الرئيس "تبون" يوجّه تحذيرا إلى إعلاميّي الجزائر

الرئيس "تبون" يوجّه تحذيرا إلى إعلاميّي الجزائر
السبت 28 دجنبر 2019 - 21:35

حذرت رئاسة الجمهورية كافة وسائل الإعلام ومختلف وسائط ومنصات التواصل في الجزائر من تداول الأخبار المغلوطة، ملوحة بتطبيق قوانين الجمهورية على غير الملتزمين.

وقالت مديرية الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية، في بيان لها اليوم السبت، إن ” المعلومة الرسمية توزع عبر بيانات من رئاسة الجمهورية، تنشر عبر وكالة الأنباء الجزائرية، ودونها يُصنف ضمن الدعاية والأخبار المغلوطة”.

وأضاف المصدر: “المعلومات المنشورة، عبر أي وسيلة إعلامية أو منصات الاتصال، بحجة السبق الصحفي أو لإيهام الرأي العام بالقرب من منبع المعلومات، دون الالتزام بقوانين الجمهورية وأخلاقيات المهنة، ستعرض أصحابها إلى طائلة قوانين الجمهورية”.

وذكرت المديرية نفسها أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أعلن عن تنظيم لقاءات صحفية دورية لشرح الوضع العام، الذي يتطلب الرصانة والهدوء، مما سيسمح بالإجابة على كامل انشغالات الأسرة الإعلامية.

كما أعلنت الجهة الرسمية أنه سيتم اعتماد صحفيين من مختلف وسائل الإعلام، قريبا، لـ”تغطية النشاطات الرئاسية، دون تمييز أو إقصاء، كون الجمهورية الجديدة لا تبنى إلا بتجسيد المعنى السامي لسلم القيم”.

‫تعليقات الزوار

23
  • Mockingjay
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:03

    الشعب الجزائري وبالخصوص الشباب كما يقول المثل المصري راحوا في شربة مية !! هههه قالك حبوا دولة مدنية بالخروج في وقت الفراغ بالتسابق على السيلفي و نشرها على الفايسبوك تحت عنوان أبهرنا العالم و لكن في الحقيقة أضحكوا عليهم العالم

  • سعيد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:06

    الله يأخد الحق في أي عدو يجارينا في أرضنا وهذا هو اللذي يهمنا لأن من مبني على باطل فهو ياطل وهذا الرئيس بالضبط لا يصلح التعامل معه لأنه عدواني تجاهنا أما عن الشعب الجزائرة فهو شعب عظيم يجب تركه ليعبر عن أحاسيسه وله الحق في معرفة كيف مات صالح كيف تدور الخلافات بين مغتصبي السلطة

  • محمود
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:07

    أول الغيث :قمع حرية التعبير تحت غطاء إحترام قوانين الجمهورية .

  • بركاني
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:09

    هل تعتقدون ان الحراك الجزائري عفوي او مسير ؟ وأين تكمن مصلحة اوروبا الرأس مالية في هذا الموقف الشعبي ؟

  • مراقب من عامة الناس
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:13

    الرئيس المنصب في الجزائر وصله دون شك خبر متداولة بعض الصحف ومنصات التواصل الإجتماعي شكوك في وفاة الجنرال قايد صالح بشكل طبيعي… وذكرت في هذا الصدد صحيفة جزائرية أن قائد الجيش الجزائري قتل بحقنة تلقاها في الرقبة عقب خلافات حادة بينه وبين بعض الجنرالات حول الإجراءات الواجب اتخادها لمواجهة الحراك و مشاكل المنطقة

  • zakariya
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:22

    عين عقل الاشاعات و أخبار مغلوطة سبب رئيسي لتشتيت رأي العام

  • mjalwake fnew york
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:36

    la dictature n,ira nul part, ca sera toujours la meme chose

  • hamid
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:40

    انها الديموقراطية يا سادة التي تمنح للصحافة حرية التعبير الفاهم يفهم

  • hamdane
    السبت 28 دجنبر 2019 - 22:56

    ها المعقول بدأ. لا خبر صحيح الا ما أعلن عنه الناطق باسم الحكومة و غيره كداب. بدأت البداية

  • sohail
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:01

    الجمهورية الجديدة تضع قيود للاعلاميين يعني سياسة تكميم الأفواه يعني المزيد من الديكتاتورية قاموا بغلق قناة المغاربية وسجنوا بعض الأصوات الحرة والآن يمنعون على الاحرار مواقع التواصل الاجتماعي فتبون الرئيس حتى نسمي الاشياء بمسمياتها استثناء لما هو استثنائي

  • جزايري
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:09

    مهزلة تبون اصبحت ظاهرة للعيان ويريد السيطرة على الاعلام لنشر الاكاذيب المزورة كنجاحه في الانتخابات بالتزوير.لن نسكت على هذا وسذنقوم بالمظاهرات الى ان يسقط هذا العميل الصهيوني من النظام القديم والعجوز

  • العبدي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:48

    الجزائر تشبه في نظامها كورية الشمالية و قد رسخه بومدين (دولة لحنوشة) واتمنى ك مغربي للحراك الجزائر أن يطيحوا به لنيل استقلالهم. رغم انهم ينكرون و يتناسون ما قاموا به المغاربة من معاونتهم بالمال و السلاح و الرجال ضد المستعمر الفرنسي .

  • حميد
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:50

    الى التعليق 7 – عبدالله
    شتم الشهداء ليس من شيمة المسلمين
    والله ستحاسب على ماكتبته يوم الدين.

  • المداغي المغربي
    السبت 28 دجنبر 2019 - 23:57

    الجزائر لم تكن أبدا دولة مدنية ديمقراطية بسبب تعاقب العسكريين على رئاستها ومنذ 1963 والرؤساء في الجزائر يغتالون والحكم قصري ولم ينتخب أي رئيس بطريقة ديمقراطية بل يتوالى على حكمها رؤساء دولة بالإنقلابات أو اغتيالات أو تزوير الإنتخابات. والشعب ناضل وناضل ولكنه يقمع ويقهر ويسجن ويباد وما دام الجيش يتدخل في رئاسة الدولة فلن ينعم الشعب يوما بالحرية كباقي الشعوب العربية كلها ودون استثناء لأن الحكام العرب ظالمون متسلطون على شعوبهم ويطبقون الديكتاتورية بامتياز على شعوبهم عدا تونس حاليا.

  • جاسوس مغربي
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 00:29

    هاد تبون داخل سخون ، تحذير للمغرب تحذير لفرنسا تحذير لليبيا وتونس والآن تحذير لللاعلام ، بقا ليه غير اعلان حالة الطورائ وتغيير الكوستيم بلباس عسكري وشي طاقية بحال ديال حفتر والميداليات الحربية يعلقهم على صدرو اسيدي وشي سيجار ديال كاسترو ، وإعلان قيام الجمهورية العسكرية الاشتراكية الشعبية الجزايرية العابرة للقارات مولات النيف .
    ماشاء الله ، الجزائر في الطريق الصحيح 🙂
    في عهد القايد كان ماشي على قد الخطة المرسلة اليه ، مشا القايد وهو يدير شغل يديه ،، والنتيجة الدخول في الحيط هو وجزائره

  • تنغيري
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 00:53

    جزائر الحماق،لا اقل ولا اكثر،سيرك كل واحد يشد نوبتو،لفراجة يالله بغات تبدا،اوا لي سخان عليه عضامو اقول لا،قاليك مليون شهيد،باراكا مضحكو على راسكوم اما راه كلشي فاهم.

  • حسن
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 01:18

    و هل سيتابع اصحاب الفيديوهات و القنوات و التدوينات من الخارج

  • جلال
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 03:50

    عبد المجيد تبون السيسي جديد بذلة المدنية عبد المجيد متل عبد الفتاح عبد الواحد كلهم واحد يحذر الإعلاميين الجزائريين كان الاعلام الجزائري كان الجنة واحة الحريات قبله متى كان الاعلام الجزائري حر اصلا اسي عبد المجيد

  • وهراني
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 03:53

    الحقيقة وان كانت مرة للبعض ان الحراك الشعبي الجزائري لايجرأ على الالتفاتة التي نص عليها الاستعداد البرلماني الحكومي قامعا إياها الرئيس الجديد تبون وبما هو جاهد للرأي العام والشارع بالخاصة فمهما طال او قصر الزمن فلا مفر من تلك الحقيقة المستحقات

  • azrou999
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 06:15

    و يعود أسلوب القمع إلى الصدارة لان ما صرح به الرئيس الجزائري في خطاب التنصيب كان خيالي بحيث انه قال بالحرف سوف يحرص على حرية الصحافة في الجزائر
    لقد كان الأمر جد جميل ليكون واقعي بحيث انه بدأ في تهديداته للصحافة و قرأة هذه التهديدات انه يطلب مساندتها لتعطي له المشروعية التي لم ينالها من الانتخابات و في نفس الخطاب و من ضمن الوعود التي أعطاها للشعب الجزائري بناء 120 الف سكن أقول له لماذا لم تقم ببنائها حينما كنت وزيرًا للسكن منصب
    المسؤول المباشر على سكن الجزائريين .
    كفى من الأكاذيب يا فخامة الرئيس فعلا كانت هناك عصابة و كنت تنتمي اليها لانك لم تحرك ساكنا
    و أنت بدراية كل شيء .

  • Hadji.dz
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 10:42

    يااخ عبد الله من انت حتى تتكلم على شهداء الجزاءر يااخي على الاقل اقرا التاريخ من مؤرخين اجانب تعرف كم ضحت الجزاءر لتاخذ استقلالها من استعمار همجي نحن على الاقل عندنا ثورة ولم ناتي اجانب لحماية الملوك وليس عندنا حدود بحرية لم ترسم حتى هذه الدقيقة و لامناطق مستعمرة على العكس نحن حررنا مناطق لم تكن لنا التاريخ لا يرحم مهما كان

  • محمد
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 13:10

    هدا هو حكم العسكر دولة مدنية حلم فقط

  • ABDERAHMAN
    الأحد 29 دجنبر 2019 - 13:48

    هل قدر أغلب الشعوب العربية أن تتسلط عليها ديكتاتوريات تسلبها حقها في العيش الكريم ويرهن مستقبلها ويبدد سنوات أخرى من تاريخ الشعوب في القيل والقال.في حين نرى شعوب أخرى قريبة منا لا تتنفس إلاهواء الحرية ولايجرؤ قادتها على المس ولوبشعرة أي مواطن مهما كان موقعه ومنزلته……

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 108

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 5

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 5

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة

صوت وصورة
عظام حيوانات في الهراويين
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:51 12

عظام حيوانات في الهراويين