الدرك يحجز آلاف أقراص الهلوسة ناحية تازة

الدرك يحجز آلاف أقراص الهلوسة ناحية تازة
صورة: أرشيف
الأحد 18 أبريل 2021 - 18:36

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي “تيزي وسلي”، في إقليم تازة، من حجز نحو 15 ألف قرص مهلوس، كانت مخبأة بإحكام داخل سيارة خفيفة، وذلك في عملية أمنية نوعية أشرف عليها كل من القائد الجهوي والإقليمي للدرك وقائد المركز الترابي.

وجاء حجز الحبوب المخدرة على إثر مراقبة اعتيادية للعربات بسد قضائي أقيم على الطريق السريع بين تازة والحسيمة، حيث أفلحت يقظة العناصر الدركية في اكتشاف حمولة السيارة الخفيفة من الأقراص المهلوسة.

وأسفرت العملية عن توقيف السائق الذي يتحدر من نواحي القنيطرة، وحجز السيارة القادمة من مناطق الشمال في اتجاه إحدى مدن وسط المغرب، كما تمت إحالة المحجوزات على مصالح الجمارك في إطار الاختصاص.

ووضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي “تيزي وسلي” رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل تحديد كافة ظروف وملابسات القضية، والكشف عن الامتدادات المحتملة لها.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي “تيزي وسلي”، وتحت الإشراف الفعلي لرؤساء القيادة الجهوية والإقليمية والمحلية، نفذت عمليات مماثلة تدخل في إطار التصدي الاستباقي لمختلف مظاهر الجريمة ومحاربة ترويج الممنوعات بمختلف أصنافها، كما أوقفت عددا من الضالعين في أعمال جنحية وجنائية مختلفة.

أقراص الهلوسة إقليم تازة الحراسة النظرية الدرك الملكي

‫تعليقات الزوار

15
  • أستاذة بالإعدادي متقاعدة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:03

    يا ربي واش هذ الناس ما عندهم ولاد باش يتاجرو في هذه السموم شكرا لكل من يبلغ او يوقف مثل هؤلاء منعدمي الضمير والإنسانية شكرا للدرك للشرطة الكل الكل لان تلاميذ خيرين انساقوا وراء التعاطي لهذه الاقراس وضيعوا مشوارهم الدراسي للاسف

  • جعونة مجبر
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:04

    سبحان الله هذه المدينة لا يذكر اسمها الا عند حصول الحوادث والجرائم والكوارث !!!
    اما في مخططات التنمية وانطلاق مشاريع وزيارة مسووليه فلا يذكر اسمها ابدا !؟

  • مواطن غيور
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:08

    السؤال ما مصدر هذه الاقراص؟ انها من البلد الجار الذي يتهمنا بالحشيش وتهريب المخدرات.

  • حسين
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:10

    هولاء يستحقون الإعدام لأنهم يدمرون شبابنا وأولادنا ويدمرون المجتمع المغربي حذاي ثم حذاري من أيادي الخارجية أعداء المملكة المغربية اللدين يسعون بكل ما يملكون من تقسيم بلادنا وتدميره ( كل تقدير واحترام لدركنا و امننا الوطني)

  • Adil
    الأحد 18 أبريل 2021 - 19:55

    بالنسبة لي كل قرص مهلوس يساوي جريمة قتل. لا يمكن اعتبار هذا المخدر كمخدر عادي. الدولة لا تتحمل مسؤوليتها إزاء هذه الآفة. لو كانت هناك أحكام جد قاسية إزاء استهلاكه لما استطاع أحد الإقتراب منه.

  • مواطن مقهور
    الأحد 18 أبريل 2021 - 20:00

    امام هاته كل الضغوطات و الاكتئاب انا بحاجة الى بعض الحبات كي انتشي بالسعادة و النشاط خليو لينا المنشطات بعدا الاكستازي وحيدو داكشي لاخور هانية غير خليو لينا ليكسطا هههه

  • MAROCHIEN
    الأحد 18 أبريل 2021 - 20:54

    الحل الوحيد هو تقنينه إلى جانب الحشيش وهكذا تجنون منه أموال طائلة ههههه

  • Ismail el wali
    الأحد 18 أبريل 2021 - 20:57

    السلام عليكم
    أكيد أكيد أن هاته المحجوزات من المواد السامة . مصدرها الجزائر. ولكن سؤالي هو كالتالي .فهل هاذ أصحاب المخدرات .انهم مغاربة .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. فيعرفون ماذا تكيد لنا الجراة الشرقية .ويعرفون الصراعات بيننا وبينهم .ويتسلمون .تلك اليموم ليخربوا بها عائلات وتقتل بها الأرواح
    وتهتك بها الأعراض. هل هاؤلاء بشر .ام شياطين .هل لهم عقل يفكرون به مثلنا .انا لم افهم لماذا القانون المغربي يتساهل مع أباطرة المخدرات وباىعيها فكثير من الدول تنزل باقصى العقوبات .قد تتراوح العقوبة .حتى 15سنة وما فوق .ونحن القضاء .يعطيهم 6اشهر سنة.ابعد تقدير .ويأخذون العفو .
    هنا يكمن الخلل .فالعاطفة .لا تجني الا الهلاك
    وشكرا

  • تازي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 22:22

    اخي لا زال بتازة رجال أوفياء يخدمون بلدهم،تأمل يا أخي العزيز جماعة كلدمان كيف كانت وكيف أصبحت في أقل من خمس سنوات،إذ انجزت بها مشاريع مهمة تفوق :34 مليار سم.اصبحت مدينة بمعنى الكلمة بعدما كانت دوارا ،كل شيء جديد ،وذالك بفضل أحد أبنائها المخلصين الذي يحب مسقط راسه ويغار عليه. اتمنى ان يقتدي به الرؤساء الآخرون بالإقليم.كل الاعضاء يتعاونون مع الرئيس لخدمة منطقتهم،ولا أحد يعرقل أو يضع الحجر في الطريق.هنيئا لهذه الجماعة وهنيئا لسكانها بهؤلاء الممثلين واصلوا والله الموفق.

  • مواطن
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 00:25

    من وجدت عنده هده السموم أن يشهر به وان يعدم لقد حطموا الشباب لقد حطموا العقول لقد حطموا السواعد لقد حطموا الحاضر و المستقبل بهاده المخدرات سرنا ضعفاء العقل والجسم فأن بقينا في هده الحالة سيحصل فينا غزو فلا نقدر الدفاع على أنفسنا ولكم أن تتموا المقال…

  • key West
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 01:38

    j,etais dans Un pays asiatique en 2018 et a l,interieure de l,aeroport il y,a des notes ou en peut lire
    trafique de drogue est passible de peine de mort quelque soit la nationalite du trafiquant Warning.

  • مواطن2
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 04:56

    لا اعلق على الاقراص المهلوسة او مصدرها فذلك شان رجال الدرك والسلطات المعنية فقط اريد ان اثير الانتباه الى ما ورد على لسان صاحب التعليق – 9 – تازي – مشكورا .فعلا هناك المخلصون من المواطنين والشخص المتحدث عنه – رئيس جماعة كلدمان اقليم تازة من بينهم….يؤدي واجبه على الوجه المطلوب في انسجام تام مع الساكنة…قولا وعملا. والزائر لتلك المنطقة سيؤكد ذلك….زرتها قبل 4 سنوات كانت في صورة …وزرتها هاته السنة فكانت مفاجأتي كبيرة لما طرأ عليها من تغيير ايجابي.على كل حال هناك الصالحون المصلحون وهناك – عكس ذلك .

  • Mgharba Lahrah 10000%
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:11

    Salam,
    Pour protéger nos enfants et aussi la santé mentale des musulmans,
    ca devient une obligation de dénoncer les traficants ( drogue, …..)
    il faut oser , vous allez sauvez des vies des familles …..

    ces traficants doivent avoir AL MOABAD

  • حسن الريفي
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 10:37

    وحده الاعدام سيدفعهم العدول عن قتل الابرياء بهاذه السموم.

  • وجهة نظري
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 22:15

    اغلقو معبر سكيكدة الجزائرية. فالكبرانات يريدون اغراق المغرب بالفوضى.وكي لا ننسى من تركهم يمرون في الحدود وجب نقل رجال الدرك الا اسازاك عقابا لهم

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي