‫تعليقات الزوار

33
  • Sam
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:38

    This System is corrupted and to be changed, we are feed up with this politians corrupted
    Allah yastar,
    Thanks anyway to clarify it

  • vrai marocain positif
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:44

    à monsieur Daoudi, les elections s’approchent, je me demande est-ce que tu es pret ou non, maintenant vous seul devant les electeurs, le gouvernment n’a rien avoir avec vous.

  • مغربي حر
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:40

    جميل كلام السيد الداودي إلا أنه من كانقولو بأن الشعب فقد ثقته في القيادات السياسية راه كانعنيو بها أن هاد الكلام الزوين لي كايكون في المعارضة كاملين كايقولو هاد الشيء و لكن المشكل هو منين كايستلمو الحكومة راكم عارفيم بلا مانكمل…

  • fa3il khir
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:58

    يجب أن نعطي الفرصة للعدالة و التنمية لتسيير البلاد فالأستقلاليين لم يقدموا شيئا و كدلك الأشتراكيين بل أغرقوا البلاد في الفساد فلم لا نتيح الفرصة للأسلاميين

  • مغربي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:08

    ماذا دهاكم يا حزب العدالة و التنمية؟
    في ما مضى, كنتم تترددون في الوصول الى الحكومة و كنتم تكتفون فقط بالمعارضة, تحت حجة نقص الأطر في المجال الإقتصادي و السياسي…, و تحت ذريعة التضييق عليكم من قبل بعض الأحزاب الإستئصالية وغيرها من الحجج التي كان لها ما يبررها في ذلك الوقت.
    لكن الآن, أراكم ترتجفون و ترفضون الإنتخابات المبكرة, خصوصا بعدما عرفتم أن الحكومة الحالية لن تغادر السلطة, قبل أن تزيد من تأزيم الوضع لمن سيخلفها, بتشغيل الألاف من العاطلين في الوظيفة العمومية عن طريق التوظيف المباشر, و هو الأمر الذي سيكلف الخزينة أموالا طائلة, بالإضافة الى الديون و القروض التي يجب أداؤها مع فوائدها, و غيرها من الأمور التي قد تجعل الحكومة المقبلة في وضع يحسد عليه.
    لكن الأمر الذي أثار انتباهي هو انتقاد السيد الداودي للسياسة التي ينهجها وزير المالية, و في نفس الوقت حديثه عن ضرورة زيادة نسبة الضرائب على الأبناك و الشركات الكبرى و تطبيقها على كبار الفلاجين دون الإنتباه الى القاعدة التي تقول : trop d’impôts tue l’impôt
    و التي عانى منها المغرب خلال العامين الأخيرين, و هو الأمر الذي أثر بشكل كبير على قطاع العقار.
    نرجو من السيد الداودي أن يستخلص العبر من السياسة التي اتبعها وزير المالية السابق ولعلو التي أدت في النهاية الى خوصصة جميع مؤسسات الدولة و من سياسة الإقتراض التي ينهجها الوزير الحالي و التي سترفع من مديونية البلاد الخارجية بشكل كبير.
    و أرجو كذلك أن يتجنب الإعتماد دوما على الضرائب كحل لملء خزينة الدولة, اذ يمكن لأي شخص أن يكون وزيرا للمالية اذا قام بتجميد الأجور و الرفع من الضرائب و الزيادة في الأسعار.
    انشري يا هسبريس و شكرا جزيلا.

  • ياسين
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:12

    كلام معقول …

  • القنيطري
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:10

    بكل صراحة الداودي انسان محترم ومستقيم ,كان قراني في الجامعة ديال سلة ,شخص ذو كفاءة عالية وفي قمة الانضباط.بحالو لي خاصهم اتولاو الامور ديالنا ماشي هادوك الشفارة المنافقين.

  • mustapha
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:22

    تحليل منطقي برافو الداودي نتمنى من المسؤولين فهم الرسالة و اخدها بعين الاعتبار من طرف المسؤولين قبل ان تتوسع الازمة.

  • منا رشدي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:24

    هي هربت فعلا وتكفي نظرة خاطفة على الإعلام لتتأكدوا من ذلك ، الحكومة تتعامل مع المواطنين وكأنها من يقود الإصلاح ومراجعة الدستور ، بل ذهبت بعيدا وبدأت تصرخ في وجه النواب وكأن شيطانا خاطبها : ” أخنقي النواب والشعب ولا تتركي لهما فرصة إلتقاط أنفاسهما ، إضهري كالبطل الذي لا يهزم وسأتكلف بالباقي !”

  • marbouh
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:20

    Le PDJ débute sa compagne électorale au dépit de la minorité du peuples tels les docteurs ,les entrepreneurs …
    Monsieur Daoudi discute l’économie avec des illettrés c’est lamentable …il ne faut pas profiter de la naïveté des gens pour les “apprivoiser”.

  • أهل الحق
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:32

    شكرا على كلمة الحق…

  • hassane
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:16

    وأنتم يا أحزاب الكارتون، يا ساسة مترهلين ألا تفكرون كذلك في الهروب وفي مخرج خلفي؟ إنكم متشابهون ومن نفس الطينة

  • driss
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:36

    jai tous jour confiense a hespresse .mai il manque lautre opignion ce lui de la veritee rieel.les persone sns espris de la vie,et il pense memme pas ala mort comme les corempu qui pense seulemment a enrichire.alor le probleme de tous c la monais .il ya dautre argummet a quoi pense en se moumment de notre histoir .

  • اش هدا
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:14

    bravo dawdi lmnadl كل خطاباتك تتلج صدورنا ونرتاح لها واتدكر الخطاب الذي قلت فيه الناس خماسةللاصحاب المناصب العليا واتفق معك خصوصا المناطق الشمالية و الجنوبية خماسه لاهل فاس والرباطيين وهاحكومتهم تفكر في الهروب وتبحث عن مخرج لان جميع الابواب مغلق في وجهها واتمنا ان تكون الانتخابات في اقرب وقت لازالةحكومة عباس الفاسي الفاشلة

  • Adil From Other World
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:38

    الإصلاحات أولاً والحقوق بعدها … لأن الضرفية الإقتصادية صعبة جداً والمغرب لا يمتلك العصا السحرية، يجب على الدولة أن تضهر نيتها للأصلاح وعدم استفزاز المغاربة بمهرجانات تبدر المال وهي تقترض المال من الخارج.

  • علال ابقار
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:34

    بربكم هل تفهمون شىء عندما يتكلم خونا هدا او امين عام “حزبه”؟
    هل اصبحت قاصرا سياسيا رغم تجاريبي المريرة..
    هل من خلقه المخزن يعارض ولي نعمته؟
    تخيلوا معي لاقدر الله وانسقنا مع تخطيط المخزن وا صبح بن كير..وزيرا اولا؟؟؟؟
    ساعدهم المخزن فالصق بهم تسميات”الاسلاميون”.بربكم هل الاخرون علمانيون؟سماهم ‘معارضون’
    يعارضون مادا ومن..؟الارهاب له وجوه متعددة ومن بينها التمييع السياسي…هل تضحكون على الدقون.ان يصبح(وجه المخزن الملتحي)معارضا؟وباي برنامج؟

  • موعدنا 29 ماي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:40

    يبدوأن الدولة فقدت السيطرة على الوضعيةالكآرتيةالتي تعيش فيه البلادعلى جميع المستويات إذ لجأت إلى أسلوب المنع،القمع،التنكيل،التخويف، العنف،التفريقة…كل هداقديأدي إلى إغرآق السفينة ومن عليها.كانت غالبيةالمسيرات السلميةالتي شهدتهاالمدن المغربيةيومي السبت والأحدقد منعت بالعنف الهمجي وآمامفكييينش أومآكنخافوش.

  • ABOU REDA
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:46

    Je suis étonné par certains discours lancés il y a une quinzaine de jours par les leaders du PJD notamment MM. BENKIRANE, ERRAMID, DAOUDI, ABOUZAID et autres. Ces responsables croient comme à l’accoutumé que c’est facile d’influencer la présence. Ils sont en train de critiquer le gouvernement alors qu’ils sont en partie responsables en tant que parlementaires. N’est ce pas?
    Dommage que c’est les mêmes figures qui apparaissent lors de chaque campagne.
    A mon avis dans cette vidéo les idées dont disposent la personne ayant posés certaines questions à M. DAOUDI me paraissent plus ordonnées que la teneur du discours de ce dernier.
    Actuellement, ces responsables du PJD sont en train de semer la zizanie entre les jeunes manifestants par leurs critiques bénévoles en les incitants à se révolter contre le gouvernement notamment en la personne MM. MEZOUAR et FOUAD ALI ALHIMA et ce, pour la préparation des prochaines élections de 2012.
    En effet, ces responsables doivent laisser leurs places aux jeunes.
    En conséquence, Il faut absolument que les autorités réagissent en vue de mettre fin à ce genre de discours qui ne fait qu’envenimer la marche de la réforme constitutionnelle.
    Vive le roi Mohammed VI.

  • abdel
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:52

    c’est tres dangeroux il faut changer tous ca au maroc

  • الأدلسي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:50

    خوفك من ان تحكم البلاد بعد حكومة عباس دليل على عدم كفاءتك السياسية .راجع التاريخ وأنظر إلى ماقام به سيف الدين قطس قبل مواجهة هولاكو. ما يمكنني قوله …بين السياسة لي غاديين بها في حزبكم الموقرماسياسة ما ولو انت بنفسك خصك تكويــــــن

  • DOL
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:42

    BIEN DITS MONSIEUR
    CET HOMME LA PARLE BIEN
    JE SUIS D ACCORD AVEC CE QUI DIT

  • H I S H A M
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:56

    Daoudi a ete mon prof a la faculte de droit a Meknes…Je peux vous dire que si il y’a quelqu’un qui peut mener les politiques du Maroc ce sera cet Homme…Bien qualifie!

  • electeur libre
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:00

    vous êtes tous pareils , tous les partis cherchent le pouvoir pour s’enrichir .
    moi je crois en personne de ces chiens .
    il y a un seul homme dont on peut faire confiance et c’est mohamed 6 .
    allah yahfad il y a bcp de requins qui lui tournent autour

  • rifi
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:54

    رئيس الوزراء لدولة السويد يتقاضى 100,000 درهم في الشهر والمواطن العادي 20,000 درهم وشوف اشحال اديال الفرق

  • hicham
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:06

    qu’est ce que vous avez fait dans les communes que vous presider,rien vous etes tous kif kif

  • غيوووووووور عن هذا الوطن
    الإثنين 23 ماي 2011 - 10:48

    هذا هو الواقع الذي أوقعونا فيه وهاهمواْ اليوم يتبرؤون منه ومنا كما سيتبرأ إبليس ممن تبعه من بني آدم “عليه السلام” يوم القيامة. فهل من مسؤول يرفع البؤس عن هذا الوطن!!! أرونا شطارتكم يا مناظلون ويا أحزاب النظري والشفاهي! كفاكم كلاما ولغة الخشب، ولتشمرواعن سواعدكم، فلتنادوا بإنتخابات عاجلة، مستعجلة قبل أن تغرق هاته السفينة التي طالما قاومت أمواج الفساد والنهب والإستغلال والإحتكار والإرتجال في أداء الواجب، وَوَوَوَووَوَوَوَوَ… لقد دقت ساعة الخطر فعلا وأوشكت هاته السفينة المسكينة على الغرق، قد تلاشت بناها ونخر عودها. فهل من ربان؟؟ قائد ؟؟؟ ينقدها ويقودها حتى اليابسة لإعادة ترميمها وإصلاحها وصيانتها للعودة إلى الإبحار مجددا بطاقم مقدام، شريف، عفيف، يخاف على سفينته من الغرق ليس كذاك الذي جز بها غيابات اليم دون أن يبالي لحال ركابها من نساء و أطفال وشيوخ وشباب ذنبهم الوحيد أنهم وضعوا تقتهم في أشخاص ليهم من السفينة إلا خيراتها التي لازالت فائضة رغم الكميات الهائلة التي نهبت وسرفت منها. إذن ، إنه حان الوقت لإعادة توجيه السفينة و جاء وقت بداية السؤال عن مآل خيراتها و توزيعها على أهلها. ولكن لن يتحقق لنا هذا طبعا إلا إذا إ خترنا لسفينتنا الأجدر والأحسن و الأقوم والأجهز للإبحار بها. إذن كفا من بيع ظمائرنا !! كفا من تسييد الجهل!!! و تحميلهم ما لا طاقة لهم بهم، وإيلاء الأمور إلى غير أهلها٠ لنختر لبلادنا وأولادنا من يخاف على مصالحهم ويسهر على إنجازها لا على مصالحه الشخصية والعائلية ٠ فلنقل لا للفساد، لا للرشوة، لا لبيع أصواتنا ولا للتلاعب بنتائج الإستحقاقات المقبلة. نعم لمغرب أفضل، نعم للحرية و العيش الكريم في ظل هذا الوطن الحبيب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده لخدمة هذا الشعب الأبي٠ و عاش المغرب و شكرا٠٠٠

  • moha 717 bou ou a
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:42

    اقسم بالله لا انتمي لأي حسب ولكن نوصيكم ثقو فهد اشلوح صوتو علهم والله لضيعكم باحق انا منطلب الا بمحاسبة جميع من نهب اموال الشعب والله لفلتو سنة سنتين عشرة عشرين الأسد كم من سنة من ولده ويخرج من سورية بلاارض سوريا سترجع لأصحابها كدلك المغرب الحساب واحد واحد ريال ريال درهم درهم ربي كبير يابشر اين ابناء مبارك العبدين تركو بلادهم بدون رجعة وماهي الحياة ان عشقت بلدك لتدفن فيه رأيتم قبر مبارك كم من موال صرفت عليه ليدفنو فيها خائن شعب سيدفن في مقبرة الآن كسائر المواطنين هكتارلقبره القدافي اولدوهده نتيجة خيانة الشعب ابن كيران الى نجحت ادخل لفلوس لمهربة هي لولة

  • izelmad
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:26

    الى رقم4:
    كلهم اولاد عبد الواحد.
    اذا كان الاشتراكيون و الاستقلاليون اغرقوا البلاد في الفساد الاقتصادي فماذا ننتظر من الاسلاميين ؟
    وخاصة انهم كلهم ينحدرون من نفس الفصيلة او النواة: حزب الاستقلال عفوا حزب الاستغلال الذي استعمر المغرب وحوله من مملكة الى مملكات و امارات مطلقة.

  • مولاي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:30

    انتتخابات سابقة لاوانها سيجعل الحكومة الحالية تتحجج بأنها لم تستكمل وقتها من اجل تتميم برنامجها وبالتالي ستتنصل من المحاسبة لدا يجب تركها توقع شهادة وفاتها بيدها هدا ما يقوله الداودي لمن لم يفهم

  • nasser
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:28

    salam mon cher daoudi,
    merci bien pour votre discours.. on peut partager avec vous l’incroyable et la terrible solution de l’état marocaine qui a offert le travail seulement au gens de master qui sont à rabat et aussi les cadres qui ont le doctorat.. on partage avec vous la meme idée de la necessité de faire une formation ce qui vont faire les futures prof (qui ont le master).. MAIS je demande est ce que vous penser pas trouver une solution pour les docteurs… 36 ans entre univ, troisieme cycle, multiples stages à l’étranger.. milliers d’euro gaspillés pour notre formation, plusieurs articles internationales et après y a pas de boulot… pourkoi ne pensez vous pas comme les frnçais et les españoles… créer le post de chercheur à l’université… même avec un salaire moins… mais qd même, ça va garder l’indignité des docteurs marocaines… une majorité des docteurs ont des idées pertinentes… je parle des idées des projets de recherche.. et non pas des projets pour se nourir… ssi Daoudi, vous ètes un prof… et tu savais très bien le problème.. hamdan l ALLAH les gens del Adala sont des docteurs qui peuvent nous comprendre… mais sans politiques et juger avec justice, wassalam

  • مغربي
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:02

    حملة انتخابية بحضور أميين ونساء ما فاهمات حتى وزة.
    وجهو صحيح عندما يخاطب مثل هذا الناس
    بصاح هذه هي القاعدة الانتخابية ديال الجميع
    المثقفون عازفين عن المشاركة وشوفو كيفاش ديرو معاهم.
    ادخل الصف وتكاد مع خوتك..هش على الغنم ودخلها الى الزريبة وعيط على البولدوغ بعض لما بغاتش تدخل

  • abdourabbih
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:18

    dans toutes lesdémocraties du monde,les partis se succèdent pour gouverner.pourquoi ns fait-on peur du pjd?on a le drit d’essayer tt le monde.

  • hamdi
    الإثنين 23 ماي 2011 - 11:04

    نهبوا البلاد والعباد وأرادوا إنتخابات مبكرة لا ثم لا عليهم إرجاع مانهبوه ومحاكمتهم الداودي رجل سياسي بعيد النظر يفهمها طائرة لاتتركوهم يهربون الشعب سيحاسبهم عن الممتلكات باعوا كل معامل الدولة وفوتوا أراضي الجموع والأحباس والأراضي المسترجعة والعقارات المملوكة للدولة ويريدون التسلل لا ثم لا
    وفقكم الله يارجال العدالة والتنمية وتحية خاصة للداودي أتذكر الكلمات التي قلت لي بمحكمة الإستناف بوجدة وفقك الله لخدمة المصلحة العامة وجعل كلامك سيف على رقاب الخونة ناهبي المال العام.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 41

الفرعون الأمازيغي شيشنق