الحيمر وعلودي يرصدان منافع التخلي عن خاليلوزيتش قبل مونديال "قطر 2022"

الحيمر وعلودي يرصدان منافع التخلي عن خاليلوزيتش قبل مونديال "قطر 2022"
صورة: أرشيف
الخميس 11 غشت 2022 - 23:00

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، فك الارتباط بالناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بالتراضي، وذلك بالنظر إلى تباين الرؤى بين الطرفين، كما أشارت إلى ذلك عبر بلاغ، نُشر عبر موقعها الرسمي.

وفي هذا الصدد، قال الإطار الوطني رضوان الحيمر في تصريح خص به “هسبورت”: “أعرف المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش حق المعرفة بعد أن جاورته قبل سنوات في صفوف فريق الرجاء الرياضي، ومشكلته أنه مدرب مزاجي وعنيد بشكل كبير”.

وأضاف المتحدث نفسه: “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تبحث عن الاستقرار التقني، وما كانت لتقيل المدرب البوسني لولا دخوله في مجموعة من المشاكل. والأمر نفسه حدث مع وحيد خاليلوزيتش في منتخبات أخرى، لهذا أرى أن قرار الإقالة يُعتبر شجاعا ومنطقيا”.

من جهته أشار سفيان علودي، مهاجم “أسود الأطلس” سابقا، إلى أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتخذت القرار الصائب بالانفصال عن المدرب البوسني قبل نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم قطر 2022”.

وتابع علودي: “المنتخب يحتاج إلى مدرب يُحسن التعامل مع جميع اللاعبين، ويجمع الشمل، وهذه الأمور فشل فيها وحيد خاليلوزيتش، كما أنه لم يُقنع من حيث الأداء الذي ظهر به ‘الأسود’ في جل المباريات، لذا فهذا الانفصال في محله، وكان منتظرا بشكل كبير. أتمنى كل التوفيق للطاقم التقني القادم”.

وكما أشارت “هسبورت” في مواد سابقة؛ يبقى الإطار الوطني وليد الركراكي، المدرب السابق لنادي الوداد الرياضي، المرشح الأبرز لخلافة البوسني وحيد خاليلوزيتش على رأس العارضة التقنية في المرحلة المقبلة.

وتقدمت الجامعة بالشكر للناخب الوطني السابق، “لما قدمه خلال الفترة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني، وفي مقدمته التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة”، متمنيا بدوره حظا سعيدا للمنتخب في المستقبل.

وأكدت الجامعة أنها ستوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهييء الجيد للمنتخب الوطني، في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

‫تعليقات الزوار

36
  • مواطن غيور1
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:07

    ااسلام عليكم
    باركا علينا من هاد الفيلم راه بسال.
    عندي سؤال للحيكر والعلودي: هاد الديفوات ديال خاليلوزيتش ما بانش ليكم ملي كان مدرب؟؟؟
    ولا طاحت البقرة كثروا الجناوة!

  • Samir
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:10

    يتكلمون عن كل شيء إلا عن مسيرته مع المنتخب، مسيرة مثالية و صدى كبير للمنتخب على المستوى الإفريقي و تأهل لكأس العالم و خسارتين فقط في مبارتين رسميتين ؟ شكون فايت لو دار هاد المسيرة مع المنتخب ؟ هاد المدرب عنده تجربة فكأس العالم!!!! و بهاد التصرف أي مدرب من النوع الذي يصل بالمنتخبات لكأس العالم ماغاديش يبغي يدرب المنتخب و هكا ماغاديش يجيوكم اللعابة و سيفضلون منتخبات بلاد المهجر

  • تاريخي
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:18

    وهينقص الغلا وهتكتر الخدمة والسبيطارات هيعالجو المرضى فابور وشفارة الميزانيات والمرتشين هيتشدو وهيطلقو الصحافيين وهتولي حدائق ومسابح ومكتبات في جميع مناطق المغرب……..كلشي بفضل القرار التاريخي العظيم بإقالة مدرب للكرة

  • عادل
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:18

    عيب على الجامعة الاستغناء عن هذا المدرب بعد كل اللذي حققه مع المنتخب، اتمنى للمنتخب تلاثة هزائم مذلة وبحصص ثقيلة والخروج من الدور الاول في قطر مذلولا انتقاما للسيد خاليلوزيتش وضدا في لقجع والجامعة وكل الانتهازيين اللذين لايريدون صرامة خاليلوزيتش وقطعه مع الاستهتار اللذي كان قبل مجيئه سواء من اللاعبين او الجامعة

  • u2 one
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:19

    خليلوزيتش سيدرب مصر وسيفوز معها بكأس افريقيا المقبلة .

  • Bonne continuonce
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:24

    l entraineure etait nul c est vrais mais il est trop trads pour le virrer. walid ne pourra ruen faire dans 3 mois c est sur. en plus notre equipe est moyenne

  • عاش الملك
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:39

    انتضروا الاقصاء المبكر من الدور الاول والايام بيننا

  • Citoyenne marocaine
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:40

    من خلال التعاليق يتبين أن الأمر جد عجيب وغريب، فالكل كان يطلب برحيل هذا المدرب، وتعالت الأصوات حتى في الملاعب لرحيله وكل التعاليق كانت تطالب برحيله بعد كل مبارة مثلا عندما لعب الفريق الوطني مع الفريق الأمريكي فتعالت الأصوات بطلب رحيله من المدرجات وعلى وسائلالتواصلالاجتماعي، وعندما تم ذلك، فلم يعجب الأمر الكثير، ربما إنهم دائما أصحاب الضد اي غير موافقين على اي قرار.

  • wwcc
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:44

    في نظري المدرب الوطني حقق الأهم خصوصا كأس العالم ،أما بالنسبة الركراكي فهو مدرب متواضع ،المنتخب كبير عليه ، وتجربته متوسطة ،لا يصلح لتدريب المنتخب،كرة القدم تطورت بشكل كبير على الصعيد الدولي والقاري ،وجميع الدول المشاركة لها مدربين ممتازين ومستواهم عال. أنآ لست مع الركراكي

  • Hicham
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:44

    أود فقط طرح سؤال بسيط وهو كالاتي:
    -راتب مدرب المنتخب المغربي قد يصل ل 80 مليون سنتيم او اكثر من ذلك اواقل المهم من 50 مليون فما فوق. بالله عليكم ماذا يصنع لنا هذا المدرب أو بالاحرى ماذا نستفيد منه؟ نفرح عند الانتصارات لاننكر ذلك لكن هل حقا يستحق ذلك المبلغ الضخم؟!!!! اين هو الاستاذ، القاضي، الشرطي ،العسكري، المهندس… مامحلهم نظير مايتقاضاه مدرب همه الوحيد اعطاء خطة في كرة القدم والحضور للتداريب… اليس من المنطقيان ينال اجرة عادية لا تتعدى مليون سنتيم؟ ام ان المال العام هو مال “سايب” لامن رقيب ولا حسيب ولكم واسع النظر.

  • مواطن
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:45

    ان المدرب خليوليزيس سيدرب منتخب مصر وتفوز بكأس افريقيا

  • رضا
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:46

    كان من الافضل ان تسند مهمة الإطار الوطني جمال السلامي من احسن الاطر المغربية

  • عبدالكريم بوشيخي
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:48

    انتهت صلاحية المدرب السيد وحيد بعد تحقيق أهدافه و التزاماته مع المنتخب الوطني و الان بدأ البحث عن البديل، أتمنى من المسؤولين في جامعة كرة القدم اعطاء قيمة للأطار الوطني سواء كان السيد وليد الركراكي أو غيره، ما حققه السيد خاليلوزيتش البوسني بفضل المستوى الرائع للاعبين المغاربة و مهاراتهم الفردية يمكن تحقيقه مع أي مدرب مغربي شرط أن لا تمارس عليه ضغوطات نفسية من المسؤولين و الجمهور الرياضي أو التدخل في عمل اختصاصه يحتاج فقط الى التشجيع حتى و ان فشل في أول امتحان تحطيم الروح المعنوية يفسد كل شيء و يسبب الهزائم.

  • مرابط
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:51

    من شر البلية ما يضحك. المغرب في أخر التصنيف في التنمية البشرية و حقوق الإنسان و الناس تموت في المستشفيات لعدم وجود طبيب و الناس تسبح في البحر هربا من المخزن و هاد الاطر الوطنية يتكلمون على منافع التخلي على المدرب و نحن نتكلم على كرة القدم ميدان فيه صرف المال العام في التفاهة و اللهو و الإسراف بالملايير في ميدان لا يستفيد منه المواطنون.

  • المغربي
    الخميس 11 غشت 2022 - 23:56

    الكل يتكلم وكانه هو الذي صنع اللعبة باراكا من لغيط هذا المدرب كان معه الحظ 100في 100هل نسيتم جل المباريات جرت كلها في بلدنا ولما جاء الصح مع امريكاظهر العيب والكل يعرف ما جرى في الكان وزيد وزيد بسبب تعنته اقصى كل الاعبين الممتازين اللي كيعطيو الفرجة للجمهور الذواق ارى بعض المعلقين يسبحون في الخيال ولا دراية لهم في هذا المجال سوى التعاليق السخيفة لاتنسى ان هناك من يمرض ومن يسخف ومن يصيب بهستيريا خلال المباراة خصوصا لما يشاهد لاعبين لا محل لهم في المنتخب ومن يستحق مقصي من اللعبة فكفانا كلام فارغ لو كان يستحق لما كان عليه اللغط من الجمهور الرياضي ووووو.

  • احمد
    الجمعة 12 غشت 2022 - 00:00

    ان تم الاسناد لبادو الزاكي.فانتظروا الكارثة.الزاكي مع احتراماتي الكاملة له.مدرب فاشل تقنيا وتكتيكيا

  • Mogador
    الجمعة 12 غشت 2022 - 00:16

    هههههه دخلنا عليكم بالله واش دبا نتوما كتفلاو علينا؟؟؟؟؟
    إذا مشكلة المنتخب الوطني منذ 1976 هي المدرب !!!!!!!
    جربنا جميع المدربين من جميع الجنسيات دون أي نتيجة .
    آخر مرة جبنا هرفي رونار الذي تحصل على لقبين مع زامبيا لأول مرة في تاريخها و ساحل العاج و لما درب المغرب خسرنا مع البنين.
    سؤال واحد و وحيد لماذا لا تلعب الفئات تحت 23 و تحت 18 في المنتخب الوطني.
    لا ترموا جميع مشاكل الكرة المغربية على ظهر خليلوزيتش و لا تنتظروا المستحيل من المدرب الجديد كيفما كان.

  • ملالي حرررررر
    الجمعة 12 غشت 2022 - 00:38

    والله العظيم إلى باز بنادم تايتقلب على ضهرو وكرشو ونتما لي طالبتو بالرحيل ديال وحيد وفالمقابلة ديال المنتخب الأخيرة فالملعب ديال الرباط كنتوا تاتناديو بالإستقالة وفمواقع التواصل درتوا حالة والله العظيم إلى شعب مايقض علينا غير ربي سبحانه.

  • ملاحظ
    الجمعة 12 غشت 2022 - 01:22

    لا ينكر انجازات وسجل وحيد الا جاحد، فالمدرب وبلغة الارقام التي هي التي تظل خالدة حقق نتائج مبهرة مع المنتخب المغربي ووص لجميع أهدافه، وكان الاجدر تركه يؤدي مهامه ونحن على مشارف المونديال الذي سينطلق في 20 نونبر القادم، وبالتالي ماذا في وسع أي مدرب مهما كان بروفايله أن يفعل؟ وهل يستطيع لاعبو المنتخب استيعاب نهجه التكتيكي في ظل هذه المدة الوجيزة؟ ثم أين هو الاستقرار الذي تتحدث عنه الجامعة، والاكثر من هذا هل الركراكي هو البروفايل المناسب لقيادة منتخب في كأس العالم وهو لم يحقق الا نتائج تظل متواضعة بالنظر لضعف البطولة الوطنية السنة الماضية وتخبط فغالبية الفرق الافريقية في مشاكل عديدة، وحينما واجه فريقا ومدربا من العيار الثقيل كنهضة بركان فشل في احراز كأس العرش!!!
    أغلب الظن أن قرار التخلي عن وحيد كان قرارا متسرعا وسيضر كثيرا بامنتخب وتعيين الركراكري هو قرار شعبوي خوفا من ردة فعل الناس المطالبين به

  • حمزة من طنجة
    الجمعة 12 غشت 2022 - 01:35

    قرار في محله. الركراكي واخا مايدير والو و إن شاء الله غيدير بغيناه يكون مدرب د المنتخب وا بغينا تمغربيت أخويا فالمنتخب باركا علينا من الاجانب

  • الاخر
    الجمعة 12 غشت 2022 - 02:53

    الحاجة الوحيدة والاكيدة هي ان الاغلبية مصابون بالسكيزوفرينيا، اللذين كانوا يطالبون برحيله هم نفسهم اللذين يشتكون ويبكون لرحيله.

  • عبدالله
    الجمعة 12 غشت 2022 - 03:08

    نهاية كابوس ، أسوء مدرب على الاطلاق ، نتمنى عودة المنطق والاستحقاق كمرجعين وحدين لتواجد اللاعبين بالمنتخب ، وأن نتمتع بعروض اللاعبين المغاربة في المونديال كما تمتعنا بها مع المدرب رونار في 2018. برافو لقجع

  • المنور
    الجمعة 12 غشت 2022 - 05:08

    سيحاسبكم رب العالمين حسابا عسيرا على أموال الشعب واليتامى والمرضى والمحرومين والعاطلين التي تنفقونها على التفاهات وعلى كرة لا تقدم ولا تؤخر, وعلى منتخب فاشل عديم الالقاب لا يحصد سوى الهزائم والاقصاءات

  • فضلي محمد
    الجمعة 12 غشت 2022 - 05:58

    في السابق كان الكل ضد وحيد وعندما تفاعلت الجامعة الملكية تفاعلا إيجابيا مع رأي الجماهير ظهرت أصواتا تندد بموقف فوزي لقجع وكأني اشم رائحة الخبث والخيانة .

  • عبدالرحمان
    الجمعة 12 غشت 2022 - 07:11

    السلبية مستمرة دائما. تأهل للمونديال لأن المنتخب لم يلعب خارج الديار. إقصاء مر في كأس إفريقيا. منتخبات منافسة ضعيفة و عند الإصطدام بمصر خروج مدل. مشاكل مع اللاعبين و بلبلة في المجموعة. هادا ليس قائد هادا مدمر.

  • ABC
    الجمعة 12 غشت 2022 - 08:02

    مللي مطبخ البقرة كيثروا جتاوة، إقالة المدرب وكثروا المحللين وكل واحد يشحد لسانه لأن هذه هي طبائعنا وتربيتها ،عندما نتخلص من شخص لسبب ما رغم أنه له إيجابياته أكثر من سلبياته ، نتكلم فيه بككل اوصاف القدحية ولا نتجرا قول له في وجه وحضوره، الآن تحق مراد الكثيرين بإقالة المدرب في هذا الوقت، ولا أريد سماع صوتها وتحليلاتهم الضعيفة عندما ينهزم المنتخب ثلات هزائم متتالية لا أريد سماع تحليل أي كان ، بل وأكيد كل واحد منهم سيلوم الآخر السرعه في إقالة المدرب بخصوعه لمطالب المحللين في المقاهي، وكأس العالم على الأبواب وسنسمع التباكي والتوابل وبلا بلا .

  • القائد سبسي التطواني
    الجمعة 12 غشت 2022 - 09:38

    دبا السماسرية سيعيثون فسادا في المنتخب الوطني و سترون لاعبين لا يستحقون اللعب في الدرجة التانية الفرنسية يلعبون جل المباريات… و اللاعبين ال يستحقو يلعبو سيتم تهميشهم و بتواطؤ الصحافة الصفراء او صحافة الصرف الصحي
    بعدا وحيد كان محيد هادشي هادشي علاش هاد الصحافة نوضات عليه النحل باش يمشي
    وليد راه المنتخب كبير عليه ميقدرش إلا كان مقدرش على الوداد.. خاص مدرب أجنبي محنك جيبو هاداك ال كان عند مصر فكاس إفريقيا البرتغالي

  • وجدي
    الجمعة 12 غشت 2022 - 09:57

    صراحة تصرف شعبوي . تلبية لجماهير لا تفقه شيئا في الكرة . الكل يهتف من اجل زياش زياش رغم انه لا يلعب في فريقه. مدرب استطاع تأهيل لاعبين فاشلين لكأس العالم . و الاكثر من ذلك منذ 20 سنة . منتخبنا الفاشل لم يفز في مباراة في خروج المغلوب في كأس افريقيا حتى جاء وحيد .
    تصرف صبياني شعبوي من الجامعة . لم اشجعهم و سينهزمون شر هزيمة .

  • حماد
    الجمعة 12 غشت 2022 - 10:05

    حتى لا ننسى ما قدمه هذا الرجل للكرة المغربية :
    منع السهر والشيشة …..،
    المتكبرين على المنتخب لم يقم باستدعائهم .
    منح الفرصة لعدة لاعبين أمثال أملاح ،ولوزا ،والشاعر .
    في عهدته التدريبية وصل المنتخب المغربي إلى الرتبة 22 عالميا .
    نتمنى لك مسيرة موفقة مع الفريق الذي ستدربه مستقبلا .

  • said
    الجمعة 12 غشت 2022 - 10:08

    شحال ديال لعاقة ـ الاموال ـ اعطيتوه هادشي منعرفوهش الله وخا تجيبوا مورينيو مطفروه

  • Fodil
    الجمعة 12 غشت 2022 - 10:48

    سيحاسبكم رب العالمين حسابا عسيرا على أموال الشعب واليتامى والمرضى والمحرومين والعاطلين التي تنفقونها على التفاهات وعلى كرة لا تقدم ولا تؤخر, وعلى منتخب فاشل عديم الالقاب لا يحصد سوى الهزائم والاقصاءات

  • داوي خاوي
    الجمعة 12 غشت 2022 - 11:11

    كون فلوس التراضي لي عطاوهم للمدرب المقال..يخيلوهم منحة لعناصر المنخب الوطني باش يربحو بلجيكا وكندا وديك الساعة غادي يرخاص المازوط والسلعة وينقص الشوماج

  • عبد الكبير ساوي
    الجمعة 12 غشت 2022 - 12:06

    قرار منطقي وشجاع اقالة الشخص المزاجي والمتعنت الذي لايترك مناسبة للتهكم من المغاربة النتائج والاشعاع تم تحقيقه بولاد البلاد المؤطرين الاكفاء راهم موجودين لنتخلص منعقدة الاجنبي.

  • مواطن
    الجمعة 12 غشت 2022 - 14:35

    وحيد فعلا عنيد ولكن هو الدي يتحمل المسؤولية فالاخير منع الاستهتار بعض اللعبين اما بخصوص تعويضه بركراكي خطأ فادح في نظري مدرب يفتقر للصرامة بتصريحاته الغير مسؤولة غادي اولي كلشي اتحكم فالتشكيلة

  • مغربي
    الجمعة 12 غشت 2022 - 15:22

    المهم انه حقق الهداف المسطرة
    التأهل لكأس افريقيا ولكأس العالم
    بالعلامة الكاملة
    اما كثرة النقد ومن اشخاص لا تاريخ لهم فمجرد كلام فارغ

  • tarek ibn zyad
    الجمعة 12 غشت 2022 - 20:11

    c’est claire et net voila mr lkkjar a bien compris la manipulation de vahhid depuis 2019 pour écarter les meilleurs jours national de jouer pour leurs drapât national et pour but de disqualifier le maroc en coupe d’Afrique et en coupe du monde —- Allah est grand pour la qualification de coupe du monde c’est grasse au joueurs entre eux aussi l’équipe en face est faible ———- d’une coter ————————je suis sur est certain depuis un moment que —–vahhid ——— en contacte avec des responsables algériens sois a paris ou quelque part discrètement en Europe—————–ex ygoslave de Bosnie ces gens connu pour leurs manipulation set l’argent sale mensonge ils aiment l’argent sans travailler les seul qui les conessent bien c’est les serbes—————–wassalam

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة