الحمداوي ينفي نية حركته احتلال منصات موازين

الحمداوي ينفي نية حركته احتلال منصات موازين
الجمعة 18 مارس 2011 - 04:22

أكد محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن “الحركة لم ولن تطالب باحتلال منصات موازين”، وفق ما ذكره موقع حزب العدالة والتنمية.


وأوضح الحمداوي (الصورة) خلال ندوة صحفية لإعلان الحركة عن إطلاق “نداء الإصلاح الديمقراطي”، يوم الخميس 17 مارس 2011 بمقر جريدة “التجديد” بالرباط، بأن موقف الحركة من المهرجانات لم يتغير، “لكننا لم نعتمد مثل هذا السلوك طيلة ثلاثين سنة من مسيرتنا”.


وأكد الحمداوي في ذات التصريح الذي نقله موقع حزب العدالة والتنمية أنه في الوقت الذي ترفض فيه الحركة أي عمل قائم على تبذير مال المجتمع، وإشاعة العبث واستهداف القيم، تنخرط بقوة وباعتماد الأشكال السلمية والقانونية في الدعوة إلى مراجعة مثل هذه المبادرات، بأسلوب التدافع السلمي والمشاركة الإيجابية.


وشدد الحمداوي على أن المواقف الرسمية للحركة تصدر عن مكتبها التنفيذي أو من خلال تصريحات رئيسها الناطق الرسمي باسمها”.


وكان امحمد الهلالي، النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح، قد داع بداية هذا الأسبوع المنظمات والمبادرات الشبابية إلى احتلال منصات موازين.


وقال القيادي الإسلامي في التوحيد والإصلاح، ” لن يكون موازين هاته السنة، وأملنا في حركة التوحيد والإصلاح، إذا أبى المعربدون أن يرقصوا على جراحاتنا، أن تبادر المنظمات والمبادرات الشبابية إلى احتلال منصات موازين لهاته السنة، ولتهتف الجماهير بشعارات الإصلاح والتغيير، وشعارات الأشواق نحو الحرية والديموقراطية“.

‫تعليقات الزوار

26
  • tanjawi_007
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:14

    الواقع لا يرتفع…
    فعلينا ان نتصارح مع انفسنا..
    نحن المغاربة قليلي الدين..بمعنى اخلاقنا في الحضيض منذ سنوات خلت اي منذ صرنا نسمع بالعهد الجديد و الجمعيات النسائية و الشبابية المدافعة عن نموذج معين للمراة المنفتحة جنسيا و استعراضيا و الشباب المنتظم في اطار الشطيح و الرديح…
    حتى صار الشاب و الشابة على لسان كل المسلمين و العربان اقليميا و في كل البلدان رمز الدعارة و العري و الفحش و الفساد الاخلاقي…
    لن يتغير شئ يا سادتي بتغيير الموازين او تاجيله…لاننا في قااااع السلم الاخلاقي..
    اننا الوحيدين في العالمين العربي و الاسلامي الذي من ايراداته الاقتصادية عمل المراة في الحقول الاسبانية و المراقص الخليجية و اشهارات دوزيم الاعلانية ابان شهر استيديو دوزيم..
    ———————
    _____________________
    بالله عليكم يا مغاربة اجيبوني ان كنت خاطئا في هذه القضية الافتراضية…
    اذا افترضنا ان الوزير اغماني يبشرنا على المباشر ببلوغ عدد النساء المقبولات في الحقول الاسبانية ستة الاف هذه السنة ..و سيدنا عمر بن الخطاب امامه واقفا …ما رد الفاروق…
    ضربا بالرقاب اليس كذلك.
    الاخلاق هي الحل.

  • مسؤول لم يكشف عن اسمه
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:08

    لقد قررت الحكومة المغربية بتخصيص ميزانيات مهرجان موازين والمهرجانات الأخرى لهذه السنة لتوظيف الشباب العاطل الذين وضعوا ملفاتهم لدى السلطات في مختلف المدن المغربية وعليه فإن هذه السنة أي 2011 ستكون سنة بدون مهرجانات

  • hada monkar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:40

    c’est insupportable de rester bras croisés devant ces lobies qui veulent imposer un mode de vie loin de notre tradition et notre religion barra MAWAZIN barra maawazin il faut réflechir à developper notre pays et former des talents dans les domaines scientifiques et ne pas perdre le temps et la fortune dans LKHWA ALKHAWI

  • mly
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:38

    ان معضم المواطنين ينبدون مثل هذه المهرجان التي تبدر فيها اموال الشعب.فما بالك بهذه الدورة التي عرفت جميع الدول العربية مجموعة من المظاهرات الشرسة ضد مثل هذه التصرفات من الحكومات التي لم تنصت لشعبها.ثم ان الامر ابعد من هذا.الا يجب احترام دم الشهدا الذين يسقطون في كل مكان من بلدان شقيقة.اذا سلمنا ان المغرب سلم من هذه الاحتجاجات.اليس بالعيب الكبير ان نقوم بمثل هذه الحماقة؟انا لا انصح المتعنتين بالغاء المهرجانات هذه السنة حدادا على ارواح الشهداء المسلمين في ليبيا وتونس ومصر واليمن والبحرين وفي كل بقعة من بقاع الارض.

  • مصطفى
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:58

    “وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)”
    الاسراء
    “فَلَوْلَا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّنْ أَنْجَيْنَا مِنْهُمْ ۗ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فِيهِ وَكَانُوا مُجْرِمِينَ (116)
    وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ (117)”
    هود

  • غيور
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:00

    المطلوب ليس احتلال منصات موازين ، بل حرقها مع من تجرأ على الغناء عليها

  • عبدالحكيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:10

    كالو سيادنا الوالا “كلها وميزانو”، وهذا ما ينطبق على أحوال هذه البلاد السعيدة.. حالتنا تشفي واصحاب الحال كيفكروا لينا في الترفيه والوقت الثالث (جزاهم الله بخير)..
    حان وقت القطع مع هؤلاء الشفارة المخارة، ناهبي قوت الدراوش والمساكين.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.

  • عضو حركة التوحيد والاصلاح
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:44

    يطلع علينا النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والاصلاح امحمد الهلالي بتصريحات غير محسوبة وأظنه لم يفكر فيها بتأن ولا تتوافق مع مبادئ وتصورات الحركة ومنها تصريحه عن احتلال منصات مهرجان موازين ومنها قبل ذلك تصريحاته في موضوع الامازيغية وبعده حول الثورة المباركة 20 فبراير وغيرها لا مكان لسردها، والمهم هنا أننا اكتشفنا من خلال ذلك أن امحمد الهلالي لا يصلح أن يكون نائبا لرئيس الحركة، لأنه لم يبلغ بعد النضج الكافي الذي يؤهله لهذا المنصب، فإلى متى سيتتبع السيد رئيس الحركة تصريحاته ويصححها ويعتذر عنها، فالاولى والله أعلم أن يعفى من مهامه وفي الحركة من الاطر والكفاءات من يستطيع القيام بهذه المهمة والله اعلم.

  • hicham
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:46

    على الدولة أن تمنع تنظيم أي مهرجان هذه السنة لأن تجمهر الناس في هذه الظرفية العصيبة قد يتحول إلى شيء لا يحمد عقباه

  • اليتامة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:50

    لا تخاف فهنا ك من هو أكثر غيرة على أموال اليتامة والارامل وأطفال السليسيون…لا تخاف فاليساريون اكثر جهادا…

  • basma
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:42

    avec tous ces festivals les jeunes sont nulles mais ce qui arelation avec les chants et danses ils sont numero 1

  • Marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:04

    Pourquoi vous voulez imposer vos idees et voter style de vie sur les autres. Si vous n’aimez pas mawazin, n’y aller pas. Eteignez voter televiseur. C set aussi simple que ca. Moi aussi je sues contra ce festival, maid pour d’autre reason: je trouve que cet argent peut etre depenser dans le domaine social. Secondo, le timing set tres mauvais car ca distracte les eleves et etudiants a la veille DES examens de fin d’annee. Nous Somme au maroc, pas en Afghanistan. Laissez les gens vivre leur vie comme ills veulent. Mind your own business. Capiche.

  • عزالدين القلعي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:48

    السلام عليكم,,, اليوم ايها الاخوة المغاربة لا دخل لحزب ما في احتلال منصات موازين والذي سيحتلها الشباب المغربي الذي لا يريد ان تسرف امواله على مسائل تافهة فيما نحن نحتاج اليها في مجالات اخرى ,,و وهي جد حساسة ,,نقول لكم ايها الاعزاء يكفي تبذير اموال المغاربة

  • Ben ALI
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:52

    Construisez des ecoles au lieu de gaspiller des deniers publiques,la minoritè riche et occidentalisèe nous impose un mode de vie au dessus de nos moyens,nous sommes pauvres,nous manquons de tout ,mais ceux qui vivent dans le faste s’en fichent pire ils ,,nous obligent à chanter et danser le ventre vide ,NON AUX FESTIVALS, QUI sont un pretexte pour vol et corruption

  • إلى صاحب الرد رقم 13
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:06

    صاحب الرد رقم 13 الدي كتب رده بالفرنسية لانه لا يعرف العربية وانتم تعرفون من هم مثل هدا الشخص
    قال إن لم يعجبك موازين فلا تدهب له
    اقول له المشكلة انه لا يروقنا ولكن يا جاعل تلك اموالنا تهدر هباءا منثورا ونحن احق من بمالنا من هؤلاء الشواد المغنين
    كون تحشم

  • القنيطري
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:26

    بسم الله قاهر الجبارين
    و بعد : يا صاحب التعليق 2 ، لم السب و الشتم في أناس لم يمسوك بأي أذى .ما ذنبهم؟ أ لأنهم يحكمون صوت العقل و ينأون بأبناء البلد عن كل العواقب الوخيمة التي يتعطش لها المخربون من أمثالك؟ لا شك أنك من اليسار البائد الذي يغيظه كل من يستعمل الحكمة في تصرفاته وليس من يدعو إلى الفتنة ، نسأل الله أن يجنب بلدنا الآمن دعاة الفتن من أمثالك و أمثال أمثالك.

  • HHH
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:24

    contre le gaspillage, contre mawazin
    celui qui veux mawazinz, est celui qui n apas de coeur et de cervelle pour raisonner

  • الحق
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:30

    لا للسكوت على الفساد بعد اليوم،
    أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو سبب خيرية هذه الأمة ، وهـو من خصائصها وميزاتها التي مَنَّ الله تعالى عليها بها من بين سائر الأمم ؛ قال عز وجل : (( كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ))(سورة آل عمران 110 ) وقال جلا وعلا : (( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعضٍ يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر )) (سورة التوبة 71)
    هذه هي صفة المجتمع المسلم وميزته ،والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منزلته عظيمة، وقد عده العلماء الركن السادس من أركان الإسلام، وقدمه الله عزّ وجلّ على الإيمان كما في قوله تعالى: { كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله } .
    وقدمه الله عزّ وجلّ في سورة التوبة على إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة فقال تعالى: { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم } .
    وبتحقيقه والقيام به تصلح الأمة ويكثر فيها الخير ويضمحل الشر ويقل المنكر. وبإضاعته تكون العواقب والوخيمة والكوارث العظيمة والشرور الكثيرة، وتتفرق الأمة وتقسو القلوب أو تموت، وتظهر الرذائل وتنتشر، ويظهر صوت الباطل، ويفشو المنكر.

  • maroc
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:36

    شاع في بعض أوساط الناس الغفلة عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واعتبروا ذلك تدخلاً في شؤون الغير؛ وهذا من قلة الفهم ونقص الإيمان، فعن أبي بكر رضي الله عنه قال:إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه » [رواه أبو داود].

  • moroccan
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:28

    فقط اريد ان اسال كيف يمكن لحركة التوحيد و الاصلاح لمنع موازين واش امغاربة عندكم لعقل ولا والو? هادشى رامكيجيش غير هكداك? واقيلا بغيتوا يوقع فينا كيما الجزائر فالتسعينات. الرسول صلى الله عليه وسلم ملي فتح مكة خلا النساء يطوفون عرايا على للكعبة شحال من عام.
    ما اريد قوله خليو الناس يخدمو شوية شوية راكاين شي مغاربة مكيعرفوش حتى يصليو.
    اولي مبغاش مواززين يه لافتة او يوقف قدام البرلمان. اما تبقاو تديرو العدالة و للتنمية اولا حركة للتوحيد والاصلاح العلاقة ديال االفشل ديال مغاربة فهذا ماشي من العدل.
    سؤال اخير: شحال منكم كيتبع كل عام موازين? او شحال منكم كيتبع ستوديو 2M ?
    what I want to say we have change ourselves before complaining to others behaviour? we have to know Morocco’s reality and also the fact of real world? try to read the history to know why we have to be silent in sometimes? do you know how many people have been killed in Algeria just because they voted Islamic party 200000 people died and 30000 has been disappeared…this is the fact.

  • abdou
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:54

    « إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه » [رواه أبو داود].

  • Moi Med
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:02

    voilà ce que les marocains recoltent par leur ignorance leu laissaer allet leur corruption et leur clientelisme: c’est que des obscurantistes de tous bords viennet occuper la scene et s’eriger en donneur de leçons et d’exemple

  • benhammou
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:12

    أصحاب العنعنة يتدكرون الأشياء التافهة و الخارجة عن نطاق العصر. الكل يريد أن يتكلم عن المعرون و النهي عن المنكر متناسين أن الديموقراطية التي ينادون بها صباح عشي من أسوسها حرية الفرد في التعبير عن الرأي و حرية العقيدة, أما و أن نقفز اليوم على هده الحرية باسم الدين أو باسم تبدير المال العام فهدا تغليط وهو بمتابة الغوغاء في أمور لا يفقهونها, ادا كنتم ملتزمين دينيا فهدا شأنكم و لن يجادلكم أحد في دلك, أما ادا أردتم أن تفرضوا طريقة عيشكم على أمة بحالها فهدا لن يتسنى لكم, لأننا ننادي بالحرية و نحارب الاكراه من من أتى و صدق قوله تعالى : لكم دينكم و لي دين”, و ديننا هو الحرية و الكرامة و الديموقراطية التي نؤسس لها يوما بعد يوم بتوفيق من الله و عون من ملك البلاد.

  • ششي حامد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:34

    المهرجنات هما اللي خارجين على هدا الشباب مسكين هو اللي يبعدهم كل البعد باش ما يعرفوش حقوقهم الواجبة في هدا البلاد بارك من تبدير اموال الشعب والنهب شبابنا يريد الجد والحياة الكريمة الخالية من الفحش والرقص والزنى

  • الهلالي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:32

    إلى الأخ الكريم عضو الحركة المطالب بإقالتي:
    أحيك على شجاعتك وأطلب منك الشروع في إعمال المسطرة لتحقيق هذا الهذف وصدقني سأكون لك من الشاكرينليس لشسء سوى لقناعتي أنني لست أهلا لهذا المنصب ربما ليس بسبب انعدام الكفاءة لنني لا أريد أن اطعن في من وضع في شخصي المتواضع الثقة سواء بافقتراح أو بالإنتخاب في المؤتمر ولكم لأنني لا أشعر بان مقاتضيات العمل الجماعي وافلتزام المؤسساتي تحرمني من التعبير عن مواقفي الخاصة بي .
    ولتعلم أنني وضحن موقفي الذي أعترفت فيه بافنزياه عن منهج الحركةخاصة عندما لم أوضح بشكل كبير أنني أتكلم بصفتي الشخصية.
    واليوم أقول لك حتى تطمئن أنني لو كنت خارج هيئة قيادية لأسست مبادرة شبابية ليس للدعوة إلى احتلال المنصات وتوحويل مهرجان افبتدال والفجور إلى مهرجان نضالي للمطالبة بالنعيير الجدي بل لنجوب الوطن لحمل السلطات بكل الوسائل القانونية بما في ذلك الوقفات والمسيرات والإعتصامات إلى عاية إلقاء هذا المجون وبرمجة اعتماداته المالية لتشغيل جحافل المعطلين وفك العزلة والتهميش على المغرب غير النافع الذي أتشرف بالإنتماء إليه
    فلتمطي بغطمانان إلى تنفيذ مسطرة إقالتي رحمك الله وهدانما وأياك على الهدى والسراط المستقيم آمين
    امحمد الهلالي

  • abu abu el hama
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:56

    السلام عليكم
    جميل ا قيل و يقال ولاكن الدولة لا تأخدنا صحة ننحن نذهب لوحدنا هم يوفرون ونحن نستهك إذا نحن مسؤلون ولدى لابد أن نعترف بسوء مفهومنا للحرية و دمقراطية و زيد أو زيد مادا عن مسؤوليتنا و متى سنفهم المسؤولية و نكون شعب و أمة مسؤولة ولهذا لنا و علينا الكف من دانما الآخر هم هم هم موارين أو غيروا معدنا ما ندروا هناك أو نخرج يومها حتجاجا بسلم وحضارة ومسؤولية ولخبارفي راسكوم

صوت وصورة
التداول بالعملات الرقمية
الإثنين 22 فبراير 2021 - 20:48 7

التداول بالعملات الرقمية

صوت وصورة
رحلة إلى الكركرات
الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:48 2

رحلة إلى الكركرات

صوت وصورة
برنامج "نسمع" لزرع القوقعات
الإثنين 22 فبراير 2021 - 18:32 1

برنامج "نسمع" لزرع القوقعات

صوت وصورة
مسؤولية الجزائر في قضية الصحراء
الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:32 11

مسؤولية الجزائر في قضية الصحراء

صوت وصورة
مياومون يبحثون عن الشغل
الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:33 20

مياومون يبحثون عن الشغل

صوت وصورة
التدمير يهدد غابة المعمورة
الإثنين 22 فبراير 2021 - 11:56 26

التدمير يهدد غابة المعمورة