الحسين عموتة يجمع تدريب "المحلي والأولمبي"

الحسين عموتة يجمع تدريب "المحلي والأولمبي"
صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:29

يتجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم ولجنة المنتخبات، إلى إحداث مجموعة من التغييرات في إستراتيجية عمل المنتخبات الوطنية وكذا المدربين المشرفين على الفئات السنية بعد تواضع النتائج وعدم الرضا عن طريقة العمل.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن لقجع سيكلف الحسين عموتة بالإشراف على المنتخب الأولمبي إلى جانب الفريق الوطني للاعبين المحليين، بعد التألق الكبير للأخير في منافسات “الشان”؛ فيما يرتقب أن يعين فتحي جمال مشرفا عاما على باقي الفئات السنية، للمساعدة في وضع تصور ناجع لتطوير مستوى هذه المنتخبات.

ويرتقب أن تعلن جامعة الكرة، حسب المصادر ذاتها، عن تعيينات كثيرة لمدربين على رأس المنتخبات الوطنية بعد سلسلة من الإقالات التي شملت مدربين ومساعدين بمختلف فئات المنتخب بمن فيها مدربة المنتخب النسوي.

وأكدت مصادر “هسبورت” أن لقجع غير راض عن مجمل التعيينات على رأس المنتخبات الوطنية بعد تنسيق سابق مع الويلزي أوشن روبيرتس، المدير التقني الوطني، مضيفة أن الإستراتيجية ستتغير في المستقبل القريب.

ويولي فوزي لقجع اهتماما كبيرا بالمنتخبات الوطنية منذ انتخابه رئيسا لجامعة الكرة، حيث يرصد سنويا مبالغ مهمة لتوفير الظروف المناسبة للتألق؛ غير أن النتائج المسجلة لم ترق إلى مستوى التطلعات.

الحسين عموتة المنتخب الأولمبي تغييرات في المنتخبات الوطنية فوزي لقجع

‫تعليقات الزوار

18
  • kamal
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:37

    اقول في تفسي كم من الميزانية العامة تكلفنا هذه المنتخبات مقابل وهم ربح كأس من حديد لا يساوي في حقيقة الامر شيئا.

    ماذا لو ثم استثمار اموال كرة القدم والجامعة في البحث العلمي وفي امور اكثر فائدة للبشرية.

    مع الاسف الشديد

  • amine
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:41

    اتمنى ان يشمل التغيير نور الدين النيبت ، فلا دور له

  • hidaya1
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:44

    لم يحقق اي مدرب محلي ما حققه عموتة يستاهل هاد السيد يعمل في صمت والنتيجة القاب الى جانب مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة

  • عنتاب بريك
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:49

    جيش من المدربين واشباه التقنيين والمرايقية والدخلاء كل ذلك بموافقة كبير جامعة التبذير والفشل دون حسيب ولا رقيب !!
    اما آن الاوان لتخصيص اموال الشعب لاشياء تعود عليه بالنفع ام ان سلطة التحكم امام الفقر والبطالة تلجء الى الكرة من اجل مزيد من التخدير والتنويم والالهاء !!
    حيث اصبح التبذير المهول لاموال الشعب من اجل الكرة من بين الجرائم الكثيرة التي ارتكبت في حق هذا الشعب !!

  • خليلوفلوس
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:50

    لقجع بدا تيعيق را بزاف تيتخلصو بلا مايخدمو ?نتمنى ينقص طاقم خليلوفلوس ف 18 واحد مكايناش فشي منتخب أو فريق،يمكن لقجع وحكام المغرب لاباس عليهم لكن حنا شعب فقير ومحتاجين للملايين لي تتعطا للناس ماتادير والو،طاقم منتخب إسبانيا 9،طاقم فرنسا لي خدات كاس العالم 10،طاقم ألمانيا 12…… من 2019 المنتخب لعب هي 11 ماتش وهادو 18 تيتخلصو كل شهر.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:00

    و ماذا عن ذلك المدرب السابق للمنتخب المغربي الذي تم ” تنزيله ” a été parachuté ” بقدرة قادر في الجامعة دون أن نعرف المهمة الحقيقية التي ” اهديت ” له . .مع اننا سمعنا خلال السنتين اللتان قضاهما في الجامعة يتفقد او يقوم بزيارة لاحد مراكز التكوين ..سمعنا قام بها مرة أو مرتين !! فهل يتناسب الراتب الشهري الذي يتحصل عليه ( أكثر من 40 مليون سنتيما ) مع القيام مرة مرة بتفقد المراكز ؟
    مع العلم ان هذا المدرب له مستوى ثقافي يبعث على الشفقة ” الشهادة الابتدائية ” فقط !!..ولم يدرس علوم الإدارة و لا تقنيات التخطيط ولا البرمجة الحديثة قط ولم يدرس التسيير و لا تكوين اللاعبين و لا بيداغوجية الصغار !!
    ولم نسمع قط عن البرامج التي سطرها على المدى القريب او المتوسط( و لن أتحدث عن البعيد ) ..ولم يعقد حتى ندوة صحفية يشرح فيها برنامجه أن كان له من برنامج ( غير برنامج جميع لمليينات باردة )..
    ومع ذلك يخرج علينا مرة مرة بفرقعات اخبارية لا تضحك ابلها ولا غافلا..
    لنا الثقة كامل الثقة في السيد لقجع كي يتدارك هذا الخطأ..وإيقاف l’hémorragie..

  • عزيز
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:01

    كون زادولو المنتخب الاول.بلا ميخسرو ملاير علۍ الاجانب بلا فايدة.خاصة وان عموتة مدرب متميز

  • المذغري
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:06

    كان على لقجع أيضا أن يضم الفريق الوطني الأول ءالى مهام عموتة والتخلي عن خدمات وحيد،حتى يتم الاءقتصاد في المصاريف وءالا كيف يعقل أن يتقاضى وحيد أكثر من 40 مليون سنتيم مقابل مقابلة أو مقابلتين في الشهر بينما العثماني رءيس الحكومة كل هموم وسب وشتم المغاربة تقع عليه يوميا وبراتب لا يتعدى 7مليون في الشهر مقابل اجتماعات وأعمال يومية مارطونية،صراحة هادشي ماشي معقول؟؟؟؟؟!!!!!.

  • Azizo
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:11

    بهذا الكم الهائل من المدربين والاطر التقنية والمرافقين من كل الاختصاصات وما يتطلب هذا من أموال طائلة لكنا احسن خمس أوائل في التصنيف الكروي العالمي ولكنا دوما نقاتل على المراكز الثلاث الأولى في بطولة العالم ولكان بحوزتنا على الأقل عشر كؤوس افريقية.ولكن الله غالب….

  • bahaeddine
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:21

    الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم أصبحت كالقناتين الأولى والثانية ، يعني باك صاحبي وصاني عليك.

  • zemmour
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:42

    الحسين عموتة،العلامة الكاملة،صرامة،ثقافة كروية،بالماريس غني بالألقاب

  • إلى سعيدة الألفة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 20:49

    لا لا لا بزاف على الحقد و الغل انت داير ليك الزاكي شي
    ( ….بلان) اواه غير حاضياه…!!المشكل هو قاضي الغرض وانت نهار و مطال وانت تستناي شي موضوع رياضي للتعليق عليه ههههههه محنك للإشارة ماشي من المطبلين و معنديش معاه كمدرب ولكن انتي راكي محنة بزاف بقيتي فيا الله يعفو عليك يلاه كتبي شي تعليق فيه نشرة…طايحة طيحة خايبة أزغبية…العغو

  • رأي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:44

    ميزانية ضخمة ينعم بها مدربون و قافلة من الاعوان و الأطقم …. ماذا نستفيذ من كرة القدم في عز الازمة الاقتصادية، حان الوقت لوقف هذا النزيف كيف يعقل مدرب يتقاضى الملايين و راتب أكبر من الوزراء

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:48

    حدسي لا يخطيء.
    كنت اعلم علم اليقين أن المطبلين سيخرجون من الاجداث من جديد .
    و بما انهم لم يستطيعوا ( و لن يستطيعوا) لا الإجابة أن أسئلتي ولا الخوض في لبها و من مناقشتها ناهيك عن تفنيدها لم يستطيعوا حتى تفسيرها و هم الذين اختلفوا جميع التبريرات الواهية و كم تمسكوا بالسراب ” للتبريد عن الاخفاقات المتكررة لبطلهم الورقي..) فيلتفون عن الموضوع و يسلكون نفس النهج بالاختفاء حينما يختفي ” جميمهم ” و يظهرون و يخرجون طبولهم و طعاريجهم لاتفه الأشياء أو ” السلوكيات التي تطلق هنا وهنا من حين لآخر.
    للاشارة انا لا ولم ولن أذكر اي احد بالاسم و من رأى نفسه معنيا فذلك شأنه وانا بريء منه ومن كانت على رأسه ريشة فليزلها بهدوء و ليستثر و ” يمشي يتخبع”
    إشارة أخرى : سهل جدا على ” الكاري حنكو و …و) أن يعرف من اكون و يكفيه أن يمر تحت…التجربة كي يتأكد.
    لن أترك المجال للمطبلين كي يقولوا الاما يعجبهم او لا يسمعوا إلا ما يرضي بطلهم الورقي ذي الصفر بطولة على مدى أكثر من ربع قرن.

  • البوهالي
    الخميس 15 أبريل 2021 - 04:16

    انا بغيت نعرف غير هاد المدير التقني ما دوره وفائدته ؟؟؟؟؟

  • سعيد الألفة
    الخميس 15 أبريل 2021 - 07:23

    قهرتونا ب ” زوزو يصطاد السمك” و قصص الطفولة
    عييينا ب” الازلية” و ديما “الولد”و العضلات المفتولة
    و حكايات” ذو اليزن و ” ايام “بونيكس” و “الشهلولة
    ما ينفع غير الصح و المعقول أرا ايلا عندك شي بطولة
    را قدامت الظهور مرة مرة و التخباع مرات بحال بعبولة
    إنها الغفلة 40 مليون ف الشهر فابور و الدوران ف الزعلولة
    أيام ” خدمة شبح ” ايام ” لمحمر”و لبساطل والبقولة
    قال ليك :” الادارة التقنية !؟ وكان يوحل مع مالي و انكولة
    لا ما نسيناش الاقصاءات والتصريحات الغير مسؤولة
    انا عارف هضرتي ما كتعجبش و غاتكون غير مقبولة
    اوو غا تجعرالمهللين وتخليهم يجبدو لبنادر و الطبولة
    الناس عاقت.. را الماء طاب وخرجات ليه السبولة
    الضحك على الذقون..ما يدير و ديما واكلها بسهولة
    متى يسالي وقت الرضاعة..وشكون يفطمو من البزولة ؟

  • سعيد الألفة
    الخميس 15 أبريل 2021 - 16:42

    منذ سنين وانا اسأل المطبلين :
     أعطوني مدربا واحدا عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في مسيرته التدريبية : اختاروا ما شئتم من الاسماء القديمة والجديدة ..ياشين..سيب مايير..داساييف..
    عتوكة..إكرامي..شكري الواعر..النايلي..
    كروبلر..بتر شيلطون…جويل باتس..أركوناضا..
    سوبيساريطا..طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..دينو زوف (العملاق الدي صرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) ..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي مع الريال.. والمنتخب الاسباني رغم لقب الاتحاد الاوروبي ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا..
    ادن القاعدة عامة..
    ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.
    (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..
    انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه )
    الا يستحق ب 0 بطولة في اكثر من ربع قرن ان يدخل كتاب غينيس للارقام القياسية !؟
    واا ..قولو..الحسد الحقد..بينو و بينو شي حساب ..او اي كلام من كلام حادة ..
    اتحداكم ان تتبثوا العكس..اتحداكم …

  • بلورة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 14:33

    من هاد الهضرة كامل : يا لقجع سهلها تسهال : جري مور هاداك العاهة خاليلوزيتش و خلي غي عموتة يتكلف بالمنتخب الوطني و سترى عجبا و بكل بساطة تاااامة دون تعقيد.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ