الدرك يفكك عصابتين مختصتين في سرقة المواشي

الدرك يفكك عصابتين مختصتين في سرقة المواشي
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 06:16

أفلحت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية برشيد، الاثنين، في تفكيك عصابتين مختصتين في سرقة المواشي، باستعمال ناقلتين، بكل من مدينة الدروة ومنطقة أولا عبو، التابعتين لإقليم برشيد، حيث جرى توقيف 8 أشخاص على مرحلتين للاشتباه فيهم بتكوين عصابتين إجراميتين تستهدفان مواشي الفلاحين بعاصمة أولاد حريز.

وفي تفاصيل الأحداث، أفادت مصادر هسبريس بأن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الدروة، سرية برشيد، تلقت شكايات من الفلاحين بجماعات المباركيين والجاقمة والكارة، يبسطون فيها تعرض قطعانهم للسرقة في ظروف غامضة.

وأوضحت المصادر نفسها أن التحريات والأبحاث التي قامت بها عناصر الدرك الملكي بمركز الدروة أسفرت عن التوصل إلى هوية أحد المشتبه فيهم، الذي جرى توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة. وبعد تعميق البحث معه ومحاصرته بأسئلة المحققين، اعترف بشركائه الخمسة.

هذه المعلومات والإفادات من المشتبه فيه جعلت عناصر الدرك الملكي بالدروة تكثف أبحاثها التي أسفرت عن توقيف خمسة مشتبه فيهم على مراحل، وحجز مادة سامة تستعمل في قتل كلاب الحراسة أثناء تنفيذ عملية سرقة المواشي، وشاحنة تعود ملكيتها إلى أحد المشتبه فيهم، الذين كانوا يقومون بتصريف المواشي المسروقة في أماكن ما يزال البحث جاريا لتحديدها.

وجرى وضع الموقوفين الستة تحت تدبير الحراسة النظرية والاستماع إلى إفاداتهم في محاضر تمهيدية قانونية، قبل عرضهم، الاثنين، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، للاشتباه فيهم بتكوين عصابة إجرامية مختصة في السرقة باستعمال ناقلة، للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم.

وفي إطار المجهودات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بسرية برشيد، جهوية سطات، لمحاربة العصابات المختصة في سرقة المواشي بالبوادي، خاصة في الفترة التي تسبق عيد الأضحى، تمكنت عناصر الدرك بالمركز الترابي أولاد عبو، الاثنين، من توقيف شخصين للاشتباه فيهما بتكوين عصابة إجرامية لسرقة المواشي باستعمال سيارة خفيفة.

وأفادت مصادر هسبريس بأن أحد الرعاة تعرض لهجوم من قبل شخصين كانا على متن سيارة خفيفة عندما كان يرعى غنمه بأحد الحقول بمنطقة الغنيميين أولاد عبو، فلاذ بالفرار خوفا على سلامته تاركا وراءه القطيع، ليستولي المشتبه فيهما على خروفين وينقلانهما على متن سيارتهما الخفيفة قصد الذبيحة السرية وتصريف لحومهما في الأسواق المجاورة.

الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد عبو، بناء على المواصفات والمعلومات التي قدمها الراعي الضحية، مكنت من التوصل إلى المشتبه فيهما، وتوقيفهما والتعرف عليهما من قبل الراعي، قبل وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، مع تحرير مذكرة بحث في حق شريكهما الثالث، في انتظار عرضهما على ممثل الحق العام بسطات.

الدرك الملكي برشيد سرقة المواشي عصابة

‫تعليقات الزوار

6
  • يجب التشهير بالمجرمين
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 07:23

    يجب إظهار صورهم بأسمائهم وأسماء عائلاتهم من أجل التشهير بهم من قبل الدرك الملكي والأمن والإعلام ،كفى من التعتيم بحجة القانون ،هم اول من خرق القانون . يجب إعادة النظر في هذا القانون ،هؤلاء المجرمين يجب التشهير بأسمائهم وباسماء وعائلاتهم فمن شأن ذلك أن يحد من الجريمة .

  • عواشر مبروكة
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 08:09

    العالم الإسلامي يستقبل رمضان المبارك بكل خشوع وخصوع …شهر فيه ليلة خير من الف شهر. . ونحن من جديد تكثر بين أظهرونا اﻻجرام والسرقات وبيع المخدرات والخصام والمكر والخداع. … والغريب ان اﻻكثر من سواد اﻻمة ضد غلف المساجد ليالي رمضان …لكن مايحدث يبرهن على ان الناس في واد واﻻسﻻم في واد اخر… والدعوة إلى فتح المساجد للتراوبح عادة وليست عبادة… اﻻ ما رحم ربي.

  • بحر المحيط
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:50

    هل تعلم أن كلمة الفراقشية عند رجال الشرطة هم سراق المواشي وأن المصطلح عند رجال المال والأعمال هم المزايدون في المزادات وأنه عند الأطباء من يصح إعمال فيهم المشارط (يعني واخا متكونش عندو عملية تخص يدير تعملية) وأنه عند السباق تقال للأرانب التي تسرع الكوكبات وعند المطاعم للفرناتشية الذين يزلفون الفراقش وأنه عند الباعة الجالة العالة مصدر للأرزاق ولقيمات يقمن بها الأصلاب….!!!!
    لكل مقام مقال ولكل رجال فراقش…

  • مصطفى
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:35

    متى يتم القبض على عصابة المال العام؟

  • مغربية متابعة
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 16:56

    إذا كان في رمضان يكثر مثل هذا النوع من السرقات، فكيف سيكون الحال في عيد الأضحى؟! الله يحفظنا وينجينا الوضع الأمني مقلق جدا والله..!

  • جاد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 22:08

    المشكلة هو انه كل سنة في نفس الوقت تقع مثل هده السرقات .اضن انه من الافضل القيام بحملات وجولات استباقية يعني قبل حدوث السرقات. شخصبا كنت ضحية لسرقة بدوار اولاد مومن ومند سنة 2013 لم اتمكن من معرفة من سرقني من الرغم ان الدرك اخد بصمات المجرمين…العوض على الله.

صوت وصورة
كيفية أداء صلاة العيد
الأربعاء 12 ماي 2021 - 20:34

كيفية أداء صلاة العيد

صوت وصورة
سال الطبيب: صحة الجلد
الأربعاء 12 ماي 2021 - 19:30

سال الطبيب: صحة الجلد

صوت وصورة
نفق تحت أرضي بتمارة
الأربعاء 12 ماي 2021 - 18:32

نفق تحت أرضي بتمارة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني
الأربعاء 12 ماي 2021 - 18:00 5

أساطير أكل الشوارع: مطعم الوزاني

صوت وصورة
منابع الإيمان: أسرار المعوذتين
الأربعاء 12 ماي 2021 - 14:30

منابع الإيمان: أسرار المعوذتين

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من آسفي
الأربعاء 12 ماي 2021 - 13:30 1

حياتي فالزنقة من آسفي