‫تعليقات الزوار

63
  • wanis
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:12

    الف مرحب لأشقائنا السوريين ولكن افعال الشيطانية التي تفعلها الجارة الجزائر هي التي لا نقبلها

  • Yassine
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:14

    النظام العسكري الجزائري لم يرحم حتى شعبه عندم ذبح منه 200 ألف شخص بدوني آية رحمة أو شفقة ما بالك أن يرحم و يشفق على إخواننا السوريين

  • حسن حبيبي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:19

    سجل أيها التاريخ المغرب ومند القدم وهو معروف بالكرم …..واو يا عرب …؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ……… فقط

  • TRABOBLIK
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:24

    Je pense qu'il ne faudrait plus dire le point frontalier ZOUJ BHGAL mais bien WAHD BGHEL LAKHOUR L'LA et vous savez de qui je parle. Le gouvernement algérien devrait faire la même chose avec tous ces SAHRAOUI MAROCAINS qui se trouve sur le sol algérien. J'espère qu'il ne va pas faire croire aux Algériens que ces réfugiés syriens réclament aussi un morceau du territoire marocain.

  • hassan
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:27

    على الحكومة المغربية أن تجر الجزائر إلى المحاكم الدولية.لأنها إغتصبت القوانين والأعراف الدولية بتجارتها للإنسان السوري المغلوب على أمره.لالشيئ لأنه طلب الحرية .وهدا هوعقاب الجزائر للشعوب التي طالبت بإنهاء الديكتاتورية،فبعد تونس وليبيا ومصر. هاهي ترمي بالأطفال والنساء السوريين على أرض المغرب.وكأنها تقول للمغاربة هدا هو جزاءكم لدعمكم حرية الشعوب.ولاكن نحن المغاربة سنستقبل لسوريين ونقتسم معهم الخبز والشاي

  • Ali
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:30

    Bienvenue a nos freres et soeurs de Syrie ! Cependant il ne faut us lacher La junte dAlger ! C l occasion pour lui en mettre une couche avec leur polisario ( qu ils peuvent garder ) etleur christopher Ross qu ils peuvent garder aussi !!! Encore que cela m ettonerai fort qus Ross puisse supporter de vivre ds un pays comme l Algerie connu pour etre un pays en ein decomposition en tout ( social , politique. Economique ….

  • simo
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:32

    ابناء الحركي هده عاداتهم الغدر من وراء الضهر ادكان الجزائريين نفسهم لايجدون مايأكلون هل سيجد لاجئ سوري الخير في من رضع الغدر والجهل من اسيادهم الفرنسيين

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:32

    هايه يا أهل الشام كيف كنتم و كيف أصبحتم كالكرة تتقادفكم الدول فيما بينها. لكم الله، ما هي إلا دنيا فانية و سيوعضكم الرحمان ملجأ خيرا من الزعتري و فراكات(خيام) المغرب

  • الــــــــريـــــفي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:32

    يـــجـــب فضـح الـنـظـام الـجـزائـري وكَـــــذَّابـِـــــه ِالرسمي المدعو:
    " عــمـــار بـلانــي " و سائـل الدعـايـة الـكـاذبـة الـجـزائـريـة الـتابعة للنظام اللإنساني الخسائري ( كقناة الإنهيار و جريدة الشرور…) لقد آنكشف "النيف المزيف" عند هؤلاء المستكبيرين، المدعو:
    " عــمـــار بـلانــي " يعتقد أنه يعيش في عالم آخر،وليس علم الإنترنيت و حرية الإعلام و المعلومات و تنتقل الأخبار بالصوت و الصورة كالبرق بسرعة الضوء،آنكشفت و آنفضحت يا " عــمـــار بـلانــي " أنت و نظامك أمام الرأي العام العربي و الإسلامي و الجهوي و الإفريقي،بأن الجزائر يحكمه نظام " شرير" لا إنسانية لديه و يفتقد لأدنى مبادئ أخلاقية و إنسانية،الكذب لا يدوم….إلخ

    على الـمجتمع الـمدني و الجـمعـيات و الـمـحـسـنـين في الجهة الشرقية عموماً ( الناظور وجدة بركان الحسيمة دريوش…) و جهات الشمال المغربي أن يتعبئون لتقديم المساعدات لهؤلاء اللاجئين المساكين المطرودين من بلاد النظام الجزائري اللإنساني…فالمغرب بلد " الـنـيـف الـحـقـيـقـي" ليس المزيف

    تحيتنا إلى قـــنـــاة 2M Maroc,أحسنت و تقدمين الروعة الإعلامية في جهة الشمال..

  • علي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:37

    on voit deux vidéos différents des reportage le 1 un syrien à dit que ils sont arrivé à l'aéroport et ils sont passé 3jours dans l'hotel avec leur propre moyen sans citer les autorités algerienne et sont arrivé à la frontière tout seul et au 2 vidéo il dit que les autorités algérienne m'ont ramené à la frontière et maintenant j'ai compris que il entre les 2 vidéos il y'a un mensonge vous avez monté une comédie comme à chaque fois qu'il fait chaud au maroc '

  • brahim agorame
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:45

    مرحب الخوان السورين في البلد كوم الثني بلد الكرم والضيفة اناء المغرب يستقبيل كولو يوم الافريقة مممممممممممممممغرب الخير عيش المليك الله انصرو

  • مِؤامرة جزائرية سورية
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:47

    اياكم وسياسة الجزائر التخريبة تريد أن تحول حدودها مع المغرب الى بِؤرة توطر يتيح لها فرصة التذخل في ألأراضي المغربية .تريد أن تقيم (مخيم الزعتري)الثاني على ألأراضي المغربية لسوريين لانعرف توجهاتم العقائدية هل هم شيعة؟أو مسيح ؟ او صائبة؟…سرعان ماسيتحولون الى مشكل حقيقي بمساندة منظمة غوت اللائجين كما يحصل ألآن في الاردن.
    نحن بعيدون عن هذه ألأزمة وتريد الجزائر توريطنا ولكن وللأسف بمساهمة بعض الجمعيات التي تسترزق من آلآم الناس كيفما كانت جنسياتهم.
    نهيب بالمسؤولين المغاربة الى ارجاع هؤلاء من حيث أتوا حماية لأمن هذا البلد وللسكينة العامة التي يحسدنا عنها عدو غاشم ظل جاثما بعدائه على صدورنا منذ حصوله على استقلاله من ذاخل أراضينا.

  • Yas Sine
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:48

    ا لجزائر بلاد المجاعة رغم انها تمتلك خيرات باطنية لكن مع الاسف لا توجد عقول لتدبير وتسيير

  • anas
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:48

    المغرب بلد الخير والكرم والضيافة ، مرحبا بإخواننا السّوريين وغير السوريين ، مرحبا بالجميع وأقول للجميع إنّ المغرب بلد الضيافة والكرم

  • adnane
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:52

    moi je suis d'accord que le Maroc et la Syrie fassent une entente, les syriens qui veulent faire la paix peuvent venir au Maroc et les marocains qui veulent faire la "révolution" peuvent aller en Syrie…comme ça tout le monde sera heureux…

    merci hespress

  • جمال
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:29

    مرحبا باخواننا السوريين عار على الحكومة الجزائرية ان تطرد اخواننا السوريين و تزيد من محنتهم و نقول لاشقائنا السوريين مرحبا بكم في بلدكم الثاني و عاش الملك

  • noran
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:38

    They are very wellcome ,they are our brothers and sisters and our kids
    The history print itself , when Abdrhman dakhil run from Alabassin and came to us ,our ancestors wellcame him and helped him,after that the indalousia born
    We are like that we like to help and God will help us wa alhamdou lialah rabi alalamin

  • مغربي غيور ـ إمام مسجد
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:41

    يجب أن تقوم السلطات المغربية بواجبها لإواء هؤلاء الاجئين السوريين بعد أن طردتهم جنرلات الجزائر أعداء الدين والملة ، ! فهذا واجب علينا كمسلمين أن نقف إلى جانبهم ونمد لهم يد المساعدة في محنتهم هذه، اين حق ابن السبيل في الزكاة ، ؟فالله سيسألنا غدا يوم القيامة لتسئلن يومئذ عن النعيم، فهم أولى به إضافة إلى ذلك فهذه إن وقف فيها المغرب فهي وقفة إنسانية تقف معها الدول حتى مع غيرالمسلمين،فكيف وهم مسلمون ، نحن لسنا أحسن حالا من تركيا التي وفرت لهم مخيمات بكامل احتياجاتها الأساسية حتى الكهرباء ،أم أن أموالنا تذهب إلى جيوب المغنيين والفسقة والمهرجانات التي تصرف فيها أموال طائلة ! أوليست تجود على الشعب السوري المظلوم بمايسد به الرمق ،ويقي به حرالشمس وبرد الشتاء ؟ أو على الأقل نكفر عن مااقترفناه من الذنوب … لعل الله يرحمنا، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .!

  • oui
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:42

    الحضر ثما الحضر السورين اتو الئ الجزائر عن علمات الطائرة واصبحوا في المغرب في الحن هدا يدول علئ انا الجزائر التي تحارب مع الاساد لايمكن ان تاتي بلمعارضين الاساد الئ الجزائر هدا شئ غير واضيح الحضر والحضر حفضاء الله المغرب من جار العار

  • Hamid Sahrawi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:42

    I hope the Moroccan government took all Syrian refugie, and moved them to Sahra ,and give them lands to use it for agriculture and differents businesses. Our Syrian brothers are very smart and working hard. They are very goodresources for Moroccan economy. So I hope we moved them to Western Sahra for more deveopment

  • أسامة القاسمي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:59

    العسكر الجزائري يطرد اللاجئين السوريين ويتشدق على انه مع الشعوب المظلومة ومع فلسطين ظالمة او مظلومة ولكن ما نراه عكس دلك فالحركيين هم نفسهم من قتلو شعبهم في التسعينات وعدبو ومارسو اشد انواع القهر على شعبهم فشيئ عادي ان نرى متل هاته الاشياء من الطغمة العسكرية هناك.

  • عبد الناصر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:00

    لاحول ولا قوة الابالله على الحكوم الجزائرية كيف لا وهم اخوان المجرم مصاص الدماء بشار اللعين وكان السورين ليسو اخوان لهم ولنا رضي الله على عمر ابن الخطاب كان يبكي لانه يخاف ان يساله الله على بغلة تعثرة في العرق لماذا لم يمهد لما الطريق فما بلك بانسان مسلم يقول لا اله الاالله محمد رسول الله حسبي الله ونعم الوكيل

  • جمال السلاوي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:03

    اللهم اشهد اننا ندفع مع هذا الجار بالتي هي أحسن كما أمرتنا وليس ضعفا كما قد يبدو لبعض المتوهمين.

  • mimo
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:07

    وجدة اصبحت ممتلئة عن اخرها بالمهاجرين الجزائريين أولهم قديما وحديثا,عائلات تدخل وتستقر بوجدة ثانيا الافارقة ثم السوريين لكن فقط نتمنى ان يثمر الخير فيهم,السوريون واللبنانيون يكرهون ابناء المغرب وتونس والجزائر,ينظرون إلينا نظرة ُدُنيوية وباحتقار,اذا كان رئيس شركة بالخارج من هده البلدان اول واحد يطرد هم ابناء المغرب العربي,أو يعاملوا بقسوة,فقط من يقيمون بالخارج من يعرفون طينتهم صدق شيخنا الفزازي مافائدة ان يرحل شبابنا للقتال هناك وشبابهم يتسول على المساجد؟,,,يجب مراقبتهم لانريد صراعات من بعد شيعة وسنة,ومطالب وحقوق,هم يتمسكنوا حتى يتمكنوا

  • khalid
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:28

    bienvenue dans votre pays le maroc
    vivre le maroc
    vivre la democratie
    bachar al assad et boutaflika c est le passé
    et ces jeunes enfants se sont la future de la nouvelle syrie

  • أم هاني
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:39

    نحن شعب أعزّناالله بالكرم والكرم من شيم المسلم أما حكام بنو خرخر فقد أدلهم الله بأفعالهم القذرة وهاهم الآن يعطون الدليل للعلم و بالملموس على وقوفهم بجانب الشعوب المقهورة من أجل تقرير مصيرها.نسأل الله الذي لا تضيع ودائعه أن يعيد كيدهم في نحورهم،وأن يخلص قلوبهم من البخل الذي جبلوا عليه .يا لطيف ألطف بنا بما جرت به المقادير واحفظنا من الجزائر.

  • genereux
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 02:11

    en chassant une pognée de musulmans et arabes syriens les responsables algériens ont fait preuve de leur avarice .et hypocrisie

  • MUAlger
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 03:37

    Propagande quand tu nous tiens ! aucun des syriens ne dit qu'ils étaient chassés par les autorités Algériennes ! tout ce qu'il y'a dans l'histoire c'est que cesgens veulent transiter par le Maroc et vous vous en faites une histoire et ce n'est pas cela qui va vous ouvrir les frontières

  • مغربي
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 03:52

    يا اصحاب التعليقات كفى من التغليقات التي اصبحت تتكرر و كفى من تبادل التهم بين البلدين اهلا بالاشقاء السوريين بالمغرب اليوم هدا حالهم و غدا لا ندري على من الدور
    نتمنى ان يكون تنسيق بين البلدين لاستقبال من ضاقت بهم الارض فسوريا كانت ايضا بلد اللاجئين سواء العراقيين او الفلسطيننين او اللبنانيين و هدا اصبح حالهم الدي نرجو من الله ان يزيح عنهم معاناتهم

  • marocain
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 06:55

    ماهو الفرق بين الاجئون الصحراويون في تيندوف كما تدعون والاجئون
    السوريون ?

    الجواب باين

    الطمع : اهداف الجزائر المحيط الاطلسي على ظهر الاجئون الصحراويون
    يقول المتل العربي : لو كان الخوخ يوداوي يوداي راس

    الجزائر تقول دائما قظية الاجئون الصحراويون الصحراء الغربية هو عمل
    انساني : وماد تقولون عن دبح اكتر من 300000مواطن جزائري و23000
    المفقودين من طرف العسكر بتفلقة
    وماد تقولون عن الاجئون الحركيون في السينات الى فرنسا اكتر من 40000
    مواطن جزائري
    وماد تقولون عن الاجئون السوريون بالشواهد الصورة والصوت
    حكام الجزائر مجرمون طغات وكدابا وشفارا
    ايها الاجئون الصحرايون في تيندوف : ها هو ما ينتظركم وهاهية نواية
    حكام الجزائر من اسقلال الصحراء المغربية عن المغرب
    ا رجعو الى وطنكم الام قومو بمظاهرات سلمية لاخلاء سجون تندوف

  • fouad
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:09

    Bienvenue au Maroc
    et vive notre roi Mohamed 6

  • المغتربة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:41

    لا حولة ولا قوة بالله منظر يقطع القلب فعلا
    اطفال تصرخ من الخوف، ولا احد رحمهم تصورا كيف وصلوا الى الجزائر وما المسفات التي قطعوها ومدى عانوامن جوع وتعب
    استغفر الله ولم يرحموهم وطردوهم الى المغرب
    حتى يزداد العبئ عليه ولكن نسوا ان المغرب بلد
    الحب والحنان والإنسانية والكرامة وملكنا ملك
    الفقراء اصبح يستغيث به كل مظلوم
    اهلا وسهلا بهم في المغرب
    فيجب علينا ان نساعدهم بقدر ما نستطيع ولا نترك الحمل كله على الحكومة
    كمساعدتهم بالثياب او اكل اوباي شي نقدر عليه
    وكما يجب على الحكومة المغربية ان تنتبه من الحدود بين المغرب والجزائر فقد لاحت في الشريط ان الحدود خالية من الحراس ولا يوجد اي سياجات بينا وبينهم فهذا اكبر غلط لان يمكن ان يدخل من الجزائر الى المغرب اي احد وأي شئ
    يمكن ان يدخل إرهابيون فارون او مخدرات
    لا زم ان ننتبه الى هذة الحدود لانه ليس كل من يدخل منا لاجئ
    يجب على حكومتنا ان تنتبه الى هذا الامر جيدا
    وان تحط عسكر ومراقبين
    اهلا وسهلا لكل مظلوم قصد المغرب
    يا رب افرجها على إخواننا السوريين وكل نازح
    فقير وكل طفل صغير
    وأبعد عن بلدي الحبيب كل شر ونصر ملكي
    يارب

  • moha amazigh
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 08:32

    we have to take care of these people as brothers,please have their pictures taken ,names and relative names back home and register their names and relative names ,all information must be registered,also do not forget to take children pictures in addition get them new clothes and keep their old clothes and belongings in a storage for the future and give it back to them in the next 100 years.the history is here to start for these refugees ,have a video recordings of how their journey end up in morocco,and how moroccans have taken care for them.we need all these information to be represented to human right of united nation .algeria has broken an international refugee laws and human rights to deny the minimum support for these refugees.the history will speak up on be half these kids who came thousands miles without water,food and nutrition .let build a syrian refugee museum as soon as possible.

  • marocaine
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 08:43

    tout d'abord je suis fière d être marocaine, et je remercier tous ses gents qui aide le peuple syrien, vive le Maroc, et vive le roi, que dieu le protège

  • BOUJILAL
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:03

    PAS JUSTE DE VOIR SES ENFANTS DANS CETTE SITUATION.

  • ادريس تاوريرت
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:39

    يقول المثل بلع باب الخير مايصيب الشر منين يدخل نحن بلد الخير وبلد الضيافة والشهامة مرحبا باخواننا السوريون كضيوف وليس كلاجئين ولكن يجب على من يهمه سلامة هدا الوطن التكثيف على مراقبة الحدود الجزائرية شبر بشبر ومنها يدخل السم والمرض الحدر الحدر يكفينا همومنا وفقرائنا ومهمشيننا في البوادي والحضر والغلاء المعيشي الجزائر تريد ان تصدر الينا المعانات والمحن والقرقوبي اغلقوا الحدود بالحديد والشوك لا نريد بنزين يحرق بلدنا ضيقوا الخناق ضيقوا الخناق .يربي تحفظ بلدنا وكافة بلاد المسلمين من الحروب والفتن.

  • fouad de italie
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:56

    ألسلآم عليكم إلى صاحب تعليق 13تضهر على نفسك أنك لم يسبق لك أن جرجت من قريتك يومن ما إنطلق أؤلا من نفسك عليك اأخي أن ترحب بهم وأن تقدر ألضروف ألمأسوية لدى ألإخوة إلمطروضن وإن لم تستطيع أن تقدم لهم كسرة خبزا أو كأس لبنن فقل لهم إن ألمغرب للجميع ونتمنا أهلا ألخير أن يبدروا بمساعدات إخوانهم إنهم مهتجون لمساندتكم ونا جد مسرور قرآت كل أاتعيقات يرهبون بألسوريين وهم كذاك كانو يساعدون ألفلسطنيين ألمهجرين في ألنكبة ونشكر كدالك حكومة ألمغرب على إستقبالهم وأن تبادر للنقلهم إلى أماكن تليق بالحياة وتوفر لهم كل ألمرافق وشكرا لمن قل أهلا وسهلا للجئين سواء أفريقيا أو شرقيا فقط أن يحترم قوانين ألبلد وعلى وأصولها الإسلآمية وألآخلاقية ولا للعنصرية

  • abdou
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:01

    شعب الجزائري بدوره أصلا لاجئ في بلده لأنه يعيش الفقر والجوع في اغنى دولة افريقية

  • hicham el jadida
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:03

    من بين الأخبار في النشرة الجزائرية بالأمس عدم توفر الحليب للشعب الجزائري الشقيق الكريم الغني بثرواته الطبيعية و النفطية فهل الذي يجوع أبنائه و يعذبهم قادر على فعل خير مع الجيران فعلا فاقد الشيء لا يعطيه

  • مسلمة من المغرب
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:07

    مرحبا بهم… المغرب أرض الخير والكرم على مر العصور بفضل الله سبحانه وتعالى ، مرحبا بهم كلاجئين ، مع توفير المأكل والمشرب والمسكن ان شاء الله وبالمناسبة تحية تقدير وشكر للجمعيات الخيرية التي بادرت الى المساعدة… من الاحسن مساعدتهم الى ان يعم السلام في سوريا … بدل ان يلجأووا الى الاسواق من اجل التسول ، وايضا يجب مراقبتهم لان السوريون ليسو كلهم مسلمين هناك الشيعة وغير ذلك والشيعة معروف عنهم خلق البلبة وغير ذلك ونحن لانريد ان نسمع من بعد هذا انهم يخلقون مشاكل هنا فالمغرب الي فيه يكفيه … و اقصد الشيعة وليس السنيين فالمسلمين السنين الف مرحبا بهم …
    ويارب ان يحفظ بلدنا المغرب من كل شر .

  • mowatin
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:32

    سلام عليكم نعم مرحبا باخواننا مهما كانوا ولاكن بشكل قانوني وليس عشوائي حتى لا يتكرر ما حصل في تندوف فيصبح مجمع للمتمرين والفوضويين والحاقدين كما تخطط الجزائر ان يحصل

  • Oualkadi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:00

    سوريون يطردون من الجزائر الى المغرب

  • roska tamrist
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:11

    الف مرحب لأشقائنا السوريين الف مرحب لأشقائنا السوريين الف مرحب لأشقائنا السوريين

  • algerienne
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:27

    ا ولا ان كان هؤلاء اللاجؤون قد غادروا جحيم الجزائر الى المغرب كما تقولون فلماذا يريدون العودة هناك ثم لما لا تتكفلون بهم انتم من دون التشهير بهم ان كانت الجزائر لاتريدهم وان كانوا قادمون من الغرب الى الجزائر ففي هذه الحالة من طرد من فهم اصلا لم يكونوا في الجزائر والسؤال لماذا لم يبقوا عندكم ان كنتم فعلا شبعانين .فكروا ثم جاوبوا اما الجزائر فكبيرة جدا عليكم ولا يؤثر فيها عويءكم

  • faquaquirs contre faquaquirs
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:27

    كل تصرف النظام الجزائري خبيث ومعادي في حراته وسكناته،لا هم له إلا الإسائة للمغرب ،لو لم تكن نيته سيئة فلما يستقبل اللآجئين في المطار ويدفعهم نحو المغرب ؟إن المغرب بملكه وشعبه لن يعيى بالشعب السوري كاملا لأن عندنا في القلب متسع للعالم ونقتسم عشائنا ،ومنا من لا ينام إن لم يتعشى على طعامه ضيف،وهذا معروف عندنا، فلن يصيبنا تعب ولن نتدمر من أشقائنا السوريين بل نأسف أن قدر علينا مجاورة بلد يستولي عليه و على شعبه عصابة مرتزقة حركي ،عصابة أفقرت الشعب الجزائري وأذلته ،وهو الشعب الذي قهر أقوى وأعتى إستعمار ،ولو كان يعلم أن حاله سيصبح هكذا لفظل الإستعمار أنه كان أرحم.

  • abdo4
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:43

    كنت أتمنى أن أرى جمعيات المجتمع المدني من الجزائر كذلك ليكتمل هذا المشهد الرائع والذي تحسد عليه هذه الجمعيات المغربيات إنها قامت بالإنسانية من الدرجة الأولى تجاه هؤلاء الأطفال
    لا أرمي بالوم على الشعب الجزائري لأنه كذلك فيه أناس طيبين يحبون أن يفعلوا الخير ، لكن ٱلأمر الذي وقع لهؤلاء السوريون هو أن الأمن الجزائري لن يعلن بوصولهم للشعب وفي إعتقادي أيضا أن لو صرح بذلك عبر الإعلام؟؟؟العسكري طبعا، اللشعب ليست له حرية التعبير
    والله أبكت عيني لما شاهدت هؤلاء الأطفال الأبرياء يمرحون ويلعبون لما أحسوا ببعض الطمأنينة ،ومازاد أبكاني أكثر عندما تذكرت لما إستقبلت الجزائر عائلة القذافي الثرية فعلاإنه عمل إنساني رغم كل ما وقع لكن ما ذنب 22 طفلا لا يبحثون إلا على من يواسهم من ويلات الحرب
    أجدد الشكر ثانية إلى هذه الجمعيات التي بادرت إلى العمل الخير والإنساني وأتمنى من المجتمع الجزائري أن يساعد هؤلاء الإخوة في العروبةوالذين قدر المستطاع لحكم تواجدهم في الحدود بل على التراب المغربي

  • مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:57

    راه حنا المغاربة مرضنا نفسانيا ملي كنشوفو الحالة التي أصبح عليها السوريون أنا بعدا وليتي دغيا نبكي إلى شفت شي ربورتاج عليهم و لا حالهم في نشرات الأخبار إلى متى ؟ سيظل هؤلاء الناس هكذا هل ماتت قلوب حكام سوريا لهذه الدرجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Ali
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 14:31

    Ces syriens sont passés de l''Algerie vers le maroc clandestinement avec l'espoir de passes facilement en Europe le reste n'est que du blabla

  • Adil
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:03

    هذا كرم من الله للمغاربة فليحسنوا أخذ هذا الأجر الكبير عند الله اللهم لطف بعبادة آمين والصلاة والسلام على محمد الأمين

  • حسان
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:03

    ان السوريين بدءو بالسفر من بلدهم عن ظروفهم القاسية من اجل اولادهم لان الارهاب جاءو لكي يقتلو اخوانهم المسلمين السوريين عندما ذهبو الى الجزائر لم يستقبلوهم بفرح ولكن المغرب استقبلهم لان المغرب كريم اشكر كل من دافع عنهم ولك سوف تتحرر بلدهم عما قريب باذن الله سوف تتحرر

  • Ali
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:06

    Au °10.:N
    Sans tenir compte de la vidéo que tu le veuilles ou pas les Marocains sont généreux . Humains et solidaires . en effet cette chaleur que tu sens au Maroc c'est la chaleur humaine source de la largesse .de l'amour .de la fraternité et du respect.

  • jenine
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:59

    On est tous des arabes, on se doit d'être solidaires, les insultes de part et d'autres ne font qu'attiser la haine et la rancoeur. si on avait trouvé la prospérité et la grandeur dans nos pays , on serait pas en Occident maintenant, ni l'Algérie ni le Maroc ne doivent se targuer d'être de grands pays comme vous le prétendez pour le vôtre, je connais beaucoup d'amis algériens qui à cause de la misère , du manque de liberté ont fui leur pays et dire le contraire ne change rien à la réalité de notre situation à tous et encore plus pour un pays producteur de pétrole dont une partieà cause de la misère , du manque de liberté ont fui leur pays se trouve à faire le ménage en France ça me fait au coeur de voir tout ce gachis à cause de nos fiertés déplacés et démesurés du

  • quebecois
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:02

    les algeriens friment parceque leurs pays devient un préteur aux autres pays et participe a leur enveloppements friment aussi parce qu ils ont zéro depte.mais quand on vois ses images, y a de quoi être fier de ce pays qui ne fais pas de bien malgres ses richesses gasiere et petroliere etc etc.
    dommage wallah dommage d etre le voisin de ce pays que sa politique vas au sence opposé des valeurs de l humanité.

  • مغربية
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:06

    اهلًا وسهلا بهم في بلادنا ادا كانوا لاجئين ولكن أخد الحيطة من الجزائر

  • سفيان كلميمة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:31

    إلى طردك البخيل عند الكريم تبات

  • كبور
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:42

    المغرب مطالب بايواء جميع السورين النازحين نحو المغرب..وذلك لتعلقهم الوثيق بالعرش العلوي والاشادة به لكونه الحقيقة الازلية للكيان البعثي السوري;حسب تقدير الدائرة القطبية للمنظومة البعثية التي اوفدت هيئة لتقويم الوضع من خلال الرصد والمساندة..عبر خلايا العيون واحفير ودبدو/
    المغرب ارحب وارحم..فلقد شهد المغرب منذ عصور هجرات مماثلة على اثر فتن شهدها المشرق كان اهمها هجرة الحسن الذاخل ابان الخلافة الاموية..ونزوح مولاي ادريس 1 نحو طنجة ابان الخلافة العباسية..حيث اوهما البربر ونصروا/وعظم الشان وتم بناء الدولة الشريفة في الغرب الاسلامي فهي لاتزال قائمة في كنف ال البيت العلويين.
    فتقديرا لتاريخ المغرب;وتعظيما لشؤون السابقين الاولين الذين ارسوا ورسخوا هيكل الامة الاسلامية عبر التاريخ..ونزولا عند رغبة الضمير الانساني.
    نلتمس من الامانة العامة للحكومة بصفتها الراعية الامينة لعهود الحكم وعقوده منذ تاسيس الدولة..العمل على صياغة الماضي لجبر الضرر الذي لحق بالامة والتخفيف من معانات اللاجئين السورين الذين يتعرضون للابادة..موازاة مع سعي الدولة المغربية عبر الجهاز البعثي كبور وضع خطة احلال السلم في الشام

  • ME9DEM_ALHOUMA
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:01

    الذين يرحبون حاولوا ان تجمعوا الملابس للاطفال وللعائلات وان ترسلوها للاشقاء السوريين لاتتكسلوا ولاتنسوا غسلها وارسلها فهذا اقل شيء نعمله كمسلمين

  • دادة الرشيدية المغرب
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:16

    الشعب الجزائري الفذ يحكمه الوحوش

  • Mohammed.be
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:30

    لم نسمع أبدا من خلال القنوات والصحف الجزائرية المسمومة والمفضوحة التي تتباهى بالعبودية لنظام العسكرأن الجزائرقد قدمت شيئا لهؤلاء السوريين!أوأن جمعية خيرية جزائرية إن وُجِدت أصلا قد ساندت أومنحت للأخوة السوريين شيئا سوى الكلام الفارغ والأكاذيب الصبيانية.
    بل إن إنهم حكوا عن ماتعرَّضوا له من إهانة وسوء معاملة وصلت لدرجة طردهم نحوالمغرب.فكيف لأصحاب القلوب الرقيقة من حكام مايسمى بالجزائرالذين يساندون مايسمونه "بالشعب الصحراوي"أن يبخلوا على قلة من السوريين يطلبون الضيافة لاغير؟

  • django
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:46

    الجزائر لقات متاكل هيا بعدا. مرحبا بناس سوريا نهزوكم فوق روسنا مرحبا بكم فالمغرب بلاد الجود والكرم

  • Jamal
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:52

    qu'on leur donne la nationalité marocaine et on les installe au sahara marocaine et on vera ce que nos voisins feront

  • L.L SAINT OUEN L AUMONE
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:20

    ا تمنا ان يطرد حكام الجزائر اخواننا المغاربة ا لمحتجزين في سجون تندوف

  • من بلجيكا
    السبت 1 فبراير 2014 - 20:53

    من بلجيكا أقول لإخواننا السوريين مرحبا حللتم أهلا في بلدكم الثاني المغرب واني أقول ومن هذا المنبر أني أمتلك منزلا في المغرب فاذا كان هنالك من عائلة سورية لاجئة فأنا مستعد لأن أعطي لهم السكن حتى لا يتعرضوا للتشريد وحتى يشعروا أنهم بين اخوة لهم في الدين ، فاخواننا السوريون أفضل بكثير بل لاوجه للمقارنة مع السود الذين توافدوا على المغرب ونحن نعرغهم هنا في أوروبا أنه ليس فيهم الا الأمراض والوسخ والضجيج ، أما السوريون فهم شرفاء نظيفون هادئون فأكرر مرحبا بكم في بلدكم الثاني ولا يسعني الا أن أقول كما قال الشاعر
    يامرحبا بمن وصل *قلوبنا هي المحل وهي فسيح المقعد

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 1

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 12

تحديات الطفل عبد السلام