‫تعليقات الزوار

27
  • algeraino75
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 17:57

    mabrouk alikome , vous allez rentrer mlilia et sebta sans visa , walah je ss trés content pour vous mes cheres marocaines

  • Anir Ayyaw
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 18:29

    الأزمة الإقتصادية وراء ذلك يريدون ان ننعش أسواقهم وفقط.

  • WATANION
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 18:52

    Bienvenido a España فقط لريافة "الناضور+دريوش + الحسيمة !
    تلا عب السلطات الإسبانية على الإثنية العرقية تارة الريف وتارة الصحراء !
    فحذاري من المستعمر الإسباني الذي يلعب على حبل التفرقة بتزكية من الرباط !
    وش بورقعة تيبغينا على عيننا الكوحل !!!

  • zemamra
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 19:28

    هل تنوي اسبانيا احتلال الحسيمة ؟ اعلاش بالخصوص الحسيمة؟

  • Marocaine
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 20:53

    يجب اعتبا ر هده الخطوة كمحاولة لانعاش الاقتصاد الاسباني في اسبانيا و في مليلية على وجه الخصوص. لان الاسبان يعرفون ان المغاربة سوف يدخلون اليها و يصرفون فيها،وليست هذه الخطوة مرونة في التعامل…

  • احمد
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 20:59

    الحر يموت كمدا من هذا الذل، نفرح لاننا أغليت التأشيرة عن سكان الحسيمة
    رحمك الله يا يوسف بن تاشفين

  • سيف دين
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 21:04

    نحن كما المغاربة أبناء الريف الحسيمة نريده مليلية تكون تحت سيادة المملكة المغربية

  • المنصف
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 21:12

    لماذا بالضبط الحسيمة والناظور ?ولماذا لايكون سكان طنجة وتطوان ,ثم العرئش والقصر الكبير ,وباقي التراب المغربي?لكن ارجومقاومة التهريب حفاظا على الاقتصاد ومحاربة المخدرات حفاظاعلى العقول.وعقبى لسبتة كذلك فهي منسية.????

  • fayssal
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 21:16

    N'importe quoi, avoir un visa pour son propre territoire, layster wsafi

  • tigmmi
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:09

    لماذا الآن؟ الٱمرمرتبط بالأزمة الإقتصادية لاشك ونزوح الأشخاص من الإتجاه المعاكس.

  • عمر
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:02

    الى عديم المروءة algeriano 75, اقول لك ان سبب عدم المطالبة بالسليبتين هو الخزائر التي بدعمها ضلما و عدوانا للبولزبال تجعلنا مكرهين على عدم المطالبة بسبتة و مليلية لان ذلك يعني مساندة الاسبان المحتلين للاطروحة الانفصالية و فقداننا القضية الاولى للوطن, حل قضية المدينتين سهل الالجيريانو, يكفي اغلاق الحدود مع المدينتين بذلك يضرب اقتصادهما القائم على التهريب, لا يكفينا الا و لسوف اعربن معك بالدارجة كي تفهمني اسي الجزائري راه نتوم ما كينفع معاكم غير شباط ايهز ليكم F16, اهارا برع مانوقف حتى الخزائر العاصمة و لي هدر من هدوك الجنرالات لي زامتينك نخليو دار بوه, انشري يا هسبريس…

  • Yahya
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:04

    This is the first step towards independence for malilia and sebta ,and you are going to see ,slowly winding down ,yes those two towns will be liberated in time of the reign of m6,I predicted this long time ago,so our king m6will enter the books of history as liberater of those towns ,,it's all good news ,as our terrible neighbour always rub it in as that we are cowards ,for not liberating our territories

  • salim
    السبت 8 يونيو 2013 - 00:07

    إلى التعليق رقم ١١ ،يا أخي إتقي الله و لا تلقي الكلام على عواهنه، أو أنك لا تفهم الفرنسية،لماذا تسب شخصا لم يقل شيئا، حرام عليك أن تجعله يكرهنا من خلال عنصريتك البغيظة، السيد لم يقل إلا خيرا، و أنت عربدت و نطقت بهتانا، لسانك سليط فألجمه لعلك تكون من العاقلين، لا حول و لا قوة إلا بالله، و أنا أعتذر له نيابة عنك يا مثير الفتنة، و أقول له أسف لأن سفيها نطق فقال شططا.

  • yassine ahl loghlam
    السبت 8 يونيو 2013 - 00:40

    أليس هذا إحتلالا لماذا الغموض من سبتة ومليلية وبعض الجزر المغربية المحتلة من الإسبان.

  • محمد طارق
    السبت 8 يونيو 2013 - 03:27

    عشنا و شفنا أرضنا ندخلوا ليها بالتأشيرة الله يلعن لما يحشم و الله إلى أصبحنا مذلولين كنا مدلولين و دبا زدنا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    زمان هون الأحرار منا**** فديت و حكم الأنذال فينا

  • adil
    السبت 8 يونيو 2013 - 11:33

    نعم أنتم على حق !!!
    فعلو مجرد للإقتصاد و إنتعاش إقتصادهم …. لكن لو كنت أسكن في الناضور أو الحسيمة لكنت دخلت لسبتة أو مليلية و أشتري كل ما أريده و لا أجده في مدينتي كاشكلاطة و كاطوا و الأجهزة الحقيقية يعني دوريجين و ليست كما في مدينتي كلها تأتي من الجزائر أو من شينوى …. فبالتالي ليس دوريجين وأنتم فهمين قصدي…
    أنا شخصيا أحب أكل أنواع من الحلاويات اللذيذة اللتي أراها في التلفاز و لا أجدها هنا فبعض الأحيان أتصل بأخي لكي أقول له ماذا أريد … أليس من الأحسن أن أدخل إلى مليلية و أشترها بنفسي ؟

  • عابر
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:34

    شكرا جزيلا على هاد المشاعر النبيلة حتى نحن نفرح عند سماعنا بأن الجزائري المولود قبل 1962 فهو فرنسي المولد والجنسية فهنيئا لكم بهذا الماضي.

  • Sam
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:45

    il faut pas aller acheter laba, je vous conseille mes cheres Wladd Lablad, pour faire un toure laba manger Eiscreme cava, e mais ce qu ils font maint. C est pas parceko Bkina Fihoum, c pour faire tourner leur Economie, pas tomber dans le pieg!!!!
    Moi j habite en Allemagne quand j arrive au Maroc j amene rien d ici saufe qlq medicament( Nutela likaina hna ,j l achete á Marjan 10 dh plus chere, et mes freres je les donne de largent et je dit aller au sook et achete ton jean que tu veut, quand je vois des amis ici achete des TV LCD pour 450€ +150€ de transp. Faut mieux achete a Marjan en plus c arreve qlq probleme tu es surplace.
    Wa salam 

  • adsl
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:01

    الازمة التى جعلت اسبانيا تفتح الحدود عن سكان مليلية و الحسيمة.وإن شاألله عم قريب سفتح الحدود على المغرب كله.دالك بسبب الازمة الخانقة التى تعرفها اسبانيا.انا عشتت فى ايطاليا ومع الازمة اصبحت كالجحيم فمابلك بإسبانيا التي كانت تعتمد أساسا على أروبا

  • ANIS
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:58

    Vraiment c'est honteux , notre pays et on nous demande un pass, et lTV marocain content pour ça , ce qui m'a brisé le coeur c'est cet interview avec l'ambassadeur d'éspagne, ki Casa ki Rabat ki Houssima ki toutes les villes ra7chouma 2013 wba9ine colonisé, wlah j'ai un ami espagnol à chaque fois il me demande est ce que votre pays ne fera rien pour récupérer vos villes.bref Vive Maroc et vive le marocains kamline .

  • عمر
    السبت 8 يونيو 2013 - 15:46

    إلى التعليق رقم 13، إتقي الله و لا تلقي الكلام على عواهنه انت،انا و اعوذ بالله من قول انا ادافع عن نفسي من الاسلوب الاستفزازي الذي نهجه الجزائري في تعليقه، و ان تمعنت شيئا ما في تعليقه لرايت عنصريته البغيظة تجاه المغاربة, بيد ان الموضوع يصب فقط على مليلية و ليس سبتة و دخولها فقط لسكان الحسيمة و ليس لكافة المغاربة. ان اسلوبك الرجعي و المتسلط في الدفاع عنه رغم استفزازه يدل على انك جزائري مثله (ضرباتك النفس عليه السفيه), و ان تكن محاميه فذلك لا يعطيك الحق في الاعتذار منه نيابة عني يا سليط, و ان نطقت فلم تقل غير السفاهة, و انهي كلامي بالقول: اذا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل (و الكمال لله عز و جل)…

  • chakib
    السبت 8 يونيو 2013 - 16:16

    لكل من يتمنى أن تكونا سبتة و مليلية مغربيتان،
    وخليو عليكم الناس إستفدوا من حقوقهم كالتغطية
    الصحية و الديموقراطية و بزآآاف…
    واش بغيتوا لهم إكونوا مقهورين بحالنا؟؟؟
    هذا ميكون غير لحسد!

  • عمر
    السبت 8 يونيو 2013 - 17:19

    الى صاحب التعليق 13 ارد عليك ايها السفيه فقط ب: اذا اتتك مدمتي من ناقص
    فهي الشهادة لي باني كامل… و الكمال لله عز و جل.

  • boucif fatiha
    السبت 8 يونيو 2013 - 18:11

    j'ai bien lu votre commmentaire et je tiens à vs dire que vous etiez superbe , vs avez demontrez que vs etes un homme ,vs avez tres tres bien fermez la mauvaise gueule du salopart algerien bravo vs etes unique je suis ravie d'avoir lu un commentaire aussi courageux que le votre ce n'est pas etonnant car votre nom est omar bravo omar encore une fois.

  • sifdine
    السبت 8 يونيو 2013 - 18:23

    سياسة التقسيم تقسيم المغربمن طرف الاسبان الازمة ايضا تدفع الاسبان للبحث عن وسائل لترويج السلع الاسبانية…على الحكومة ان تنشئ مصانع في بني نصار(غير ملوثة)…يجب ان ينتقل ادريس بن هيمة الى المنطقة كي يحسن اوضاعها….كما انني اتسائل لمذا الاسبان لم يسرحوا لسكان وجدةوالنواحي لان هناك تواطئ بين السلطات واسبانيا فالناضور الحالي لا يسد احتياجات المنطقة,يجب تقنين الاسعارومقارنتها مع المدن الاقرب كوجدة و بركان وراس الماء.لان مستوى عيش الناضور في الغالب يقارن بمليلية و هذا خطا كبير تاهيل المنطقة فلاحيا مع عدم السماح بتهريب المنتجاات الي ميلية والجزائر…فمثلا كيلو بادنجان او غيره يساوي 5دراهم عى بعد 4 كلم سيباع ب3اورو اي 30درهم وما فوق …يجب ان تندمج الناضور ومليلية بطريقة معقلنة وتدرجية.

  • ناظورية
    السبت 8 يونيو 2013 - 19:45

    اعيش في الناظورواضطر ان ادخل مليلية على الاقل مرتين في الشهر واحيانا اكثر واقول لكم ايها الحسيميون لا تفرحوا كثيرا لهذا القرار لان مليلية لا تستحق كل هذا العناء فكل شيئ موجود في بلدنا واحسن والحمد لله.وفروا على انفسكم تعب السفر والانتظار الممل في الطابور سواء في الدخول او الخروج وكل هذا لماذا؟ لكي تشتروا البضائع الاسبانية؟ اسبانيا تبحث عن اي حل لخروجها من الازمة الخانقة التي تعيش فيها وكل مرة تطلع بقرار جديد ودائما المغرب والمغاربة هم الحل,,تارة الطلبة في المعاهد الاسبانية في المغرب اوفي جامعاتها بحيث رفعت رسومات التسجيللحد لم يعد في مقدور الاباء وتارة الشعب المغربي وهذا الاجراء الذي اتخده لا يخدم سوى الجارة الشمالية,,سبتة ومليلية دازوا فموضة بقاو فمدينتكم يا صحاب الحسيمة فمن يعيش في المدينتين يحس وكأنه في سجن.

  • محمد عليواة
    السبت 15 يونيو 2013 - 01:42

    بسم الله والحمد لله ‏
    نعم إسبانيا هي أخت المغرب وكذلك المغرب هو أخ إسبانيا لأن دم إسبانيا هو دام عربي ومسلم وأفريقي وأروبي إذن الإنسان الذي يملك الضمير الصالح ما عليه إلا أن ينشر المحبة والإخاء مع العالم جمعاء نعم والجار القريب خير من الأخ البعيد عاش المملكة الإسبانية الشريفة وعاش المملكة المغربية الشريفة ومن تم عاش العالم الشريف بأسره والحمد لله رب العالمين‎ ‎

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض