الحالة الوبائية تجر رئيس الحكومة إلى البرلمان

الحالة الوبائية تجر رئيس الحكومة إلى البرلمان
و.م.ع
الأحد 11 أبريل 2021 - 01:13

يعقد مجلسا النواب والمستشارين، يوم الاثنين المقبل، جلسة عامة مشتركة تخصص لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بـ”الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”.

وأوضح المجلسان، في بلاغ مشترك، أن هذه الجلسة التي ستنطلق على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمجلس النواب، ستنعقد طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

وأضاف المصدر أن الجلسة ستنعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.

التدابير الاحترازية الحالة الوبائية سعد الدين العثماني مجلس النواب

‫تعليقات الزوار

16
  • مراد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:20

    على رئيس مجلس الحكومة التراجع على قرار الاغلاق الليلي لما لي هذا القرار من عواقب إقتصادية وإجتماعية.

  • الثمتيل
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:24

    الحالة الوبائية بالبلاد خاصها يوميا تقرير ومباشر وبكل وضوح وشفافية مع المواطنين عبر المدياع او الثلفاز او ?!,.. ماشي غير بالبرلمان او ماشابه للاسف التواصل بيننا شبه منعدم لولى رحمة الله ;:/.???,!!!

  • Simao
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:29

    اش غادي يقول
    غادي يقول ان الاجراءات تمر في احسن الظروف و ان المواطنين كايفتاخروا بالحكومة ديالهم و الناي عايشة بيخير ما خاصها والو خاصها غير حظر التجول.

  • عبد الرؤوف
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:38

    من سنة 2011والمغرب للوراء في حكمكم ايها الاسلاميين اذا كنتم انتم ركبتم على الربيع العربي في المغرب ماذا نكون نحن اورطودوكس ام نحن كذلك مسلمين اللهم عزل بزوالكم من الساحة السياسية في البلد عاجلا

  • سلام عليكم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:43

    غدا لقاو رئيس حكومة في قنوات عالم كاملين اهضر ليهم على تطورات وبائية

  • MARROQUI
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:42

    بمناسبة حلول شهر رمضان، لو كنت رئيسا للحكومة، لأمرت بإلغاء حالة الطوارئ وحملة التلقيح وغيرها من التدابير الصحية والوقائية ضد كورونا وكل والمراسيم والقوانين…

    لو كنت رئيسا للحكومة، لطلبت من وزيرا الصحة والداخلية منح العطلة السنوية لكل موظفي وزارتيهما أطباء وممرضين أمنيين أو موظفين مدنيين …

    لو كنت رئيسا للحكومة، لسمحت بفتح المساجد والساحات ليلا ونهارا لجميع المصلين
    مثابرين أو “مناسباتيين”…

    لو كنت رئيسا للحكومة، لرخصت لفتح المقاهي ودور القمار وجميع الأوكار ، للعمل 24/24 ساعة لخدمة كل المدمنين والمبتلين…

    لو كنت رئيسا للحكومة، لأمرت بفتح قاعات السينما والمسارح والملاعب والنوادي لكل الجماهير مُحترفين أو هَاوين مُولَعين أو مشاغبين…

    لو كنت رئيسا للحكومة، لفُتحت وشُرِّعت كل الحدود برية كانت أو جوية أو بحرية ، لجميع المواطنين قاطنين أو مهاجرين سواحا أو مهربين…

    لو كنت رئيسا للحكومة، لتعوَّدت بالله ولعنت الشيطان الرجيم وقدمت استقالتي وتفرغت لمهنتي لعلاج كل المرضى النفسيين والمعتوهين وأنا (المعلق) واحد منهم…

  • key West
    الأحد 11 أبريل 2021 - 05:24

    la reunion dans la caverne d,ali baba et les 40 voleurs.

  • said
    الأحد 11 أبريل 2021 - 06:55

    بطبيعة الحال سيكون الغياب أكثر من الحضور. ومن حضر سيكمل نومه في القبة. فالتوقيت مناسب لنوم القيلولة. صح نومكم ياممثلي الشعب وطاب مقامكم. لكم الرواتب السمينة والتقاعد المريح. والتعويضات غير المحدودة. ولا يحاسبكم احد. الذي يحاسب فقط هو الموظف البسيط وممن. من أبناء جلدته. وفينكم أالمعلقين الحاقدين

  • الحقيقي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:28

    كما العادة سينبحون في البرلمان من اجل تبرير قراراتهم التي تضعهم في النعيم والشعب في الجحيم (حكومة غبية تقوم باستغباء الشعب)

  • جلال - آسفي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 08:30

    بعد المظاهرات امر الرئيس التونسي تمديد ساعة الإغلاق في رمضان حتى العاشرة مساءاً. و في الجزائر حتى الحادية عشرة مساءاً! بدون تعليق! تحياتي.

  • مخلص
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:03

    سوف يلتحقون بالبرلمان لمناقشة منحة شهر رمضان ومنحة عيد الاضحى على ما اظن اما مشاكل الشعب فهي خارج تصوراتهم .

  • محمود
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:23

    يأتي إلى البرلمان ليبرر قرار الإغلاق ليس إلا. ولكن إذا كان له حس من المسؤولية عليه أن يتراجع عن توقيت قرار الإغلاق كما فعل الرئيس التونسي الذ ي مدد التوقيت إلى العاشرة مساء حتى يتسنى للمواطنين أداء صلاتي الصبح والعشاء في المساجد، فإذا كان حزبكم ذو مرجعية إسلامية ،اسمحوا كما مصر والسعودية والجزائر ووووو للناس بالصلاة في المساجد لأن المساجد لم تسجل بها أية حالة حيث يطبق فيها التباعد.

  • افقير
    الأحد 11 أبريل 2021 - 11:38

    هده الحكومة تتناقض مع نفسها لانها تقول ان الحالة الوباءية مطمءنة ومسيطر عليها وبعد دالك يلزمون الناس بالحجر مساء اللهم ادا كانوا يكدبون علينا لعدم تخويف الناس في تونس طبقوا نفس الاجراءات وعلى بعد اسبوع تراجعوا عنها لان حكومتهم تسمع راي الشعب

  • basla
    الأحد 11 أبريل 2021 - 12:02

    وهل رئيس الحكومة هو من يقرر ؟ إنه يستفيد من ….ومن ….ومن….،مقابل تنفيذ التعليمات

  • متقاعد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 12:27

    نحن على دراية تامة بالوباء……. فلا يهمنا حظورك في قبة البرلمان ….. نحن نعرف أن ما ستقوله هو ما يقوله لك الخبراء !!!!! ما يهمنا هو التخفيف من الحجر طبعا مع التشديد في الاحترازات الوقائية من طرف المواطن!!!! اما الاغلاق التام فهو في نظرنا اكثر من الوباء نفسه ……. اكل وجلوس في المنزل يعني زيادة كبيرة في الوزن وأمراض شتى!!! دع المواطن يتمشى بعد الفطور على الاقل ساعة من الزمن لتكون صحته في احسن حال…. وهذا هو المرجو!!!!!!

  • أحمد. المانيا
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 08:19

    ارجوا منك أن تقول كلمة ننتظرها بفارغ الصبر أن تستقيل انت ومدونتك الى ما لا رجعة له الى تتقي الله في أبناء هذا الوطن
    تعنك وعنادك وكبرياؤك أصبحت أسوء انسان يكرهه المغاربة أما الجالية تتمنى لك الرحيل اليوم قبل الغد ونسأل الله أن يجعل برحيلك لنستريح من قراراتك المشؤومة

صوت وصورة
زكاة الفطر