الراقصة "سي سي "

الراقصة "سي سي "
الثلاثاء 27 غشت 2013 - 13:15

إن الأمم تداوي جراحها..بينما نحن نمسك بالمُدى لنوسع الجرح ونجعله ينزف.. وينزف ..حتى يغرقنا بدماء العار..” إيمان السباعي

نبكي، ونحن نُتابع نشرات الأخبار عبر الفضائيات.. نتألم، ونحن نرى جثث أطفال ونساء ورجال وشيوخ مُتناثرة هنا وهناك، تبث وقت الفطور أو الغذاء أو العشاء.. قد نُعلق على هذه المشاهد المؤلمة، وقد نصمت من شدة الألم، لكن أبدا، لا نتوقف عن مضغ الطعام بتلذذ..

لم تهزنا دائما فظاعة القتل المستمر، ونظل نسأل بعضنا : هل سمعت الخبر؟ هل تم قتل ألف أو ألفين أو ثلاثة آلاف؟ وكأننا نتبادل التهاني، أو نتابع برنامج من سيقتل المليون؟

في صَبيحة يَوْم من أيام غشت الحزينة، تابع ملايين المشاهدين، جُثثا أغلبها لأطفال سوريين، تمت تصفيتهم بدوم بارد، بأسلحة كيماوية دون رحمة أو شفقة، وبمجرد نقل هذا الخبر المُؤلم، تقصفنا المحطات التلفزية بأخبار مصر، التي أشعل في ميادينها النار، مُجرم إسمه السيسي، الذي طلع قبل أسبوع على قنوات الإعلام المصري الرسمي، يَحلف بأغلظ الأيمان، بأنه لا يسعى إلى حكم مصر، وفي جميع كلامه رَقْصُ”على وحدة ونص”.

وبُمَنَاسبة الحديث عن الرقص، ولأن إسم هذا الانقلابي الدموي، على وزن إسم الراقصة المصرية المعروفة “في في عبده”، تخيلته في كلمته التي يَتَوَجه فيها بجزيل شُكْره لبعض دُوَل الخليج التي “وقفت” معه في محنته، وهو يواجه وابلا من الاحتجاجات التي عمت ميادين ومصر ضد انقلابه العسكري على الشرعية، (تخيلته)، راقصة جديدة تُدعى “سي سي”، كلما حركت أردافها أكثر، كلما شتت المُتحلقون من أهل الخليجي حول خصرها المهزوز، المزيد من الأوراق المالية.

الراقصة الواعدة، التي تتماهى مع شخصية الفتاة الأمريكية “لولا” التي سافرت إلى مصر لتتعلم الرقص، في فيلم نبيل عيوش، “تتحير” على إيقاع أوتار حادة تذبح الوطن من الوريد إلى الوريد، وترقص على جراح أبناء الوطن الذين كل ذنبهم الدفاع عن الشرعية، والمُطالبة بعودة رئيس مُنَتَخَب بطريقة ديموقراطية، إلا أن الراقصة “سي سي”، تحزمت جيدا، ووضعت أذنا من طين وأخرى من عجين، وقررت الرقص دون توقف، وإلى جانبها يجلس ضابط إيقاع، أشيب اسمه حازم (سروالو) الببلاوي، وضارب طبل، يُدعى البرادعي، (قلب البردعة) هرب في منتصف الحفلة التنكرية الدموية، وفي الجهة الأخرى يقف جمهور غَفير يُسمى المجتمع الدولي، من حين لآخر عندما يتفاعل مع رقصات “سي سي”، يستنكر قليلا، ظهور هذه الراقصة، بملابس غير مُحتشمة، ثُم سُرعان ما ينخرط أهله في مُتابعة عُروض غَير مَسبوقة في الرقْص الشرْقي على جراح مفتوحة لأم الدنيا، المحروسة/المحروقة مصر، حتى تنال “لولا كل ما تريده”، في انتظار منحها جوائز الأوسكار.

‫تعليقات الزوار

5
  • شاب كاتب
    الثلاثاء 27 غشت 2013 - 21:15

    سبق و قلنا لسوسي كفاك رقصا مذبوحه فلم تكترث و هربت للوراء بالتشعويذ العبيدي تارة و التبحليس لنفث الحقد و الحسد لان الذلقراطيه لعبة قذره يتقنها القذرون فكريا من جهة مصر المعشوقه اخرى لانها اصلا مذلولة سوسو طبعا عفوا سيسي المتسلطه المتخبطه تقتل المصلين المتطهرين فقط

  • كاتب التعليق
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 06:38

    قلت الأدب هادي كيف تسب وزير الدفاع و قائد القوات المسلحة لدولة شقيقة !
    و انصحك بتغير مصدرك في الأخبار لان ما قلته عاري من الصحة و السيسي مؤيد من طرف الشعبه لمواجهة جماعة القطيع الإخواني الكاذبين

  • مدني
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:26

    أعرب شباب جماعة الإخوان المسلمين المنتمين لحركة "إخوان بلا عنف" عن اعتذارهم الكامل إلى الشعب المصرى، وذلك نتيجة الدماء التى سالت بفعل ممارسات قيادات الجماعة التى ساهمت فى إشعال نار الفتنة بين جموع الشعب الواحد.

    وأكدت الحركة فى بيان صدر اليوم، عن تخلى تلك القيادات عن المفاهيم الصحيحة للإسلام وإحلال مفاهيم متطرفة محلها ترى الآخر أقل إيمانا منها.

    وتعهد شباب الجماعة بعمل حملة مراجعات من خلال مفاهيم متطورة جديدة تتواكب مع العصر الحالى دون التخلى عن الفكر الإسلامى الأصيل فى وجدان الجماعة.

    وأضافت، "وعلى أعضاء الحركة العمل على تعليق عمل الشعب فجر اليوم بشكل مطلق ومنع انطلاق أى أتوبيسات إلى القاهرة والتضييق على أمناء الشعب التابعين للقيادات القطبية ومناشدة كافة شباب الجماعة الشرفاء بإجهاض تحركات يوم 30 من أغسطس".

  • ديمقراطي
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:40

    إلى صاحب التعليق رقم 3:هذا الخبر من تأليف المخابرات المصرية ولا ينطلي إلا على المغفلين جدا ،فلا تكن مغفلا أو متغافلا ولا تطلب من الناس أن يكونو كذلك.
    لاحظ جيدا في جميع دول الربيع العربي ان كل من فشل في انتخابات نزيهة ،لجأ إلى التشويش ،المظاهرات ثم الانقلاب إن استطاع إليه سبيلا.

  • احمد الحق
    الخميس 12 شتنبر 2013 - 21:58

    يؤسفنا جدا ان تقع الخيانه ممن يتمسح بالبطل عبد الناصر…عبد الناصر لوكان حيا حالياً لرفض الانقلاب رغم خلافه مع الاخوان المسلمين ! اذا ساهم باسقاط مبارك وساهم بوضع صوته بالصندوق الذي اسفر عن رئاسة مرسي وهو مافعله الناصرين وحمدين صباحي الذي لم يؤيد اسقاط مرسي قبل سقوطه ومعه بكري(ارجعوا للارشيف المصورفي حينها) …الانقلاب قوض اوكاد ان يقوض اسس الديمقراطيه الاولى بمصربعد جهد جهيد من الشعب المصري ، وجمال لن يساهم بهذه الخيانه اذا كان قد ساهم ببناء هذه الديمقراطيه لان الناصريه من شيمتها الخيانه يتبرئ منها الجميع وهي ليس كذلك .
    سؤال :من هو السيسي لكي يكون له هذا الدور المريب …الا يعرفنا بنفسه وبمواقفه وناضله وهل خلت من رجال شرفاء نعرفهم ليتصدوا لهذا الدور الخطير…
    واخيرا اقول : حطموا يا ابناء مصر الحبيبه مزماروعصا ابن العاص(عفوا ابن العاص) واعيدوا الديمقراطيه الامل … احمد الحق

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 7

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 11

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان