الرباط تحتضن أول مطعم إسباني معتمد في إفريقيا

الرباط تحتضن أول مطعم إسباني معتمد في إفريقيا
صورة: هسبريس
الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 22:29

حصل المطعم الإسباني بمدينة الرباط “سا كاليطا” (Sa Caleta)، في إطار برنامج “مطاعم من إسبانيا” (Restaurants from Spain)، الذي تقف خلف إطلاقه هيئة “ICEX Spain Export e Investments”، بدعم من هيئات متخصصة أخرى، على شهادة “أول مطعم معتمد في القارة الإفريقية”.

وتهدف هذه المبادرة، وفق بلاغ صحافي لسفارة المملكة الإسبانية بالمغرب، توصلت به هسبريس، إلى “الترويج للمطبخ الإسباني في الخارج، واعتماد المطاعم الإسبانية التي تثبت امتثالها واحترامها لمعايير الجودة”.

كما أنه يهدف، حسب المصدر ذاته، إلى “وضع معايير وأسس متميزة للمستهلكين الباحثين عن المأكولات الإسبانية عالية الجودة، بالإضافة إلى النماذج التي يمكن اتباعها من قبل المطاعم التي ترغب في تمثيل المأكولات الإيبيرية في أجزاء أخرى من العالم”.

وأصبح مطعم “Sa Caleta”، المتواجد بالعاصمة الرباط، أول مؤسسة معتمدة من “مطاعم من إسبانيا” في القارة الإفريقية، وذلك بعدما أجرى المكتب الاقتصادي والتجاري لإسبانيا في الدار البيضاء، يوم 12 شتنبر الجاري، زيارة إلى المطعم سالف الذكر، برفقة مستشارين متخصصين إسبان، لتسليم الشهادة إلى رئيس الطهاة “باولا كازانوفاس وفليب بلاناس”، برفقة شريكه بيبي جاريجا.

يشار إلى أنه للحصول على اعتراف معتمد موسوم بـ”فن الطهو الإسباني الأصيل”، يجب أن تستوفي المؤسسات التي ترغب في ذلك عددا من المعايير، تتمثل في “التوفر على مستخدمين يمكنهم التحدث باللغة الإسبانية مع الزبائن وشرح مفهوم وقائمة المطعم، مع غلبة ما لا يقل عن 60 في المائة من الأطباق والوصفات الإسبانية في القائمة، التي تشمل الأطعمة التي تحمل تسمية المنشأ أو التعريف الجغرافي المحمي”.

وفضلا عن ذلك، يشترط أيضا “وجود شيف مؤهل لإعداد الأطباق والوصفات الإسبانية”، ويجب أن يتضمن الفضاء “وسائط تُبرز الهوية الإسبانية للمطعم”.

‫تعليقات الزوار

3
  • مواطن غيور1
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 22:54

    ااسلام عليكم
    هذا جميل ولاكن… المطابخ الأوربية تعتمد أساسا على مواد محظورة ومحرمة في الدين ومنها لحوم الخنزير والكحول.. أرجو من المغاربة الانتباه..
    ولي تخليك خليها.

  • abdo
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 23:50

    الكحول تباع نهارا في الحانات المخصصة للخمور في جميع أنحاء المغرب ويستهلكها المغاربة بكثرة أما المطاعم الإسبانية فلا دخل لها في هذه الأمور كما أنها مختصة في طهي الأسماك جيدا. أما لحم الخنزير فلا تعتمد عليه إسبانيا كثيرا.

  • مهاجر
    الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 00:56

    ردا على abdo المطعم الإسباني أكثر المطاعم الأوربية التي تعتمد على لحم الخنزير كمادة أساسية في الطبخ بحكم انني عشت اكتر من عشرين سنة في إسبانيا و اعرف كل المأكولات هناك.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين