الرميد يتجه لتعيين ارويحن خلفا لـ"الصوفي"

الرميد يتجه لتعيين ارويحن خلفا  لـ"الصوفي"
الأربعاء 22 ماي 2013 - 22:14

يتَّجه مصطفى الرميد وزير العدل والحريات إلى تعيين عبد الرفيع ارويحن مديرا مركزيا للموارد البشرية بالوزارة خلفا لسعيد الصوفي الذي شغل المنصب لأكثر من 8 سنوات.

ويأتي تعيين ارويحن مديرا للموارد البشرية بشكل “مُباشر” من الرميد رغم عدم ترشحه لهذا المنصب واكتفائه بالترشح لمنصب المدير العام للمعهد العالي للقضاء.

التعيين المباشر، جاء بعد “عدم اقتراح اللجنة التي شكلها الوزير لأي من الأسماء المترشحة للمنصب والتي فاقت العشرين اسما، منهم مسؤولين قضائيين وإداريين وأطر من القطاع الخاص”.

ويشْغلُ عبد الرفيع ارويحن حاليا منصب قاض إضافة إلى كونه مدير تكوين موظفي كتابة الضبط بالمعهد العالي للقضاء. كما شغل سابقا منصب منتدب قضائي.

إلى ذلك، قال مصدر مقرب من وزارة العدل والحريات “كل يوم نسمع اسما جديدا ولاشيء أكيد”، مؤكدا أن “من حق الوزير أن يُعيِّن من يراه أهلا لذات المنصب بعيدا عن اللجنة”.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن اسم المدير المركزي الجديد للموارد البشرية بصفة رسمية غدا الخميس ضمن جلسة المجلس الحكومي.

‫تعليقات الزوار

12
  • حسن هيلتون
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 22:32

    تعيين عبد الرفيع ارويحن مديرا مركزيا للموارد البشرية بالوزارة اختيار في محله فالرجل معروف باستقامته وحنكته وتاريخه شاهد على ذلك بالتوقيق ان شاء الله.

  • مواطن
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 22:51

    يجب القطيعة مع الحرس القديم بالوزارة ان اردنا اصلاح قطاع العدل بالمغرب فالتجاوزات والخروقات خطيرة بالمحاكم المغربية وكمثال على ما اقول محكمة قسم قضاء الاسرة بالرباط نموذجا حيث تم وضع اجهزة استقبال وجهاز تلفاز منذ اكثرمن حوالي اربع سنوات دون ان يتم تشغيلها او الاستفادة منها وتركت للصدا والتاكل. بينما يبقى المواطنون عرضة للتوهان ذاخل هذا القسم الذي لايتوفر حتى على اماكن للاحتماء من الامطار واشعة الشمس .اضافة الى انعدام الكراسي المخصصة لجلوس المواطنين.وانعدام المراحيض اعزكم الله.يحدث هذابمحكمة بعاصمة المملكة وعلى بعد امتار من وزارة العدل ياحسرةااا؟

  • Juge
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 22:51

    GRH est une science a part ,ni les juges ni les fonctionnaires de la justice n ont la compétence adequate et le ministre n aurai pas du outre passer
    ,les recommandations de la commission
    Qui n était pas satisfaites des candidats
    D ailleurs il n a pas le droit de nommer quelqu un qui n était pas candidat
    Même si il a pris son accord directement
    Mr le ministre il faut respecter la loi coûte que coûte
    En plus concernant l inej on n acceptera jamais qu un fonctionnaire dirigé cette institution qui appartient au juge
    Un peu de respect

  • samir
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 23:02

    لبسم الله الرحمان الرحيم الصوفي 8 سنوات والائحة طويلة وعندما تتم تصفيتها من الادارة ومن ربوع محاكم البلاد انذاك سنستبشر خيرا في القضاء لان الداء يكمن فيما ذكر غير هذا لن تقوم للقضاء قائمة والسلام

  • hadari
    الخميس 23 ماي 2013 - 01:00

    عاد بي هذا الخبر الى أيام الطفولة بمدينة الجديدة الجميلة التي تسكن كياني.عاد بي الى الزمن الجميل أيام الستينات .أيام لا نعرف فيها هما .أيام اللهو و اللعب .لعلك تذكرني يا أخ عبد الرفيع .و كيف حال جواد و فوزية والاخت الصغرى نسيت اسمها و كيف حال الام و الأب الذي علمنا القرأن جزاه الله خيرا .أتمنى لك ولكل العائلة الصحة و العافية و نتمنى ان نلتقي قريبا و نتمنى لك النجاح في مهنتك.و السلام على ابنائك .و الى اللقاء أخوك الصغير قرين جواد الحضري خالد.

  • محمد حبيب
    الخميس 23 ماي 2013 - 01:37

    الاستاذ عبد الرفيع ارويحن رجل إجتمع فيه ما تفرق في غيره، يتسحق المنصب عن جدارة و إستحقاق فهو مشهود له بالكفاءة و المهنية و علو كعبه في التدبير الاداري بالفعل الرجل المناسب في المكان المناسب فهو إمتداد لكتابة الظبط كونه كان منتدب قضائي و جزء لا يتجزأ من القضاء كونه قاضيا و ملم بمشاكل كتابة الظبط لإشرافه على تكوينهم و نعم أهنئ السيد الوزير على إختياره.

  • مروان
    الخميس 23 ماي 2013 - 02:31

    بالله عليكم بماذا سيفوت ارويحن 21 مرشحا للمنصب هل هو نابغة زمانه ام انه مدعوم من جهات نافذة.
    العجب مع هاد الحكومة. ما تفهم والو

  • عبد الواحد الشاوي
    الخميس 23 ماي 2013 - 10:45

    من شأن تعيين ذ. ارويحن أن يدكي حيوية نوعية لمديرية الموارد البشرية بالوزارة المعنية نظرا للمؤهلات التي يجمعها الرجل و نتمنى له التوفيق لمحاربة العفاريت وباقي جيوب المقاومة

  • محفوظ
    الخميس 23 ماي 2013 - 11:21

    سي الرويحن راه بدا كيخدم المنصب الجديد من دابا، واضخ أنه قادر على تجنيد المعلقين باش يكتبو فيه شي كليمة زوينة. قال أحد المعلقين أن الرويحن تجمع فيه ما تفرق في غيره، اسيدي را الشهادة ما شي ساهلة وستسأل عنها أمام الله وراك فاهمني أشنو كنقصد. هسبرس نشرت تعليقات الموالين لرويحن أتمنى أن تنشر رأيي حتى أناـ راه الوقت اللي بدينا كنسمعو مثل بعض التعليقات اللي مكتوبة، واصحابها عارفين أنهم لا يقولون الحقيقة، قلت إنا لله وإنا اليه راجعون، قال المقال أن الرويحن قاضي، أرجوكم غير سولوه شحال من حكم سبق له أن أصدره؟ معظمكم عارفين خصال السي الصوفي وعلاش مشى من المديرية وبالاساس لانه فضل التعامل بالحكمة مع كتابة الضبط بدل التسرع في تصرفات غير محسوبة. ماشي متحاملين على شي حد أو شي جهة ولكن لا مجال للمقارنة بين الرجلين واللي بغا الجواب يبحث ويشوف وراه غادي يتفاجأ.
    أنا بعد من دابا قررت نقرا على مديرية الموارد الفاتحة. والايام جاية وغادي تشوفو.

  • Amal SRIBA
    الخميس 23 ماي 2013 - 20:22

    Ca sera très bien mérité, Monsieur Errouihane est l’exemple des responsables dont notre Maroc a besoin. Sa rigueur, ses compétences, sa polyvalence, son indulgence et son professionnalisme font témoignage de sa grande personne.
    Il faut éviter de formuler des préjugés et tomber dans les stéréotypes et apprendre à adopter un discours construit.
    Tout mon respect Monsieur Errouihane, vous êtes un gain pour le ministère de la justice et des libertés

  • khalid
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:51

    je dirai que la décision de mettre cet homme a la tete de la direction des ressources humaine n'est ni logique ni rationnels et si on leur confere ce poste de responsabilité on ne fait que maintenir une personne déloyale. tout est claire et son histoire est connu c'est de la honte . c est pa ca la réforme de la justice

  • karimadiar
    الخميس 6 يونيو 2013 - 22:23

    السلام عليكم
    حقيقة الاستاذ الصوفي رجل المناصب لا انكر هذا وتصرفه يزيد من منزلته عندي والرجل يتخد القرار الصعب ولو بالانسحاب والمواجهة أولا وأقدر هذا الانسحاب ولو على حساب الموظفين التابعين له في المديرية
    اما بالنسبة للأستاذ الرويحن فهو ابن المديرية سابقا وله تجربة إدارية واسعة داخل المغرب وخارجه لمواجهة كل الصعاب التي تعتري هذه المديرية ونتمى الأفضل للكل والجديد وتشجيع الموظفين العاملين بهذه المديرية ماديا لإعطاء أكثر ما عندهم
    بالنسبة للمعلق رقم 9 أكيد لاتعرف الاستاذ لهذا تجد نفسك تتكلم بدون معطيات لهذاا اعلم أيها السيد انه مدير تكوين كتاب الضبط كما قام بتفعيل التكوين سواء بالنسبة للموظفين الجدد أو الموظفين وله مؤهلات كبيرة تكفيه لإدارة المديريتن معا
    هذه شهادة أقولها ، والسلام عليكم

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية