‫تعليقات الزوار

18
  • rifawon
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:48

    dans ce maroc j'ai jamais vu des gens qu'on des principes comme ces Adl'w'aihssan, Mr abdessalm yassine, et malgré qlq idiologogie (bid3at, mais hors les vrai principe de Mr abdeslam)de qlq gens de cette équipe, il a passé tout sa vie a dire la virité malgé l'emprissonement, l'argent de motivation, et mort sur son principe.lah ir7mek mais la grande chose que j'ai aimé dans les cérémonés de sa morte c'est la présence des grands chiekhs 'qu'on contre le soufisme mais ils ont été present car il sont sur le bon chemin de l'islam, 'dam almoslim aghla min hadm aka3ba'

  • فشل الإسلاميين اصبح واضحا
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:49

    اسمح لي أن أقول لك بأن أفكارك والله لم تعد تُقننع حتى مريدي جماعتكم، ومابالك بي عامة الناس؟؟
    هل تعلم ياهدا؟ بأن الربيع العربي أو الخريف العربي كما أصبح يسميه معظم العرب بأنه فشل فشلا ذريعا بحيث أن كل الشعوب العربية بدون استثناء التي وقعت فيها تلك الإضطرابات والقلاقل يتمنون اليوم لو عادت لهم تلك الأيام التي كانت قبل أن يأثي الخريف العربي.
    سيلاحظ ايضا معظم القراء كيف حاولت أن تبرر فشل الإسلاميين عندما ادعيت بأن الإسلاميين اصلا لاتهمهم السلطة و الحكم ـــ إيوا سيدي الله يعطينا وجهك!!!
    ألم يحاول الإخوان المفلسون في مصر فرض دكتاتورية دينية بجعل دستور البلاد على مقاسهم وإقصاء كل الأطياف السياسية والثقافية والإعلامية والحقوقية والمسيحية وغيرها من مكونات المجتمع المصري؟
    لمادا رفضت حماس في غزة اي انتخابات جديدة أخرى علما أنها هي التي أوصلتها إلى السلطة؟؟
    يؤمنون بالديمقراطية فقط عندما يريدون الوصول إلى السلطة لكن بعد دلك ينقلبون عليها ويكفرونها!!
    أتحدى من يقول اليوم ان حماس والبشير في السودان يمكن ان يقبلا بالإنتخابات التي ستزيحهم من السلطة مرة أخرى والله لن يتنازلوا إلا بقوة السلاح والرصاص؟

  • from finland
    الإثنين 20 يناير 2014 - 23:30

    نصيحة: حاول اخي ان تساير ضيفك في تطوير النقاش ولا تبقى حبيس اسئلة معدة من قبل…الضيف كان يحاول ان يضع المتتبع في الصورة و انت كنت تقطع عليه باسئلة لا تنسجم مع ما يجعل المشهد اكثر وضوحا. بالتوفيق ان شاء الله.

  • حفيظ
    الإثنين 20 يناير 2014 - 23:49

    وفقكم الله تعالى الشعب يريد اعلام هادف مللنا الاعلام الذي يستبلد الشعوب

  • أسد الصحراء المغربية
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:22

    الجماعة وانتكاسة قومة 2006م
    الجماعة وانتكاسة أثينا/غيت
    الجماعة وانتكاسة 20 فبراير

  • Mohammed maghrebi
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:27

    صبح عليكم الحال وعقنا بيكم يا تجار الدين!وتهاوة نظرية الممانعة والمقاومة!!!

  • رشيد
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:47

    اشكرك أستاذعلى هذا التوضيح .ان قرونا من زمن التخلف لا يمكن أن تصلح في مائة يوم كما يقال أو سنة أو… في الظروف الاصلاحية ذات الأجواء الدمقراطية الحقة – فكيف يكون بالله عليكم هذا الاصلاح وخاصة وأن هذا التخلف كان وما يزال مسيجا بالظلم والقهروالاقصاء قبل الاستعمار وأثناءه وبعده – في البلد الواحد أفكارومبادئ التيارات مختلفة الى حد التنافروالمقام لا يسمح بالتفصيل وحتى مصلحة البلد مختلف فيها كل يرى المصلحة من زاويته.كيف الاصلاح؟،لكن القطع مع الفساد والاستبداد وهما لا يجتمعان مع الاصلا ح يجب يجب (هكذا مكررة) أن توحد جهود أبناء الوطن الواحد من العلمانيين الصادقين في وطنيتهم والاسلاميين الصادقين في وطنيتهم والحداثيين الصادقين في وطنيتهم والمثقفين الصادقين في وطنيتهم والأميين الصادقين في وطنيتهم و…أقول هذا لايماني به ولحسرتي على هذا البلد وان كنت أميل الى مرجعية معينة .وأستثنى الموالين للفساد والاستبداد والملطخةأياديهم بهما لأنهم سيرون هذا التلاحم التلاحم(مكررة)،كما رأيناه في الحراك الشعبي المغربي، مضرة ومؤامرة.ان عقلاء هذه التيارات لهم موعد مع الزمن،هل ننتظر مبادرتهم أم مبادرة الحاكم؟متى؟

  • ملاحظ مغربي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:49

    الملاحظ في العقد الأخير او قبله بقليل ان بريق جماعة المرحوم ياسين قد تراجع كثيرا وانطفئ وخمد عما كان عليه في آواخر السبعينات والثمانينات بحيث كانت شعبيتهم تأتي في المرتبة الثانية بعد الشعبية القوية التي كانت لحزب الإتحاد الإشتراكي انداك.
    عوامل كثيرة ساهمت في تراجعهم بالطبع ومن ضمنها تخلي النظام عن القمع الدي كان ينهجه إبان سنوات الرصاص وانفتاح الحريات السياسية والديمقراطية الدي بدء ينهجه المغرب منذ اواخر التسعينات إلى الآن.
    حتى عدم تحقيق خرافة عفوا رؤية سنة 2006 زاد من تعقيد وضع الجماعة ومكانتها عما كانت عليه من قبل ؟؟

  • Mohammed
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 01:16

    Interesting discussion. May Allah Help the Muslim countries get rid of the dectatorship

  • said
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 03:05

    Excellent analyse

    Sir Allah yaatik assaha

  • noran
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 07:20

    Imagine if we listened to them that time ,we would be like egyptianor tunisian
    Many of us would be killed
    From this magazine ,any one who has the idea to get a prime minister or take the power from someone else without any election ,he has to died first
    We will never let anyone play with our brain and manipulate it

  • مولع
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:04

    جماعتكم كان لها دور كبير في انتكاسة الحراك المغربي و الذي كان يطالب بإسقاط الفساد و الاستبداد. جماعتكم دعمت معنويا و بشكل كبير حزب العدالة و التنمية الذي لعب دور امتصاص الغضب الشعبي ليس إلا. إذا كان من يتوهم بان هناك انتكاسة للربيع المغربي و الذي يدخل في إطار الربيع العربي فهذا المتوهم خاطئ و الحراك الشعبي خامل سيعرف انتفاضة بفعل تراكمات سياسات التجويع و القهر و الظلم و استغلال النفوذ

  • youssef
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:12

    السلام عليكم إعلم أخي الكريم أن أمريكا أنفقت حوالي أبعين مليار دولار من أجل مرور الإخوان ٌنوملسم ٌ إلى الحكم في البلدان العربية لماذا إذن؟

  • ahmed
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:23

    analyse profonde et vision clair

  • لاتحاول حجب الحقيقة عنا؟؟
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:23

    اعطينا دولة واحدة فقط نجح فيها هدا الربيع ؟
    هل تعلم أن مصر وتونس عليهم ان ينتظرا على الأقل عقدين من الزمن حتى يعودا فقط كما كانا عليه قبل ثورة 2011 !
    الأوضاع قد تأزمت وتكرست بعد الثورة اكثر مما كانت، حيث قد زاد تحكم الجيش في زمام الأمور اكثر حتى مما كان في عهد حسني مبارك؟ لكن الغريب في الأمر ان هده المرة كان بمطالبة ملاييييين من الشعب المصري كما هو معروف بسبب الغباء الشديد الدي أظهره الإخوان في سياستهم. فبعدما سرقوا الثورة من شباب مصر لم يفهموا كيف يسيرون الأمور! بحيث انهم ظلوا يبحثون فقط كيف ينفردون بالحكم ويسيطرون في مصر الشيء الدي نجم عن دلك بالطبع هو أنه ضيعوا كل شيء؟!!
    أما في تونس فقد ساهمت الثورة بمزيد من علمانية البلد اكثر؟ بالرغم من ان حزب النهضة الإسلامي هو الدي يترأس الحكومة بحيث قد لاحظنا جميعا كيف تمكن العلمانيون بفرض المساوات بين الرجل والمرأة في أول دستور جديد بعد الثورة.
    أما في سوريا فحدث ولا حرج ما يقرب من 300 الف قتيل ومئات الآلاف من المعطوبين والآرامل والأيتام وملايين المنكوبيين وملايين اللاجئين!
    والحصيلة في تزايد مستمر بالطبع دون أن يكون هناك اي حل في الأفق!!

  • abdou
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:56

    هدا الناس بعاد عن هدي الله ورسول لمن اراد توضيح يستمع ل صلاح دين ابن ابراهيم دروس في الفتن لو هدا الفرق لتقول انها تحمل شعار الاسلام طبقت الوحي الدي انزل الي رسول في الفتن لم قتل المسلم اخه

  • محمد
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:49

    تحليل دقيق وعميق, في الحقيقة نحن متعطشون لاعلام هادف بناء,يستجيب لانتظارات الامة ويوقظ النخوة المستلبة والكرامة والقيم الحضارية الاسلا مية ,اما نحن العرب يبدو اعلامنا الرسمي قد تمكن من برمجة عقولنا الباطنية حتى اصبحنا نرى كل من يتحدث بحرقة عن ضياع ديننا ودنيانا
    لم افهم شيء واحد هو انه كلما ظهر عضو من جماعة العدل كلما انهالت التعاليق المنتقدة مع العلم انهم لايتبنون المنهج العلمي في النقد او حتى الانتقاد وبالتالي اصبحت نتيجة البرمجة انه كل من يتكلم باسم الدين مرفوضا يا اخوان نحن امة اعزنا الله بالاسلام فمتى ابتغينا العزة في غير الاسلام اظلنا الله بها

  • سعيد السفياني
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:24

    كلشي باع الماتش الا جماعة العدل و الاحسان.احترمهم كثيرا على شجاعتهم.ولكن مزال الكثير من المغاربة لايعرفون الجماعة بسبب الحصار عليها ولكن يروجون مايقال عليها من طرف الاحزاب و المخزن.

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 2

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 34

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 10

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس