الرئيس الجزائري يشكر ميركل على العناية الطبية

الرئيس الجزائري يشكر ميركل على العناية الطبية
أرشيف
الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 02:22

شكر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون المستشارة أنغيلا ميركل على الرعاية الطبية التي حصل عليها في ألمانيا منذ نهاية أكتوبر بعد إصابته بفيروس كورونا المستجدّ في الجزائر، حسب ما أعلنته الرئاسة الجزائرية مساء الإثنين.

وقالت الرئاسة في بيان إنّ تبون “تلقّى مكالمة هاتفية من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اطمأنت فيها على حالته الصحية”، مشيرة إلى أنّ الرئيس “قدّم شكره الجزيل للمستشارة على العناية الطبية التي لقيها في ألمانيا”.

وأضافت الجهة ذاتها أنّ الطرفين تحادثا مطوّلاً “عن الحالة الوبائية والاقتصادية في البلدين، كما تمّ التطرّق إلى التعاون الثنائي بين الجزائر وألمانيا وسبل ترقيته مستقبلاً، بالإضافة إلى قضايا إقليمية أخرى ذات اهتمام مشترك، لاسيّما تطوّر الأوضاع في ليبيا”، الغارقة في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في العام 2011.

ونقل البيان عن المستشارة “تمنياتها بدوام الصحّة” لتبّون وتأكيدها على “الصداقة” التي تجمع بين البلدين.

والأحد، ظهر تبون للمرة الأولى منذ نحو شهرين إثر دخوله المستشفى في ألمانيا في 28 أكتوبر، وذلك من خلال مقطع فيديو مدته خمس دقائق نشر على “تويتر”، ونقله التلفزيون الجزائري العام.

وقال تبون (75 عاما) الذي بدا نحيلا، في كلمة إلى الشعب الجزائري ألقاها غداة الذكرى الأولى لانتخابه: “بدأت مرحلة التعافي التي قد تأخذ بين أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لكن إن شاء الله سأسترجع كل قواي البدنية”.

ويعود آخر ظهور علني للرئيس الجزائري إلى 15 أكتوبر، حين التقى وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان.

وأعاد غياب رئيس الدولة الجزائر إلى ما كانت عليه في نهاية عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، عندما ظل في الحكم بدون قدرته على الحركة والكلام بعد إصابته بجلطة دماغية عام 2013، حتى أطيح به من السلطة في أبريل 2019 إثر انتفاضة شعبية أصبحت معروفة بالحراك الجزائري.

ومن الناحية الرسمية، مازال تبون يمسك بزمام الدولة، لكنه لم يمارس أيا من صلاحياته منذ نحو شهرين. فهو لم يوقع مرسوم إصدار الدستور الجديد – المشروع الرئيسي لبرنامجه الانتخابي- ولم يوقع على قانون المالية لسنة 2021.

ورحبت الأحزاب السياسية والمنظمات ووسائل الإعلام المقربة من السلطة، الإثنين، برسالة الرئيس واستعداده للبقاء على المسار الصحيح في مواجهة “زارعي الشك الذين ينشرون الأكاذيب والفتنة”.

أنغيلا ميركل الجزائر الرعاية الطبية عبد المجيد تبون فيروس كورونا

‫تعليقات الزوار

23
  • aziz
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 03:14

    wallah c,est la honte pour lui ,il remercie Merkel, il a pas d,hôpitaux en Algérie ou koi maskine

  • سلا
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 03:24

    أيتها المخابرات الجزائرية لاتضنون الشعوب غبية
    هذا ليس تبون.
    ازيلوا القناع لايعقل اكثر من شهرين وهو مريض على الفراش لايقوى عن التحرك ونرى في خطابه الاخير كيف ضعف جسمه والاصابع لن تتغير.

  • brahim
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 05:14

    سقطت اوراق التوت عن صاحب مقولة احسن نظام صحي في افريقيا وشمال افريقيا!!
    ليس في القنافذ املس اللي مرض يمشي يتعالج فاوربا.

  • المهدي
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 05:18

    ما أضحكني في كلمته التي ألقاها السيد ناعس فالمستشفى في ألمانيا ويشكر الأطباء الجزائريين في مستشفى عين النعجة !

  • زعزع
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 06:24

    سيناربو بوتغليقة سيعود و جينرالات الجزائر سيحكمون باسم تبون لسنوات كما فعلوا مع بوتفليقة

  • بنعبدالسلام
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 07:38

    أريد هنا أن أطرح سؤالا بعيدا عن السياسة ، وهو لماذا يحارب القادة العرب المنظومة الصحية في بلدانهم وتشكل هذه المنظومة آخر اهتماماتهم ، وعندما يصابون بأبسط الوعكات الصحية يهربون مذعورين ومستغيثين بالمستشفيات الغربية في ألمانيا وفرنسا وأمريكا.؟ لو أنفق هؤلاء القادة على المنظومة الصحية في بلدانهم نسبة قليلة مما ينفقون من المال العام طبعا على صحتهم في المستشفيات الغربية ، لاستطاعوا التداوي في بلدانهم ولن يكونوا في حاجة لمستشفيات ألمانيا ولا فرنسا ولا غيرها. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • عمر
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 07:54

    أنت تشكر ميركل على العناية الصحية في ألمانيا، والشعب الجزائري يشكرك على العناية بالقطاع الصحي في الجزائر.

  • مهتم
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 08:21

    و نتا زعما كرئيس، مفكرتيش دير صبيطار في بلادك

  • رشيد
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 08:44

    تدكر يا عبد المجيد أن الدنيا فانية ، وأن كرهك للمغرب لن ينفعك بشيء فلاقي ربك بوجه حسن
    من خلال هذا المرض يجب أن تأخذ درس وكفى تحريض الشعب و المرتزقة على بلدنا الحبيب المغرب

  • مرشيد
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:13

    شكر لالاك ميركل لختخدم الوطن ديالها
    والتي وفرت لك الرعاية الصحية .
    حيت نت مسكين معنك لا ثروات فبلادك ولا والوا
    ومكتحشموش ، غادي تبقوا ديما مذلولين

  • hamza
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:19

    صاحب أحسن منظومة صحية في إفريقيا يشكر ميركل على العناية الصحية

  • رشدون
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:21

    جل حكام العرب لو كانو رجال لانشئوا مستشفيات على الاقل ليتعالجو فيها، لا حياة لهم في بلدان ينهبون فيها ليل نهار

  • حميد
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:26

    ياك قال بنفسه ان المنظومة الصحية في الجزائر هي الأحسن في افريقيا و المغرب العربي علاش خلاها و مشى يتعالج في ألمانيا هههههههه

  • مغربي
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:51

    الله يشفي كل مريض و يفرح اهله و عشيرته بشفاءه

  • farissrabia
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 09:53

    منين غادي يرجع الرئيس تبون الى الجزائر غادي يشكروه الشعب الجزائري على الرعاية الصحية لي خلاليهم تما فالجزائر …الله ياودي.

  • Zawali
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 11:01

    Ce n’est pas lui qui paie la facture de son hospitalisation de 10.000euros par jour quelque part en Allemagne. Ce sont les les contribuables algériens qui paient et qui, eux, par contre souffrent d’absence de structures hospitalières dignes d’un être humain. La saleté, le manque de médicaments, la corruption rongent ce secteur que leur président qualifie de “meilleur d’Afrique”. Tebboune n’a pas froid aux yeux, son pays est devenu la risée du monde

  • Kamal
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 11:06

    صرح تبون منذ خمسه اشهر بالصوت والصوره وامام رجال الإعلام وبحماس منقطع النظير بما يلي:
    لدينا منضومه صحيه الافضل على مستوى المغرب العربي وعلى مستوى افريقيا باكملها أحب من أحب وكره من كره.
    لكن من شعر الرجل بأول إشارات الوعكه الصحيه استقل الطائره الخاصه وتوجه الى المانيا وعن عجاله.
    اذا لم يكون هذا الضحك على الذقون وتهكم واستهزاء واضحين عل شعبه ماذا نسميه؟

  • عباس الكاعي
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 11:07

    مسءولو الدول المتخلفة.عندما يصابون بالمرض يهرعون عند اسيادهم لطلب العلاج . اما مواطنوهم لا حول لهم ولا قوة الا بالله.متى يفيق الشعب من ثباته؟؟

  • amine
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 11:40

    bin oui faut la remercier car tu pourras pas faire les mêmes hôpitaux en Algérie. ah j’ai oublié tu es le président donc tu veux pas faire. la hawla wala kowa

  • rachid
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 12:32

    انت فاشل اين الغاز الجزاءري لي تبني مستشفيات لعنايتك والعماية الشعبك
    والله متحشم تشكر الوزيرة على العناية هدا ان دل على شيء يدل على فشل كل العرب في بناء تلمشتشفيات

  • Chaiba net
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 15:30

    حقيقة سألت أنجيلا ميركل عن حالة تبون الصحية لمن كان ذلك بالبداية فور دخوله المستشفى أما عن قضية مناقشة أمور و قضايا تهم البلدين فهذا افتراء و مبالغة لست متأكدا من أن رئيسة من عيار ميركل ستفتح مواضيع مع مريض تفوح منه العدوى و ليست الجزائر من حجم ألمانيا حتى تدخل في النقاش معها في قضايا بصفة عشوائية هل المريض في رحلة علاج أم في رحلة رسمية أو استدعت ألمانيا لتعرض التعامل عليه. لكن ليس عليه و لعل القلم مرفوعا عن كلام الاحمق. تبون يتحدث عن أوضاع ليبيا فم باله من أوضاع الجزائر و جمهورية القبايل الشهمة. لكن يقول المثل الجمل ينظر لدروة الجمال أمامه و يعيب عنها متناسيا دروته. اين تبون ؟؟؟ باختصار شديد كي يعرف الجزائريون ثم يعرف العالم.

  • العبقري المغربي
    الثلاثاء 15 دجنبر 2020 - 16:08

    نحن نعلم جيدا بأن هذا ليس هو الرئيس لكن شنقريخة يظن عكس ذلك

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 16 دجنبر 2020 - 20:41

    خاص تبون اتنازل على الرئاسة لا يوقع ليه ما وقع لبوتفليقة
    الظلم والفساد ما عندو مخرج. الواحد اودي اودي
    شكرا هسبرس

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة