"الخارجية" تُفرج عن تعيينات قناصل عامين جدد

"الخارجية" تُفرج عن تعيينات قناصل عامين جدد
صور: أرشيف
الإثنين 19 أبريل 2021 - 16:05

أفرجت مديرية الموارد البشرية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن نتائج الترشيح لشغل المناصب الشاغرة للقناصل العامين.

وهمت هذه التغييرات، وفق اللائحة التي اطلعت هسبريس على نسخة منها، تعيين 25 قنصلاً عاماً جديداً في 10 بلدان، إذ تم تحديد فترة إلحاق المعينين الجدد خلال فترة فاتح يونيو وفاتح شتنبر 2021.

وفي فرنسا، تم تعيين 8 قناصل عامين، وهم صلاح الدين طويس ببونطوار، ومحمد الحراق بباستيا، وزهير جبرائلي بليون، ورجاء بنشجيع بأورليان، ونادية ثالمي بتولوز، وأحمد نوري سليمي ببوردو، وصباح آيت البشير بفيلمومبل، وحبيبة الزموري بليل.

أما في إسبانيا فأشرت وزارة الخارجية على تعيين 5 قناصل جدد، وهم مصطفى صادق بفالنسيا، وإدريس سويسي بخيرونا، وعبد الله بيضود ببالما دي مايوركا، والشرقاوي الشريف ببرشلونة، وسيدي سيدي أباه بإشبيلية.

وفي إيطاليا، جرى تعيين في منصب القنصل العام كل من محمد الأكحل بميلانو، وشفيق الشرقاوي بفيرونا، وليلى النهاري بطورينو، وعبد القادر ناجي بـنابولي.

كما همت حركة التغييرات دولة بلجيكا بتعيين كل من عبد القادر عبدين بالمركز القنصلي لييج، ومصطفى حلتوت ببروكسيل.

وجرى تعيين محمد سعودي في منصب القنصل العام بتونس؛ كما تم تعيين عبد الرحيم شكير على رأس القنصلية العامة للمملكة المغربية بسيدي بلعباس بالجزائر، وصلاح الدين بولحروز في نواذيبو بموريتانيا.

التعيينات الجديدة للقناصل العاملين شملت كذلك تعيين محمد أفريقين بمونتريال بكندا، والمهدي الرامي بإسطنبول بتركيا، وخالد بن الشيخ بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فتحت باب التباري لشغل منصب القنصل العام في شهر فبراير الماضي.

التعيينات القناصلة العامين المغرب وزارة الخارجية

‫تعليقات الزوار

27
  • Yahya
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 16:25

    نطالب بتغير قنصل مدينة دين بوش في هولاندا لان القنصلية داءما مغلقة ولا تعمل بنزاهة ولا تجيب على المكلمات واستفسارات المواطنين

  • حسن هولندا
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 16:41

    خليو لينا ديال هولندا الله أيجازيكم بخير.
    ها الضعط ديال العمل، بالخصوص مصلحة البطاقة الوطنية.
    زيادة على التهديدات التي عرفتها قنصلياتنا مؤخرا من طرف بعض الحيوانات والهمج،من إنزال عالمنا الوطني،وتهديد موظفي القنصليات بهولندا، من خطف ووو….
    شكرا سيدي الوزير المحترم على تفهمكم.

  • marocain americain
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 16:42

    6 consulats et plus en espagne qui na meme pas la surface d,un etat americain et un seul consulat aux etats unis le consulat de new york

  • القناصلة
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 16:45

    حبد لو لم يعين أي ممثل في دولة العدو صبحنا على الله

  • sun shine state
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:24

    quand en telephone au consulat personne ne repond,,,personne alors a quoi sert ces consulats et ces consuls a se promener dans les grands boulevards de new york,t des champs elysee ou a marbeilla, ,,,,

  • قنصلية فرانكفورت
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:38

    بقي قنصل فرانكفورت؟
    وتستمر معاناة المواطن …….

  • اطير محمد
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:42

    الغادي لسيدي بلعلباس احسن عوانك اسيدي لكن على أي جمعيات الصداقة المغربية،،،،،،، ستساعدك في اداء مهماك في احسن الأحوال لا تقرا صحافتهم ولا تشاهد تلفزتهم ،حتى تحافظ على لياقتك النفسية وتستطيع العيش ،

  • Immigre
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:44

    J’espère qu’il seront plus compétents que les anciens c’est la galère surtout l’hiver rester à l’extérieur du consulat attendre l’entrée pour les papiers no
    More comment

  • الرباطي
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:45

    إلو صاحب تعليق رقم1.
    ليكن في علمك بأن الوزارة لذيها ما يسمى بالرقم الأخظر.لتخفيف الضغط على تلقنصليات،تزامنا مع جائحة كورونا.
    أما بالنسبة للقنصل العام السيد بوطاهر،نعم القناصلة،رجل محترم.
    ماذا تنتظر منهبعد تدنيس وإنزال العلم الوطني.

  • مهاجر مغربي أنفيرس بلجيكا
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:58

    نطلب من السيد الوزير الخارجية بتغيير قنصل العام بأنفيرس بلجيكا .
    مكتبه دائما مغلق ولا يستقبل أحدا من الجالية ويستقبل فقط علية القوم التجار الكبار ورؤساء الجمعيات التي تصبوا لتحقيق مصالحها الخاصة .
    أما الموظفون يشتغلون بعقليات السبعينات من القرن الماضي.
    تغيير القنصل العام وبعض الموظفين سيدي الوزير أمر ضروري ومؤكد إستجابة لتوجيهات ملكية سامية.

  • ريفي الحسيمة
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 18:16

    احسن قنصل عام الذي عينته الوزارة هو القنصل العام بطاهر احرضان الذي يعمل ويخدم ليل نهار الجالية المغربية في قنصلية دينبوش هذا الرجل الذي حبته الجالية المغربية والذي يقف بنفسه على حل مشاكل الجالية نتمنى له التوفيق في هذا المهام الصعب.

  • متتبع للوزارة العجيبة!
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 18:19

    معيار الكفاءة و الإستحقاق غاب بشكل كبير مع استثناءات قليلة ، و كوطا النساء تم استعمالهما بشكل غير معقلن ، و لم تتم الاستفادة من تجربة قنصلية المغرب بفرانكفورت ….
    تم تنقيل قناصلة من مراكز لأخرى دون اعطاء الفرصة لقناصلة جدد …
    عن أي معايير نتكلم و كم من قنصل تم تعيينه دون أن يطلب ذلك …..
    تتوالى الخيبات ، كفى استهتارا بالمترشحين للمنصب
    مسرحية محبوكة لا داعي لكي تشركوا فيها الشرفاء …

  • عيسى
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 18:22

    احسن قنصلية في هولندا هي قنصلية دينبوش، موظفيها ومسؤوليها يعملون جاهدا لخدمة الجالية المغربية بدينبوش.
    القنصلية مفتوحة كل يوم من الاثنين الى الجمعة في خدمة الجالية المغربية، نتمنى للسيد القنصل العام المحترم والمحبوب عند الجالية المغربي بدينبوش السيد احرضان بوطاهر دوام الصحة ورمضان مبارك سعيد.

  • الطيبي حسن
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 18:53

    لا حديث الا على ان منذ توليك وزارة الخارجية . اصبحت النزاهة فيما يخص تعيين القناصل ولكن هناك اشياء يتحدث عنها البعض في كواليس الخارجية وهي كيف ان جميع القناصل تنتهي مدة تعيينهم لاربع سنوات وهي بادرة رائعة اي لا يمكن لاي قنصل ان يتجاوز اربع سنوات ولكن هناك قنصلية باسبانيا وبالضبط بجزر الكناري قنصلها جاوز تعيينه هناك ثماني سنوات ونفس الشيء للقنصل الذي كان قبله حيث قضى هو ايضا بنفس القنصلية اكثر من عشر سنوات . اطر الخارجية غير راضين على هذا الحيف وهذا الريع في التعيينات وخصوصا بقنصلية لاس بالماس

  • سعاد بنت الريف
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:18

    هذا القنصل بو طاهر احرضان المطرود من وهران بعد فضيحة البلد العدو هو اليوم يظن نفسه بطل قومي ينظر الينا باستكبار شديد ويعطيك موعدا لمقابلته وعندما تحضر وتنتظر لاكثر من ساعة يفاجئك الموظف بانه مشغول ولا يمكنه استقبالك ويطلب منك الاتصال هاتفيا لتحديد موعد جديد ولكن الهاتف لا يرد ابدا ،،ولذا فلتتجدد اوراقك عليمك ان تبحث من يعرف احد الموظفين وهو يقوم بالمهمة ولكن عليك ان تدفع

  • إسماعيل إيت عدواش
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 23:33

    نعم الاختيارات صلاح الدين الطويس يشهد ان بحسن الأخلاق و الجدية في العمل

  • اشرف
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:03

    الرد على التعليق 15
    القنصل العام الذي تتكلمي عنه رجل غيور عن وطنه يدافع عن مؤسسات بلاده ويصارع أعداء ترابه
    فهو غني عن التعريف معروف بنزاهتة وتفانيه في عمله من أجل ضمان راحة و خدمة جميع المواطنين بدون اي مقابل عكس ما تقولينه. أيضا انه انسان طيب متواضع. كفي من التهم التي لا اساس لها من الصحة و اتقي الله فيما تقولين وخافي ربك.

  • TONTOS
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:04

    هل فعلا أدرك القنصل العام في بلباو الإنتقال إلى عنوانه الجديد؟ أم لازال يقصد مكتبه السابق؟ لأن القنصلية العامة في مدينة بلباو الإسبانية تغير موقعها على أرض الواقع ،ولم يهتموا بتجدد العنوان على صفحة الموقع الإلكتروني،مما يزيد من متاعب المواطن.

  • Fábio
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:15

    Boa noite e bom Ramadan para tudo el mundo islâmico
    Premeira coisa porquê em São Paulo tem consultório brasileiro e secretária brasilera
    Eu acho borita sabia de isso
    Problema nunca viu um estrangeiro o Consul de Marrocos e brasileiro?????

  • USA
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:30

    نريد تغيير سفيرة المغرب في أمريكا فهاتف السفارة لا يشتغل ولقد فرضت على المهاجرين المغاربة بوثائف تذكرنا بسياسة القمع وفترة إدريس البصري السوداء سواء في الهجرة أو وثائق إدارية وإننا نطالب ملكنا العزيز أن يقيلها ويضع في مكانها رجل يحترم المهاجرين ويصلح هاتف القنصلية والسفارة وإن شئتم سأصلحه لكم مجانا يا عباد الله .نحن في أمريكا ولسنا في الصومال

  • Amal
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 01:23

    Le consul à Dijon ne reçoit pas les associations culturelles en peux même dire qu’il existe plus le service social à Dijon depuis le départalaretraite monsieur drisse berhila!!!domage

  • مهاجرة مقيمة بانفيرس
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:00

    يجب على هؤلاء القناصلة الذين تم تعيينهم ان يحتدوا بنمودج القنصلية المغربية بانفيرس حيث تجد القنصل العام يخدم المواطنين بنفسه ويستقبل جميع المواطنين في مكتبه دون تمييز كما أن سمعته الجيدة عرفت بين جميع المواطنين في المنطقة الفلامانية ونرجو الله ان يوفقهم في مهامهم.

  • محمد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:12

    واس الوزير وراك وزير خارجية مشي وزير صحراء مشاكل ديلها … ونتا 24ساعة خدام غير مع صحراء المغربية … وناس راه كتنعاس في مطار Paris… ونتا راك مع ولادك تشري الحريرة. عملي عيباية …. ونزيدك شديت على العالم في طيران زعما العالم كامل في كورونا يعني 100%100.سبحان الله على فهمات … قتصاد ديال مغرب مش وشعب هدا يكول هدا الله يحفض…

  • Mohammed ameziane
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:28

    Non je ne suis pas d’accord avec vous Mr commentaire 10 le consul gle d’Anvers et un monsieur très courtois et très serviable je ne comprends pas ce que vous dites . Déjà il ya Corona et les frontières sont fermés

  • التهامي أنفيرس
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:27

    مقيم بأنفيرس منذ أكثر من 25 سنة والقنصل العام المغربي الحالي من أطيب خلق الناس ويمد يد المساعدة للجالية المغربية المقيمة هنا ويناقش مشاكلهم وإكراهاتهم التي يعيشونها هنا بالديار البلجيكية بمكتبه ويتواصل مع الجالية بشكل دائم، سبق لي شخصيا قضاء غرض إداري بقنصلية أنفيرس ووجدت كل أنواع الترحاب من القنصل والطاقم الإداري الذي يستقبل وينظم ولوج المواطنين للقنصلية.

  • Aziz Anvers
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:52

    القنصل العام ديالنا هنا فأنفيرس راجل مزيان ومتواضع وتيقدر الناس تاع الجالية كبار وصغار وتيستقبل الناس يوميا ومعمرو ما رد شي واحد ولا تشكات منو الجالية ، حتا الناس اللي خدامين فالقنصلية الله يعمرها دار تتمشي تتقضي الغرض الإداري ديالك بكل سهولة

  • توفيق
    الخميس 22 أبريل 2021 - 21:19

    السلام عليكم اخواني ، اخوكم من مدينة انفرس ، أوجه تحية خاصة إلى السيد القنصل العام بانفرس و جزيل الشكر لكل ما قدمه لنا من خدمات ، حقيقة انسان محترم و متواضع جدا و الموضفين اناس طيبون و ذو اخلاق عالية اتمنى لهم مسيرة موفقة حفظهم الله و المزيد من النجاح و التألق .

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس