‫تعليقات الزوار

24
  • القلب المغربي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:54

    الذكتور العلمي يقول ان الحل في الحوار
    مع من تودون الحوار هل مع لشكر ام مع شباط ام بن كيران ام مع اخل البام
    الناس تلهت وراء الكراسي دون النظر لتفشي الأزمة بين الشعب
    و كل واحدة يرمي الكرة للأخر و الكل هو الصائب و خصمه الخاط
    الحل الأمثل اليوم هو ياخد محمد السادس المبادرة و يحل كل الأحزاب و يهنينا منهم حيت متيديرو والو غي تياكلو فلوس الشعب

  • الحسني
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 22:56

    تعرض الدكتور مولاي عمر الصوصي للمنع خلال الأسبوع الجاري من إلقاء خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بحي السدري بالدار البيضاء، المعروف بمسجد "الصمدي"، وقد قامت الجهات المعنية بتبليغ الصوصي شفويا أنه ممنوع من الاستمرار في الخطابة بالمسجد المذكور بسبب انتماءه لجماعة العدل والإحسان.
    ومولاي عمر الصوصي باحث في الفقه الإسلامي وأصول الفقه وخريج جامعة القرويين ودار الحديث الحسنية، ويأتي منعه من خطبة الجمعة في إطار حملة مسعورة تشنها وزارة الداخلية والأوقاف على الخطباء الأحرار، وخصوصا المنتمين أو المتعاطفين مع جماعة العدل والإحسان، وذلك في إطار سياسة تأميم الحقل الديني، وإخضاعه لأهواء السلطة الفاسدة، واستغلاله سياسيا لتسويغ سياسات نظام الفساد والاستبداد.
    قال تعالى: « ومن اظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها صدق الله العظيم ».

  • عثمان الوخاري
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:04

    ونعم الرجال في زمن قل فيه الرجال جزاكم الله خير

  • samir
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:36

    حفظكم الله رجال العدل و الإحسان أنتم أمل هذه الأمة جعلكم الله دخرا لنا و لأمة رسول الله صلى الله عليه و سلم، كل الأحزاب و الشعارات سقطت ولم يبقى إلا ما قال الله ورسوله
    فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ماينفع الناس فيمكث في الأرض

  • يميني متطرف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    مع حلول شهر رمضان الكريم وأشهر الحرم و ما أدراك ما أشهر الحرم ، ترقبو فقرات فكاهية رمضانية بطولة جماعة الأحلام وجمعية عقوق الانسان فرجة ممتعه، يضهرون في وقت واحد كالهلال ، ويجتمعون كما إجتمعو في شارع ، ترقبو أيضاً مسلسل الاعتكاف وافطار العلني .
    سياسة الخوارج لا تعرف أشهر الحرم بل الأشهر الحروب

  • حسن امسمرير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:57

    ما رفع سيف في الاسلام الا رفع على الخلافة، الكل يريد السلطة تحت غطاء الدين ولا احد عنده برنامج لحل مشاكل الدولة، القوى الظلامية عار على البشرية. لا حزبية في الاسلام

  • hamid&&é
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:13

    للتاريخ فان العدل والاحسان من الاحزاب القليلة جدا التي قالت كلمة الحق ولم يبيعو الشعب المغربي بالمناصب بل قدمو مئات من شبابهم قربانا ليعيش هذا الشعب بكرامة نفس الشيء يسار السبعينات والستينات ان برهان صدقف اي حزبهو السجون والشهداء انا اختلفمعكم ولكن احترمكم فلو كان الاسلاميون كلهم متلكم لسقطت الانظمة الاستبدادية في العالم العربي من زمان للاسف بعضالاسلاميين متحالفين مع الباطل ويدافعون عنه ويدعون قواعدهم للدفاع عنه

  • saanae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:26

    نطالب السلطات بأن لا تترك المجال لعناصر العدل و الإحسان لأنهم يثيرون الرأي العام ضد الملك محمد السادس حتى الموظفين العدليين ينشرون الفكر المعادي للملكية من خلال مناصبهم في الدولة المرجو المبادرة قبل فوات الأوان

  • FOX
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:35

    أسوء امة.. تأمن بالخرافة وتنهى عن العلم وليست امة اقرأ بل امة ما انا بقاريء كما قال صلعم… و خير أمة في الارهاب

  • ماهو برنامجكم ؟
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:19

    ماهو برنامجكم ؟؟ الدين لله ونحن في الدنيا فكيف تكون لنا؟ بالمساواة والعدل وبالتعليم النافع حتى ولو كان بالصينية وزرع قيم الحب والجمال وتقديس العمل. اما ان توجه طاقاتنا بالدين وللدين ونشغل الناس بالفتاوي التي تحاسب الناس نيابة عن الله: لا تخلق مناصب للشغل ولا استثمارات…ولا ايجابيات بل على العكس. تفرق وتحتقر وتزرع الكراهية.

  • لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:58

    نفس الفهم للإسلام كان سائدا في عهد الحسن الأول (1873م – 1894م)
    جاء في كتاب الإستقصاء للناصري الذي كان من أقطاب المخزن ما يلي:
    ( وفد على السلطان أيده الله عدة باشدورات (سفراء) للأجناس مثل باشدور الفرنسيس و الأصبنيول والبرتغال وغيرهم و تكلم الفرنسيس في شأن بابور البر ( السكة الحديدية) و التلغراف و إجرائهما بالمغرب كما هما بسائر بلاد المعمور وزعم أن في ذلك نفعا كبيرا للمسلمين و النصارى وهو والله عين الضرر وإنما النصارى أجربوا سائر البلاد فأرادوا أن يجربوا هذا القطر السعيد الذي طهره الله من دنسهم نسأله سبحانه أن يكبت كيدهم ويحفظ المسلمين من شرهم).
    هذه العقول المنغلقة المتزمة التي عششت فيها الجهالة وعزلت البلاد و العباد عن العالم هي التي جرت المآسي وتسببت في ضعف المغرب مما جعل المولى عبد الحفيظ يذعن للحماية سنة 1912 أي 18سنة فقط بعد الحسن الأول.
    جماعة العدل و الإحسان تريد الرجوع بنا إلى عهد سيدنا عثمان رضي الله عنه
    لنقطع العلاقة مع الغرب الكافر الذي أجرب البلاد و استلب العباد ونقيم علاقات الأخوة الإسلامية مع دولة أمير المؤمنين الملا عمر في افغانستان والبغدادي في دولة العراق والشام.

  • عبد الكريم الخطابي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:09

    اسلكوا الطريق فأنتم أهله

    و احملوا المشعل فأنتم حماته

    وقلوا نسمع

    فالرجال في المغرب قليل من يهتم بالشعب

    الأغلبية تفكر في مصالحها و مصالح أبنائها

    من الأعلى إلى الأسفل.

    الله إجيب ليخلصنا من الطغيان و اللصوص و نحن معهم

    إياكم أعني يا رجال و نساء العدل و الإحسان

    مللنا من وعود المرتزقة منذ قرون

    خلاصنا معلق بعد الله على عاتق العدل و الإحسان

  • ع.عبد الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:21

    لا امل ولا حل لهذه الامة الا بالرجوع الى الله تعالى، والى تحكيم شرع الله تعالى، احب من أحب. كره من كره…
    سنة الله في خلقه ، في كونه، ليحق من حق عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة… فالحق يعلو ولا يعلى عليه…

  • Badr
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:36

    Je n’ai jamais cru que la banalité d’un raisonnement en-dehors de temps modern peut être radioactive.
    Dostor Iltifaf : la constitution marocain reflète une étape très évolué dans le développement de la société marocaine. Et ce n’est pas votre mode de raisonnement qui n’est adéquat que pour les tribus des bédouins (sir tesrah).
    Vous parler d’instabilité de l’économie marocain c’est à cause de l’informel, votre activité principale (Derb ghalef w lesswak 3amrin lhaya). Vous ne reconnaissez pas les banques alors que alors qu’on ne peut pas parler d’une économie sans ces institutions financières.
    Vous parlez de l’absence de liberté d’expression au Maroc, alors que vous communiquez tj vos conneries et vous injecter votre poison. Par contre, le jour où vous aurais le pouvoir, il faut faire Salat Al Janaza pour la liberté (la tojadil, colo mohdata bid3a, had Sayf, Até3o bkaw té3o…)
    Finalement, ceux qui veulent déstabiliser notre pays, on va les neutraliser.

  • abdellah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:50

    الاخ الفاضل سافر بنا عبر الزمن, مستدلا بنص تاريخي يعود الى اواخر القرن 19, ليحكم على جماعة العدل ؤالاحسان بالعدمية والرجعية… دون ان يكلف نفسه فيحط الرحال في طريق عودته,ضيفا على فكر هذه الجماعة,التي كتب مؤسسها في اغلب مناحي الحياة,فيجد ان كان محقا في بحته عكس ما قال.

  • abdou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:20

    vraiment al jamaa c' est l'éducation ce sont les lions del'islame ils auront bientôt leur parole

  • abdelkrim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:47

    الاسلام قادم..بعز عزيز أوبذل ذليل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ألا ان نصر الله قريب

    الاسلام قادم بعز عزيز أو بذل ذليل..

    بعز الامة المسلمة .. وذل الصليبين والطواغيت والصهاينة..

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم:(ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبرٍ إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز به الله الإسلام وذلاً يذل به الكفار) . *المدر: أهل القرى والأمصار، * الوبر: أهل البراري والمدن والقرى* الأمصار :البلاد و الاقطار.

  • MAGHRIBI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:55

    السلام عليكم
    أحبابي الأعزاء كلنا إخوان , يقول الله تعالى {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين } لذالك من سمع أي خبر وجب عليه التأكد منه قبل نشره, و فيما يخص الخرافة التي يدعيها المخزن على شرفاء العدل و الإحسان فلا وجود لها , مما يستوجب علينا التقرب منهم و الجلوس معهم كمحاولة لإكتشافهم لعلنا نجد عندهم ما نبحث عليه.

  • عبدو الغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:44

    الاختصار والدلالة العميقة خلاصات مفيدة وعميقة وصدع بالحق ودعوة للحوار .جماعة صادقة ومتبصرة رايت في المنام رؤيا لكن قم واعمل انها تحيي سنة النبي صلى الله عليه وسلم والذي عرف عبد السلام ياسين هم الاتراك والافارقة والهنود والجزائريون التونسيون والمصريون والكل ….رغم الشائعات المخبراتية المقيتة. ولكن الحمد لله احتضنه المغاربة لانهم فيهم خير كثير وغدا الخلافة هذا حلم لكن من حقكم ان تحلمون الاشتراكية كانت حلم الراسمالية كانت …الاسلام كان حلم والصحابة جائعون والاحزاب حاطت من حولهم والرسول يبشر صلى الله عليه وسلم غدا تفتح لكم الروم….. اي خيال يارسول الله اي فتح اي فتح ونحن جوعا غدا يفتح لكم ياشعب المغرب الطيب بفضل الله اولا وبفضل الشرفاء وعلى راسهم جماعة -الحالمين-بل جماعة الحق جماعة العدل والاحسان .والله ان الدلائل المنطقية تدل بخراب الظالمين اين الصحة؟اين التعليم؟اين العدل؟ الفساد على كل الاصعدة .الشعب يئن لكن نسال الله السلامة وان يكون التغيير سلميا بدون دم امين امين

  • asmaa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:00

    En réponse à mon frère badr, numéro 14. ce n'est pas toute personne qui a une barbe ou un voile , elle fait parti de jamaa adl wa ihsane! ca serait judicieux que tu mène ta propre enquête sur le niveau intellectuel de la majorité des membres de cette jamaa avant de juger les gens au lieu de se contenter de ce qui est diffusé par les médias ou ce que tu entends comme bruit dans les couloirs!

  • الشعب يريد التفاصيل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:01

    إلى الأخ (15 – abdellah) الإسلام إصطلاح واسع فضفاض فيه القرآن الكريم و فيه تأويلاته وفيه احاديث النبي صلى الله عليه و سلم وفيه إجتهادات المذاهب الفقهية. ما هي الإجتهادات الجديدة لجماعة العدل و الإحسان التي تقترحها على المسلمين؟
    تتحدث جماعة العدل و الإحسان عن الشورى، هذا إصطلاح يحتاج إلى تفصيل، هل تكون الشورى عن طريق مجالس منتخبة كما هو الحال في الأنظمة الديمقراطية المعاصرة أم مجلس معين مثل السعودية؟
    أغلبية المغاربة يبايعون أمير المؤمنين بناء على الدستور وهي بيعة مكتوبة مشروطة وهل الجماعة موافقة على ذلك أم تسعى لإقامة نظام آخر و تفضل النظام الجمهوري كما صرحت بذلك بنت المرشد؟
    ما هي بالضبط الإصلاحات التي تعتزم الجماعة القيام بها في جميع المجالات؟
    لتقدم لنا لائحة المفسدين الذين تريد محاسبتهم وما هي المبالغ التي نهبوها وما هي طرق استرجاعها.
    ما هي خططها الإقتصادية؟ ما هي سياساتها في تشغيل الشباب، في التعليم، في السياحة إلخ…
    ما هو موقفها من العقوبات الواردة في الشريعة (الرجم و قطع الرؤوس و قطع يد السارق)؟ ما هي سياستها في العلاقات الدولية؟
    وما هي السنة في الصلاة السدل أم القبض؟

  • استاذ
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:06

    السلام عليكم
    هذا الكلام الذي تحدث به الأخ الكريم أول من يعرف صحته هو المخزن
    فمزيدا من الصمود والنضال فنحن معكم يا أهل العدل والاحسان

  • مندهش
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:42

    المغرب في حاجة إلى هذا الصوت. ينبغي فتح المجال أمام الجمعيات السياسية السلمية للمشاركة في الحياة السياسية وتدبير الشأن العام، أما التهميش والإقصاء فلا ولن يجدي نفعا في عالم يسعى فيه العاقلون للتنمية ومصلحة الوطن، وهذا هو السبيل للخروج من دوامة التخلف وولوج عالم التحضر والتقدم الذي يحقق فيه الإنسان المغربي وجوده وتحترم كرامته الإنسانية.

  • EL HOUCINE
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:22

    vive le roi mohamed 6 LE SEUL REPRESENTANT DE LA RELIGION AU MAROC ET PAS DE PARITS ESLAMIQUES CAR ON EST TOUS DES MUSULMANS ET NOTRE ROI C EST AMIR AL MOUMININE NON AU JAMAATE ET AU AL ADL WA AL IHSSANE

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 4

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 5

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"