الجيش المصري يعلن التزامه بالمعاهدات الدولية

الجيش المصري يعلن التزامه بالمعاهدات الدولية
الأحد 13 فبراير 2011 - 15:25

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية،اليوم السبت،الالتزام بكافة الالتزامات والمعاهدات الاقليمية والدولية التي أبرمتها مصر.


وأوضح المجلس،في بيان بثه التلفزون المصري،أن الحكومة الحالية التي يرأسها أحمد شفيق ستواصل تسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.


وأكد المجلس تطلعه للانتقال السلمي للسلطة في ظل نظام ديمقراطي حر،معبرا عن ثقته في مؤسسات الدولة العامة والخاصة في القيام بواجبها الوطني.


ودعا الشعب المصري إلى “تحمل المسؤولية”،مبرزا ثقته في قدرة مصر وشعبها على تخطي الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.


كما دعا وزارة الداخلية ورجال الشرطة إلى تولي مهامهم تحت شعار “الشرطة في خدمة الشعب”،مذكرا بالتزامه بكل البيانات السابقة التي صدرت عنه.


وكان بيان سابق للجيش قد أكد أن القوات المسلحة التي تتولى تسييير شؤون البلاد عقب تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم “لن تكون بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب”.


وجاء في البيان الذي تلاه اللواء سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة،”إن القوات المسلحة تدرس الخيارات وستصدر بيانات لاحقة بشأن الخطوات المقبلة التي ستتخذها”،معبرا عن شكر الجيش للرئيس السابق حسني مبارك،كما حيا الشهداء الذي سقطوا في الاحتجاجات.

‫تعليقات الزوار

4
  • محمد
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:33

    اول شيئ يجب على مصر العهد الجديد التخلص منه هو كل ما يربطها باسرائيل بدءا بكامب ديفيد وصولا الى جدار الذل والا فلا معنى لهذه الثورة

  • mer
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:27

    قرار حكيم
    اللهم وفقهم لما تحب وترضى

  • مولاي إسماعيل الفلالي
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:29

    في البداية لابد أن نهنأ الشعب المصري العظيم ومن خلاله الأمتين العربية والإسلامية بسقوط آخر الفراعنة، وبانتصار إرادة الشعوب على مخططات الحكام المستبدين. إننا نشهد بالفعل ميلاد هذه الأمة العظيمة من جديد. ميلاد عسير اختلط فيه الدم بالدموع ليكتبان صفحة مشرقة من صفحات وأيام هذه الأمة المجيدة. فحق لنا أن نفخر ونفرح، فقليلة هي الأيام التي فرحنا فيها في ظل حكام طغاة انتزعوا الابتسامة من شفاهنا واغتالوا الأحلام في صدورنا.
    لكن سقوط الطاغية لا يعني نهاية المطاف. ولا يمكن القول بسقوط نظام فاسد مع بقاء أذنابه وحاشيته، سراق الثورات وبائعي الأحلام. فحذار يا شعوبنا العربية والإسلامية ممن يسمون أنفسهم بحماة الديمقراطية وهم أول من يوجه لها الطعنات تلو الأخرى.
    لقد سقط الطاغية وذهب إلى مزبلة التاريخ، وبقيت أسماء الشهداء راسخة في قلوب من عاش اللحظة، وستبقى مخلدة في كتب التاريخ لتحكي كيف أن الشعوب استطاعت كسر حاجز الخوف وبناء جسور الأمل في غد أفضل.
    إن معركة التطهير، ينبغي أن تبدأ الآن، ولتعي شعوبنا أن محاربة الفساد والمفسدين لا تنتهي بسقوط مفسد، بل ينبغي أن تستمر. فهي معركة يومية.
    فليكن صوتك أخي العربي المسلم والمسيحي جدارا منيعا في وجه من يسعى لإقبار إرادتك.
    لقد صرح المجلس العسكري الحاكم في مصر بأنه مع كل الاتفاقيات والمعاهدات التي أبرمتها الدولة المصرية. وطبعا اتفاقية “كامب ديفيد” أحد الاتفاقيات المخزية التي إن بقيت فليس لذلك معنى سوى استمرار مصر في حماية ظهر الصهاينة.
    إن أول ما ينبغي على الشعب المصري القيام به بعد رجوع الحياة إلى مجراها الطبيعي هو انتخاب حكومة مدنية مواطنة تلغي تلك الاتفاقية المشؤومة، لتعود مصر العظيمة إلى حضن الأمة، إلى دورها العظيم كدولة قائدة وحرة مستقلة كما كانت دائما. و ليس ذلك بعزيز على خير أجناد الأرض، وعلى أبناء الكنانة الذين انتصروا في حرب أكتوبر المجيد، أولئك الأبطال الذين ننتظر منهم استئصال حاشية مبارك من المفسدين والمطبعين .
    عاشت مصر حرة أبية والمجد والخلود للشهداء.

  • غيةر
    الأحد 13 فبراير 2011 - 15:31

    لقد خرج شباب مصر من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر.فهل ستفي الثورة بهم مبادئها أم أن التغيير شكلي فقط .

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية