الداودي: تتويج المغرب بـ"لقب الشان" يمحو ضعف البطولة الوطنية

الداودي: تتويج المغرب بـ"لقب الشان" يمحو ضعف البطولة الوطنية
السبت 20 يناير 2018 - 01:00

عبّر اللاعب الدولي السابق رشيد الداودي عن رغبته في فوز المنتخب المغربي المحلي ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، التي تحتضنها المملكة حاليا.

وأكد لاعب المنتخب الوطني السابق، خلال حضوره في لقاء نظمه المعهد العالي “ISGA” بالدار البيضاء، الجمعة، أن فوز المنتخب بـ”الشان” من شأنه أن يعطي صورة مغايرة عن البطولة الاحترافية التي تعيش وضعا كارثي، إذ لم تتمكن من إفراز لاعبين قادرين على حمل القميص الوطني للمنتخب الأول.

وأوضح الداودي أن المنتخب المغربي تبقى حظوظه كبيرة بعد المباراتين اللتين لعبهما في دور المجموعات حتى الآن؛ غير أنه حذّر من ملاقاة المنتخب الزامبي باعتباره فريقا له مؤهلات جيدة.

وعرج اللاعب السابق على غياب لاعبين من الفرق الوطنية عن صفوف المنتخب الأول، مرجعا السبب في ذلك إلى كون الأندية لا تعمل على تكوين اللاعبين؛ الشيء الذي يجعلهم خارج اهتمامات الناخب الوطني.

وفي هذا السياق، دعا لاعب فريق الوداد البيضاوي السابق إلى الرفع من مستوى كرة القدم في البطولة الوطنية، حتى تتم الاستعانة بجهود اللاعبين المحليين في المنتخب.

من جهته، تحدّث عبد الفتاح علوي عن “منتخب رونار” وحظوظه في كأس العالم بروسيا صيف هذه السنة، داعيا إلى ضرورة الاستعداد للمباراة الأولى التي تجمعه معه منتخب إيران.

واعتبر في حديثه أمام طلبة المعهد نفسه بأن الفوز بهذه المباراة يعد مفتاحا لآفاق المنتخب الوطني المغربي ضمن هذا العرس الكروي العالمي.

ويأتي هذا اللقاء في المعهد العالي “ISGA” بالدار البيضاء، حسب ما أكده مديره، من أجل توسيع معلومات الطلبة، وكذا تلقيهم معلومات حول العمل الجماعي والتشاركي وروح الفريق.

‫تعليقات الزوار

17
  • MOHAMED
    السبت 20 يناير 2018 - 02:14

    هههه٠٠٠٠كنت حسبته قد حذّر من ملاقاة المنتخب البرازيلي لكنني تذكرت ان البرازيل ليست في إفريقيا٠٠٠ههه٠٠٠٠أعذروني فمن الهم ما يظحك٠٠٠كيف للاعب ينتمي لجيل عشش الخوف فيه من منتخبات إفريية كانت في متناولنا لسنوات طوال أن يزرع فينا ثقافة الانتصار٠٠٠شدّو علينا فوامكم٠٠٠ففي صمتكم ألف حكمة٠٠٠

  • سيمو مديونة
    السبت 20 يناير 2018 - 02:18

    ها قد شهد شاهد من اهلها ……تدكرني البطولة المغربية ببطولة الاحياء خلال شهر رمضان .الله يرحم زمان ملي كان الاعب يلعب من اجل الفريق ويلعب من اجل الراية والقميص الوطني .الان الكل مادي الكل من اجل المال .

  • اشرف
    السبت 20 يناير 2018 - 02:29

    البطولة برو أريد أن أعرف مادا تعني برو من اطلق عليها برو شخص ذكي يعرف ان الاسم الكامل هو بروبليم اذا نستنتج ان هناك مشكل وسنبقى في الهواة مدام ان الفرق لا تتوفر على ملاعب خاصة ولا أموال خاصة ولا استقلالية تامة مازلنا نعيش بالهبات والصدقات والحسنات وكأننا في عصور الجاهلية لا شيئ يدل على الاحتراف المدربين بدون تجربة بدون دراية بأمور اللعبة اللاعبين خائفين على مستقبلهم لا مستشفيات لا ضمانات لا أطباء اختصاصيين في علاج الرياضيين لا معلقين يجيدون اللغة ولا تصوير احترافي لا تنظيم داخل الملعب لا جمهور متقف ومتحضر لا شيئ يدل على الاحتراف مكاين غير كذوب والتسمصير بحال سوق الحوالا

  • fati
    السبت 20 يناير 2018 - 03:13

    اتمنى حظا سعيدا للمنتخب المغربي والارتقا الى مستوى تطلعات الجمهور

  • طاطاوي
    السبت 20 يناير 2018 - 03:18

    الحقيقة هي انه الشان لمعندو شأن.

  • ودادي 19
    السبت 20 يناير 2018 - 03:32

    تحية كبيرة من الديار الامريكية للاعب الكبير رشيد الداودي ملك الضربات الحرة وكانت ايّام جميلة في ستاد دونور عندما كانت الوداد تربح ذهابا وإيابا أغلبية الفرق الوطنية ويخصص كبيرة ولابد الداودي ان يسجل في كل مباراة والداودي اللاعب الوحيد في المغرب الدي كان يسجل من ضربة ركنية مباشرة للمرمى دون ان ننسى الضربات التابتة عندما كانت الوداد تتسيد البطولة

  • from san diego calif
    السبت 20 يناير 2018 - 04:16

    ايه با رشيد ؤالله كون ماقريت السمية مانعرفك فينا هي ليمات زوينة يمات 205 GTI ؤniagara ,تحية لي اولاد بوركون.

  • حسون الرجاوي
    السبت 20 يناير 2018 - 07:03

    السلام عليكم محبي الوداد والرجاء وكل الفرق المغربية كنت تمنيت ان يقول رشيد الداودي الاعب الكبير أن نفوز ولاغير الا الفوز على زامبيا أو غيرها الروح والقتالية والتلاحم يصنعون الفوز حظا موفق للمنتخب المغربي

  • الدغمي
    السبت 20 يناير 2018 - 07:31

    طيب فرنسا فازت بكأس العالم سنة1998 و ليس الشان هل أصبح الدوري الفرنسي مند ذلك الحين من أهم البطولات الأوربية؟ المغرب سيكون دائما من الدول المحظوظة للفوز باللقب مادامت الدول القوية المنافسة كنجيريا يحترف لاعبوها في سن مبكرة و بهاجرون في سن سبعة عشرة سنة أو يزيد. ختاما لا نريد شانا و نكتفي ببطولة واحدة للأمم على غرار ما يجري في أوربا و امريكا و اسيا حتى نتجنب تبدير الأموال و ضياع الوقت

  • كلام فارغ
    السبت 20 يناير 2018 - 08:55

    لا تهمني لاكرة و ما جاورها.ما يهمني هو فريقي في البيت. الكرة يستفيد منها. من يمارسها كمهنة و لاطر التي تعمل في الجامعة. و ينهبون الميزانة و يتبادلون السباب و الشتم و تصل بهم الوقاحة الى مشادات بالايدي و الضرب بالكراسي كما شاهدت البارحة في اليوتوب ( تجمع اعضاء عصبة الرجاء في فندق كنزي سيدي معروف)

  • مراكشي اصيل
    السبت 20 يناير 2018 - 09:31

    رغم الصعاب الاقتصادية التي يعاني منها المغربويتغادو على هذا .ادافزنا بكأس افريقيا ستحل جميع مشاكلنا.نرى كثير من الدول بدأت تنسحب من طلب التضاهرات مثل الالعاب الالمبية وكأس العالم للاندىة وحتى كأس العالم حيث نجد تلاتة دول تشترك لتنضيمه وهي دول عضمى كندا المكسيك وامريكا .والشان كان سببا في تدهور البطولة هذا الموسم من المدخول المادي حيث اغلب الاندية تبحث عن ملعب وهذه الاندية نجدها مضطرة لقطع كلومترات للعب مبارة.يمكن ان تقول لي ماهو الذي يمكن ان نحققه من تنضيم الشان ماهي العائدات و كم من السياح زارت المغرب بهده المناسبة،؟؟؟؟؟؟؟

  • nayda
    السبت 20 يناير 2018 - 09:42

    الى ودادي ١٩. الداودي ليس الاعب الوحيد الذي كان يسدد من الزاوية الى المرمى. صحح معلوماتك اخي. اشهرهم في هذا الامر التيمومي. الداودي كان لاعبا كبيراً و استثناءيا. اعرفه جيدا (جاري في الحي). و لكن لندع العصبية جانبا. لا يجب تحريف التاريخ من اجل عصبيتك.

  • Bozar
    السبت 20 يناير 2018 - 10:28

    بطولتنا ليست ضعيفة بدليل اننا فزنا بعصبة الابطال ولكن مسؤولينا هم الضعفاء وهم اسباب الكوارت التي نشاهدها في كرتنا ورياضتنا بصفة عامة..مسؤولون ليس عندهم ضمير مهني .وتجب محاسبتهم على تقصيرهم في اداء الواجب في اكتر من ورش على سبيل المثال لا الحصر مركب محمد الخامس اغلق في وجه جماهير البيضاء اكتر من مرة و تجرعت الجماهير معاناة التنقل الى مدن اخرى حتى سئمت وملت من التنقل يغلق بحجة الاصلاح وفي النهاية نجد اضاءة شوهت صورتنا في افتتاح الشان ….اليس يجب محاسبة هؤلاء المسؤولين عن كل هدا؟ انا شخصيا اناشد جلالة الملك اطال الله عمره ان يقف على هدا الخلل ويأمر بمحاسبة المقصرين في واجبهم الذين اساؤوا لسمعة البلاد امام العباد ….نحن شعب نحب ملكنا ونحب وطننا ونغار عليه من هكدا زلات نريد الفوز بالشان والكان و نريد التفوق في تنضيم جميع التضاهرات …نريد اشعاعا كرويا ورياضيا نريد ملاعب مملوءة بالجماهير وكفى من الويكلو كفى من العبت والارتجالية كفى من الاستهزاء بمشاعر الجماهير اتقوا الله ايها المسؤولون انتم تغرفون من اموال الدولة اذن عليكم القيام بواجبكم بلا تقصير فان لم نحاسبكم سيحاسبكم الله

  • Joueur
    السبت 20 يناير 2018 - 12:19

    ماذا ننتظر من بطولة جد هاوية تحرق المدربين المغاربة تفتح الأبواب لنقابات اللاعبين بمباركة الرؤساء المحزبين تتآمر مع صحفيي المرقة و بعض صحفيي راديو المريخ لتخريب الاطار الوطني.

  • ابراهيم
    السبت 20 يناير 2018 - 15:26

    وحتى يزيد ونسميوه سعيد كتحلموا بزاف وغير حتى تديوه عاد فرحوا

  • محايد
    السبت 20 يناير 2018 - 18:06

    تحية إلى رشيد الداودي وكل من ينتقد هذا اللاعب فهو لم يشاهد كرة القدم لم يشاهد الداودي يقدف الكرات من نصف الملعب لتدهب إلى الزاوية تسعين وخير مثال هدفه على زامبيا و هدفه على المرحوم لبرازي مع الجيش مع العلم انه وزن الكرة في ذلك الوقت ضعف وزنها الحالي والفاهم يفهم

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    السبت 20 يناير 2018 - 19:06

    الى from san diego calif
    ذكرتني اخي بايام جميلة لاتنسى حينما ذكرت مقهىniagara وكيف بعد كل مبارة للوداد سواء امام الرجاء او غيره نجد فخر الدين رجحي والداودي وعزمي ومعهم بعض اصدقائهم من لاعبي الرجاء وهم يجلسون بكراسي خارج مقهى niagara اي بالخارج والكل يتناقش ويضحك بعيدا عن كل تعصب اعمى كما هو الحال الان
    ايام لاتنسى ايام niagara ولكويكquick وليسي ليوطي وجامع بدر وبورغون حيث مسكن عزمي والداودي
    تحية راجاوية لكل عشاق الويداد والراجا

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق