الجزائر تنفي دعم القذافي بطائرات تحمل مرتزقة

الجزائر تنفي دعم القذافي بطائرات تحمل مرتزقة
الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:50

نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، دحو ولد قابلية، ضلوع بلاده في ما ذهب إليه البعض حول تورط الجزائر في الدفاع عن النظام الليبي، وإرسالها طائرات تحمل أفراداً لتنفيذ هذا الغرض، معتبراً أن ذلك “شائعات روجتها بعض القنوات التلفزيونية.”


وقال ولد قابلية في تصريح لـCNN بالعربية، إن الجزائر “لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة، ولا نسمح لبعض الأطراف أن تتحدث باسم الجزائر سلطة وشعب وتتهمه بالتواطؤ والسعي وراء الإخلال بالنظام الداخلي لبلد شقيق”.


وجاءت تصريحات الوزير الجزائري على خلفية ما سماه “شائعات روجتها تلفزيونات إخبارية أخيراً حول مشاركة جزائريين من قبائل “الطوارق” (وهم بدو من الرحّل والمستقرين الأمازيغ يعيشون في الصحراء الكبرى بالجزائر) وأنهم مشاركون ضمن مليشيات الزعيم الليبي معمر القذافي في قتل شعب ليبيا.


وتأتي تصريحات الوزير الجزائري تفنيدا للاتهامات التي أطلقتها شخصيات ليبية محسوبة على المعارضة، قالت إنها تملك شهادات لضباط ليبيين وشهود عيان يملكون تسجيلات فيديو تقوم فيها طائرات عليها العلم الجزائري تحمل مرتزقة أفارقة وهم ينزلون في مطاري بنغازي وطرابلس.


وأضاف “من يبحثون عن زرع الفتنة بين الشعبين الليبي والجزائري، وصلوا لمحاولة جر الجزائر في مشكلة خارجية”، مطالباً بـ”الكشف عن التهم حول هذا التورط.”


وقال: “من يدعي حيازته لأدلة تثبت تورط الجزائر ويحاول نشر هذه الادعاءات الكاذبة ما عليه سوى إظهارها.”


واعتبر أن “نشر هذه الأكاذيب ما هو إلا محاولة يائسة لتشويه صورة الجزائر، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتعاطي مع قضايا ذات صلة ببلاد المغرب العربي مباشرة، وببلد له حدود مباشرة مع الجزائر.”


لكنه أشار في الوقت نفسه إلى الموقف الجزائري الرسمي، الذي “يقف كدولة وشعب دائما في صف الشعوب، وتحترم إرادتهم، من دون التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد،” مضيفاً أن هذا الموقف يأني من وازع إنساني، “فالجزائر فتحت حدودها مع ليبيا ولم تغلقها في وجه كل من استجار أو جاء لاجئاً إلى الجزائر، سواء أكان ليبياً أو من جنسيات أخرى.”


وكإجراء اتخذته الدولة الجزائرية، أشار إلى أن بلاده “فتحت حدودها الجنوبية الشرقية مع ليبيا للأجانب ممن استعصى عليهم الخروج من ليبيا جوا”، مؤكداً أن بلاده “استقبلت حتى الثلاثاء، أكثر من 3600 شخص من مختلف الجنسيات في المنطقة الحدودية بحافظتي إيليزي وورفلة.”


غير أن وزير الداخلية الجزائري، أكد أن عدداً من المواطنين الجزائريين تعرضوا للاعتداءات في الأراضي الليبية، بل حتى طال الاعتداء مؤسسات جزائرية عاملة في ليبيا، إذ “تعرض عمال وموظفو الشركة الجزائرية للمحروقات “سوناطراك” في ليبيا لاعتداءات وسرقة سيارات تابعة للشركة، إضافة إلى أغراض العمال، بينما لم نسجل أي حالة وفاة من رعايا أو عمال الشركة.”

‫تعليقات الزوار

40
  • حالة نفسية مثيرة للشفقة
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:50

    اصحاب هذه الإشاعات المغرضة معروفين و هي ليست المرة الأولى التي يستخدمون فيها اعلامهم المراهق لتشويه صورة الجزائر و سبب هذه التصرفات ايضا معروفة و هي العقدة النفسية الحادة من سمعة الجزائر الطيبة و مواقفها النبيلة و قوتها المتوازنة و سياستها المؤثرة و تقدمها المستمر و من خلال مثل هذه التصرفات العبثية يظهر حجم صاحبها امام حجم الجزائر
    ارجو النشر

  • هذه المرة أخطأتم
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:14

    المغرب في خطر
    ***********
    سبحان الله نفس الأسطوانة
    هذه المرة أخطأتم خطأ كبير و أظهرتم عورتكم يا مجرمي الحرب
    و دائما تنفون ما تفعلون يا جبناء
    المرتزقة في ليبيا نفس طكتيك البوليزبال و نفس الوجوه و الهندام
    ـ التخفي و ذبح العزل و عند مقارعة الرجال يصبحون كالجرذان و عند إعتقالهم يأكلون ماأكل الطبل في حفلة العيد و يقر بالماضي و المستقبل
    أقول للجزائر أن النظام الورم عندكم سيزول و سيتابع قضائيا و تجمد أرصدة جنرالاتكم و أبشركم أن البوليزاريوا سينكلون بالطوارق و بشعبكم عاجلا أم أجلا لأنهم لا دين و لا وطن لهم وكلكم في مرحاض التاريخ

  • محمد رضى
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:08

    و الملايير التي تدعم بها الجزائر أطروحة الإنفصال في الصحراء المغربية، أليست تدخلا في زعزعة الوحدة في بلد شقيق

  • محمدنو
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:28

    إن الجزائر “لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة ، هكذا يقول الرجل دائما لوسائل الاعلام ، لكن على على الارض اكديم ازيك

  • karim
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:30

    يجب على الجزائر والمغرب ان يتصالحا قبل فوات الاوان لان الاستعمار بات على الابواب وان لم تتحد شعوب المغرب العربي ومصر لدحره سوف نضيع الى الابد وستتغير جغرافية وديموغرافية المنطقة

  • lمغربية حتى النخاع
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:46

    الصورة اعلاه اكبر دليل هههههههه
    كل ذلك الحب و الغرام بين النظام الليبي و الجزائري و نستبعد ان يمد بوتفليقة يد المساعدة لحبيبه القدافي !! مستحيل ان يكون لم يساعده!!
    و هناك دليل اخر و هو ولادة تنظيم البوليزاريو من رحم النظامين الجزائري و الليبي و يريدون ان يتكفل به المغرب و يرعاه، خسئو!!
    لي ولد شي حاجة يخليها عندو، لوووول

  • Amazigh
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:48

    Qui a lancé ces rumeurs !!!??? On le sait tous
    Est ce que vous laisserez un jour les peuples vivre en paix !?? je pense pas, sauf si vous disparaissez
    Et ca viendras

  • مصلح
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:12

    للأسف في كل مرة المغرب يأتيه الحل بين يديه ولايعرف كيف يتعامل مع الحلول الكثيرة التي ستزيل الغمة التي يعيشها المغاربة المتضررين كثيرا من قضية الصحراء
    هل لاحظ المغاربة المتضررين كيف يتم التعامل مع موضوع الانزالات الجزائرية بليبيا للمرتزقة والانفصاليين اذا سألنا اي مغربي بسيط يكفيه متابعة برامج القناة الاولى والثانية الارضية عن مايجري في ليبيا او تونس او مصر سيقول لك
    وا مصر جرات على مبارك وتونس جراو على ابن علي وليبيا باقين كيضاربو باش يجريو اعلى القدافي
    هذه هي المعلومات المتداولة بين المغاربة المتضررين اما المتضررين الذين يسبحون في عالم الانترنيت يعرفون مايجري ويعرفون ان الجزائر تبعث المرتزقة والانفصاليين الى ليبيا ولكن هناك تعثيم لامثيل له اللهم بعض التشاش
    الجرائد اليومية لاوجود لهذه الانزالات في قاموسها الله اعلم ماالذي يجري واش هاذ الجزائريين شراو كلشي
    ايها الساسة المحسوبين على هذه البلاد اين انثم من اللقاءات والاستنكارات مادمتم تمثلون المغاربة المتضررين فحاولوا ان تخرجوا الى الشارع وانها والله مناسبة قوية للتنديد بالانزالات الجزائرية للانفصاليين والمرتزقة مارأيكم لو كتبت لكم ان المرتزقة المتدربين على حساب القدافي كانوا العصا التي يهشوا بها غنم المغرب وكان تلويح الانفصاليين في كل اللقاءات بمانهاست او عبر وسائلهم الاعلامية لم يكن من فراغ بل كانوا يعلمون ان الجيش الذي تدرب على حساب القدافي سواء بليبيا او اوكرانيا سيجعل كفتهم راجحة ولاننا كندوزو في وجه بعض المؤمننين الله سبحانه وتعالى أخرجهم الى الوجود واصبحنا نعرف نوايا الليبي القدافي ونوايا الجزائري بوتفليقة
    الآن يريد ان يفتح الحدود لماذا؟
    انه يريد ان يضرب عصفورين بحجر واحد الاول بالقاءه هذه العظمة سيضمن عدم الترويج لهذه الاطروحة من طرف الاعلام المغربي المعوق الثانية سيمتص غضب الجزائريين وسيجدو متنفس في السفر الى المغرب لالقاء نفاياتهم في زبالة مريكان
    هل صرح وزير ن الوزراء ان الجزائر قامت بتنزيلات ابدا اللهم بعض التشاش كما قلت من هنا وهناك راه خصنا وزارة خارجية جديدة ولايقرروا في اي شئ حتى يعودوا الى الشعب ويتم انتخاب اي قرار

  • بنعمرو
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:22

    وأين مبدأحق تقرير المصير للشعوب يا منافقون. بالرغم من أنكم لا تتخلون عن زميلكم تحسبا لما ينتظركم من نفس المصير كنت سأحترمكم لو تمسكتم بمبدئكم الذي تتشدقون به في اي محفل ولا سيما حيما يتعلق بالمغرب. وأنتظر على أحمر من الجمر رحيل قناة الجزيرةللنجيري لنقل فضائحكم”زنكة زنقة”إلى إطلالة بوتفرقة ليقول :فهمت ثم الرحيل وجلاء المستعمرين مع تجميد كل أرصدتهم.
    من يثقكم في عدم تدخلكم في شؤون الغير من غير بوقطاية..وعلى أي فالأيام ستبيح بما تتكتمون عنه.

  • أبو عبد الله
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:02

    حسب تجربتنا مع الجاثمين على صدور إخواننا في الجزائر، فهم قادرون على أكثر من ذلك.
    شخصيا أصدق طرح الاخوة الليبيين.

  • twiir
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:06

    تديرها الجزائر وتعداها..لا لفتح الحدود مع الجزائر ….

  • marocain
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:16

    مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دينا

  • الكاعوش
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:04

    ان النظام الجزائري يمثل الشر المطلق بالنسبة لمنطقة المغرب العربي ويستطيع هدا النظام فعل كل شر بينما يعجز عن فعل ولو مثقال درة من الخير لاجل المنطقة.فقد عارض نظام الجزائر الوحدة بين تونس وليبيا وعارض استكمال المغرب وحدته وعارض التقارب المغربي الموريطاني وقام بانقلاب في موريطانيا لوقف هدا التقارب.كما قام هدا النظام الشرير بطرد 350000 مغربي منهم من كان يعيش في الجزائر حتي قبل وجودها كدولة مصطنعة من طرف فرنسا.ادا ليس غريبا علي هدا النظام عرقلة الثورة في ليبيا كما يعرقل الثورة في تونس لان الدور سياتي عليه بعد تطهير هدين البلدين من فلول الديكتاتور بن علي والمعتوه القدافي.ادا يا الجريان مان لا تحاول اخفاء ما يقوم به النظام الدي تتحدث باسمه من شر في المنطقة فبعد ان نجحتم في غرس العداء لكم في قلوب المغاربة والموريطانيين فها انتم تغرسون نفس العداء والحقد في نفوس الليبيين والتوانسة ومن يزرع الريح يحصد العاصفة.

  • najib
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:06

    أرواح الشهداء الأبرياء ستكشف عورات المجرمين بإدن الله ،لاكن سئالي أين هم حكام العرب من هده المجازر التي يتعرض لها إخواننا الأشقاء على يد هدا السفاح الملعون،مادا فعلوا حتى الأن ومادا سيفعلوا من بعد ومادا ينتدرون ،هل ليست لديهم قوة عضمة لفك هدا الضلم أو لردع الخرافي المجرم أو لحمايت الأطفال والنساء والشيوخ من أي تهديد بلطجي أو قصف جوي ،أم دائما ننتضر أمريكا وحلفائها إنهاء المجازر بجنودها الجلادين في أرض المسلمين والبقاء فيها سنين تنهب خيرات اليبيين والمسلمين،اللهم هدا منكر ياحكام المسلمين إن الملائكة تنعل فيكم حتى يوم الدين ماداما سفك الدماء في اليبيين والمسلمين.

  • Reda
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:34

    شعوب دول المغرب العربي كشعب واحد ونتمى من الله ان يحمع شملنا ويقوي اتحادنا على اعدائنا والمتربصين بنا
    يارب اجمعنا دايما وانصرنا على اعدائنا الداخليين والخارجين …

  • sami
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:26

    لقد راينا بأم أعيننا في الجزيرة و العربية, اناس يدعون أنهم من االتشاد و من جنوب الصحرأ حاولو اخفا لهجتهم, و هم ليس الآ من جماعة المرتزقة البوليساريو المدعومين من العسكر الحاكم في الجزأئر.و المعارض الجزأئري البارز المحترم, في لندن العربي زيتوت فضحكوم

  • moh
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:36

    بسم الله
    اقول لاخواني الجزائريين التاريخ يسجل ولا يكذب، واسالوا جنرالات الجزائر عن الحرب التي خاضها المغاربة في الصحراء ضد البوليساريو، كم عدد الجنود الجزائريين الذين اسروا وكم عدد القتلى، اما احداث العيون فحدث ولا حرج اكثر من 40 جزائريا وجدوا داخل العيون..
    وخير ما اختم به انني كنت اتمنى ان يثور الجزائريون الاحرار ضد جنرالاتهم لما فعلون ضد المغرب والمغاربة وفي السبعينات لما سلب المغاربة من ممتلكاتهم وطردوا شر طردة امام اعينكم، رغم الاخوة التي كانت تجمعنا، وما قدمه المغاربة من دماء في سبيل الوطن الثاني الجزائر …

  • leopard
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:38

      انا  جزاءري  وافتخر   اعثرق  بان مشكل اصحراء من  صثع الرءيس بومدين ولكث  عيندي سؤال ارجو الاجابة علية0 في  سنة  1975 لماذا  تم  تقسيم  الصحرا ء بين  المغرب  و  مريطانية  و  علئ اي  اساس 0 0وشكرا    ارجو انشر

  • Mustapha
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:40

    الى صاحب التعليق 14-خراءري ويفتخر- من له عقدة مزمنة مع الاخر ايها المنافق من يدعم المرتزقة ويمدهم بالمال والسلاح ضد المغرب من يسعى لاثارة الفتن وترويج الاكاذيب لتشويه صورة المغرب و.ووو
    اذا كنتم كما تدعون تساندوا الشعوب في تقرير المصير فلماذا ايدتم احتلال روسيا للشعب الشيشاني المسلم الاعزل، ولماذا الى الان لم تعترفوا باستقلال كوسوفو كما فعلت الدول،،، استحيوا على انفسكم فمخططاتكم بات يعرفها القاصي والداني

  • nader
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:58

    الله يشفيكم من امراضكم المزمنة ومن غيركم الدى يروج لهده الاشاعات وهدا لايدل الى على مدى الوسواس لكل ماهو جزائرى انشر حق الرد المعمول به

  • mostafa
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:24

    le mouvement algerien RACHAD qui a dit ca et plus precisement LARBI ZITOUT
    le maroc n’a rien a voir la dedans
    arrete de penser avec des reflexes
    tu donne la preuve encore une fois que le complexe est de votre cote pas du notre

  • بركاني
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:00

    هذه ليست اشاعات أطلقها المغرب يا صا حب التعليق1 بل المعارضة اللبية من فرنسا وشهود عيان صرحوا بها عبر وسائل الاعلام “الجزيرة العربية abc cnn bbc وصحيفة ايطالية
    ما عليكم الا ان تتاكدوا من ذلك بالصور في youtube ou google
    وتحيى شعوب المغرب العربي الامازيغي الاسلامي ويسقط المفسدون

  • BOUNJA
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:42

    من الممكن ان نخرج الناس من العصر الحجري
    و لكن من المستحيل إخراج العصر الحجري من عقول بعض الناس كالقدافي .

  • ابن زيدون
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:52

    تطعمون الافاعي لقتل اشقائكم المغاربة ترسلون الافاعي اليوم لقتل اشقائنا في ليبيا ستموتون بسم من تطعمون يوم لا ينفع الندم المرتزقة لا دين ولا وطن ولا ملة لهم يقتلون يغتصبون من اجل المال يا تجار السراب ياحكام بلد المليون شهيد

  • مغربي و أفتخر
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:54

    الصورة خير دليل على تقارب وتلاحم هاذين الشريرين,, سيذهبان قريبا إلى مزبلة التاريخ.

  • مهدي
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:56

    ان ضباط الجزائر صورة طبق الاصل للقدافي كلهم يشكلون عصابة واحدة عبر العالم,,,,,,,

  • hamid sahraoui
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:04

    I still insist that many polizario fighters flwo Algerie last week to Libya fight for Gaddafi. The Algerians authority provide its military airoport outside Algie for facilitate polizario fighters trnsaction. For each fighters Algerie and polizario leaders will get almost $30.00. I am the first one who mention that before any channel in Express last week.

  • Sahraoui
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:02

    مصادر دولية كبرى أكدت تورط جنرالات الجزائر ضد تطلعات الشعب الليبي الشقيق، كما أن المغرر بهم من الطلبة الصحراويين بالمعاهد العسكرية الليبية حملوا السلاح ضد الشعب الليبي .
    للإخوان الجزائريين مصدر تورط جنرالات الجزائر ضد الشعب الليبي الشقيق مصدره الإستخبارات الدولية وليس المغرب،ولا تقولوا المغرب إفترى عليكل لأنه يريد خلق مشاكل للجزائر لا وألف لا ، المغرب تلقى الخبر كسائر دول العالم و تفاعل معه وتورط جنرالات الجزائر لا يعني الشعب الجزائري الشقيق فهو لا دخل له في هذه اللعبة ، من ناحية أخرى أنا لا أستبعد صحة هذا الخبر لأن صناعة المرتزقة تخصص ينفرد به جنرالات الجزائر وهذا أمر معروف والقذافي يمول هذا النوع من التخصص إذن من البدهي إن يستعملوهم لكل الأهذاف لأنهم عبيــــــدهم

  • مغربي
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:54

    لا غرو أن تكون للجزائر يد في قمع المتظاهرين، فالهدف الأسمى للجزائر هو عرقلة تقدم المغرب، وإشغال الشعب الجزائري بمواضيع لا تخصه من قبيل مساعدة البولساريو ورفع الظلم الواقع عنه من المخزن المغربي، لو كانت الجزائر تدافع عن المظلومين لرفعته عن شعبها أولا، لكن المثقفون (وليس الغوغاء) يفهمون ذلك، أما لمذا تخلى المغرب لجزء من الصحراء لموريتانيا، فهو تأثر محمد الخامس طيب الله ثراه بمقولة المستعمر الفرنسي أن المغرب النافع يقع في شماله، وفي هذا الصدد كذلك تنازل الملك الحسن الثاني للجزائر عن تندوف المغربية، والوثائق تؤكد ذلك

  • Hamrabt
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:56

    من قبل الإستعمار، لم تكن هناك دولة اسمها موريطانيا، كانت تلك المنطقة جزء من المغرب. لكن الإستعمار الذي تقاسم المغرب (بين اسبان فرنسيين، و دولي) قسم المغرب، ولأن الإستعمار والأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي جعل من حدود الموروثة عن الإستعمار شأنا مقدسا، فكان من البديهي أن المغرب سيعرف مشاكل بخصوص وحدته. هكذا فقد المغرب هذه المنطقة اللتي تسمي الآن بموريطانيا (وهي لا علاقة لها بموريطانيا التاريخية. شمال جبال الأطلس). فالصحراء التي بين المغرب وموريطانيا، التي هي جزء من المغرب أصبحت الآن بينه وبين بلد جديد، فجائت مشكلة الحدود مرة أخري، فطرحت فكرة التخلي عن جزء لموريطانيا البلد الجديد. أتمنا أن أكون قد أجبت عن سؤالك.

  • sami
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:58

    ردآ على صاحب التعليق رقم20, تقسيم مع موريتانيا كانت خطة من الحسن الثاني لضم موريتانية بعد ذالك لانها جزؤ تاريخي من بلدنا,ولكن هاك سؤال أخر أين كانت الجزأئر و حق تقرير مصير الشعوب؟قبل 1975 عندما كانت اسبانيا جاثمة على صحرانأ؟

  • ريفية حرة
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:32

    إلى جزائري مان
    نعم فقناة الجزيرة مازالت مراهقة ورضيعة حسب قولك لأنها هي من اتهمت الجزائر بنقل المرتزقة عبر طائراتها وإذا نقولها ليك بالدارجة تاعرابت دبروا محاينكم مع صاحبتكم الجزيرة لي كنتم كتعطيوا بها المثل في الجزائر إيوا الخيانة جات ليكم من اقرب الناس لكم قطر

  • عابر السبيل
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:00

    أكد دبلوماسي ليبي سابق مقيم في العاصمة البريطانية لندن، أن مرتزقة القذافي يتلقون الدعم المالي واللوجيستي من شركة ”تام أويل” النفطية الليبية، التي يديرها أحد أقرباء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ويوجد مقرها في الرباط، ونفى تورط الجزائر في العملية.
    وقال أحمد جبريل، الدبلوماسي الليبي السابق، في تصريحات صحفية نقلتها الوكالات أمس، إن ”إبراهيم يحيى القذافي، وهو أحد أقرباء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، هو من يدير شبكات المرتزقة الأفارقة، من المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرباط المغربية، وبعلم من الجهاز الاستخباراتي المغربي، نافيا أن تكون للجزائر أية صلة بما تردد عن استغلال طائرات عسكرية جزائرية في نقل المرتزقة.
    ونسب نفس المتحدث إلى المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية معلومات تؤكد أن هناك شبكة يقع مركزها في المغرب، ويشرف عليها المدعو إبراهيم يحيى القذافي الذي يتولّى منصب رئيس القطاع الإفريقي لشركة (تام أويل) للنفط التابعة لهيئة الاستثمارات الليبية، ولديها فروع في 22 دولة إفريقيّة، تقوم بعمليات تجنيد المرتزقة الأفارقة.
    وأضاف جبريل: ”نظرا إلى أن الذين يقومون بتجنيد المرتزقة في بعض هذه الدول يشترطون دفع الأموال لهم نقدا، فإن المدعو إبراهيم يحيى هو الذي يصدر الأوامر إلى المصارف التي تملك فيها ”تام أويل” حسابات لكي تدفع الأموال المطلوبة نقدا”.
    وكانت الجزائر قد كذبت معلومات أشارت إلى تورطها في تسخير أسطولها الجوي العسكري لنقل مرتزقة إلى ليبيا للدفاع عن نظام العقيد الليبي معمر القذافي. وقال وزير الخارجية، مراد مدلسي، إن تلك الاتهامات ”كلام فارغ”، وأن ”الجزائر لم تنخرط أبدا في مثل هذه الأعمال، وأن ذلك مجرد كلام فارغ”.

  • amina
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:18

    • اللجنة التنفيذية
    المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
    23 ربيع الاول 1432 هـ
    الموافق 25 فبراير 2011م
    اصدار صحفي حول شبكة لتجنيد مرتزقة

    وصلت الى المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية معلومات مؤكدة من مصادر موثوق بها، أن هناك شبكة تقوم بعمليّات تجنيد المرتزقة الأفارقة. ويقع مركزها في المغرب ويشرف عليها المدعو إبراهيم يحي القذّافي الذي يتولّى منصب رئيس القطاع الأفريقي لشركة (تام أويل) للنفط التابعة لهيئة الاستثمارات الليبيّة، ولديها فروع في 22 دولة أفريقيّة.
    ونظرا إلى أن الذين يقومون بتجنيد المرتزقة في بعض هذه الدول يشترطون دفع الأموال لهم نقدا، فإن المدعو إبراهيم يحي هو الذي يصدر الأوامر إلى المصارف التي تملك فيها تام أويل حسابات لكى تدفع الاموال المطلوبة نقدا.
    وفى الوقت الذّي قام فيه المؤتمر بإرسال رسائل الى الدول الافريقية التي لديها فروع لشركة تام اويل تنبه فيه الى الدور الخطير الذى يقوم به عملاء الشركة بتجنيد رعاياها، فإن المؤتمر الوطني يحذر ايضا من مغبة واثار مثل هذه الاعمال، على سيادة الدول التي يعمل فيها عملاء القذافي تحت ستار الشركات الاستثمارية في الخارج، وما قد يترتب على مثل هذه الممارسات من نتائج وخيمة على مستقبل العلاقات بين هذّه الدول وليبيا.

  • arhal saleh
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:20

    صدق المثل القائل انا فهم ندادي وهو فتقلاع وثادي الطيبة والكرم من شيم المغربا وحنا دايرين النيه وربي كيخلصنا ونتوما الجزايريين ان موعدكم الصبح اليس الصبح بقريب

  • يونس
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 22:10

    القدافي المجرم الملحد يقول نعم لتقرير مصير الشعب الصحراوي!!!!!!
    يا سلام يبدو أنه يعير إهتماما كبيرا للصحراويين ولا ينام من كثرة التفكير في مصيرهم
    ههههههههه
    يا مجرم يا قاتل الأبرياء أين هو الآن حق تقرير مصير الليبيين اللذين يريدون إختيار من يحكمهم؟؟؟؟؟؟؟
    يا منافقون بدأ الله يكشف عوراتكم والآن أبنتم للعالم أنكم مجرد إنتهازيين وتبحثون عن مصالحكم الشخصية لا أقل ولا أكثر

  • baba
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:08

    إلى عابر سبيل ،
    إنكشفتَ الآن على أن صعلوك من المخابرات الجزائرية أو واحد من أولائك المرضى الجزائريين ، و أنتم قلة والحمد لله ، ستزولون قريبا مع جنرلاتكم الحركيين …
    تتدخل و تعلق على كل ما يدور في المغرب ، بصفتك مغربي و تتجاهل ما يقع عندك و سيقع في بلدك … وَ مَعْنْدكْشْ الوجهْ علاشْ تحْشَمْ ، الله يَنْعَلْهَ طَاسِيلاَ…

  • khalid
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:10

    je suis marocain , j’aime le peuple algerien , et j’epére que le gouvernement algerien sait qu’il a bloqué l’union magrebin .
    j’espere que se salaut kadafi
    sort et laisse le peuple libien trouver sont sort car pour nous on ne peux faire l’union magrebin avec un fou et menteur .
    vive l’union magrebin , vive le maroc ,l’algerie , la tunisi, et la libi

  • سوسو
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 21:44

    الغيرة تهدر.هاتو برهانكم ان كنتم صادقين.

  • جمال
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 20:52

    يبدو ان الاخوة المغاربة نسوا او تناسوا ان الهالك الحسن الثاني هو من سلم للقذافي الانقلابيين في احد الايام مقابل البخشيش اعطونا دليل واحد عما تقولون يا مجانين يبدو ان عقدة الجزائر تلازمكم اين ما كنتم و اين ما ارتحلتم زوروا اطباء نفسيين ربما يكون الشفاء ان شاء الله

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق