الجغرافيا تمنع مهاجرة مغربية من الجنسية الإسبانية

الجغرافيا تمنع مهاجرة مغربية من الجنسية الإسبانية
السبت 22 فبراير 2014 - 16:00

أيدت المحكمة العليا الاسبانية، قرارًا لوزارة العدل، يقضِي برفض منح الجنسية إلى مهاجرة مغربيَّة تقيم في إسبانيا، بصفة قانونية منذ عام 1997 “لعدم اندماجها بشكل كاف مع المجتمع الإسباني” و” لجهلها للجوانب الأساسية لواقعه”. وفقا لما ورد في الحكم الصادر في الحادي والعشرين من يناير المنصرم.

المهاجرة المغربية البالغة من العمر 32 سنة، متزوجة ولها طفلين، وتقطن بمدينة فيغيراس، التابعة لكتالونيا، جرى استجوبها في مناسبتين بمكتب الحالة المدنية، في الـ30 من يناير من سنة 2009، وفي 3 فبراير من سنة 2012. وفي كلتا المناسبتين كان تصريح القاضي “سلبيا” حول درجة اندماجها مع المجتمع الاسباني. الذي “لا يتطابق ومدة اقامتها باسبانيا”. سيما حين سألها عن تحديد الدول المجاورة لاسبانيا؟ فكان جوابها “الميريا و خونكيرا” وكلاهما مدينتان اسبانيتان.

على الرغم من أن “كونها ذات جذور عائلية باسبانيا وتتقن اللغة الاسبانية جيدا”. لكن هذا ليس كاف لتثبت اندماجها الكامل مع المجتمع الاسباني، نظرا لأنها غير ذات مستوى معرفي “بالواقع الاسباني” وبالمجتمع الذي تعيش فيه، يقول القضاء الإسباني.

المحكمة العليا أشارتْ أيضًا إلى نتائج الاستجواب الثاني 2012 سنة، الذي أجراه القاضي المكلف بالقضية والذي يوضح أنها “لم تكن تفهم أغلبية الأسئلة الموجهة اليها ما يجعلهم يكررونها مرات عدة”.

علاوة على ذلك، ” فهي تفتقر إلى المعارف الأساسية حول الواقع السياسي والمؤسساتي الاسباني” كما” تجهل ما معنى الدستور وعدد المقاطعات باسبانيا وما دورها، ولماذا تقام الانتخابات وماذا يعني الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل”، يقول المصدر ذاته الذي أضاف أن الأمور المذكورة ” تتعارض والقوانين السياسية للحصول على الجنسية”.

وفي غضون ذلك أشادت وزارة العدل، بقرار النيابة العامة الاسبانية ووصفته ” بالمطابق للقانون”. وأبعدت احتمال أن تكون هذه الاخيرة قد تصرفت بطريقة ” عنصرية”.

وجدير بالذكر أن حوالي 100000 شخص يطلبون الجنسية الاسبانية سنويا، بينما تخطط حكومة ماريانو راخوي لوضع شروط اساسية لإصلاح قانون السجلات، كالتمكن من اللغة الاسبانية والاندماج التام مع المجتمع الاسباني ومعرفة واقعه.

‫تعليقات الزوار

119
  • abdelhamid
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:04

    اوحنا مخلين الجنسية لسيهوم الشاب خالد

  • القرعة الى امريكا
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:12

    وكاينين هنا فامريكا عندهم الجنسية الامريكية ,قسما بالله ما كيعرفوحتى شحال من ولاية فامريكا ولا كيعرفو حتى يهضرو باللغة الانجليزية ,راكم عارفين على من كنهضر

  • tariq
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:16

    bien fait pour elle , pas d'intregration =retret de sejour .bqat f l blize d wlad

  • لعفو يا مولانا
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:18

    كل هذا لتفادي طرح اسئلة عن تاريخ اسبانيا

  • غير دايز
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:18

    اذا وجهت هذه الاسئلة الى المغاربة الذين يحملون جنسية البلد المظيف في جميع انحاء اوروبا فبايباي تلك الجنسية لانه لا احد يهتم بمثل هذه الخرافات …
    هنا في المغرب اذا سءلت احدهم في الداخل او في الجنوب عن اين تقع شفشاون سيقول لك لا اعلم فما بالك بهذه المسكينة …………………

  • Musa
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:19

    this one is really sad but very funny at the same time, i doubt that all the Spaniards know their geography or even the name of their current president. it s not like she committed a crime.

  • slimo
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:23

    je suis avec le tribunal parce les imegre ne veulent pad s adapter no tous mais on veut faire le petit maroc y la mentalidad arrire y profiteuse droit si y obligacion no
    si no restez en tu bonito pais

  • abdo
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:23

    يجب على هذه المواطنة أن ترفع دعوى قضائية لدى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ضد هذا القرار. كما يجب عليها تثقيف نفسها فيبدو أنها لم تتح لها ظروف التعلم والدراسة.

  • tanjawirasikhawi
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:29

    يوجد إسبان و أجدادهم إسبان إن سألوهم نفس الأسئلة سيكون جوابهم أسوأ ،

  • Aabir
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:30

    Ils ont cherche une excuse pour ne pas lui donner la nationalite ,crpyez vous que tous les espagnol sont instruits et connaissent la geographie?pour chercher cea criteres che une femme qui peut etre s est sacrifiee pour en arriver la ?en plus ya pas mnationalitemarocaine.si

  • Simohammed
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:38

    This is absurd! She should take her case to the European Human rights court. How can you take away some one citizenship after holding it since she was 17 years old?! how many stupid native borns who don't know which countries border spain!! Thank God for the United States, when you are an American citizen, you are always an American citizen, as long as you don't commit any acts of treason!

  • عمر مفتاح
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:40

    تفعل شهادة طبية أنها مريضة نفسانيا لا تستطيع التركيز و مريضة بمرض النسيان و فقدان الداكرة و …
    الجنسية يتم سحبها فقط في حالات معينة كتهديد الأمن أو الإرهاب.
    فيه المحكمة الأوربية.
    التي ستحكم أكيد لصالحك

  • عادل
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:43

    في الدول المتقدمة كالنرويج مثلا قبل ان تحصل على الجنسية يتوجب عليك ان تدرس اللغة 600 ساعة منها50 ساعة علوم المجتمع بلغتك الام ولا يحتاج الانسان الى امتحان اما اسبانيا فلو سالت العديد من الاسبان لكان جوابهم اسوء و في هذه الحالة هل ستسقط الجنسية عنهم؟على فكرة لقد حصل ان سألوا موطينين اسبان على قناة la sexta فكانت كارثة بمعنى الكلمة

  • سعيد بن صالح
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:43

    إذا جربي بعض الدول العربية إجراء نفس الإستجواب مع مواطنيها ، وليس مع أجانب حصلوا على الجنسية ، فإنها ربما تضطر لإسقاط الجنسية عن نصف المجتمع .
    السيدة موضوع الإستجواب يبدو أنها تشكو من بطء في النمو الدهني والنضج الفكري ، ولا يتعلق الأمر إطلاقا بعدم الرغبة في الإندماج في المجتمع الإسباني ، ربمـــــــــــــــــــــــــا ؟

  • خالد القصري
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:50

    شيء طبيعي.. من حقهم يسقطوا الجنسية من هذه السيدة.
    و أتمنى أن يسقط المغرب الجنسية منها هو أيضا
    واش أ عباد الله الميريا و خونكيرا دول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مسفيوي..
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:56

    باختصار شديد .. اعتقد ان هذا القاضي لو طرح هذه الاسئلة على الاسبان انفسهم.. عن ( الواقع السياسي والمؤسساتي الاسباني و ما معنى الدستور وعدد المقاطعات باسبانيا وما دورها، ولماذا تقام الانتخابات وماذا يعني الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل) لما اجابه احد منهم جوابا صحيحا .. اذن لنرى هل سيسقط هذا القاضي الجنسية الاسبانية عن الاسبان ام ان المحكمة العليا ستنتصر للاسبان او تكون ضدهم .. و لكم التعليق ..

  • عابر سبيل
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:57

    لو دخلت تحمل الصليب في عنقها ونازعة حجابها لكان كافيا أن تكون مواطنة من الدرجة رقم واحد ولتم تعليق وسام الشرف في صدرها
    لا شك أن الغرب بصفة عامة لا هم لهم إلا تشويه الإسلام ومحاربته إعلاميا وسياسيا وقانونيا
    وخير دليل على ذالك في فرنسا جميع الحقوق مضمونة حتى حقوق الحيوانات بل تفوق حقوق الإنسان في بلداننا المتخلفة ولعلكم تعرفون قصة الهرة المعنفة ؟؟
    فرنسا وقانون الميز العنصري ليس لك الحق أن تلبس خمارا إذا كنت مسلمة ؟
    لكن لك الحق أن تتزوج برجل مثلك في أغرب التناقضات ؟؟
    كما أنه لك الحق وأنت مثلي أن تحضن طفلا داخل البيت الشدودي في انتهاك
    صريح للطفولة ؟
    تقوم الدنيا ولا تقعد إذا قام أحد المسلمين بجريمة فيعتبر إٍرهابيا والإسلام لا يصدر للعالم إلا الإرهاب
    أما إن كنت نرويجيا وقتلت أكثر من ثلاثين من الأبرياء فأنت مختل عقليا
    إن كنت سوريا وعربيا فليمت الشعب كله ؟؟؟
    أما إن كنت أوكرانيا تتدخل قوى العالم لفض النزاع قبل فوات الأوان
    أما إن كنت مسلما أسودا من وسط إفريقيا تحت الرعاية الفرنسية وتعرضت للإبادة فلن تجد من يحتج أو يقول اللهم إن هذا منكر لا من الغرب ولا من الحكام العرب ولا المسلمون . أففف

  • مغربية
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:58

    لوكان هدا هو شرط المغاربة لكي ينتموا لهدا الوطن لما حمل احد منهم البطاقةالوطنيةالمغربية لانهم يجهلون الكثير عن بلدهم لانهم مهووسون بثقافة الاخر الا من رحم ربك.

  • زهرة
    السبت 22 فبراير 2014 - 16:59

    لو طبق الأمر نفسه على مواطني بلدنا لأسقطت جنسية أكثر من ثلثيه

  • COLOMBO
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:00

    الموضوع فيه حلقه مفقوده لانه لم يتطرق اولا لماذا يتم استجواب السيده من طرف القاضي وماهي التهمه الموجهه لها لتمر عبر المحكمه ؟
    ثانيا يستحيل لمن يتقن الاسبانيه الا يكون مندمجا في المجتمع الاسباني خاصه ان المجتمع الاسباني لا يختلف كثيرا عن المغرب.
    ثالثا هذه الاسئله التي طرحت على السيده لا تطرح اساسا في قانون طلب الجنسيه الاسبانيه لحد الان باستثناء ان هم غيروا القانون
    السيده إذا لم يكن مشكلتها مرتبط بالارهاب من حقها ان تعترض على الحكم عن طريق محامي متمكن.

  • ghorm
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:00

    سئلت يوما رجلا يقطن قرية تبعد عن الدار البيضاء ب 18 كلم هل يعرف سبب الحروب العربية مع اسرائيل فكان جوابه : ليعتنقوا الاسلام

  • Staychkof
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:00

    هذه الأسئلة التي وجهت لها لن يجيب عليها أكثر من ‏‎ 30‎ %‎من الشعب الإسباني‎ ‏‎ ‎

  • مسلم
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:02

    وهل يعني الجنسية الإسبانية وحتى الأمريكية
    ستدخلنا الجنة
    ارفع رأسك وقل الحمد لله أنني مسلم
    ولم أولد على ملة هؤلاء المغضوب عليهم ولا الظالين
    اللهم ادم علينا نعمة الإسلام
    وأمتعنا مسلمين

  • طالب جنسية برتقيزية
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:02

    لو كانت تلك هي نفس المعايير الأساسية للحصول على الجنسية المغربية لأسقطت الجنسية المغربية عن ثلثي مجمل عدد العناصر البشرية المكونة لسكان المغرب.
    لأن من المغاربة من يعتقد اعتقادا راسخا بأن الحسن الثاني كان يحكم العالم بكامله وينظم السياسة التي يجب أن يتبعها العالم. ومنهم من لا يصدق بأن هناك بلدانا أخرى أكثر تقدما من المغرب، وهناك من عنده مدينة طنجة هي أحسن وأكبر وأجمل من أي مدينة أخرى في العالم.

    إذا كان الخبر الوارد حول إسقاط الجنسية الإسبانية عن سيدة مغربية قد يكون مزحة، فإن ما أوردته أنا بشأن جهل العدد الكبير من المغاربة بمحيطهم وبما يجري حولهم في العالم، ولو بالقليل من المعرفة، فإن ذلك حقيقة مطلقة.

    وإذا صح الخبر الوارد من إسبانيا ِفإن إسقاط الجنسية الإسبانية يجب أن يشمل عندهم ذوي العاهات العقلية والمتأخرين في الذكاء والفطنة وفي تعلم الأشياء، وكذا السذج والبلهاء، حتى ولو كانت تعود وتمتد أصولهم في إسبانيا إلى منذ أن كانت هذه فقط جزيرة للأرانب، وقبل أن تطأها أقدام شعب الوندال في سحيق غابر العصور السابقة.

  • صنطيحة السياسة
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:06

    ايوا زادو فيه …
    اسقاط الجنسية عنها لأنها تفتقر إلى المعارف الأساسية حول الواقع السياسي والمؤسساتي الاسباني"
    – تجهل ما معنى الدستور
    – عدد المقاطعات باسبانيا وما دورها،
    – لماذا تقام الانتخابات
    – ماذا يعني الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل"،

    وشكون باقي كيهتم بالسياسة ؟؟؟

    وكونو متيقنين أنه ادا طرحت نفس الأسئلة على أغلب سكان العالم فلن يجيبو … لأننا ما بقينا عارفين والو في تخربيق السياسيين …

    استغربت مؤخرا عندما أخبرني شحص بعاءلتي مقيم بكندا أنهم هناك لا يهتمون بالسياسة وحتى اعلامهم يأتي فقط بأخبار الفنانين و المشاهير . في حين أن الحكومة الكندية تفرض على المغاربة قرائة كل شئ على المغاربة ادا أرادوا الهجرة هناك ..

  • kas
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:06

    C'est pas evident de refuser son nationaliter par rapport a ça loyalitee

  • Omar e Canada
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:10

    Je suis sûr et certain que la majorité des espagnoles n'est pas capables de répondre à çette question. Une question pour vous les lecteurs, c'est quio les villes qui entourent Fes Agadir ou par exemple بن جرير. Personnellement je vois que les epagnoles sont tannés de nous.

  • Le Marocain
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:10

    Mesquina ja fiha lablane

    Je que je comprends, ses deux enfants ainsi que le mari surement ont la nationalité espagnole, mais elle, elle doit toujours être stressée avec la carte de séjour ou visa…

  • Mohamed
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:11

    المعذرة هذه ليست اسقاط و انما رفض الطلب و ان كانت لا تعرف الدول المجاورة لاسبانيا فكيف سيقبلون الطلب

  • achraf
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:11

    اصلا لكمشي اسبانيا غي لمعندو جريا

  • BITALI
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:12

    نحن امة جاهلة ولا علاقة لنا بالمعرفة وكل ما نعرفه هو الجنس والاكل

  • amateur
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:12

    اذا صح هذا الخبر فهو يدخل في باب :صدق او لا تصدق
    اذا لم تكن هذه الاسئلة التعجيزية عنصرية فبماذا نسميها اذن؟!
    لدينا مواطنون مغاربة -ابا عن جد -لا يعرفون اقرب مدينة لسكناهم يجهلون كل شيئ حتى الحروف الابجدية لا يميزون بينها ولا يعرفون موقع بلادهم فهل نسقط عنهم مواطنتهم او جنسيتهم التي ورثوها.ومواطنون لايعرفون النطق بالشهادتين ولا يحفظون سورة الفاتحة التي هي عماد الصلاة فهل نقول لهم انتم لستم مسلمين ؟!.

  • Einbürgerungstest
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:12

    بيني و بينكم راه كين شوحدين مجلجين وهذا نموذج!
    في المانيا مثلا يجرى امتحان اسمه Einbürgerungstest مكون من 33 سؤال. يجب على المترشح الاجابة على 17 سؤال لكي ينجح.

  • مغربي
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:13

    هده السيدة ضربه سحمد

    هده السيدة حطوه في الزاوي وفوق الزوي علم اخضر حتي الناس يزورونه
    او هي تنتمي لعائلة الفقاقير

  • Illis N tiddar
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:14

    إسبانيا لم تمنح الجنسية لمهاجرة مغربية و ليس تسقط لآن لهذا الفعل الأخير دلالة تحيل أنه كانت لديها الجنسية و أسقطت عنها٠

  • ilias
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:14

    من حق الدولة الاسبانية اسقاط الجنسية لمن لا تتوفر فيه الشروط ،وهناك عدد كبير منهم وخاصة من شمال المغرب المفروض ان يتكلم بطلاقة بحكم قربهم من اسبانيا،واتكلم عن تجربتي مع عدد كبير منهم ،يتاجرون بالمخذرات وتعاطي الدعارة وكل المحرمات.

  • الوجدي
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:16

    بناءا على هذا الحكم يجب تجريد العديد من الاسبانيين من الجنسية لانهم لا يعرفون حتى الوان العلم الرسمي .اقسم بالله ان فيهم من لا يعرف معنى الدستور بل يفهم منه فقط fiesta de la constitucion عيد الدستور و هو عيد وطني .اسبانيا قامت باحصائيات ووجدت ان سنة 2050 ستكون نسبة المسلمين مرتفعة جدا لدرجة انهم سيشكلون قوة ناخبة لا يستهان بها خصوصا اذا ظهر حزب اسلامي او ترشح شخص من جذور مسلمة .و الغريب الذي يصعب فهمه انهم يعطون الجنسية لبعض المغاربة الذين لا يعرفون حتى اسم ملك اسبانيا.هل يكون القبول او الرفض بناءا على سلوك و تصرفات الشخص?ام لديهم كوطة لا يجب تجاوزها ?ام ان للقضاء الاسباني واسع الحرية في القبول و الرفض و كل قاض حر في قراره?المهم اللهم اجعل بلادي احسن من اسبانيا اجتماعيا و اداريا و تعليميا وصحيا لكي نعود الى ارض الوطن .

  • راحلة
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:17

    تنزع منها الجنسية الاسبانية لانها لاتعرف الحدود الجغرافية لاسبانيا ولاتعرف معنى الدستور? وهل كل الاسبانيين يستطيعون الجواب على هذه الاسئلة? اظن ان القضية فيها ان…. وان اقتضى الحال يتطلب الامر نزع الجنسية من ثلثي المهاجرين المغاربة لان اكثرهم ينحذرون من البوادي ولا يعرفون كعو من بعو!!

    للا شارة اتذذكر ان برلمانية اوروبية كانت تظن ان الاسلام دولة!

  • nabilyahya
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:18

    مع الاسف الشديد لماذا هذا الانحطاط والذل نتخلى عن وطن العز ونرضخ للاسبان بورقعة والله لوكان تشوفو الذل اللي يعيشو المهاجر تكرهون بلاد المهجر ولو كان يضعون الشمس على يمينك شوفو فين وصل بنا الاحطاط الدنائه الناس الغلبية عايشة غير بالطلبة من الهلال الاحمر والكرفي لملذل هذا الذل ولغنان باش يقولو لك راك فالخارج الحمد لله بلادنا فيها الخير موجد وكلشي عايش بكارامة وعز وخا بلقليل

  • Moe
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:19

    نصيحة مهمة قبل ان تفكر في الهجرة الى بلد معين عليك قبل كل شيء تحديد البلد ودراسة لغته ومجتمعه وتاريخه وافكار مجتمعه اسباب قد تسهل لك الاندماج وبسرعة.
    اسف لحال بعض الاشخاص عندما تسمع انهم بعد حاولوا اجتياز مباراة السياقة 8 مرات وفشلوا او الحصول على الجنسية وترفض مرات عديدة..اذن حاول ايجاد نقط فشلك.
    البلد المستقبل ليس ببلد حاول قدر المستطاع التغلب على مشاكله.

  • marocain
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:19

    اين اولائك الدين يطلعون علينا كل يوم والدين يتبجحون ويتشدقون ويستقوون على وطنهم بالخارج تحت دعوى حقوق الانسان فليتعلموا الدروس من الاسبان الدين يقدرون ويحترمون بلدهم انه حين يمس الوطن وامن الوطن فان مايسمى حقوق الانسان يصبح لا قيمة له ادن اين اولائك الدين نالوا جائزة "حقوق الانسان" على حساب اعداء وطنهم مادا سيقولون

  • MOUSTAPHA
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:22

    لو ثم سؤال جميع الإسبان و الفرنسيين و الأمريكيين نفس الأسئلة لثم إسقاط الجنسية على أغلبية مواطني هذه الدول فهناك من لا يستطيع تميز الدولة من الحكومات ذات الإستقلال الذاتي أو شبه ذاتي أو الفذراليات هناك من الأمريكيين من لا يعرف وزير إسم وزير الذاخلية أو وزير الدفاع أو هل أمريكا في حالة حرب أو سلم وهل دول أوروبا حليف أو عدو لأمريكا أو هل حتى أمريكا شاركت أم لا في حرب فيتنام كما أن هناك فرنسيين لا يعلمون أن فرنسا لها حدود مع دول أمريكا الجنوبية والكراييب
    ذكرني هذا القرار عنذما قرر ساركوزي معرفة تاريخ فرنسا على كل من يطلب الجنسية الفرنسية فأخد الصحفيون تلك الأسئلة ووجهوها لمسؤوليين في حكومة ساركوزي وبرلمانيين وحصفيين ومواطنيين فكانت الكارثة .

  • puchpuch
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:25

    Monsieur hespress d’abord cet article est de la quotidien EL PAIS, le juge pas encore délivrer la nationalité pour que il fait la tomber, a cet occasion la Damme doit aller a l’école pour apprendre un petit peu pour que obtenir la nationalité. merci

  • [email protected] de Londres
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:28

    كم من امي اسباني قح لا يفك الحرف حددت اعدادهم الاحصائيات في شبه الجزيرة الايبيرية? فليتم اذن تجريدهم. مروؤة الساسة الاسبان انتقائية بل خسيسة هي مواقفهم العنصرية العمياء النتنة. اخرها مشروع قانون منح الجنسية الاسبانية لكل يهودي داخل دويلة "اسرائيل" منحذر ممن طردوا سنة 1492 على يد فردناند و ازبيلا.
    يتعامون عمن تفصلهم عنهم بضعة كيلومترات من العرب الاندلسين الاصل بدعوى المعتقد و يغازلون من هم بعيد ون. لعل السا سة الاسبان اكثر من غيرهم من الغربيين من يكشفون النقاب عن ارادة تكريس الصدع بين الشمال و الجنوب. لا يسعني الا ان ازدريهم, هؤلاء المتخلفون المتغطرسون, يا له من جناس!

  • لحسن
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:35

    نرجو من الإخوان نقل الأخبار كما هي وكفى من المغالطات
    فالسيدة لم تسقط عنها الجنسية لأن هذا أمر جد خطير
    إنما الذي وقع هو عدم منحها الجنسية الإسبانية
    فهي مغربية إذن كيف يعقل أن تسقط عنها الجنسية الاسبانية.

  • said
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:38

    je suis d'accord avec ce juge. on donne pas la nationalité à qq qui sait même pas ou se trouve le pays d'accueil, ici au canada on passe un examen qui englobe la géographie, l'histoire, le système politique et en fin apprendre l'hymne national par cœur sinon t'auras pas de nationalité..

  • hafid
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:41

    في إسبانيا كما هو معلوم يتم ٱختبار المرشح للحصول على الجنسية ،حيث تتم محاصرة المتباري بمجموعة من الأسئلة الجغرافية مثل عدد الأقاليم وعدد الجهات وأكبر ألأنهار وأسماء الوزراء والمعارضة ،والمشكل هو ان أكثرية المغاربة في إسبانيا من أناس من مستوى ثقافي ضعيف ولهذا لا يمكن لإسبانيا أن تهدي جنسيتها الى هب ودب

  • amateur
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:41

    عندما كان "الباسبور الاخضر" لايعطى الا للموظفين لاجل السياحة كان من بين الاسئلة التي يطرحها العمال عليهم:هل زرت مثلا مدينة (…)او مدن(…)ويعين له اسمها.فاذا اجاب بالنفي يعتبر خاسرا ولا يمنح له الجواز.ويقول له:انت بسفرك الى اوربا تمثل بلدك المغرب.زر بلدك اولا وتعرف على مناطقه انذاك سافر حيث شئت.

  • hamouda
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:45

    والله لو كانوا هؤلاء المهاجرين يتمتعون بكل حقوقهم في بلدهم لما سولت لهم انفسهم طلب جنسيات اخرى ولا حتى الهجرة اليها،هذا ذليل عن الحgرة التي يفرون منها.

  • Yassin Kelai
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:49

    سيما حين سألها عن تحديد الدول المجاورة لاسبانيا؟ فكان جوابها "الميريا و خونكيرا" وكلاهما مدينتان اسبانيتان.بحال الأسئلة لي كادير دوزيم باش تربح قسيمة شراء،شكون متافق معايا¿¿¿؟؟

  • مغربي غيور
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:51

    ان الله يريد لها الخير لهذا اسقطت الجنسية الاسبانية .لان جنسية بلاد الكفر لا تجوز لانها من تولي الكفار .
    قوله تعالى ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين.
    احمدوا الله واشكروه على الجنسية المغربية الاسلامية.الله يغنينا عن الكفار .عاش محمد السادس.

  • adilbenzina
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:57

    اعيش بالنمسا هي احد الدول الاتحاد لاوربي ولها تاريخ عريق بينها وبين اسبنيا .فرنسا و سوسرا رغم ذلك فالقليل من الاسبان من يعرفها .اغرب من ذالك اني صاضفة يوما اسبان بمدينة feldkirchنمساويةهي علي الحدود الشرقية السويسية وخلال الكلام معهم اكتشفت انهم لايعرفون انهم يتواجدون في دولة لايعرفون عنها شيئ رغم الحدود التي عبرو

  • youssef
    السبت 22 فبراير 2014 - 17:59

    S'il veut plait, il s'agit d'un refus de nationalité et pas de déchéance, car iskat veut dire qu'elle avait déja la nationalité et qu'elle lui a été retiré par la suite, mais la dame s'est vue refuser l'octroi de nationalité , grande difference!!!!. à corriger . allah benisse tout le monde s'il veut plait pour plus de credibilité

  • Ayoub
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:04

    من سبق له ان سمع نكتة 'مالك مزغب?' سوف يبطل العجب.

  • Nadori
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:12

    هذه عنصرية… السيدة تجيد الاسبانية اذن يكفي .فليس كل الناس لديهم ميل للسياسة او الثقافة العامة .فبوش كان رئيسا لامريكا واذا سأله هذا القاضي نفس السؤال سوف يموت من الضحك عندما يسمع الجواب ..

  • adil
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:20

    جل المعلقين يجهلون سياسة الاسبان تجاه المغاربة والله يكرهوننا ليكون في علم جميع المعلقين اذا اراد المغربي الحصول على الجنسية الاسبانية يجب عليه ان يكون له اكثر من 14 سنة في اسبانيا في حين اذا اراد احد من امريكا اللاتينية الجنسية الاسبانية يجب ان يكون في اسبانيا 3 سنوات مع العلم ان سكان امريكا اللاتينية من اكلخ خلق الله ومن اقبح خلق الله

  • ahmed
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:24

    كثير من الاسبان يجهلون اسماء دول الجوار هذه سياسة لتصدير مشاكل اسبانيا للدول المصدرة للهجرة .لو امكنهم ترحيل نصف ساكنة اسبانيا لفعلو ذلك دون تردد ولو كانو اسبان .حلول ترقيعية وخلاص

  • مغربية
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:26

    شاهدت برنامج على قناة مصرية سالو بعض الناس القاطنين ببعض القرى عن اسم النبي نبي الإسلام فلم يجيب احد على السؤال انصدم المذيع والمشاهد من ذالك الوقت وأنا أقول أن الدعوة وجب نشرها داخل بلداننا الإسلامية أولا قبل التطلع إلى المجتمعات الغربية

  • طاها
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:36

    مادا سنفعل بهده الجنسية? هل ستدخلنا الجنة او تعطينا الخبز.
    من الاحسن ان لا نطالب باي جنسية اخرى. هل ستحمينا من القانون,? المهم اينما وجد الانسان في هدا الكون ان يحترم نفسه ولاخر. ويحترم عمله .. والله اعلم.

  • هولندي مغربي
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:50

    للاعزاء المغاربة الذين لا يعرفون الفرق بين الحصول على الجنسية بحق الولادة و الدم و الحصول عليها باقامة (مواطن يحمل جنسية اجنبية) هو انك عندما تاتي كاجنبي و تريد ان تحصل على الجنسية تمر عبر عملية الاندماج التي تتطلب ان تعرف الامور البسيطة عن المجتمع. ام اذا ولدت بالبلد و تعلمت في مدارسه و تربيت فيه فانك تعرف طباءع البلد تلقاءيا و لا تحاج الى امتحان …

  • aicha
    السبت 22 فبراير 2014 - 18:52

    عند طلبك الجنسية في اسبانيا
    يحيلوك علي المحكمة لطرح مثل هده الاسىلة
    ادا كانت الاجةبة خاطىة
    يرفضون الطلب
    هدا كل مافي الامر
    هدا القانون الجديد لطلب الجنسية

  • Logique
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:02

    il y a des commentaires qui traduisent largement la schizophrénie des ses intervenants. que ceux qui critiquent les systèmes européens puissent m'expliquer pourquoi tous ces barbus raffolent de vivre dans ces pays et demander même leurs nationalités.Je suis certain que ceux qui critiquent seront les premiers à quitter leurs pays et émigrer en Europe.Vous savez ces barbus et ces "foulardées" profitent bien de la démocratie européenne ,ils y sont heureux et pour rien au monde ils quitteront leur confort d'ici-bas.Personne ne les retient dans ces pays,ils sont libres pour aller vivre à leur façon dans les pays musulmans qu'ils désirent. Les Européens ont choisi d'aller à l'enfer et vous,que faîtes-vous chez-eux;vous risquez de les accompagner,Alors,partez vite avant que se soit trop tard !

  • @######
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:14

    إذا كانت الجنسية تمنح للشخص بمدى معرفته للبلد كالجهات التي تحده أو مدى معرفته بدور الدستور في البلاد أو القوانين أو غيرها من الأسئلة التي تتعلق بالبلد، فإن هذا سيجعل أكثر من نصف المغاربة لا ستحقون الجنسية المغربية وهذا ينطبق كذلك على الدول الأخرى. إذا إن كان الحال كذلك فهل يعقل هذا؟ وإذا قبلنا هذا الحكم المحكوم به على تلك السيدة فيجب كذاك أن نقبل الحكم الثاني، وإلا فلا معنى لذلك علاوة على يجب أن يكون في مكتب الحالة المدنية موظفون لطرح الأسئلة على المواطنين، لمعلرفة مدى استحقاقهم لهوية البلد المعين.
    فأنا مغربي لكن بالإعتماد على امعايير السابقة يحق لكم أن تشكوا بي، وليس فقط أنا بل كل المغاربة الآخرين إاى حين استجوابنا عن مدى استحقاقنا لهذه الهوية. فمن هذا المنطلق يجب أن تحكموا على أبعاد صدقية ذلك الحكم.

  • Samia
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:16

    ليست إسقاط الجنسية بل عدم قبول الطلب بعد عدم الجواب على بعض الأسئلة الضرورية في الجنسية او عدم تكلم اللغة …. اما إسقاط الجنسية فيكون في حالات فعلا خطيرة كالإرهاب والمتاجرة في السلاح ……كيف انك تريد الجنسية وانت متلا لا تعرف عاصمة البلد او عدد السكان …،.

  • مجلوق فنيويورك
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:17

    اودي فهاد الوقت مابقاتش وكلة لاجنسية اسبانية ؤلاامريكية ولا شنوية تكادات

  • الجامع بوجميع
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:19

    لما سئل بوش الابن، الرئيس السابق للولايات المتحدة، في فترة ترشحه لفترة رئاسته الأولى، سألوه إن كان يعرف شيئا عن "طالبان"، فأجابهم بكل جدية ويقين تام بأنها فرقة موسيقية لم يستمع بعد لأغانيها.
    ولما سألوه أيضا عن الكتب التي يقرأها أو التي سبق له أن قرأها وأعجبته في الأدب والاقتصاد والعلوم وغيرها. أجابهم: "أنا لست بحاجة لقراءة شيء آخر غير البايبل (أي كتاب المسيحيين) فكل شيء للمعرفة يوجد عندي في هذا الكتاب المقدس"
    ومع ذلك صوتت له أغلبية الشعب الأمريكي، وكان رئيسا لقطيعها لمدة ثماني سنوات متتالية. وكذا سمحت له إسبانيا بأن تمر طائرات أمريكا (باء 52) العملاقة لضرب العراق عبر أجواء سماء إسبانيا، على الرغم من أن عبور هذه الطائرات محرم ولا يسمح به فوق المدن ولا فوق مناطق السكن ولا المنشآت الصناعية والفلاحية.
    لعل هذه السيدة المغربية الممنوع عليها الحصول على جنسية إسبانية ستكون أذكى من بوش بمعرفتها لكثير من الأشياء.
    نعم لكل واحد له حظه، الزاهر أو العاثر. لكن أي مجد في التجنس بالجنسية الإسبانية مادام كل الأوروبيين يتبرمون من العنصر الإسباني المخل بكل القوانين والأعراف، في البر وفي البحر.

  • abdellah
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:20

    ومن احسن من الله قولا;;;;;; يقول الله عز وجل
    ( ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ( 118 ) ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور )

  • نيويورك
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:23

    يا اخوان قولوا الله يحسن العوان …الله هو اللي عالم بحالتها واش المرأة كتخرج أوكت تدخل للبلاد او ماعارفاش الحدود ..أعطيو لاخوكم المسلم عدر …
    المغاربة ككل والحمد الله واعيين لا من ناحية التاريخ ولا من ناحية الجغرافيا الا القليل ..
    انا أعيش بأمريكا اكثر من ١٥ سنة وعاشرت كل أطياف المجتمع سواء أمريكان او غير امريكان في الجامعات او خارجها والله رأيت حالات تدعوك الاستغراب … وداءما أقول الحمد لله أني ولدت في المغرب ودرست بالمغرب وانا لازلت مدين لبلدي المغرب..
    ادعوا لهذه المراءة خصوصا ان لها أبناء كفانا تعليقات فارغة

  • Redouane
    السبت 22 فبراير 2014 - 19:33

    le titre de l'article est erroné. il s'agit d'un refus d'accorder la nationnalité et non d'une destitution et il y a une graaaaaande différence. pour accorder la nationnalité il faut passer des examens écrits et/ou oraux et c'est pareil dans plusieurs pays. chez hespress il y a des gens qui écrivent juste pour attirer l'attention et n'ont rien à voir avec le journalisme professionnel.

  • omar
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:00

    الرجاءمن مترجم المقال التفريق بين رفض منح الجنسية واسقاطها.لان ما ورد بصحيفة البيس هو رفض منح الجنسية لعدم معرفة المهاجرة لابسط المعلومات عن المملكة الاسبانية التي تريد حمل جنسيتها

  • rachid
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:07

    moi personnellement il n a rien avoir cette question mes autrement si pour malilia et sabta voila le bonne raison de se rejet de sejour

  • aloui
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:15

    le peupele marocain est facile a intreger plus qe les europiens et vive le Maroc et vive le Roi. j aime mon pays je suis resident 10 ans en Espagne et 7ans en France et vive le maroc et vous reposue la meme question . est ce que les europiens au Maroc connaissent et respectent notre histoire et nos cotumes
    ne jugez pas les gens car vous savez combien ils souffrent
    merci

  • احمد تازة
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:19

    كثير من اﻹسبايين والبرتغاليين والغسﻻفيين ﻻ يفهمون الفرنسيةابدا وﻻ عن ثقافتها وتاريخها ولهم الجنسية الفرنسية، اقسم بالله العظيم لو كنت انا في اسبانيا لن اطلب هذه الجنسية ﻷني استحيي من الله ان احمل تلك الجنسية

  • مول البيكالا
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:23

    الأسبوع الماضي فتحو باب التجنيس لكل اليهود سلالة يهود الأندلس وهم لم يروا إسبانيا من قبل !!!

  • tarragona
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:27

    En espana hata los nacidos en el pais los denigan pour que pero esto es veni de que no tenimos poleticos en nostro pais para que nos defindan

  • hind
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:37

    ا نا اعيش هنا في الباسك وقد اعلنوا في شهر دجنبر2012 في جميع وساءل الاعلان من يريد الحصول على الجنسية يلزمه ان يجري اختبار يتعلق باساءلة تتعلق بالتاريخ وا لجغرافية اسماء الملوك السابقين المتاحف الرياضين ……… اساءلة جد سهلة ليس

  • بورقعة
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:39

    سألني احد الإسبان ايام الحرب على العراق : كيف الحال عندكم بسبب الحرب لأنكم قريبون من العراق ؟ وبعدها سألني هل عندكم سيارات في المغرب؟

  • كفار بمعنى الكلمة
    السبت 22 فبراير 2014 - 20:43

    ألا تفهمون أنهم عنصريون و كفرة يعادون كل ما هو مسلم ….
    حتى في كندا تفاجئت حين يقال لي كل مرة أن جنس وحيد من البشر لا يندمجون…مباشرة أعرف أنهم المسلمون لا لشيء سوى أنهم مختلفون…يكرهوننا هكذا بالفطرة يا سبحان الله….
    و للأسف نوع الإندماج الذي يريدونه منا هو اللباس مثلهم و الشرب مثلهم لأنها مسألة اجتماعية يقولون و كذلك التردد على أماكن اللهو و الرقص و الإختلاط و أن نفعل كما يفعلون..أهذا هو الإندماج؟؟؟؟؟
    حينما يسألونني أن أندمج أقول لهم أنني قدمت إلى هنا بموجب هجرة اقتصادية و ليست ثقافية باتفاق مع حكومتكم أنا هنا كيد عاملة مؤهلة و لك الحق فقط أن تخوض و تنتقد الجانب الذي يهمكم في شخصي و يربطني بكم و هو الجانب المهني فقط و لا غير….و إلا سأرفع دعوى بالتمييز و العنصرية و التضييق علي…… استمعوا يا دعاة الإنفتاح في المغرب …يريدوننا أن نكون مثلهم و لا يعرفون حتى المغرب أين يقع و هم فقط منفتحون على خيراتنا…خلاصة القول هؤلاء كفار نهانا الله التعامل معهم لأنهم هم من يجب الإنفتاح على الحق و الإسلام حتى ينجون بأنفسهم….و ليس العكس….

  • SArah Canada
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:06

    Voyons donc le tribunal a raison. Cette dame n'a aucune ambition ni même la volonté d'apprendre , pendant 4 années elle n'était pas capable de s'instruire et de s'informer sur l'Espagne. Même ici au Canada pour avoir la nationalité il faut apprendre par coeur l'histoire, la géographie et le système législative du pays pour avoir la nationalité, le problème c'est que les gens qui immigrent ne se posent ^même pas la question sur leur moteur, sur leurs motivations, vous leur posez la question quelles sont vos objectifs à moyen terme ils sont incapables de les citer encore pire en Europe où l'immigration n'est pas sélective comme au Canada. Instruisez vous, lisez, faites des recherches au lieu de perdre votre temps dans les cafés en train de parler dans le dos des autres et être négatifs.

  • محمد فوزي
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:11

    لو ان نفس الاسئلة طرحت على غالبية الاسبان باعتبارهم السكان الاصليين لوجدنا جوابا اكثر بلادة من جواب المغربية

  • Anas Charif
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:15

    españa tiene razon, siempre españa tiene razon

  • ريفي
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:26

    ان الجنسية الاسبانية لا تسقطهاﻻ المتاجرة في السلاح وﻻ المشا ركة في العمليات الارهابية ولا عدم المعرفة بالحدود و الدستور و و و و…… ولكن الجنسية الاسبانية تسقطها عدم التبليغ برغبة الشخص في هذه الجنسية اذامضت عليه ثلاث سنوات خارج اسبانيا او لا زال يستعمل وثائق الجنسية التي تخلا عنها لان اسبانيا تمنح الجنسية كاملة ولا تقبل بازدوااجيتها وتمنحها لكل من اقام فوق التراب الاسباني لمدة عشر سنوات كاملة ام ابناء البلدان التي استعمرتها اسبانيا فيكفيهم مدة ثلاث سنوات وحتى مستعمراتها بالمغرب كانت من بين هذه الدول اﻻ ان حكومة البصري او الحسن الثاني رفضو

  • متابع
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:29

    بسم الله الرحمن الرحيم، أنا أعيش في إسبانيا و احمل جنسيتها منذ ثلاث سنوات ،يجب معرفة ان من شروط الحصول على الجنسية الاسبانية هو اكثر من ١٠ سنوات إقامة قانونية (هناك دول و حالات أقل )إتقان اللغة، الاندماج التام ،معرفة المعلومات الهامة عن البلد و هناك 18 سؤال يجب الإجابة عليه من طرف المتقدم للطلب، لكن تختلف تطبيق كل ما ذكرناه سابقا من اقليم لآخر فأنا في اقليم NAVARRA المستقل لم يتم طرح اي سؤال حتى انه بعض الوثائق التى تطلب عادة لم يطلبوا منى و حتى طريقة اداء القسم مختلفة تماماً عن المناطق الاخرى حيث لأي طلب من الطالب التلفظ بالولاء و للدولة الإسبانية فقط تقوم بإمضاء ورقة القبول بشروط الحصول على الجنسية ،بخصوص ما فهمت ان هذه السيدة لازالت في مرحلة الطلب و لازالت في مرحلة الاستجواب التي تسبق القرار النهائي للمحكمة ،إذن هذا يسمى رفض طلب الجنسية لعدم استيفاء الشروط و ليس إسقاط لانها لم تحصل عليها بعد، للعلم يمكن للقضاء او المحكمة المختصة في اسبانيا إسقاط الجنسية حتى الإسبان الأصليين او المزدادين على أراضيها في حالة طلب جنسية دولة اخرى وعدم تجديد البطاقة الوطنية،او تهمة الإرهاب او ،،،،،

  • ملاحظ مغربي
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:39

    لو طبق هذا القانون في المغرب ، لسحبت الجنسية من أغلب سكان البوادي المغربية ، بل وحتى بعض سكان المدن بسبب الأمية

  • adil
    السبت 22 فبراير 2014 - 21:51

    هده بعض الأسئله التي تطرح للحصول على الجنسيه الإسبانيه

    Motivos por los que quiere ser español
    ¿Qué cree que aporta al país?
    ¿Qué le gusta de España?
    Siendo extranjero ¿Qué derechos entenderías que debes tener para formar parte de los ciudadanos españoles?

    ACTUALIDAD POLITICA-ECONOMICA, CONSTITUCION Y LEYES

    ¿Conoce los nombres del Rey y de la Reina de España?

    Don Juan Carlos I de Borbón
    Doña Sofía de Grecia.

    Nombre de los Príncipes de Asturias *

    Felipe de Borbón y Grecia

    Letizia

    ¿Conoce el nombre del presidente del Gobierno y su Esposa?

    Mariano Rajoy

    Elvira Fernández Balboa

    ¿Cómo se llama el vicepresidente del Gobierno?

    Soraya Sainz de santamaria

    Nombre del presidente del Congreso de los Diputados

    Jesus Posada

  • ABUABDIL
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:09

    Verdaderamente me he extrañado mucho al leer la respuesta de esta señora respecto a la nacionalidad,es una verguenza para una inmigrante que lleva casi 17 años en España y todavia no sabe distinguir entre una ciudad y un pais.Y que diria si le habian preguntado por ejemplo sobre la historia,la literatura…etc.Conozco a casos que pidieron la nacionalidad y en la practica se les han planteado la misma serie de preguntas y contestaron bien al examen ,porque estan al tanto de lo que pasa en España y tienen cultura .Yo no defiendo, ni comparto la resolucion del juzgado ,tampoco vamos con nuestro pensamiento hacia la idea de un racismo o algo asi,segun veo yo la ley española trata a todos los ciudadanos con igualdad y no prevalece uno sobre otro.Es lo que hay y punto.

  • مهاجر
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:10

    الى التعليق رقم 2 اعتقد ان حاقد على الاشخاص الدين حالفهم الحط بالهجرة الى امريكا ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﺘﺠﻨﺲ
    ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻠﺘﺠﻨﺲ ﻫﻲ:
    1. ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻛﻤﻘﻴﻢ ﺩﺍﺋﻢ ﺧﻼﻝ ﻣﺪﺓ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻣﻦ (ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺻﻠﺔ).
    2. ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻮﺟﻮﺩﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺧﻼﻝ ﻣﺪﺓ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻣﻦ (ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﺍﻟﺠﺴﺪﻱ).
    3. ﻗﻀﺎء ﻓﺘﺮﺍﺕ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻓﻲ ﻭﻻﻳﺘﻚ ﺃﻭ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ “ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ” (ﻓﺘﺮﺍﺕ ﺯﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﻻﻳﺔ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴﺔ ﺃﻭ
    ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ “ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ”).
    4. ﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﺑﺸﻜﻞ ﻗﺎﻧﻮﻧﻲ ﻭﻣﻘﺒﻮﻝ (ﺍﻷﺧﻼﻕ ﺍﻟﺤﺴﻨﺔ).
    5. ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻭﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ (ﺍﻹﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﺔ).
    6. ﻓﻬﻢ ﻭﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﺑﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ (ﺍﻟﺘﻘﻴﺪ ﺑﺎﻟﺪﺳﺘﻮﺭ).

  • lahcen
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:16

    il s'agit d'un refus de la nationalité pas de retrait. il ne faut confondre tout. c 'est qui ce pseudo journaliste!!!!

  • Nabilou
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:21

    A cette dame on ne lui a pas enlevé la nationalité mais on lui a refusé sa demande pour obtenir ladite nationalité.
    Pour devenir espagnole il faut avoir le minimum de connaissance sur le pays (et c’est normale), comme si je vous dis, qui sont les pays qui ont une frontière avec le Maroc et tu me dis : Taza et Sidi Hrazem… la hawla.

  • عبدو
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:38

    اذا اخذنا بنفس المعايير التي اعتمدتها الحكومة الاسبانية ، و طبقناها على سكان اقليم غاليسيا galicia ،فاكيد ان ثلتي سكان هذا الاخير يجهلون تماما ما تجهله هذه السيدة ، و بهذا وجب اسقاط الجنسية الاسبانية على اغلبية سكان المنطقة. فالكثير منهم يظن انه يلزمه جواز السفر للذهاب الى مدريد.

  • darkawi
    السبت 22 فبراير 2014 - 22:44

    للتذكير فقط
    لم تسحب منها الجنسية لانها لم تمتلكها اصلا

  • abdel
    السبت 22 فبراير 2014 - 23:39

    كنت ازور اسبانيا لاقضي بها عطلي واقسم بالله انني تعرفت على اسبانيات de soucheلايعرفن حتى اين توجد بالما دي مايوركا في جزر الباليار! قطران بلادي ولابلادات الناس ..تبا لهم كنت اعتبرهم كالعبيد ..لانهم يحبون المال بشراهة كنت ازور الاندلس :الحمراء بغرناطة لاقراء على جبصها منقوشة : لاغالبا الاالله ..فيزداد ايماني بالله واترحم على اخواننا الذين استشهدوا هناك نعم كنت ابكي على الاطلال ولكن اعود وراسي مرفوعة الى بلدي ..دافعوا عن هذه السيدة ولاتشمتو ساعدوها ان استطعتم

  • Youssef
    السبت 22 فبراير 2014 - 23:44

    المهاجرين مجموعة من الحاقدين على المغرب لأنهم من الفقراء والبطالة الفاشلين يفرون الى المهجر ويسبون الدولة المغربية يجب محاكمتهم بالخيانة غيابيا

  • ACHRAF
    السبت 22 فبراير 2014 - 23:45

    السؤال المطروح كيف منحت الجنسية فى الوهلة الاولى ؟ اين دور جمعيات حقوق الانسان؟ كيف يمكن تجريد الانسان من حقوق اكتسبها لمجرد انه لايمتلك معلومة ؟ قمة الديكتاتورية وعدم الانسانية يتبجحون بالحقوق وهم اول مخترقيها

  • المهاجر
    السبت 22 فبراير 2014 - 23:49

    ا لسيدة كانت في مشروع طلب الجنسية ..من اجل الافراغ والهجرة من جديد لبلد افظل ,فعدم تركيزها على السؤال ارتبكت في الفهم لهاذا السؤال .فاجابت بنقط الحدود شمالا وجنوبا عوض الدول وكانت الاجابة صحيحة حسب ما فهمته ..كيف لا تعرف خوانكيرا بانها مدينة اسبانية وهي تبعد عنها ب 14 كم وبها سوق مشهور فارغ من الظرائب اي ارخس من باقي المدن ,كمليلية فليست تجهل جغرافية اسبانيا بل الهدف من هذا السؤال هو ان تعترف بمليلية وسبتة كمدينين اسبانية وان حدود اسبانيا هي المغرب فلو ردت بالناظور وجوانكيرا لكان جوابها صحيح صدقوني …وليكن في علمكم ان لي صديقا اسباني من مالقة يسكن عن ا لشا طئ سالني يوما عن وجود المغرب ; وشكرا على تفهمكم واصبحت السيدة اذكى منكم لانها لم تسلم امليلية بعد…

  • Zayoun
    السبت 22 فبراير 2014 - 23:50

    Really funny! They are trying to ring justifications just to take the Spanish nationality from her! This is not democracy ! What abt if she was sick or has a mental disorder ! They have to respect people ! We are moroccan and we don't know everything abt our country! Personally geography is not my favorite! !

  • Saad
    الأحد 23 فبراير 2014 - 00:37

    كون اتطبق هاد القانونً عندنا فالمغرب كان المغرب عدد سكان 1500 نسمة يعني لكبار تاع ديستي او لا ادجيدً

  • tetouani
    الأحد 23 فبراير 2014 - 01:28

    الى السي المترجم د والو
    الموضوع كامل عندك مقلوب
    الموضوع اومافيه كيتعلق برفض طلب الحصول على الجنسية و ليس اسقاااااااط الجنسية…. جل التعاليق اذن لا محل لها من الاعراب… ؤالسبب هو انت السي المترجم د والو

  • محمد الخراز
    الأحد 23 فبراير 2014 - 01:55

    بقوا تتيقنوا من الاخبار هاد السيدة ماشي سقطوا عنها الجنسية الاسبانية هي اصلا معاندشي بل تم رفض منحها الجنسية الاسبانية لعدم معرفتها بجغرافية وبعض قوانين اسبانيا وهي اسئلة توجه لكل طالب للحصول على الجنسية الاسبانية

  • Sarah Canada
    الأحد 23 فبراير 2014 - 02:28

    Au commentaire 78 s'ils sont kofar pourquoi travailler chez eux et vivre chez eux donc tu es hypocrite monafik pire que Lkofar C'est tes semblables qui donnent une mauvaise image sur nous Est-ce que ce sont ceux ci les valeurs de l'Islam critiquer les autres qui t'ont hebergés et peut-être permis e vivre la vie dont tu n'as jamais rêvé, pourquoi tu ne retournes pas chez toi ungras. S'intégrer ne veut pas dire laisser tomber tes principes, je suis sûre et certaine si je t'observe sur le terrain tu neseras même pas capable de dire un seul mot en face des canadiens. Comment tu veux que les autres aiment notre religion et nous aiment si tu as cette mentalité pourrie.

  • test
    الأحد 23 فبراير 2014 - 03:02

    واحد المغربية سولوها منين بغات دوز امتحان للحصول على الجنسية الامريكية ,شكون هو الرئيس الاول دلمريكان جوباتهم George Washington bridge

  • abc123
    الأحد 23 فبراير 2014 - 03:18

    Naaari Hespress welate katekewer o te3eti le3ewer.

    Est-ce que cest un retrait de la nationalite ou bien un refus de la demande de nationalite.

    l auteur de cet article doit reviser son article avant de publier. Tout pour attirer l attention, pour l effet du sensationel ..Arretez de vous comporter comme les journalists Alkhanzira ( Jazeera)

  • انور
    الأحد 23 فبراير 2014 - 08:19

    لن اسمح باي جنسية مهما كانت ان تزاحم جنسيتي المغربية ولو عرضت علي. سابقى مغربي ومؤمن ان شاء الله الى ان تقوم الساعة واتمنى للمغرب الامن والتقدم ليعودوا المهاجرين المغاربة لوطنهم كما عاد الايطاليون والاسبان لبلدانهم.

  • إيطاليا أيضا
    الأحد 23 فبراير 2014 - 09:38

    للحصول على اﻹقامة الدائمة في إيطاليا وضعت حزمة من القيود : إجتياز إمتحان في اللغة اﻹيطالية بمستوى 8/10من المعدل ، عقد كراء المنزل تفوق مدته خمس سنوات ،موافقة طبيب الصحة وتوفر البيت على جميع شروط السلامة كالتهوية ، عدم وجود الرطوبة ، علو سقف البيت بما يفوق. 2.70 …أما الجنسية فبعد مرور عشر سنوات من اﻹنضباط واحترام القانون واﻹلتزام بدفع الضرائب وعدم وجود مايجلب الضرر لﻷمن القومي اﻹيطالي الحاصول ولا كيعصرو بنادم .

  • الحائر حسن
    الأحد 23 فبراير 2014 - 10:16

    نحن نعلم أن المهاجرين المغاربة أو العرب ما فروا من بلدانهم إلی للحصول علی طرف الخبز هذا هو الهدف الأساسي للفرار إلی الغرب فهم أصلا لم يعلمهم اللصوص والقتلة المدعون للتقدم والشفافية أي حرف عن أوطانهم فكيف ستمكن من يجري وراء طرف الخبز أن يعرف ما معنی إسبانيا!! وقانون إسبانيا.وقس علی ذالك الأسيويين واللاتينين والأمريكين البيض الذين لايفقهون شيئا من قوانين بلادهم بخلاصة أينما وجد مسلم كان طالحا أو صالحا فهو مباح بكل المقاييس .

  • هشام
    الأحد 23 فبراير 2014 - 10:21

    إلي صاحب التعليق 15 نعم يمكن إعتبار تلك المدن دول فكما يعتبرون هم الصحراء المغربية دولة مستقلة عن المملكة المغربية فنحن أيضا نعتبر تلك المدن دول مجاورة للجمهورية الكاطالونية المستقلة وأيضا جمهورية جزر الكناري والتي هي أصلا مغتصبة من المغرب و جمهورية مايوركا الإتحادية فهاذه كلها أقاليم تطالب بالإستقلال التام عن إسبانيا مع العلم أنها مستقلة نوعيا ولها حكم ذاتي وأعلام وطنية خاصة بها كدول

  • عبد العالي
    الأحد 23 فبراير 2014 - 10:52

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الخطأ خطأها عن طريق الإنترنيت يمكن قراءة ال20 سؤالا وأجوبة لا تحتاج إلا المطاعة مرة أو مرتين لكن هاته السيدة لا تريد أن تقوم بأي مجهود. فالحصول على الجنسية الإسبانية أسهل بكتير من الحصول على رخصة السياقة الاسبانية

  • rifain
    الأحد 23 فبراير 2014 - 11:07

    c est simple je me souviens aux annees 80 ils yavait des marocains memes de la region de Fes qui croiyaient que AL Hoceima Tetouan et Tanger il fallait un passeport pour y rentrer.

  • عبد العالي
    الأحد 23 فبراير 2014 - 11:19

    كذب من قال إنها تتقن الاسبانية فجوابها متل من قال الرباط عاصمة مصر أو الجزائر فلو كنت مكان القاظي لتردتها بدون تردد من التراب الاسباني

  • مغربي إسباني مجنس
    الأحد 23 فبراير 2014 - 13:21

    صراحة إخواني الهيرسبون؛ بصراحة هناك من لا يتكلم الاسبانية؛ من لحمارة لطيارة معرفين ولو! ماشي جهلين ومنقولش مساكين لأن المغاربة أذكياء؛ ومغاربة كيتجاهل لأن هناك أناس مايستحقوهاش؛ علاش لايندمجون الرأس فيه الحجر؛ انا شخصيا أفضل أن يطبق في المغرب للأجانب الدين يريدون الجنسية المغربية. وما أكثرهم عندهم جوازات السفر أحمر وتلقاهم محيحين على شرطة المغرب مايعرف يتكلم ويسب في الموظف.

  • عزيز
    الأحد 23 فبراير 2014 - 14:34

    إن صح قول ممكن طرح نفس سؤل على إسبانيون نفسهم فسوف نرى بأن أكثرهم ستكون إجابتهم أسواء، كيف يمكن إسقط جنسية مواطنة مقيمة من ١٩٩٦ حتى انه لا يذكر انها ذات سوابق
    الله يعفوا علينا منهم

  • best acne treatment
    الأحد 23 فبراير 2014 - 21:06

    Hello to every single one, it's really a pleasant for me to pay a quick visit this website, it contains valuable Information.

  • acid reflux diet
    الأحد 23 فبراير 2014 - 21:20

    Hey would you mind letting me know which web host you're working with? I've loaded your blog in 3 completely different web browsers and I must say this blog loads a lot quicker then most. Can you recommend a good web hosting provider at a fair price? Kudos, I appreciate it!

  • remove cellulite
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 00:10

    Do you have any video of that? I'd like to find out some additional information.

  • مجلوق فنييورك
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 05:39

    ها سؤالات لي سولوني للحصول على الجنسية الامريكية. واش واشنطون DC ولاية شكون هو الرئيس الامريكي لي استقل ,واش كتنتمي لشي حزب ,ؤكالو لي كتب شي حاجة بالانجليزي صافي هادشي ف 1982

  • Yassine AmazighOfalla
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 14:35

    منهم لايتجاوز مستواه الدراسي والمعرفي الخامسة إبتدائي….والكل يعلم مذا إهتمام الدولة بالتعليم في بلدي الحبيب….أنا أول من يطلب بإسقاط الجنسية المغربية عني…..فمادامت الدولة لاتعاملني كمواطن مغربي,فلست بحاجة لجنسيتها….هذا لايعني أنني أكره المغرب كوطن لكن كدولة نعم أكرهه….لأن الدولة ليست هي الوطن…

  • male cosmetic surgery
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 14:55

    It's going to be end of mine day, except before finish I am reading this fantastic paragraph to increase my knowledge.

  • incroyable mais vraie
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 00:28

    بعدا هنا فالولايات المتحدة اي واحد من بعد 5 سنوات كياخد الجنسية ؤ3 سنوات الى متزوج بامريكي,او امريكية,اقسم لكم بالله الى كاينين شي وحدين جاو بالقرعة ما كيعرفو حتى الدار البيضاء فين جات ,حتى نزلو للقنصلية الامريكية لي فمولاي يوسف باش يخدو الفيزا اكترية هدوك لي جاو ف5 سنين الاولى ديال القرعة ؤؤؤؤؤعندهم الجنسية الامريكية ؤخصك معهم البومبيية دبا

  • Chloe