من الزجاج…ا قبيلة الشماكرية<الخخخنرالات> جيران السوء والعار..اخر من يتكلم عن لجنة القدس هم الخخخخخنرالات !!!!! اذا لم تستحي فاصنع ما شئت….شكرا هسبريس

  • العربي
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:29

    ان مشكلة الصحرا جعلت المغرب في رجل الحائط لا يمكنه الكلام امريكا اسرائيل
    فرنسا عندما يتكلم علي القدس يهدد بقضية الصحرا لهدا مند وضعت هده اللجنة
    زادت الانتهاكات هذه اللجنة يجب ان تتكون من دول غير تابعة المغرب قطر السعودية وفي السابق مصر المغرب خربت المغرب العربي السعودية أموالها
    لأمريكا وإسرائيل قطر الجزيرة حطمت الدول العربية بتخطيط اسرائيل
    ومصر باعت الشام لإسرائيل الجزائر لاترتبط بأحد لهدا مراجعة هده
    اللجنة ظروري

  • tetuani
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:35

    وتابع المصدر بالقول "نحن في الجزائر نعتقد على الرغم من أننا لم نكن عضوا في هذه اللجنة

  • l’Algérie n'est pas membre
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:46

    l’Algérie n'est pas membre dans ce "comité alquds",mais elle se permet de critiquer les membres actifs dans cette commission,extraordinaire comme audace!ce régime militaire dictatorial dépasse le sommet de conneries,et de déclarations stériles,il adopte tout ce qui va contre le Maroc,le régime algérien ne fait rien pour la Palestine,il n'offre rien au peuple palestinien que des discours inutiles et inefficaces,mais il essaye de se présenter comme le défenseur "d'al qods",juste pour monter à bord des déclarations d'un déséquilibré salafiste obscurantiste extrémiste égyptien comme AL ARYAN qui ignore tout des aides et opérations de ce comité "al qods

    Pourquoi le régime algérien n'envoie pas son armée à libérer la Palestine ? cette armée qui n'arrive absolument pas à protéger les frontières et la sécurité algériennes,en réalité le seul régime qui se comporte comme les sionistes au Maghreb c'est le régime algérien qui sert les intérêts vitaux des sionistes en divisant le Maghreb..etc

  • أبو عثمان
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:52

    لاشك أنكم مازلتم تتذكرون جبهة الرفض والتصدي التي تكونت من الجزائر وليبيا و سوريا …لتحرير قلسطين منذ كمب ديفد أترك لكم اخواني تقييم عمل هذه المجموعة من الدول خاصة الجزائر التي نظامها مازال على قيدالحياة وفتوحاتها لصالح الشعب الفلسطيني الذي لاتاتفت اليه الا لتوظيف نضاله المشروع لمعاكسة حق الشعب المغربي في استكمال وحدته الترابية والهائه عن تنميته أما عن العريان لاأظن أن المغرب يحول بينه وبين القدس ليقوم بفتح عظيم لصالح المقدسيين .

  • مواطن و لكن
    الأحد 19 ماي 2013 - 01:52

    اروني ماذا فعلت الجزائر للقدس و المقدسيين ؟ لا شيء فقط du blabla فهي كباقي دول ما كان يسمى جبهة الصمود و التصدي ضد اسرائيل لم تفلح الا في القول دون اي فعل و التاريخ يشهد على ذلك و بالتالي يصدق عليهم قول الله سبحانه و تعالى : كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون (صدق الله العظيم). المغرب بترؤسه للجنة القدس لا يتكلم كثيرا بل يفعل كثيرا بدعم المقدسيين في السكن و التعليم و الصحة و التغذية و حتى في غزة ببناء جامعة و اقامة مستشفى ميداني و ارسال بعثات طبية و اعانات حسب امكانياته و لا ينتظر منة و لا شكرا من احد فقط من رب العالمين فمن من الدول العربية التي لها ذكر في القدس عدا المغاربة كحي و باب المغاربة الذين دابوا على نصرة اخوانهم الفلسطينيين عبر التاريخ فبدل اسداء الدروس للغير كان من اللازم على الجزائر صرف الاموال التي ترصدها لمرتزقة البوليساريو لمعاكسة المغرب على القدس و قضية فلسطين لتظهر مدى غيرتها و حبها لهذه الارض العربية المغتصبة . لكن يقول الشاعر : و ان كل كلب القمته حجرا .. لاصبح الحجر قنطار بدينار , فان حملت او لم تحمل عليه يعوي .. انشري من فضلك

  • hakmi
    الأحد 19 ماي 2013 - 02:11

    اننا نسمع جعجعة بلا طحين. هاذ الجزائر يكفيها تصرف اموالها على ربيب ديالها البول وزبال .اما لجنة القدس يستهلها ملكنا الهمام سليل الدوحة النبوية الشريفة سيدي محمد السادس نصره الله.

  • RIFI
    الأحد 19 ماي 2013 - 02:14

    Si le régime algérien été sérieux quand il parle de Palestine,il aurait dû aider financièrement le peuple palestinien au lieu de financer des organisations terroristes comme le polizario et essayer de déstabiliser le Maghreb,la dictature algérienne tente par tous les moyens de contrer le Maroc,mais elle n'arrivera jamais à aboutir
    Le régime militaire algérien est un régime excentrique,il ne fait rien pour la Palestine,mais il se présente comme le défenseur d'al qods,pour une seule raison que le Maroc préside cette comité,ce régime totalitaire de la junte algérienne perd sa crédibilité et sa raison,car tout le monde sait que l’Algérie officielle ne fait pas plus que le Maroc en faveur de la Palestine,le régime algérien dépense des milliards pour attirer les faveurs des associations internationales contre le Maroc et verse des sommes colossales pour le polizario,mais il n'envoie absolument rien pour la Palestine pour soutenir le peuple palestinien c'est là toutes les contradictions

  • عبد المجيد
    الأحد 19 ماي 2013 - 02:27

    واش يا عباد الله لا يملكون حتئ مستشفئ رئيسهم يعالج في مستعمراتهم فرنسا وشعب يموت بالجوع لا ماء ولا كهرباء

  • عبد الرحمن ابن عبد الله
    الأحد 19 ماي 2013 - 02:39

    الجهاد منه- بالمال -والأمة لا تبخسه أمة قال الله عنها لتكونوا شهداء فاذا وصفها الله على الناس كافة فكيف بشهادة بعضهم لبعض فاين عمل من يهدمون بعلمهم وأين شهادة من يقيمون ملاجئء وهم جيراننا في اقطارهم و في فلسطين أتلك قوتهم وهم يدعون القوة وفعلا لديهم الغاز والبترول الا أنهم بخلاء ومسرفون في التشثيث والمغرب بماله يفضل أن تكون حال فلسطين أحسن من حال الصومال ومايحز في النفس أن الأقطار المنتمية للاسلام يتصارعون أمام الملأ على -شيء اسمه: الفشل- فشل لا يمكن الحاقه بقطر دون الآخر فكل الأمة مجتمعة في هذا ;المغرب لوحده يستحيل أن يكون مسؤولا لوحده عن الوضع وهو يعلن أن ما بوسعه يفعله واذا سلمنا بجدلكم أن المغرب لم يفعل شيئا فماذا فعلت الهيئات العربوسلامية الأخرى كلها مجتمعة في الحروب والمعارك فاذا بهم يأبون الا أن يفشلوا كذلك في ما يجمعهم فيركزون على قطر دون الآخر .ونحن كشهود سنطالب بسقف أعلى لم يبلغه القادة العرب مجتمعين ومنذ" صلاح الدين المؤمن" فهل تستطيع مسيرات مصرية بشعار الزحف سيرا على الأقدام!تحرير القدس -وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة- وليس -الأقدام وتفنن الأزهر -في تقبيل كل" بابا "

  • الاقربون أولى بالمعروف
    الأحد 19 ماي 2013 - 02:52

    أريد أن أفهم مسألة واحدة: لما الذين تسمونهم "الاشقاء العرب" يطعنوننا يوما بعد يوم في وحدتنا الترابية ونحن بالمقابل نتودد إليهم بالغالي والنفيس. بينما إسرائيل "العدوة " تدافع عن المغرب. ما فهمتش؟؟؟.
    نحن أول من يرسل المساعدات والاطباء والمال الى فلسطين. والهاركرز المغاربة مجندون دائما للدفاع عنها باقتحام المواقع الاسرائلية كما أن إعلامنا لايكاد يخلو من ذكر معانات فلسطين.
    هل تتذكرون يوم قال الراحل عرفات لزعيم البوليزاريو "إننا نعاني من إسرائيل ما تعانون من المغرب". إني أرى أن نحتفظ بمساعداتنا وأموالنا ونساند بها إخواننا المغاربة في المناطق النائية المهمشة الذين يموتون بالبرد والأوبئة فهم أحق بها منهم . الأقربون أولى بالمعروف. إوا افهم ألفاهم…

  • وجدي جزائري
    الأحد 19 ماي 2013 - 03:32

    لجنة نتاع "الوش" لبغ يدير الخير يديرو فراسوشعب عايش فالفقر .زيدنه مهرجان مادين

  • عاشق للمغرب
    الأحد 19 ماي 2013 - 03:56

    سلام وبعده ألف سلام،
    اتركوا أشقاءنا على حالهم، والدي قد يؤسفني هو حين أسمع من أ خواننا بفلسطين هل حقا قصر المغرب في دعم قضيتهم…أو دعوا أشقاءنا يسألونهم لكي ييقنوا من صحة دعمنا.

  • Abdelmajid
    الأحد 19 ماي 2013 - 04:08

    يا إخواني والله العظيم الجزائري يكره المغربي عند هم عقدة
    نفسية ورثوها من إلا ستعمار الفرنسي
    أنا من وجدئ وتعرفهم كامل المعرفة والله شهيد علئ مانقول

  • عبد الرحمن ابن عبد الله
    الأحد 19 ماي 2013 - 05:30

    الاقربون أولى بالمعروف أصبت وهذه هي اللأولى والتي من أجلها لازم تحليلات من ألف الى ياء ومصر مصابة بجراح مثخنة ولم يستطع العرعور انقاذها حبذا لو اظهتميت يا عرعور بقطرك فهو ينزف أكثر من المغرب ولم وأنت من الخوانجية رتب على الأقل بيتك المصري أما بيت مال القدس فمن أحسن فيه فلنسه ومن أساء فالى نفسه ولا زالت مصر تتخبط والجزائر دوما متخبطة وكم مرة قلناها حبذا لو التفت المغرب الى نفسه أكثر وعالج جراحه بل ولما لا أشواطا الى الامام قد يعطيه حق فرض أحقيته على العالم في كل ما يخصه بمعنى كل ما رردناه في المجلة فيكونوا كما يقال فاتهم قطار الرقي وليبقوا تبعيين لأنه في كل هذا كما أن للكعبة رب يحميها فانه الله القادر على حماية القدس والله لا يخلق أي خلق عبثا فكل رزقه . هذا ما أود الوصول اليه كخاتمة دون اللغط في موضوع يشغل أي فرد عن الخير لنفسه ولغيره ان هذه الهواجس التي ينفثها أصحابها من الشيطان وهي اعلانه لكيده ضعيفا ولا غير في حين التحدي أمام الأقطار الاسلامية هو تحريرها من داخلها من كل الآفات التي تعيق السير العادي للامم لذلك كما بالدارجة النخالة لبحال هذ الشي هذا رأيي الشخصي بعمق

  • jugurthae DZ
    الأحد 19 ماي 2013 - 09:41

    les deux peuples subissent la misère,parfois au dessous du seuil de la misère elle meme.en algerie la misère est noir,au maroc elle est rouge…question:quelle couleur vous alles choisir ? vraiment vous avez battu tous récords d'ignorance et d'inventions gratuites pour démoniser les uns les autres.ni le maroc ni l'algerie sont un spécimen de developpement humain et économique parcequ'ils sont gouvernes par des mafieux politico-financiers.a quand le réveil d'un peuple divisé par primo la colonisation puis par le chacalage de ses ingrats.

  • khalid
    الأحد 19 ماي 2013 - 09:41

    si les algeriens ou les egyptiens peuvent faire mieux c bien mais sinon ca ne sert a rien de critiquer le maroc

  • مواطن
    الأحد 19 ماي 2013 - 10:42

    لقد كان على النهار الجديد أن تطرح هذا السؤال على نفسها قبل أن تشرع في الخوض فيما قدمه المغرب وفيما لم يقدمه . وحري بالنهار وغير النهار أن تحترم تاريخ المغرب وإنجازات المغاربة . لقد كان للحسن الثاني الفضل في دعوة أشقائه لإنشاء لجنة القدس، ولقد نظم من أجل القدس -التي تأسست بالرباط سنة1975- ثلاث مؤتمرات إسلامية سنوات 69/84/و 1994 . والسؤال كم هو عدد المؤتمرات التي نظمتها الجزائر من أجل القدس ولخدمة القضية الفلسطينية؟ ولا واحد منذ 1969 إلى اليوم.

    إذن ، لا نريد أن تسقط الجزائر في " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم " ومنه لا أحد يملك الحق في مؤاخذة المغرب حول لجنة القدس ، وحول بيت مال القدس الذي يساهم فيه ب80% دون محاولة توظيف خدماته أو الاتجار بالقضية وتسخيرها لأغراض سياسية . وإن الذين يتهمون المغرب بالقصور وعدم اجتماع لجنة القدس لا نظنهم يجهلون بأن هذه اللجنة يمكنها أن تجتمع في أي وقت بدعوة من الأمين العام للمؤتمر الإسلامي كذلك.

  • ABDALLAH MOHAMEDM2
    الأحد 19 ماي 2013 - 11:02

    l ingratitude de l algerie et son hostilite sans limite pour ce qui est marocain ainsi de certains autres adversaires nous incite a les laisser se confier de ces affaires pourvu que l on s occupe convenablement de nos affaires

  • نواس المصطفى
    الأحد 19 ماي 2013 - 11:23

    أقول للمسمى عصام العريان بالتاريخ أذكرك بأن من باع واشترى في الفلسطينيين هم زعماء مصر،وعلى رأسهم النظام الفاسد للمسمى حسني مبارك الذي لاهو بالحسن ولاهو بالمبارك أقول لك أيها العريان كم قبضت من جنرالات الجزائر كي تحشر نفسك في لجنة القدس وفي القضية الفلسطينية،الم تكونوا أنتم السبب في ماوصل إليه الشعب الفلسطيني الشقيق ألستم أنتم من جعل الفلسطيينيين في سجن جماعي،يا عريان أتضن أن المغاربة وملكهم المحبوب يغدرون بإخوانهم الفلسطينيين لا ياعريان لا هذه ليست من شيامنا فإن. أردت ان تتعرف عنالمعاربة وعن ملك المغرب رئيس لجنة القدس ،فاسئل الفلسطينيين أنفسهم عاش الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني وعاش ملكنا المحبوب محمد السادس والقيادة الفلسطينيية وليسقط البغضاء والسماسرة الطامعين

  • nadira
    الأحد 19 ماي 2013 - 12:33

    j ai vu ça de mes prpores yeux lors des funerailles de hassan II bouteflika etait a cote de bill clintn de shimon peres et il etai tout content de serre la main des resposables israeliens alors il n y pazs un pas arabe qui n a pas de ralation avec israel et maintenant que la crise politique et economique en algerie on cherche a detourner l attention sur la question palestinienne qui ressemble a l opium des peupples arabes

  • ملاحظ
    الأحد 19 ماي 2013 - 13:00

    ????الجزاءر كعادتها تدخل في الخط عندما يكون المغرب في مكان ما,اينما حل وارتحل كالمراءة المطلقة من طرف زوجها اينما ذهب تتبعه لمتابعة خطواته وتعكر مزاجه وتنمم عنه حتى لا تعجب به نساء اخريات ولا يرتبطون به,,,هذا ما تفعله الجزاءر في العديد من البلدان العالم عن المغرب مع الاسف
    اما بالنسبة لتعقيبها على لجنة القدس نفس الشئ من اجل المشاكسة والتشويش على المغرب لا اقل و لااكتر
    باختصار لو كانت الجزاءر تريد الدفاع عن القدس ما التزمت بالصمت عن جراءم اسراءيل في تهويد القدس ???لو كانت الجزاءر تريدالدفاع عن الفلسطنين ما التزمت الصمت في ايام قصف غزة من طرف اسراءيل
    لو كانت الجزاءر تريد الدفاع عن فلسطين ما كانت منعت الشعب الجزاءي في التظاهر والتنديد بالعدوان الاسراءيلي على غزة متل كل البلدان الاسلامية???الجزاءر والنفاق,,,,,,,,,,, انشري يا هسبريس الحرة

  • Jamila
    الأحد 19 ماي 2013 - 13:09

    le régime Algerien est le seul qui ne reconnait pas les indépendantistes Tchechenes, il est le seul qui n'a pas reconnu l'indépendance du Kosovo ,ni celui de la Bosnie Hérzegovine,il est le seul qui oeuvré pour affaiblir l'Indonésie on reconnaissant l'indépendance de l'une de ses province. Il n'a jamais dépensé un sou pour Al qods.

  • A.B
    الأحد 19 ماي 2013 - 14:40

    Ou va le monde arabe ainsi ? J'ai l'impression qu'on est dans une phase d'une Guerre Froide"Arabe-Arabe" sachant bien que mêmes les grands Etats d'autre fois en guerre froide des
    années 60 et 70 ont trouvés des compromis pour opter à une sorte de guerre basée sur le commercial, industrie et technologie de pointe…etc en déposant les armes en faveur d'autres Etats voyous comme l'Algérie aveuglé par ses rêves hégémonistes

  • عبد الله المتوكل
    الأحد 19 ماي 2013 - 14:44

    بعيدا عن هذه الجدالات العقيمة التي لا تزيد الأمة إلا انقساما و تشردما ؛ على حكام المسلمين وبصفة خاصة حكام الدول العربية الاتفاق بشكل جدي على استراتيجية محددة لتحرير القدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية و العربية المحتلة،-ولو على سنوات و مراحل-إن كانت لديهم غيرة حقيقية على دينهم و مقدساتهم.وسيسألون من قبل الله عز و جل عن التقصير و التفريط في ذلك ،لا شك.
    فهذا هو الحل الخلاص.فأما المفاوضات العبثية و الحلول الترقيعية المؤقتة…لا تفيد في شيء.

  • حافظ
    الأحد 19 ماي 2013 - 17:02

    لا يزال الشعب الفلسطيني ينتظر صرف "شيك على بياض" وعد به بوخروبة الفلسطينين .. فضائح الجزائر لا تنتهي حيال القضية الفلسطينية فهم معها ضالمة أو مضلومة ..بماذا ؟؟؟ العلم لله وحده .

  • hafid
    الأحد 19 ماي 2013 - 17:26

    لا أفهم ….. هل يتصارعون على من يحرر القدس من أيدي الغضوب عليهم أم يتسارعون على من يعطي مالاً أكتر للفلسطنيين أم من سينصب على هده الملايير الطائلة

  • حسن اكادير
    الأحد 19 ماي 2013 - 17:37

    ليكن في علم الجميع ان الجزائر لم تستقل لحد اﻵن ولايمكن ان نعطيها اسم دولة.عندما تستقل الجزائر .يمكن ان نسمع رأيها عي القضايا الدولية والعربية واﻹسلامية والفاهم يفهم.

  • samir
    الأحد 19 ماي 2013 - 18:27

    nos freres palestino n'ont aucne intention d efaire la guerre a israel. ils mongengt tres bien des caisses arabes inclue marocaine

  • غيور
    الإثنين 20 ماي 2013 - 00:58

    نناشد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ان يسلمهم رئاسة لجنة القدس للجزائرين على الاقل نعرف ان اموال الشعب الجزائري الشقيق اين تصرف

  • مواطن مغربي
    الإثنين 20 ماي 2013 - 12:10

    عجيب أمر العرب يحاولون الاتجار في كل شيء بما في ذلك القضية الفلسطينية.
    لمذا يثار موضوع لجنة القدس الآن؟ اذا عرف السبب بطل العجب.
    بالنسبة لمصر فهي تحاول استغلال هذه القضية لالهاء الشعب المصري عن الوضع الكارثي الذي يعيش فيه تحت وصاية الاسلاميين الذين أعادوا مصر قرونا الى الوراء.
    اذ كيف يعقل أن يجد سياسي مصري متسعا من الوقت لاثارة موضوع لجنة القدس في وقت تعيش فيه البلادأحلك أيامها. اذ بات مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والأمني تلفه الضبابية أكثر من مستقبل فلسطين.
    أما بالنسبة للجزائر فموقفها ناجم عن صدمة فشل تكالبها على المغرب وانهيار مخططها الرامي لاثارة البلبلة في الصحراء المغربية من خلال ملف المينورسو بالاضاف الى محاولة صرف الأنظار عن الوضع الخطير الناجم عن غيبوبة بتفليقة الذي فتح باب المجهول أمام البلاد وجنرالاتها الجاتمين على الصدور.
    الخلاصة :
    من يريد تقديم النصائح فليبذأ بنفسه.

  • bakkali
    الإثنين 20 ماي 2013 - 20:04

    مغربى حضرت في اجتماع نضمه طلبة ايرانيون باحد احياء الجامعية بباريز سنة 1982 بمناسبة الذكرى الثالثة لانشاء الجمهورية الاسلامية فاذا بطالب جزائري
    يخطب في الايرانيين ويقول; لقد وقع لكم مع العراقيين ما وقع لنا مع المغاربة حيث ها جمو نا مند فجرالاستقلال سنة 1963 نا سين دعم المغرب لهم بكل
    الوسائل من اجل استقلالهم. لاكن ا ذا لم تستحي فقل ما شئت .شعب حقود والعياد بالله انشري هسبريس.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:12

    ان ابواق حكام الجزائر أخر من يتكلم عن لجنة القدس للآنكم بدعمكم الآعمى لما يسمى بالجمهورية الوهمية الصحراوية جعلتم القضية الفلسطينية لا عبرة لهى وجعلتم من وحدتنا الترابية عرقلة للمغرب امام كل العالم وكيف لنا أن نتكلم وندافع عن القدس وفلسطين واغلب العرب أعداء لنا؟ وفي مقدمتهم جارتنا الجزائر .التي لم نسمع لها صوت لا لتدافع عن القدس ولا لمعاونة الفدس ؟ كل ما لدى الجزائر هو كل ما سمعت بأحد يتكلم عن المغرب أو عن ملك المغرب الا فتحوا ابواقهم وتكلموا في أسيادهم الذين حرروا بلادهم من المستعمر وما زال شهداءنا مدفونين هناك .
    ان المشكلة ليست في اليهود . ان من نظري الشخصي ان المشكل في حكام الجزائر ولا أقول الشعب الجزائري الشقيق للآن الشعب الجزائري لا حول ولى قوة له أمام الجنيرالات السوء.عشنا في المغرب مع اليهود ولم نرى منهم سوء كما نراه من حكام الجزائر. فموتو بغيضكم
    أما لجنة القدس يترأسها سيدكم محمد السادس نصره الله وأدامه لشعبه الذي هو جند مجند ورائ جلالته في كل الصعوبات
    انشري ياهسبريس الحرة

  • ابنة المغرب
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 11:30

    ادا كانت الجزائر فعلا مهتمة بفلسطبن و قضيتها فلما هى ليست على الاقل عضوا فى لجنة القدس? ولما لا تصرف الاموال التى تسخرها فى شراء و تدريب ملشيات قصد زعزعت امن الصحراء المغربية فى تقديم مساعدات لفلسطين?الامر بدا واضحا كل ما يهم الجارة اللئيمة هو تشويه صورة المملكة المغربية الشريفة وهدا من المستحيل.فرئيها لايهم سوى الكلاب الجائرة التى دئبت اللجوء لها قصد اعطائها بعض الملشيات و التى تعتبر الجزائر رائدة فى صنعهم

  • مغربية
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 00:02

    الحسن الثاني صاحب فكرة لجنة القدس وسننسحب منها كما انسحبنا من الإتحاد الإفريقي الذي نحن أيضا من أسسه وسننسحب من المغرب العربي الذي نحن أيضا من أسسه وسنرى ماذا أنتم فاعلون بدون المغرب هل ستأتون بجديد

  • nacer idrissi houssine
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 12:06

    يبدو أن الزوبعة التي أثيرت في مصر حول عدم جدوى الخدمات التي تقوم بها لجنة القدس في فلسطين كانت على صواب ،لأن الإنجازات التي قام بها بيت مال القدس كانت دوما عرضة لقذائف الإسرائليين و الكل يعلم ان المسافة الجغرافية بين المغرب و فلسطين شاسعة ’ إلا أن أهم الإنجاز العظيم الذي قام به المصريون هو بناء السور العظيم بينهم و بين قطاع غزة و محاصرة إخواننا الفلسطينيين و منعهم من عبور الحدود المصرية و الإنتفاع بظله من كثرة انتظار فتح الحدود، و أهدافا للقذائف الإسرائيلية رغم أنه لا يفصل بين حدود غزة و مصر إلا أمتارا و المغرب في لجنة القدس لا يمن على إخواننا الفلسطينيين الذين يعرفون حقيقة الأمر و علاقتهم المتميزة بالمغاربة لأن ذلك هو الواجب ،فاسئلوا أهل فلسطين ليجيبكم،إحتىيكذبونا فنصدقكم .

صوت وصورة
تعويضات عن انهيار البنايات
الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:59

تعويضات عن انهيار البنايات

صوت وصورة
حوار مع  السفير الألماني
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 22:40 5

حوار مع السفير الألماني

صوت وصورة
اتفاقية وزارة التضامن والعمران
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:22 6

اتفاقية وزارة التضامن والعمران

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08 26

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 12

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية