الحقاوي تعلن عن استراتيجية وزارتها

الحقاوي تعلن عن استراتيجية وزارتها
الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:12

قامت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بتقديم برنامج عمل وزارتها للفترة 2012/2013، بالرباط، متضمنة استراتيجية عمل أطلقت عليها اسم “استراتيجية 4 + 4″، والتي تشمل المخطط التشريعي والتنظيمي٬ والتواصل٬ والتتبع والافتحاص٬ والشراكة المؤسساتية والتعاون الدولي.

وقالت الوزيرة، في ندوة صحفية عقب انتهاء مجلس الحكومة الأسبوعي، أن هاته الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق الإنصاف والمساواة والعدالة الاجتماعية٬ عن طريق “مأسسة ونشر مبادئ الإنصاف والمساواة.. ومناهضة جميع أشكال التمييز والعنف والإقصاء”٬ إضافة إلى الإدماج الاجتماعي عبر التمكين الاقتصادي٬ وضمان تكافؤ الفرص، تضيف الحقاوي.

ومن المنتظر أن تخرج العديد من مشاريع القوانين إلى الوجود خلال هاته الفترة، كمشروع قانون “محاربة العنف ضد النساء” و”محاربة التسول” و”الإسعاف الإستعجالي في الكوارث والتقلبات المناخية”، بالإضافة إلى “المرصد الوطني لتحسين صورة المرأة في الإعلام العمومي”.

‫تعليقات الزوار

15
  • sadi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:31

    vraiment bizarre. je sais a quoi sert ce ministère si il nous amène que des problèmes et complique davantage les problèmes sociaux des gens surtout les couples. le courant, qui est la source de la loi pour un musulmane, a déjà parle des droit de la femme et de l homme et il a bien précise aussi les moindre détail.
    baaaaaz

  • ملاحظ
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:33

    اشمن استراتيجية سيتم قريبا تقديم ملتمس سحب الثقة من حكومة بنكيران لأنها لم تفي بوعودها الانتخابية و عفا الله عما سلف

  • ريمااااا
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:39

    اتمنى من السيدة الوزيرة ان تلتفت الى مؤطرات ومستخدمات دور الطالبة باقليم زاكورة لما يعانينه من تهميش وعدم توصلهن بمستحقاتهن المالية مايقارب السنتين او اكتر

  • مغربي من زمان
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:40

    المغرب يعاني من الطبقيات ولا استراتيجية 4/4 ولا 10/10 ستنفف مادامت من يملك السلطة في يده هو اللدي يحكم .

  • شخص في وضعية اعقة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:34

    الغريب في الامر ان هذه الوزارة ومنذ احداثها ككتابة الدولة الى وزارة ليومنا هذا تتوافد عليه مجموعة من النساء المتعطشات للسياسة الاجتماعية النسائية فقط ، كما نجد هذه الوزارة خالية من مضمونها الحقيقي وفارغة من محتواها الطبيعي.
    ونسيمة الحقاوي تواجدها اليوم فيها ما هم الا مسلسل من هذه الحلقات المكسكية والتركية للنساء بالمغرب ، اذن وكما لوحظ في المقال ان استراتجية الوزارة اعتمدت فقط على مجال المراة مع اخراج مشاريع القوانين إلى الوجود خلال هاته الفترة، كمشروع قانون "محاربة العنف ضد النساء" و"محاربة التسول" و"الإسعاف الإستعجالي في الكوارث والتقلبات المناخية"، بالإضافة إلى "المرصد الوطني لتحسين صورة المرأة في الإعلام العمومي".
    اذن اين مشروع تعزيز حقوق الاشخاص في وضعية اعاقة والعالق الان بالامانة العامة للحكومة …..؟
    نقول لك يا بسيمة ان الحركة الحقوقية للاشخاص في وضعية اعاقة بالمغرب سوف تتبع وتواصل جميع البرامج المتعلقة بالوزارة وان لن نكن ضمنها فولايتك ستعرف الويل من الاشخاص في وضعية اعاقة ………

  • مغربية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:45

    بارك الله فيك للا، الله المستعان

  • amazigh
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:58

    من هذا المنبر اقول للحقاوي متى سيخرج قانون 14.06الى الوجود وماهومصير المطهدين طول حياتهم بدورالطالب والطالبة هل تعلم السيدة الحقاوي وحكومتها ان في وزارتها لازال من يتقاضى 600درهم شهريا ?ابهدا الاجر الزهيد يمكن للانسان ان يعيش هو واولاده .رغم ان هؤلاء يؤدون اعمال جليلة ونبيلة كم من طفل معرض لضيا لولا صبر هؤلاء الجنود
    هل تعلم الوزيرة ان اغلبية هؤلاء العمال والموطفين من لم يتحصل على اجرته لمدة3 اشهر نعم يحدث هذا في مغرب القرن 20 مغرب الديمقراطية!

  • kokodance
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:28

    cette femme elle na rien fais na rien proposé depuis quelle est ministre elle est tros faible vu kelle est entouré que par des hommes

  • Azeddine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:46

    i am not thinking any less of her because she is a woman, on the contrary she is a very strong lady; sometimes too strong, but maybe she needs to take more care of herself during Ramadan.
    If i am mistaken, i apologise in advance.

  • محاربة التسول
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:25

    ها العار ها العار ها العار باراكا من المتسولين راه المغرب تشوه
    راه الجوع ماكاين بزاف ولكن دراهم التسول حلوة
    اعالم يضحك علينا نصف مواطنيه متسولون

  • badr
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:54

    madame le ministre ce que vous essayez de faire et bien . Vos reforme de la loi sont bonnes mais il ne faut pas oublier quil y a une catégorie sociale qui meurt lentement je veux dire qui agonise c e sont les handicapés et surtout ceux qui ont un handicap mental le pire se sont ceux qui sont autistes.ce que je vous propose est simple il faut juste consacrer une journée à passer avec une famille qui a un enfant autiste .en assistant sur place et en ecoutant ce que les parents endurent chaque jour et surtout la mère vous verrez bien comme il est dur d avoir un autiste chez soi et je suis sure que vous allee agir

  • ابراهيم
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:41

    و ما هو محل المعوقين من المنظومة الاجتماعية, لقد طال تهميش هذه الفئة المستضفة فمنذ خروج الأستاذة نزهة الشقروني من وزارة التنمية الاجتماعية لم نرى أي اهتمام بالمعاقين و كأن هؤلاء ليسوا بمغاربة أو أنهم ليس لهم الحق في العيش و الحياة بكرامة .. و أنا كمعاق مجاز و عاطل منذ 1999 فإنني أناشد الأستاذة بسيمة الحقاوي الالفات إلينا و لو معنويا فقد سئمنا الانتظار و سئمنا معه هذه الحياة البئية كما سئم أهلنا من إعالتنا إلى ما لا نهاية .

  • الملاحظظظظظظ
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:34

    نريد منكم حلولا ملموسة التشخيص معروف والمشاكل محصاة عند اخر فقير في المغرب لانريد استراتيجيات شفوية المواطن يؤمن بما وصله وما قدم له حتى لاتكون الوزارة ومشاريعها في واد والمواطن وهمومه في واد اخر احصائيات الفقر لديكم الكوارث لديكم ولا تعطونا تخطيط الكوارث حتى تقع الكارثة وبعدها ناتي للتلفزة ونقدم الشفوي الوزراء راكبين عل الكات كات ونحن الفقراء اعطونا نحسب 4+4+=8
    نريد حقوقا لا نريد صدقات موسمية

  • maman
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:43

    ٱلحزب ٱلإسلامي بدأ يفقد ثقة ٱلشعب ٱلمغربي. بنكيران رفع أسعار ٱلمحروقات، ٱلداودي بذأ ينتقد مجانية ٱلتعليم ويسعى إلى جعلها مؤدى عنها. ٱلحقاوي هي كذلك وكما يبدوا ستأول ٱلآية ٱلكريمة(ٱلرجال قوامون على ٱلنساء…) إلى ٱلنساء قوامات على ٱلنساء… فتصبح بذلك مشهورة كما ٱشتهر إخوانها في ٱلحزب بأفكارهم ٱلجهنمية. ٱللهم أرهم ٱلحق حقا…إلى آخر ٱلدعاء.

  • مغربي غيور
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:12

    السيدة الوزيرة الى كنت فعلا عدالة كيف كتاقولة والمساوات الي كتهدر عليها راك نسيت او تناسيت المعاقين راه لبلاد نصه معاقين اما من الكسايد او اعاقات خلقية او عوقاتهم ليام اين بطاقة الشخص المعاق و اين تفعيل الكوطا تعليم داز سير شوف واش نجحوا اين تخفيض في القطارات والتغطية الاجتماعية لهد الناس راه حراااااااام ستسألون علا هدشي او الله منسمحوا لكم لا فدنيا ولا فلاخرة . كتخلوه ممدود او تمشيو تعزو فمحمود.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار