الحزب الأغلبي بالجزائر يضع "مناضلين" في خدمة مرتزقة البوليساريو

الحزب الأغلبي بالجزائر يضع "مناضلين" في خدمة مرتزقة البوليساريو
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:00

يتواصل الدعم الجزائري لجبهة البوليساريو الانفصالية على جميع المستويات والمؤسسات؛ فقد أعلن حزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر أنه يضع مناضلي حزبه تحت تصرف مرتزقة البوليساريو في معركتهم ضد الجيش المغربي.

وقال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إن “الآلاف من مناضلي جبهة التحرير الوطني تحت تصرف القضية الصحراوية والشعب الصحراوي”، مضيفا أن “الجزائر وجبهة التحرير الوطني لن يتخليا على موقف مقدس مثل دعم القضية الصحراوية”.

وشدد زعيم أكبر الأحزاب السياسية الذي يمتلك الأغلبية البرلمانية، في ندوة مشتركة مع من يسمى سفير البوليساريو بالجارة الشرقية، أنه “لا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان”، في إشارة إلى ضرورة تحرك الجيش الجزائري نحو الصحراء المغربية.

وحرض المسؤول الحزبي على الحرب في الصحراء المغربية، وقال إن “الجزائر خاضت ثورة ضد أعتى قوى استعمارية في العصر الحديث وحققت استقلالها بقوة السلاح، واليوم من حق الشعب الصحراوي أن يدافع عن حقه بالكفاح المسلح لإقامة دولته المستقلة على كامل الأراضي الصحراوية عبر تنظيم استفتاء حر وعادل وشفاف”.

وتكشف تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير تدخل الجزائر بشكل واضح في ملف الصحراء المغربية، في وقت يدعي فيه النظام الجزائري أنه مجرد طرف محايد في النزاع الإقليمي المفتعل.

ويدفع الحزب الذي قاد الجزائر منذ الاستقلال إلى اليوم في اتجاه التصعيد العسكري بين المغرب وجبهة البوليساريو، من أجل حسم الصراع بالسلاح.

وكان حزب جبهة التحرير هدفا لشعارات الحراك الشعبي في الجزائر، حيث حظي بالنصيب الأكبر من الشعارات التي طالبت برحيله عن المشهد السياسي وحله “وإدخاله المتحف”، باعتبار مهمته انتهت مع استقلال البلاد.

وتأتي تصريحات الأمين العام للحزب الأغلبي بعدما هدد مسؤول “سام” سابقاً بالرد العسكري على المغرب “في حالة اقتراب القوات المغربية من الحدود الغربية للجزائر”، وقال في هذا الصدد: “ستكون كل الردود مشروعة بالنسبة لنا، وعلى رأسها الردّ العسكري الكاسح، لردع كل من تسوّل له نفسه التعدّي على سيادتنا بأي شكل”.

ويتجه الموقف الجزائري بعدما بات يغرد وحيداً خارج السرب ليصبح أكثر تطرفا من ذي قبل في تعاطيه مع ملف الصحراء، خصوصا في ظل الدعم العربي والإفريقي والدولي الواسع للتدخل المغربي في معبر الكركرات وإعادة الوضع الطبيعي بالمنطقة.

‫تعليقات الزوار

199
  • نعمان
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:06

    هذه النوعية من المسؤولين هي سبب الكوارث و الحروب و المآسي في العالم،

  • مواطن قصري
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:08

    قضية الصحراء المغربية لن يتنازل عنها المغرب حتى ينهي هذه المسرحية و يسدل الستار

  • الكرامة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:09

    لن تنالوا..
    عوض الاهتمام بتنمية بلدكم تكنون العداء للمغرب لتصريف ازمتكم
    والمغرب كان داىما مصدر خير لكم ….

  • FFFhasane
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:09

    إذا كنتم تريدون الحرب فنحن مستعدون لها مهما كانت التضحيات واستقلالكم عن فرنسا كان بي فظل المغرب وتونس ومصر والكويت وعديد من الدول العربية ولكنكم ناكرو الجميل نحن لانخشى لا حزب الكفر والنفاق ولااي شيء محبا ستحفرون قبوركم بي ايديكم في الصحراء المغربية وسحقا لكم ولي جبهة الكفر والنفاق

  • أغراس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:09

    الصحراء مغربية و ستبقى مغربية حتى و لو أتوا بجميع أحزاب العالم ، الجزائر عاجزة أمام المغرب و المتنفس الوحيد الدي بقي لها هو النبح من بعيد ، زيادة على هدا أي إعتداء يقع على الأراضي المغربية فستكون الجزائر دولة إحتضان المرتزقة هي المسؤولة عنه أمام المغاربة

  • الصحراوي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:10

    يجب على الدولة المغربية قطع العلاقة الدبلوماسية مع الجزائر اليوم قبل الغد

  • ADAM
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:11

    هذا يعني بأن تدخل المغرب في إعادة معبرالكركارات إلى حالته الطبيعية قد أصاب سياسة الجزائر في مقتل، ولهذا تراهم يترحنون بتصاريحم كالديكة المدبوحة.

  • intidam Hassan
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:11

    إن كان حزب الوطني لجبهة التحرير في خدمة بوليزاريو هذا شيء عادي مادام جبهة بوليزاريو ولاية جزائرية شغلهم هذاك المغرب متبرئ من جماعة بوليزاريو مادام تابعة لولايات الجزائر

  • وناغ
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:12

    هدا
    ليس
    بجديد
    وما
    الجيش
    الا
    الدراع
    العسكري
    لهدا
    الحزب
    ادن
    لا
    قيمة
    مضافة
    لهدا
    التصريح
    يظنون
    انهم
    سيخيفوننا
    الحرب
    امامكم
    هاتوا
    ما
    عندكم
    اما
    بلا بلا
    انتهت

  • حسن بن علي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:12

    و الشعب المغربي كله يضع نفسه تحت تصرف القوات المسلحة الملكية تحت قيادة قائدها الاعلى محمد السادس لاسترجاع تندوف وباقي التراب المغربي المتخلى عنه حين وقف اطلاق النار.

  • سعيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    هذا ماكنت أتكلم عليه قبل ..يجب دعم دولة القبائل بالجزائر..لأن النظام الموجود في الجزائر يكن حقد وكره وغيرة من المغرب …وأطماعه بالمحيط…يجب الرد على هذا الحزب الحاكم بالجزائر بقوة ..يجب ردعهم

  • gan gan
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    لاحولة ولا قوة الا بالله هذ الشراف ديال الجزاءر ما يتهناو حتى يديرو الحرب مع المغرب هد الافلان الله اعلم مشي مسلمين

  • المغرب العريق
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    رقصات الديك المذبوح لا أقل ولا أكثر. … النظام الجزائري يحتضر و معه لبوليساريو. المغرب هزمهم على كافة المستويات في أرض الواقع ف تحولوا إلى ظاهرة صوتية و شعارات عنترية في المواقع . تذكرني هته التصريحات بعهد الحرب الباردة و خطابات زعماء الانقلابات البائدين مثل القذافي و بومدين و عبد الناصر…. كلهم واحد ومصيرهم كذلك واحد : الهلاك

  • محمدين
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    عودنا الجزائريون بأنهم يثرثرون أكثر من أن يفعلوا شيئا .. كم سمعنا من الخطابات الرنانة مع بداية مشكل الصحراء المغربية ولذلك فلا قيمة لما يقولون

  • Abdel
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    انا اعمل اجير في الدار البيضاء و من ورزازات، انا مستعد للحمل السلاح و الدفاع عن وطني.

  • الحرب ينادي من الجارة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:13

    الموهيم مرحبا هذا ليس غريب عنا كمغاربة ..لي بغى الحرب يجرب و يشوف.

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:14

    هدا ليس بحزب جبهة التحرير ، بل جبهة الاحتلال و الظلم.مند الاستقلال و هو يعيت فسادا. لو لا هدا السرطان الدي اصاب الجزائر و المنطقة لكانت الجزائر قوة اقتصادية و لتحقق حلم المغرب الكبير. انه يتكلم باسم عصابة العجزة و الكهول اصحاب العقول المتحجرة و ليس باسم الشعب. فالشعب يريد تقرير مصيره قبل كل شيء. كما يقول المتل : فاقد الشيء لا يعطيه. المغرب استرجع الصحراء النظام الجزائري اخد حتالة من الانفصاليين اصبحت كالجمرة في يده. و ان شاء الله ستكون نهاية هدا النظام على يد المغرب .ابشروا يا جزائريين النصر و الحرية من هدا السرطان اتي. ان الله يمهل و لا يهمل.

  • سعيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:15

    يجب ردع بقوة هذا الحزب الجزائري الحاقد والكاره للمملكة المغربية…ويجب دعم دولة القبائل بالجزائر..ليشربو من نفس الكأس

  • azrou999
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:15

    ان موقف الحزب الجزائري بقي على عهده كما كان واقفا وراء نظام بوتفليقة و المؤسسة العسكرية .
    سؤال: بما انكم تناصرون كل الحركات الانفصالية ،لماذا
    لم تناصروا الانفصاليين في كطالونيا ؟لم تفعلوا و لن
    تفعلوا لان المحرك في مناصرة البوليزاريو هي اطماعكم
    في الوصول الى المحيط الاطلسي و الذي لن يتحقق لكم ولو في المنام .
    عاش الملك و الصحراء مغربية و ستبقى مغربية الى الابد.

  • اشهاد الحماق
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:16

    اشهد الحماق واش هدا عمات لمو سخن عليه راسو وقيلة. الله يعميها ليكده را الجنود المغاربة كاع مكيعرفو الخوف ادا بغيتي تحشم را غادي نتقهواو في الجزاءر العاصمة بحول الله

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:16

    هذا بمثابة اعلان حرب ان تم فعلا اشراك مجندين جزائرين في حرب ضدنا..وعلى المغرب أن يكون حذرا و يستغل مثل هاته التصريحات لكشف عورة النظام العسكري الجزائري و توجهاته العدوانية نحو المغرب..

  • Amaghrabi
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:17

    هي فقط رقصات الديرة المذبوحة.والله وبالله وتالله لو حملت السلاح الجزاءر ببشرها وحجرها وشجرها انسها وينها ما حركوا المغرب من صحراء قدر انملة.فحذار ايها الجزائريين ان تمسوا حبة رمل واحدة من صحراء نا ويكون قد ذهبتم الى ساحة المجرة بأنفسكم.وقد اعذر من انذر

  • مغربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:17

    بالمناسبة الرئيس السابق لهذا الحزب عمار السعداني كان قد صرح أن الصحراء مغربية و الأموال التي تنفق على البوليزاريو الجزائريين أولى بها. لأمثال هؤلاء نقول لهم الصحراء كانت و ستبقى مغربية.

  • Mouad
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:18

    الله يعفو على هادوك الناس
    بداو تيتسطاو بقاو بوحدهوم او هوما يفركلو صدق من قال عشرة في عقل واحد

  • nkki
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:18

    نحن 40 مليون مواطن مغربي تحت تصرف القوات المسلحة الملكية المغربية للدفاع عن صحرائنا وبلادنا .

  • شكري مصطفى
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:18

    الجزائر اليوم فقدت كل ما تملك من اجل معاكسة مغربية الصحراء و بمشاركتها الحرب مع المرتزقة ضد الجيش المغربي سوف تفقد الأرض يعني تفقد طرف من صحرائها الغربية تندوف و بشار و هذه هي قواعد الحرب بدون موافقة الأمم المتحدة، الخاسر في الحرب يفقد الارض.
    هل فعلا الجزائر مستعدة للحرب ام هي مجرد شعارات بائسة و يائسة.
    المغرب قوي في صحرائه و الموت للخونة.

  • الامبراطورية المغربية
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:18

    خوف الجرائر من المغرب هو خوف أزلي

    هم يعرفون أن المغرب كان ومازال دولة عريقة في التاريخ والحضارة والتوسع لذلك فهم مخلوعون من أي قوة مغربية أو تقدم مغربي لأنهم يعرفون قوة المغرب التاريخية في المنطقة.

    الخوف الأزلي للجزائر من المغرب جعلهم يشعرون دائما بالنقص والدونية تجاه المغرب لأنهم لا يملكون تاريخ وتاريخهم كله استعمار تلو استعمار من الاستعمار المغربي إلى التركي ثم الفرنسي حاليا

    الخوف جعلهم ينبحون كثيرا ويتكلمون كثيرا دون أفعال حقيقية لأنهم واثقون من هزيمتهم الأزلية لأنهم كيان مصطنع يمكن تفتيته في أي وقت.

    المغرب انتصر عليهم في الماضي وفي الحاضر ومازالت الانتصارات متوالية وسنتصر عليهم في المستقبل والانتصار المغربي أزلي

  • كمال //
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:18

    هذا مؤشر قوي على ان الجزائر في طريقها الى الانهيار اجلا ام عاجلا لانها
    تبدو مُشوشة و طابع الفوضى يغلب على كل قرارتها و هي في الحقيقة تغرق
    و تحتاج الى اي شىء تتشبت به حتى وان كان قشة

  • المحب لوطنه /ع.
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:19

    كم يمثل هذه الحزب من خلال مشاركته الاخيرة في الانتخابات الرئاسية الماضية اقل من 9 في ال 100 يشتركها ما باقي الاحزاب التي دعمت المرشح الذي استخلف المخلوع . الصحراء المغربية تسري في دماء 40 مليون مغربي ومغربية ومستعدون للموت في سبيل هذا الوطن الغالي نحن اصحاب حق وهم اصحاب اطماع لطلة على المحيط الاطلسي . بعدما خسروا فكرة محاصرتنا من الجنوب ..
    رسالة مختصرة الى من يهمه الامر .

  • Citron
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:19

    On aura bientôt une copie coller de la fin du libyen Kaddafi en Algérie

  • أبو بكر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:20

    هذا المناضل لا يعي ما يقول ، يكفي أن نتأمل في هذه الجملة لنعرف ذلك:

    " واليوم من حق الشعب الصحراوي أن يدافع عن حقه بالكفاح المسلح لإقامة دولته المستقلة على كامل الأراضي الصحراوية عبر تنظيم استفتاء حر وعادل وشفاف"

    الكفاح المسلح …..عبر استفتاء حر ..
    اختر واحدة يا حضرة المناضل.

  • العيادي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:21

    الجزائر وجبهة التحرير الوطني لن يتخليا على موقف مقدس مثل دعم القضية الصحراوية". هذا الحزب المريض المنخور داخليا بالفساد أحرى به أن يدافع على منطقة القبايل قبل أن يعتبر مساندة المرتزقة مقدسة. كما أقترح على هذا الحزب السوقي والبلطجي أن يدعم إقليم تيغراي الإثيوبي الذي يطالب بانفصاله عن إثيوبيا. أو ليس مبدأهم دعم استقلال الشعوب كما يدعون؟ . الله ينعل لي ما يحشم

  • عبد الله أبو خاد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:22

    لا للتصعيد رعاكم الله. فلأمين حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري أن يعلم أنه سيجد قصاده 40 مليون مغربي فيما إذا سولت له نفسه الإقدام على مجابهة المغرب عسكريا. ارجعوا إلى رشدكم وتيقنوا أنه لا رجعة فى مغربية الصحراء

  • caprice
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:23

    قنابل دخانية الغرض منها التمويه على عدم رغبة و قدرة الجيش على التدخل المباشر وهو الدي كان يتبجح بان اي تحرك من جانب المغرب سيردون عليه بتدخل مباشر. ماوقع في الكركارات لا يعتبر فقط تحرك من قبل المغرب لكنه خلط لجميع الاوراق التي كانو يلعبون بها في العشر سنوات الاخير من غلق للمعبر و تهديد بالعمل المسلح. الان وقد تم تامين المعبر و اقتصار الحرب على المواقع و البروبغندة و عدم تحرك الجزائر فانهم يتحركون اعلاميا لحفض ماء الوجه

  • عبدو
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:23

    نحن لكم بالمرصاد أيها الخونة انظروا إلى شعبكم يموت بالجوع وأنتم تهللون للبوليزبال نحن لن نتخلى عن صحراءنا ولو كلف دلك جميع ارواح ابناء الشعب المغربي وعاش ملكنا الهمام أللهم احفظه وعافيه يارب.

  • الصحراوي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:23

    حزب التحرير الوطني في الجزائر هو العصابة التي تستعمر الجزائر منذ مغادرة فرنسا.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • انهم اغبياء
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:23

    ونحو نقول لهده العصابة الدموية الجاثمة على رقاب الشعب الجزائري الشقيق ان المغاربة في صحرائهم والصحراء في مغربها وموتوا غيضا وحقدا يا اغبياء …

  • مسلم امازيغي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:24

    اتباع نظام القدافي مزالين عايشين . ؤ منين فيك هاد الغيرة كلها اسي قدور . هضر على الشعب لي ملاقي فين يخدم ؤلا هضر على فلوس البترول فين تتمشي . ؤلا الشعب الجزائري مشي بنادم ؤ شعب الصحرواي هو شعب الله المختار. شنو انقولوا ليك. الكلاب تنبح والقافلة تمضي . الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  • كريمة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:24

    منذ ولدنا في هذا البلد نسمع سوى المغرب الجزائر البوليزاريو خوذرنا بهذه القضية التي يفقروننا بها التي لن تسمننا ولا تغنينا عن الجوع.نحن الشعب سوف ننهيها إلى الأبد عندما يوفر لنا العيش الكريم،ما على الحكام سوى أن يخدموا بجد وبمسؤولية تامة وبعدل تام هذا الوطن و هذا المواطن الجريح

  • مغربي وافتخر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:25

    الشيء المقدس والكفاح المقدس والقضية المقدسة هيا تحرير القدس وفلسطين اما انتم فلا تجرؤا ان تتكلموا في هاد الموضوع تستغلون مشكل الصحراء المغرببة لقضاء مصالحكم الحزبية وهذه سياسة اكل الضهر عليها وشرب تدعون انكم شعب مليون شهيد انتم شعب ملايين امنافقين الحاقدين المتزمتين لن تنفعكم سياستكم الخشبية مع المغرب ولا ينفعكم الدفاع عن بوزبال المرتزقة ونهاية الجزائر كدولة وجيش قريبة هيا الا سنوات وتصبح اقليات وتصبح حروب اهلية الله يدفع الشر عن هاد الشعب الظلوم……..!

  • عزمي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:25

    مكاين لا حكم داتي ولهم يحزنون الصحراء مغربية الضسارة هادي تاولاو طاغين المرجو من القنوات المغربية التجنيد وتخصيص بعض الساعات لتاريخ المغرب فتح تاريخ الامبراطوريه المغرببة على جميع القنوات

  • مغربي مُغترب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:26

    كلام موجّه إلى بعض الجزائريين المتعصبين لقضية الصحراء المغربية. راجعوا أنفسكم قبل أن تهلكوا و تُسألوا عن أقوالكم و أفعالكم. هل سألتم أنُفسكم ما هو الدافع وراء تعصبكم ؟ أهو حِقدٌ على بلدٍ جار يجمعكم به تاريخ و أنساب ووو ؟ أم هي غيرة و حسد من ما وصل إليه المغرب من رقي و إزدهار ؟ ماذا لو إنقسم المغرب إلى دولتين ؟ هل ستفرحون لذلك ؟ لماذا ؟ لماذا كل هذا الحقد الدفين ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ! اللّهم إنتقم من كل عدو يفرح لتقسيم أي بلد مسلم ! اللّهم شتت شمله و إقصم ظهره قبل أن ينال مُراده ! اللّهم أمين.

  • محايد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:26

    تطرف الخطاب العداىي الجزايري، يدل على حقد دفين وقديم في نفسية الساسة الجزايريين، حقد لا يوصف ضد كل ما هو مغربي، لأن لديهم عقدة النقص من المغرب، فرغم ثروتهم النفطية والغازية لم ينجحو اقتصاديا، اما المغرب فرغم قلة موارده أصبح رقما صعبا في القارة الأفريقية والعالم العربي، بل مشهور حتى عالميا، عكس الجزاير

  • Moghrabi
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:26

    هاهما عراو على وجههم القبيح .نحن لكم بالمرصاد ، قربو تشوفو آس يتسناكم يا عصابة . اينهم اصحاب خاوة خاوة ؟

  • حميد usa
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:26

    الأمر أصبح واضحا للعيان .ليس هناك مرتزقة ولا هم يحزنون هناك الجزاءر .فعلى المغرب أن يحدف كلمة بوليزاريو وبعوضها بالجزاءر .اذن الان العدو الحقيقي للمغرب اصبح واضحا للعيان.من هنا فإن دور المغرب الأن هو قطع جميع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الجزاءر .مع الشروع في بناء حائط مع جارة السوء .و المغاربة مستعدون للتضحية ماديا أو معنويا لتشييد هذا الإنجاز….

  • مواطن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:27

    البوليساريو فعلا ملحقة للحزب الحاكم في الجزاءر .تنفق عليها أموال كثيرة من البترول وضراءب الشعب بدل تنمية البلاد .الخاسر الأكبر الشعب الشقيق الجزاءري. اما المغرب في صحراءه إلى الأبد ومستعد للموت من أجل وطنه .

  • عبدو السوسي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:27

    وبالمثل المغرب تحت تصرف قضية القبائل في الجزائر وأن "المغرب ملكا وحكومة وشعبا لن يتخليا على موقف مقدس مثل دعم قضية القبائل
    وان شاء الله سيكون للقبايل الجزائرية قنصلية لهم في المملكة المغربية

  • mimoune
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:27

    لانظلم احدا ولا نقبل الظلم .مع السلم اولا ومع الحرب ثانيا.وروحنا في صحرائنا.
    شعارنا الله الوطن الملك.

  • م المصطفى
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:27

    ما يجب أن تعلمه السلطات الجزائرية أن قضية الصحراء المغربية هي قضية جميع المغاربة، سواء داخل المغرب أو خارجه.
    فإذا جند حزب الأغلبية الجزائرية البعض من مناضليه لخدمة مرتزقة البوليساريو، فإن المغاربة جميعهم من القمة إلى القاعدة ومن طنجة إلى الكويرة مجندون لقضية وحدتنا الترابية، وأن الصحراء المغربية أحب من أحب أو كره من كره.

  • رشيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:30

    دعم النظام العسكري الجزائري الحاقد لمرتزقة البوليساريو الارهابية يستوجب التحقيق فيه من طرف المجتمع الدولي .

  • عبدو.رحيم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:30

    على المغرب وضع كل الاحتمالات على الطاولة بنا فيها خوض حرب شاملة مع العدو و لما لا استرجاع الصحراء الشرقية المحتلة و الأمر المؤكد ان الجيش الجزاءري فيه صراع خفي بين الأجنحة و ما ان تبدا الحرب حتى تحدث انشقاقات بالجملة بل و حتى اقتتال داخلي لان الجبهة الداخلية محبطة من سياسات الجنرالات العجزة

  • ميمون
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:32

    لا جديد
    البوليزاريو هي الجزائر
    والجزائر هي البوليزاريو

    ونحيي من يعري اصطفافهم أمام الملأ

    كان في السابق المغرب يحاول إثبات أنه في حرب مع الجزائر من خلف الستار
    الآن العالم كله يعي المشكل ويعرف الأطراف

    جيد ولكن ماذا علينا أن نفعل

    فرنسا تبدي مواقف مؤيدة للمغرب ولكن كذلك تدعم حكم العسكر في الجزائر لتحافظ على مصالحها
    هنا المغرب لابد له من موقف فرنسي شجاع يدعم قيام دولة مدنية في الجزائر

    المغرب كذلك لازال يعتمد سياسة خارجية دفاعية
    لابد من المرور الى الهجوم
    حكام الجزائر الفعليين أغلبيتهم مجرمو حرب ما على المغرب سوى رعم أحرار الجزائر لجرهم الى الحاكم الدولية هؤلاء قتلوا ربع مليون جزائري في عشر سنوات

    حكومة القبايل عليها أن تعي أن اعترافنا بها ليس في مصلحتها فسيتسبب لمناضليها في التضييق والتنكيل بدعوى التحالف مع الاعداء الخرجيين
    ولكن لابد من التنسيق معها في الكواليس ودعمها من خلال الجمعيات والقنوات واللوبيات….

  • حسن انجلترا
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:32

    لقد مر الزمان على تقرير مصير الشعوب التي كانت تدعيه الجارة الشرقية والان تدعو الى استقلال الصحراء المغربية ومساندة الكيان الوهمي في العلن فاذن هي طرف مباشر في المشكلة وليس في حلها و كل المغاربة والمغربيات كانوا يعلمون ان الصراع بين الجزائر والمغرب والبوليساريو ماهو الا كيان مصنع يخدم اجندة النظام العسكري الشيوعي الذي يجب ان يعلم ان الاتحاد السوفياتي قد تفكك وليس باستطاعة الجارة الشرقية لمواجهة المملكة المغربية لانها معزولة دوليا ومحاطة بحلفاء الحلف الاطلسي.

  • انتهت الحرب التقليدية
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:32

    انتهت الحرب التقليدية الحرب اليوم تعتمد على العلم و الإقتصاد و التكنولوجيا الحديثة بدون سفك دماء. اما الحرب ليست في صالح أي بلد. الحرب في صالح صناع الأسلحة الفتاكة. تدمرون أنفسكم بأيديكم و اموالكم لصالح الصهاينة. ماذا ستقلون غدا لربكم جميعا عندما تعرضون عليه و ايديكم ملطخة بدماء المسلمين إخوانكم. عودوا إلى رشدكم و تعاونوا بينكم. تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان

  • hakim
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:33

    اتفق تماما مع المتدخل 6 والعبارة التي تتكرر في الجزائر تجاه المغرب ،خاوا خاوا ، لا تمارس على ارض الواقع ربما لان المقف الرسمي المادي للمغرب لا علاقة له بغالبية الشعب واذا كانت للجزائر شجاعة فلتعبر صراحة امام المنتظم الدولي انها طرف في النزاع حول الصحراء عوض التخفي وراء عصابات الانفصاليين المجنسين من اصول غير صحراوية

  • Karim
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:36

    هاد الحزب يريد أن يصرف الانضار عنه لما سببه من مشاكل جمة للشعب الجزاءري الشقيق.
    القضية الوطنية الحقيقية للشعب الجزاءري هي التنمية، بناء مغرب عربي قوي، سواء على المستوى الاقتصادي، إلا جتماعي وكذا المعرفي.
    هولاء العصابة التي تدعي انها حزب وطني، مادا قدمت للأخوة الجزاءريين. ؟
    الشعب بريدكم أن ترحلوا، هل البوليزاريو ابناء عمومتكم،؟ هل تجمعكم بهم قرابة؟ أم انكم تريدون البقاء في الحكم من خلال البوليزاريو؟

  • Sohaib xd
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:37

    السؤال المطروح لماذا يختبأ المسؤولون وراء الستار لأنه في كل تصريحاتهم سواء للصحافة سواء في تدخلاتهم في المنابر الإعلامية انهم ليسوا طرف في مشكل الصحراء. إذن هذا هو البرهان. أنهم يساعدون مرتزقة البوليساريو الانفصالية ضد المغرب. إذن ليخرجوا من روندتهم وياتوا وجها لوجه ويقولوا علانية نحن طرف في هذا النزاع. وهذا مايطلبه المغرب دائما يقول بأن الجزائر هي طرف في المشكل وهم يتنصلون ولكن الآن العالم بأسره أصبح يعرف بأن البوليساريو ماهو الا بيدق بين ايدي المخابرات الجزائية هي التي تسيره على طريقتها. ولكن الذي يحير العقل ماهو دخل الجزائر في شؤون الآخرين لانها دائما تدعي وتتبجح بأنها لاتتدخل قي شؤون الدول الأخرى ولكن كل ذلك كذب وبهتان وضحك على الدقون. بصراحة الجزائر لها اطماع في الصحراء المغربية ولها اطماع قي اامحيط الأطلسي ولكن المغرب لها بالمرصاد لن يتأتى لها ذلك ماعدا استشهاد 35 أو 40 مليون مغربي. وهذا لاوجود له على أرض الواقع سوى في أحلامهم وأوهامهم فقط.

  • aminos
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:38

    مناضلي الحزب ؟ اظن ان جزءا من مناضلي الحزب تمت تصفيتهم والجزء الآخر قد شاخ اما الشباب فالاولى ان ترسل ابناءك وابناء الجنرالات.

  • الله الوطن الملك
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:38

    الحكمة في الافعال لا في الاقوال.
    العسكر الجزائري لا يريد ان يستيقظ من سباته، المملكة المغربية تغيرت على جميع الاصعدة، و ان تريدون الحرب فنحن جد مستعدون.
    انتم بلا نفط، لا تساوون شيىىا. قهرتم شعبكم، الله ياخد فيكم الحق.

  • مغربية صحراوية
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:38

    لا انتم ولا مرتزقتكم ولا مناضليكم تحركون فينا شعرة لان المغرب لن يتنازل عن حبة رمل واحدة ولا الشعب سيسمح لأحد بأن يطول لسانه لأنكم لا تعرفون سوى البلبلة واذا تريدون الحرب فلكم بها ودائما اقول بكتيبة واحدة تنسف البوليساريو ومن يتشدد لها ولو استدعى الأمر بأن يتطوع كل شاب من شبابنا وبل حتى نساؤنا جاهزات لأنهن أرجل من مرتزقتكم يا من لا ينفع فيهم خير لا أدري لماذا هذا الحقد الدفين للمغرب مع اننا لم نقدم لكم سوى يد العون عندما احتجتو لها والآن رد المعروف بغير المعروف لكن عندما تتجهون إلى دعم مرتزقة دون أن تخرجو لها وجها لوجه فهذا جبن وعار عليكم كدولة ( انتهى الكلام)

  • الصنهاجي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:39

    كانت الجزاءر وليبيا ايام القدافي وكوبا ايام كاسترو وفنزويلا ايام شافيز كلهم يعطون البوليساريو، ورغم ذلك لم تفلحوا في الحصول على حفنة رمل من صحراءنا الغالية، فما بالكم اليوم وبقيتم لوحدكم كاليتامى ومع تطوير المنظومة العسكرية المغربية باحدث الاسلحة والقمرين الصناعيين واحدث وساءل المراقبة. ضربة الكركرات تركت الما كبيرا في نفوسكم ولا تستطيعوا معها اي شيء امام بسالة وشجاعة جنودنا وطموح الشعب المغربي وعلى راسه قاءدنا الهمام الملك محمد السادس، الشعب الجزائري يريد مزيدا من التفاصيل حول الحالة الصحية لخيال رءيسهم

  • عبد الفتاح
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:39

    من وادي زم, من كندا:

    النموذج الشيوعي لعصابة الجنرالات أفقد فرصة تاريخية لتكون الجزائر ألمانيا إفريقيا, وحَوَّلَها إقتصاديا إلى فنزويلا إفريقا, وحولها بالعزلة الدولية إلى كوريا الشمالية, وهي الآن في الطريق لتصبح مجرد محطة بنزين مهجورة, خاوية على عروشها. وا أسفاه على ما ينتظر الشعب الجزائري الشقيق والأجيال القادمة من مستقبل مظلم, العصابة أتت على الأخضر واليابس, ما تحت الأرض وما فوق الأرض ولم تترك شيئا.
    كل دول العالم تدرك أن للفساد عنوان هو الجزائر, للإقتتال على السلطة عنوان هو الجزائر, للجمود الفكري عنوان هو الجزائر, للمكائد والغدر عنوان هو الجزائر=> لذلك الكل إنفض من حولها وبقيت لوحدها تستأنس بإبنها الغير الشرعي البوليزاريو.

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:39

    من حق المملكة المغربية ملاحقة شرذمة البوليزاريو داخل التراب الجزائري اذا تعرضت لاي عدوان
    اللهم انصرنا على العصابة التي دمرت الجزاءر ونهبت اموال هذا الشعب وصرفته على التفاهات بدلا من التنمية وحسن الجوار

  • ميلود
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:40

    وحتى نحن شعب مغربي مستعدون وسنعلن الجهاد الاكبر للدفاع عن ارضنا وراء القائد الاعلى للمملكة وشعارنا الله الوطن المللك

  • مقهور من هؤلاء من العجزة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:42

    وكفى الله النؤمنين شر القتال
    لعنة الله على من يسعى لايقاد نار الفتنة
    بئس الجار انتم
    اليس فيكم رجل رشيد
    الله اشغلهن بانفسهن

  • اليمني
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:43

    " واش باقي شي حزب فيالجزاءر يسمى حزب التحرير؟"هههه. مجرد سؤال!

  • الكركراتي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:44

    الحزب الذي يسرق مقاعد البرلمان بالتزوير و شراء الذمم حاشا أن يتوفر على مناضلين.. بركة جماعة الشياتة و الجبناء يقتاتون من فتات العسكر وهم فقط أدوات لقتل الحراك الجزائري .. تبا للذباب و بزاااف عليكم النضال

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:45

    يجب على الخارجية المغربية استدعاء السفير الجزائري بالرباط فورا والاستفسار على هذه التصريحات التي هي بمثابة اعلان حرب و اتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوءها.

  • Lamya
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:45

    مضيفا أن "الجزائر وجبهة التحرير الوطني لن يتخليا على موقف مقدس مثل دعم القضية الصحراوية".

    اذا كانت البوليساريو بالنسبة للجزائر مقدسة, فبالنسبة لنا قضية الصحراء المغربية مقدسة و سوف نرى من سيغلب. الله ينتقم منكم مباشرة من عنده بدون حرب باذن الله لاننا بلد الشرفاء يعني الله ينتقم منكم سلميا ههههه و الله على كل شيء قدير. فاعتبروا يا اولي الالباب.

  • طارق ابن زياد الريفي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:46

    vous pouviez cogné vos deux fronts contre le mur de protection le Sahara est marocaine point finale

  • محسين
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:48

    نحن جاهزون للحرب بكل مااوتينا من قوة إننا ندافع عن قضية عادلة.اما انثم فتحشرون انفكم في قضية لاتخصكم لامن بعيد ولامن قريب لان حزبكم انتهت صلاحيته.لقد دفعتم بالجزائر إلى الهاوية.انظروا إلى الدعم الذي تتلقاه المملكة الشريفة من جل دول العالم بعد تحرير الطريق الذي يربطنا بافريقيا.

  • صحراوي حر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:48

    بعد تحرير الكركرات.فقدت الطغمة العسكرية الفاسدةللجزائر البوصلة.والحزب الحاكم الذي يطالب الحراك برحيله اراد ان ينفس اختناقه بخلق عدو وهمي للشعب الجزائري اسمه المغرب. حقا قيل:
    إذا اكرمت الكريم ملكته وإذا اكرمت اللئيم تمردا
    لعل *الطعام*اللي كلاوه من يدي المغاربة اثناء ثورتهم اكلس ليهم ف الركابي
    ا

  • omar
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:49

    الصحراء المغربية احب من احب وكره من كره

  • يونس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:49

    "الجزائر خاضت ثورة ضد أعتى قوى استعمارية في العصر الحديث وحققت استقلالها بقوة السلاح …. لكن بعد مائة سنة و بمساعدة المجاهدين المغاربة وكن محتشم شوي يا متخلف يا جاهل يا ناكر

  • Debdoubi
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:52

    Ça c'est la réaction d un loser qui a tout perdu ça fait 45 ans ils disent toujour le même disque quand je entend ça je me dis pauvre Algérie

  • hamid
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:52

    لقد سبق للامين العام السابق لهدا الحزب السيد سعداني ايام الحراك ان قال :لو علم الشعب الجزائري حقيقة صراع الصحراء لاكانت كارثة ( وهو يلمح ان القضية مصطنعة ) مما جر عليه انتقدات الجنرلات ومطالبة البوليزاريو بتوضيحات وتم اسكات الرجل وعزله …

  • selina
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:52

    الكل من كان يقف ضد المغرب. هاهم وراء القضبان وسياتي دوركم في القريب العاجل لان الحراك سوف ينتصر ولا محالة

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:52

    هذا مدفوع له الآجر باش اهدد المغرب اعلاميا محيت فشلوا فالآرض الواقع قبل مايهدر علي المغرب خاصو اشرخ اوضاع الداخلية فوسط حكومة ديالوا لآخرها غلق مصنع رونو بشكل نهائي .وناس والعمال ناعسين آمام المصنع بالالاف مابقات عندهم لقمة العيش.
    اما فقضية الصحراء نحن سنفدي خياتنا من اجل الوطن وحمل السلاح في وجهكم

  • الغيور على وطنه
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:52

    الجزائر والبوليساريو وجهان لعملة واحدة.الخاسر الأكبر هو الجزائر لان المغرب يدافع عن بلده وأرضه ووطنه فهو عنده قضية مصيرية نكون اولانكون اما الجزائر فلا قضية لها بل تراهن على مكسب يصب في مصلحتها من خلال تبني الأطروحة الانفصالية حقدا وغلا وضغينة للمغرب.

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:53

    وهل في الجزاءري اصلا احزاب؟؟
    وماذا لو طلب احد الاحزاب المغربية مثلا مساندة القباءل او الطوارق او حتى مساعدة الشعب الجزاءري الشقيق ضد عصابة العسكر،علما ان مصطلح العصابة ليس من عند المغرب ولكن هذا ما أعلمه قايد صالح قبل اغتياله والذي دفع ثمن ذلك بتصفيته من قبل العصابة المذكورة.

  • علي العياشي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:56

    اين أنتم ياحزب المناضلين لجبهة التحريرلماذا لم تساعدون و تدافعون عن القبايل لتقرير مصيرهم ونيل حريتهم لماذا تدافعون عن شردمة من البوليزاريو ضدا في المغرب

  • سعيد بن سعيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:56

    إذا كان لحزب جبهة التحرير الوطني، "الآلاف من مناضليه يضعهم تحت تصرف القضية الصحراوية المغربية وشرذمة البوليزاريو الانفصالية''. فلجلالة ملكنا المفدى، أربعون مليون مغربي ومغربية يضعونه فوق تاج رؤوسهم، وبين أحضان قلوبهم، ومستعدون لفداء وطنهم بأرواحهم ودمائهم وبكل ما هو غالي وعزيز لديهم.

  • ABDELFATTAH
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 17:57

    كلام فارغ نطق به زعيم فارغ….لا الجيش الجزائري ولا الشعب الجزائري يتحمل أو مستعد لدخول حرب مع المغرب من أجل صحراء هم يعلمون انها مغربية منذ الأزل. ….. بل هم كذالك يعلمون ان الأراضي التي اقتطعتها فرنسا اثناء احتلالها للمغرب واعطتها للجزائر مثل بشار وتندوف هي كذلك مغربية….. والسؤال الأبرز هو….كيف سيدعم شعب أهلكه جينرالات الخزي والعار بالجوع والتهميش قضية وهمية لحثالة من قطاع الطرق الانفصالين….الشعب الجزائري يخطط ليل نهار لإسقاط النظام….. والعسكر يتحدث عن رد كاسح ضد المغرب…..ستعلم حين ينقشع الغبار أكان تحت رجلك فرس ام حمار… سفهاء بمعنى الكلمة….

  • متابعة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:00

    الان ايها الشعب الجزائري مارأيكم في هذه التصريحات هل مازلتم تتشبتون بأنكم لا دخل لبلدكم في قضية الصحراء هل تأكدتم بأن مسؤوليكم هم من يبحتون عن الفتنة وتفريق الشعوب واسالة الدماء ببن الاشقاء.الله المستعان لاحول ولاقوة الا بالله

  • Moroccan Ghost
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:00

    المنطقة التي تستحق تقرير المصير هي منطقة القبائل لانها تاريخيا لا علاقة لها بما يسمى بالجزائر ؟ كما ان عدد سكانها يقدر ب 10 ملايين ولها رجال اعمال ومثقفين واطر عليا ؟ كما ان لها حكومة في المنفى ورئيس اسمه فرحات مهني ؟اما فيما يخص قضية الصحراء فلو سألت حتى الاموات سيقلون لك بان مايسمى بالبوليساريو صناعة جزائرية ولا علاقة لها بتقرير المصير لانه منطقيا لا يمكن لحفنة من رعاة الابل تأسيس دولة عكس منطقة وشعب القبائل كل الظروف عندهم مواتية لاقامة دولة خاصة بهم وقابلة للحياة ؟ كما ان عقلية الشعب القبائلي تكره النظام العسكري وحكم الجنرالات عكس بقية الشعب الجزائري الدي يحب النظام العسكري و الجنرالات؟

  • نعيم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:02

    الى مافيا قصر المرادية ومن يدور في فلكها ويتشدق باحترام و الدفاع عن مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها. سؤالي الى هؤلاء المنافقين الدجالين : اين كنتم او اين انتم من هذا المبدأ حين قرر الشعب الجزائري  مصيره بيده و جعله بين يدي جبهة الانقاد. ألم تدخلوا البلاد في دوامة عنف لما يزيد عن عقد من الزمن راح ضحيتها اكثر من 250 ألف قتيل و عشرات الالاف من المعطوبين و المختطفين و المفقودين وما ترتب عنها من أفات اجتماعية من يتم و ترمل و اخرى سياسية و اقتصادية لا زال مفعولها سائرا الى يومنا هذا.1
    2: اتحدى هؤلاء ان يكونوا رجالا و يتجرء احدكم و يرفع شعار حق تقرير المصير في وجه اسبانيا مثلا من اجل شعب الباسك او شعب كتالونيا. او في وجه بريطانيا من اجل شعب ارلاندا او الصين من اجل شعب التيبت و…. اضعف الايمان في وجه انغولا من اجل شعب كابيندا… 
    ام  انكم بارعون في رفعه في وجه دولة جارة التي تصفونها بالشقيقة ( فعلا تسلبت لكم في الشقيقة اي صداع الراس النصفي **migraine** ) فاذا كان هكذا مبدؤكم فانتم و مبدؤكم الى مزبلة التاريخ و منها الى الجحيم

  • Nassim
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:02

    و نحن المغاربة كلنا بدون استثناء تحت تصرف القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية المغربية صاحب الجلالة الملك محمد السادس للزحف على كل من يتجرأ على المغرب من طنجة الى لكويرة.
    نحن لا نتكلم كثيرا و لا نخوض في المزايدات الإعلامية لكن من يريد أن يجرب صبرنا فليتفضل الميدان بيننا. والأكيد سيندم على اليوم الذي رأى فيه النور.

  • محمد طنجة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:03

    خضتم معارك الاستقلال بمساعتنا ومختبءين كالفءران في أراضينا وتحت حمايتنا…و سلمناكم اراضي شاسعة على طول الحدود وقلنا بلغة المغربي "آلله ينعال الشيطان "…وتركنا الصحراء الشرقية وقلنا "آلله ينعال الشيطان"..والآن قد طفح الكيل…تقولها بملء الفم وبيقين ونحن في كامل الوعي: نحن عازمون أكثر من أي وقت مضى على مناوزلتكم في جولة اخرى مختلفة عنوانها تحرير كل أراضينا من بشار إلى الصحراء الشرقية مهما كلفنا ذلك من ثمن…اقول هذا لكابرانات اللصوصية والعار ولحاقدي المرادية..وفي الوقت نفسه أحيي أحرار الثوار الذين خرجوا لانتزاع بلادهم منكم…واحيي شعب القبائل الحر وحقه في تقرير مصيره بما في ذلك إقامة دولته المستقلة.

  • mouhajir
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:04

    le sahara est Marocaine depuis le temp des temps
    je suis reserviste de l'armée je suis toujours prèt pour défendre notre sahara

    mouhajir

  • سعيد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:04

    ايه الكبرنة ادخلو جوحريكم قبل ان يدمركم الشعب المغربى ام قضية الصحرا بنسبة للمغرب انتهة هي فى مغربها والمغرب فى الصحرايه ام تهددتكم مجراد العب عيال كما قالو المصرين

  • Adam
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:05

    المخابرات المغربية وضعت فخ للمرتزقة بالكركرات ولما سقطوا فيه قال ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة أن لا حوار مع المرتزقة بعد اليوم. و نحن نرى أن جميع الدول العربية وغير العربية فتحت وستفتح سفارات لها في الصحراء المغربية، ولم يبقى للمرتزقة إلا أن يطالبوا بالجنسية الجزائرية لأن الأم لن تتخلى عن أبناءها.

  • ذ إدريس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:05

    للحقيقة التاريخية : ظلت الجزائر من 1518 وحتى 1830 تحت الحكم العثماني. ومن 1830 إلى 1962 تحت الاستعمار الفرنسي المباشر بمعنى لم تحكم الجزائر طيلة الفترات التي ذكرتها من طرف حاكم أو إدارة جزائرية… كما ان التشدق بحرب التحرير والحصول على الاستقلال كلام فيه مغالطات كثيرة والحقيقة ان حكومة الرئيس الفرنسي دوغول اجرت استفتاء قي فرنسا وللفرنسيين حول استقلال الجزائر أو بقاءها تحت حكمها بالنتيجة صوت الفرنسيون لاستقلال الجزائر (يتبع)

  • هشام
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:08

    المغرب مستعد لكل عدوان على حدوده ودليل على دالك تحرير معبر كركارات وتأييد مجتمع العربي وافريقي
    واوربي اصبحة جزاءر أضحوكة

  • الافلن فقد عقله
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:09

    اعتقد ان حزب جبهة التحرير الجزائرية والدي يمتل الأغلبية في البرلمان الجزائري، قد فقد امينه عقله ودلك بالزج بالجيش الجزائري نحو المغرب ،،، ناسيا بأن المغرب دولة أسست مند 12 قرن، ،،،في كل عهد منه كانت هناك فتوحات السلطان يعقوب المنصور / يوسف ابن تاسفين / طارق ابن زياد فاتح الأندلس / الملك الحسن التاني طيب الله تراه ؛استرجع الصحراء المغربية عن طريق بيعة القبائل / الخ، ، ،،،))) …كذلك ناسيا (( اي امين عام الافلن )) أن المغرب دولة وقوة إقليمية اقتصاديا وعسكريا في القارة الأفريقية ويحسب لها ألف حساب ،،،،لدا حداري حداري ياحكام الجزائر من القوات المسلحة الملكية ومن ورائها 40 مليون مغربي من طنجة إلى الكويرة.

  • مغريب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:11

    الاكيد ان ما قاله رئيس جبهة التحرير ليس ثرثرة بل هو يعني ما يقول او بالاحرى ينفد ما سطر له العساكر وكثير من الشباب الجزاىري هو الان في الخدمة بمليشيات الانفصاليين ولقد لاحظت في احد الفديوهات مند ايام عددا من المتطوعين واول ما لاحظت ان اغلب الوجوه ليست لصحراويين ، ثم ان الجزائر اقتربت من الافلاس وتدفع بجيوش من المعطلين في المليشيات الانفصالية لتحارب المغرب بجيش جزائري بقناع انفصالي وهذا واقع .

  • rachida
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:12

    السلام عليكم.إذا كان مناضلوكم بالالاف فالمغاربة بالملايين.اقتربوا فقط إلى جهة المغرب وسوف ترون ماذا سيفعلون بكم.هل رأيتم من قبل أن لبوؤة أو أسدا فرطوا ولو بشبر واحد من أرضهم للغريب.فاقتربوا إذن لتروا ماذا ستفعل بكم الأسود.سوف تشتتكم عن بكرة أبيكم.موتوا بغيضكم.الصحراء مغربية وسوف تبقى واقفة في حلقكم إلى أبد الابدين دون أن تلمسوا ولو حبة رمل منها ودون أن تصلوا إلى ما تصبونه منها.البحر بحرنا والصحراء صحرائنا ومن يتجرأ على التدخل فيهما أو النيش فيهما كمن يبحث عن الانتحار.هيا تجرؤوا وسوف ترون يا من شتت شعبه ودعم الارهابيين مثلهم

  • فاهم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:13

    بعد هذه التطورات على المغرب ألا يعود إلى المفاوضات حتى تقوم البوليزاريو بإزالة جميع المباني التى أنشئت في بيرلحلو وتيفاريتي وغيرها وعود الوضع إلى
    طبيعته كما كان قبل عام 1991 منطقة خالية وثانيا إقامة جدار رملي شرق المنطقة العازلة وعلى الحدود الجزائرية لضمان عدم تسلل البوليزاريو إلى المنطقة العازلة مرة أخرة وذلك على غرار الجدار الرملي العازل الذي أقامه المغرب غرب المنطقة العازلة وبالتالي يضمن المغرب التوقف عن الممارسات الصبيانية والعدوانية من البوليزاريو وبعد اتمام هاذين الشرطين يمكن للمغرب العودة إلى طاولة المفاوضات على أن تبدأ من الصفر وليس استكمالا لأي مفاوضات سابقة وبمشاركة كل من الجزائر وموريطانيا كطرفين في النزاع ويتحملان مسؤولية انهاء هذا النزاع المفتعل منذ أربعة عقود والله الموفق

  • ملاحظ
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:13

    إنه غرور معتوه. المغرب لن ينجر إلى حرب مدمرة. المغرب بلد سلم و سلام و هو في صحرائه. و سوف يحسن الرد إذا تم الإعتداء عليه. أما الجزائر و الانفصاليين فمصيرهم الدمار. هذا الشخص يريد تصدير مشاكله للخارج والدفع ببلاده نحو المجهول. إنه يرتكب خطاء كبيراً. إنه تكبر و غترست الجنرالات في البلدان العربية. كثرة التصريحات والشعارات و في الآخر يخربونها ويهربون إلى الخارج. إن أردتم الحرب فالله سيبليكم بها عما قريب ولكن بعيدا عن المغرب. و الاستعمار الذي هو يتبجح بأنه أخرجه فلولا مساعدة أهل المغرب حكومتا و شعبا ما ذقتوه أبدا. تجنحون إلى الشر فستجدونه. أما المغرب فهو بلد الشرفاء. محفوظ بقدرة قادر.

  • amazigh le vrais
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:16

    Salam alikom mes chers citoyens marocain, faut qu'on sera mains dans la Mains maintenant, Car ya les algériens,et le Covid, J'espère que nôtre gouvernements qu'ils s'arrêtent de volé l'argent, Faut pensé a construire nôtre pays avec nous jeunes étudiants mashallah les marocains son fort faut juste les moyens… Faut pensé a la santé, et des bons écoles pour qu'on avance, pour qu'on puissant défendre avec nôtre propres Armes Marocains 100% avec la nouvelles technologies, pour bombarder les clochards, Car y'ena beaucoup…

  • محمد نورالدين
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:16

    كلما اشتد الخناق على الجزائر داخليا تنحو هذا المنحى العداءي اتجاه المغرب تفرغ فيه أزماتها التي ما تكاد تنتهي من واحدة حتى تصطدم باخرى وكأن المغرب مسؤول عن إخفاقاتها على جميع الأصعدة يكفيها مشاكلها الداخلية لانها ليست مستعدة لحرب ستكون وبالا عليها وعلى مرتزقتها

  • أبدا لأ ...
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:16

    ما كاين لا بوليساريو ولا هم يحزنون الجزائر تسعى جاهدة لاخذ قطعة لها في الصحراء تطل على البحر تكون ملكا لها وهذا حلم حكام الجزائر بفم مفتوح يسيل منه اللعاب ولكن المغرب وما ادراك ما المغرب لن يفرحها بذلك ابد حتى يلج الجمل في سم الخياط

  • Red ban
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:17

    المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إن التذخل المغربي الشجاع والشرعي في الكركرات في تنظيف هذا الأخير من جرذان المرتزقة كلف حكام الجزائر هزيمة استراتجية لا تنساها هنيئا للدبلوماسية المغربية.

  • مغربي قح
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:20

    ان كانت العصابة التي تحكم الجزائر بلاد وشعبا غصبا عنه والتي تريد ان تجرب حضها مع المغرب فأحرار المغرب ينتظرونكم على احر من الجمر ويطلبون معكم حرب الدمار الشامل حتى ولو أصبحت كل شمال أفريقيا قندهار وتورابورا.
    شعارنا معكم اما نكون أو لا نكون تحت شعار الله الوطن الملك.
    ان خبت جار السوء لأعظم من ظالم جائر.

  • غيور على المغرب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:20

    سنحارب بأنفسنا و بنساءنا و اطفالنا حتى لو تطلب الامر 40 مليون شهيد

  • touhali
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:23

    الوحدة الوطنية أنتم إخواننا ﻻمصلحة لنا في قتل بعضنا البعض، بلدكم المغرب أمدكم بالحكم الذاتي ويبقى المغرب
    موحدا وقوي؛ المغرب يحيبكوم ويقول لكم إنكم مغرورين نظام الجزائري يستغيلكم لمصالحه، أتعقلون مدا كان يقول نظام الجزائري أمام كل مجتمعات دولية يقول ليس له أي مطلب وﻻ مشروع فيما يتعلق بالصحراء الغربية، ﻷءن عندما يرى ان المنتظم يتجه نحو المغرب بأداء يقول أنه له لحق في عمق صحراء الغربية.! ﻷءن تسمعون كل شي بأذنكوم من قبل كان مستاطيرا ﻷن أنكشفا عن حققته.
    ﻷن معليكوم إلا أن توحيد صفوفكم وأنقالبو بجيشكم وقوتكم على هذا النظام المنافق، والمغرب سيحميكم.
    أﻻ تعلمون ان نظام الجزائري يدفعكم إلى أمرين ﻷتياين:
    مصالحها أو إﻻ تهلوكة. وكذلك إنتقام من المغرب. أيوا عيقوا يﻻ بغيتو تعيقوا !(حبيبة حصى في حذاء المغرب ﻻ تساوي شيء. )
    الحكم داتي يكفيكم ويكون بلدكم من لكويرة إلا طنجة .
    أنظروا إلى لمملكة سبانية كم من حكومات فيها.
    وحتى جبهة لباسكية أنظمتها سبانية. أخروجوا أنفسكم من مأزقكوم، الذي أنتم فه وفتح لحوار مع مغربكم

  • الحسين المغربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:23

    إذا ما فرضت علينا الحرب فبإعتباري مغربي لن أتشاور مع نفسي في الدفاع عن وحدة الأراضي المغربية.قد تتصور خيلاء من وصفونا بالعدو الكلاسيكي بأننا سنكون أقل من أجدادنا في ردع الغزات و دحر أمانيهم ،لكن و لأن الحكم الفاصل هو واقع الميدان فكل ما يجب عليهم معرفته قبل إطلاق الرصاصة الأولى هو أن نهايتهم ستكون تحت أقدامنا.إننا صناع حضارة ولسنا محمية متلاشية في ذاكرة العثمانيين،نحن الأقوى في المنطقة و سنبقى كذالك.

  • عبدالرحيم 2
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:25

    الحزب الأغلبي الافلان هو حزب الجنرالات ودراعهم السياسي المسيطر على أنفاس الجزائريين منذ الاستقلال…

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:28

    على الدولة و الاحزاب المغربيةان تعاملهم بالمثل و سنعرف من عنده النفس الطويل و عندما يقول العجزة بان الصحراء مغربية حينءد سنعترف بان القباءل و تامنراست جزاءرية حتى النخاع طبعا ادا صوت القبايليون و الطوارق بالبقاء مع حكم العسكر

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:29

    يتضح جليا بان الرييس تبون يمكن ان يكون قد غادر الحياة ولهذا ولتصريف نضر الشعب وتشتيت انتباهه اقدم الحزب الاول حزب التحرير بهذه الخطوة تفاديا لما يمكن ان يحدث وقت اعلان للوفاة

  • ملاحظ عابر سبيل
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:32

    إن كان الأمر يتعلق بالعدد، فعدد أفراد القوات المسلحة الملكية يفوق ال 510 آلاف عسكري مدافع مقتنع بعدالة قضيته بينما عدد قوات الجيش الجزائري لا يتجاوز 280 ألف عسكري لا ناقة لهم و لا جمل في الصحراء.
    العصابة الحاطمة في الجزائر تدفع نحو مزيد من التعقيد في ملف الصحراء من أجل لفت انتباه الرأي العام الجزائري عن قضايا العصابة الحاكمة في الجزائر و لكن هيهات، الجزائريون استفاقوا و لم تعد حركات العصابة تخدعهم.

  • متتبع لهسبريس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:32

    الجزائر تشن حربا بجميع اشكالها على المغرب وتحاول الضرب تحت الحزام وتبحث عن الضربة القاضية.. لكن المغرب اقوى وارقى فلهذا وجب ان تجابه هاته الحرب بحرب غير تقليدية بعيدا عن البروباگاندا والبحث عن سلبيات النظام الهواري بل البحث عن مناقب الشعب الجزائري والبحث عن تقارب الشعبين اكثر فمنهم الاخوة ومنهم الاصهار واصدقاء الامس الذي سهل ان يعودوا اصدقاء اليوم وعدا وشرح للشعب الشقيق ان الامر داخلي بين فئة من الصحراويين كاثنية والدولة المغربية لا شان للشعب الجزائري به وماجدوائية دعم الانفصال فهو دعم مكلف وعلى حساب الجزائرين ويعطل تنميتهم لكن بلغة ارقام ولغة راقية بعيده عن لغة التضاديفهم من الجزائري ان النظام الجزائري يحتفظ بالانفصالين ليس فقط لارهاص المغرب وحتى جعلها اداة استهلاك جزائري انها دولة تدعم الحركات التحررية ووجب افهام الجزاءري الفرق بين الحركة التحررية ومقوماتها وشردمة انفصلت والعزف على وثر القومية بمقامات عربية قابلة للتمزيغ وهذا يحتاج الى كتاب ومحررين ان ينزلوا من بروجهم ان اسلوب الاتهام فما اهينه واسهله.وطرح تساؤل ماذا تربح الجزائر من وراء هذا الصراع المفتعل المعطل للتنمية

  • كمال
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:33

    سبحان الله تصريحات متناقضة تدل على الكذب والنفاق؛ فمرة يقولون أن أي اعتداء من المغرب على الجزائر يواجهه "برد كاسح" وفي نفس الوقت يجهزون ويدفعون عصابات البوليساريو للاعتداء على المغرب، واضح أن لديهم إلتباس في مفهوم المعتدي والمعتدى عليه.

  • عبدو
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:37

    وهل نسيتم انكم جربتم الحرب فخسرتم راك غادي فالخسران احمادي

  • صحراوي مغربي حر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:44

    اذا كان الامر كذالك فلتحرق كل المنطقة ولنعد جميعا 70 سنة للوراء ولتدخل روسيا وامريكا وفرنسا لتوزيع المنطقة كما هو الحال في سوريا والعراق وليبيا ….. ابتلينا بجار سوء لايفقه إلا لغة الدمار والخراب والحسد والتفرقة … قمة الغباء هو السعي بتدمير المنطقة من اجل قضية خاسرة لاتهم الشعب الجزائري…

  • عسكري متقاعد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:47

    نحن في انتظاركم ايتها الجماعات المرتزقة.لا نخشى احدا انتم مجرد فءران.

  • عمر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:49

    يقول المثل( اذا كان بيتك من زجاج،فلا تقذف الناس بالحجارة)…وهل المغرب سيظل مكتوف الايدي اذا تدخلتم عسكريا الى جانب ربيبتكم البوليزاريو!

  • abou youssef
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:53

    ا نهم ليسوا من جبهة التحرير وانما فرصة لتدخل الجيش الجزائري تحت غطاء انهم من جبهة التخريب واقول التخريب .كما ان العسكر الجزائري يريد بناء مصاتع للاسلحة دلك لانه يدرك انه سيدخل في حرب طويلة المدى مع المغرب هدى هو دافعه لبناءالمصانع الحربية.ادا على الدولة المغربية ان تتهيا لحرب طويلة المدى مع الجزائر.

  • ABDALLEH
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:54

    النفخ في الريح أين هو الحزب الذي لفضه الحراك وأين هم المناضلين لهذا الحزب الذي خرب الدولة الجزائرية
    مازال البعض يتحدث عن حزب أصبح من أدوات المتحف الجزائري إنها الخرافة السياسية
    لست أدري من اين يأتي هؤلاء الساسة الجزائريين بكل هده الجرأة وكأنهم يعيشون في عالم لا علاقة له بعالمنا اليوم
    اليوم كل تحرك عسكري ضد المغرب سيعتبره المنتظم الدولي ارهابا ضد المغرب

  • حسين
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 18:55

    حزب الأغلبية
    قرات كل التعليقات السابقة وكلها موضوعية وذا مغزى ويدل على ان المغاربة والحمد لله لهم كلمة واحدة ونظرة ثاقبة على هذا النظام المتسلط على البلاد والعباد ولم يخجل على ما اقترفه من ظلم اجتماعي على الشعب وعداء للجيران لا سيما المغرب الذي كان جزءا كبيرا ماديا ومعنويا .
    الأغلبية تطالب بقطع العلاقات مع جار السوء
    نظرا لعداء الدائم والمستمر !
    كان الأجدر بالحكومات المغربية ان تضع حدا لهذه المهزلة منذ ان اعترف الخونة بالجمهورية الوهمية وصرفوا، وما زالوا ،الملايير عبر العالم للاعتراف بها بقطع العلاقات حتى ترجع الى رشدها ولما لا الاعتراف بجمهورية القبائل ! هذا الأوباش لا يقدرون معنى الجار ولا الدين ولا المصير !
    أظن لا يوجد اطلاقا على الأرض دولة تعادي جارتها بهذه الطريقة وتفتح عندها سفارة وتستقبل جواسيسا على ارضها !!!!
    العين بالعين والسن بالسن …. لا تنتظروا ان يرجعوا الى رشدهم او ان تتغير الأوضاع ! الشعب مغلوب على أمره !بالتأكيد ضربة قاضية لهم ! والأمر للسياسيين وكفانا من الأخطاء التي مازانا ندفع ثمنها .

  • قانون عام
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:00

    بخلاصة، أظن ان سيناريو العراق سيتكرر في الجزائر.

  • minnesota Minneapolis
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:00

    يجب فتح قنصلية القبائل في الرباط والعيون ودعم القبايليين ضد شيوخ العسكر اللدين يعتدون ويسجنون ويعدمون ويضطهدون القبايليين الا مقامش المغرب بهاد الخطوة سوف تندمون انشري هسبريس

  • امينة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:01

    اقول لهذا الحزب أن يهتم ويخدم مصالح الشعب الجزائري لتحقيق تنمية شاملة لأن الشعوب تريد أن تعيش بكرامة عوض خلق الفتن وهدر الأموال في شراء الأسلحة المستفيد الوحيد هم صناعها

  • Ali
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:02

    مرتزقة البوليساريو قامرت بمعبر الكركرات فتبخر آخر أحلامها. و الجزائر قامرت بمرتزقة البوليساريو فتبخرت آخر طموحاتها في الصحراء المغربية. عموما معبر الكركرات حمق الكابرانات. ألله أكبر.

  • Rachid Amir
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:06

    يذكرنا هذا بتصريحات حميد شباط في موضوع المغرب و موريتانيا وما قام به الموريتانيون لما أقاموا الدنيا عنه وعن حزب الإستقلال وكذلك ما قام به الجزائيريون مع القنصل المغربي بالجزائر.
    لذلك يجب علينا بالمثل أن لانسكت عن هذا وجائت الفرصة الذهبية بالسمع والمرئى امام العالم للتأكد من الفاعل الحقيقي للمعرقل والمعني و المسؤول عن مشكل الصحراء المغربية وليس البوليساريو ولا نقاش مع المرتزقة.

  • عبده الببضاوي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:09

    الشعب المغربي بأكمله تحت تصرف الصخراء المغربية.ونحن بدورنا تحت تصرف الشعب القبايلي الحر للانعتاق من الاحتلال الجزائري الغاصب.

  • الجرسيفي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:13

    زعما وتحتها مليون خط. الجنود الذين كانوا بالكركرات ينتمون للالفصاليين .بل هم جنود ما يسمى بدولة الجزائر. إذن لماذا هربتم من الكركارات يا مرتزقة.لكن سيأتي يومكم يا جنرالات الذل والخزي.لقد اتثقلتم كاهل شعوب المنطقة وتسببتم في تفريق الأسر المغاربية. ولعنة اجلاء و ترد 35000 مغربي في سنة 1975.يوم عيد الأضحى ستظل تلاحقكم إلى أن ترميكم في مزبلة لا تاريخ .

  • وطني غيور
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:21

    دعم الجزائر لميليشيات البوليزاريو ضد الصحراء والوحدة المغربية كشأن تحريض ودعم نظام الملالي وإيران الماجوسية للحوثيين ضد اليمن والمملكة العربية السعودية…!
    أفيقوا يا قوم فإنه مخطط التقسيم؛ مخطط سايكس بيكو الذي رسمه أعدى أعداء العرب والمسلمين في العصر الحديث "بيرناند لويس" لتقسيم العالم العربي والإسلامي إلى كانتونات ودويلات متناحرة، وذلك يتم-(كما نرى في العالم العربي)- على أيدي بعض الأنظمة الخائنة والجماعات المتطرفة؛ فهم أخطر آليات تنفيذ هذا التقسيم الخطير…!
    وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله والله بصير بالعباد..

  • labib el msayh
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:25

    لقد سمع جنرالات الجزائر من أعلى مستوى بالمغرب بمساندة شعبية مطلقة و بدون لف ولا بهرجة:
    سنضرب بيد من حديد.
    انتهى الكلام.

  • Najat
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:25

    أولا نعزي هذا الحزب المتحفي في وفاة رئيس التبون ،وأنا هنا أوجه كلامي العصابة العسكرية الحاكمة ،ثانيا أقول لشيوخ الجنرالات أنتم أدرى بما يمكن أن يفعله بكم الجيش المغربي ولا داعي لتذكيركم فجلكم كان محاصرا في أمكالا وطلبتم من حسني مبارك أن يتوسط لتحريركم قبل دحركم من طرف جيش الأمة المغربية ، ثالثا وهذا هو المهم الأهم إذا كنتم أغبياء لدرجة الوقوع في نفس أخطاء الماضي فجربو مغامرة العدوان لكن لن يكون معكم حسني مبارك هذه المرة يعني ستمرغ أنوفكم في رمال الصحراء المغربية وستكون إن شاء الله سبب في تحرير الشعب الجزائري الشقيق من جبروتكم .

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:26

    والله القسم لا دزتوا للمحيط الاطلسي نحن كمغاربة تحت قيادة صاحب الجلالة نصره الله لن نفرط في سنتيم من ارضنا انتهى الكلام

  • الفارض
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:27

    لدي اقتراح متواضع لعله ينفع في نازلة البوليساريو.
    بما أن الشعب الجزائري الشقيق تعداده لا يزيد عن 40 مليون فرد، يعيشون على أرض شاسعة 2مليون و300 ألف كلم مربع, طبعا بما فيه تندوف وبشار المغربيتان أعادها الله الى المغرب،وكذلك ما سلبته فرنسا من ليبيا وتونس لتوسعة الجزائر زمن الاستعمار.
    وبما أن جنرالات الجزائر يدعون القومية العربية ونصر المظلومين وتحرير الشعوب فما على سلطات الجزائر إلا أن تعطي الجنسية الجزائرية ل 200 ألف صحراوي وتتركهم يعيشون في تندوف،وهذه هي الرجولة عوض محاولة الترامي على أراضي الجيران

  • وجدي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:28

    حزب التخريب الجزائري لا يدرك ان 40 مليون مغربي في انتظاره ورب ضارة نافعة ستكون بداية تحرير مناطقنا الشرقية تندوف بشار لقنادسة اتمنى ان يكون حزب التخريب الجزائري صادقا ويقترب من صحرائنا

  • بنزعزيز
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:34

    اللي قال العصيدة باردة يدير يدو فيها .نظام فاشل يريد أن يصدر عجزه إلى المغرب. يريدون تغطية الشمس بالغربال. القبايل يطالبون بتقرير المصير والاستقلال عن جنرالات الجزائر عطيوهم الاستقلال عاد شوفو مع العصابة ديالكم. هدفكم ليس هو تقرير مصير البوليخلريو بل الطريق إلى المحيط الأطلسي وهذا صعب المنال. والأيام بيننا. تبا لكم عقلية متخلفة

  • كان يا مكان قديما
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:34

    إلا الوطن المغربي. كان يا مكان في قديم الزمان شيوخ يحاربون الاستعمار بسلاح بوشفر "البارود". أما اليوم فالكل في الكل دفاعا عن الوطن بالمال والعتاد والشباب رجال ونساءا.

  • أمازيغي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:36

    يجب على مملكتنا قطع جميع العلاقات مع هذه الدولة الفاسدة ( قطعو عليهم كلشي) أما في مايخص الحرب فمرحبا بهم ولكن هذه المرة الرد والهجوم بكل ما أوتينا من قوة

  • أبو فراس
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:37

    ضباط الحكم الديكتاتوري في الجزائر يريدون إلهاء الشعب الجزائري وصرف انتباهه عن الإحتجاجات التي كادت أن تطيح بحكم العسكر الذي سيسقط ولو بعد حين .

  • اذا كان مناضلي ...
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:37

    …حزب جبهة التحرير الجزائرية مثل مناضلي البوليزاريو الذين هربوا من مخيم الكركرات بمجرد رؤية جنود القوات المسلحة الملكية يقتربون منهم تاركين نعالهم وامتعتهم من شدة الهلع والخوف , فمرحبا بهم .
    ما هي القضية الجزائرية التي سيدافع عنها مناضلي حزب جبهة احتلال الشعب الجزائري؟.
    من هو هذا العاقل الذي سيدافع عن عصابة الارهاب التي تريد تقسيم بلد جار وفصل جزء منه ؟.
    او يدافع عن قطع وتخريب طريق تجارة دولية؟.
    وهل الشعب الصحراوي ينحصر في عصابة البوليزاريو ؟.
    الا يمتد هذا الشعب بقبائله الامازيغية والعربية من المحيط الى الحدود مع مصر ؟.
    اليس شعب موريتاتيا صحراوي ؟.
    الم تحارب عصابة البوليزاريو الصحراويين في موريتانيا ما بين 1976 و 1979؟.

  • marocain
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:39

    ونحن 35 مليون مغربي نضع أنفسنا تحت تصرف القوات المسلحة الملكية للتصدي لكل من سولت له نفسه المس بحبة رمل من وطننا الحبيب….وأقول لمن يعتبر نفسه حارب أعتى القوات الاستعمارية وطردها بالسلاح،وحتى لا يبقى في سباة عميق،هذه القوى الاستعمارية كانت قد وضعت خطة منذ الاحتلال،وحين بلغت مرادها،انسحبت من تلقاء تفسها،ولم تخرج بحبات بارود جبهة التحرير يا صديقي المناضل.نحن لكم بالمرصاد لنلقنكم المعنى الحقيقي للنضال.

  • مغربي قح
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:39

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى الابد رغم كيد الكائدين

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:42

    كم يبلغ عدد مناضلي الأفلان يا ترى

  • med
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:43

    الله على راحة ،هذا الحزب هو عدو الشعب الجزائري،لما هذا الحزب مع البولزاريو فالشعب الجزائري كله مع المغرب من طنجة حتى الكويرة والمغرب مع الشعب الجزائري حتى إسقاط هذا النظام الشيوعي الخبيث وتستقل الإخوة إنشاء الله شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ووسطا،ويسقط حزب التخرير والتجرير عدو الشعوب المغاربية

  • ولد زعير
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:46

    انا تضرني خاطري منين تنسمع بحال هاد الاخبار .على المملكة المغربية ان تقطع جميع العلاقات مع هؤلاء الاعداء.واقول لهم نحن الشعب المغربي رهن اشارة القوات المسلحة الملكية الباسلة.

  • بلغ السيل الزبى
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 19:57

    هاذ الشي بزاف و هاذ العداوة كثرات دون احترام الاخرين فمرة يصرح عسكري سابق ان الجيش الجزائري سيكتسح المغرب في تصريح خطير وجب على المغرب طرحه امام الامم المتحدة و اليوم حزب الحركيين الجدد الفاسد الذي يستولي وجوهه العجزة من ادناب النظام القديم المرفوض شعبيا يصرح علانية لدفع المرتزقة لمواجهة عسكرية مع المغرب الذي لازال يضبط نفسه تجاه هذه الاستفزازات الخطيرة ضد وحدته الترابية فمتى سيكون الرد على هؤلاء المرضى النفسانيين عقدتهم الوحيدة المغرب.

  • قرية ابا محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:03

    أقسم بالله العلي العضيم لو أعتديا على التراب المغربي سوف تكون نهاية مايسمى بالجزاءر وسوف تتعرض الى حصار اقتصادي وملاحقات قضاءية دولية في حق العصابة وتتفكك الجزاءر الى أربعة دول متناحرة دولة القباءل ودولة لمزاب ودولة الطوارق ودولة ساحل الصحراوي اما المغرب فيخرج من الحرب منتصرا ومسترجع أراضيه التي اغتصبتها فرنسا وضمتها الى هدا الكيان المسمى الجزاءر

  • جمال
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:05

    هده الكائنات دما في يد الحينرالات لا تمتلك حتى حق تقرير مصيرها الحزبي فما عساك انن يخوضو في تقرير مصير الاخرين.
    هدالحزب من الدكاكين السياسية للجزائر مثلها كا RND و خزب بن فليس و باقي الكراكيز..لايهمنا موقفهم لانه اصلا محسوم مادام هو وجهان لعملة واحدة.
    يحب على المغرب دعم الحراك بقوة وبكل شجاعة فهو السبيل الوحيد لارسال هده القادورات الى القملمة كما هو شعار كل أحرار الجزائر

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:16

    الحزب الحاكم في الجزائر هو متزعم العصابة التي تجثم على انفاس الشعب الجزائري الشقيق.فهو حزب شمولى عسكري يحقد على الشعب المغربي بمدعمه لقطاع الطرق الذين يسترزقون من الصحراويين المحتجزين في تندوف التي هي في الاصل مقتطعة من التراب المغربي.

  • فتحي من الجزاير
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:23

    الافلان ليست هي الجزائر…ولا يمثلون الشعب الجزائري…
    الافلان او جبهة التحرير الوطنية كانت في وقت الاستعمار وكانت ضد فرنسا المغتصبة…
    كانوا منهم شهداء الواجب وبقى منهم القليل من المجاهدين الاحرار….وماتوا ببضع سنوات بعد الاستقلال…
    والآن يحكمها شيوخ اميين لا يمثلوننا…ولا يمثلوا جبهة الشهداء
    فجزاكم الله خيرا فرقوا بين الجزائر والجزايرين كشعب والحكومة الفاشلة…
    خلونا هانين في رسانا.

  • صحراوي مغربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:24

    جميل أن يدخل الجيش الجزائري على الخط وذلك حتى يتمكن المغرب ليس فقط من تحرير صحرائه ولكن أيضا لتحرير المناطق الشاسعة التي احتفظت بها الجزائر عندما خرجت فرنسا…

  • Aigle marocain
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:25

    Les responsables de nos voisins de l'est réagissent sans conscience car ils sont à la marge politiquement et diplomatiquement. ,personne ne les écoute. et ils sont en perplexe.

  • دولة مدنية يريد الشعب
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:27

    قيادات الأحزاب هم عسكر الذين ينطقون وهم نائمون أحسنهم يصفر وهو نائم ، أما الشعب الجزائري فلن يغامر بحياته في سبيل بقاء النظام الفاشل، نظام عسكري فاشي مفيوزي ، أما نحن المغاربة فإشارة من جلالة الملك يلبيها خمسة وثلاثون مليون مغربي ومغربية يقفون وقفة رجل واحد دفاعا عن أرضنا وعرضنا وشتان بين من يحارب دفاعا عن نفسه ومن يدافع عن غيره.

  • عزيز أبو حمزة...
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:38

    لا بد من توجيه ضربة موجعة جدا لهذه الدويلة المتخلفة المارقة…فنحن ساعدناها في نيل استقلالها من الاستعمار الغاشم….وهم يريدون
    استعمار واستحمار المغاربة…ونحن بعيدون عن أرضهم لا نتدخل في شلونهم ولا في تاريخهم
    بعدما حررهم المجاهدون المغاربة وكانوا يعانون
    الويلات والتخلف والجوع والقحط ….
    والآن وقد دفعت الأفعى الخطيرة الخبيثة المسمومة بعد إنقاذ من البرد القارس وتدفئتها
    تريد جاهزة لسع وعظ من أنقذها…خبثاء أنتم….
    ومعقدون وناكلها الفضل والجميل…تبا لكم. !!!!!!!

  • Ali
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:38

    كام من الاحرى أن يخبر هذا الحزب و كابراناته الشعب الجزائري عن حالة رئيسهم و تطورات أصابته كورونا حيث لا يعلم أحد إلى ابن وصلت هذه التطورات.

  • ملاحظ بسيط
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:43

    الشعب المغربي بالمرصاد لكل الاعداء، عندما سيعلن عن التعبءة العامة من أجل الدفاع عن عن مقدساتنا الوطنية، سيندم حكام الجزاءر على اليوم الذي ولدتهم فيه امهم.

  • المحب لوطنه /ع.
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:45

    الى من وضع اعضاء الحزب الواحد رهن اشارة المرتزقة ، انقل له ما قاله الامين العام الذي سبقه الاستاذ المحترم عمار سعداني :: أكد الأمين العام الأسبق لحزب "جبهة التحرير الجزائرية"، عمار سعداني، أن الصحراء الغربية "أرض مغربية"، متهما "جبهة البوليساريو" بتبديد أموال تدفعها لها الجزائر.

    وقال سعداني في حوار مع موقع "كل شيء عن الجزائر" إنه يعتبر الصحراء الغربية أرضا مغربية "وليست شيئا آخر" من الناحية التاريخية، حيث "اقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين".
    افتح كتب التاريخ يا من تجهل الاحداث . فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وليموت هذا المرتزق بسمه ….
    السلام على من ينتظر منا السلام .

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:45

    جزاءر جديدة و عقلية العصر الحجري

  • rado
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:53

    بكل موضوعية وبكل صراحة لم أشاهد في حياتي جماجم فاااارغة كالتي عند حكام الجزائر، بالله عليكم هل تصدقون أنفسكم لما تقولون أنكم هزمتم فرنسا؟؟، كلام لا يصدقه حتى الحمقى، فكيف بالعقلاء، أقسم أنه لولا ألمانيا النازية التي هزمت فعلا فرنسا واضعفتها ما استطعتم نيل استقلالكم بمساعدة المغاربة للأسف الشديد الدين سالت دمائهم من أجل قوم لا يستحقون 1/1000000 من دمائنا الطاهرة. إن كنتم تتوهمون أنكم هزمتم فرنسا، فنرجوكم اهزموا إسرائيل لتستقلة فلسطين أو اعطوهم خطتكم ليقوموا هم بدلك بدل الشفوي الفاااارغ. بلد متخلف في جميع الميادين، ويدعي العضمة، نعم إنها العضمة لكن بالمقلوب تحت علامة جدر خماسي. م ن هيسبريس.

  • الفيلالي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:57

    كون كان الخوخ يداوي كون دور راسو يعني كون قدرتو تخرجو لستعمار وحدكوم كون ما بقاش عندكم 132سنة لولا المغاربة والتونسيين لازالت الجزائر مستعمرة فرنسية الله ينعل لما يحشم

  • abou youssef
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 20:59

    جبهة التخريب هي التي استعمرت الجزائر مند استقلالها.عندما فازت الاحزاب الاسلامية في التسعينات اقيم عليها انقلاب .وتفوز في جميع الانتخابات بالاغلبية .لا.نهم يقولون بان اجدادهم هم الدين حرروا الجزائر ومن حقهم حكمها مدى الحيات.صراحة المغرب والجزائر في محب الريح بسبب الجزائر. الشردمة الحاقدة المتكونة من قداما المرتزقة وزارعي الفتنة

  • الجاهل من لا يتعظ
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:02

    قال النبي صلى الله عليه واله ( قال: ((لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضُكم رقاب بعضٍ)).
    العاقل من يتعظ بتجارب الاخرين وليس ببعيد منا ما حدث للعراق والكويت فالحرب ترى الجميع يسعى اليها فاذا حدثت ندم الكل على ما فات حيث لا ينفع الندم لذلك يكفي تحريضا وليسعى العقلاء من اجل السلام بدل ان نكون مطية سياسة الاعداء في تخريب الاوطان فلنبقى وراء جدار دفاعا لاهجوما ومن يشن الحرب يتحمل مسؤولية سفك الدماء امام الله…
    المغرب والجزاير والصحراويين بعضهم من بعض اخوة في الدين والنسب والعرق والمذهب وكل شيء تقريبا لماذا هذه العداوة الغير مفهومة ؟؟؟!!
    اتقوا الله فينا وفي انفسكم

  • abdu
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:02

    المغاربة قاطبة مستعدون للدفاع عن المغرب من طنجة الى الكويرة بالقلم والسلاح ،اما انتم في الجزائر فقط جبهة التخرخير هي من تسعى للحرب ،الشعب الجزائري مع المغرب وقالها اثناء الحراك كل يوم جمعة .اذن لاداعي لهذه الشعارات الخاوية.نحن قد كلامنا قد افعالنا

  • الصحراء المغربية
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:05

    هذه الفرصة ننتظر ها على أحر من الجمر و هو خروج هذا النظام الجزائري العفن من ( رونداته ) ويظهر على حقيقته ألا وهو أنه المسؤل الحقيقي و الوحيد لهذا النزاع المفتعل أما عصابة البوليزاريو ما هي إلا بياديق تحركها عصابات الجنرالات الجزائر، و اذا ما تم أي عدوان من طرف هذه العصابات فستكون فرصتنا الكبرى للرد عليهم من جميع الاتجاهات و ستكون مناسبة لاسترجاع مناطقنا المحتلة من طرف الجزائر: الصحراء الشرقية ثم تندوف
    وكذلك يجب على المغرب بجميع أطيافه دعم القضية القبايلية في الجزائر ماديا ومعنويا للتقرير مصيرها و لكي تصبح حرة مستقلة و ذلك بفتح سفارة لها بالمغرب و دعمها بالسلاح لتقاوم الاحتلال الجزائري الغاشم .

  • عبد ربه
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:11

    تصريحات زعماء العصابات في الجزائر مقززة وتثير السخرية. هذا المسؤول كغيره من زعماء الشؤم لا يجرؤ على فعل شيء سوى العنثريات ويزج بابناء الشعب الجزائري في معركة ليست الا في مصلحته وعصابته.
    اتمنى ممن يخطط ويضع الاستراتيجيات في بلدنا ان يخططوا بل ويعملوا على مساندة كفاح الشعب الجزائري الشقيق للتخلص من هؤلاء الشياطين. فالاطاحة بهذا النظام يجب ان تكون هدفا استراتيجيا والا سنبقى داخل متاهة لا يعرف مداها الا الله وسنضيع زمنا سندفع ثمنه غاليا.

  • عادل الزراري
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:12

    للتصحيح المعلومة
    يتواصل الدعم الجزائري لجبهة البوليساريو الانفصالية على جميع المستويات والمؤسسات؛
    يجب أن تكتبوا منظمة بوليساريو اﻹرهابية اﻹرهابية
    و يجب عليكم أن تكتبوا ايضا (أعداء المملكة المغربية) و ليس جبهة التحرير الجزائري.
    فهذا هو كلام مناسب لهم .
    فلكم فائق إحترامي لجميع إعلاميي الجريدة اﻹلكترونية هسبريس و كما أنني أفتخر بكم أمام أصدقائي عنكم بأنكم صحافة في اﻹمتياز

  • Le révolté
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:14

    Et depuis quand L'Algérie a eu son indépendance ? Le FLN a remplacé le colonisateur français dans la gestion du pays. Le même peuple que tout le monde a colonisé ne peut en fin de compte être colonisé à jamais que par les siens.

  • مغربي وافتخر
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:14

    علاه كاين شي حزب آخر فالجزائر حاكم راه حزب واحد هو لي حاكم ااجزائر مند الإستقلال ،أهو عاد غدي يقول لينا راه تيدعم البوليساريو واحنا راه عارفينها شحال هدي . هي دابا حتى العالم زاد تأكد بأن الجزائر هي سباب المشاكل فالمنطقة.

  • ولد علي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:14

    الصحراء ارض مغربية منذ قرون وقرون، تاريخيا وجغرافيا وبشريا قبل دخول الأستعمار الغاشم ليمزق المغرب الى عدة أجزاء!
    اذن ما العيب في هذا عندما يقوم المغرب بإسترجاع جزء من ارضه التي أقتطعت منه بالقوة! هل خطاء أو عيبا أو اعتداء؟ كونوا واقعيين يرحمكم الله!
    تعلمون اين هي المشكل الحقيقي؟ هو الطمع، حينما تكون الدولة ضعيفة الكل يريد ان يستغل ويحاول ان يأخذ نصيب منها! لكن عندما تكون الدولة قوية فلا احد ان يتدخل ولو بكلمة واحدة، لهذا أتمنى ان يكون المغرب قويا ليتمكن ان يحافظ على مكتسباته دون أطماع الجار المعتدي

  • الدوبي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:22

    والله ان المغرب يدافع عن قضيته الشرعية وعن وطنه.
    اما هاذ الحزب الجزائري المتهور والجبان فعن من يدافع عن مرتزقة وليسوا اصلا حتى من افريقيا

  • Kader
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:35

    يجب على المملكة المغربية الشريفة ان تقطع الدبلوماسية مع الجزائر حتى التجارية يخ يخ بلاش بناقص ينعل بوها جورة الي كانت بحال هده

  • حسن حسن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:38

    المغرب في صحرائه
    والجزائر تصرف ملايير الدولارات. . على قضية لا تعنيها
    فقط ضدا في المغرب
    اي حماقة واي جنون هذا الذي أصيب به حكام وعسكر الجزائر
    التفتو إلى مشاكل الشعب الجزائري
    وإلى همومه..واهتمو فقط بما يفيد مستقبل
    الشعب الجزائري الأبي الذي يعاني الويلات والأزمات من سياسة العسكر

  • Driss التازي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:42

    عصابة الحكم في الجزائر غارقة في ورطة البوليزاريو ولا تدري ماذا تفعل هل تحشر نفسها في حرب ترى انها ستخسرها وتدمر البلاد لتعود الى العصور البدائية وهي تدرك قوة المغرب الجبارة
    كما أن الشعب الجزائري سينتفض ويقلب الجزائر سافلها على أعلاها وسيهب شعب القبائل لاحداث ثورة عارمة كما أن حقول النفط ستدكها الصواريخ لتصبح جهنم تأتي على الأخضر واليابس أن حلفاء المغرب ينتظرون
    ومساحات الجزائر الشاسعة سوف تصبح مفتوحة على مصراعيها لهجمات أرهابية متطرفة و تصبح الجزأىر مثل سوريا اوالعراق هذا مايريده
    جنرالات العسكر انهم سيجرون البلاد للهاوية والكوارث

  • karim
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:43

    ومتى كان لهدا الحزب مناضلين وهو الدي فقد مصداقيته مند سنين ولم يعد له وجود سوى في عقلية شيوخ الجيش..الحراك الشعبي الجزائري هو الدي يمثل الشعب ولا أحد غيره..

  • مجرد رأي
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:45

    جنح المغرب للسلم طيلة عقود. فاختار جار السوء التصعيد و التسلح ظنا منه أن المغاربة يهابون الحرب… فليكن ما يريدون . والصحراء مغربية مهما كلف الثمن.

  • مواطن
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:46

    بقوة ما كنقرا هاد الاخبار اليي كتمرض كرهت شي حاجة سميتها الجزائر. يا ربي تحفض الجنود المغاربة. حتى شي جندي ما بغيناه اتضر بسباب هاد الأوباش.

  • marrookki
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:48

    و ماهو رد أحزابنا الكتيرة
    ييجب ان تسائل أحزابنا هدا المسؤول الحزبي الجزائري و تقطع العلاقة مع مرتزفة حزب جبهة التخريب الجزائرية

  • أزغوذ
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:56

    إنه فقط وجع الضربة القاضية التي تلقوها من المغرب مأخرا في الكركرات . القافلة تسير .

  • ضد الضد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 21:56

    اصابهم الجنون بعدما تبخرت امالهم من الوصول الى المحيط الأطلسي عبر منفذ الكركرات. الجيش المغربي أغلق اخر منفذ نحو المحيط الأطلسي الذي كان هو السبب في خلق هذا المشكل من طرف الجزائر. اخر ضرس تم انتزاعها من جمجمة جنرالات الجزائر . و الان اما أن يدخلوا جواهم أو يعلنون الحرب و نحن على أتم الاستعداد منذ سنة 1975.

  • citoyen
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:04

    Tous ces partis au pouvoir en Algérie dirigés par un système militaire qui gouverne le pays depuis l'indépendance, et dont le Hirak et les dernières élections ont montés qu'ils n'ont plus aucune légitimé, veulent décider aussi de la destiné du Maghreb, sauf qu'ils sont de plus en plus isolés aussi bien en Algérie que dans le monde entier. Ils sont en train de jouer leur dernière carte en menaçant de mettre le feu au Maghreb

  • محمد من جرادة
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:14

    هؤلاء الحكام في الجزائر نسوا بأن لولا مساندة المجاهدين المغاربة لما استطاعوا احراز استقلالهم وينطبق عليهم المثل القاءل :
    إذا اكرمت الكريم ملكته وإذا اكرمت اللئيم تمردا

  • سعد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:19

    النظام العسكري الجزاءري يسلك مسلك الدكتاتوريين العرب صدام القذافي علي صالح و بشار و سيكون مصير هذا النظام نفس مصير هؤلاء و سيتسببون في خراب الجزاءر و الايام بيننا لان عنجهية النظام العسكري الجزاءري هي نفس عنجهية الانظمة العربية المتهالكة و التي تسببت في خراب و دمار لبلدانها

  • Arias
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:35

    الرد العسكري الكاسح.هههههه.الله يلعن اللي ما يحشم.حنا عندنا العيالات.ونحن هنا في الانتضار.غدا لناضره قريب.

  • Hamid lfassi
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:35

    هههه قال لك ان الحزائر اخرجت الاستعمار بالمقاومة امر جد مضحك
    و هل فرنسا خرجت؟
    فرنسا وضعت شبيحة عسكرية ذات عقلية قديمة و عصبية و ارتاحت من تدخل مباشر كما هو الامر في جل مستعمراتها
    الجزائر تموت غيضا عندما تلقت الجبهة المزعومة الضربة القاضية
    اذا كانت عندكم الجراة لمحاربة المغرب الذي احسن دائما اليكم فنحن دائما في اتم الاستعداد و اتمنى من القوات المسلحة الملكية هذه المرة ان تبيد العسكر الجزائري نهائيا و للابد حتى نرتاح من وجع هذا الضرس الذي زاد صداعه اكثر من 45 سنة و سالينا
    و السلالم

  • Maghrabi
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:40

    فرنسا لا تضلم احدا كان عايها ابادتكم جميعا لانها كانت عارفة نواياكم السيءة .الصحراء مغربية الى الابد يا ابناء فرنسا .لو كانت فيكم دم العروبة والاساام لما ناديتم الى التفرقة ولكن للاسف دمكم دم خنزير

  • براهيم تنغير/ورزازات
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:48

    لو ارا فعلا هذا السيد ان يستفزنا جدا إلى درجة الجنون لأمر كل المنخرطين في حزبه ان يطلقوا نساءهم و يبعثوهن الى تندوف للتزواج و التكاثر لنصرة اعداءنا .
    انها قمة الوقاحة في أعلى مراكز السلطات عند الجزاءريين !!!!
    منذ بداية الارهاصات الأخيرة في اكركر لا يتعدى عدد البوليزاريو الذين رأيت على اليتوب 3بينما نجد ما يناهز30جزائري مجنون متخلف يكادون ينتحرون!!!!
    من يلاحظ سيرى ان الجزائريون هم الخوارج الذين تكلم فيهم الرسول عليه الصلاة والسلام!

  • jouanou
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:53

    le grand partie algerien le boureaux le f l n a declarais de aider ses frere et soeurs du peuple du front du polisario maintenant les marocain qui se cache deriere leurs internete doive aller au sable chaud pour voire coment que la guerre et faite le front du polisario na rien a perdere mais lalgerie va avoire beaucoup dentrainement avec nos frere marocain et lalgerie va enlever beaucoup de terre de cette sahara pour mieux augmenter la duperficie de lalgerie come elle a eu deja tindouf et bechar come bonus

  • الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 22:58

    سبحان الله العظيم هؤلاء المسؤولين الجزائريين بعدما كانوا يعلنون الحياد في قضية الصحراء المغربية أصبحوا يهددون بالتصعيد وبالتدخل العسكري ونسوا دور المغرب وجيش التحرير المغربي في دعم المقاومة الجزائرية في تحقيق الاستقلال ،ولكن تبقى عقدة حرب الرمال غصة في حلق البقية الباقية من سكة FLN الذي انتهى دوره كما قيل منذ أن حققت الجزائر استقلالها ولم يقدم أية إضافات للشعب الجزائري وعوض أن ينشغل بإعادة الثقة للمواطنين وجه بوصلته نحو دعم المرتزقة . فليرتاح حزب FLN فالمغرب( وكما يعرف مناضلوه) في صحرائه والصحراء في مغربها ونحن كمغاربة لن نفرط في شبر من صحرائنا.

  • محلل
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:20

    أين هم المناضلين الجزائريين الحقيقيين؟ ألم ينقلب على شرعيتهم و يتم تهميشهم،. حتى زعماؤهم اغتيلوا غدرا و لم يبقى الا خونة نبذهم الشعب الجزائري و سماهم بالعصابة و طالب برحيلهم. نعم الآلاف من مناضلي جبهة التحرير الوطني الجزائري تحت تصرف القضية الصحراوية والشعب الصحراوي" قد يكون بعضهم التحقوا بالمجموعات الإرهابية التي تنشط بالساحل و الصحراء. لم يبقى هناك مناضل من هذه الجبهة الا بعض شياتة النظام الجزائري الذين زورت لهم بطاقة مناضل. فالمناضلين رفقاء التحرير و الكفاح الجزائري هم من المناضلين المغاربيين الذين سبق أن اتفقوا على ترك المشاكل الهامشية و التفرغ للبناء و التكثل الوحدوي في إطار المغرب الكبير. أما هؤلا الذي يتكلم عليهم رئيسهم المعتوه ما هم الا شياتة النظام الجزائري الذين لم يطلقوا أبدا رصاصة واحدة لاجل التحرير.

  • Gzenaya
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:28

    السلام عليكم، سؤالي للجزائريين: هل تعلمون من وضع حداُ لاطماع الامباطوريةالعثمانية؟ الجواب :هم المغاربة و بالضبط في واد اللبن في تيسة قرب مدينة تازة، وهل تضنون بان شرذمة من المرتزقة التي صنعتموها من قطاع الطرق ستمنح لكم الطريق للوصول الى المحيط؟ فهذا خطٱ وحلمكم لن يتحقق. Et pour finir je vais vous dire : vous êtes entrain de faire des couchemards et non des rêves. Et par ce message, je demande à tous les marocains et marocaines à ce préparer pour participer à une deuxième gigantesque marche VERTE.

  • دانكيشوث
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:31

    سقط القناع عن القناع……. و بانت نوايا العدو الحقيقة . وكل منا في المملكة المغربية و حتى ضعاف التفكير . يعلمون جيدا أن عدونا الحقيقي هو عساكر الجزائر و العصابة الحاكمة و من يدور في فلكها من أحزاب و مرتزقة و قطاع الطرق . نحن الرابحون أولا و أخيرا . لأننا أصحاب حق و قضية. أعدائنا هم الخاسرون بدليل أنهم عندما سمعوا بتحرك الجيش المغربي الشجاع . فروا كالجردان . وأطلقوا سقانهم للريح كالكلاب لمسعورة عندما رأت إحمرار عيون ذئاب خرجت من العدم …… . خلاصة القول الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه. ولتدهب بوليساريو و من يدور في فلكها إلى ;;;; و بأس المصير

  • Bop35
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:36

    حزب "جبهة التحرير الوطني" (le FLN) هو معروف ايضا بالناطق الرسمي للحكومة العسكرية وهاذا منذ ان رأت النور هاذه الأخيرة في 5 يوليو عام 1962… والأغلبية البرلمانية,, العالم باسره يعرف انه حصل عليها بالتزوير……

  • محمد
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:42

    ولماذا لم يرسلهم لتحرير فلسطين؟ من طبيعة الحال لن يفعل ذلك لان لا مصلحة لهم هناك وهم قادرين على بيع القضية الفلسطينية مقابل شاحنة من البطاطس. أما مصلحتهم وطموحهم يتمثل في الاستيلاء على اراضي مغربية تمكنهم من العبور إلى المحيط الأطلسي، وهذا ما يؤكد مرة أخرى ان من يعادي المغرب في وحدته الترابية هي الجزائر التي تحرك الكراكيز من خلف الستار.

  • Ali
    الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:47

    اد سببت الجزئر في نشوب الحرب فيجب على المغرب ان يحارب من اجل الصحراء الشرقية اما الجنوب فهي تحث السيطرة المغربية بقي فقط المنطقة العازلة فيجب كدالك ظمها.

  • وحدوي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 00:33

    ادا اكرمت الكريم ملكته وادا اكرمت اللئيم تمرد .هذا الحزب لقي مناضلوه المساندة والدعم في الدفاع عن الجزائر ضد الاستعمار من طرف ابناء المغرب و بمجرد حصولهم عن الاستقلال هاجموا المغرب مع عبد الناصر والان يعاكسون وحدة الوطن .

  • MAGHREBI NAFSS
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 00:37

    40millions de lions marocains massacreront tout traître qui osera s'approcher du Sahara.Nous avons une histoire dans le domaine des guerres à travers les siècles.Pensez-y avant de courir vers votre perte certaine.Ne savez-vous pas que la terre marocaine a toujours été une cimetière pour les assaillants?Allons allons

  • rima
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 04:39

    marochiensالجزائر أول دولة في العالم تقتني سربًا من المقاتلات الشبح “سوخوي 57” بقيمة مالية تقارب 2 مليار دولار

  • FARHAT
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 06:09

    Nous serions tous au fronts pour erraser
    Les mersenaire pions de l'état melitaire
    Nous sommes prêt à mourire pour notre nation. Le Sahara est au Maroc. Le Maroc est au Sahara

  • ريفي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:19

    جبهة التحرير التي جاءت باستقلال الجزاءر كان فيها الرجال اللذين لاتهمهم المناصب والكراسي ،اماجبهة التحرير الحالية فهي عبارة عن انتهازيين ومسترزقين ياكلون أموال الشعب باسم الشرعية الثورية، يبنون مستقبلهم ومستقبل أبنائهم خارج البلاد يحصلون على الجنسية المزدوجة ويضعون رجلا هنا ورجالا هناك أما الزوالي فيشبعونه الشعارات المتهالكة.

  • مواطن
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 10:19

    هذه التصريحات العدوانية تدل على الفشل و العزلة التي يعانيها العسكر الذي لم يستطع الدفاع عن عصابة البوليساريو . قال المسؤول الحزبي كما جاء في المقال لقد طردنا المستعمر . المستعمر لم يخرج بصفة نهائية لأنه خرج من الباب و دخل من النافذة . و أنتم من بقايا المستعمر . المغرب لن تخيفه الحرب و مستعد لها . و لكن المغرب بلد السلم بالنسبة إليه الحرب هي اخر الحلول و كذلك يريد الإمتثال لقرارات الأمم المتحدة و منخرط فيها . و لكن إذا حاصرتم المغرب و لم تتركوا له أي مجال سيرد بكل قوة و لن يفرش الورود . و الوهم الذي تعيشونه لن يتحقق حتى و لو بعد 2000 سنة . لأن المغاربة كلهم متفقون على شعار واحد " الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه"

  • مغربي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 13:17

    كيف يمكن ان تنعث قيادي في هذازالحزب بمناضل
    هذا الحزب هو واجهة لنظام فعل في الجزائر مالم تفعله فرنسا في الجزائر دعم الجنرالات مند الاستقلال
    قتل المجاهدين الأحرار
    دعم استيلاء جماعة الحدود على السلطة
    دعم المفسدين في الاستلاء على اكثر من ٨٠٠ مليار من دخل البترول
    دعم الجيش في تقتيل و خطف اكثر من ٢٠٠ الف جزائري في ١٠ سنوات
    بالله الم يفعل ما لم تفعله فرنسا في الجزائر
    من الأولى ان تسميه حزب تاخير وحزب مصالح فرنسا
    اما الحرب فلن تخيفنا مستعدين ان نموت من اجل الصحراء بشقيها الشرقي والغربي م

  • امبارك
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 19:36

    على المسؤولين في هذا الحزب تسجيل أبناءهم وبناتهم ليكونوا في الصفوف الأولى للمتطوعين.
    الصحراء المغربية ترحب بهذه النماذج ليسلوا جنود المغرب الصناديد.
    نحن في انتظاركم بكل المقت و لن يكون لاحدكم فرصة الرجوع حيا.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر