‫تعليقات الزوار

24
  • البجعدي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 00:13

    تتكلم إنطلاقاً من الثقافة اليهودية-الصليبيية، هل لك هوية ثقافية ؟؟ تخاطب شعب له هوية ثقافية أمازيغية-عربية-إسلامية الشيء الذي تجهله !!! ماذا سينفعنا كلام جاهل ؟؟؟؟

  • من تخوم الريف الهولندي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 00:23

    أعتقد أنك تهذي هذيانا لا مثيل له. انت بكلامك ذاك تدعو إلى فوضى لا يعلم مداها و عواقبها إلا عاقل و أنت من المحال أنك تمتلك ذرة عقل.
    الدين، سيدي، و إن افترضنا أنه من صنع بشر فهو يسعى إلى ضبط الأمور قصد العيش في سلام. أقصد بالطبع الدين الإسلامي. ما تدعو أنت إليه يصب في خانة شيوعية الجنس و هو بوابة كبيرة لإنحطاط الأمم.
    الإرهابي إنسان مريض، شأنه شأن المثلي، كلاهما يجب معالجته نفسانيا قبل أن يسيء إلى نفسه و مجتمعه و فلسفتك، سيدي، ليست قط جديرة بالإستماع لأنها دون المستوى المطلوب. أتمنى لك الشفاء.

  • حسن الختام
    الإثنين 28 يناير 2019 - 00:52

    الخاتمة مع اقتراب نهاية العمر هي اضطرار وليست اختيار. حيث يختم لك من صميم أعمالك. نسأل الله حسن الخاتمة.

  • اللهم ان هذا منكر
    الإثنين 28 يناير 2019 - 01:46

    القرآن ليس فيه كم ركعة نصلي في كل صلاة . لكن الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم اوتي القرآن ومثله معه . وانت تنطق عن الهوى .لو قرأت سنة خير الانام عليه ازكى الصلاة والسلام لاحرقت كتابك قبل طبعه.
    بعض الناس وجدوا ضالتهم في الاتجار بالكتابة على حساب الدين .والدين منهم براء. اكتبوا عن اعجابكم بأفلام الخلاعة .وابتعدو عن توبيخكم للدين . هدانا الله واياكم .

  • رجاوي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 02:34

    لو كان شرع الله هو المطبق لما كان هناك مشكلة مع الجنس …لو كنا فعلا دوله اسلاميه حقيقيه لكانت لنا وزاره اسمها وزارة الزواج …لو كنا فعلا مسلمين لزوجنا اولادنا وبناتنا من الصغر وبلي عطا الله حتى لا نسقط في الزنا والكبت الذي يؤدي الى الشذوذ…لو كنا فعلا متحضريين ما فعلنا و لا تفوهنا ولا شاهدنا مع اطفالنا امور تترسخ في اذهانهم….اقول لذلك المخربق المسلمين لا حول ولا قوة لهم لان النظام العالمي يشجع على الفساد في البر والبحر والكل مجبر على العيش ذاخل النظام والا فجبال طورا بورا او غيره …انا لست متشدد ولا ارهابي ولا حتى مسلم انا خرجت من الاسلام لكني اتعاطف معه ومتفهم له والاهم حتى لا يعتبرني الله سبحانه وتعالى كافر حقا لان الذي يقول انه مسلم ولا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر ولا يحب ما امر الله ولا ينوي اقامة شرع الله في الارض ويامن ببعض الكتاب ويكفر ببعض كصاحبنا المخربق الذي يجيز الزنا وهو من الكبإئر التي حرم الله فذلك الذي يفعل ما قلت هو الكافر حقا ولست انا من يقول بل الله سبحانه وتعالى

  • إبن الوطن
    الإثنين 28 يناير 2019 - 04:24

    رميت سمومك الى الاسلاماوي اي الإسلام.. الإسلام هودين الله … واللواط موجود منذ القدم … فبي سببه اهلك الله قوم لوط…. انت تقول لا يوجد عقاب في القرآن الكريم ضد اللواط . هل تقرء سورة النور … أم لا وما الفرق بين اللواط والزنا ….للأسف لا ينقصك مكتبة .. ممثلئة بجميع الكتب ولكن ينقصك .. معرفة أحكام الإسلام وتفاصيله …

  • صاحب دراجة
    الإثنين 28 يناير 2019 - 04:37

    كثرة الكتب ف المكتبة لمصورين معاه . زعما أنا مثقف. يقول الله عز وجل::انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاثى و رباع….و النكاح هي علاقة تبدأ بسن البلوغ و سن البلوغ هو 16سنة. أي من 17 سنة عندك الحق تزوج. و لكن ظروف دراسة و المستقبل الغامض و ظروف مادية كتحرم من هاد الحياة الطبيعية وهي النكاح. لأن الغريزة لن يتغلب عنها أحد. والأستاذ سير تزوج ؤ متبقاش تجيب لي ملابسك خانزين لمصبنة

  • نور ابو سلمان الامريكي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 08:14

    اكاديمي حداثي علماني متفسخ عن كل المباديء واخلاقيات المجتمع المتحفظ.هو صنيعة الاستعمار الامبريالي ينطلق من تكوينه الماجن المستهتر لنشر الفساد في دول الاسلام بين قوسين.لان امة الاسلام تكالب عليها الضباع واصبحت فريسة ونهشا لامتال استاد والاكاديمي المصطنع قصد النهش في الصرح المتين لكل المجتمعات التي تتمتل في الشباب.كلمة حق تزلزل افكارك واكاديميتك وكل افكارك الهدامة ارسلها لك من usa, اوجد لنا مؤسسات اخلاقية تؤطر على العفة+ تعليم ناجح يخرج الكفاءات النزيهة+وضيفة محترمة بعد التخرج+ زواج في الحلال الطيب.اخيرا مادا سيبقى لخطاباتكم الحداثية الماجنة المتفسخة للاخلاق.تب الى الله نهايتك قربت وبضاعتكم كاسدة والحق منصور من الله والحل في منهاجه الدي اصبح الان الغرب يعتكفون على اسراره لكل الافات والاعطاب التي هي عالقة في فكرك ايها الاكاديمي المبجل.ابو فاطمة الزهراء.شكرا هسبريس انشري للتنوير.

  • المغربي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 08:39

    تفصل الجنس عن الحياة كلها.
    وتستفيض في شرح المشكل الجنسي و كأن الإنسان خلق لممارسة الجنس.هذا التحليل يمكن أن يأثر بشكل سلبي على جاهل أو أمي و لكن لتعلم أن هذا الموضوع يجب مناقشته في إطاره الصحيح و هو دمجه في السياق العادي للحياة دون فصله عن الدين وباقي الممارسات نحن أمة مسلمة و المشكل الجنسي الذي تتكلمون عنه لم يعاني منه المسلمين أيام الرسول.و بطريقة علمية و بسيطة نتستنبط من خلال تصرفات هؤلاء أنهم تجاوزوا هذا المشكل.الطريقة التي تناقشون بها الموضوع يراد بها تمرير خطاب غربي ( متفتح) نعلم نتائجه مسبقا.

  • KLOMBAY
    الإثنين 28 يناير 2019 - 09:06

    المرجو من الاستاد المحترم.. الرجوع الى الدين ومراجعته والتفقه فيه …لان لما حرم الله الزنا..وفي الاحاديث حرم المتشبهين بالنساء والمتشبهات بالرجال هدا يكفي… حيث من شب على شيى شاب عليه….و بكون الموهوب مغنيا فهدا لايعني انه مثلي…

  • احمد من أزمور
    الإثنين 28 يناير 2019 - 09:26

    انا لا زيد على ما كتب رجاوي صاحب التعليق رقم 5 .هدا هو الكلام الصحيح

  • التنوير هو الحل
    الإثنين 28 يناير 2019 - 09:30

    للاسف نحن المسلمون لا نقبل النقد و نبادر بالهجوم و السب و الشتم و التكفير و الوعد بالنار على كل من يأتينا بافكار حداثية ولو ان في اعماقنا ندرك تماما باننا مخطؤون ، اخدو مثال بسيط الولد تايشد الباك فعمر 17-18 نقولو قرا 5 مور الباك و خدم فالبلاصة ادن غاتكون عندو 23 عام ، باش اتزوج غاتخصو على الاقل عام ديال الخدمة ، ادن فعمر 24 عام غيقدر اتزوج ، من 15 لي هو سن البلوغ ل 24 ، تسع سنوات دون جنس كفيلة بانتاج شاب بعقد جنسية تقدر تحول لعقد نفسية ، شنو الحل ؟ نزوجوه وهو باقي تايقرا ، من نيتك ؟

  • هشام
    الإثنين 28 يناير 2019 - 09:39

    صحيح ان الحرمان الجنسي يخلق طاقة قد تكون جد قوية في بعض الأحيان. ولكن هذه الطاقه اذا استعملت إيجابي تخلق معجزات و اختراعات… اذا درستم شخصيات بعض الأنبياء و العباقرة ستجدون انهم كانو يتغدون بهذه الطاقة. اذا لم تستعمل هذه الطاقة إيجابي فقد تصبح مدمرة لأنها قوية.

  • احمد من أزمور
    الإثنين 28 يناير 2019 - 10:32

    انا لا افهم لمادا يأتون هولاء الاشخاص الدين يسمون بالاساتدة والمفكرين بهده الافكار الغريبة عن مجتمعنا وهم يعلمون دالك . لو كان يشرب من ماء الاسلام والسنة لما قال هدا وفسر الهده الظواهر بما تملي عليه نفسه. عار عليكم ايها المفكرون الا تستحيون من الله

  • المكي حمداوي
    الإثنين 28 يناير 2019 - 11:11

    كرس حياته كلها مع الكتب، و الدليل ما وراء ظهره، و في النهاية أنتج لنا ما نسمع، فبدأ صاحبنا يهذي هذيانا تحار فيه العقول و تتألم له القلوب. و لو بذل هذا الجهد في شيء تنتفع به الأمة لكان أفضل، اختار صاحبنا هذه الوجهة فكانت النتيجة مسخا فكريا و ثقافيا كما يقع لكثير من لائكيي المجتمعات العربية، والله إنه للعجب ، ألا فاعجبوا معي.، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع.

  • ayoub
    الإثنين 28 يناير 2019 - 12:10

    فاش غانقدمو تنازلات بحال هاكا مع الشذوذ غا يولي لازم علينا نعتارفو بالديثية و البيدفيليا و الجنس مع الحيوانات و غيرها تحت اطار احترام الخريات الفردية و غا يتشتت المجتمع و هادشي ماغديش يفهموه دعاة التحرر لاحقاش مابقاش عندهوم ما بخسرو و جعل الله عليهم غشاوة لا يدرون ما يقولون و لا تبعات ما يفكرون به .. و لهذا ف قيادة هذا الشعب نحو بر الامان رهين بتحرك المثقفين و اصحاب الهمم و الاخلاق لقيادة هذا الشعب اما لا بقاو ساكتين خليفتنا عالله .. لا زواج لا ولاد في ظل هذا الانحلال الفكري و الاخلاقي

  • بوعيون
    الإثنين 28 يناير 2019 - 13:04

    رقم 5 رجاوي . لعلمك ان الكبث الجنسي موجود بغزارة وبقوة في الدول الاسلامية التي ابناءها وبناتها يعيشان حرمان عاطفي والتباعد بين الجنسين لا وجود لصداقات ولا للعب بين الجنسين مما يجعل الكبث والحقد ينتشران بقوة .اضف ان الدول المتشددة الاسلامية هي الاكثر سكانها وشبابها مشاهدة للافلام الاباحية ويضا للعنف والتحرش ضد الفتيات والنساء . لذا نجد منذ بدايات الاسلام اثناء الغزوات اول شيء يفكر فيه المحارب هو السبي واغتصاب النساء

  • BOMZWi
    الإثنين 28 يناير 2019 - 13:15

    هاد خونا ولا كيدخل ويخرج فالهضرة تتتكلم وكانك عمر بن الخطاب داير فيها المفتي الحبشة باززز النيفو طايح معندكش علاش تحشم هاد الهدرة كولها المغاربة اذكى شعب في العالم لسنا محتاجين لافكارك الكرتونية المشبعة بكارل ماركس والمنبثقة من ديانة بني اسرائيل القديمة ….عند اجييلك الله المغاربة حناكر اعمو جمع راسك عاقوا بيك

  • lecter
    الإثنين 28 يناير 2019 - 14:28

    il n'y a qu'à voir les commentaires pour comprendre qu'il a raison. la frustration sexuelle (alkabt) est vraiment un problème dans les pays islamiques.. parce qu'ils ont rendu haram les relations entre célibataires et exigé que le mariage soit la seule façon légale d'avoir du sexe, donc dire à un ado de 15 ans qu'il ne pourra avoir une relation sexuelle que vers 25 ans (minimum) voir 28 ou 30 ans, le temps d'avoir un job stable, un crédit pour une maison et les moyens pour faire une cérémonie de mariage ..

    c'est un système qui ne fonctionne pas. la preuve tout les arabos-musulmans regardent les sites pornographiques et sont obsédés par le corps des femmes.. alors qu'en occident ils sont préoccupés par d'autres domaines de la vie.

  • Hichamovic007
    الإثنين 28 يناير 2019 - 15:27

    كلام منطقي..تحية خالصة لهذا الذكتور المنطقي , بل لقد كتبت مقال في نفس الموضوع ..المنطق خير من النفاق .."الزاني" لا يزني عبثا بل برغبة تحرقه حرقا والظروف لا تساعده على الزواج..و الزواج من أجل الجنس فهو بااااطل غير ناجح يجب إنتظار صدفة حب لقاء توافق إنسجام فكري… سامحوني الرجل كلامه منطقي رغم أنه يخالف ماهو مكتوب في القرآن..أظن أن الدين الإسلامي سيتجدد في المغرب وسيتم حذف سور التي تحرض على القتل وكذلك التي تحرم الزنى..لأنه الجيل الحالي والصاعد يقول باي باي الإسلام لهذا الدول العربية منها المغرب تحاول تجديد وإصلاح القرآن ياليتها تحافظ على الرعايا الجدد تحت راية الإسلام….

  • المثقف المرفوض
    الإثنين 28 يناير 2019 - 19:19

    الملاحظ في الفيديو هو أنه يتكلم لوحده والآخرون فقط يستمعون ولا أحد تجرء على نقاشه , كما يفعل الأغلبية من وراء الحواسب , لكن الحقيقة تقال للذين يسبون وينتقدون بإسم الإسلام , إسئل نفسك هل لديك الجرأة لتناقش الدكتور المقتدر أمام جمهور متنور ومثقف ؟؟؟؟ , هو لم يأت بجديد , فقط قام بتحليل وتشخيص وضعية المغاربة والإسلاموين كما هي بدون تزويق ولا نفاق , المشكلة هي فيمن عقولهم لا تقبل التنوع والرأي الآخر , ترى ما هو السبب ؟؟ هل هو الخوف من المجهول أم هو الجهل الموروث الذي يولد الخوف من الآخر ثم الكراهية ثم القطيعة ثم العنف , عندما سنتغلب على هاته العقد , سيتضح معنى الجنس بكل مكوناته المثلية والغيرية وسيتم نزعه وتصفيته من الإغتصاب والبيدوفليا سواء المقنعة منها بإسم الدين أو التي يعاقب عليها القانون المدني , وستصبح تافهة , لأن ما إستنتجته من الدكتور هو أنه لا يتكلم عن الجنس ولا حتى عن الدين ولا عن القانون بل يتكلم عن الحرية الفردية التي هي بدورها تشكل جسد المجتمع الصالح الحداثي الذي بإمكانه البناء , لأنه بدون حرية فردية للمواطن لا يمكن الحديث عن دولة حداثية قابلة للتطور الحقيقي

  • رجل حكيم
    الإثنين 28 يناير 2019 - 21:32

    هرطقات هرطقات هرطقات، ( الجنس موجووووود والعادات قبيحة موجوووووودة بكثرة في كل المجتمعات والسرقة والاختلاسات موجودة بكثرة كبييييييرة وفوق ما يمكن احتماله وووو….)
    إذا أردنا أن نتكلم على الحداثة فهي في الصناعات الحديثة كصناعة القطارات و الغواصات والبواخر التجارية والسيارات، وتذويب الحديد والألومنيوم ومشتقاته ووو… وإعادة تدويره واللحام (السودور الحديث، الذي يعين على بناء ما سبق ذكره) وصناعة الرقائق الإلكترونية، هذه هي الحداثة.
    أما أن تردد لي كلام عصيد فإنكم تريدون تعصيدها أكثر مما هي عليه، (والهدرة ماشرات خضرا) هذه الفئة من الناس عندها عداء للدين وليس لما يفسد المجتمع ويخربه.
    راه غير اللي مابغاش يفهم.

  • حسين دزيري
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 20:40

    تحليل واقعي و لا يجرح مشاعر المسلمين، عكس التعليقات الداعشية.
    إلى متى يستمر الارهاب الاجتماعي المفروض على أمتنا؟؟؟

  • أمازيغ عربي
    الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:10

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    (سَيأتي على الناسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ ، يُصَدَّقُ فيها الكَاذِبُ ، و يُكَذَّبُ فيها الصَّادِقُ ، و يُؤْتَمَنُ فيها الخَائِنُ ، و يُخَوَّنُ فيها الأَمِينُ ، و يَنْطِقُ فيها الرُّوَيْبِضَةُ . قيل : و ما الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قال : الرجلُ التَّافِهُ ، يتكلَّمُ في أَمْرِ العَامَّةِ)

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 11

جنازة لاعب كرة

صوت وصورة
مقر السجل التجاري بالبيضاء
الإثنين 12 أبريل 2021 - 18:24

مقر السجل التجاري بالبيضاء

صوت وصورة
إضراب مفتوح عن الطعام
الإثنين 12 أبريل 2021 - 17:39 12

إضراب مفتوح عن الطعام

صوت وصورة
وفاة لاعب على أرضية الملعب
الإثنين 12 أبريل 2021 - 16:38 14

وفاة لاعب على أرضية الملعب

صوت وصورة
انتشال شاب في شاطئ الجديدة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 15:37 5

انتشال شاب في شاطئ الجديدة

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 2

بوحسين .. نقاش في السياسة