‫تعليقات الزوار

40
  • just a comment
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:55

    العاصفة الاسبانية. لن يكون العرب احسن مننا في الاحتجاجات .الابداع في طرق الاحتجاج من تونس الى المغرب ولم تجد العاصفة الاحتجاجية دولة اخرى فعبرت البحر المتوسط لتحط رحالهاباسبانيا بينما اتجهت الاحتجاجات في اتجاه معاكس نحو اسيا فاين ياترى ستلتقي عندما تدور العالم ربما في امريكا

  • abou nouri
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:57

    Les juro que fue el unico ,dentro de los publicistas marroquies que vaticiné que las revueltas del mundo arabe van a llegar a ESPAÑA y al resto de Europa. Ahora aseguro que arrasara a EE.UU tambien. No se trata de profecia es sentido comun de la gira de la HISTORIA

  • alwarayni
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:59

    كنت أسمعت أحدهم يقول لما لايثورشباب إسبابنيا مثلما ثار العرب

  • mir
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:53

    C’est tout a fait normale le sang arabe coule dans les Veines des espagnoles

  • مهاجر سابق
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:05

    أتعرفون لماذا خرجوا ؟ إنهم خرجوا ضد المسلمين خصوصاً، إنهم يريدون أن يطردوا المهاجرين وأنتم تتحدثون عن ” ثورة ” إنهم يريدون تغيير قانون المهاجرين، هذا هو التغيير الذي يريدونه. الإنتخابات عنهم في الأيام القليلة وسيتأكد لكم ما قلنا !!!

  • عبـــAbdouhــده
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:11

    زاش هاذ جيرانا ما عندهم مخزن بحالنا هههه؟
    باقيين مساكين متخلفين ، مخليين الشعب وحدو في الشارع بلا سطافيتات بلا زراوط بلا أمبيلانصات هههههه…

  • مغربية امازيغية
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:01

    فين مشاو فلوس كاس العالم!!!!!!!!!!!خداهم ميسي كايتسارا بيهم مع شاكيراااااهههههههههههههههههههه

  • معطل حتي الثورة
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ندعوا كل الجاليات الاسلامية بكل بلدان المهجر الى دعم بقوة الانتفاضات الاورپية ..و بالتظاهر سلميا و حضاريا ..وبصفة دورية حتى تنتزع كل مطالب المسلمين الذين يعانون من الميز العنصري و الحچرة..ونريدها جامعة لكل مسلم كيفما كان ..لان التفرقة من صنع اليهود والنصارى و الوحدة قوة و ارادة..
    وكما نؤكد ارادتنا لتصدير الثورات الى الدول الغربية .. رغم انها لا تزال في منتصف الطريق في بعض الدول الاسلامية ..نؤكد ايضا تضامننا مع كل الثورات السلمية و الشريفة في كل العالم ..

  • Rachid
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:09

    hahaha
    1. l’Espagne est une démocratie , donc on peut pas appeler cela une révolution,
    2:ses gens la, se sont rattrapés par la misère car , il n’ y a plus de croissance donc plus de travail,
    3: mes frère marocain debout bosser , réveillez vuos, les gens inventes, pas crie et attendre les gouvernomment leur crée du travail, :
    4: le gouvernomment gère et administre la richesse que le peuple crée avant ts.
    alors n’oubliez pas , on doit demander nos droit , mais dans la limite ausi de faire nos devoir envers la nation.

  • الحسن
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:17

    كاتبان ليا مظاهرات ما ليهاش طعم حيث ما فيهاش البوليس والقنابل المسيلة للدموع والدخاخن والغوات والطايح كثر من النايض !!!
    مظاهرات اسبانيا مفركسة خالية من البهدلة التي هي من أهم ميزات النضال في الشوارع!
    كيف والو ملي ما كاينة لا هراوة لا شتيف لا سليخ!
    هذه هي المظاهرات ديال الأناقة والجمال ماشي مظاهرات الاحتجاج والنضال والاعتقال!!!

  • racha
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:23

    solo una pregunta , porque los canales aljazzera france 24 y otros similares no haban mucho del tema no entinedo nada , solo estan consontrados a los paises arabes , su sueno ver los paises arabes fracasos devastadores de verdad nadie habla , ademas los protestos Los manifestantes estan mal tratados por parte de la policia y nadie habla ni alemania ni francia ni america de verdad como dice el dicho arabe ellos si y nosotros no que verguenza , solo una cosa que los arabes paran toda esta historia y piensan en el futuro se pueden mejorarse las cosas pero no de la manera que hemos visto en Egypto y tunez no es asi

  • FAIR
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:25

    nous y voila un pays dans l’union d’europe que tout les arbes entrain de proclamé un model de l’europe mais eux aussi soufre de l’injustice et la vrai democraty pour le peuple,c’est que je constaté aussi dans cette vid ,c’est les manifestants ont touchés toutes leurs peuple mais chez nous chaque clan dans un côté
    .on est connais tous la bonne voix de la democraty mais on préfére derailyé

  • mora
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:19

    los dos partidos tanto el psoe como el pp mienten y lo que quieren es el poder y nadie hace nada por cambiar las cosas que van de mal a peor ..

  • almanfi
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:21

    ولكن اين همجية الشرطة؟؟؟؟؟؟

  • Andalus
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:13

    Viva Andalus (Espana) Viva Arabes

  • مشعل ابو امين
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:07

    السي المعلق رقم 6
    احيلك الى ما جرى في الساحة العمومية الرئيسية بمدريد يوم الاحد الماضي و انظر كيف فرق رجال الشرطة و فرق الامن التجمهر – سقط جرحى من كلا الجانبين اسي المتقدم.
    حاضيين غير الناقصات يالطيف

  • مغربي
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:35

    انه اليوم الأول فقط.
    لكن اذا استمرت الإحتجاجات بالشكل الذي يوقف حركة الإقتصاد, و يعطل حركة السياحة التي تعد العمود الفقري للإقتصاد الإسباني, سترون كيف ستتدخل قوات الأمن لتفريق المتظاهرين و تعيد النظام للحياة العامة للمواطنين.

  • الملاحظ
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:31

    شخصيا لم أتفاجأ كثيرا من احتجاج الإسبان على وضعهم السياسي المتردي، فالحزبان الحاكمان اعتبروا أن الناس مجرد كتل انتخابية يتم استعمالها لباء أمجاد هذا الحزب أو ذاك، لكن الإسبان ملوا ويريدون التغيير، لم أتفاجأ من ثورتهم هذه لأن دماءنا تجري في عروقهم، دماء المرابطين الحارة والممزوجة بدماء الأندلسيين انتفضت ضد الوضع المتردي.
    اعذروني إذا قلت لكم إنني كنت أركز في المسيرة على الوجوه أكثر مما كنت أركز على الشعارات، كنت أركز على الوجوه لأنني كنت أرى فيها ملامح العرب واضحة، رغم أن الإسبان ينكرون هذه الحقيقة ويريدون التملص منها بشتى الوسائل.
    دماؤنا الحارة فعلت فعلها

  • trotsky
    الخميس 19 ماي 2011 - 10:03

    رياح التغيير تهب من جديد و اصوات تنادي بانقاذ الديموقراطية الاسبانية المحتكرة من الاحزاب التقليدية ، هاهم الاسبان ملو وعود الحكومات المتعاقبة و ساموا الانتظار و ابتزاز المؤسسات المالية . انها ثورة حقيقية و المسؤولين الاسبان اكيد سيتعاملون معها بكل مسؤولية و قدر هام من الاهتمام و لن يقولوا عنها انها سحابة صيف كما هو الامر عندنا ، مؤكد اننا سنرى حوارا بل حوارات و لقاءات بين كل الفاعين السياسيين و الثقافيين و الاكاديميين في اسبانيا و اكيد ان وسائل الاعلام ستنقل الحقيقة و ستدعم هذا الحراك لانه من اجل اسبانا و من اجل مستقبل الامة الاسبانية و ستكون نموذجا راءعا للتغيير في العالم باسره

  • lala molati
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:37

    انا خفانة حيت هد لازمة في اسبانيا طبعا هدي تفشها في لمغرب او هدي تسترزق على خلق مشاكل لنا وخاصة بين المغرب ولجزائرحيت اصلا الجزائر تتصدر لهم الغاز تقريبا فابور والا لحضتوا معايا منين بدا التعاون بناتهم سبانيا تزاد العداء لمغرب

  • marocaine
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:39

    regardez pour ceux qui prétendent que l’espagne est démocratique et que la police n’a pas intervenu et que les révolutions ne sont qu’arabes et que nos pays sont les dictateurs
    ceux qui nous refusent qu’on fasse de l’ordre dans nos pays mais eux par contre ne laissent pas leurs boulevards devenir des théâtres remplis de fous qui manifestent sans même savoir pourquoi, les espagnoles savaient pourquoi ils sont sortis et malgré ça, ils ont été arrêtés
    ce lien n’est pas un lien d’un journal arabe, c sur euro-news que c publié, regardez avant de juger
    je n’ai pas été autorisée à publier le lien mais visiter http://arabic.euronews.net et vous allez trouver le lien

  • moha_sava
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:43

    لقد اعصمنا جنبا لجنب مع الاسبان, ضد التراجع في الميدان الاجتماعي وتقليص المسعدات الاجتماعية لتعوض عن البطالة لو احترمتنا الدولة المغربية عشر ما تحترمنا اسبانيا لكنا اسعد شعب في العالم .
    هنا نحصل على شهادة السكني في دقيقة واحدة ,كما يمكن سحبها عبر الانترنيت ,
    في الحقيقة لولا والدي لقضية العطلة الصيفية في البرتغال او اطاليا فالطائرة فالطائرة فقط عشرين اورو
    قبلة الى مناضلي 20 فبراير

  • الوعي
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:47

    هاذوك واعيين مشي بحال الهمج د لعالم العربي

  • عبد الله الدامون
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:59

    المغاربة يجتمعون كل أسبوع تقريبا، وأحيانا كل شهر، ويخرجون إلى الشوارع ويهتفون «الشعب.. يريد إسقاط الفساد»، ثم يعودون إلى منازلهم مساء، يتناولون الخبز والشاي كالعادة، وأحيانا مع زيتون أسود أو أخضر، وفي الليل يأوون إلى مضاجعهم بضمير صاف لأنهم قاموا باللازم وطالبوا بإسقاط الفساد، ثم ينتظرون مظاهرة أخرى في الأسبوع المقبل من أجل الهتاف أيضا ضد نفس الفساد الذي طالبوا بإسقاطه في المظاهرة السابقة. الناس ليسوا مستعجلين، وهناك اقتناع بأن أجل الفساد اقترب.
    بالمقابل، يجتمع كل يوم تقريبا الفاسدون والمفسدون في المغرب، ويتداولون كل ساعة الإجراءات والتدابير التي يجب اتخاذها من أجل مواجهة موجة الغضب التي تكبر في البلاد. الفاسدون لا يتعبون، لذلك يجتمعون ويتحادثون لساعات طويلة. إنهم يتمتعون بثقة كبيرة في النفس ويحددون أنجع الوسائل من أجل إسقاط الشعب. وإذا كان الشعب مقتنعا بأن زمن الفساد انتهى أو، على الأقل، يجب أن ينتهي، فإن الفاسدين أيضا لديهم اقتناع راسخ بأن الفساد الذي عاش وعشّش في هذه البلاد لعقود طويلة يجب أن يبقى. الفساد أيضا في وطنه، مثلما هو الشعب أيضا في وطنه، وعلى الطرفين أن يتعايشا مستقبلا لمدة طويلة كما تعايشا في الماضي.
    الشعب يتظاهر عادة في الصباح ويحمل لافتات مكشوفة يراها الجميع ويطالب من خلالها بحقه الطبيعي في التغيير، وحقه الطبيعي في إسقاط رموز الفساد. الشعب يهتف تحت الشمس بأن عهد «الحكرة» يجب أن ينتهي، لكن هذه الشمس، التي يسير تحتها مئات الآلاف من المغاربة للمطالبة بالتغيير، هي نفس الشمس التي يخاف منها الفاسدون الذين يقومون بالعكس تماما. إنهم لا يحبون ضوء الشمس، ويجتمعون كل ليلة في الغرف المقفلة حتى الصباح ويتحلـّقون حول طاولات «الفودْكا» لكي يبحثوا عن حلول لهذه الأوقات العصيبة التي تنتظرهم.
    الشعب يرفع لافتات كبيرة مكتوبة بخط عريض تطالب بإسقاط الفساد ورموزه، والفاسدون لا يرفعون لافتات ولا يستعلمون العبارات والحروف الواضحة، إنهم يتبادلون رسائل مرموزة وألغازا لها هدف واحد، وهو إسقاط الشعب.
    الشعب يتظاهر في النهار، وعندما يأتي الليل ينام ملء جفونه ويشخر حتى الصباح.. لا عجينة في بطن الشعب تجعل النوم يهرب من جفونه. أما الفاسدون فإنهم يحاولون النوم نهارا وتتفتح عيونهم عن آخرها ليلا لأنه الوقت الملائم لهم لحبك المؤامرات. إنهم خفافيش الظلام التي تتحرك ليلا مثل سمكة في الماء.. وتتعرض للعمى إذا وصلتها أشعة الشمس.
    اليوم يمارس الشعب والفساد لعبة المبارزة بالسيف. الفساد يمسك سيفا حادا من فولاذ ويريد أن يغرزه في قلب الشعب، بينما الشعب يمسك سيفا من خشب ويريد فقط أن يوصل عبره رسالة رمزية إلى الفساد، وهي: إرحل.
    المغاربة شعب طيب وبسيط، لكنه شعب غاية في الذكاء، والرسالة التي يوجهها إلى الفاسدين هي: ليأت التغيير سالما وبدون دماء، لا نريد مقاصل ولا مشانق. نريد فقط أن تعيدوا إلينا كرامتنا المهدورة وأرزاقنا التي بذّرتموها.
    الفاسدون يمثلون العكس تماما، إنهم شبكة قوية من المافيوزيين الذين يحسون بأنهم المالكون الحقيقيون لهذه البلاد، وأن الشعب مجرد صفر على الشمال. لقد ولد الفساد في المغرب بسيطا وعشوائيا، ومع مرور السنوات صار يترعرع كما يترعرع طفل رضيع، ثم اشتد عوده وصار رجلا ناضجا وقويا، ومع مرور العقود تغلغل الفساد في البر والبحر وأصبح جزءا من بناء الدولة وهياكلها.
    لهذا السبب هناك اليوم تحد واضح وخطير، وهو أن الشعب يريد أن يـُسقط الفساد وتبقى البلاد، وإذا أصر الفساد على البقاء فتلك هي الكارثة… كارثة حقيقية.

  • doukali83
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:55

    أتعرفون لماذا خرجوا ؟ إنهم خرجوا ضد المسلمين خصوصاً، إنهم يريدون أن يطردوا المهاجرين وأنتم تتحدثون عن ” ثورة ” إنهم يريدون تغيير قانون المهاجرين، هذا هو التغيير الذي يريدونه. الإنتخابات عنهم في الأيام القليلة وسيتأكد لكم ما قلنا !!!

  • أبو سارة
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:57

    الحمد لله أن جيراننا هم بدورهم يعانون غياب الديموقراطيةويخرجون الى الشارع مثل المغاربة للتعبير عن مطالبهم المشروعة والمتوارية خلف السياسة العنصرية التي تنهجها اسبانيا منذ عقود وتصرف أنضار أبنائها بمشاكل خارجية للتغطية على مشاكلها الداخلية وفشلها الذريع في مقاربة ملفاتها الاجتماعية.

  • taha
    الخميس 19 ماي 2011 - 10:01

    المغرب دولة قمع وظلم, فآلة القمع المخزنية لا مثيل لها في العالم بأسره لأنها مسلطة يوميا على ملايين العبيد المحطمة أجسادهم وأنفسهم. يكذبون علينا بإصلاح يلوح في الأفق المسدود.
    فلا إصلاح سيتحقق و لا حقوق سنحصل عليها و لا حرية نحلم بها لأن ذلك لا يتحقق إلا بثورة تعم كل البلاد يتم خلالها استئصال آلة القمع المخزنية من الجذور.
    التغيير في المغرب مستحيل تحت ظل النظام الحالي و العقلية الغربية المشوهة.

  • farid
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:45

    seulement eux ils ne demandesnt pas Alkhaddma, mais une croissance et une nouvelle politique qui relancera le pays

  • souad
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:51

    c’est pas les polices qui sont pas presentés mais les gents qui sont civilisés qui coutent les discours attentivement c’est pas comme nous qui font la revolution comme des berbers

  • بنادم بن بن
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:47

    عبـــAbdouhــده
    سير اخويا الله يحفظك

  • ناري سخن عليهم الراس تاهوما
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:33

    ويلي السبليون تاهوما وصلاتهم الإنفلونزا وسخن عليهم الراس سبحان الله تا هادي باغين ينقلوها أنا كتعجبني ديك الشطحة ديالهم بالسباط احنا كنديروها فوق القعدة الدرديك وهوما كيدردكو بالطالون ولكن تاهيا غير ناقلينها منا. الله يحفظنا ويحفظهم من الفتنة وشكرا هسبريس

  • اسفي المهمشة
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:53

    هل لديهم مشاكل هم الأخرون الإسبان
    هل لديهم الضوء والماء غالبهم هل لديهم الفقر والتهميش ؟ هل لديهم الحفاري في الطرقات . هل لديهم الرشوة من المقدم إلى الوزير هل لديهم القمع والشدان ؟هل لديهم غلاء الأسعار ؟هل لديهم مسؤولون لهم كل الصلاحيات في العباد والأرض ؟ لم أكن أعلم أن إسبانيا تشبهنا أم أنهم ليسوا مثلنا في المطالب وهل هناك فرق بين مطالبنا البسيطة ومطالبهم المحترفة لأن برشلونا ليس هو الرجاء والريال لست هي الإتحاد الزموري أو أولمبيك اسفي

  • Moroccan Angel
    الخميس 19 ماي 2011 - 10:05

    دابا شوية تلقاو نسخة طبق الاصل مغربية هاذ المرة دايرينها الناس ديال 20 فبراير … حيت عزيز عليهم كوبي / كولي … مافيهم ما يجبدو شي أفكار من راسهم
    الاخوة اللي قالو شوفو الحرية التعبير … راكم ما شفتوش القمع اللي تعرضو ليه من طرف البوليس ديالهم و لا فالحين غير ف سبان بلادكم؟؟؟

  • lol
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:41

    التورة…..التروة …. اسبانيا…البقر…..المجرة …الفيروس…العالم ….الحيوان…..العربى هذا هو جنون البقر هههههههه الله إيشافي

  • mustapha
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:29

    pourquoi souad
    les berbers ça ne veux pas dire scandale, tu es raciste et tu es surement d’une famille raciste mais tampis pour toi , tu veux corriger les gens et tu es raciste?tu n’es pas une vrai marocain, je te rappel de lire ton estoire

  • musta
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:03

    los cambios de espania en las espaldas de los extranjeros se estamos viviendo en este paias con un gran rasizmooooooooooo viva espana rasizmo nooooo

  • مواطنة
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:45

    شفو الناس كيف متقدمة وكيف كتعمل المسيرة سلمية اصحاب 20 فبراير تعلمو عاد طلبو ملكية برلمانية

  • جواد
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:49

    هذا ماشي طبيعي يا مسلمين.
    فين هذا العالم غادي بنا،اظن انها علامات الساعة دقت فلتستعدوا لليوم الحساب.
    غليان في العالم العربي وهي اسبانيا وغدا فرنسا وغدا بلجيكا وهولاندا و و و حتى تستقر بامريكا.

  • madghisss
    الخميس 19 ماي 2011 - 08:49

    عــن أي ربـيع عـربي تتحدث .لـماذا تحلـمون.يـا أهـل قريش.
    الصحيح هـو: الثورات ضـد الأنظمة العـروبية

  • lila mokhtar
    الخميس 19 ماي 2011 - 09:51

    هل كانت الثورة بمفهومها الحديث ماركة عربية مسجلة لنقول انهم استوردوها منا؟

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى