الجزائر ترفض السماح بمسيرة المعارضة

الجزائر ترفض السماح بمسيرة المعارضة
الإثنين 7 فبراير 2011 - 17:53

أعلنت ولاية الجزائر أمس الاثنين أنها رفضت السماح بتنظيم مسيرة للمعارضة السبت المقبل في الجزائر العاصمة، مقترحة تنظيم المسيرة في إحدى القاعات الكبرى في العاصمة.


وقالت ولاية الجزائر في بيان “تطبيقا للنصوص التنظيمية السارية المفعول تم إبلاغ أصحاب هذا الطلب بالرفض”.


وتابع البيان “يمكن تنظيم هذه التظاهرة باحدى قاعات العاصمة بما فيها القاعة البيضاوية للمركب الرياضي محمد بوضياف التي تتسع لـ10000 شخص”.


وكانت التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير التي تضم قوى من المعارضة والمجتمع المدني والناشئة في غمرة الاضطرابات التي شهدتها الجزائر ضد غلاء المعيشة مطلع يناير الماضي، دعت إلى مسيرة السبت للمطالبة خصوصا برفع حالة الطوارئ السارية في البلاد منذ فبراير 1992 وتغيير في النظام.


والسبت الماضي، أعلنت التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير الإبقاء على مسيرتها على رغم الإجراءات الليبرالية التي اعلنها نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعد شهر على أعمال الشغب في يناير الماضي التي أدت إلى سقوط خمسة قتلى.


وعلى رغم تأكيد الولاية منع المسيرة، الا ان النائب عن التجمع من اجل الثقافة والديموقراطية الطاهر بسباس اكد البقاء على قرار التجمع العضو في التنسيقية بالتظاهر، إلا انه رفض ان يكون المتحدث باسم التجمع.


وقال “لقد قررنا التظاهر سلميا في الجزائر العاصمة ايا كان قرار السلطات”.


وأضاف “إذا ما أرادوا قمع هذه المسيرة، سيكون عليهم تحمل مسؤولياتهم”.


وكانت الشرطة منعت في 22 يناير الماضي تنظيم مسيرة للتجمع من اجل الثقافة والديموقراطية في وسط الجزائر العاصمة.

‫تعليقات الزوار

16
  • مسيرة شكلية استعراضية
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:15

    قرار سليم في الحقيقة رغم انني من المشاركين فيها لكن لماذا لا نتجنب و نجنب السكان و المارة المشاكل و نقوم بمسيرتنا في الطريق السريع من الشراقة مثلا الى مركب بوضياف اين تتواجد القاعة البيضاوية او نلتقي فيها مباشرة و يصر منظموا المسيرة على تعطيل الحركة في خمس اكبر شوارع العاصمة انطلاقا من شارع بلوزداد الى شارع حسيبة مرورا بشارع عميروش فشارع بن مهيدي فعبان رمضان و وصولا الى ساحة الشهداء سيحدث ذلك اخلالا كبيرا بالنظام العام في قلب العاصمة و الناس سأموا من الازعاج ؟ إذن على مؤطري المسيرة ان يأخذا رغبة المشاركين فيها بأن تقام بأعالي العاصمة بعين الإعتبار بدلا من اقامتها ب”بولفاراتها” المزدحمة قبل ان يفقدوا مصداقيتهم لأن قرار الولاية هذا في الحقيقة هو قرار حكيم هدفه الحفاظ على امن و ممتلكات المواطنين بعيدا عن الإجراءات الليبيرالية فلتظهروا بعض من الحكمة و لا تعطوا الفرصة للدولة لتنكل بنا في صدامات تراها تدخل قانوني بعد تحذيرات “براغماتية” كثيرة لأن هذه المسيرة هي في واقع الامر شكلية و استعراضية لا اكثر لأن السلطات العليا سبقتها بإجراءات مهمة
    شكرا على النشر

  • جزائري حر
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:09

    ثورة 12 فبراير قادمة وستطيح بزمرة بوتفليقة ونظامه الفاسد…

  • أبو خالد
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:07

    أنا لست جزائري ولكني عربي أحب العرب وأحب لهم الأمن والسلام والاستقرار ولدي حس ورؤا تتحقق بالقياس على ما حدث مسبقا وبتشابه الاسباب .
    يجب ان يفكر الساسة العرب تفكيرا أعمق بكثير مما هم عليه الان .
    انهم لا يفكرون من وراء تلك الافكار التي تدعوا الشباب الى الاضرار ببلادهم وبالامن القومي لوطنهم .
    انظروا ماذا فعل الرئيس المصري حسني مبارك وافعلوا مثله الان
    قبل ان يفوت الاوان وقولوا للفيس بوك خيرك

  • صفــــوح
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:21

    قلنا لكم إن هدا جاسوس إنه يعرف كل شيء عن المغرب ويعرف كل شيء عن الجزائر ويشارك في المظاهرات…. أليس هدا بمنتم لحفنة بوتبرقيقةالفاسدة؟؟؟؟ أنا جزائري الأصل أعيش في المغرب، وأقول له كما نقول هنا في المغرب الله يعطينا وجهك….

  • إلى الرقم 6
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:17

    قل ما شئت لكن كن رجل و اكتب بجنسيتك الحقيقية

  • Chnigri Ayyad
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 17:55

    الفرق الشاسع بين ما نعيشه في المغرب و الحمد لله و بين ما يعيشه إخواننا الجزائريين هو نعمة الحرية و النظام و دليل هذا التظاهرات السلمية و التجمعات النضالية التي تجرى كل وقت و حين بين جنبات المغرب الآمن والحمد لله بنظامه المتوارث من قرون و الذي يتجدد باستمرار لإسعاد أهله.فهنيئا لنا بمغرب الحريات و الأمن و الأمان و أعادنا الله من شر الحاسدين

  • ابو القطايف
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:05

    من عجائب الزمان وغرائبه ان يتحكم في بلاد المليون شهيد40حرامي من جنرالات القمع والنهب والسلب الى ادواتهم من حكام البلاهة والغباء وعلى رأسهم بو تفليقة لما قامت الثورة في مصر تعجبت لماذا لم تقم في الجزائر اولا لان الجزائر بلد نفطي وفيه الكثير من الثروات الاخرى على رأسها شبابه الكثير لكن للاسف الشديد قامت تونس وظل بلدوا المليون شهيد غارقا في السبات ثم قامت بعدها مصر ولازال بلد المليون شهيد نائما وثرواته يبددها نظامه الفاسد على جميلات روسيا وايطاليا الى متى يا شعب الجزائر ستظلون فقراء ومن عنده ما عندكم سيستضيف كاس العالم في 2022 الى متى يا شعب الجزائر اتنتظرون رخصة من اجل ان تسترجعوا ثروات بلدكم ام تنتظرون من هذا النظام القاتل الذي لا يعرف الا القتل والقمع والترهيب اما حان الوقت لتنهض بلاد المليون شهيد وتقضي على 40 حرامي

  • أبو عيسى محمود .
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:23

    الجزائر للجزائرين وليست للجنرالات تجار النفط وياجزائر إنهضي
    واحملي مشعل الغد نحن شعب مقهورنريد إسقاط النظام .

  • algerie 1 1
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:25

    انا ثورة الجزائر قامت في88 فكانت اول دولة عربيةتقيم التعددية الا ان المسيرة لم تستكمل بسبب الارهاب الاعمى فخلطت الاوراق فستغلتها جهات مصالح .والحق لا بدا ان يقال ان الرئيس بوتفليقة ولد فميلية لقد امسك بجمرة في ما سبق بيده حبا في وطنه فا هو ابو االشعب المغبون و فيه الخير كما شهد فيه احد العلماء اما السلطة ففيها ناس فاسدين و في اعلى المستويات .انا اقول هذا الكلام ليعرف شباب اليوم صديقه من عدوه والشعب بصفة عامة يعرف من يحب ومن يكره ولي اكل اموال الشعب احاسب ضميره امام جبار السموات و الارض ويحذر الله قبل الموت.وليعلم بلي جي نهار وين الشباب ياخد حقه وانا ما احب الحزب لما عندوش الغلبية الشعبية ويركب الموجة ضد الضلم باش يوصل لسلطة ولي ما رباش روحه يحارب الضلم لي في نفسه ويخطي السياسةو اليخلي الشرفاء يتقدموا.انا شاب نعرف بلي لازم الشباب ما يخافش و من المسؤلين و ما يتهور ويعلم الناس بلي الرئيس خدام عند الوزير وليس العكس والوزير خدام عند المدير وليس العكس والمدير خدام غند رئيس المصلحة وليس العكس و رئيس المصلحة خدام عند العون وليس العكس والعون خدام عند الشعب وليس العكس وبركوو من رشوة والحقرةو السب لهده الامة .لازم تعرفوا بلي الرسول بكى على هذه الامة. ولي عرف ربي عرف كل شئ.

  • ليلى المكناسي
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:19

    إلى متى سيتم إلغاء مسيرات و احتجاجات المعارضة يا بوتفليقة؟

  • norge
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 17:59

    il est ou le nez j veux dir nif dont vous parlez toujours,les tunisiens et egyptient ne parlent pas tropcomme vous nos freres c est bien domage et baraka vive le roi du maroc

  • ikramallah
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 17:57

    بوتفليقة درس في مدينة وجدة و ترعرع بها و مع الأسف هو أكبر حاقد على المملكة كما يقول المثل اتقي شر من أحسنت اليه، دعنا و شأننا الصحراء مغربية و ستبقى مغربية باذن الله و أنت يا بوتفليقة الى زوال قريب انشلء الله

  • عبدو
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:01

    لم تفهم زمرة الحكم في الجزائر أن الشعب الجزائري قد تجاوز حكامه ألأغبياء و الجهلةفكريا و اديولوجيا، فالشعب أصبح مثقفا، يتفاعل مع ما يدور حووله من أحداث و يساير ما يقع في العالم من تطوورات وتقدم. هذه الفرقة العسكرية المتحكمة في البلاد والعباد أصبحت قديمة و متجاوزة ولم تعد إمكناتها الثقافية والسياسية والإديولوجية قادرة على استعاب الإديولوجيات والسياسات الحديثة التي محورها الشعب وإلى الشعب.هذه زمرة عساكر أنتهت صلاحيتهم فتحولوا إلى مرتزقة البترول و الغاز و قراصنة لخيرات الشعب الجزائري.على الشعب أن ينهض ويسترجع البلاد من أيدي القراصنة العسكر.

  • الجزائر للجزائرين
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:03

    الثورة قادمة

  • بنادم
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:11

    هههههههههههههههوالله الى رائع هاد algerian كل تعاليقه تقتل بالضحك قرار سليم بالفعل عندك الحق في حاجة وحدة حتى لايكون هناك خلل في انظام ههه اودي فين عمرك شفتيهم يسمحوا بتظاهرات حتى لمساندة غزة في حربها كلاو لعصا فقط مظاهرة وحدة كانت عندانتخاب بوتخريبة خرج لعسكر يفرحو ومنين ربحتو مصر نفس الشيئ

  • ديدان
    الإثنين 7 فبراير 2011 - 18:13

    مستوى عبد العزيز بوتفليقة طايح بزاف ولن أصفه بالرئيس بزاف عليه هو وزير خارجية في عهد الهواري بومدين هكذا ننظر اليه
    والله عندما أتذكر اليمين زروال رئيس الجزائر السابق أقول في نفسي هذا هو الرئيس الوحيد الذي يستحق الاحترام وفي نفس الوقت نفهم أن الرئيس في الجزائر دمية فقط بيد الجيش

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 2

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة