الدرك يحسس بقوانين السير في "مدارس الكرايم"

الدرك يحسس بقوانين السير في "مدارس الكرايم"
صور: هسبريس
الأحد 21 فبراير 2021 - 05:33

أشرفت عناصر الدرك الملكي التابعة لكوكبة الدراجات النارية بسرية سطات، والمركز الترابي لأولاد سعيد، السبت، على تأطير ورشات تحسيسية باحترام قوانين السير، والتحذير من مخاطر الطريق، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الـ18 من فبراير من كل سنة، لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدراس الكرايم التابعة للمديرية الإقليمية بعاصمة الشاوية.

النشاط التربوي التحسيسي، الذي حضره كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات والقائد الجهوي للدرك الملكي وقائد سرية سطات ونائبه والمدير الإقليمي للتجهيز بعاصمة الشاوية وممثل السلطة المحلية بأولاد سعيد، تخللته أناشيد ومسرحيات من تقديم تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية وتأطير الطاقم التربوي، تحمل قيما ورسائل تحسيسية بأهمية احترام قواعد السير وتحذر من عواقب حوادث السير المادية والبشرية.

محمد المنفلوطي، المدير التربوي لمجموعة مدارس الكرايم المحتضنة للنشاط، قال، في تصريح لهسبريس، إن اليوم الدراسي التحسيسي الذي نظمته المؤسسة اليوم يدخل في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، وتنفيذا لبرنامج العمل السنوي، واحتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية، من تأطير عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية الدرك الملكي، فضلا عن المركز الترابي أولاد سعيد.

وتقدم المدير التربوي لمجموعة الكرايم بالشكر والثناء إلى كافة الشركاء، من سلطة محلية وأطر تربوية وإدارية، وجميع أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات لإنجاح الحفل، دعما للتمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، والرفع من جودة التعليم في صفوف المتعلمين والمتعلمات، في احترام تام للإجراءات الوقاية من فيروس “كورنا” المستجد، باعتماد التعليم بالنمطين الحضوري والتناوبي، في تنفيذ تام للمذكرات الوزارية المرجعية لذلك.

وحول القيمة المضافة للحفل، أوضح المنفلوطي أن المتعلمات والمتعلمين استفادوا من ورشات تأطيرية وتحسيسية قدمتها عناصر الدرك الملكي بسرية سطات فيما يخص احترام قانون السير واطلاعهم على دور إشارات المرور المختلفة، سواء أثناء قيادة الدراجات العادية أو خلال عبور الطريق، والتحذير من مخاطر حوادث السير، خاصة أن المؤسسة التعليمية تقع بمحاذاة عدد من الطرق التي تعرف حركة مستمرة للسيارات والشاحنات.

احترام قوانين السير الدرك الملكي اليوم الوطني للسلامة الطرقية سرية الدرك الملكي بسطات

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد
    الأحد 21 فبراير 2021 - 07:59

    بادرة جميلة،يجب تربية الاجيال الصاعدة على احترام مختلف القوانين و منها قانون السير

  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 21 فبراير 2021 - 08:10

    حسسوا أولا موظفيكم بعدم التربص للسائقين وأخذ الرشوة علانية وعلموهم النزاهة والجد في العمل فلا يعقل أن تحسسوا الجيل الناشئ وهم يعرفون عنكم الرشوة والتصيد فلن يقبلوا منكم شيئا.

  • المفارقة
    الأحد 21 فبراير 2021 - 09:05

    الدرك يعلمون الأطفال هههههه هزلت الأطفال يرون في الدرك و الشرطة ذلك الوجش الذي يضرب الناس في الشوارع و يأخذ مالك عنوة فلا داعي لهؤلاء ليعلموا الأطفال

  • خليني ساكت !!
    الأحد 21 فبراير 2021 - 09:41

    لو سألتم اصحاب التاكسيات والخطافة في الجبال والبوادي لسمعتم العجب العجاب . .. الرشوة رغم انفك بينما الطرق تﻻن تختلف .. في السنوات الماضية كانت تعطى مباشرة بيد جدارمي !! وﻻن تعطى ﻻصحاب المقاهي والمتاجر و سماسرة جدد ..هكدا يتﻻعبون بالقوانين بينما الرشوة والفساد وخيانة أﻻمانة مازالت كما هي… اﻻ ما رحم ربك .. وقليل ما نسمع عن ثم اعتقال دركي ﻻجل الرشوة والفساد لكن اين المحاسبة والعقاب !!

  • محمد مداني
    الأحد 21 فبراير 2021 - 10:05

    رغم كل هذا فالمطلوب من رجال الشرطة والدرك أن لا يتساهلوا مع المخالفين لقوانين السير والجولان سواء كانوا من المقربين أو……………!

  • مواطن
    الأحد 21 فبراير 2021 - 18:35

    حقا بادرة حسنة ، وهذا التربية خاص يشاركً فيها كلشي أمامً باب مدرسة أولياء التلاميذ المعلمين والمعلمات وحتى طفل لابس سترةً مكتوب عليا الشرطة المدرسية كلهم وسط الطريق ماشي فوق الرصيف منين بغيتو يتعلمو هاذ الأطفال الى كان المعلم والأب والأم بنفسهم ممحتارمينش, أطفالنا معندهومش القدوة الحسنة، فاقد الشيئ لا يعطيه، يمشي بعدة المعلم والأب ويقطعو الطريق من الممر المخصص لذلك الى بغيتو الأطفال يتعلمو.

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 37

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 5

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"