‫تعليقات الزوار

38
  • mouad
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:16

    أولا شكرا لجلالة الملك على خطابه الذي لا نعتبره تلبية لمطالب بعض المغاربة الذين أظهروا الفتنة في المغرب بقدر ما هو تواصل شريف مع الشعب.
    أما بالنسبة لللإصلاحات فهي ضرورية وكنا متوقعين لإدراجها دون هذه الحفنة من الانتهازيين الذين يتزعمهم داك المكلخ المدعو بنجبلي.
    وأدعوه إلى احترام ألفاظه في توجيه الكلام عن ملكنا الحبيب محمد السادس.

  • مغربي للأبد
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:14

    يحب الضرب على مثل هاته القنوات بيد من حديداولا لا يجب التكلم مع اي شخص حتى يتم احترام خريطة المغرب كاملة من طنجة الى الكويرة المغاربة جدودنا من بكري ردوها من يد الأستعمار لياتي الحتالة من الصحافة ويقومو بفصل خريطتنا بابشع الصور من دون اي حق تفو عليكم يا فرانس 24

  • رشيد
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:18

    بصراحة اشكر الملك على بعض التنازلات التي قدمها رغم انها غير كافية نحن المغاربة نريد اشياء ترجع لنا كرامتنا نريد سكن لائق مواد رخيصة منع الرشوة … المغاربة لا يتقون بالحكومة والاحزاب البرلمان المغربي تحت الوصاية الاحزاب تحت الوصاية نحن المغاربة نريد محاكمة الوزراء كلهم ومحاكمة من تسبب في هده الازمة وبالخص عائلة الفاسي وغيرهم لكن من المؤسف ان يقول الملك اريد قضاء مستقل و..و .. فاين كان الملك وهو الدي يملك السلطة العليا فالمشكلة في الملك وشركاته التي فقرت الشعب فكم هي ثروته لمادا لم يقم باحسان ان يفرق جزءا من هده الثروة واين هي شركة العمران التي دمرت مساكن الفقراء تحت دعوى البناء العشوائي واين هي السوبرمارشيات التي طردت الباعة من الاسواق انا اريد له سلطة ولكن المغاربة محقوريين والحمد لله الدي جعل الثورة فوق الحكام حنا بصراحة كامونيين ….

  • مغربي فخور بانتمائه لبلده
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:40

    يجب الانصات الى العقلاء اما هذا الشاب فهو يتكلم في العموميات ليس لديه دراية عما يتحدث عنه. اوا قالو زمان ليتسحر مع الدراري يصبح فاطر.

  • مواطن بسيط
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:20

    لقد أعطيتم دليلا آخر إن كان الامر يحتاج الى دليل أن حركتكم تريد التظاهر من أجل التظاهر وليس من أجل المطالب. إن خطاب الملك لم يستجب للمطالب فقط بل تعداها الى إعطاء تصور إذا تم تفعيله فسيصبح المغرب نمودجا رائدا على المستوى العربي والافريقي.
    وعليه فنحن نقول إنه آن الأوان أن ينخرط الشباب في العمل السياسي سواء بالانضمام الى احد الاحزاب الحالية أو خلق حزب شبابي جديد والتوقف عن التظاهر الذي كادت نتائجه ان تكون مدمرة لولا ستر الله وتدخل قوات الامن.

  • نور الدين
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:54

    نقول للحكام…
    مفتوحة أمامكم سبيل عمر بن عبد العزيز، توبوا إلى الله، ارجعوا إلى الله، إننا لا نطلب الحكم للحكم، وإنما نريد أن نقيم حكم الله في الأرض، لا يعنينا من قام به، قوموا به أنتم نبايعكم، أحقوا ما أحق الله، أبطلوا ما أبطل الله، فإن لم تقدروا فحاولوا نعذركم، فإن لم تقدروا أن تحققوا ولا أن تحاولوا ثم تماديتم في قمع الحركات الإسلامية فأبشروا بالويل والدمار في الدنيا وبخزي الله في الآخرة.
    أيها الإخوة، أيها الشباب الصالح، أيها المؤمنون، مجلسنا هذا الثالث والثلاثون من سلسلة مجالسنا في الحديث عن المنهاج النبوي، عن شعب الإيمان، عن تجديد الخلافة على منهاج النبوة إن شاء الله، نعقده في هذا اليوم المبارك يوم الأحد التاسع من شهر جمادى الثانية من القرن الخامس عشر قرن التجديد والخلافة على منهاج النبوة إن شاء الله تعالى، ونتحدث فيه عن المنهاج وعن التسلسل العملي الجهادي.

  • إدريس
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني الشباب في المملكة المغربية وفي جميع أنحاء العالم، إن المغرب في عهد الملك محمد السادس نصره الله وأيده يخطو خطوات جيدة ومتقدمة في النهج الديمقراطي العالمي ولا يمكننا من هذا المنبر إلا أن نشكره وأن نقبل يديه على ما يقدمه لنا من ازدهار وتقدم وحريات عامة وتعبيرية، وأنا من هذا المنبر أخاطب من سولت لهم أنفسهم أن يمس من قدسية الملك أو الوطن أننا سنكون لهم بالمرصاد عاش الملك وعاش المغرب حرا أبيا.

  • محمد المغربي
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:32

    السلام عليكم اكاد اجزم ان الاخ المتكلم لم يستمع للخطاب او ليست لديه دراية بالخطابت السياسية لان الملك قال بعد تعيين السيد المنوني وما ادراك ما السيد المنوني قال وايضا جميع الفئات بما فيها الشباب اضن انا الاخ لا يعجبه العجب ملاحضة بسيطة تلاتة ارباع سكان المغرب فهل لديك تفويض 15 مليون شاب لتتكلم عن هاته الجموعة من التحفضات

  • anass
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:24

    عاش الملك .المغرب والحمد لله احسن من بعض الدول في الا تحاد الاروبي

  • عبد الخالق
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:50

    هنيئا لنا بهدا الملك الشجاع اقنع واوفي واستجاب لمطالب شعبه بكل عفوية وحكمة يا شباب شعبي العزيز هنيئا لكم بهدا الملك واما الاحزاب المخزنية المنافقة فرموهم في القمامة حققت حركة 20 فبراير ماعجز عنه احزاب اشبعونا انشاءات وخطابات والله عار عليكم عار

  • ياسين
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:44

    أريد أن أوصل رسالة للملك :
    حتى و إن إختلفت معك في أمور كثيرة لكن إطمئن، لإني أفديك بحياتي في مواجهة كل من يريد المساس بالتراب الذي تمشي عليه

  • mohammed
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:26

    filicitation pour le roi il a réussie avec l’aide de dieu filicitation pour le Grand peuple marocain la nuit de 09/03/2011 été une grand féte je l’oublie pas grand leçon pour toute la vie
    la personne qui parle de rabat les mots arrete dans ça gorge je sais pas pourquoi courageux de dire une chose qui n’arrive pas (in chaa llah auqune raison a sortir pour faire les bétises le 20 mars maintenent devient un passé meme les autre sortie
    le journaliste t’a remercie pour Iffada
    Vive le roi

  • نورالدين
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:28

    يفول الحق تبارك وتعالى في سورة الرعد: إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ.
    ياأخي كلامك حق أريد به باطل.
    تكلمت عن تجديد الخلافة على منهاج النبوة. أظنك أخي الكريم من جماعة العدل و الاحسان تطلب من الناس التغيير فأين أنتم من هادا التغيير… أين أنتم من منهاج نبينا الحبيب صلى الله عليه و سلم اين أنتم من الاختلاط. أظن أنكم تريدون تحديث الاسلام و ليس أسلمت الحداثة كما يقول شيخكم و مرشدكم ياأخي نورالدين والله اني أحبك في الله و أطلب من العلي القدير أن يهديك ويهديني و جميع المسلمين الى مايحب و يرضاه.

  • محمد المهدي
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:36

    ما صرح به جلالة الملك مهم جدا، هو خطة للعمل وخريطة للطريق، ولذلك يجب الحرص على إعطائه محتوى حقيقيا. يجب حمايته من عبث السماسرة والفاسدين المنتفعين من الوصع الحالي الفاسد. ينبغي الاحتياط من المنافقين الذين كانوا يقولون بالأمس القريب: إن الدستور الحالي كاف وزيادة، ثم أصبحوا اليوم ينوهون بمبادرة الملك، هؤلاء المنافقون المنتمون في الغالب للأحزاب التي صنعتها الداخلية لا يهمهم لا الوطن ولا المواطن، المهم بالنسبة إليهم هو حماية الامتيازات التي حصلوا عليها بدون وجه حق. ولا ينبغي للشباب الحر الطامح إلى مستقبل كريم أن يلتفت إلى عملاء المخزن والجهلة الذين يعيشون كالحيوانات يبيعون أنفهم من أجل إشباع شهواتهم، في هؤلاء قال الله تعالي: “إن هم إلا كالأنعام، بل هم أضل سبيلا”. أفكارهم رديئة مثل الطريق التي يكتبون بها.
    إن لم يبادر المغرب بصدق إلى إقرار ديمقراطية حقيقية سيصبح أضحوكة بعد سنوات قليلة، وسيتعقد وضعه الإقليمي. بالديمقراطية سنحرج خصومناونقطع أنوف أعداء وحدة الترابية.

  • ASSIA
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:46

    El discurso de nuestro rey fue historico,y este dia lo hemos esperado todos con mucha pasciencia y no fue surpresa ya que teniamos fe y confianza en nuestro REY t ya sabniamos que un dia llegaremos a este punto poco a poco, gracias a Mohamed VI y felecitacion a todos los marroquies de dentro y de fuera. Y a los del 20 de febrero digo que sois tontos y gracias de cerrar vuestras bocas llenas de prqueria ya que el mejor de vosotros no sabe ni comprende lo que esta pidiendo.
    ALLAH AL WATAN AL MALEK

  • ليلى
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:30

    بسم الله الرحمن الرحيم
    في البداية أود أن أشكر سيدنا و تاج رؤسنا و حبيب قلوبنا ملكنا محمد السادس أطال الله عمره و أدام سيادته علينا، أنا لن أدخل في النقاش أو تحليل الخطاب الملكي السامي بقدر ما أود أن أطرح بعض الأسئلة وأتمنى من كل إنسان ناظج وعاقل أن يجيب نفسه عليهاسأنطلق من التظاهرة التي طالبت بالملكية البرلمانية و قررت إسقاط حكومة الملك و سيادته لماذا نحن الشباب عازفون على التصويت في الإنتخابات مؤكد أن الجواب واضح هو انعدام الثقة بيننا و بين الأحزاب السيايسة في المغرب أو ليس تناقدا أن نطالب ملكية برلمانية يصبح الرئيس و صاحب الكلمة في البلاد هو أحد رؤساء الأحزاب الذين نرفض الإدلاء بأصواتنا لها. وعن التظاهرة مرة أخرى إن سقط حكم المصري مبارك فلأنه رئيس و بقي على الحكم حوالي 30 سنة ونفس الشيء بالنسبة للتونسي و أيضا القذافي الذي وضل إلى 45 سنة هل يمكننا مقارنة أنفسنا معهم ونحن من لم يتجاوز ملكنا 11 سنة من الحكم واستطاع بمجهوده وبحبه لبلده تحقيق ما عجزنا عليه منذ سنوات خلت، هل المتظاهرون في المغرب واعون بما يفعلون أم أنها موضة جديدة انتقلت عدواها إلى أصحاب الشخصيات الضعيفة والمعزوزة فقط أود ان أذكر العالم بشيء أننا لسنا كمصر ولا تونس أو ليبيا أو او او المغرب بسيادة خاصة انفرد بها منذ مئات السنوات نحن الشعب العربي الوحيد الذي لم يخضع للمد العثماني نحن الشعب الوحيد الذي حافظ على ملكيته في الإستعمار وصنع المعجزة في ثورة الملك والشعب نحن شعب معركة واد المخازن الأسطورية نحن شعب المسيرة الخضراء والمسرة المليونية فكيف لنا أن نقلد شعوبا منذ البدء تأسست بانقلابات شعبية وعسكريةنحن يعيش بيننا الفقير والغني العربي والأجنبي المسلم و اليهودي المتحرر والمتزمت الأمازيغي والريفي الأبيض والأسمر و باختصار نحن بلد بمقومات وحضارة خاصة وملكنا شاب يشتغل من أجلنا نحن فقط ثم لاشيء آخرأليس من العيب بعد كل ذالك أن نعاندونثور على ملكنا؟؟؟؟

  • يعقوب
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:56

    عاش سيدنا ملكنا العظيم لكن إذا كان ملكنا استجب لمطالب شعبه فإن من الطبيعي بل من اللازم على الأ حزاب و النقابات أن تغير هذه الوجوه القديمة أمثال الراضي اليازغي الفاسي فبصراحة سئمنا هذه الوجوه ومنه نطالب الحركات الشبابية داخل الأحزاب الإنتفاضة ضد هذه الوجوه كما نرجو من وصل 70 سنة إعتزال السياسة …

  • احمد الرباط
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:42

    كثير من الصحافيين العاملين في فرانس 24 هم من الجزائر ولهم اجندة خاصة في بث الخبر وما خريطة المغرب المبثورة والتركيز على اللون الابيض لاظهار الصورة اكثر الا عمل من اعمال المخابرات الجزائرية.والمشاهد الحذرلن تنطلي عليه الحيلة.

  • abdellah
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:44

    Je ne comprends ce que cherche Mustapha el joumri, c’est vrai qu’ils sont les instigateurs de la manifestation du 20 fevrier mais ils se sont desistés 2-3 jours avant. Ils se sont repliés laissant le champ à d’autres hooligans de détruire le bien public et particulier. Calmez vous les jeunes et raisonnez au lieu de vous faire guider. on ne joue pas dans la cour des grands, il vous faut de l’expérience. ‘le mec dit qu’il faut une autre manifestation pour obliger le Roi à honorer ses engagements. Il est malade où quoi? regarde ce qui se passe en Tunisie et en Egypte, ils etaitent les premiers à manifester, et après? ils pataugent dans les problèmes et rien ne se fait. on ne veut pas de ça chez nous et vous les jeunes engagez vous dans ce programme de réforme ou taisez vous!!

  • simsim
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:58

    ماذا ننتظر من لجنة مشكلة بقرار فردي، و مجالات عملها محددة في الأصل؟ و مذا ننتظر من أحزاب سيتم استشارتها و هي في الأصل لا تمثل إلا تكتسب إلى أدنى حد من الثقة و الصداقية؟

  • mostapha
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:48

    فرانس 24 تستفز المغاربة من خلال خريطة المغرب (…)

  • amina
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:00

    سير املكنا الله احفظك وبعد اعليك ولاد الحرام انا مكنستفد منك والو ولكن تنطلب ربي انصرك وغلبك على الخونة سواءا اللي في بلد المغرب او خارج المغرب اللي لاحظت هو شي بعضين مابغاوش احمد الله على النعمة اللي اعطاهم الله بملكهم الشاب اللطيف الحنون المتخلق ولكن انا كنقول لهادوك اللي مازال تيقولو ابغينا ابغينا ابغينا من بعد داشي اللي غادير انشاء الله من اجلهم امعمرهم كانو كيحلمو به الله اعطيكم شيواحد مجنون بحال القذافي إفظي معاكم الكامونيين كونو تحشمو شيشوية وانوضو عرو علي اكتافكم اورونا حنة اديكم واتعاونو مع هداك الملك المحبوب اخدمو بلادكم مشي خربو بلادكم انتم عارفين بان المغرب محطة الانظار لعدد كبير من الحاقدين عاش الملك عاش الملك عاش المغرب و المغاربة الاحرار وطز في الخونة و المحسادة

  • Khalid
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:40

    Je ne comprends pas le gars qui s’appelle El Jomri, il a dit que le discours de sa majesté est juste des promesses, et franchement je ne crois pas qu’en moins de 24h quelconque personne dans ce monde (à moins qu’il ait des capacités divines) peut changer une constitution…dire au lendemain d’un discours que c’est juste des promesses est tout simplement IRRAISONABLE…Arrêterons de critiquer juste pour critiquer et réfléchissons juste un peu avant de parler!!!

  • كليتي عبد الجلبل
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:50

    بسم اله الرحمان الرحيم لقد كان الخطاب الملكي ثورة ثانية في تاريخ المملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادسوقطع الطريق بضربته الاستباقية على كل المتاجرين بقضاياناالوطنيةمن متاسلمين اصحاب القومة ورسالة لمن يهمه الامر وكدا على اصحاب الماضي الدموي الدي لازلنا نتدكره نحن شباب الستينات والسبعيناتممن عاشوا خمس انتفاضات متاتالية ندكر منها على سبيل الدكر لاالحصر انتفاضة 58 وانتفاضة 65 وكد انتفاضتي 81و84 التي ادينا فيها ثمنا غاليا من شبابنا الدي لم نتضوق له طعم في تلك الفترة الحالكة من تاريخ المغرب كما دخل الوطن في دوامة العنف والعنف المضاظ وعوض ان يتوجه المغرب الى الاصلاحات الكبرىوصب كل افكاره حول المشاريع الكبرى لايجاد حلول ناجعة لازمة الشغل بالمغرب انقلبت بوصلته180درجة للتخطيط لضرب القوى الحية في البلاد والايطاحة تارة بالسجون وثارة اخرى بالاغراءات واصبح المغرب يلتزم الحيطة والحدر لتجنيب المغرب من مغبة الانقلابات التي قادتها مجموعة من الاحزاب اليسارية التي وضعت يدها في يد الدمويين العسكريينتقليدا للانقلاابات الافريقة والتي مولتها اجندة خارجية كالجزائر وليبيا وجنوب افريقيا وبعض الدول الاوربية الاستعمارية كاسبانيا ثم بعض الدول الشيوعية بامريكا اللاتينية ان المغرب خطى خطوات جبارة في بناء صرح الديمقراطية الحداثية لارجعة فيهاملزمة ل فئات الشعب ان تنخرط في بنائها كل حسب طاقاته وتخصصه من اساتدجامعيين دووا الاختصاص القانوني وخصوصا القانون الدستوري وحقوقيين واحزاب سياسية وهيئات نقابية ومجتمع مدني وحركات شبابية حتى نبرهن اولا لقائد البلاد ان الشعب في مستوى التطلعات والتغييرات الي خرج من اجلها ومن جهة ثانية ان نبرهن للعالم اننا شعبا متحضرا قدم حضارته ولنقطع الطريق على اعداء هدا الوطن الحبيب الدي نريده جميعا وطنا للتعايش والتلاقح نريده وطنا ديمقراطيا تنعم به الاجيال القادمة وتنهل من خيراته دون اعادة السيناريوهات السالفة مغربا يتفاعل مع محيطه الجغرافي دون مركب نقص وكل ليل تصبحون على خير

  • محمد
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:52

    ارجوكم اخواني افتحوا موضوع الرشوة في المخزن المغربي ’’تمارة ’’ الخدمة’’ ساعات العمل ’’ الاجرة ’’ الاستغلال ،،

  • hamid al maknassi al maghribi
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:02

    je voudrais dire tout simplement bravo notre roi vous etes notre fierté nous les marocains vive le roi

  • karim
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:04

    ملك شجاع و مصلح, نتمنى ان يكون الشعب في مستوى هدا التغيير بالعودة الى صناديق الاقتراع وانتخاب الرجل النزيه و المناسب. كفانا عزوفا و اتاحة الفرص ل النصابين و المفسدين لتمتيلنا. صاحب لجلالة وضع القطار في المسار الصحيح وعلينا جميعا ان نسير به. الكرة في ملعبنا الان, الله الوطن الملك

  • yassari
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:06

    حركة 20فبراير لا تمتل الشعب المغربي الحر .كم انت كبير ياملك المغرب محمد السادس

  • عز الدين
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:08

    لست ادري لماذا يعادي أغلبية المعلقين الأحزاب السياسيةكما لو كانت هي الشيطان الأكبر. لننتبه أيها الأصدقاء أن هذا ما كان يقوم به معمر القذافي طوال حياته. حتى إن الانتماء إلى الحزاب او محاولة تأسيسها يعد في نظامه جريمة يعاقب عليها بالإعدام. هل هذا هو نموذج النظام الذي تريدونه في المغرب؟ الأحزاب هي جزء من الحرية في الرأي والتنظيم والتعبير والعمل السياسي. وانتقادها لا ينبغي أن يقودنا إلى الانزلاق نحو شعبوية تصل في الأخير إلى الديكتاتورية والرأي الوحيد. من كان لا يريد العمل في المجال السياسي فلا احد يرغمه على ذلك. ولكن تحقيق الإصلاحات التي نحلم بها يمر عبر السياسة وليس فقط عبر الكلام في المقاهي أو الصراخ هنا وهناك ورفض الآليات التي تسمح بذلك. أنا سعيد ان يكون الجميع مهتما بالمصير المشترك وبالأوضاع في البلد، لكنني أشعر بالكآبة حقا عندما أقرأ تعليقات تريد الإصلاح وتكسر في الوقت نفسه أدوات هذا افصلاح عوض إصلاحها هي نفسها. انتبهوا أيها الأعزاء: الإغراق في انتقاد الأحزاب وعدم الاعتراف بأهميتها في الديمقراطية، يناقض أسس الديمقراطية نفسها، وينتهي إلى تكريس الديكتاتورية وتقوية المحيط الفاسد للملك. الملك إيجابي وإصلاحي، لكن مع المجتمع وليس وحده، مع المجتمع معبرا عنه من خلال الأحزاب والنقابات ومختلف التنظيمات التي تعبر عن آراء المواطنين. عندما تسبون الأحزاب، فأنتم لا تسبون فقط زعماءها بل تسبون وتتهمون كل أعضائها الذين يقدرون بالآلاف. وهذامعاكس للحرية التي تدعون المطالبة بها.

  • abdelilah abdessamad
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:10

    Il faut revenir à notre religion ISSLAM, si non on sera comme les juifs.Jammais notre DIEU nous bénisse puisque nous sommes loin de DIEU .

  • لبيتي
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:34

    فعلا ثورات المغرب كانت بتفاعل بين الملك و الشعب، و قد كان الملك سامعا لنبض الشارع و حاجاته و تطلعاته،و قد كان القرار الإخير أعلى من سقفلاانتظارات أكثر المحللين تفاؤلا.و الحق أن ما يؤلم هو خروج أتباع بعض من لا يمثلون إلا أنفسهم رافضين لحديث جلالة الملك عن إمارة المؤمنين كثابت لأنهم لا يؤمنون بالدين كثابت في حياة الأمة و يريدونها لائكية في كل مناحي الحياة.و بعد أن فشل منهجهم الثوري الأحمر في السبعينات من القرن الماضي في فرض هذا الاختيار الدموي ، فهم يختبئون وراء حركة الشباب اليوم ، و يضعون سقفا لمطالب غير واقعية آملين في أن يحققوا ثورتهم الدموية المؤجلة و حلمهم الطوباوي بشيوعية مشاعية بدماء الشباب الطاهرة ، و لكني أعتقد أن الشباب سيفهم رسالة الملك ، و سيدعو إلى مسيرة لتأييد ما ورد في الخطاب الأخير

  • nordin
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:36

    Je suis d’accord à 100/100 avec le commentaire16. Merci

  • rawane razane
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:38

    ملكنا الحمد لله ما مقصر معنا فحتى حاجة قريب منا و ما عمرنا م حسينا بيه بعيد علينا هو ديالنا و احنا ديالو اوحنا واتقين فيه او فالخطوات ديالو …و هاد خانا لي تيهضر غا تيخرف ما عارف ما يقول غا داوي معرت اش داه لشي سياسة

  • alicom
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:46

    شكرا لجلالة الملك على خطابه

  • IBNROCHD
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:48

    السلام عليكم
    الاحمق من يظن ان المغرب احسن حالا من الكثير من الدول العربية فبالاحرى الاوروبية التي يتسابق المغاربة للموت على شواطئها فكفى من النفاق
    نتمنى من الله العلي القدير ان يغير احوالنا الى الخير و الصلاح وان ينقلنا من الجهل و الامية الى العلم النافع و الوعي بحقيقة احوالنا

  • حلمي
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:12

    ان المغرر بهم من فلول شباب 20 فبراير الغير الواعون منهم ، ينخدعون بفكرة صب الزيت فوق النار بادعائاتهم بان المخزن يخاف ولولاهم لما كانت قدمت اية تنازلات والحقيقة ان ملك البلاد كان داهبا لهده الخطوات مند توليه العرش وكانت مسئلة وقت فقط فكفى من تضخيم الانا وكفا من محاولة خداع الناس للدهاب وراء متاهاتكم.

  • citoyen
    الخميس 10 مارس 2011 - 07:42

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.الفساد موجود، الرشوة موجودة ،النهب موجود ،الظلم موجود، البطالة موجودة…كل هذه العلل موجودة ولكن هل يمكن لشخص واحد مهما كان ان يعالجها.لنتعاون فيما بيننا لمواجهتها بعيدا عن الاديولوجيات المختلفة يمينا ويسارا، ولنبدأ بإصلاح انفسنا.

  • مغربي
    الخميس 10 مارس 2011 - 08:22

    من المثير للتساؤول هو كيف أصبحت فرانس 24 قبلة للمسؤولين المغاؤبة الذي يمثلون النظام المغربي مع أنها تنشر راية المغرب مجزأة معناها الاعتراف بتجزيء المغرب والوحدة الترابية
    لكن مسؤولينا الذين وجدوا في فرانس 24 حليفا إعلاميا لايحتجون على الانتهاك الصريح للوحدة الترابية حين يشنونها حربا على الجزيرة لنفس الدعاوي
    تكسف فرانس 24 عن وجهها الحقيقي كحليف النظام المغربي والذراع الإعلامي الدولي له حيث يحضر خطابه ويغيب خطاب المعارضين وإذا حضر فحضورا باهتالزوم حرية التعبير المكذوب عليها في حين سياسة القناة تسير وراء القناة الأولى وميدي 1 سات
    ولولا الخجل لتكلمت كلاما ىخر مع المغاربة
    نندد بالتواطؤ الإعلامي لقناة مستعمري المغرب سابقا وحاليا وبتواطؤ المسؤولين على الوحدة الترابية

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار