‫تعليقات الزوار

24
  • MHAMED
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 04:33

    je suis vraiment fier et heureux qu'on a des journalistes de ce calibre.
    SSI ABOUBAKR ,vous êtes une flamme qui doit être
    toujours active
    ne vous soucie pas des chauves-souris qui adorent
    travailler dans l'obscurité
    car le soleil briera fort demain.et leur sort ne sera
    que dans les profondeurs des abimes
    je reste reconnaissant envers cette equipe de HESPRESS

  • lahcen
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 05:24

    un homme qui en vaut mille. les marocains doivent être fiers d,avoir une vraie élite de ce genre. J,espère surtout que le makhzen ne réussira pas à briser le tandem Ali/boubker. e

  • ولد الحي
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 09:14

    تحية للأستاذ الجامعي علي جرأته ودفاعه عن انوزلا، تمنيت لو كانت هناك طريقة لإرسال تبرعات لكم لمساعدتكم في هذه الفترة العصيبة.
    واصلوا كفاحكم
    انوزلا ليس إرهابيا وبراكا من الخوف لانه في الأوقات العصيبة يعتبر جبنا

  • abedelkhalek
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 11:36

    c´est défficille d´etre un homme libre au maroc ! courrage Khoya Boubker!

  • Worms تحدثكم
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 11:37

    لكم مني نصيحة يا اهل الفتن لقد دمرتم البلاد والعباد وسرقتم ما لدينا وركبتم على استقلال البلاد ونسبتموه اليكم وهجرتم اهل السهول الى الجبال واضعفتم التعليم حتى لا نستفيق, الا ان تبدل كل شيء واصبحنا نفهم كل صغيرة وكبيرة فتسللتم الى المواقع الالكتونكية لتدافعوا عن انفسكم بمباركة حقوقية دولية, ولكن بزغ الفجر وبقي الوطن وهويته في وجداننا, فلكم انتم اقامة سعيدة في عواصم اروبا من اموالنا, وبالرغم من كل هذا لا نحقد عليكم.
    لقد فقدتم اغلى شيء في الحياة الا وهو ذلك الوطن الذي قدف بكم الى مزبلة التاريخ دون ان تحسبوا لذلك حسبان.
    الوطن اكبر منكم ومن مناوراتكم يا اهل الفتن.

  • أنوزلا
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:02

    هادا سبب كافي كي يخرج الأحرار من االمغاربة إلى الشارع للمطالبة بحرية الصحفي أنوزلا

  • AnteYankees
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:24

    Les conseils de parents sont parfois le seul refuge quand les portes de l'enfer s'ouvrent. Trouve-toi un asile pour bien méditer un peu pour que la lumière de la sagesse te parvienne en rampant. Si tu veux écouter un conseil sans te poser trop de questions, c'est d'aller chercher ce métier de journaliste dans un pays lointain. En fait, tes propos me semblent non convenables dans notre pays ou plutôt tes idées n’ont pas de place dans le contexte actuel d'une société soumise. fin

  • Ananou Abdelaziz
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:40

    personnellement je suis contre la condamnation d'un journaliste tout simplement parce que son métier est délicat. Où commence l'opportunisme et le sensationnel et où finit l'information, ce n'est pas évident à savoir. x

    Dans le cas d' Ali Anouzla j'espère qu'il y aura un non lieu en cas où il n' y a que le film d'Aqmi. x

    S'il n'y a que cette fameuse vidéo, je demande alors l'arrestation de ce francophone qui est Al jamii, est que l'enquête aussi se fasse sur lui . Parce qu' il n'est normal d'arrêter un arabophone et d'épargner les francophones.x

    Je fais remarquer qu'il nous semble que souvent se sont les arabophones qui ont des problèmes avec la justice. Est-ce parce que nos juges ne lisent que l'arabe. x

  • chapeau !!
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 12:59

    كلام معقول و ينم عن النزاهة !!

  • Atif
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:16

    Il y a quelques années quand le jeune Aboubakr JAMAI évoluait sous la coupe de quelques mentors bien placés dans le système qu’il dénonce actuellement n’avait de critiques à formuler!
    Une fois éjecté du cercle des heureux élus, il a commencé à mordre ceux-la qui lui ont fait miroiter le pouvoir et l’argent qui va avec!

    T’es pas crédible, ya Si Boubker, pas du tout crédible!

  • عبد الكريم
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:34

    وأخيرا فهم علي انوزلا و"عاق" ان ابو بكر الجامعي كان يستغله ويأكل بفمه الثوم، وذلك بعد أن قرر، من داخل سجن سلا 2، توقيف موقع "لكم.كوم" بالعربية، معلنا من خلال بلاغ له صدر امس الخميس 14 اكتوبر انه لم يعد يتحمل أي مسؤولية ادبية وقانونية على الموقع..

    قرار انوزلا عرى الجامعي وكشف سوأته وهو ما دفع بهذا الاخير الى الاسراع بإصدار "بلاغ مضاد" يؤكد من خلاله استمرار موقع لكم بنسختيه الفرنسية والعربية، رغم قرار انوزلا توقيف هذا الاخير، حيث اكد "دون كيشوط" آخر زمان انه سيستمر في تحمل مسؤولية الموقعين إلى حين إطلاق سراح علي انوزلا.

  • منير
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:38

    هاد الثقة في النفس لي عند الجامعي هي الدليل على صدق نية ديالو. برافو بوبكر. انت رجل و الرجال قلال، خصوصا في المغرب

  • abou sara
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 14:18

    على ما يبدو ان هده المجموعة من مصلحتها ان يبقى انوزلا في السجن

  • طالب
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 14:28

    السيد بوبكر الجامعي قال ان المساعدة تقدمها جمعيات من الدول الاسكندنافية اناا قول له لاوجود لمساعدة بدون مقابل /قال ان السلطات لم تبق له شيئا حتى السيارة لا يستطيع شراءها في المغرب ,ولكن السيد الجامعي يسافر جوا في كل الاتجاهات رغم غلاء التذاكر فمن ياترى يؤدي الثمن نحن القاطنون في الخارج نعرف ان اغلبنا ليست له امكانيات السيد الجامعي لذالك نسافربالسيارة رغم المشقة , قال سابقا انه التقي بمسؤولي فريدوم هاوس ومسؤولين اروبيين في بروكسل وذكر الخارجية الامريكية وكي دورسي الفرنسي في حركة محمومة لتاجيج الحملة ضد المغرب الذي لايحترم حقوق الانسان وحرية التعبير حسب السيد الجامعي لذالك التجا لامريكا التي تحترمها وفي نفس الوقت تتجسس على اقرب حلفاءها فهي بذالك الدولة المناسبة . قال سابقا انه اخبر كل هؤلاء ان علي انوزلا مساند من الداخل والجمعيات غير الحكومية . اسال السيد الجامعي كم يشكل عدد هؤلاء مقارنة مع عدد ساكنة المغرب ؟ بضعة الاف ؟ 30مليون مغربي لا علم لهم بهذه المسالة , ليس بسبب الامية ولكن بسبب الكد من اجل لقمة العيش التي قد لا يعرف كم تشغل الناس عما سواها . انه البحث عن الزعامة على حساب الوطن

  • بنحمو
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 14:54

    " لكم.كم مسجل في إسم صديق بفرنسا"
    إوا شفتوا اللعب كيف داير…الناس تعمل وتكتب بجريدة إلكترونية في إسم أحدهم في أوروبا. و الناس تترفح بأموال تأتي من خارج المغرب.
    لا لماذا السيد الجامعي يهاجم المخزن و هو إبنه أبا عن جد عن جد إلى الصدر الأعظم في القرن 19.
    لا أدري لما التحامل على المخزن و هو إبن حزب الإستقلال أحد ركائز المخزن مند قبل إستقلال البلاد.
    لا أدري لماذا يهاجم المخزن و يساند أنوزلا و الكل يعلم أن هذا الأخير كل كتاباته عن الوحدة الوطنية هي مساندة الإنفصاليين.
    فإذا كان يجب أن نساند صحفي ما فالأولى أن نساند من يناضل و من ضحى بالمال و الدم و السجن و الإغتراب من أجل وحدة الوطن, لا من يريد يزرع الفتنة بيننا.
    أما السيد الجامعي فما عليه إلا أن يعيد قراءة ما كتب عن سيرته الداتية في المساء ذات لما كان نيني مديرا لها, و هو تحت عنوان :"نكبة آل الجامعي".

  • adam
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 15:17

    نبرة الحق جلية.
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. صدق الله العظيم.

  • Batata
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 15:25

    لقد فهم انوزلا اللعبة القذرة التي يلعبها ولكن بعد فوات الاوان ودخوله السجن.فاظن انه بعد تفكير عميق وصل الي النتيجة التي تقول بانه كان مجرد حصان او حمار يركبه الجامعي والواقفون وراءه من اجل الوصول الي الهدف الوحيد الدي يسعون اليه وهو زعزعة الاستقرار في المغرب واطلاق شرارة ثورة الكامون.
    لكن لحسن الحظ لعلي انوزلا بعض الدكاء للانسحاب من اللعبة التي فهم انها اكبر منه كصحفي عادي.
    ومن جهة اخري يجب علي الجامعي وغيره ان يقتنعوا بان الربيع العربي قد مر بسلام علي المغرب ودمر في طريقه تونس وليبيا ومصر وسوريا،هده الدول التي تعيش الان خريفا سياتي علي الاخضر واليابس، والمغاربة اكثر نضجا ولن ينجروا ابدا وراء البروباغاندا التي تنشرها مواقع مشبوهة التمويل، فالدول التي تمول لكم وغيره لا تموله لوجه الله بل لنشر الفوضي الخلاقة في كامل بلاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا والعقلاء يعرفون ما تعنيه الفوضي الخلاقة ومن لا يعرف فليسال كوندوليزا رايس.

  • صقر سايس
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 15:30

    الله أعلم بما سيأتي في قادم الأيام في المهلكة الشريفة اليوم سجن الأقلام الحرة الجريئة وتكميم الأفواه المعارضة تسخير القضاء لتصفية الحسابات مع الذين لا تزال فيهم بقية ذرة من كرامة وحرية وحجب المواقع الالكترونية وتشميع المقرات والبيوت ودور القرآن بدون سند قانوني.
    إنها سنوات الجمر والرصاص تطل علينا بأبشع تجلياتها من جديد لتعيد عقارب الزمن إلى الوراء وتعيد النضال الديمقراطي المغربي إلى نقطة الصفر ليجد الحاكم المستقبلي ما قد يخدع به الأجيال القادمة من الشعب في أول سنوات حكمه لتستمر سنة التناوب على الشعب إلى أجل غير مسمى مع فارق أن الرجال صاروا في تناقص يوما بعد يوم.

  • elaziz
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 16:23

    M. EL JAMAI tu étais dans le sérail
    tu ne l'es plus maintenant
    ce que tu dis c'est vrai mais venant de toi ce n'est pas crédible
    QUESTION : quel le montant de charité que tu
    donne personnellement aux pauvres du Maroc
    tu es bien riche et tout le monde le sait
    لن ترضى عليك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

  • youssef25
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 18:02

    Au commentaire 10- Atif
    d'ou est ce que tu as eu tes informations (ou peut etre que tu es la pour causer la desinformation ?)…tu n'as jamais lu "le journal hebdomadaire" ou " Le journal" peut etre, fin des annees 90, debut 2000. c'etait le pionier des journaus libre au maroc. a cote du satirique "demain"…jusqu'a ce qu le makhzen fasse sa ptite potion magique . tes semblables sont une honte pour le maroc. mkhzni de pure sang m3a rassek

  • مواطن مغربي
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 20:02

    تحية تقدير وإجلال للصحفي الجريء أبوبكر الجامعي.وفقك الله

  • السعيد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 05:06

    ليس هناك فرق في القانون بين نشر الرابط و نشر الفيديو، لأن التهمة ليست هي النشر في حد ذاته بل تبليغ رسالة التهديد

    عندما يهدد شخص ما شخص آخر بالقتل أو الإرهاب، فعدم توصل الضحية بالرسالة يعرقل القانون لأن جريمة القتل أو الإرهاب لم تقع بل جريمة التهديد بدأت. و حين يتوصل الضحية بالتهديد يكون قد إكتملت جريمة التهديد.

    أنوزلا متهم بتبليغ الضحية بالتهديد، إعتبارا أن أنوزلا بلغ الرسالة من أجل إكمال جريمة التهديد عمدا. مثلما يقوم عضو في عصابة المافيا بتبليغ صاحب متجر مثلا أنه سيقتل إذا لم يدفع للمافيا

    بدون بلاغ أنوزلا كان سوف لن يعلم المغرب بالتهديد عن طريق أنوزلا، أي أن أنوزلا سيكون خارج إطار الجريمة.

    ما يتضح هو أن بوبكر الجامعي إنسان مخلوض و فعلا له موقف معادي لمصلحة المغرب و من زاوية أنانية. فهو يقول أنا أنا أنا و هو في نفس الوقت مامربيش الكبدة على المغرب. أي أنه لا يعتبر تعرض المغرب للخطر بسبب ما يفعله هو، مشكلة تؤلمه

    ثم يقول أن مساءلته هل هو مغربي، إهانة بالنسبة إليه. المغاربة الذين رباو الكبدة على بلادهم في حالة وجود خطر ضد بلادهم لا يحسو بالإهانة بل يجيبو "نعم أنا مغربي!"

  • Atif
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:08

    Au commentaire 20 -Youssef25

    Dis papa, c’est quoi un traître et à quoi il ressemble.. ??
    Un traître est Celui, ou celle qui trahit, qui se rend coupable d'une trahison,
    C’est un agent de l'ennemi, dangereux, délateur, déloyal, déserteur, espion, félon, fourbe, infidèle, insidieux, judas, lâche, mouchard, parjure, perfide, renégat, sournois, transfuge, trompeur, vendu, vilain
    Alors tu pars à la guerre Zorro ??
    Qui te demande de rester derrière ton masque, on ne cache rien du tout ni on demande aux gens de le faire.
    Juste une question franche : Qu'as-tu fait de ta vie TOI ?, tu as apporté quoi à ton pays ? c'est quoi ta participation en ta qualité de citoyen ?? Tu es un Haytiste qui veut changer SON Maroc virtuellement ??
    Et ce qu'un homme peut faire, un autre homme peut le défaire.
    moul fez ki 9fez

  • H.B.
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:39

    M. Eljamai et M. Anouzla vous portez atteinte a la stabilité du maroc et non du makhzen. vous etes (avec ou sans le savoir) manipulés par des organisations internationales dont le but est de vous exploiter pour arriver a destabiliser le maroc ceci pour atteindre un objectif voulu par les ennemis du maroc a savoir la separation du sahara.. NB. la plupart des commentaires qui appuient et soutiennet anouzla et eljammai sont des algeriens ou pro-algeriens..c clair les vrais militants marocains sont ceux qui le font a l interieur du maroc et qui affrontent le pouvoir sans faire intervenir les etrangers..car le fait de faire intervenir ces derniers affaibli notre pays sous pretexte qu ils defendent le droit de l Homme marocain !!!!

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر