الخلفي:لا علاقة للحكومة بملف "النهاري ـ لغزيوي"

الخلفي:لا علاقة للحكومة بملف "النهاري ـ لغزيوي"
الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:10

رفض وزير الاتصال النّاطق الرسمي باسم الحكُومة الحديث عن سير البحث القضائي ضمن القضيّة الرائجة بين الشيخ النهاري والصحفي لغزيوي.

واعتبر الخلفي في ندوة صحفية أمس الخميس، أنّ السلطة التنفيذية “تمتنع عن التعليق على أي موضوع من شأنه التأثير على بحث قضائيّ جار”، مضيفا: “أمتنع عن التعليق التزاما بالدستور الناص على استقلالية القضاء عن السلطة التنفيذية”.

‫تعليقات الزوار

36
  • radwane
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:29

    المغاربة يعانون من مكبوتاتهم في صمت ..يجب مد بساط الحقوق والحريات

  • hamada
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:36

    إيواااااااااااااااااااااااااا

    أسي لخليفي هذي راه قضيتكم إلى مكنتيش كتفهم. حيت فيها مس بالدستور ومس بالقانون المغربي ومس بالمغاربة ومعتقدهم

    لغزيوي طيح الذل على المغاربة ويلا مبغا حتى واحد يقول كلمة حق راكم كتساندوه في العمل ديالو في الجريدة المحسوبة على الديوتيين لما فيها من مواضيع مخلة بالأدب

    الحقاوي في الجزيرة بدات كترعد بحال إلا معمرها قرات جورنال

    نتوما بهاذ الصمت ديالكم كدافعو على الفاحشة والرديلة وقد دخلتم في قوله تعالى " إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنو لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة "

    إيوا على الأقل تاصل بوزير الأوقاف سولو على حكم من يجهر بالفاحشة في الإعلام وما هو جزاؤه في القانون المغربي

  • hassan mohcine
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:58

    يجب على الحكومة تحمل مسؤوليتها كاملة في هذا الموضوع لان مدير جريدة الاحداث المغربية من خلال سلطته الصحفية لا يعبر عن رايه الخاص بل يبيح للمغاربة و يساند هذه الجمعيات والهيئات التي تسمي نفسها حقوقية والتي ابتلانا الله بها الى اشاعة الرذيلة والفساد .
    لقد استمعت الى تصريح له لنفس الصحفية التي اسقطته في هذه الورطة, فكان يتناقض كثيرا مع نفسه وابان عن مستوى ثقافي هزيل ففهمت حينها انه مجرد دمية على ادارة الجريدة التي اصبح كل المغاربة يعرفون هدفها ومن يمولها.

  • mohamed sghir
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:02

    اذا كان تدخلكم يخالف الدستور, فكيف لا تتدخلون فيما يخالف الدستور والدين!, كالذي يدعوا علنا ,وباصرار لم تتخيله الامة الاسلامية ,الى نشر الحرية الجنسية خارج نطاق الزواج ,وما هذا الا نشر لزنا !,فكيف تبررون صمتكم بذريعة لامحل لها ,في ضل هذا الرفض المجتمعي !!,لمثل هذه الدعوات وغيرها كثير!!!!والله اعلم الى ما يريد ان يقودوا هذا المجتمع !! واتمنى ان تجد الحكومة حلا لهذه القضية ,اذا كان تدخلها يخالف الدستور !!!!!!!

  • محمد اسبانيا
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:09

    اسمعوا يا جماعة العدالة والتنمية المغاربة اختاروكم ورشحوكم لسبب واحد هو انكم حزب اسلامي لتحموا الدين وتنصروا العقيدة في هذا البلد المنهار اقتصاديا اخلاقيا وعلميا ….في كل الميادين..لا تلتفتوا الى هذه الشردمة القليلة من الديوتيين الدين يردون ان يجروا البلد الى بحر من الانحلال المسخ ..فقضية النهاري ولغزيوي لابد من الحزم فيها امام هذ المعتوه لغزيوي … والا ما الفرق بينكم وبين اللبراليين المهدمين لدين …وخير دليل على ذلك تصريح الخلفي وفضيحة الحقاوي امام العالم وهربها من اجوبة احمد منصور الدي بدى يتهكم على اجوبتها المتسللة من الحقيقة … اصبح جليا لكل المغاربة ان هناك اوامر بعدم الكلام ومن اراد ان يتكلم فلينصر لغزيو ي او يصمت ونحن نقولوا لكم جميعا ان الله سينصر الفئة المستضعة .. ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين

  • توتانخامون
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:14

    ما بانتليكم استقلالية القضاء غير هنا مع الضعفاء..اوكان القضية فيها شي واحد من سيادكم تسكتو وديرو عين ميكا..قالك ألتزم بالدستور ايوا سلملنا على الضسطور ديالك

  • ony
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:30

    اتفق مع السيد الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة لكن على السيد الخلفي والقضاء المغربي ان يعلمو انهم يقاضون شعبا باكمله في شخص الشيخ النهاري الذي يدافع عن قيم ودين هذه الامة و صحفي يدعو الى الانحلال الخلقي والرذيلة ابتادءا من اهله والسفهاء الذين من ورائه يريدون ان تنتشر الفاحشة في هذه الامة كنا نظن ان الصحافي يسير في ركب الشعب لكن وجدنا ان الصحافي اصبح بوقا للرذيلة والسفهاء العلمانين الذين ارادو ان تشيع الفاحشة بين ذويهم رحم الله الحسن الثاني يقول المثل المغربي <الرباع مات او لبحيرة سابت>

  • ALIWA
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:35

    اصبح الكلام عن قضية الداعية الجليل عبدالله النهاري و لغزيوي من الطابوهات بالنسبة لحزب العدالة والتنمية فبسيمة الحقاوي تجيب احمد منصور عندما سالها عن موقفهافي برنامج بلاحدود بخصوص ما دعا له مدير تحرير الاحداث المغربية برفع القيود على ممارسة الجنس خارج الزواج وهي مرتبكة بان لا معطيات لها محاولة الهروب عن الجواب .وها هو الخلفي يجيب بهذا الجواب الغريب مع ان الاحزاب العلمانية تكلمت في هذا الموضوع مدافعة عن الحرية الجنسية ومطالبة بعقوبة الداعية نهاري وعلى راسهم التقدم والاشتراكية الذي يوجد في الحكومة ماذا وقع لكم ? ممن انتم خائفون?

  • خــالد الورزازي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:49

    حتى حنا ما قلنا والو الا كان القضاء مستاقل بغيناه احكم بالعدل أمول الحق راه باين ويلا جيتو من جيهت شعب الديوتيين العلمانيين المساليين يعني غدي نفقدو التقة لفقضاء و لا فلحكومة , اوا لكل حدث حديث اماتلومو الا ريوسكم اللهم اني قد بلغت و قد اعدر من اندر و الله المستعان

  • صنطيحة السياسة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:53

    السي الخلفي .. واصحبي راه كتستعملوا الدستور حتى كترشق ليكم …

    حيث قبل ما القضية تمشي للقضاء وملي الغزيوي قدم تصريح يناقد عقيدة المسلمين اللي هي الأولى في الدستور …

    كان خاص الحكومة تدخل وتقول اللهم هدا منكر قبل ما يقولها الشيخ نهاري ..

  • من المسؤل
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:19

    السلام عليكم

    ادا لاعلاقة بالحكومة ادن من يتولى قضاينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • العربي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:28

    عجبا… أليست الحكومة مسئولة عن حماية دستور الدولة وقوانينها؟
    ألا ينص الدستور على ان دين الدولة هو الاسلام؟
    أليست الدعوة الى إباحة الزنا الذي هو ممارسة الجنس خارج اطاره الشرعي الذي هو الزواج أليست مسّا وضربا في الدين؟
    اليس الزنا حراما في الاسلام؟
    ألا تنص قوانين البلاد على تجريم العلاقات غير الشرعية بين رجل وامرأة؟
    من سيتكلم اذاً اذا سكتت الحكومة؟

  • عثمان بدون شك
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:29

    والدستور الذي يقول بإسلامية الدولة ألا يلزمكم بالحديث. حتى بسيمة الحقاوي على الجزيرة يسألها احمد منصور عن شخص تهكم على ثوابث المجتمع وهي تتحدث له عن مستويات فكرية تهربا من الإجابة.
    نحن نعلم أنكم محاصرون، وينتظرون منكم الهفوات حتى يطلقوا عليكم نبح الكلاب. لكن الحق لا يعفيكم من إظهاره ولو كره الغزيويون.
    نحن معكم. وننتظر منكم أكثر.

  • jabdelhak
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:43

    صافي بعتوا بالماتش ماذا ستقولون غدا لرب العزة اين هو استقلال القضاء في المغرب نعم على الفقير فقط و الله إن لم تنصروا لحق و تغيروا المنكر سيخزيكم الله ايتها العدالة و التنمية

  • فاطمة الوجدية
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:12

    والله و ما يحكم القضاء بالعدل اجيو تشوفو جهة الشرقية اش غادي دير الروينة تنوض و الله ينصر الحق و حنا معاك ا سي نهاري و اللهم أني بلغت

  • معك ياوزير
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:20

    الله أكبر
    لأول مرة أتفق مع هذا الوزير الشاب،
    -المغرب دولة إسلامية وليست علمانية
    -لكل شخص الحق في إبداء رأيه الشخصي الخاص به،
    -القتل أو التهديد بالقتل جريمة يعاقب عليها القانون.
    ولهيئة القضاء واسع النظر.

  • حسنا فعلت الحكومة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:26

    حسنا فعلتم الحكومة فطنت للالعوبة القدرة للعلمانيين . لو ان الحكومة بتث ولو تعليق بسيط حول هدا الملف لقامت الدنيا و الجمعيات الحقوقية و اتهمت الحكومة بالتطرف و قمع الصحافة .لدلك الحل الدكي ان نترك الامر للقضاء

  • مول البالي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:34

    في رئي أن السياسة هي أن تقول (وتعمل طبعاً) بأمور أنت مقتنعٌ بها أو تقنع بها الشعب رغم عدم اقتناعك بها لكن لا يمكن لأحد أن يشككك في ما قلته بسبب إنسجام القول والمنطق ؛ لكن ما نراه في هذه الحكومة ليس بسياسة وانما إدارة للشؤون العامة للبلاد بدون سياسة ولا تطبيق للدستور ، ففي هذه المسألة أرى من وجهة نظري المتواضعة أن الغزيوي قد تطاول على أقدس المقدسات في البلاد علاء وهو دينها وكان يجب أن يعتقل بنفس السرعة التي يعتقل بها من يتطاول باقي المقدسات

  • مبارك
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:36

    تحية للخلفي الحكومة بعيدة عن هده النقاشات المصطنعة من طرف لوبيات الفساد لالهاء الحكومة. الحكومة ملزمة فقط بالبرامج الكبرى للبلاد
    الله اوفقكم

  • زعلان
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:24

    تذكرنا قضية النهاري بما يدبر له بقضية ابن تيمية في زمانه عندما قال كلمة حق محاربا البدع و المناكر سجن و عذب رحمه الله و اتهم بالتطرف و التشدد .القضية سياسية يا إخوان

  • morad
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:31

    اذا تم اعتقال اي شخص تحت طائلة الفصل 490 فعليه رفع قضيته الى المحكمة الدستورية لتبث في الامر ..والتي ينص فيها الدستور صراحة عل احترام حقوق الانسان الكونية الغير قابلة للتجزيئ

  • قل الحق
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:11

    بصراح صدمت من موقفكم.
    الأستاذ الحقاوي على الجزير ( دارت راسها بحلا جات من شي كوكب أخر معرفا والو العالم كامل عارف أشنو كاين وهي معيشاش هنا)
    الخلفي زعما وزير الإتصال رفض وزير الاتصال النّاطق الرسمي باسم الحكُومة الحديث عن سير البحث القضائي ضمن القضيّة الرائجة بين الشيخ النهاري والصحفي لغزيوي.
    راه الخوف غير من الله والحق أشهد به ولو على عنقي سيف.
    المهم جازاكم الله خيراً، هدو هما المسلمسن وإلا فلا………………….

  • shafik
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:28

    سبحان الله تراجع في تراجع ,كيف تهتمون لرأي أو رصى الناس ولاتبحثون عن رضى الله ؟؟؟

    هل هذه المواقف التي تمس الاسلام لا تعنيكم؟؟؟
    كيف كنتم تتكلمون قبل الانتخابات وكيف صرتم
    ما أنصحكم به كحكومة تدعي الاسلامية أن تسيروا في طريق الاصلاح والقضاء على كل أشكال النهب والتخريب ولا تلتفتوا الى نباح الرافضين له ,فالشعب معكم أما التخاذل والتراجع فلن يزيدكم من الشعب إلا كرها وبغضاً وبعداً.

    أصلحوا مواقفكم بكل عجالة وأصلحوا الاعلام والقضاء فلا نزال ننتظر, فلم نرى منكم شيئا لحد الان غير فضح أصحاب لاكريمات وحتى هدوك مادرتوليهم والو لي عندو 10 لاكريمات بقاو عندو ولا زادوا 12

  • خالد
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:47

    ايتها الحكومة المنتخبة على أساس الإسلام؛ان لم يكن هدا من شأنكم فما هو شأنكم؟ وما حاجتنا اليكم؟ما نريد منكم من رزق وما نريد أن تطعمون.

  • عبدالعزيز
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:11

    صمتكم موقف مرفوض من الشعب الذي صوت لصالحكم و ظن بكم الخير فإذا الذي لم يحدث في حكومة الفاسي حدث ويحدث في حكومتكم وبدلا من أن تساندوا من ساندكم وهو على الحق أصبحتم تنكرون كل الجميل ولا تطبقون الدستور الوضعي إن كان في صالح الفئة النقية الطاهرة وتهرولون في تطبيقه إن تعلق الأمر بمن يضرب في معتقداتنا بل في تاريخنا وفي رجولتنا فاللهم إن صمتكم منكر ودبلوماسيتكم العوجاء ستسألون عنها يوم القيامة فتصريحك وتصريح زميلتك غير متوقع وسيحسب عليكم لا محالة والله ينصر عباده ولو تخلى عنهم جميع الخلائق والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله.

  • الامانة!!!
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:40

    * أخرج ابن حبان بإسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها، أن رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وسلم، قال: «من التمس رضى الله بسخط الناس، رضي الله عنه وأرضى عنه الناس؛ ومن التمس رضى الناس بسخط الله، سخط الله عليه، وأسخط عليه الناس».
    كلكم مسؤول والمسؤولية مركبة
    اللهم اعنا على اداء الامانة!!!!!!

  • maghribi
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:23

    سؤال للسيد الخلفي : لماذا الأحزاب العلمانية و الليبرالية تدافع عن لغزيوي وتؤيده علانية وانتم تتهربون عن قول الحق, فمن يدافع عنه؟؟؟

  • امينة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:45

    المشاكل التي تتخبط فيها العدالة و التنمية كانت متوقعة و ليست بالشيء الجديد فنحن في المغرب نعرف من يحكم و نعرف ان هناك لوبيات تتحكم في كل دواليب الدولة.و لكن الجديد هو انكم لم ترضخو للضغوطات فقط بل اصبحتم تدافعون عن المنكر و تحللون ما حرم الله.كان اولى لكم ان تنسحبو كما كنتم تدعون ولن هيهات ……………لي عمرت كرشو بالعجينة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مصطفى
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:22

    رئيس الحكومة قال بعضمة لسانه ما معناه أنه سيقدم استقالته إذا تعرضت صلاحياته للانتهاك أو إذا كانت هناك حكومة ضل تمارس ضغطها على الحكومة المنتخبة. إذن فلتستقيلو جميعا ودعوا الشارع يخرج إلى الشارع وستعرفون آنذاك أي الضغطين سيغلب… سلموا لنا على دستوركم الذي تحترمونه.

  • داعية
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:31

    الحكم للشعب وقدحكم بإدانة لغزوي ومن يناصره من أحزاب وجمعيات وحكم بمعاقبتهم عن طريق صنادق الاقتراع.
    وحكم بتأييد من ينصر قيمه الروحية والدينية أمثال نهاري.
    أما الحكومة فربما كانت ذكية بموقفها بحيث لم تنجر وراء الرد على السفهاء الذين يقصدون التشويش عليها واشغالها عما هو أهم وهو محاربة الفساد بالقانون.وسلكت الحكمة القائلة :(إذا تكلم السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت)
    فعلى الشعب تأسيس جمعيات نظيفة تعبر عن رفضها للفساد والمفسدين عبر الوسائل المشروعة والمضادة لأعداء الإصلاح ودعاة التفرقة والتشردم دعاة الحرية البهيمية التي لاتتقيد بالضوابط الأخلاقية والاجتماعية.

  • AZZEDDINE STRASBOURG
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:43

    السلطة التنفيذية "تمتنع عن التعليق على أي موضوع من شأنه التأثير على بحث قضائيّ جار"، مضيفا: "أمتنع عن التعليق التزاما بالدستور الناص على استقلالية القضاء عن السلطة التنفيذية".N'avez vous toujours pas compris chers lecteurs, il s'agit là d'une séparation des pouvoirs….

  • عبدو
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:52

    ادكرالسيد الخلفي بان الاربع سنوات ستنقضي وسترجعون للشعب لينتخبكم
    فكونوا مع الشعب ليكون معكم اما ارضاء العلمانين والمنظمات الغربية لن يجر عليكم الا الويلات ؛كنا نعتقد انكم تدافعون عن الدين لكن الواضح الان ان الكرسي اسمى
    من كل شيء ؛ياربي لطفك

  • chakir
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:56

    alors on demande aux journalistes de ne pas faire pression sur la justice et merci

  • ابراهيم
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:09

    اعطيت صوتي للعدالة والتنمية انا وكثير من الناس لتمكين الدين في هذا البلد لا ليسكتو على المنكر وهدم ما تبقى من الدين

  • باختصار
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:38

    ومالك الخلفي رجعت للوراء بغض النظر على هذه القضية , ياك مهدودك, ماتخافش الله و الشعب معك و الا الثورة

  • احمد محمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 22:30

    هي حكومة علمانية في جلباب اسلامي لا غيرة لها لا على دستور ولا على اسلام

    الكعكة في يدهم والشعب المغربي المسلم يهمش من حكومة علمانية علمانية الى حكومة اسلا علمانية بدا النفاق يضهر من بركات الديوث القواد وجماعته القوادين الحداثيين رفع الستار و القناع على حكومة اشربت عجل العلمانية فيها مصران لهود
    رعديدة جبانة لا تقوى ان تغير منكر بيدها ولا بفمها ولا بقلبها وذلك اضعف الائيمان
    كلهم ابناء مكيافيل "تعيا تختار من ولاد ماكيافيللي ماتلقى الا علماني قواد او رعديد جبان فيه مصران لهود " لكم الله يا شعبنا المسلم ولنا النهاري حفضه الله من جوقة المنافقين تسلل سرطان العميوالحادية ف جسد البلد واستعصى الشفاء

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 1

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 17

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية