الرميد: الحكومة لن تسمح بممارسة التعذيب في مراكز الشرطة

الرميد: الحكومة لن تسمح بممارسة التعذيب في مراكز الشرطة
الثلاثاء 15 ماي 2012 - 22:59

قال وزير العدل والحريات المصطفى الرميد٬ الثلاثاء 15 ماي الجاري٬ إن ” الحكومة لن تسمح بممارسة التعذيب أو سوء المعاملة في مراكز الشرطة”٬ مضيفا أن أبواب الوزارة “مفتوحة لاستقبال أي تظلم في هذا الشأن٬ وستتحقق في الأمر وتتخذ المتعين في حالة حدوث أي تجاوز”.

وجدد الرميد خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين٬ التأكيد على أن وزارة العدل والحريات ملتزمة بالرفع من مستوى أداء الإدارة القضائية وبأن محاكم المملكة بدأت تتدارك التأخير الذي كان مسجلا في البت في القضايا المعروضة عليها في مختلف مراحل التقاضي وهي الآن بصدد وضع٬ بمشاركة مع عدد من الفاعلين٬ مقاربة جديدة للتقاضي في إطار الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة.

وبخصوص كيفية تعاطي الوزارة مع التقارير الصادرة عن المجلس الأعلى للحسابات٬ أكد الرميد أنه تم إحداث بنية إدارية للخبراء على مستوى وزارة العدل تتكلف بتمحيص وتدقيق ودراسة جميع القضايا المحالة عليها من هذا المجلس٬ مقرا في نفس الوقت بوجود خصاص في القضاة المتخصصين في الجرائم المالية والاقتصادية مما يحتم على الوزارة السير قدما في مجال تكوين القضاة في هذا المجال.

وفي ما يتعلق بتراكم الملفات الذي تعرفه بعض المحاكم والخصاص الملحوظ في بعض الجهات٬ أوضح السيد الرميد أن الوزارة وضعت مخططا لتأهيل المحاكم وتوفيرها بالقدر الكافي بمختلف أنحاء المملكة وتجهيزها وترميم وإصلاح أخرى وفق الإمكانيات المتاحة لها في أفق وضع خارطة قضائية واضحة ودقيقة تشتغل عليها الوزارة حاليا.

‫تعليقات الزوار

35
  • زعلان
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:23

    الذي ننتظر من وزير العدل ان يخرج قانون صارم لوقف الاعتقال لاي مغربي عبر عن رايه ما دام لا يمس بديننا المقدس ووحدة المغرب الترابية. ما عدى ذالك فهو ارهاب الدولة .و خصوصا ان المجرمين الحقيقيين الذين يسيؤون لديننا والمفسدون للحياة السياسية و الاقتصادية يتمتعون بحصانة متميزة .سبحان الله حتى اصبح موظفون مثلا (القناة الاولى و الثانية ) يتحدون الحكومة. لكن قد نسيت ان الحكومة تسير البلاد تحت دستور ممنوح .فاقد الشيء لا يعطي .

  • Sami
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:34

    المرجو منكم سيادة الوزير اجراء تحقيق بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية التي تقوم بتحقيرالاحكام القضائية الصادرة لصالح بعض المستخدمين من طرف بعض المسؤولين اللذين اعتنوا فجأة وفي مدة وجيزة!!!!!!؟؟؟؟؟؟بحيث ان هناك بعض المستخدمين من ماتوا من جراء التماطل ومنهم من اصبحوا مرضى نفسي ين جراء الابتزاز والتماثل والإرهاب الاداري الصارخ وخير دليل التقرير المرفوع الى جلالة الملك نصره الله من طرف والي ديوان المظالم سابقا السيد العراقي والذي ابرز فيه ان المحافظة العقارية هي من الإدارات الرائدة في تحقير الأحكام القضائية بل هناك احد المسؤولين قال بان المحكمة الادارية اصبحت غير كتخربق . الأحكام القضائية في خطر بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية وبعض حاملي الأحكام القضائية من لا زالوا على قيد الحياة بعد اكثر من عشر سنوات ما زالوا تحت وطأة هذا الإرهاب ويطلبون تدخلكم في اقرب الآجال قبل وقوع الكارثة.

  • ضحك على الدقون
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:38

    لا حول و لا قوة الا بالله راسلنا الوزارة اكثر من مرة و تظلمنا اكثر من مرة.
    قسما يارميد الجواب لا يغير فيه الا العنوان و الاسم في جواب لا يتعدى ثلاث اسطر و بعدها ترمى وزارتك الشكايات و التظلمات في غياهب النسيان او حتى في زبالة من زبالات المملكة حتى ان اغلب المتظلمين ان لم نقل جلهم ينسون انهم قدموا شكاية او تظلم فمابال قنك السري.
    المضحك ياوزير العدل ان شخص من مدينتي تقدم بتظلم فارشدته وزارتك الى اجراء قام به من سنين خلت بمعنى انهم اما قرؤوا السطر الاول وتركوا الباقي بطريقة ويل للمصلين او انهم لم يقرؤا شيئا و هدا المرجح و هدا ليس استثناء .فالجواب منشور في مواقع الكترونية عدة و لا اعرف كيف لا تصلكم هده الاخبار في حين الصغيرة و الكبيرة في اخبار العام زين تعرفونها بل في اغلب الاحيان تختلق.
    نجزم بان وزارتك لا تقرا اصلا الشكايات قبل ان تتكلم عليك ان تتاكد من المعنيين بالامر الا و هم نحن.
    لمادا لا تكن عمليا وعدد لنا عدد المتابعات التي حركتها الجهات المعنية بناء على تظلمات المواطنين و اقصد بالضبط المستضعفين منهم و ليس كالمستثمر التونسي و غيره من علية القوم الدين تخصص لهم حتى الفرق الوطنية.

  • marocain
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:49

    السيد الوزير إن النية الحسنة لا تكفي لمنع حليمة من عاداتها ، حزبك اختار التعايش معها ونخاف نحن أبناء الشعب المقهورين أن يتحول هذا التعايش إلى استئناس ثم قصة حب تؤدي إلى ترك حليمة تفعل ما تشاء ، إن تصريحاتك بأن الحكومة لن تسمح بكذا و كذا لدليل بأن الأمور مستعصية و لا تتحكمون فيها . إن الشعب ينتظر منكم الأفعال أما الوعود فقد رددتموها مرارا و تكرارا أثناء الحملة الإنتخابية و لا داعي لتكرارها و أنتم في السلطة ، فتحملوا مسؤوليتكم و دعوا عنكم أجواء الحملة الإنتخابية .

  • احمد
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 02:49

    هذا الكلام جميل وحضاري لكن من سيسثفيذ المجرمون و قطاع الطرق اسف لابد من هبة الامن

  • نعيمة اكادير
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 03:27

    وهل تسمح بالتهريج اوقات الجد؟؟؟

  • الظلم
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 04:36

    ظ ننت الرميد عمر بن الخطاب قام من قبره ليصلح العدل في المغرب ويعيد الحقوق لاصحابها ثم يعود الى قبره لينام قرير العين غير خائف من سؤال الله

  • الراشدي العلوي
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 07:57

    إن أكثر ما أثار حفيضتي و إشمئزازي في هذا المقال هو عندما يتحدث السيد الوزير عن وجود خصاص في القضاة المتخصصين في الجرائم المالية والاقتصادية , مما يحتم على الوزارة السير قدما في مجال تكوين القضاة في هذا المجال . والسؤال من المسؤول عن هذا الخصاص وهل تم ذلك عن علم أم بدونه , و الكل يعلم علاقة رجال المال والسياسة بالمغرب في عهد الحكومات السابقة وهما غالبا نفس الشخص , أموال نهبت وسرقت من الدولة و أموال أخرى فوتت و تبخرت من الدولة لمستفدين غالبا لهم مناصب بها أو لأقربائهم أو أصدقاهم . يجب التحقيق في كل ذلك , و يجب إحقاق الحق وعدم التساهل مع من خرب إقتصاد الوطن .

  • سكان يشتكون
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 09:42

    ظ
    معظم السكان المجاورون لقصر الأمين للحفلات بتطوان لضوضاء الذي يسببه صاحب القاعة بالقرب من المحطة القديمة للقطار بتطوان حيث تركن حافلات النقل الحضري لبنقريش حاليا ، هذا القصر للحفلات ورغم الشكايات المتوالية للسكان إلى الجهات المعنية من أجل التدخل العاجل في إيجاد الحل العاجل لما يحدثه من ضرر
    فإن الأمر بقي على ماهو عليه.
    حتى وإن لم يراعي القيمون على هذا القصرللحفلات حرمة الجيران ولم يكترثوا لراحتنا ف، ضعف الإيمان أن يلتزموا بالتوقيت المسموح به قانونيا للحفلات ألا وهو منتصف اليلل خصوصا وفصل الصيف على الأبواب حيث تكثر الأعراس .
    أم أن أصحاب المشاريع مثل هاته لهم ركيزة صلبة لا يزعزعها أحد من الضعفاء أمثال السكان المجاوريناقمنا دعوة قضائية ضد صاحب القاعة اكثر من  سنتين ولا من مجيب  حتى اننا تعبنا من التاجيلا ت   مسؤولو تطوان في القضاء يعجزون عن حل مشكل بسيط مع صاحب القاعة الامين.
    لا ادري سيدي سبب كل هدا التماطل في التعامل وخصوصا من طرف المحكمة وولاية تطوان رغم كل هده الشكايات والاندارات واللجان الإدارية

  • samira25
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 09:50

    الحكومة لن تسمح بممارسة التعذيب في مراكز الشرطة اذن من يعذب ومن يخطف ومن يعقل .اظن انك ايها الوزير انك خارج التغطيه ,او انت في عالم اخر او تعلم كل شيئ لكن الغالب الله ,ان لم تكن لديك سلطه فستقيل قبل ان تصبح كالذين من قبلكم ,لكي تحتفظ عن صومعتك

  • safiote
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 09:54

    la sûreté est importante même trop importante,

  • elmezouari
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:03

    التعديب يمارس ضدالمحتجين سلميا في الشوارع نهارا فما ادراك بما يجري خلف القضبان
    الدستور الممنوح لا ولن يحمي الشعب وهذه الخطب الرنانة ياسيد رميد لم تعد تقنع احدا لقد خاب لبصيص القليل من الأمل فيكم فانتم كومبارس لتمر عاصفة الربيع العربي بسلام ثم يلقى بكم في المزبلة كما فعل بمن سبقكم
    اين التناوب التوافقي؟ اين اليوسفي الذي صام 50سنة ثم افطر على جرادة؟
    فاعتبروا يا اولي الألباب قبل فوات الأوان

  • مغربي صالح
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:17

    بل بالعكس فنحن نطالب بالتعديب وكذلك اقرار الاعمال الشاقة في حق المجرمين وجعل السجون اكثر تكرفيس .

    اما تطبيق قولنين اكثر رحمة فمن شانها تشجيع القتلة واللصوص.
    واقترح بناء سجون خاصة بالمجرمين ووضع نظام صارم في هذا الاطار.

  • miloud
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:33

    لسيد الوزير إن النية الحسنة لا تكفي لمنع حليمة من عاداتها ، حزبك اختار التعايش معها ونخاف نحن أبناء الشعب المقهورين أن يتحول هذا التعايش إلى استئناس ثم قصة حب تؤدي إلى ترك حليمة تفعل ما تشاء ، إن تصريحاتك بأن الحكومة لن تسمح بكذا و كذا لدليل بأن الأمور مستعصية و لا تتحكمون فيها . إن الشعب ينتظر منكم الأفعال أما الوعود فقد رددتموها مرارا و تكرارا أثناء الحملة الإنتخابية و لا داعي لتكرارها و أنتم في السلطة ، فتحملوا مسؤوليتكم و دعوا عنكم أجواء الحملة الإنتخابية

  • marocain
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 10:52

    il faut pa accuelir avec joie les criminels et les saluer les respecter ,vous savez qui ont brise le coeur des familles .il faut toujours revenir a la religion .qui tue doit etre tué et pa lui donner un local et le confort ds la prison et

  • aboumouad
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 11:12

    ايهم تعنى ياسيادة الوزير التعديب المادى او المعنوى.ان جل الاطر الامنية.وكدلك الشعب المغربى لن يسمح لاى كان مع الدستور الجديد بان تطال يده اى مواطن.مغربى.ولن نسمح لاىكان بان يتلاعب فى محاضر الاستماع .وفى اطار الاصلاح القضاء سوف يعاقب ادارية ان شاء الله كل من .تبت انه لفق اوزور .او حاب وتحيز الى اى كان.وكتب اشياءا فى محضر رسمى.كشفته الهيئة القضائية التى ستبث فيه.ولن ترقى الادارة العامة ان شاء الله كل من اراد تسلق سلاليم الترقية على حساب المواطنين الابرياءو حاول بشتى الطرق اظهار عمله بمثل هده الاساليب .عفى الله على زمن الظلم .والتجاوز فى حق الابرياء.ودقة ساعة العدل .والجد .ولى فرط يكرط كما يقول المثل المغربى.لناكامل الثقة فى حكومة صاحب الجلالة .وفى قضائنا .واطره.المثقفة.

  • ammou
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 11:17

    SEULEMENT DANS LES COMMISSARIATS DE POLICE? ET CHEZ LES GENDARMES,LES MOKHZANIS,LES CAIDS,? CELA DOIT ETRE BANNI PARTOUT,MR LE MINISTRE.LA JUSTICE EST CENSEE ETRE APPLIQUEE POUR TOUT LE MONDE.

  • متضرر من الجنوب
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 11:32

    سيدي تقول ان ابواب الوزارة مفتوحة انا اقول ان هدا تناقض لقد سبق لي ان رفعت الى وزارتكم مجموعة من الشكايات والطلبات والتظلمات سواء عن طريق البريد المضمون أو بشكل إلا انه لم أتلق أي رد في شان هذه الطلبات والملتمسات والشكايات كأن وزارتكم معالي الوزير في سبات عميق لاوقت عندها للرد على هذه التظلمات مع أن المسؤولية الملقاة على عاتقكم تفرض عليكم الرد على هموم المواطنين و معالجتها وإيجاد حلول لها ، إن عدم الرد أو الإجابة على مجموعة من الطلبات والملتمسات والشكايات الذى توصلت بها وزارتكم سيدي الوزير يفهم من ذلك عدة معاني ويمكن تفسير ذلك أن الوزارة لاتعير أي اهتمام لتظلمات المواطنين ويكون مصيرها سلة المهملات وإما أن وزارتكم ترى في الشكايات مضيعة للوقت ولاتستحق أي اهتمام أو الدراسة والرد ، في الوقت أن تقديم الشكاية هو أسلوب حضاري يستحق الاهتمام ، ويستحق تطويره لمعالجة مشاكل وهموم المواطنين واعتباره من الوسائط والأساليب الراقية لعرض القضايا، لكن الكل يفقد المعنى والصميم لما ترد على وزارة كوزارتكم رزمة من تظلمات وشكايات وملتمسات لكن يكون مصيرها الإهمال،

  • محمد
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 12:12

    ليس هناك عدل ياوزير العدل كفى من الخطابات الغوغاءية ,نريد فقط أبسط الحقوق مثل تنفيد القضايا المربوحة ورد الإعتبار لأصحابها,فقط فقط

  • ضحية من ضحاياكم
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 12:19

    لقد استبشرو المغاربة جميعا خيرا معالي الوزير لما تم تعيينكم على رأس هذه الوزارة وكنت اعقد فيكم كل الآمال بعد الله سبحانه وتعالى،لقد سبق لي ان راسلت وزارتكم 6 مرات ولم اتلقى اي جواب،لأن ما يطلبه المغاربة بتظلماتهم يدخل في نطاق القانون ومسموح به ، لكن المرفوض والغير المقبول هو عدم الرد على الطلب
    أنكم معالي الوزير ملزمين بالرد على هذه المطالب وربما أن الضمير يلح عليكم ذلك قبل القانون ، لأنه لاماهية ولاقيمة لمؤسسة لاتستمع لهموم المواطنين ولاتجيب لمن يطرق أبوابها
    لاآريد سيدي الوزير أن اذكركم بماضيكم الحقوقي والنضالي الكبيربين وأتمنى أن تستمروا في نقل مواقفكم وأرائكم إلى ارض الواقع وذلك برفع الظلم والحيف عن المظلومين وهم كثر.

  • halim
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 12:42

    التمس منكم سيادة الوزير ان تلتفتوا الى قا ئد صاكا قرب كرسيف اتجاه الناضورفقد ضرب هو و اعوانه من المستخدمين الرقم القياسي في الرشوة وابتزاز المواطنين لقضاء مصالحهم .

  • morad
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 12:57

    السيد الوزير المحترم لي الشرف بان اساهم برايي المتواضع في هذا الباب الخاص بالضرب و التعنيف في اقسام الشرطة

  • مظلوم من زمان
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 13:10

    الانسان الضعيف والبسيط ليه الله غير سير او كان…

  • مواطن غيور
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 13:24

    اكبر دليل على ممارسة التعديب في مراكز الشرطة حالة ياسين المهيلي عضو الجمعية المغربية لخريجي المعاهد باسفي والسيد الوزير كان على علم بمعاناه هدا الشاب قبل تعينه وزير للعدل بل وكان متجه للدفاع عنه.
    ادن كيف لن تسمح حكومة بنكيران بممارسة التعديب دون تعوض هدا الشاب ومحاسبة من عذبه .
    سؤال لسيد الوزير ماهي الاجراءات التي ستتخذونها للقطع مع مثل هته الممارسات الشنيعة .
    و ماهي الاجراءات التي ستتخذوها لرد الاعتبار لضحايا هده الممارسات ?

  • عبد العزيز
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 13:50

    في الحقيقة أنا أحترم سي الرميد وأثمن المجهودات التي يبدلها , ولكن هناك الكثير من الشغل ينتطر الوزير في اصلاح الفساد الدي أفقد المغاربة ثقتهم مع التجارب المريرة التي عانوا منها في المحاكم المغربية وحتى في التعبير بشكل سلمي عن المطالب العدلة والمشروعة, وأنا شخصيا الأسبوع الماضي تعرضت لضرب المبرح وأشكوا الى الله في الوقفة التي قامت بها تنسيقية الدفاع عن الخطباء و القيميين الدنيين, ومع العلم أنها كانت وقفة سلمية وحضارية, وبا لمناسبة أطلب من السيد الوزير أن يفتح تحقيق في هدا الاعتداء الجبان في حق المناضلين الشرفاء. وفي الأخير أشكر هسبريس على اتاحتها لنا الفرصة لتعبير عن رأينا جريدة’’ الرأي والرأي الأخر’’

  • Ramos
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 14:34

    laisser la police faire son travail. et faites le votre. le vrai probleme se trouve dans la justice. si vous ne le voyez pas,c'est que vous etes aveugle

  • said2
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 14:54

    عهد الرميد القصير عرف انتهاكات لحقوق الانسان تذكرنا بسنوات الرصاص..التعذيب اصبح منهاجا في السجون ..الاختطاف عاد بقوة..تلفيق التهم هو الروتين ضد الناشطين..حيث اصبحت عدالة الرميد تحكم على الناشطين بتهم قديمة لا نعرف في اي عهد تمت…اي سيف عدالته المسلط على رقاب الشعب اصبح يتذكر ما فعله او لم يفعله اي ناشط قبل تعيينه في العدل.. لم يفتح اي تحقيق بخصوص قتلى وضحايا التدخلات الامنية..لم يفتح ولو تحقيق مع اوجه الفساد..اطلق القاضي المرتشي وقبض على شيخ له 81 سنة بتهمة واهية…الرميد اتى للاجهاز على القضاء وستبين لنا الايام هذا…بنكيران وشلته اتوا لحماية الاستبداد وشرعنة الفساد…اتوا من اجل مناصب ومزايا…من يريد الاصلاح لا يبدا عهده القصير بالاعتقالات والهدم والتضييق على الحريات …كان على العدالة ان تطال المفسدين والمجرمين قاطعي الطرق وليس الحاقد او البقالي او نيني اوجلول اوالرويسي او كل من جهر بالحق….فاتكم القطار

  • ghir dawi
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 15:50

    وزير العدل و الحريات,ماهو موقفكم من الاعتقالات التعسفية ضد الناشطين السياسيين خارج القانون ,احكام صورية معاد الحاقد,الحسيمة,تازة….
    لم نسمع لكم اي كلمة ,
    الكرسي كا يبدل الاحوال ,التاريخ لن يرحمكم هو الوحيد الذي ينصف الرجال ,انظر كيف ادخل عبد الكريم من بابه الدهبي .

  • أسماء
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 16:48

    ما يقوم به السيد الوزير أمر جيد ويدل على الاصلاح لكن ما يثيراهتمامي هو لماذا تاخد الاجراءات في بعض القضايا البسيطة مدة زمنية طويلة وفي الاخير تصدم بالحكم لصالح الظالم وليس للمظلوم مع ان الامر يكون واضح وضوح الشمس.على سبيل المثال انا تعرضت لعملية نصب من طرف بائع الزليج في مدينة تازة،والكل تقريبا يعرف هدا المحتال لدرجة أنه عندما لم يزودني بالسلعة المتفق عليها رغم انني كنت قد سلمته المبلغ المتفق عليه كاملا.توجهت ألى أقرب مخفر للشرطة للتبليغ به تصوروا ماذا قالو لي لست الاولى التي تشتكين منه "هاداك معروف نصاب علاش شريتو من عندو"فنظركم أنا كيفاش كنت غنعرف ولما رفعت القضية للمحكمة سنة 2009 ولم أخذ حقي بعد .أنا اطالب بارجاع المبلغ الذي أعطيته فقط.فهل هذه القضية تتطلب كل هذا الوقت وكانهم يبحثون عن بن لادن في زمانه،أطلب من معالي الوزير ان يعطي الامر بالتسريع في مثل هاته القضايا.كما ان مثل هؤلاء الاشخاص المعروفون بالنصب يجب اغلاق محلاتهم كيف يتركونه يزاول حرفة النصب بحرية ثم يدخل السجن شهر ويخرج ينصب على اخرين اكثر من السابق،نريد سيادة الوزير ان يجزم في مثل هاته القضايا ويرجع الحق لاصحابه.

  • inspecteur en colere
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 18:27

    عجبا لامر هذا الوطن اختلط الحابل بالنابل و اصبح المجرم الجبان الخسيس و قاطع الطريق مواطنا كامل الحقوق و له من يدافع عنه بينما سلامة و امن المواطن وهبة الدولة ممثلة في الشرطة مستباحة من قبل من هب و دب الله يرحم المغفور له الحسن 2 و البصري امن الوطن اصبح لعبة بين ايدي منظمات حقوق اشبا ه الحيوان و اقدم اعتداري للحيوانات على هذا التشبيه

  • adil45
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 18:48

    ا ن رائحه العذيب والخطف التي تعرض اليها yuba من هلندا في امزورن لقد وصلت الى التلفزيون والبرلمان الهلندي ووصلت حتي برلمان اؤروبا في بروكسل ,وهي اكبر شهاده ,,,,,, لكن اين المحترم الرميد من كل هذا ,لكن سياتي الوقت المناسب في المكان المناسب

  • NNNNNn
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 18:57

    What about the torture of victims by the criminals? Criminals are not human beings and they should be treated as so

  • معلق
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 20:22

    أريد منك أن ترى التعذيب في مركز برشيد رشوة و العصى للجميع

  • مواطن
    الخميس 17 ماي 2012 - 11:17

    اريد منك سيدي الوزير أن تري ما يجري بمخفر الدرك بزاكورة ظلم ارتشاء تزوير للملفات، التستر عن المجرمين الدى صدرت في حقهم مدكرت بحت مقابل مبلغ من المال شهريا، التستر على بائعي الخمر( الماحيا) مقابل مبلغ من المال شهريا، ، ارتشاء في الطرقات ، ظلم في الاسواق، كأن هده البلاد ليس فيها قانون

  • المعتصم
    الخميس 17 ماي 2012 - 23:04

    المكر السياسي باد ياوزير العدل و الحرية جميل ان تتحفنا الحكومة باسماء لوزاراة لم تغير الا جلدتها الانتظار الشعبي العمل وليس البكاء على الاطلال

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 8

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 25

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 16

كفاح بائعة خضر