"الجواز" يحرم مهاجرين من رمضان بالمغرب

"الجواز" يحرم مهاجرين من رمضان بالمغرب
السبت 28 يوليوز 2012 - 09:05

تسببت القنصلية العامة للمملكة المغربية، بمدينة تورينو الإيطالية، في تعطيل سفريات عدد من أفراد الجالية المغربية، بسبب البطئ في معالجة طلبات الحصول على جواز السفر البيومتري.

وقد أبدى بعض المهاجرين المغاربة الذين كانوا يرغبون في تمضية شهر رمضان الجاري بين أفراد أسرهم بالمغرب، امتعاضهم في لقاء مع “هسبريس”، بعدما اكتشفوا أن طلباتهم للحصول على جواز السفر البيومتري، لازالت قابعة بمقر قنصلية المغرب بتورينو، أو تم إرسالها إلى المصالح المركزية متأخرة، رغم إيداع طلباتهم لما يقارب أسبوعين، كما رصدت ذلك “هسبريس” يوم أمس الجمعة بمقر القنصلية العامة.

ويرجع سبب التأخر في معالجة طلبات تجديد جواز السفر البيومتري، بحسب مصدر دبلوماسي، إلى” النقص في عدد الموظفين الذين أخذوا عطلهم السنوية بمناسبة شهر رمضان”، فيما علق محمد، 23 سنة، طالب مهندس مدني بـ “بوليتيكنيك تورينو”، متحسرا: “من غير المعقول أن تكون عطلة الموظفين، مبررا لتعطيل، وحرمان المواطنين من السفر للقاء الأحباب، للأسف سأمضي رمضان هنا بسبب تأخر جواز الجواز”.

بالمقابل أفادت تصريحات متطابقة لبعض الإداريين الدبلوماسيين بالقنصلية العامة بتورينو، أن جواز السفر عادة ما يتحصل عليه بعد إيداع الطلب، في مدة قصيرة تتراوح مابين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

‫تعليقات الزوار

19
  • بعمراني
    السبت 28 يوليوز 2012 - 09:38

    تسببت القنصلية العامة للمملكة المغربية، بمدينة تورينو الإيطالية، في تعطيل سفريات عدد من أفراد الجالية المغربية، بسبب البطئ في معالجة طلبات الحصول على جواز السفر البيومتري.

    لمادا لايعطو المواطنين وتيقة تنوب عن الجواز ويوصلو الجوازالمنتضرإلى مقرإقامة المغاربة داخل
    الوطن؟القنصليات وضعت لتحل مشاكل المغاربة وتوتض العلاقة بينهم وبين وطنهم.لكن العكس هو
    الحاصل.أقسم لكم أنك تكره حتى الدهاب لتلك القنصليات لعدم تغيرالعقلية العاملةداخلها.
    أتمنى من جلالة الملك التدخل الشخصي في مايقع داخل القنصليات المغربية.لأن هدا لا يشرفنا كمغاربة.

  • simo
    السبت 28 يوليوز 2012 - 09:44

    toujours la meme chose en suisse

  • حيران!
    السبت 28 يوليوز 2012 - 09:52

    دائما ما نقول ونعيد ونكرر أنه وكما كتب علينا الخروج من بلادنا لضيق ذات اليد وذل الإدارات والروتين الرسمي المقيت بها،فإن هذا البلد السعيد ما يلبث حرصا منه على إرسال شذرات عطرة من سياسته الإدارية أينما كنت ورحلت وارتحلت تأكيدا من بلدنا على إذكاء فكرة أن بلدكم لا ينساكم،أقيم في فرنسا منذ سنوات وإنه بالنسبة إلي يُعْتَبرُ الذهاب إلى القنصلية المغربية من أشد العذاب اللذي يمكن أن ألاقيه،أتصل قبلها بيوم بمن كان فيها ليعطيني جرعات من الثقة ويعلمني كيف أتصرف،والقاسم المشترك اللذي يعطيك كل الناصحين هو أن تبدأ بالشاوش عند الباب تعطيه ورقة زرقاء في يده وهو يتكفل بالباقي لأنه يمكنك أن تكون الأول في الصف وأمام موظف الشباك وسبحان الله الملفات توضع أمامه بكل وقاحة وأنت تنظر،لقد أضحكني يوما رجل أخذ رقم تذكرة الإنتظار وهو يرى السبورة لا تتحرك فقال لي هل هناك عطل في الآلة؟ قلت له دع الرقم فهو يُأْخَذْ وهنا يجب أن تعطي ففهم الأمر فأخرج ورقة زرقاء.اللهم إني صائم.

  • MohaO3addi
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:05

    bull shit,il faut attendre deux á trois semaines,ici á Amsterdam le delais est á deux mois. tjr la meme bureaucratie des fonctionaires marocains,je prefere le passeport rouge dont le delais ne depasse pas les cinqs jour,que d'attendre deux mois.

  • مهاجر
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:26

    ان معظم المهاجرين يلجؤون الي طلب الجنسية الاجنبية مباشرة بعد رجوعهم من القنصليات المغربية التي لا تعطي اي اعتبار لمواطنيها،لا خدمة لائقة لا معاملة حسنة حيث ان معاملة موظف اوربي عنصري احسن من موظفي القنصليات لانه يحترم / يخاف من القانون اما موظفين فلا يحترمون اي شي، اضافة الي غلاا الطوابع حيث انها أغلي من الطوابع في الإدارات المحلية!!  

  • سعيدة كنور
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:26

    بالجواز واوراق الاقامة لمواطنة الاتحاد الاروبي ويعتدون عليا بمعبر الحدود بباب سبة بحيث يلاحط الملاء بالزابونية وبادخال دويهم وطبع لهم من الباب اما انا اصل للنافدة واسلم الاوراق كلها غير ناقصة يوقعون لزوجي الاسباني ويعيدون جوازي بدون بحجة صدفة والبارحة كان هناك اصفر الوجه الدي يتللد باستفزازي وطبع لزوجي واعاد له جوازي طالبا منه ابعاد السيارة بعيد عن النافدة باكثر من كيلومتر لكي اعود انا راجلة للمرة الرابعة كي يطبع لي المخلص الوفي للوطن والملك واكثر من هدا قام متخلف كان يلبس لباس شرطي بنعتي بالفاض نابية ولما توجهت لمقر ولاية الامن طالبة من الشؤون الاجتماعية التدخل الا ان المسؤول لم يعيروني اي اهتمام وسمعت منه دخول بعض المرتشين حياتي الشخصية ومن هدا المنبر ارجوا النشر واستفسر عن عمل حراس الحدود هل حماية مصلحة المغرب والمواطنين ام قضاء مارب شخصية وكدا من يحكم المغربي هل محمد السادس اطال الله عمره الملك الدي جعل عرشه فوق سيارته ام مجموعة من الخونة ام مافيا المخدرات وما دخل توقيع الجواز بحياتي الشخصية فانني مغربية وبدمة زوج اجنبي واحد بالمقاطعة طوري بيخا وبالمسجد الاسلام اين اعلان زوج

  • elmouhajer
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:01

    حدث ولاحرج الجواز البطاقة الوطنية وتسجيل الابناء في الحالة المدنية التعطال الخاوي وبلي تهدر على حقك كتسمع الروجيستر ماكاينش حرام هاد الشي نصف المغاربة هبطوا للمغرب بجوزات وافية نطالب الوزارة الوصية بتبسيط المساطر .
    الموضفين يشدو الكونجي وحنا لا كعد في اوربا وصيفت الفلوس هدا هو شعار القنصليات بالمهجر

  • sarhan
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:11

    الى كاتب المقال عليك ان تهتم كذالك بالموضفين فهم كذالك في رمضان يريدون ان يصوموا رمضان بين ذويهم في المغرب و على الاخوة المهاجرين ان يتقدموا الى القنصليات المغربية للحصول على كل الوتائق التي تهمهم ومن بينها جواز السفرخلال ايام السنة لان هذا مشكل عام في كل القنصليات المغربية في العالم دائما ياتي المواطن الى القنصلية قبل يوم من سفره و يطلب من القنصلية انجاز عدة خدمات مرعدا و مزبدا قائلا للموضف الذي تريد انت ان تحرمه من اجازته انني انا الذي اؤدي اجرتك و الا ساغلق حسابي من البنك الشعبي . اتمنى اخي كاتب المقال ان الموضف هو انسان وليس عبدا لاحد لان عهد العبودية قد راح الى غير رجعة والسلام.

  • ريان
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:18

    هديك مسمتهشي القنصلية.كوري ديال الحيوان حشاكم احسن منها بكتير واش كينا شي قنصلية تحت الارض .تحشم تمشي ليها .اخير مرة مشية ليها وزغبني الله وديت معيا صاحبي سويدي كان في زيارا عندي في طورينو .مكين لا اداب لا صواب ولي سولته كيقول او تسنا اسدي شوية.هديك شويه عدهم هيا ساعة ولا جوج سويع .كنتمنا يبدلو العمل لي فيها راهم تحت الصفر .

  • mostafa
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:26

    هذه هي عادتنا نبقى نائمين حتى آخر لحظة ثم نلوم الآخرين…
    أما من جهة القنصليات أو السفارات حدث و لا حرج

  • salim
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:50

    لا أجد الكلمات المعبرة للذين تهاونوا في طلب الجواز قبل أسابيع قليلة من مود السفر رغم أنهم كانوا يعلمون موعد شهر رمضان، كان عليهم مباشرة طلب الجواز شهور قبل الموعد و ما عليهم إلا أن يتحملوا النتيجة. لأن هذا الصيام مع الأهل بالديار المغربية لا يعني شيئا لو تعلق بأمر أكثر أهمية كمستقبل شخص.
    إذن من فضلكم كونوا يقضين ومتنبهين حتى لا تفوتوا الفرص عليكم.

  • بوجمعة لبيب
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:06

    كل دول العالم تحتوي على نسخة جواز مؤقتة تستعمل في مثل هذه الحالات فلماذا لا تسلم لهؤلاء المهاجرين هذه النسخة حتى لايحرمون من الصيام في هذا الشهر العظيم مع دويهم في المغرب.

  • Fati
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:20

    Vous savez. Les employés de l'ambassade marocain, ne travail pas sérieusement, et ce n'est pas a cause du ramadan, c'est toujours pareille, il vous réponds mal au téléphone il ne vous donnent pas les informations que vous demandez, la dernière fois que j'avais affaire à eux, la dame que j'avais au telephone avait aucune motivation, aucun aceil, elle me dis qu'elle est fatiguée et qu'elle a mal à la tête et c'est j'ai besoins d'info il fallait que je consulte le site de l'ambassade. Mais avec agressivité, et cela se passé à l'ambassade marocain en suisse à berne, franchement il y a vraiment des personne qui m'erite pas ces places mais il ont car ils ont quelqu'un dans leurs famille qui est bien placée mais eux ils ont aucune qualification .sans oublier l'organisation dans l'ambassade, pour changer un passport vous faites des aller et retoure dans plusieur bureaux, et vaous attendez deux mois pour aleez le chercher,ils devraient prendre l'exemple sur les européennes.

  • faisal torino
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:44

    اخواني أنا مقيم بمدينة تورينو وكل مرة أدهب لقضاء وتيقة في القنصلية أعاني من ضلم وتمادي و غطرسة الموضفين وعدم احترامهم للمواطنين بالقنصلية أناشد وزارة الخارجية أن تتدخل لان هناك السيبة في القنصلية ب-torino وشكرا

  • karim
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:44

    للاسف الشديد ان هناك اشخاص يعملون بتلك القنصلية ولديهم العقلية القديمة الراجعة لحقبة مغرب إدريس البصري فحاولوا عنذ افتتاح القنصلية سنة 2001 قمع المواطنين (النهار الاول اموت المش) لكن لم ولن يفلحوا وذالك راجع لنضج الجالية هناك فتصوروا معي ان مرة انا شخصيا كان لدي مشكل بروقراطي فحاولت التكلم مع القنصل فاجابني (سير بحالك مزيان تباركله)كانني مواطن من الموزمبيق ولا احمل جواز سفر مكتوب عليه المملكة المغربية

  • podstyle
    السبت 28 يوليوز 2012 - 14:56

    باقي ما دارو جواز طالياني؟

  • achahbar qasem
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:12

    demander le passeport qui se fait sur place en 5 minute en attedant l arrivée du passeport biometrique, eh oui , il y a la solution, il faut juste demander.

  • Bieemin
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:25

    نفس الامر بقنصلية ميلانوووووو.
    وغياب النظام وزيد وزيد بفففففف

  • MAROCAIN
    السبت 28 يوليوز 2012 - 17:58

    Quand même en Europe ils acceptent vous renouvelez ou vous donnez le passort biométrique .ici au brésil quand ont a vous changer nous passport l'embassade nous dit vous devez allez au Maroc pour retenir le passort biométrique car l'embassade ont pas un fonciontaire spécialisé de prender les prints. plusieurs marocains a cause ici vivont sont passport marocain qui est un droit pas un benéfie. ont souhaite á Mr. ouafa minister de education une bonne chance á sont nouvelle mission puisque ici au brésil comme ambassadeur prêt que'il n'a pas de compétence de travaller á 'nimport quel baladia mais graçe á sont mariage avec la soeur de fassi fihri et peux devenir un prmíer minister prochainement

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد