الداخلية تعلن تفكيك خلية إرهابية يقودها أحد "المغاربة الأفغان"

الداخلية تعلن تفكيك خلية إرهابية يقودها أحد "المغاربة الأفغان"
السبت 25 يناير 2014 - 11:43

أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك خلية إرهابية، تتألف من عدة أشخاص سبق متابعتهم في إطار قضايا الإرهاب والتطرف، ويتزعمهم أحد “المغاربة الأفغان” الذي قضى فترة تدريب شبه عسكري بمعسكرات القاعدة في أفغانستان، فضلا عن حصوله على خبرة كبيرة في التعامل مع الأسلحة والذخيرة عندما كان مجندا في الجيش الاسباني خلال إقامته السابقة بمدينة مليلية.

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية أن عناصر هذه الشبكة الإرهابية، الذين كانوا يرتكبون عمليات سرقة تحت غطاء ما يسمى بالاستحلال أو “الفيء” لتمويل مشروعهم الإرهابي، كانوا ينشطون بمجموعة من المدن المغربية وهي تطوان والحسيمة وفاس ومراكش، بينما كان يتخذ الأمير المزعوم للخلية من ضواحي الناظور قاعدة خلفية الاستقطاب والتجنيد والتأطير العقائدي للعناصر المستقطبة في انتظار تهجيرهم لاماكن التوتر عبر العالم للقيام بعمليات قتالية.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أن تفكيك هذه الخلية الإرهابية، التي لم يتم تحديد عدد الموقوفين فيها، جاء بناء على تحريات مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك في إطار العمليات الاستباقية التي تروم إجهاض المخططات الإرهابية بالمغرب.

وحسب مصدر مطلع فان هذه الخلية الإرهابية،هي على صلة وثيقة بخلايا إرهابية سبق تفكيكها في سنة 2013، بحيث تشير تحريات وأبحاث المصالح الأمنية إلى وجود مؤشرات ترابط عضوي بين هذه الخلية وخليتي “التوحيد” و”الموحدين” اللذين جرى تفكيكهما سنة 2013، فضلا عن اعتمادهما لنفس الأسلوب الإجرامي المتمثل في تجنيد الشباب الراغب في السفر لاماكن التوتر، بهدف القيام بعمليات قتالية وذلك في افق العودة للمغرب لتنفيذ مخططات إرهابية.

واستطرد ذات المصدر على أن التوقيفات المنجزة في إطار هذه القضية شملت مجموعة من الأشخاص، وان التحريات لازالت متواصلة لتوقيف جميع المشتبه بهم، في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط.

‫تعليقات الزوار

38
  • mouatine
    السبت 25 يناير 2014 - 12:10

    Grand chapeau à nôtre sûreté nationale bonne continuation et que justice soit faite ce ne sont que des valeurs aux noms de l'islam et du jihade

  • البروفيسور زيدان
    السبت 25 يناير 2014 - 12:12

    عاش الملك بفضله البلاد زيانت والحمد لله، اتمنى ان يقضي على هاد الارهابيين

  • بني ريص الصامدة
    السبت 25 يناير 2014 - 12:14

    من أجل هؤلاء ذوي العقول المتحجرة والقلوب البغيضة يجب إعادة النظر في إلغاء تطبيق عقوبة الإعدام.
    سوف يجلب قرار إلغاء عقوبة الإعدام المزيد من الويلات لهذا البلد، لأن السجن وحده وبهذه المواصفات التي هو عليها في الوقت الراهن لم يعد وسيلة ردع لمثل هؤلاء وغيرهم من المجرمين.

  • jaafar
    السبت 25 يناير 2014 - 12:14

    grand chapeau a notre sureté nationale,votre vigilance nous rassure contre l hegemonie des forces du mal venus de tout azimuth perturber notre paix

  • el ouazzani
    السبت 25 يناير 2014 - 12:19

    الله اعلم ،كيف نثق في الشرطة والمخابرات المغربية،للاسف لا نثق في هد البلاد السعيدة الا في الله سبحانه وتعالى،السجون المغربية مليئة بالمضلومين المحكومين زورا وبهتانا ،اكبر ارهاب هو تجويع ورفع اثمنة المواد الاساسية على هد الشعب المسكين المقهور ،اسعار ملتهبة في الاسواق والصالير ميكفيكش حتا لمصاريف النقل ،اللهم ان هذا منكر .

  • tamsaman
    السبت 25 يناير 2014 - 12:20

    باركو من أتخربق والأكاذيب اشمان ألإرهاب الإرهاب كيديرها الوزارأ

  • أبقار عـــــــــــــلال
    السبت 25 يناير 2014 - 12:22

    حبذا لو فككنا عصابة ارهابية تنهب المال العام.وتتستر على المفسدين
    وتتاجر بالدين.وتساهم في الدعارة السياسية

  • Moussa
    السبت 25 يناير 2014 - 12:22

    pourquoi avoir fermé le bagne de Tazmamart? c'est terroristes méritent d'y être déporter et enfermer le restant de leur vie. pas de clémence pour les ennemis de notre pays

  • HAKIM
    السبت 25 يناير 2014 - 12:23

    ادا كان هدا الخبر صحيح يجب اعدامهم عاجلا ودون محاكمتكم كما يفعل الارهابيون وهتا تتنقا البلاد من جميع المجرمين او ارسالهم الى كوتنامو

  • ibrahim
    السبت 25 يناير 2014 - 12:36

    اليوم نسمع خلية إرهابية يقودها أحد "المغاربة الأفغان" والأيام المقبلة سنسمع عن خلية إرهابية يقودها أحد المغاربة القادمين من سوريا مع العلم أن المخزن كان يسهل عملية إرسال المغاربة لسورية … والان سيستقبلم في السجون . ما يفهم من هذا إذا كنت تريد الذهاب إلى سوريا فاذهب ولكن لا تفكر في العودة إلى المغرب فمصيرك هنا السجون وتلفيق التهم .
    غريب أمر هذا المخزن المغربي لم أفهم شيئ

  • mohamed de khénifra
    السبت 25 يناير 2014 - 12:37

    إن هذا الواقع المأساوي الذي يتخبط فيه شبابنا إلا من عصم الله يوجب على العلماء والدعاة والخطباء والمعلمين وأساتذة الجامعات أن يكشفوا هذه الحقائق وأمثالها للمجتمع كله، لا سيما الشباب منهم، وأن لا يتركوهم فريسة للدعوات المضللة التي تجيد إفساد العقول والأفكار، لكن تحت ستار الدين والنصح، ويا له من ستار!!.
    والله أعلم وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه.

  • بدر
    السبت 25 يناير 2014 - 12:38

    الإسلام موجود قبل 1400 سنة و في المغرب قبل 12 قرن ، ولم نسمع عن ما يسمى بالإرهاب حثى عصرنا الحديث هذا ، ببساطة لأن أعداء الإسلام من الصهاينة و الغرب و الأمريكان هم من آخترعوه للنيل من المسلمين و لمحاربة الدين و التضيق عليه بذريعة الإرهاب، وحكام العرب يفعلون نفس الشئ لينالوا رضى الغرب و ليضمنوا مناصبهم التي بنوها على جثت و أعراض و خيرات شعوبهم..إخواني المغاربة الإرهاب الحقيقي هو الذي نعيشه في مجتمعنا ، هو الحكرة هو الضلم هو نهب الثروااااااات هو اللي هضر يتخلا دار بوه هو شرطي قاطعها في مدينة هو الشفااااارة الكبار اللذين ينهبون الأخضر و اليابس و مزال يخرج فيك عينيه،هم من يسبون الله و رسوله ويقولون نحن متفتحون و من قال اللهم إن هذا منكر إرهابي و ضلامي و رجعي..،الله يدير لينا شي تاويل دلخير و صافي و السلام عليكم  

  • abdollah
    السبت 25 يناير 2014 - 12:43

    الخلية الإرهابية التي يجب تفكيكها هم سراق المال العام والمتسلطون على خيرات هذا البلد، أما أسطوانة الجماعات السلفية التي تستبيح كل شيء، فقد مللنا من إجترارها مع علمنا المسبق بأن كل ما يقال وينشر في هذا الصدد إنما هو محض مخيلة و أجندة الإستخبارات المغربية ومن ورائها النظام العالمي الذي اتخذ من الإسلام عامة والسلفية خاصة عدوه الأوحد.
    الرجاء البحث عن سيناريو جديد!!!

  • حياة
    السبت 25 يناير 2014 - 12:55

    والله جهاز المخابرات بالمغرب جهاز قوي واتمنى أن يستمر ويتطور أكثر لحماية بلدنا والشعب الحبيب

  • الروداني
    السبت 25 يناير 2014 - 13:03

    تحية وتقدير للساهرين على أمن البلد …..برافو

  • حسن
    السبت 25 يناير 2014 - 13:17

    على الدول ان لا تتساهل مع هؤلاء الذين ليس لهم بالدين الاسلامي اي صلة وهم مجموعة من اللصوص تقوم باعمال اجرامية تحت غطاء الاسلام هذه المجموعات تستحل كل شئ للوصول الى اغراضها الدنيئة

  • أجحير م
    السبت 25 يناير 2014 - 13:39

    سبحان الله ! لا نسمع إلا عن براعة أجهزتنا الأمنية في تفكيك الخلايا الإرهابية قبل أن تنوي فعل عمل إرهابي
    ولكن لا نرى براعتها في تفكيك الخلايا الإرهابية الحقيقية التي تعيث خرابا وفسادا في ممتلكات المواطنين وتزهق أرواحهم نهارا جهارا
    أين هي براعتهاهنا؟ أم أن المواطن لا يستحق أن يحمى؟ كفاكم من استحمار المواطن ليس هناك إرهاب إلا ما يرهبنا في الطرقات من لصوص وقطاع الطرق

  • samira
    السبت 25 يناير 2014 - 13:41

    que Dieu maudisse ceux qui cherchent à nuir au maroc.. si historiquement on à toujours chercher à semer la terreur dans notre pays à des fins politiques et son usage se transforme aux attentats….assassinats..etc…le petit marocain….qu'il souffre de pauvreté ou négligence sociale lévera le grand doitgs pour attaquer ces actes ignobles car il saura enfin que mieux dormir rien dans le ventre….que dormir sous les bombardements qui viennent de je ne sais où et pour qu'elle raison….

  • jamayk
    السبت 25 يناير 2014 - 13:47

    كم تنتابني الفرحة عندمااسمع هذه ألاخبار تفكيك خلية هنا وخلية هناك ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بالحاح مادا عن ملفات الفساد هده الخلايا التي كلما نبش فيها مهتم الا واجهوه باللامبالات اسالوا( الحليمي ) وقبله (الميداوي.و.و.و.التسويف هو شعار من اوكلت لهم هده المهام العصيبة عندنا والخاوية عندهم التمويه الضحك الدونية .الكل يعرف والله هو سياخد لنا حقنا وينتقم منهم رحم الله بن بركة

  • قدور
    السبت 25 يناير 2014 - 13:51

    الدولة الوحيدة في العالم القادرة على القبض على الخلايا بما يسمى الارهاب كل شهر خبر يعلن القبض على خلية في اطار الضربات الاستباقية ماذا يعني هذا ? بغينا نفهموا واشالقبض على خلايا نحل ! او استعمال هذا القانون باش ديرو في الناس اللي بغيتوا ! هذا القانون بعدا غير قانوني يجب خدفه بدون تردد و معاقبة الاشخاص الذين وضعوه و فرضوه على الشعب الطيب . او اللي دار شي حاجة راه القانون كاين يتعاقب عليها لان الانسان اسمى من القانون نحن لسنا بحاجة الى قانون الارهاب لارهاب المجتمع و الناس والاشخاص لحماية النظام والجيش و استمرارية قوى القمع.
    الخلية اللي شديتوها مدوزينها في التلفزة اشخاص + سكينة + اقراص مدمجت + الف درهم . هدي هي الخلية?؟ نتومة على من تضحكو؟ لبغيتوها في شي حد تتسبقو لي ولا ؟

  • Lucanfham
    السبت 25 يناير 2014 - 14:12

    لا حول ولا قوة الا بالله
    من يدفع على هذا الدين فهو ارهابي
    الكافر …
    هو عدوك ايها المسلم وليس اخوك الذى تبيح دمه

    واعتبر الخالق عز وجل عدوه هو عدونا حيث قال في محكم التنزيل
    لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً
    وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ ﴾.آل عمران
    فمن يكفر بالله ويكذب رسله ولا يعترف برسالتهم
    هو عدوك يا اخى
    من يتجرء على الله بالكفر والند والشريك
    هو عدوك يا اخى
    من يحارب دينك ويسعى لوئده وتشويه وطمس هويتك هو عدوك يا اخى

  • Abdeslam
    السبت 25 يناير 2014 - 14:25

    لاحظوا كيف ان هؤلاء الإرهابيين دائما ما ينتظرهم عذاب الله في المغرب.
    بحيث دائما ما يُلقى القبض على هؤلاء المجرمين في المهد ويُساقون كالخرفان من طرف رجال قواتنا الأمنية.

    ياكْما ايتصحابْ ليكم المغرب هو مالي أو الصومال سايبْ؟؟؟ ــــــــ تبا لكم أيها الإرهابيون فمصيركم في المغرب سيظل دائما هو السجن قبل السجن والعذاب الأليم الدي ينتظركم في جهنم بطبيعة الحال.
    شكرا للقوات الأمنية على المجهودات الجبارة التي تقوم بها من أجل أن يبقى هدا الوطن ينعم بالأمن دائما.

  • المقاومة
    السبت 25 يناير 2014 - 14:30

    الكل يعلم في العالمين العربي والاسلامي وحتى الامريكان والاوروبيين أن المجموعات الارهابية بما فيها " القاعدة و" النصرة " و" داعش" وغيرها من المنظمات الارهابية التي تمتهن القتل والتعذيب والتفجير هي صناعة سعودية بامتياز.

  • مغربية
    السبت 25 يناير 2014 - 15:13

    ما شاء الله قضيناها مع المجرمين المتسكعين و تعرضهم للمارة، باقي غير يزيد المجتمع اصحاب الفيء و الاستحلال!! اين المفر!!
    شيء طبيعي يلقاو خلايا نائمة و اخرى في طور التخصيب، فالمغرب الكبير كان دائما في صلب اهتمام القاعدة و الضلاميين، و تحقق لهم ان اوصلو هدا الداء الى الجزائر و الصحراء الكبرى فاصبح انشط من الشرق (قبل ثورة سوريا و ليبيا)، فكيف نستغرب ان كانت المواد المهربة تدخل و المخدرات تدخل الا الارهاب و ادياله لن يصلو للمغرب؟؟
    الارهاب و التكفير خطره ليس في قتل شخص او تفجير هنا او هناك، الخطر في تغيير ملامح الشخصية المغربية و تلويث الثقافة المغربية بافكار عفنة، هدا بيت القصيد و البلاء المستطير، على اخر ايامنا ما كان من حضارة و امجاد اجدادنا التي امتدت شرقا و جنوبا و شمالا، نقبل ان نصبح نسخ طبق الاصل لاهل الكهوف ف افغانستان اكلي لحوم البشر متعاطي المخدرات الصلبة القتلة المتوحشون المتارمون على املاك الناس و اعراضهم، الوسخة اشكالهم، مهووسو الجنس، ملبسي الخيش و الشبابيك لنسائهم،
    زين حين يحاربون مستعمرهم، لكن ما ضرورة ان يصدرو بدونتهم و بدائيتهم لشعوب اخرى، و لمادا علينا ان نقبلها؟؟

  • awayagherxxl
    السبت 25 يناير 2014 - 15:16

    تاريخ عشرين فبراير قد اقطرب ويجب علئ قواة القمع و المخابرات المغربية ان توجد الارظية لقتل المتظاهرين اذا تظاهروا بسم الارهاب كما يفعلون اليوم في سوريا و مصر وبهاذا الاتهام سيكون قتلهم للمطظاهرين قانونيا حسب عقليتهم ولكن علمنئ التاريج ان الشعب المغربي اخطر شعب في العالم واذا قدر الله الفتنة اشتعلت فلن تساعدكم لا تهمة الارهاب ولا الانفصال ولا مصالح العليا ولن يقدر احدا اطفاءها الئ الاحرار الغيوريين علئ ارظهم

  • الكواكبي
    السبت 25 يناير 2014 - 15:20

    لا للإرهاب.لكن الإرهاب اشكال وأنواع. منه الإرهاب الإسلاموي. لكن ماذا عن الإرهاب الذي تمارسه عصابات متخصصة في الاعتداء على المواطنين يوميا وسرقتهم. ماذا عن قطاع الطرق. ماذا عن شبكات الإيقاع بالشباب في براثين المخدرات الصعبة؟ ماذا عن المقاهي الموجودة في الأحياء والتي تستخدم كأوكار لهذا المخدرات وماذا عن موقف السلطات و الأمن منها والتستر عنها؟ ماذا عن شبكات الاتجار في البنات و إجبارهن على الدعارة؟ ماذا عن شبكات المتاجرة في المخدرات أمام الثانويات وغيرها؟ أليس هذا إرهابا يخيم على المجتمع؟ ..وماذا عن الإرهاب الذي يستهدف الحريات الشخصية والعامة ويستهدف حرية التفكير والتعبير ويفرض الرأي الوحيد على المجتمع ..؟

  • مواطن في المهجر
    السبت 25 يناير 2014 - 15:46

    هذا من جهود الذي بذلها أمن الوطن على الإرهاب . فالارهاب يشكل خطر على الدولة وعلى
    المواطن بشكل خاص . ويبقى الإرهاب الداخل
    الا وهو الفساد الذي يعلم به كل مواطن. بدون مخابرات او بحث عن أماكنه الخاصة مراكز العمومية بدون استثناء وبلاحرج

  • jerimy
    السبت 25 يناير 2014 - 16:20

    pk DST ne fait pas la meme travail pour les voleurs et criminel de devise et les mafia de la prostitution ou ces mafia sont proteges par DST et ministre de l'interieur

  • باحسن
    السبت 25 يناير 2014 - 20:12

    تحية تقدير واحترام لكل الساهرين على امن المغرب اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان والطمانينة والاطمئنان واحفظ اللهم بلدنا المغرب من الفتنة وانصرملك المغرب محمد السادس

  • imran kiwar
    السبت 25 يناير 2014 - 20:12

    ومتى سيتم تفكيك الخلاية الفاسية والخلاية المخزنية التي تختطف الشعب وتستعبده والخلاية الجديدة على سبيل المثال ا لخلية التي اختلست من مال الشعب لتشتري حلوى وشكلاطة بقيمة 6000 دولار وزير حالي وقبلها خلية فاسية وزيرة الصحة سابقا اختلست 2مليون دولار وا شترت شقتين في باريس المستظعفون الدين ينتفضون تتهمونهم بالارهاب

  • Younesss
    السبت 25 يناير 2014 - 20:34

    بلدنا ليس في حاجة الى العائدين من سوريا وافغانستان ، ذهبوا للجهاد وللاستشهاد ، أم للقتل والنهب والسرقة ،وبالتالي العودة بتجربة تخريبية ،. أقول لهم نحن لسنا في حاجة اليكم ، عودوا من حيث اتيتم ، أو ابحثوا لكم عن بؤر الثوتر وأماكن تستعملون فيها السلاح وتفشوا غليلكم ، اما المغرب فلا مكانة لكم فيه ، الشعب كله لكم بالمرصاد ، نريد السلم نريد الأمن والأمان كما قال سيدنا ابراهيم ، وكما جاء في الذكر الحكيم ،رب اجعل هدا البلد آمنا،،الأمن هو أساس الاستقرار والتنمية الاجتماعية
    والنهوض بالبلد الى غد أفضل ، فلننظر مايقع اليوم بمصر ، وسوريا وليبيا ، واليمن ، وتونس، أي ربيع وأ خريف وأي فصل في هذا الكوكب، بل فصل الفتنة والاقتتال ، فصل التخريب ، والرجوع الى العصر الحجري ، باستعمال الوسائل البدائية في التطاحن والتناحر
    لا مكان لأي شخص خرج من المغرب وأقام بسوريا أو أفغانستان ، أو بإحدى دول الساحل والصحراء ، فهؤلاء لن يجروا الى بلدنا الا الويلات ،. يجب أن نكون لهم بالمرصاد ، ونضيق الخناق على تصرفاتهم وتحركاتهم واتصالاتهم ، يجب أن نكون رجال أمن هذا البلد حتى يبق آمنا ، ونسلم من شرورهم

  • حمدي
    السبت 25 يناير 2014 - 22:05

    الاغبياء هم الذين يثقون في الشرطة المغربية فالارهاب الحقيقي هو الذي تمارسه هذه الشرطة مع المواطنين واما مسألة الخلايا كل اسبوع فهي سياسة للتقرب من الامريكان ونيل رضا الغرب كي يقرض المخزن الاموال لتضييعها على الليالي الحمراء

  • أبو أسامة
    السبت 25 يناير 2014 - 23:21

    الارهابي هو السيسي وامثاله الذين لم يكتفوا بقتل الابرياء في رابعة العدوية بل حرقوا جثتهم و النظام المغربي هو اول من دعم وهنأ هذا الارهابي بعد السعودية.

  • احسن تعليق يعبر عن الموضوع
    الأحد 26 يناير 2014 - 00:18

    لاحظوا كيف ان هؤلاء الإرهابيين دائما ما ينتظرهم عذاب الله في المغرب.
    بحيث دائما ما يُلقى القبض على هؤلاء المجرمين في المهد ويُساقون كالخرفان من طرف رجال قواتنا الأمنية.

    ياكْما ايتصحابْ ليكم المغرب هو مالي أو الصومال سايبْ؟؟؟ ــــــــ تبا لكم أيها الإرهابيون فمصيركم في المغرب سيظل دائما هو السجن قبل السجن والعذاب الأليم الدي ينتظركم في جهنم بطبيعة الحال.

    شكرا للقوات الأمنية على المجهودات الجبارة التي تقوم بها من أجل أن يبقى هدا الوطن ينعم بالأمن دائما.

  • HMIDA
    الأحد 26 يناير 2014 - 00:19

    Encore une des PROPAGANDE du MAKHZEN pour faire oublier auX Marocains leur malheur et continuer à piller les richesses du pays Chérifien .

  • Soufiane
    الأحد 26 يناير 2014 - 00:25

    ما يعجبني في بعض التعليقات الغبية او المدروسة هي محاولة التشكيك في الخبر وكأن الامن المغربي يفتعل الامر هؤلاء يدافعون عن الارهابيين ويحاولون حجب الشمس بالغربال هم يعرفون كم من المغاربة المغيبين الذين استقطبهم ائمة الارهاب للقتال في سوريا واغلبهم في عمر هل بجيبني احد على سؤال صغير ما الذي سيفعله هذا العائد من سوريا عند وصوله المغرب وهو من تعلم صنع القنابل و تفجر الكمائن وقتل الابرياء اكيد انه لن يعود لبيع الزهور . اللهم ابق هذا البلد امنا فنحن مسلمون ولانحتاج ان بعلمنا احد اسلام القتل الذي يتبعون الذي يتبجحون به اسلامنا دين سلام واخاء وعدل ومساواة لامكان فيه لقتل النفس الا بالحق انظروا الى افغانستان والى باكستان والى ومصر وليبيا وسوريا وقبل ذلك الى الجزائر وسترون كم عانت شعوبهم ولازالت من ويلات حروب لا يعرف من القاتل ولاالمقتول ولامن الظالم والمظلوم مجرد قتل لاجل القتل انتبهوا نحن لسنا بمعزل عن هؤلاء قد نكون نحن الضحية القادمة علموا اولادكم قيم الاسلام حببوهم في رسول الله وصحابته وفي مكارم الاخلاق ولاتتركوهم لأقطاب التطرف والتعصب دكروهم ان الاسلام يخاطب في الانسان عقله و فؤاده

  • motao-1
    الأحد 26 يناير 2014 - 07:44

    Certains commentateurs me désolent, ils ne paraissent pas satisfaits de la lutte que mènent le ministère de l'intérieur contre les jihadistes fanatiques terroristes, plus encore, ils ne croient pas au travail de
    la police, mais seulement à dieu,
    comme s'ils sont les seules
    musulmans dans ce pays. D'autres
    , classent la lutte contre le terrorisme
    comme secondaire par rapport à la
    lutte contre la corruption et les fuites
    de capitaux. Moi je dis bravo à nos
    services de police qui sont aussi
    musulmans mais qui luttent contre le
    fanatisme qui n'est pas musulman, je
    dis bien sûr qu'il faut lutter contre la
    corruption et les fuites des capitaux
    au même titre que la lutte contre le fanatisme, qui sont tous deux aussi dangereux l'un comme l'autre. Allah yahfad had albalad min char alkhak

  • واحد من الناس
    الأحد 26 يناير 2014 - 19:31

    لا مكان للإرهابيين بيننا , فليذهبوا إلى أفغانستان أو مباشرة إلى الجحيم , وليس تطبيق قانون البدو الجهل قبل 1400 سنة هو الذي سيخرجنا من الأزمة التي أصبحت عالمية , بل هو الشفافية والديمقراطية والجهوية والتعلم من خبرات الدول الرائدة في هذا المجال , لأن عربونهم قد ظهر في العراق وفي سوريا وفي الصومال وفي السودان فلم ينتجوا سوى الفقر والجوع وأصبحوا فيما بعد يتنازعون على السلطة فيما بينهم كما هو الحال لدى الفصائل الجهادية في سوريا حيث ضحكت عليهم جنود الشيعة من حزب الله وإيران والأسد معززين بكل من روسيا والصين ..فخاب ظن النيتو فيهم وهم من يسكبون عليهم الزيت فوق نارهم التي لم تنطفء يوما منذ 1430 سنة , فلا تكونوا أمثالهم , قبح الله سعيهم , وخذلهم وأعد لهم جهنم وسائت مصيرا من يذبحون الأبرياء بإسم الله وهو بريء منهم ينجسون إسم الله وهو من أمر بالمحبة في جميع رسالاته السماوية

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق