الجزائر تعيش ليلة بيضاء بعد إنجاز "محاربي الصحراء"

الجزائر تعيش ليلة بيضاء بعد إنجاز "محاربي الصحراء"
الجمعة 27 يونيو 2014 - 06:30

عمت الفرحة شوارع الجزائر، بعد مباراة منتخبها الأول أمام روسيا، مساء الخميس، في مونديال البرازيل والتي حقق فيها محاربو الصحراء التأهل لأول مرة في تاريخ البلاد إلى الدور الثاني من كأس العالم.

كانت صافرة الحكم التركي، شاكير كونيت، المعلنة لنهاية المباراة، بمثابة صفارة انطلاق فرحة غير مسبوقة بشوارع ومدن الجزائر، احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي لمحاربي الصحراء، الذي جاء بعد 4 مشاركات سابقة في كأس العالم.

وخلال دقائق المبارة، عاش الجمهور الجزائري ضغطا وترقبا كبيرا، خاصة بعد تقدم أشبال الإيطالي فابيو كابيلو بالنتيجة في الدقيقة 6 من المباراة، قبل أن يهدي المهاجم إسلام سليماني هدف التعادل للخضر في الدقيقة 60 من اللقاء، لتتوتر الأعصاب طيلة النصف الساعة المتبقية من اللقاء.

وبساحة البريد المركزي بوسط العاصمة الجزائر، نصبت السلطات شاشة عملاقة لمتابعة المباراة، وبدأت الاحتفالات قبل اللقاء بساعات، حيث حضور مئات المشجعين من مختلف الأعمار، لكن اللحظة الفارقة كانت عندما انتهت المباراة، حيث اهتز المكان فرحا، وسط هتافات صاخبة وإطلاق ألعاب نارية.

لم يختلف حال باقي مدن الجزائر، حيث زينت الفرحة شوارع مدنها الأخرى، في صور نقلها التلفزيون الحكومي مباشرة، بخروج مواكب السيارات وتعالى الهتافات من المنازل والشرفات.

ويقول حسين وهو مشجع في الثلاثينيات من العمر شاهد المباراة من ساحة البريد المركزي بالعاصمة، “لن تتوقف هذه الاحتفالات طيلة ليلة اليوم وربما ستتواصل طيلة الأيام القادمة لتكون في مستوى هذا الإنجاز التاريخي”.

وتابع “هذا الجيل الذهبي من اللاعبين، هو ما يفرح أكثر لأن جلهم شباب، ومازال أمامهم وقت طويل لإهداء الأفراح للجزائريين”.

وبات منتخب الجزائر ثالث منتخب عربي بعد نظيريه المغربي والسعودي، يبلغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم إثر تعادله من مباراته ضد منتخب روسيا 1-1 في المباراة، التي جمعت بينهما مساء الخميس في كوريتيبا، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن نهائيات النسخة ال20 (البرازيل 2014).

ويلتقي ممثل القارة الإفريقية في الدور الثاني مع منتخب ألمانيا في إعادة لمواجهة المنتخبين التاريخية في مونديال 1982 والتي انتهت بفوز المنتخب العربي 2-1.

* لمزيد من أخبار مونديال 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

86
  • المغاربة يحيون الجزائر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 06:52

    الف الف الف مليون ثرليون مبروك للجزائر الشقيقة شعبا ومنتخبا وللمغرب العربي وللامة العربية -وتحية من الشعب المغربي الى شقيقه الجزائري ولن تنسينا اخطاء الساسة وجنرالات الجزائر اواصر القرابة و العروبة والاسلام والمصير المشترك مع الشعب الجزائري ولامجال للخلط بين بين تظلمات الحاكمين الغير منتخبين شرعيا والشعب البريئ من تظلماتهم ولن نحيد عن الاجماع العربي في مناصرة الجزائر الشقيقة بل سنكوم دوما اول المهنئين ولن تثنينا عزما تصرفات بعض المراهقيين هنا وهناك _والشعب المغربي معك يا الخضرا

  • marocain
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:13

    مبروك للجزائر التأهل للدور الثاني
    ولكن لاتنسوا أن : مجموعة الجزائر مجموعة سهلة
    كوريا الجنوبية الضعيفة خسرت من لبنان في التصفيات الأسيوية
    بلجيكا ليس لديها خبرة في كؤؤوس العالم ومع ذلك تصدرت هذه المجموعة المتواضعة ب 9 نقاط
    ومن جهة أخرى نقول للجماهير الجزائرية التي رفعت علم البوليزاريو في مباراة روسيا نقول لها مبروك مبروك شكرا على الأخوة وحسن الجوار.
    بالنسبة لباقي مشوار المونديال تذكروا هذا الكلام :
    الأرجنتين بطلة العالم 2014 وميسي سيكون هداف البطولة
    أما الجزائريون أتوقع أن يخسروا بالخمسة أمام الألمان ولكن سيقولون أن الصيام هو سبب الخسارة وهذا ليس عذرا
    MERCI

  • Ismail zaouia
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:14

    Next time encha allah,they will play against germany,then we will see the other side of the game.rivers of tears are waiting for the people of bouteflika.

  • Lahcen
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:14

    مبروك على الجزائر
    فرحتنا بزاف الله اعونكم

  • العرب حاضرون
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:14

    مبروك لممثلي المغرب العربي وكل العرب -اسعدتم المغاربة والعرب اجمعين وسجدتم لله ومع متمنيات كل الشعب المغربي من طنجة للكويرة الى الجزائر الغالية بالتوفيق وتجاوز المانيا وليبقى التواجد العربي حاضر ولتعم افراح العرب من المحيط للخليج ولن نعادي اخواننا الجزائريين من اجل صبيانية الاقلية

  • rasheed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:17

    تهنئة إلى إخواننا الجزائريين، حظا سعيدا في الفوز بكأس العالم

  • mounir
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:21

    بعيدا عن السياسة ,أتمنى من إخواننا الأشقاء الجزائريين أن ينتصرو على المنتخب الألماني ,وأن يرفعو العلم الإتحاد المغرب الكبير ,رغم أنني أكره البعض الذي يحرق العلم المغربي ,مازلت أشجع الجزائر حتى النهاية,,.

  • Zakaria
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:37

    مبروك على الجزائر والمغرب الشقيق وكل الشعوب العربية و خاصتافلسطين الحبيبة

  • نصر عربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:39

    عمت الافراح كل المدن المغربية بهذ الفوز العربي الكبير واهتزت الارض مع هدف السليماني وبحت الحناجر وهلل كل المغاربة وشاركوا باقي اخوانهم العرب النصر وان شاء الله تستمر الفرحة العربية في دور الثمن

  • Hassane d'Evry
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:47

    Alhamdoulliah l'algerie est passé en 8ème comme le maroc en 86, j'ai pas entendu aux info qu'il ya eu des dégâts des bagnolles de brulées en banlieue. De la sagesse mes frères algeriens comme ca en barre la route aux rascistes liykarhouna ici en france. Vive l'algerie ! Vive le maroc de tanger jusqu'à lagouira ! Vive le maghreb!

  • حلل و اشرح من فضلك...
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:50

    شعب الجزائر, شعب وثائر على الغاصبين. شعب يعبر عن حب بلده اما الكرة هي سبغة. يوجد حاليا حاوالي 10 الف مناصر للفريق الوطني جزائري و على حسب ما سمعته من المناصرين بان يتوفر لهم 1000 اورو لكل مشجع في حالة التاهل الى الدور الثاني لهاذا ا لجزائر اهلت طائرات اضافية لنقل حوالي 5000 مناصر اخرى لدعم الفريق الوطني الجزائري ضد المانيا و هذا شئ جميل. اتمنى الجزائر تفوز على المانيا للمرة الثانية بعد سنة 1982 في ملعب خيخون الاسباني ب' 2 مقابل 1 لصالح الجزائر و هذا السؤال بقي مطروح على لسان الالمانين بعد تاهل الجزائر الى الدور الثاني في اذعة ZDF الالمانية " هل التاريخ يعيد نفسه ? " ان شاء الله يعيد نفسه و رمضان كريم لجميع المسلمين.

  • وطني
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 07:50

    Félicitations pour tout les algérien et bon continuation

  • hamidouvitsh
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:06

    صحيح المنتخب تاهل الى الدور التاني ولكن ليعلم الجميع انه كان محظوظا محاولة وحيدة سجل الهدف اتر خروج خاطئ للحارس اربع نقط هدا يبين الحظ وضعف المجموعة وخروج الناس الى الشوارع هدا معروف عند العرب انتصار واحد نهلل ونطبل بالله عليكم هل الدور التاني انجاز فين تقافة الكاس الافراط في الفرحة تستغل من هؤلاء التماسيح لينهبوا اموالنا وليتمسكوا بالكرسي لان الشعب الكرة اهم اليه من الاوضاع والحرية ما دام المنتخب لن يفوز بالكاس لمادا افرح؟؟؟ بالعكس سافرح ادا رجعوا مبكرا لتوفير الملايير التي تصرف افيقو يا عرب ويا امازيغ. المهم بقيت ثلاتة ايام ويرجعوا الى ديارهم سالمين…..يارب يتتغير تلعرب والامازيغ غي تقافتهم..الكرة افيون ألشعوب.

  • mouhajir
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:06

    هنيئا للجارة الجزائر،ومزيدا من التألق

  • marie
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:06

    cela permet de faire passer la nouvelle constitution. Félicitations pour les algériens mais n'oublions pas que le maghreb tout entier court le risque d'une explosion sociale à cause de la qualité et du coût de la vie

  • ali
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:10

    Les algeriens ont tojours accuse hespress de partialite. Ils ont tort .

  • jaddor
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:10

    منتخب الجزائر فريق متكامل يستحق اكثر من دالك إنه بدل مجهودا كبيرا و الممثل الوحيد للعرب فهنيئا لهم .

  • مtachelhit
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:11

    مبروك عليهم وأخا متيبغوناش. لكن تيبقاو إخواننا وجيراننا، عقبا لفوزهم امام ألمانيا ليرفعوا راية العرب .

  • Hicham UK
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:12

    حتى وحدة من البلدان اللي تأهلوا للدور الثاني ما دارت هاد الهبال. الكل له غيرة على البلد و لكن الكرة تبقى كرة و ليس نخوة و أمل الشعوب. أما التعليق الهستيري على المباراة لدرجة تثير الشفقة و الغثيان فحدث و لا حرج. و من أجل الروح الرياضية فقط اللاعبون الجزائريون فرضوا أنفسهم خلال المباريتين الأخيرتين و يستحقون التأهل.

  • W -67547 Deutschland
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:15

    اتقاسم معكم الفرحة ايها الشباب واشعر بما تشعرون ولكن تكتمل فرحتنا اكثرعند بناء كتلة مغاربية تقف في وجه من صنع بؤر التوتر بيننا, وجعل منا شعوبا تتراشق بالحقد والكراهية.
    كنت اتمنى منكم ايها الشباب الخروج الى الشوارع بنظام وانتظام ومن اعلامكم توضيح اسباب تعطيل حلمنا, حلم عنابة لي وفاس لكم ولا فرق بيني وبينكم الا الاسم لنكون كتلة قوية تقف في وجه من يصفنا بالعاشقة ويصفكم انتم بالحديقة الخلفية.
    حان وقت الحقيقة ايها الشباب.

  • Yassin ibrahimi
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:16

    السلام عليكم جميعا ورمظان مبارك كريم على كل العرب والمسلمين أولا هنيأ للمنتخب الجزائري بهذا العرس الكروي وبهذا الإنجاز القيم لأنهم شرفو العرب والمسلمين حقا رغم حقد وبغظ وكره جنرالاتهم الطغات ورئيسهم المشلول للمغرب فالشعب يبقا بعيدا عن كل السياسات التي هي سبب تشتة بين شعبين شقيقين جارين مسلمين في نفس القارة اللهم هدينا إلى طريقك المستقيم وأصلح بيننا وبين إخواننا لأن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز ولا تفرقو* ولا يغتب بعظكم بعضا* ولا تلقو بأنفسكم إلى التهلكة كل هذه الأيات أدخلوهاحكام الجزائر مغلوطة في قلوب شعبهم المسكين بدل أن نحافظ على ثوابت الدين الإسلامي ونقطع تيار الأشرار نفعل عكس ذلل المهم اللهم حصن الشعبين المغربي و الجزائري من كل حاسد ورمظان كريم للجميع أما الكرة تبقا روح رياظية وبعدها محلية وبعدها وطنية وبعدها عربية وبعدها إفريقية وأصلها فرجة لا أقل ولا أكثر

  • moha
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:19

    vive l'algerie….vive le foot algerien

  • abdelhak
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:26

    bonne chance a l algerie malgres almand devant tout est possible

  • nabil
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:30

    uen qualifications meritte nos félicitations aux freres algériens tres bonne continuations tbarkallah alikoum

  • كتامي رقم 1
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:35

    مبروك للاشقاء مبروك التأهل شكرا على تشريفنا في البرازيل هنيئا لنا جميعا

  • نور
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:40

    الف الف الف مبروووووووووووووووووك للجارة الشقيقة والله فرحنا وكان الاسود هما من ربحوا …………رغم انكم لا تقدروا قيمة حبنا لكم فحرق رايتي الحبيبة بمدريد تركت جرحا عميقا في قلبي ……….لكن المغاربة طيبتهم تغلب عليهم ولهذا ربي لن ولن يخدلهم وكل واحد يخلصوا ربي وكل واحد يتجازى على قد نيتو وقلبو ………….وانا من كل قلبي الحين ولبارح كنقول مبروك وفرحت من قلبي على الفوز ونتمنى من هاد المنبر انكم تعيدون نظرتكم لنا وتعرفون من هو الصديق ومن هو العدو الحقيقي ……….اشكر كل مغربي ومغربية شجعتهم رغم كل شيئ ..الحمد لله الذي زرع فينا حب الناس وترك كل شيئ بيده هو سبحانه عز وجل …………مبروك مرة اخرى ونتمنى لكم التوفيق في تمن النهاية ………..نور المغرب

  • abdou
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:42

    الجزائر لم تشرف حتى نفسها فما بال تشرف من سبقوها بعشرات السنين فلحد الان المنتخب لم يفعل شيء فهو تعادل منحها المرور المنتخب الروسي ضعيف شانه شان كوريا لكن الحض هو من اهل الجزائر و ليس قوة الفريق فلينتظرو المقابلة القادمة مع الالمان وهنا نصفق للجزائر.

  • youssef le marocain
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:44

    Bravo l'équipe nationale de l'algérie ,et félicitation au peuple algérien.

  • Regraguia
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:52

    مبروك عليكم وحنا فرحانين وفخورين بكم
    راه إلا بقيتو كتلعبو بهاد المستوى العالي راكم تقدرو تربحو كاس العالم
    أوعلاش لا
    راه يوجد في النهرمالا يوجد في البحر

  • marocain
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:53

    مبروك علئ الشعب الجزائري حظ موفق في المباراة القادمة فرحنا معكم رغم احراقكم لعلمنا الغالي ولكن انا متاكد ان من قام بهذا الفعل هم فئة متخلفة همجية و اخيرا مبروك امازيغن ن تمورت ن دزاير

  • Casablancais
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:56

    تحية اخوية للشعب الجزاءري على الانجاز البطولي و نطلب من هذا الشعب المسلم ان يرفض استقبال في ارضه الطاهرة العميل العسكري سيسي و اعوانه

  • أين أشيائي؟
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:59

    مبروك للإخوة في الجزائر وانشالله تخلقوا المفاجأة ضد الالمان واخا الامر صعب.
    بصراحة كنتو رجال واخا المنتخب الروسي كان خصم متواضع شوية.
    نتمنى أن المغرب يتحمس بهاد النتيجة يدير باركور مزيان فكاس افريقيا الجاية.
    وان تو تري فيفا لالجيري
    وان تو تري الزاكي كايجري.

  • mondial
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:09

    هنيئا للفريق الجزائري المغاربي الشقيق

  • الحسين بن محمد
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:11

    السلام عليكم

    بعد صعود المغرب للدور التانيمن نهائيات كأس العالم في 1986

    تتمكن الجزائر من التأهل للدور التاني بعد إخفاقاتها في دالك مند 1982

    هنيئا للشعب الجزائري هدا الإنتصار التاريخي

    في إنتظار تأهل تونس للدور التاني في الكؤوس المقبلة

    و يبقى منتخب ألمانيا قنطرة المنتخبات المغاربية

    في 1978 تعادلت معه تونس

    هو من أقصى الجزائر في 1982 من التأهل للدور التاني

    و هو من أقصى المغرب في الدور التاني في 1986

    نتمنى أن ينتقم المنتخب الجزائري من الألمان.

    مبروك لجميع المغاربيين.

    رمضان مبارك

  • jamel
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:20

    slm je dis a ts mes frere marocains le drapeau que vs voyer au stade c est le drapeau de la palestine et saha ramdankoum

  • vive maroooooooooooooc
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:23

    نهنئ منتخبنا العربي على التأهل للدور الثاني و نتمنى له المزيد من التوفيق و النجاح و تحية خاصة إلى الشعب الجزائري الأخ و الشقيق و نتمنى لكم و لجميع المسلمين رمضان مبارك كريم ، ونريد أن نقول للعالم نحن إخوة في الدين و العرق و التقاليد و سنضل إنشاء الله رغم كيد الكائدين لعنهم الله ، 1، 2 ، 3 تحيا الجزائر

  • اسكندر جيجل جزائري اصل عثماني
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:24

    الى نور 26 انا اهديك مليار لايك وتحية
    اتمنى ان ارزق بواحدة مثلك فطيبة القلب هي ما يجعل الله يؤيد الطيب وتحياتي خاصة لك انت ولكل المغاربة الدين وقفو معنا

  • hanane ben
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:30

    انا عندي عادي ربحو ولا خسروا بحال بحال وخا هكاك مبروك عليهوم و على كل جزائري كايبغي المغرب….
    رمضان مبارك على جميع المسلمين
    شكراااا

  • Marocain
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:41

    oui nous sommes freres et voisins.votre joie est la notre.continuons à nous aimer pour barrer la route à ces generaux qui veulent nous diviser pour profiter des richesses du peuple algerien frere.
    bonnes chance devant l'Allemagne:si on veut on peut

  • motao-1
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:54

    je félicite du fond du cœur le peuple algérien, et l'équipe nationale, mais pas les dirigeants haineux qui ont causé beaucoup de tord au Maghreb et en particulier au Maroc

  • أبو أيوب
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 09:57

    مقابلة سدس عشر كأس العالم المقبلة، سيقابل المنتخب الجزائري نظيره الألماني.
    فهل سيعيد المنتخب الجزائري ملحمة مباراة خيخون سنة 1982 حيث تغلب على ألمانيا ب 2-1 في إقصائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا. ؟وهذا ما نتمناه .
    أم ستكون مناسبة للثأر لمقابلة 1982 .

  • معلق
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:06

    كنت آمل تأهل الجزائر لا لشيء سوى أني كنت تواقا لمشاهدة ذلك المنظر الرهيب الذي يخرج فيه شعب بكامله للشارع ويبيت في العراء ويصرخ بهستيريا لأن منتخبه الكروي تأهل إلى الدور الثاني من المونديال. هذا لا يحدث سوى في العالم العربي الذي عانى على مدى قرون من مرض يسمى "قحط الإنجازات" حتى بات يتمسك بتلك القشة التي قد تزيل عنه رداء الهزالة والشعور بالنقص ولو لليلة أو قل برهة من الزمن، فعلا صدق هنا من قال أن الكرة أصبحت أفيونا للشعوب عوض الدين، وأنا أضيف ليست كل الشعوب. بالأمس شاهدت ردة فعل الأمريكان بعد علمهم بالتأهل، وهم حديثو الأسنان في الكرة ولعبوا في مجموعة فيها أعتنى المنتخبات، فخلصت أنه شعب ناضج لم يسمق بين الشعوب صدفة، ولما شاهدت المتفرجين الجزائريين يتألمون بكاء يكاد يغمى عليهم، لو لم يسعفهم الحكم بصافرته، والهستيريا التي أعقبت هذا "الإنجاز" أدركت أن هذه الأمة أمامها طريق طويييل لكي تثبت وجودها للعالم. فلنفترض جدلا أن الجزائر انهزمت بستة أهداف للاشيء أمام ألمانيا في المباراة القادمة؟! هل سيندحر شعب بأكمله ويعود لجلد ذاته مرة أخرى بعد أن كان في "العلى"؟ يا للقدر، ألمانيا صاحبة الصناعات!

  • amine
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:17

    خلال المقابلة ردد المعلق الجزئري بقنات بيينسبور ثلاث مرات جملة *لا دب ولا أسد الجزاير ماي قدها حد *في إشارة الى لقب المنتخب المغربي الاسود التي أجرت مقابلة ودية مع المنتخب الروسي وكذا للهزائم التي تلقاها المنتخب الجزائري مع نظيره المغربي

  • WAW
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:17

    ألف مبروك و مزيدا من التألق …
    فعلا أعطى اللاعبون الجزائريون درسا لكل اللاعبين العرب و الأفارقة خاصة في المبارتين الأخيرتين درس في اللعب الواقعي الجماعي الهادف القادم من أجل قميص و راية و سمعة البد فقط و قبل البحث عن السعادة و المجد و الشهرة الشخصية و جذب عيون السماسرة ..
    Bravo et bonne continuation

  • Husni Kech
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:22

    مبروووووووك للمنتخب الجزائري المسلم , ونتمنى ان ينتصر على عجرفة الالمان مثل في 82.
    شئ واحد للانتصار على الالمان هو الهدوء في اللعب دون تعصب .. هدوء زيدان في لعبه ..
    اتمنى من الجمهور رفع راية فلسطين و الدول المغاربية الخمسة.

    مبروووووك لكم يا اسود الصحراء. وشكرا لكم على المجهودااااات الجبارة.

    فرحتمونا كثييييييرا .

    من مراكش الى كل جزائر الحرة انشاء الله والى كل الشعي المغاربي حتى بنغازي والى كل الامة الاسلامية

  • مصطفى القدوري.
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:23

    ألف مبروك للشعب الجزائري على هاذا الإنجاز الكبير هنيئا للكرة العربية على العموم و الكرة المغاربية على الخصوص.متمنياتي بالشفاء العاجل لعبد العزيز بوتفليقة عاش محمد السادس.

  • مصطفى القدوري.
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:23

    ألف مبروك للشعب الجزائري على هاذا الإنجاز الكبير هنيئا للكرة العربية على العموم و الكرة المغاربية على الخصوص.متمنياتي بالشفاء العاجل لعبد العزيز بوتفليقة عاش محمد السادس.

  • zaki
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:29

    اشكر كل من يسهم في إنجاز كرة القدم العربية شكرا لشعب الجزائر ( وخا تيجرحونا فيهم شي وحدين)

  • NAIMA
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:35

    الف الف الف مليون مبروك و ا نشاء الله تربحوا الماتش الجاي ب 5/0.و خا انا معنديش مع الكورة كرهها لينا المنتخب ديالنا و لكن نتوما فرحتونا الله يعطيكوم الصحة

  • مغربي حر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:40

    اولا بكل حب نحيي اخواننا الجزائريين و نتمنى لهم مزيدا من التالق . ثانيا نتمنى ان نتجاوز هده الافكار الهدامة و نتحلى بقيم التسامح و الحب المتبادل و ليتدكر شعب الجزائر الشقيق ان الشعب المغربي يحبهم …/.
    رمضان مبارك لكل المسلمين .

  • سهلي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:48

    أن أوحب إخواننا الجزائريين الذين من هم يوحيبون المغاربة إن شاء يفوزوا على الأمان وخا كترت القيل والقال غير تكون التيقة في النفس أو الشجاعة إكون التفوق بإذن الله وخا الصيناعة أو التكنولوجيا أو زيد أو زيد غيرتكون التيقة في النفس كين كل شيء

  • كضققخنه
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:00

    مبروك ومليون مبروك على الفوز لكن حداري حداري من الهيللة دعوا المنتخب يركز على المبارة القادمة ومزيدا من الفرح انشاء الله

  • mustapha elkaddouri.
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:00

    bravo les algériens.vive le grand maghreb.

  • nabil
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:02

    مبروك لكل الجزائريين و الآن تستحضرني تعليق أحدهم عن زيارة السيسي لبلادهم و أنها ستكون قدم نحس عليهم …أترون الآن أن قدم السيسي هي
    قدم السعد و المباركة الله يحفظه …والله من وراء القصد لكل صلاح و فلاح .

  • جزائري يعشق المغرب
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:05

    مبروك على منتخبنا المغاربي بمناسبة مروره الى الدور. الثاني و الف شكر وتقدير لاخوتنا المغاربة. على تشجيعاته النابعة من اعماق القلب واريد. الرد على التعاليق. التي تقلل من شأن. مستوى مجموعتنا. فاعلمو ان كل المنتخباات المتأهلة للنهائيات ليست بالمنتخبات الهينة كما يدعون فروسيا متأهلة عن قارة اوروبا و كوريا منشط نهايي كاس العالم 2002 .ومنتخب قوي وسريع ولاكن منتخبنا انتفض بعد التقليل من شانه و. نتمنى مشاركة مغربية انشالله في المونديال القادم بروسيا. و سنشجعه من ااعماق القلب. ولنا كل الشرف بهاذ التشجيع لاهاليينا في المغرب العزيز

  • mohamed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:15

    attention à la machine allemande la macchina c'est elle qui surpris le maroc qui comptait sur le match nul en 1986 attention à ne pas faire les memes erreurs
    et il n y a pas de raison que les algériens ne dépassent pas les allemands

  • مغربي3
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:17

    لاول مرة في تاريخها تتاهل الجزائر للدور الثاني ليست بقوتها وانما كان الحظ بجانبها لان القرعة اوقعتها في مجموعة ضعيفة ومن اضعف المجموعات فالفرق الافريقية الاخرى وقعت في مجموعة جد صعبة مقارنة مع مجموعة الجزائر وان كانت فعلا الجزائر قوية لحتلت صدارة مجموعتها ولكن مهما كان الامر لاحظنا انهم فرحوا بفوزهم على كوريا وتعادلهم مع روسيا الدي خول لهم التاهل للدور الثاني الدي سيقابلون الفريق الالماني فان فازوا عليه يمكننا ان نقول ان الفريق الجزائري قوي ويمكنه ان يفوز بكاس العالم وستكون حظوظه مثل البرازيل وهلاندا والارجنتين وغيرهم
    فالكرة الافريقية وليست العربية بالف خير لان من 5 فرق تاهلوا للدور الثاني 2 وغانا وساحل العاج قدموا مباراة جد ممتازة امام فرق قوية وكانوا قريبون من التاهل للدور الثاني وخصوصا ساحل العاج التي ضيعت التاهل في الدقيقة الاخرة من المقابلة
    فبالنسبة للنسر الخضر التي هده التسمية احسن من محاربوا الصحراء فالجمهور الجزائري كان متعطشا ليرى منتخبها يفوز ويتاهل للدور الثاني ولكن المشكل بالنسبة لبعض الجزائريين لما يقحمون المغرب كانهم فازوا علينا ففي الحقيقة كنت اتمنى ان تتاهل روسيا

  • جزائري
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:17

    شكرا للمغاربة شكرا للاغلبية الساحقة التي شجعتنا و للاقلية التي تمنت الفوز لبلجيكا الشقيقة ثم كوريا الشقيقة ثم روسيا الشقيقة كل واحد حر و انتم ولاد عمنا وبالنسبة لحكاية البوليساريو يعني تدخل في راسكم جزائري قاطع المحيط باش يرفع علام البوليساريو ???? نحن الشعب الجزائري لا تهمنا السياسة افهموا حاجة السياسيين العرب ماسمعينس بينا مصالحهم فقط هده حقيقة الا من رحم ربي انا تهمني العلاقة مع خوتنا المغاربة لا عن طريق القادة و برلمانييهم المتملقين بل عن طريق الشعب

  • baamrani
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:24

    Tout d abord,je felicitation aux freres Algeriens pour la qualifecation on est fiere de voir une equipe de Maghrib qui gagne et des joueurs qui portent les couleurs de leur peuple avec fierté.J espere que nous joueurs feront de mēme!!!dans les prochaines competitions.

  • Patriote
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:24

    SAHARA MAROCAIN BRAVO ALGERIE VIVE LE DRAPEAU MAROCAIN DE TANGER A LAGOUIRA

  • azizwanted
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:42

    أتمنى أن يكون المنتخب المغربي يشاهد مباريات المنتخب الجزائري و يعرف معنى الدفاع عن الراية و روح الوطن

  • sami,توضيح
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:45

    تحية للشعب الجزائري الشقيق و مبروك التأهل للخضر، و انا اكيذ ليس هناك جزائري يرفع علم فلسطين المسروق فقط هؤﻷ الجردان ( بولي زباليو) المرتزق يحاول ان يطلع من قبره تحت المجارير واستغل فرحة اخوتنا الجزائريين و ان رأيتهم على شروقtv ملاميح وضحة للجرد المرتزق وهوا يرفع علم فلسطين المسروق و ﻷ احد يكثرث لهم مرة اخرى تحية للشعب الجزائري الشقيق وهنيئاً بالفوز وسيبقى المغرب والجزائر جيران الى يوم البعث ورمضان كريم للجميع

  • العربى اكرام
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:55

    شكرا شكرا شكرا للمغرب وشكرا للجزائر

  • hellofreind
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:17

    Salamao alaykom.mes felicitations pour nos frères et á une de ses gandes joies in chaa lah lors de
    notre union maghrebine
    Qui sra pour bientôt

  • مسلم عربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:26

    اولا مبروك للشعب الجزاءري على المرور للدور الثاني و نتمنى لهم مزيدا من الانجازات حتى نهلل اكثر بالانجاز
    وللذين يزايدون على تجييش شعب ضد المغرب لطمس حقاءق اخرى فهم مخطوءن الشعوب العربية المسلمة الحرة شعوب موحدة رغم اختلاف توجهاتها ولهجاتها فكفانا تلاعبا على وتيرة البوليزاريو والصحراء ولنكن يدا في يد للتصدي لما يحاك ضد امتنا الاسلامية ومرة اخرىهنيءا للشعب الجزاءري بفرحتهم وهي مستحقة بعد طول انتظار

  • ALGERIEN resident en france
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:40

    merci a tous les marocains qui nous ont encourage …je didie cette victoir a tout le peuple frere marocian

  • mazigh
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:45

    شكرا لكل المغاربة وكل الامازيغ على تشجيع اخوانهم , فكلنا امازيغ ومغاربة , ولعن الله السياسة والسياسيين الذين يفرقو بين اخ واخيه, اما قظية البليزاريو فا قسم لكم ان الشعب الجزائري لا يتكلم اطلاقا عن هذا , وان نصف الشعب لا يعرف اصلا هذه الحركة فكيف ناخذ علمهم, فربما هو عالم فلسطين فهما يتشابهان ثم انا ظد حمل حتى علم فلسطين, فالعرب اولا بحمل هذا العلم اما نحن نفتخر بامازيغيا تن وشكرا

  • بسمة الجزائر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:22

    أشكر كل المغاربة الاحرار الدين شجعوا الفريق الجزائري وفرحوا لفرحنا وكيف لا ونحن إخوة أحب من أحب وكره من كره ولنترك القلوب الحاقدة جانبا بالنسبة للعلم المرفوع فهو علم فلسطين المحتلة وليس علم الصحراوة وللإشارة فإن المناصرين صنعوا أكبر علم يضم كل الدول العربية العلمين الجزائري والفلسطيني في الوسط والعلم المغربي في اليمين والتونسي في اليسار ولله نحبكم في الله

  • مغربية حتى النخاع
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:29

    أوﻻ هنيئا للشعب للجزائري.كل مايفرحكم يفرحنا.شبابنا وشعبنا طارمن الفرحة بما بدلتموه في هذه المباراة التي كنتم تعقدون عليها أمﻻ كبيرا.
    تانيا: كم أنا فخورة بكم يامغاربة على قلوبكم الطيبة التي ﻻتعرف الحقد والكراهية التي يحاول أن يزرعها بعض الخبثاء بين الشعوب المسلمة.تعليقاتكم هذه التي شاركتم بها فرحة اﻹخوة الجزائرين بينت وعيكم الكبير أن ﻻحزازات وﻻانقسام بين الشعبين.

  • ياسر المغربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:10

    كنت احيانا اريد تشجيع روسيا انتقاما مني لسلوكيات بعض الأخوة الجزائريين كحرق العلم لكن اقسم بالله قلبي لم يطيعني فكان يتحرك مع كل محاولة الجزائريين و كان المغرب هي التي تلعب صبحان الله وانا على يقين كل المغاربة متلي اللهما اهدي حكامنا يا رب لما فيه خير الشعبين

  • sami,الى تعليق57
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:41

    جزائري عجبني تعليقك شكرأ تحية لكم ومبروك المرور الى الدور الثاني وتحية للشعب الجزائري الشقيق من المغرب ورمضان كريم للجميع

  • lotfi zakaria
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:47

    certains confondent le drapeau de la Palestine et le drapeau du polisario….et c'est grave…tous les matchs de la qualifications à la coupe du monde, et tous les matches au brésil, des supporters algériens ont brandi le drapeau palestinien pour honorer nos frères en palestine occupée…vive les drapeaux marocains algériens et palestiniens…et demandez à allah qu'ils nous vengent des tricheurs allemand qui ont trichés en 1982 avec les autrichiens pour faire éléminé l'équipe d'algérie

  • Algerois-alger capitale
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:52

    POUR NOUR-26 MERCI MADAME CA C EST VRAIMENT TOUCHANT TU ES NOTRE SOEUR
    MERCI AUX VRAIS MAROCAINS AU VRAIES MAROCAINS QUI AIMENT BIEN L ALGERIE NOUS VOUS AIMONS AUSSI MABROK LI L ALGERIE ETMABROK AU PAYS MAGHREB ARABE

  • موراتينوس
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:00

    لم يعد التأهل لدور الثمن إنجاز في حد ذاته بما أن هناك فرق إفريقية وصلت من قبل إلى دور الربع كالسينغال و الكامرون و غانا عندما يصل الفريق الجزائري دور النصف نهائي آن ذاك ستكون الفرحة مستحقة

  • mohajir
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:53

    هؤلاء محاربي اللقب لكاس العالم وليسو محاربي الصحراء واستحقو الفوزالى دورة 16 ومن حق الشعب الشقيق ان يحتفل كباقي الشعوب.

  • سوس العالمة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:12

    مبروك على الشعب الامازيغي الشمال الافريقي ابطال ماسينيسا في الجهاد ضد الغزاة ها هم يحققون تاهل للدور الثاني مبروك لتامزغا وكل المسلمين في العالم

  • عمر لحموزي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:26

    نعم كلفنا النظام الجزائري كمغاربة الكثير ولازال مستمرا في سياساته العدائية اتجاهنا وهدا الحقد الدفين لامبرر له سوى الجموح المفرط نحو الهيمنة والسيطرة والاستفراد بالزعامة اقليميا وقاريا والبحث عن شرعية سياسيةمبتدلة لم تعد قائمة له الان
    مايجب ان يفهمه هدا النظام الفاشي اننا كمغاربة لن نسامحه ابدا كما نؤكد له اننا لن نكون اعداء للشعب الجزائري الشقيق مهما حاول ان يوقض هده النزعة في نفوس الكثير من الجزائريين والمغاربة على حد سواء فنحن نؤمن بان خيارنا واحد ومصيرنا مشترك فالمغاربة لن يثاتروا بحرق العلم المغربي لانهم واثقون من انه فعل استخبارتي وعلم المغرب لايتجسد فقط في مجرد ثوب والوان بل علم المغرب تاريخ وحضارة تمتد مند الاف السنين وهي قيمة حضارية وانسانية اصبحت ملكا للجميع . نعم نهنئ شعب الجزائر بهدا الانجاز الرياضي والانتصار التاريخي ونتمنى ان تكتمل الفرحة بزوال هده الطغمة الحاكمة التي تدعم الارهاب وتزكي اطروحات الانفصال والاستعمار.

  • khalid
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:07

    Felicitation à nos fréres Algérien,l'heure de la revanche à sonner . Raplez vous le matche de la honte qui n'a pas permis aux coéquipier de Madjar de se qualifier au 8éme……Envore Bravoo

  • reda
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:33

    jai les larme au yeux mille merci mes fréres marocains malgrée ces serveaux malade qui éssaye de nous separer on vous aime bcp vive le maroc et lalgérie saha ramdankoume

  • mohamed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:15

    je suis algerien l algerie elle son peuple set son grand armée pas besoin vous vive polisario

  • achlhi
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:16

    salam reponse a hassane d evry n10 JE pense que ta pas entendu les information les algerien on tous casser au nord ils ont voler bcp de magasin et casser des vitrine c est ca qui fai que les Français deviennent raciste et je leur donne raison .vive la france

  • مراكشي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:46

    اتمني ان تسحقكوكم المانيا ان شاء الله

  • chouf
    السبت 28 يونيو 2014 - 05:59

    ا نا اقول من هاذه النافذة التي تسمح لنا بالتواصل مبروك عمل جدي وهل الجنرلات في المستوى ليتركونا والصحراء ولا في كرشهم لعجينة لان ارض المغرب لازالت تحت ايديهم لقنادسة بشار تندوف.اخترع هاذه التغمة مشكل الصحراء لينسوا الغرب بالمطالبة باراضيه والتاريخ لا ينسي.

  • Allal
    الأحد 29 يونيو 2014 - 10:34

    مبروك لكل الجزائريين الاشراف وأقول للأقلية المناوئين والساعون لتفريق الشعبين المقاومين جنبا لجنب ضد المستعمرين أقول لهم فرق الله بينكم وبين قلوبكم المريضة ويبقى الشعب الجزائري شقيق رغم كل شيء

  • عبدوا البويري الجزائر
    الأحد 29 يونيو 2014 - 12:07

    انا كجزائري امازيغي اشكر المغاربة علي مساندتهم لنا اما بعض الاطفال من هنا وهناك الدين يحاولون زعزعة الاخوة بامور سيا سية لا غني عنها فاقول لهم الله يهديكم و انا ام اسمع بقضية حرق العلم المغربي حتي و في الاخير اقول للخليجين ايضا شكرا لكم لكن لا اشكركم في اتساب المنتخب الجزائري الي انه منتخب عربي انه منتخب امازيغي مسلم و فقط الانجاز يكون للمسلمين وليس للعرب و سلاااااااااام

  • alla djabali
    الثلاثاء 1 يوليوز 2014 - 14:44

    اخواني اخواتي الجزائر خسرت من جهت الاهداف لن ربحت لعبين ورفعت العلم اول شيء وثاني شيء احنا شرفنا العرب والمسلمين ولكن هذي مش اول مرت ولا اخر مرت انتضرو جزء الثاني للفلم في 2018 نشاء الله

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 6

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 11

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان