"الرجاء" يُقاضي الرباطي لاتهامه بإرشاء فِرَق في البطولة الاحترافية

"الرجاء" يُقاضي الرباطي لاتهامه بإرشاء فِرَق في البطولة الاحترافية
الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:10

أثارت التصريحات التي أدلى بها أخيرا اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي، أمين الرباطي، عندما اعترف بأن النادي قدم تحفيزات مالية لبعض لاعبي الفرق الأخرى من أجل التهاون في مبارياتهم ضد “الرجاء” في البطولة الاحترافية للسنة المنصرمة، جدلا ولغطا بين من أيد اللاعب في تصريحاته، ومن انتقدها وشكك في مصداقيتها.

وكان اللاعب أمين الرباطي قد كشف، في حوار مع إحدى الصحف المغربية، عن حقائق تتعلق بمحاولة إرشاء بعض لاعبي الفرق المنافسة للرجاء في الموسم الماضي، بإيعاز من إدارة الفريق، وهم لاعبون من فرق نهضة بركان، وشباب الريف الحسيمي، وحسنية أكادير.

أباطيل وحقد دفين

تصريحات الرباطي جرت عليه غضب ناديه السابق الرجاء البيضاوي، والذي قرر في اجتماع طارئ عقده، مساء أمس الثلاثاء، مقاضاة اللاعب وأيضا جريدة “المساء الرياضي” التي نشرت تصريحاته، وذلك بتكليف مكتب محاماة للدفاع عن حقوق النادي في هذا الملف الذي يعد أن يكون أكثر سخونة في مستقبل الأيام.

وأعرب نادي الرجاء البيضاوي، في بلاغ اطلعت عليه هسبريس، عن استغرابه من نشر ما سماها “الأباطيل على لسان لاعب قضى سنوات كثيرة في صفوف النادي”، معتبرا أن “استغناء الرجاء عن خدمات اللاعب لا يبرر كم الحقد الدفين الذي نقل على لسان اللاعب والذي أفقد تصريحاته من كل مصداقية”.

ورفض نادي الرجاء طعن أية جهة كانت في أحقية استحقاقه لألقابه”، مبرزا أن المزاعم تفندها رسائل التهنئة التي توصل بها من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري، وكذا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتير الذي هنأ الرجاء بفوزه بالبطولة الاحترافية، ووصفه بالمستحق”.

بطولة مشبوهة

مسألة الاستحقاق هذه، التي تؤكدها إدارة نادي الرجاء، لا تشاطرها جمعية “جمهور العاصمة لأنصار نادي الجيش الملكي”، والذي جاء وصيفا لفريق الرجاء في بطولة الموسم المنصرم، حيث أكدت أن بطولة السنة الفائتة كانت “مشبوهة وملغومة بكل المقاييس”.

وأوردت الجمعية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن تصريحات اللاعب الرباطي توضح للجميع أنه فعلا “كانت هناك تلاعبات واختلالات واضحة في بعض المباريات”، مطالبة جميع الجهات المسؤولة، خاصة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، بالتدخل العاجل عوض موقف المتفرج الذي لا يحرك ساكنا”.

وأثنت جمعية جمهور العاصمة لأنصار الجيش الملكي على ما وصفته “جرأة وشجاعة اللاعب أمين الرباطي، في فضح هذه المؤامرات والتلاعبات، لأن ذلك لن يكون إلا الحجر الأساس لإعادة الكرة الوطنية إلى سكتها الشريفة والصحيحة” على حد تعبير بلاغ الجمعية.

فتح تحقيق

وفيما ظل هاتف اللاعب أمين الرباطي يرن مرات عديدة دون جواب على اتصالات هسبريس، أكد لاعب دولي سابق أنه “يلزم على الجهات المعنية والوصية على كرة القدم ببلادنا فتح تحقيق جدي وعاجل فيما كشفه اللاعب الرباطي، هذا إذا صحت تصريحاته التي نشرتها إحدى الجرائد الوطنية”.

وتابع اللاعب، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأنه في المقابل يتعين على الرباطي أن “يُوثق اتهاماته تلك حتى لا يتسبب في أضرار معنوية كبيرة لفريقه السابق”، مشيرا إلى أن “غاية كل رياضي نبيل يحب الخير لبلاده أن تنمحي مثل هذه الاتهامات والاتهامات المضادة، بهدف الرقي بالممارسة الكروية إلى مصاف الدول الحضارية والمتقدمة”.

‫تعليقات الزوار

93
  • issam
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:34

    التلاعبات وتخرميز في بطولتنا من زمان
    أنا شخصيا سمعت هذا من فم لاعبين سبقوا أن مارسوا في القسم الوطني الأول .

  • IBNOBATOTA
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:38

    لا دخان بدون نار قضية التلاعبات واضحة والدليل ضربة الجزاء ضد الجديدة

  • لاتستحق البقاء في الرجاء
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:39

    عليك أيها الاعب المأدب أن تشكر فريق الرجاء الدي جعلك نجما وعلمك الإنضباط والروح الرياضية حتى مكن لك إحتراف في الإحتياط في فريق مارساي،ورغم هدا لم يستغني عنك وأعادك إلى الدفئ الأم وأحتضنك لعدت سنين حتى هرمت وأنتهيت ولم يبقى لك إلا التكريم،أعتقد أنك اليوم غير جاهز لأي فريق حتى في بطولة الصومال ،فلهدا نقل لك أشكر فريق العالمي الأخضر وأخرص لسانك فلى ينفع بأي شيئ سوا نكران الجميل.

  • Aissamoppo
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:45

    بطولة واشمن بطولة. الله ارزقنا الصحة والسلامة.

  • moumene
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:45

    انا رجاوي اريد اما محاكمة الرباطي ان كانت اتهاماته باطلة او محاكمة مسؤولي الرجاء ان كانت اتهاماته صحيحة لكن عليه ان ياكد بالدلائل القاطعة وفي كلتا الحلتين فهو من المتهمين لانه اعتراف منه انه كان وسيطا .

  • baba
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:54

    la verité blesse tout le monde à regarder les derniers matchs du raja grasse au arbitres qu il ont gagner les arengements des matchs sont connu dans notre foot depuis longtent ca se trouve en france l italie AMINE ERBATI doit etre saluer parceque il dit la verité

  • وسيم من الرباط
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:03

    لا شك ان اتهامات الرباطي صحيحة لانه يعي جيدا ما ادا كان هدا الكلام افتراه قد يعرضه لمتابعة قضائية، بطولة السنة الماضية كان مشبوهة بكل المقاييس، و من الممكن ان يكون حثى الحكام متورطون في القضية، اعيدوا اشرطة مباريات بركان الجديدة اكادير شباب الريف … على الوزير الرميد ان يتكلف بهذا الملف و يفتح تحقيق في القضية بمتابعة كل المتورطين و متابعة نادي الرجاء باسقاطه للقسم الثاني و اعادة البطولة لفريق الجيش المللكي الذي لعب بشرف دون تلاعبات، لا شك ان القطاع الرياضي هو الآخر مصاب بداء الفساد و الخواض، منشطات، تلاعبات، بنيات تحتية، تسيير، منتخب ضعيف …

  • oujdi
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:06

    je suis avec amine rbati, car il raison , le raja ne méritait pas le championnat et cela vu son niveau, c'est une petite équipe, les équipes de tétouan, les FAR ou le MAS sont meilleures à tous les niveaux

  • ali
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:28

    من يقول الحق امين الرباطي أو امحمد فاخر؟ الله اعلم

  • mohajir
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:31

    كما يقول المثل اهل مكة اذرى بشعابها اذن البطولة قيد التحقيق ان كانت الجامعة نزيهة مع علم حتى هذه اخيرة لها يد خفية تتلاعب بمشاعر 40 مليون مغربي

  • Hamid
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:34

    "، مبرزا أن المزاعم تفندها رسائل التهنئة التي توصل بها من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري، وكذا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتير الذي هنأ الرجاء بفوزه بالبطولة الاحترافية، ووصفه بالمستحق"

    قْضِيناها ….

    بعد سياسة الإرتشاء. حان موعد سياسة تكميم الأفواه. بغرض إفلاس اللاعب الرباطي و إرغامه على تحمل مصاريف المحاميين و بعد ذلك مطالبته بتعويض خيالي.
    أرجو فتح صندوق لمؤازرة الرباطي لتسديد مصاريف المحاكم و المحاميين.
    إلى الجامعة : رغم صعوبة الحصول على أدلة دامغة في هذه الحالات، إل أن هناك قرائن كثيرة تؤكد ما قاله الرباطي وقد سبقه إليه آخرون كارزيطو و خيري و الزاكي. على الجامعة أن تتحلى بالشجاعة و أن تفتح تحقيقا في هذا ، عوض البحث عن مدرب جديد كل ستة أشهر يكلفنا الملايير، فقد غيرنا المدربين و اللجان و غيرنا حتى رئيس الجامعة. كفانا من سياسة الترقاع فقد أصبحنا مهزلة أمام الأمم٠ و أدعو الجامعة إلى إصدار عفو عن كل من سبق له أن تورط في مثل هذه العمليات كي تمكنه من المُضِيّ قُدُما للتصريح بما لديه، و حبذا لو تتدخل وزارة الرياضة و العدل والداخلية على الخط

  • Idriss
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:43

    أنا أحي اللاعب الرباطي على شجاعته التي ستنضف فريق الرجاء البيضاوي من الممارسات الارياضية.والمرجو التحقيق بدون تهديد.فلاعب محبوب عند الجمهور المغري.

  • sanfir
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:44

    بسم الله الرحمان الرحيم يجب على اللاعب الرباطي ان يتشبت بتصريحاته مع تاكيدها بالادلة الدامغة حتى يقدم خدمة كبيرة للرياضة ببلادنا اما تصريح الرجاء بانه يرفض اية طعون في احقية استحقاقه لالقابه مستدلا برسائل التهنئة من رئيس الجامعة ورئيس الاتحاد الدولي فهذه حجج مردودة عليه وتزيد من الشكوك كما ان فريق الجيش له كل الحق للمطالبة بفتح تحقيق جدي في المسالة بوصفه المتضرر الاول من هذه النازلة لكن كما هي العادة سيتم تطويق المشكل بالطرق الجاري بها العمل وتضيع حقوق مستحقيها والسلام

  • موحى وحمو الزياني
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:47

    علاه اسيهم الرباطي نسيتي التعليقات السابقة ديالك على الرجاء بانه فريق محترف وذو امكانيات بشرية ومادية دابا فقتي من التبويقة ديالك ملي جراو عليك كنت ساحترمك لو قلت ذلك عندما كنت في الفريق وساثني عليك وعلى شجاعتك .

  • Brahim
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:48

    Dommage que Amine n'as pas des preuves tangibles pour s'en sortir , tt le monde le sait, Amine t'es vraiment un homme coriace Bravo, écoutez la déclaration de Fakher sur Radio mars, le type était distabilisait au lieu de se defendre il a dit " dommage j'aurais bien aimé parler du Raja, la préparation , les objectif" arrête tes conneries et defend toi. Merci Hespress de Publier Rah amine ghadi ithamaw 3liw Chlahbia

  • رياضي
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:53

    يمكن أن يكون صادقا خصوصا وأن للرجاء سوابق وما قضية نسيان كاتب عام فريق الفتح الرباطي لرخص اللاعبين في إحدى المواسم الرياضية القليلة الماضية وما أدراك التنظيم االإداري لفريق العاصمة وكان حينها يلعب الرجاء على البطولة لذا يجب فتح تحقيق نزيه في هذه القضية

  • tangerino
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 18:55

    امين الرباطي يقول الحقيقة بالشهادة والاتبات وانتم لاتريدون الحقيقة لانكم متورطون ……اما الرباطي شبعان كرة والمال الم يقل اني سامحت في 50 مليون تقريبا والادارة لم تستجب الن يدافع على حقه ….ايها المسؤولين ان كنتم اعطيته ماله لن يتكلم

  • neto
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 19:05

    بصفتي محب لنادي الرجاء اطلب فقط من امين الرباطي ان يظهر الادلة التي تؤكد اقواله فان كان صادقا وادلى بها وكانت صحيحة فان الرجاء يستحق اللعب في الدرجة الثانية اما ان تبث انه اراد فقط تلطيخ سمعة ناد ترعرع فيه والاندية التي ورد ذكرها في التصريح فان ملاذه سيكون هو السجن حتى يكون عبرة لغيره . وقد سمعت مؤخرا انه غادر مطار محمد الخامس كما ان راديو مارس هاتفه اليوم في برنامج المريخ الرياضي دون جدوى فماذا يعني هذا !!

  • kHALID
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 19:26

    في الدول التي تحترم نفسها تقوم في هده الحالات بفتح تحقيق موضوعي و نزيه، إن كانت تصريحات الرباطي باطلة يعاقب طبقا للقانون، و إن كانت صحيحة يعاقب الفريق طبقا للقانون. على الجامعة و الجهات المسؤولة أن تخرج من قبة المتفرج و الحيادية السلبية.

  • abdellatif
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 19:31

    Mais pourquoi il aurait dit cela si ce n'est pas vrai et moi j'ajouterai que certains arbitres font gagner le raja volontairement et sous l'oeil de tout le monde

  • Hicham
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 19:34

    Bonjour à tous bravo arrachait de dire la vérité c qui qui a dit en connaît pas rebâti c lui que en connaît pas mais rebâti en le connai très bien c le capitaine de grand club raja il faut pas oublié qui ar gagner le titre et la coup 2013 joueur de Marseille même 3 mois c fait plaisir de voir un joueur marocain prie les couleur comme ce de OM et presque fallait allez a l Angleterre alors soyons fière de ça porté couleur marocaine à l étranger si il a dit que la vérité c pas la fin du monde lca prole contre ce qui dit non et alors il a pas tuer qlq un y'a pas de problème à mon avis

  • hamza
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:00

    أضن أن أمين الرباطي ضحية مجموعة من الصراعات، لكن من المطلوب الآن أن تقول العدالة كلمتها من أجل إيقاف مثل هذه القضايا و من أجل اعادة الكرة الوطنية إلى سكتها الشريفة
    أما إدا تبتت هده التصريحات فيجب توقيف كل مكونات الرجاء بما فيها المدرب و الرئيس

  • رجاوي
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:04

    حقيقتا أن رجوي و أحب الرجاء لكن لاأريدها أن تقع في مثل هذه الأشياء لذا أطالب مكتب الرجاء أن لا يقف مكتوف الآيادي و أن يقف في وجه الرباطي إن كان كاذبا و نعرف جيدا أن الرجاء لا تنتظر شراء المقابلات للحصول علي البطولة فعار عليك يا أمين و لم تصبح أمينا في أعيننا ولن نسمح لك أن تلطخ مسيرة الفريق بتلك التصريحات إن دلت علي شئ و إنما تدل علي حقدك لفريق و قف معك في السراء و الضراء و منحك إشارة العمادة في وقت لم تتحل بأخلاق أمام العديد من الجماهير و إن الذكر لتنفع المومنين

  • fattah
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:33

    le raja ne merite pas d etre champion l annee derniere il est tres clair et net le raja a commencais par 8-0 contr le barca,et il parait des ce match qu ils ont une equipe tres faible,rbati n a dit que la verite

  • مراد
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:36

    هادشي راه معروف من زمان و أي فرقة بغات تدي البطولة خاصها توجد لفلوس بحساب بعض الحكام و اللاعبين و الباقي معروف غير عندنا فالمغرب مزال ماتفضحاتش القضية بحال ايطاليا و غيرها و ربما هاد قضية الرباطي غادي تكون البداية بشرط استدعيو جميع المتورطين فالقضية و الاستماع ليهم و الا تبت كلام الرباطي خاص يتعاقبو جميع الناس لي عندهم دخل فالقضية و ديك الساعة شي غادي يجبد شي و شحااااااااال من بطولة غادي تحيد لماليها، أنا فرأيي يبداو البحث على التلاعبات من نهار بدات البطولة الاحترافية، قضية أخرى هي قضية المراهنات أو ما يعرف عندنا بطوطوفوت لي بعض الدول تتمنع اللاعبين يلعبوها لأنهم تيتحكموا فالنتائج ديال الماتشات واش عمر الجامعة ديالنا فكرات فهادشي؟

  • رجل لا يرشى
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:39

    بعنا او اشترينا البطولة لنا اسا لوا عنا ريال مدريد
    امين الرباطي زاد من شعبية الرجاء واكد للجيش
    و الا خت الاخرى اننا حقا ابطال

  • مهاجر مغربي
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:54

    there is never smoke without fire ….I don't think this player is making up this stories of game fixing….I'm sure he knows the consequences of lying,I hope that the federation will follow up with a deep and serious investigation into these allegations…let the truth come out and hold accountable every person with bad intentions …. I'm sure there are so many of them around

  • لكم الكلمة
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 21:20

    لنفرض جدلا ان الرباطي كاذب… و…و…و….و….والخ هل ما رآه وشاهده المغاربة قاطبة في المقابلتين الأخيرتين من تحيز للحكمين لصالح الرجاء العالمي؟؟؟؟؟؟؟؟وضربة الخطاء عفوا الحكم قرر ضربة جزاء في دربي كأس العرش ولم يفتح اي تحقيق ولكم الكلمة……………..

  • Lions-Atlas
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 21:37

    الكل متاكد من هده الحقائق، الجمهور المغربي و غيره.
    لا يجب نسيان التحكيم الغير العادل الدي حرم عدة فرق من الفوز على الرجاء. و منح الرجاء ضربات جزاء مجانية.
    البطولة المغربية ابتدائية و ليست احترافية.

  • tantan
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 22:33

    Les mecs qui sont pas de casa ne doivent pas jouer avec raja et wydad. ces clubs sont de casa et casa a toujors donne des joueurs talentueux. Voila ce qui se passe lorsqu'on ofefr le gite et le couvert a un plouc qui grace au raja est devenu international.

  • Hasan
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:05

    لا شجاعة ولاهم يحزنون. كان على الرباطي ان يصرح قبل ان يتم الاستغناء عنه. لهذا فبالامكان ان تكون هذه تصريحات من اجل الانتقام.
    يبدو ان الرباطي يحب الظهور. تذكروا تهجمه على لاعب برشلونة ميسي لا لشئ الا لان يتير الانتباه.

  • عزام ب
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:16

    حتى وإن فرضنا أن أمين الرباطي مخطئ وكلامه غير صادق فعلى الأقل يجب أن يكون الرد منطقيا وواقعيا ولم لا مؤدبا أما أن تقوم القيامة وتتم مهاجمة الرباطي من منابر مختلفة فهذا عين الخطأ.المدرب امحمد فاخر المدعو ب "الجنرال" (؟) يردد نفس الخطاب حيث يتباكى بأن أبناءه متأثرون كما فعل في الماضي .إذاعة مارس تتهجم على الرباطي من نجيب السالمي وعزيز داودة والصحفي الآخر صديق الطاوسي الذي لا أريد تذكر إسمه بسبب أسلوبه الرديئ والمنحط في التهجم على الرباطي.باختصار باسم الديموقراطية وحرية التعبير أحيي الرباطي الذي تعرض لإهانة من المدرب فاخر ومن بعض جمهور الرجاء وأنا أحييه على شجاعته المعنوية.لماذا تكذيب الرباطي؟ أما أن يتكلم سابقا فلا شك أنه يستحيل عليه ذلك لأته سيتعرض للتوقيف أما الان فهو ح.ونظرا لضيق مجال التفصيل فقد أضحكني رد مكتب الفريق الذي يستشهد برسالة الفاسي وبلاطير!! الأول لا أحد يحترمه في المغرب والثاني كذلك هو يتعرض للإنتقاد بسبب تلاعباته في الفيفا.لي ،على الأقل ، خمسة أسباب مادية تجعلني أقر ما قاله الرباطي. فاخر وبعض أعضاء مكتب الرجاء افتضح أمرهم .ياجمهور الرجاء كونوا مع الحق..عزام

  • El meistro
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:17

    أظن بعيدا أن أي اتهام فالسياسة الرياضية مبنية على الهواية.فمذ انطلاق البطولة الاحترافية خصوصا مع معرفة احتضان المغرب لكأس العالم للأندية. إذن مِنَ البديهي كانت البطولة ستُهـدى للرجاء بأي طريقة.قصد إنجاح التظاهرة كأس العالم للأندية .الرجاء تتوفر على جمهور كبير ،المستشهرين، ناهيك الدعم القوي للجامعة. …وا فهمتي 🙂

  • farid
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:17

    الى اولئك الذين يطالبون الرباطي باﻷدلة.
    أكبر دليل المستوى الذي ظهر به فريق الرجاء الموسم الفارط. لم يكن يستحق الفوز بالبطولة. فريق عادي جدا

  • Adnane de casa
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:43

    فجر مندوب مباراة الرجاء الرياضي البيضاوي و رجاء بني ملال، محمد المرون، قضية من نوع آخر بعدما أكد أنه تعرض لضغوطات من أجل إنجاز تقرير يدين جمهور النسر الأخضر في محاولة لإنزال عقوبة على هذا الأخير.

    و أوضح المرون، اليوم الثلاثاء، في تصريح لإذاعة "راديو مارس" في برنامج المريخ الرياضي "مسؤولون في الجامعة طلبوا مني إدراج استعمال جمهور الرجاء للشهب الإصطناعية في تقرير المباراة. و عندما رفضت ذلك، تعرضت للتوقيف

    قلناها و لا زلنـا نقـولها الرجـــــاء الرياضــي مستهدف من طرف الجامعة وشهد شــاهد من أهلها. الجامعة تريد إهداءالبطولة للخيش الملكـي. فضحكـــم المندوب النزيه ذو الضمير الحـــي السيــد المرون التطواني

  • adil
    الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 23:47

    c'est vrai ce qui a dit rbati.c honteux

  • سعيد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:14

    لا تنسو ان فريق الرجاء هو الذي رفع مستوى الكرة المغربية في أقطار العربية وأفريقيا

  • abdo hardouzi
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:19

    فى المغرب لا تستغرب
    كل ماقاله ارباطي ممكن

  • azer
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:24

    لانحتاج للرباطي او غييره للتتوضيح مقابلة الكاس مقابلة الحسنية وبركان والجديدة والفتح اهديةللرجاء يتضح ان هناك اتفاق بين الجامعة وجهات نافذة مع مسؤولي الرجاء لتمثيل الكرة المغربية في الاندية البطلة مقابل سخاء بودريقة لظهوره كرئيس عالمي فكيف نفسر الكم الهائل لجلب الاعبين حتى ىتاه و تلف الجنينير لاتنسوا بهدلة بررشلونة ل للرمجاء لما سطى على حق المغرب التطواني و اتحاد طنجة في لعب هذه المقابلة بعد

  • GLADIATORE
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:38

    Senti bene la prima cosa tu sei in grande FIGLIO di POTANA segonda la Tua moglia é una TROIA la terza vaffanculo é mette te il tuo dito nel tuo culo

  • youssef ait ourir
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 00:53

    اذا كنا نتحدث عن مرحلة بناء ورش تنموي ديموقراطي يسوده استقلال القضاء ،النزاهة و العدل،وجب متابعة ملابسات القضية بانصاف ذي الحق و معاقبة الجاني…و لما لا أن يكون الرجاء العالمي يوفنتوس الكرة المغربية فيعاقب بالممارسة بدوري الدرجة الثانية بكل روح رياضية.

  • عبدالرحمان البيضاوي
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 01:08

    لا دخان بدون نار ولايمكن لأمين الرباطي أن يغامر بمستقبله من أجل الكذب على الرجاء والغريب أن مسؤولي الحسيمة وبركان دافعوا عن لاعبيهم دون أن يسمي الرباطي أي واحد منهم وقبل فتح ودراسة الملف من طرف الجهات المعنية واتهام أي لاعب وما دام أمين الرباطي فتح هذا الملف فعليه أن يكمل ما بدأ ويوضح الأمور بالأسماء والتواريخ والقيمة المالية وحتى أسماء اللاعبين الذين قال أن فاخر كان – يبزنس فيهم – ولا ينسى إن كان هناك حكام تلاعبوا في بعض المقابلات لصالح الرجاء – واللي خرج للعيب عليه أن يخرج له بمرة – وإلا فإن الدائرة ستدور عليه ولن يستطيع الخروج منها

  • Rachid
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 01:10

    أمين الرباطي قال علنا الشيء الذي يعلمه الكل في صمتْ. شجاعة أمين الرباطي مثالية إلى أقصى حد. يجب على الكل مساندته لكي تضهر الحقيقة. الشكوك حول نزاهة المدرب معروفة من زمان. هذا العام الرجاء داروها مْعَيْقَة بزاف. أنشري هسبريس الله يرحم الوالدين

  • واحد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 01:19

    انا أكون جات عليا إحيدو هاذ الكرة ألعندو شي شغل إمشي إسليه أصلا ما عندنا لا بطولة لا منتخب لا فرق تنافس قاريا و لا دوليا لا تكوين لا صط حمص لو كانت بطولة العالم في الشيشة حتى شي واحد ميدها معنا بني أو بنكم واقع الكرة في المغرب يعكس واقع الشباب عندنا الشباب ديالنا عطها الشيشة و الكالة و جميع أنواع التباوق والدريات داخل الأندية و الفرق أش كتسناو منو ؟

  • hamidowac
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 02:02

    un jour doublali a dit avec le raja tous les moyens sont bons pour gagner un match

  • benchekrounn
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 02:08

    Cette déclaration n'est qu'une réalité que tout les marocains ne cessent de répéter mais personne ne réagi sous pretexe que ça va causer beaucoup de dégâts et impliquer des personnalités et dans l'espoir que ça ne se produit plus mais aujourd'hui elle émane d'un joueur alors il est temps d'aller jusqu'au bout tant que les conditions le permettent et si notre football est malade c'est à cause de nous qui le consomment malgré notre conviction qu'il est plein de magouilles . notre ignorance et notre fanatisme pousse les chargés du football à se moquer de nous en nous proposant un produit footbalistique faible et tout les moyens sont bons pour gagner un match tand que le public ne veut que le résultat et les fraudeurs sont impunissables . Aujourd'hui on a pas besoin de rbati pour dire des réalités mais de responsables courageux et de dirigeants et d'entraîneurs honnêtes et d'un public conscient pour arrêter cette hémorragie et sanctionner les coupables .

  • حسين
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 03:05

    الا بنت المعن لا فائدة من تكرار هادا هو حال بظولتنا الكاس حرام و البظولة منكر و الرجاء حملة وزرهمكا

  • madin,
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 03:09

    اذا كانت الرشوة تنخر مفاصل ادارات الدولة، واقتصادها، فكيف يمكن ان ننكر انها تسربت ومنذ زمن بعيد الى رياضتنا وخاصة كرة القدم، وهي على كل حال مجرد لعبة، فاذا كانت الرشوة والتلاعب والتزوير الزبونية استحكمت في ادارتنا وقضائنا، وهي المرافق التي تضمن الحقوق للمواطنين وحياتهم وارزاقهد فكيف لا نتقبل أن تكون هذه الممارسات منعدمة في ملاعبنا، خاصة ونحن نسمع عن مشاكل الاندية وعدم ادائها لمستحقات اللاعبين والمدربين، فهولاء مثلهم مثل المسؤولين والموظفين وهلم جرا، فهم يتأثرون بالمال ويفضلون الاصلح لهم، وهذا شيء لا ينكره لدينا الا جاحد أو جاهل، وقد شاهدت شخصيا عدة مباريات سواء في الموسم الماضي او المواسم الاخرى تفوح منها رائحة الرشاوى، خاصة بعض اللاعبين، وبصفتي من محبي فريق حسنية أكادير فقد شاهدت بعض مبارياتهم، وشككت في مصداقية بعض اللاعبين طيلة هذه المواسم خلال عدة مباريات، سواء في اقتراف ضربات الجزاء، او تلقي الانذارات الحمراء، خاصة بعض الاماكن المؤثرة في الفريق وخلال اوقات حاسمة وغير ذلك من التلاعبات التي تبدو لمن مارس كرة القدم بطبيعة الحال…لذلك فهذ الامر ينبغي ان يحمل محمل الجد .

  • la preuve
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 03:10

    الحكم بوليفة فعل كل شيء لهزم الرجاء البيضاوي لكن لاعبوا الرجاء العالمي كانوا أبطالا ورجالا . إلى كل من يقول إن التحكيم إلى جانب الرجاء هاهو الدليل على أن التحكيم ضد الرجاء العالمي .
    أمام تسعة لاعبين وبمساعدة الحكم لم يستطع المخــــــزن الفوز على الرجاء العالمي.
    كنتم رجالا هنيئا لكل اللاعبيين الرجاويين على هذه الروح القتالية ديما ديما رجــــــــــاء! ديما ديما رجــــــــــاء! ديما ديما رجــــــــــاء! ديما ديما رجــــــــــ

  • الزكدوني
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 05:22

    انا لعبت مع فريق أسمنت مكناس موسم 93/94 و كنا مع فريق النادي المكناسي في الدرجة الثانية ،في مقابلة العودة بين الشوطين دخل المكتب المسير للنادي المكناسي إلى غرفة ملابسنا و قال لنا بالحرف ( المنحة سوف تأخذ ونها إذا خسرتم المبارة ) مع العلم أننا كنا فاء زين عليهم في الشوط الأول 1-0 و بالفعل فازوا علينا و اخذنا المنحة . للتذكير فقط أنني لعبت مع النادي المكناسي بعد ذالك بأربع سنوات لمدة 3 مواسم

  • la preuve2
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 05:47

    رئيس فريق ن. بركان : من هو الرباطي؟
    قال فوزي لقجع رئيس فريق النهضة البركانية في حوار حصري مع موقع "البطولة"، أنه لا يعرف أمين الرباطي، الا من خلال فريق الرجاء الرياضي، ولم يسبق له أن تحدث اليه أو التقى به ذات يوم، فكيف يتهم فريق النهضة البركانية بالتلاعب في نتيجة مباراة الرجاء، عن الدورة 27.
    وأضاف لقجع في الحوار ذاته أنه سيتابع أمين الرباطي فيما قاله، لأنه لن يسمح لأي كان بتلطيخ سمعة الفريق البركاني، كيفما كان اسمه أو صفته
    وجه أمين الرباطي اتهامات خطيرة لفريقكم، حيث أكد في أحد الحوارات الصحفية أنه حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاول ارشاء بعض عناصر فريق النهضة البركانية، في المباراة التي كنتم تستقبلون فيها الفريق الاخضر، ما هو موقفكم من هذه الاتهامات؟
    قبل الرد على سؤالك، أريد أن أؤكد لكم شئيا واحد فقط، وهو أني لا أعرف أصلا هذا المدعو أمين الرباطي، وإن سألني أحد ما قبل هذه الواقعة عنه، سأجيبه على أنه أحد اللاعبين الذين لعبوا للفريق الاخضر، واحترفوا بمارسيليا الفرنسي لشهرين أو ثلاث، وهذا ما أعرفه فقط عن هذا اللاعب بكل صراحة ……

  • خالد
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 07:51

    التلاعبات وتزوير نتائج المباريات وارتشاء الحكام ، كل هاده الممارسات تعطي لنا بطولة دون المستوى ، والجمهور المغربي قد لمس دالك في الدورات الأخيرة من بطولة الوطنية للسنة الماضية ، وكذلك تلاعب الرجاء بنتيجة المقابلة ضد الكوكب المراكشي في بطولة موسم /2011/الدورة 28

  • lahrizi78
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 09:16

    Ca fait longtemps que le raja achete des matches truques meme les arbitres

  • mouri stephe
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 09:19

    Amine rbati tes bien dit je te remerci mon frère pour la vérité c'est sa botola marocaine c'est trop faible

  • BaGGio
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 09:45

    تصريحات أمين الرباطي تفضح المستور و تؤكد أن البطولة الإنحرافية صارت كلها تلاعبات

  • ALAM
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 09:46

    علينا أن نعيد مشاهدة أشرطة جميع مقابلات الفرق المغربية ونعطي حكما بعدها لانه حسب ما لمست مند مدة أن الحكام المغاربة وعلى الاصح أغلبهم يكونون قاسيين مع الفرق الكبيرة في الاول ثم ما يلبثون في اخر مطاف البطولة يتساهلون مع نفس الفرق وهذا راجع اما لسبب محاولة من الجامعة قصد تأهيل الفرق كلها ولا يكون عندنا فرق متفاوتة المستوى كما حاصل في تونس او مصر أو حتى اسبانيا.وقد يرجع السبب من جهة أخرىلحقد الحاقدين على الفرق عينها حتى يصل الملاحظون الى ما وصلوا اليه في هذا الحكم عن الرجاء.

  • العاصمة
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 10:07

    و من يستحق البطولة في نظركم ؟؟ الجيش أم الوداد ؟ فرق لا تصل حتى لنصف ما قدمه الرجاء العالمي … اسألوا ريال مدريد بهدا الشأن

  • said
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 10:23

    الهواية كتولد الرواية.من زمان الدوري عدنا فيه التخلويض

  • موراد المغربي
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 11:21

    الجامعة جامدة لا تنتظرو منها شئ فهي اعتادت دور المتفرج الجبان والدليل التلاعبات التي طالت مبارة بني ملال والقنيطرة الموسم الماضي رغم وجود قرائن تابتة لهذا توجب وبشكل استعجالي حل الجامعة واصلاح ما يمكن اصلاحه لاننا وبصراحة سئمنا من هذا كله.

  • codm
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 11:26

    si l'affaire R'bati a fait couler bcp d'ancre, quid de l'affaire KAC et le RBM dont le grand perdant et le CODM et l'affaire a été classé et la fédération est resté muette

  • ghayour
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 12:17

    يجب فتح تحقيق في الموضوع كلنا لاحظ كيف دخل الرئيس الجديد للرجاء عازما على البطولة و كاس العالم و حقق مبتغاه في ظرف سنة واحدة, هذا الشيء لم نراه حتى مع اغنى الاندية في عامها الاول كمانشستر سيتي و psg … اذا ا تعززت الاتهامات يجب انزل لفريق المعني الى الدرجة 2

  • hamid
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 12:55

    j 'attendrai communique de la federation a propos de rbati l'arbitre mr allam et son assisstant etait hors jeu et le pinalty siffle indique quelque chose je dirai merci rbati t'es courageux.de meme public attend auusi l 'affaire raja beni mellal /kenitre pour la 29 journee +affaire tas (tihad bidaoui)qui merite a mon avis etre en 2eme division suite article 55.

  • simo
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 13:56

    قبل كل شئ إن كانت اتهامات التي قادمها الرباطي الأحد الصحف المغربية التي نشرت هذا الخبر وما السبب الذي جعل الرباطي صمتا حتى تم فسخ الرجاء عقد اللاعب معها وحرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية وهنا يطرح تساؤل عن اتهامات المقدمة ضد الرجاء إن كانت التلاعبات بالفعل وما السبب الذي جعله صمتا هذه المدة أم ماذا؟ وما جعله يغدر تراب الوطني بعد تقديم هذه التصريحات؟ نحن هنا لا نبرئ الرجاء ولا نتهم الرباطي بتصريحاته الكذبة بل نريد الحقيقة فقط

  • issam casa
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 14:00

    الشكوك لايعترف بها القانون ، وإذا كان اللاعب أمين الرباطي وبعض اللوبية يجب أن يخرجوا إلى القانون أما لغة الأفواه و تستر خلف الجرائد فإنها جبن

  • hamidjou
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 17:26

    Rbati. Dit que la verite. Foot au. Maroc et comme ca

  • بركاني
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:17

    بغض النظر عن تصريحات الرباطي نتائج الرجاء في نهاية البطولة كانت مثيرة للجدل بسبب انحياز الحكام لها من اجل الفوز بالبطولة مما افسد تشويق من سيفوز بالبطولة ولعل قرارات الحكمين ( لحلو والعلام ) في الدورتين 28 و29 وحسم البطولة لفائدة الرجاء خير دليل …

    على الرجاويين الاعتراف بان البطولة لم تفز بها الرجاء عن جدارة واستحقاق في الوقت الذي كان التنافس على اوجه بين الرجاء والجيش ولم يتم حسم لفب الرجاء الا في الدورة ما فبل الاخيرة بسبب انحياز الحكام للرجاء …

  • RAJAOUI
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:47

    je demande a amine rbati ou il était
    j'arrive mal a situé ces accusations car il devais en parler avant et pas a prés rupture avec le RAJA qui reste une équipe qui a un Palmarès et une histoire
    quand au public du far c'est juste la jalousie qui se manifeste

  • عزبز من ازرو
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 18:52

    "يا أيها الدين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين "صدق الله العظيم
    الرجاء كبيرة وستبقى ان شاء الله كبيرة

  • hamada
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 20:23

    ما دا تنتضرون يا المغاربة من جامعة الفساد اما الفساد الحقيقي فيو جد داخل الجا معة الملكية لكرة القدم اما عن التلاعبات عن المباريات البطولة الوطنية فهادا شيء عادي جدا

  • محي
    الخميس 19 شتنبر 2013 - 23:56

    يبدو ان هذا اللاعب لا صلة له باللانسانية. عاش في احظان الرجاء واكرموه ليضع يديه على سكين ليطعن من لموا شمله وبنوا مستقبله. كيف سيثق به احد من الان وان احتظنه اناس جدد. اصبح ذلك الانسان عملة لوجهين. انه انسان لازال في طور الطفولة ليست له افكار قارة يتبدل المرة تلو الاخرى, انسان لم يستفد من مراحل عمره ليصبح ناضجا وقدوة للاخرين. انسان كشر انيابه لمن مد يده له لجعله احد النجوم في الميدان الرياضي لكنه ابى لتشبته بتربية غير مهنية كما راى الجميع تصرفاته الصبيانية تجاه المتفرجين ومشاهدي الشاشة الصغيرة بالقارات الخمس. انسان لم يصل الى مستوى النضج كاقرانه لفتح فاه مليئ بافكار صبيانية جلبت له الذل والعار. كيف ستمد له جديدة مادام يطعن بدون هوادة في اسياده الذين وضعوا كامل الثقة فيه ليكون سفيرهم من درجة ممتاز. انسان لئيم متمرد لا يستحق الكرم كاسياده. انصر اخاك ظالما او مظلوما, هذا ما اجمع عليه لاعبو الكرة المستديرة غير ان هذا الشخص كان (عشور). ما خرج من فمه غلطا او صحيحا فالاداب والتربية والشخصية والاستقامة وحب العمل والاخلاص والوفاء واستقامته ومكرس لنفسه ولفريقه سيمنعه من الفوه بالشعودة.

  • achraf
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 01:06

    انا رجاوي او تانقول في هذه القضية الا كان كلام رباطي صحيح فرجاء تعاقب على حساب القانون او القانون هنا واضح الا كان كلام امين غير تهمة وجهها لفريق السابق بسب كيف ما تايقول انها دارت مؤامرة ضدو من طرف المدرب و المكتب المسير فحثى هو خاصو يتعاقب بالقانون وما احوجنا الى مثل هذا المواقف كف دكرات جمعية انصار الجيش ذلك لن يكون إلا الحجر الأساس لإعادة الكرة الوطنية إلى سكتها الشريفة والصحيحة

  • marocain
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 06:35

    يبدو كل داك ما صرح به امين صحيح مئة بالمئة,لانه لن يستطيع ان يقوم بهده الادعئات لانه يعرف مدى خطورتها, ومن هدا المنبر اود ان اشكره جزيل الشكر لان المتتبع الكروي ينبغي عليه ان يعلم كل هدا مجرد لعبتين لعبة كرة القدم ولعبة التلاعب بالنتائج

  • صالح
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 11:03

    عندما أصبح الرباطي غير قادر على مجارات بعض المهاجمين في بعض اللقاءات الصعبة عليه، أصبح يتفاوض معهم أثناء المباريات حتى لا يفقد رسميته. إلا أنه فقد إسمه من تاريخ الرجاء المجيد وقلوب الرجاويين الشرفاء.

  • messi
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 11:41

    أريد أن أفهم شيئا واحدا و هو كيف للسيد البوصيري أن يصرح بأنه سيتابع الرباطي قضائيا حتى لو أنفق كل أمواله ( كلنا يعرف أن القضاء مجاني في المغرب ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

  • Ifrani
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 13:55

    à tous qui disent que les arbitres étaient avec le raja, de revoir les matches des FAR avec un esprit critique et me disent que combien de fois les arbitres ont accordes des buts illegals aux FAR, , je cite le match avec MAS une faute flagrante de ALLAOUI sur un defenseur fassi et d'autres matchs etc ….
    Jmal ma kichoufch hdabtou

  • abdo farawi
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 14:02

    بسم لله باش بديت وعل نبي صليت اولا كن شج امين الرباطي على هد الرجولة لقمت بها وبق متماسك بهاد التصريحات لصرحت بها

  • YOUSSEF
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 19:29

    ان امين الرباطي يقول الحق في مبارة النهضة البركان او الشباب الحسيمي الان الشباب كانت في الاول بحال البلايسطيشن DIBITON 2

  • Abdou
    السبت 21 شتنبر 2013 - 11:20

    والله تا الشوهة هاذي
    لا منتخب زين لا فراقي زينين وزايدينها بالرشوة
    لغيو هاديك البوطولة وتا الجامعة وهنيونة من الفريييع

  • شلح
    السبت 21 شتنبر 2013 - 14:28

    قالوا زمان مكايناش نار بلا دخان (واللي ما عندو هم تولد ليه حمارتو) كل من تتبع المقابلات الاخيرة للبطولة الا استنتج بان هناك اخطاء فادحة في التحكيم.ولكن المشكل والغريب في الامر هو:لماذا التزم الجميع الصمت الحكام لم يتخذ في حقهم اي قرار ولايزالوا يمارسون نشاطهم التحكيمي الفرق المتضررة من الصفارة تابعوا المشوار وكان شيئا لم يقع.وحتى السلطة الرابعة مرت على الوقائع مرور الكرام .اذن غير بالعقل هناك من يحرك خيوط اللعبة ويلعب ويتلاعب بالكراكيز كيف مايشاء.الرباطي مجرد لاعب وفي لحظة معينة صرح بكلام في بلد اخر يعتبر خطير جدا ولكن عندنا الحمد لله هانية.لاننا شعب تربينا وتربيتنا هي هذه:سير ابعد من الصداع اصبر كلشي افوت ما كاين باس السلاك-اقضي-هانية-ما شي مشكل-الذنيا دايزة-الى كاينة حاجتك عند الكلب قلو اسدي-احني باش تشرب-سير جنب -…..الخ وهذه الكلمات هي اللتي ذهبت بنخوتنا وغيرتنا وقلت فينا مكارم الاخلاق.اين نحن من قوله عز وجل:كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر.الكل خائف كما قلنا الفم المسدود ما كيدخلو…..ها انتم عرفتم تتمة المثل او شفتو اش قلت لكم هذه تربيتنا.

  • طاي طاي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:26

    لما قيل ما جرى في التزوير والحدع و التحرشات وما الى دالك … التي وقعت لرجاء بني ملال لا من احد تكلم طبعا لانه لا توجد روح صافية و نزيهة من اجل بطولة جيدة 100/100 دلك لانه توجد لوبيات مغربية خفية تتحكم في كل شىء…
    لكن لما دكر العار الدي فعله النادي الكبير الرجاء البيضاوي اثيرت ضجة … من هنا نلاحظ الفرق …. عار ثم عار على هده الجامعة الضالم اهلها … نلتمس من الملك ان يوقف هده البطولة حتى ياخد كل دو حق حقه

  • aziz
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 23:53

    على هاد الحساب مكاين لا رجاء عالمي و لا رجاء محلي غي الكدوب?حتى الرجا حشومة عليها بحال المناسبة ديال المونديال اللي كيتسنا اي لاعب كان عليهم يخليوه و يتفاداو هاد شوهة الرباطي ماشي حمق يقول هدرة بحل هادي ضرووووري كاينة شي حاجة… المهم حاليا ميخافش حيت لعسكر معاه ميديو منو واااالو…

  • مغربي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 13:00

    هراء في هراء و لغو في لغو
    لو كان اللاعب الرباطي لاعبا محترفا يلعب ضمن نادي محترف و في بطولة محترفة و امام جماهير محترفة و مع تغطية اعلامية محترفة و مسييرين محترفين لكان تصريحه الناري يؤخذ محمل الجد لكن بما ان اللاعب هاو حتى اخمس قدميه فاطلاقه العنان للسانه و النطق بكل ما يخطر بباله غير ابها مما قد ينتج ذالك من اضرار مادية و معنوية لكل الفرق و الاشخاص الذي اتهمهم بالارتشاء لفائدة الرجاء هو محض افتراء و بهتان اذا ما انعدم الدليل المادي
    لوضع حد لهذا التسيب كمثال هذا اللاعب الذي احس بنهاية مصاره الكروي و استغناء الفريق عنه و مدى حسرته لعدم مشاركته ناديه في ارقى محفل كروي جعله يخرج حقده الدفين و يكيل الاتهامات المجانبة للصواب دون سند قانوني
    اذا كان هذا اللاعب فرضا يملك كل الحجج الدامغة لماذا لم يذهب مباشرة للمحاكم و يعترف بالمنسوب اليه عوض اللجوء الى الجرائد الورقية التي تهدف فقط الى السبق الصحفي عوض المهنية و عدم نشر تصريحات هكذا دون التحقق من الادلة المصاحبة للاتهامات
    المرجو من الرجاء ان يذهب بعيدا في متابعة هذا اللاعب قضائيا مع طلب جبر الضرر المادي و المعنوي كي يتم وضع حد لمثل هذا

  • maghribi
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 15:45

    je suis tout a fait d'accord avec rbati tout simplement car le raja netait pas la meilleure equipe la saison derniere de plus si on diffusait les trois derniers matches de saisons 2012/2013 on serait devant laverite qu'a annonce amine rbati

  • mohammed
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:04

    Bravo l'equipe de RAJA championne du MAROC si cette histoire est vraie et merci M. RBATI d'eclaircir cette histoire et de dire aux marocains la vérité sur ce qui se passe dans cette equipe ,etre champion avec de l'argent n'avance à rien surtout quand on entend M.FAKHIR ( qui est à mon sens un trés bon entrainneur)dire qu'on a analysé et étudié l'autre pour pouvoir gagnier équipe tel match et si derriere son dos il ya une tauppe qui achete les joueurs alors là bravo .

  • souhail
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:39

    تقريبا اغلبية لعابة واخدين رشوة ومنهم الرباطي و جميع الفرق المغربية كياخدوا كيعطيو الرشوة و من زمان ولا حتا ذاتها الرجا عاد درباتكم نفس اصلا الرباطي لا علاق في كورا او رجا بزاف عليه ورجاء عندها جمهور في سراء وضراء كيساندها dima raja

  • abdel
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 20:39

    les rajaoui se souvient tres bien du match wac raja coupe du trone ou l arbitre tiazi a donne la victoire aux rachaouis penalty immaginaire et but hors jeu les arbitres comettent des fautes toujours en faveur du racha bref le foot marocain est pourri

  • نورالدين روش
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 22:40

    الحقيقة يعلمها الله لكن ما اعيبه على الرباطي هو انه جعل صفة تصريحه تتسم بالكيدية وبالتالي يتحمل عاقبة ذلك ويجب التحقيق معه لان المبدأ يقول البينة على المدعي.

  • hassan
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:12

    التلاعبات وتخرميز في بطولتنا من زمان هذه حقيقة لان اغلب الفرق تعتمد على سماسرة شكون لغدي احكمهم اهدي هي سبب تراجع لكرة كينين متطفلين كثار الاخلاص في العمل ممجودش الله يهديهم على هذ الوطن

  • hassan
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 09:26

    ya des mec qui pretende que rbati a dit la verité!!!! ca m inquiete le etat de pensée!!! rbati qui souffre d absencee de preuves risque l irrecevabilité de sa cause et vous vous avancez la véracité de ses propos, vous qui savez rien de ce que s est deroulait …. hchouma cette anti propagande contre le raja

  • محمد حاضير
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 10:15

    السلام عليكم كل ما جاءبه من تصريحات امين الرباطي فهو باالرباطي فهو باطل .يريد تشويه فريق الرجاء البيضاوي لكونه لم يكن ظمن تشكيلة محمد فاخر للمشاركة في كأس العالم للأندية.

  • Mountahi abderrahim
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:11

    هل يتذكر الجميع السنة التي ضبطت الجامعة الإطالية لكرة القدم تلاعب فريق (اليوڤي)بمباريات البطولة ،وفتحت الجامعة تحقيق جدي ،وجدت أنه فعلا هناك تلاعبات ماذا حصل؟ لكم واسع النظر

  • Milan
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 18:26

    لباس من لقينا واحد تكلم اما رآه لي مخبي بوحدو

  • JAMALOVSKY
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 11:38

    أمين الرباطي قال، ورد عليه فاخر، وكتبت الصحافة، دون أدلة أو حجج..
    إن قال أمين أنه تكلف بتمرير أموال " الرشوة" لفلان وفرتلان و،،،،،،،،
    القانون سيعاقب الراشي، المرتشي والوســــــــــــــــــــــــــــــــــــيط….
    الأيام كفيلة وحدها بكشف الحقائق، والقضية دخلت محمل الجد، ولن يتراجع أحد مادامت القضية زعزعت الكيان الرياضي المغربي، والرجاوي على الخصوص، .ونتائج الرجاء خير دليل على الإحباط الذي أصاب اللاعبين والتذمر من نظرة العالم الكروي إلى الرجاء " العالمي"….

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38

الفرعون الأمازيغي شيشنق