الزاكي: لا فرق عندي بين لاعب محلي ولاعب محترف

الزاكي: لا فرق عندي بين لاعب محلي ولاعب محترف
الجمعة 9 ماي 2014 - 10:50

أكد بادو الزاكي، المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم، أنه لا يفرق بين لاعب محترف وآخر محلي، ولا يستسيغ هذه المقارنة بين اللاعبين، باعتبار أن الصفة الوحيدة التي يعترف بها هي لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، سواء كان محليا أو دوليا.

وشدد الزاكي، في حوار خص به هسبريس الرياضية، على أن “وجه الاختلاف بين اللاعب المحلي والدولي يكمن في قدرة هذا اللاعب على العطاء ،وتحسين مستواه، وتحقيق النتائج الإيجابية للفريق داخل رقعة الميدان”.

وبخصوص الطاقم التقني المرافق له، أفاد الزاكي بأن لائحة الأطر التقنية المغربية التي تضم كل من سعيد شيبا ومصطفى حجي وعزيز بودربالة وخالد الفوهامي، قد تم اختيارها بالتشاور”.

ويشرح “قمت بالاتصال بسعيد شيبا من أجل عرض الأمر عليه ووافق، أما مصطفى حجي فقد كانت لديه العديد من الاجتماعات مع المكتب الجامعي، ومنذ تلك الفترة وضع قدمه ضمن الأطر التقنية التي ستقود المنتخب”.

وأعرب الإطار الوطني ذاته عن فخره وسعادته بهذا الطاقم المغربي الذي قال عنه إنه “يجب أن يتلاحم من أجل تحقيق الهدف الذي نصبو إليه، والمتمثل في إخراج الكرة المغربية من الخندق الضيق للنتائج السلبية”.

وامتنع الزاكي، في سياق الحوار ذاته، عن ذكر أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر التدريبي للمنتخب في البرتغال، حيث قال إن الأمر صعب في المرحلة الراهنة، لأن “العديد من الأسماء لم يتم التأكد من تواجدها أو عدمه”.

وأضاف قائلا “حين أتأكد من الأسماء التي ستشارك في معسكر النخبة الوطنية، سيتم الإعلان عليها في مؤتمر صحفي، من أجل الاستماع لملاحظات وتعقيبات الصحافة على لائحة المنتخب”.

وكشف الناخب الوطني الجديد، في معرض حديثه عن كونه لم يحضر برنامج المعسكر الإعدادي للمنتخب، بل الطاقم الإداري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هو من أعده قبل الإعلان عن اسم المدرب الذي سيقود الإدارة التقنية للمنتخب المغربي”.

وأوضح أن المعسكر الإعدادي ستتخلله مباراتان تحضيريتان، المباراة الأولى ستكون أمام منتخب الموزمبيق في 23 من الشهر الجاري، والمباراة الثانية ستكون أمام منتخب أنغولا، ليتم بعدها العودة إلى المغرب، على أن تسافر النخبة الوطنية إلى موسكو يوم الثالث من يونيو القادم لتخوض مباراة حبية أمام منتخب روسيا..

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

81
  • Marocain
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:02

    بالتوفيق انشاء الله يا بادو الزاكي

  • Brahim HD
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:05

    Bravooooooooooooo Mr Zaki continue!!!

  • بالتوفيق
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:05

    الاختيارات يجب ان تراعي اللاعب داخل منضومته الكروية وليس خارجها
    اللاعب الغير المنضبط والاحتياطي لن يندمج مع المجموعة ولن يعطي إضافات
    اتمنى مزج جميع اللاعبين المحليين أيضاً في منظومة كروية واحدة .
    ريفي من بروكسل

  • مغربي حر
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:07

    جحوح الميموني ومحسن متولي واليوسفي.حارس المرمى المغرب التطواني يجب ان يكون من الاساسين في المنتخب.أول مدرب يختار الاعبين من اوساط الشعب المغربي الى الامام أيها المدرب المخضرم. الشعب كله معك كأس افريقيا سيبقى في المغرب ان شاء الله

  • houssine
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:11

    ils ont tous dit la même choses avant toi. et comme le niveau de notre championnat est plus que médiocre. il va finir par prendre des professionnels qui évoluent dans les championnats européens et peu être un gardien remplaçant comme il a fait en 2004 . surtout que le niveau de notre championnat en 2004 était meilleur qu’aujourd’hui . donc il va prendre que des professionnels .

  • Asma
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:18

    لماذا معسكر تدريبي للمنتخب في البرتغال؟؟
    مالو المغرب! لا يوجد مناخ صحي كمناخنا!
    ام هو عشق تبدير الأموال العامة!!

  • محند
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:18

    واش أعباد الله اللاعبين تختارو لهاد التدريب قبل ما يتختار المدرب . و تدخل عنيف هذا . الله يهديهم علينا. و السلام

  • الجوهري
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:23

    إذا لم يكن جل ﻻعبي المنتخب من فريقين او ثلاث و تطعيمهم بلاعبين جيدين من فرق اخرى من الصعب جدا ان تنجح

  • Abdessalam
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:27

    Bonne chance a notre équipe nationale, Il faut viser le long terme pas le court terme et inchallah on participera au mondiale 2018 en Russie on a les moyens, quand je vois les joueurs de l'algérie tunisie ou cote d'ivoire je me dit qu'on peut réussir

  • وهكذا الأيام تمرّ
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:31

    ألف شكر لهيسبريس لإعادة طرحها لمسلسل المنتخب للنقاش.كنت أنتظر تلك الهدية بشغف كبير.حيث"القلب عامر".آه آه آه بدئت الخلافات بيني وبين الزاكي تطفو على السطح.سأعمل جاهدا على العثور على موقع الزاكي،وأقولها له "ابطايطي".1-المعلقين (منذ 3 ايام مضت)كتبوا:"لماذا الزاكي اختارمن بين الحراس حارس مرمى فرقة من الهوات ؟(سبت أولاد زدوح؟).يا إخواني، انتم كذلك من طينة اللي ما إيدوا خير،ما إيخلو اللي إيدورو".الزاكي يخطط لمنتخب 2020،وذلك لأن المغرب لا يتوفر على حراس من الطراز المقنع. الحارس شاب،سيتستغل وجوده ضمن المجموعة "ليتعلم"وكفى.2 – كارثة الزاكي رقم واحد هي قوله:لا فرق بين محترف ومحلي".connerie.المحترف تنتظره Mazerzty في الباب.وملايير راتب وتعويضات.وتوصيات ملحة من المدرب الأجنبي بالإحتفاظ على قدميه لأن "الآعبين الإفريقيين عكس لاعبي اوربا sauvages.المحلي ينتظره في الباب موطور بيجو!.همه الأو أن يعرّف بمردويته،ويفوز بالإحتراف في الخارج.وتلك تحفيزات تزعزع الجبال.لا أمل في الآعب المحترف.وسترون النتيجة إن نشاء الله.3 -أفضل أن لا يظهر من هنا فهابطا المدرب الزاكي إلا مرتديا كسوة الرياضةmanches retroussées.

  • Mohsine
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:39

    كونوا على يقين المشكل كان في اللاعبين وتكبرهم على المدربين اذا كان الزاكي ذكي في جمع اللاعبين بدون مشاكل ان شاء الله سيضهر المنتخب في المستوى وانا متاكد انه سيلقى مساندة من لاعبين حتى وان لم ينادي عليهم كالشماخ حجي وخرجة.
    مااستغرب له كيف سيكون حجي مساعد للزاكي والاخير لا يتقن الفرنسية اما الاول لا يتقن العربية.يبدو ان حجي وبودربالة فرضا على الزاكي فكلاهما انتقذاه في السابق ولا اضن الزاكي ممن ينسى.

  • طالب معاشو
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:44

    المعسكرات في أوروبا ذهاب وعودة من بعدها موسكو ،كل مرة يتوجه طاقم لدولة عديدة من أجل التكلم مع اللاعبين،الشعب كله يتكلم عن الكرة والإخفاقات،الجامعة تتكلم عن الملايين 50مليون للزاكي و10 ملايين للطاقم أموال تهضر هباءا منثورا.
    وعندما نجلس ونتأمل نجد كل هذه الهلمة و الملايير المنفوقة على ماذا ؟على (جلدة منفوخة ).
    والغريب أنا الشعب كله ينادي بالزاكي وكأنه خالد بن الوليد أو أحدا جاء ليحرر القدس ويحرر المسلمين والعرب من فقرهم وجهلهم وقمع وإستحمار الحكام لهم.
    تعريف بسيط بكرة القدم :
    مضيعة للوقت.
    أموال كثيرة تستنزف من أموال المحتاجين
    زد على ذالك المرض بالأعضاب.
    ميزانية كانت من الأجدر الذهاب للمستشفيات والجهات المختصة من أجل تحسين عيش المواطنين وخصوصا الطبقة الكادحة فتنفق على لاعبين أغنياء يباعون ويشترَون بالملايير وهم في غنا عنها.

    اليس هذا هو المنكر بعينه.
    ماذا سنجني نحن من الكرة ؟لاشىء إلا ضياع الوقت أمام شاشة التلفاز وعند نهاية المقابلة والإستمتاع بها اللاعب يأخذ مستحقاته التي هي عبارة عن ملايين ويأخذ طائرته درجةlux مع رجال الأعمال.
    والمواطن الكادح يعود لحياته الطبيعية وهي (التشوميرة)

  • Zayani
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:44

    تدبير الأموال في مسائل تافهة
    نحن ليس لنا المال الكثير لصرفه في مسائل تافهة مثل
    التدريب في البرتغال

    نحن نريد أولا بنية تحتية معاصرة
    وهي أولوية الأولويات
    وبعدها الدهاب إلى البرتغال
    والتبرع في الفنادق الفخمة

    أولا صرف الأموال في الفنادق الفخمة
    بدون نجاح يدكر
    عقلية العالم الثالث
    خسر الأموال في مسائل تافهة

    شباب اخنيفرة صعد إلى القسم الأول
    أين هو الملعب المعاصر ياجامعة
    ملعب بدون أبسط الأشياء

    ولكن
    مال الفنادق الفخمة موجود ؟؟؟؟

    ادهبوا إلى الصومال للتدريب
    ولمادا البرتغال؟

  • الودادي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:47

    الزاكي معروف بميوله للمحترفين. أتمنى ان ينادي على العسكري متولي الهاشمي كروشي ياجور الراقي جحوح و لاعب وسط تطوان. ياريت و زيادة محترفين بالقياس ليس بالكثرة بلى فائدة.

  • عاشق للكرة
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:49

    نترك الزاكي يشتغل في صمت و عدم التشويش عليه الحساب سوف يكون في نهاية الكاس الافريقية 

  • aziz
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:50

    صدق الزاكي؛لا فرق بين المحلي و المحترف؛فمع كليهما وبتأطير من الزاكي؛النتيجة واحدة؛إخفاق ما بعده إخفاق؛بعد التطبيل و التزمير؛لهذا الإختيار؛لا يسعني إلا الإشفاق على الجماهير الساذجة؛التي تتوجس خيرا؛وتنتظر وهما طال إنتظاره؛عما قريب؛عند نهاية كأس إفريقيا؛ستسمعون التصريح المعتاد للزاكي؛ماخلاونيش نخدم؛ستطير إحدى الدول الإفريقية بالكأس؛وسنكتفي نحن كالعادة بالغناء على نخب أم كلثوم تفد بإيييه يا ندم ياندم؛ تذكروا كلامي جيدا؛الأيام بيننا؛وإن غذا لناظره قريب،شكرا هسبريس

  • عبد الصمد جاحش
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:53

    رسالتي إليك ايها المدرب المحترم أن المقياس في اختيار اللاعب أن تكون لديه الموهبة الكافية والقدرة التقنية التي تمكنه من حل المشاكل وتجاوز الخصم داخل رقعة الملعب اوتمرير الكرات العميقة او السهلة. وبالنسبة لسيكولوجية اللاعب يتعين أن يتمتع بقدر هائل من حب الوطن والفاع عن القميص الوطني بقتالية الخطير السيد الزاكي هو أن يوجد ضمن التشكيلة لاعب كمحترف كبير لكنه داخل الملعب تسيطر عليه عقلية شاذة وسيكولوجية تتمتع بقدر وافر من الخيانة للوطن والتي تتمثل في كونه يلعب وفي نفس الوقت يفكر في العودة إلى ناديه المهجر بمعنى أنه يلعب لأنه تمت المناداة عليه ولذلك لايفكر في اللعب بقتالية واندفاع مخافة أن يصاب فيستغني عنه ناديه. أمر آخر لامجال لتضييع التمريرات على اللاعبيين أن يدركوا أنهم يلعبون من أجل الوطن وهذا يحتم عليهم أن يتحملوا كامل المسؤولية وهم يتعاملون مع الكرة حيثما تم استقبالها أو تمريرها يبقى ان الانشجام داخل رقعة الملعب يتعين أن يأخد منحيين إثنيين : أولا : اللعب الجماعي الجاد والمسؤول يتخلله في نفس الوقت إدماج اللاعبيين ذوي المهارات الفنية القادرين على التخلص من الخصوم والانطلاق كالسهم أماما.

  • toufik
    الجمعة 9 ماي 2014 - 11:59

    vraiment il revoir ses stages a l etranger.tant que la CAN aura lieu aux Maroc. pourquoi pas les faire chez nous /?

  • ADIL
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:05

    vraiment c est tres bizard
    d appeller des gardient comme bouno et amsif qui ne jouent pas dans leur club,est de ne pas appeller lyousfi de tetouane et l3askri de raja qui ont fait un exellent saison.
    zaki rasiste

  • خالد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:06

    الزاكي يقول : لا فرق عندي بين "لاعب محلي" ولاعب محترف.

    لقجع يقول : لا فرق عندي بين "مدرب محلي" مدرب أجنبي.

    والمواطن يرد : لا فرق عندي بين "الهزيمة" والإنتصار.

  • mohamed
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:13

    مادام النيبت ومجموعته بعيدين عنكم فانتم في امان وستنجحون في مهمتكم ان ساء الله

  • khalid
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:17

    Tu vas terminé par dire le Contarire d'içi 3 mois…
    En plus comme tu as une formation de quelques semaines, comme d'ailleurs, tous ce sentraineurs marocains. Je m'étonne pourquoi tu n'as pas opté pour te former en ESPAGNE alors que tu y as joué pendant longtemps….On verra que tous ces mensonges seront mis en évidence. Temps au temps…

  • wydadi
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:26

    tous le peuple marocain derriere toi Mr ZAKi

  • Ali
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:26

    il faut prendre lexemple des grandes nations du foot ball qui ont batis desequipes a long termes et laisse les gens travailler . Svp arreter de critiquer

  • brahim
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:40

    سلام, اتمنى من الزاكي ان يجتهد لايجاد منتخب قوي في كل خطوطه كما فعل في كاس افريقيا بتونس, حيث كان الدفاع المغربي الاقوى بوجود محترفين باندية انكليزية كالقرقوري والنيبت والعملاق وادو الذي يصطاد كل الكرات العالية , ثم خط الوسط الدفاعي او لاعبين متعددي الاختصاصات كالركراكي وقيسي وخرجة مع لياقة بدنية عالية مكنتهم من مجابهة عمالقة افريقيا. اما الوسط فكان لدينا السفري موحى اليعقوبي المحترفين بانكلترا واسبانيا وبلياقة بدنية معتبرة منحت لهم معنويات كبيرة. اما الهجوم فكان صانع الالعاب الزايري الذي يتلاعب باكبر المنتخبات عندما اصطاد ضربة جزاء امام جنوب افريقيا وبالتالي منح المغرب ورقة المرور للدور الثاني, ولحسن الحظ لدينا الان لاعبين مهاريين كتعرابت والسعيدي وغيرهم, اما الشماخ فكان محترفا بتسديداته التي لا تخطئ المرمى والتقاطه الكرات العالية بالاضافة للاعب حجي السريع والموهوب. هكذا كان منتخبا منسجما ومحترفا ومتضامنا بخطوطه القوية والمتماسكة دون ان ننسى حارس المرمى فوهامي رغم بعض الاخطاء. فاذا استطاع الزاكي البحث عن المحترفين وبالمؤهلات التي ذكرناها فيمكن ان نحلم بالكاس القارية وشكرا.

  • Benaini - Paris
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:56

    Mr Zaki, ne chante pas trop.
    Vu vos capacites mediocres de coacher l equipe nationale ,

    Vu le niveau minable de cette equipe,

    Vu les qualites minables morales et professionnelles des joueurs marocains,

    Vu le climat malsain au niveau de la federation
    Et la qualite des dirigeants,

    Je parie que le Maroc sera exclu des le premier tour.

    Ayez le courage, soyez honnete et sincere, l equipe du Maroc ne vaut meme pas le niveau de seconded
    division.

    Ne faites pas rever les marocains.

  • hassanha
    الجمعة 9 ماي 2014 - 12:57

    اقتربت ساعة الحقيقة المرة و الواضحة وضوح الشمس في يوم ربيعي
    و ستنزع الغشاوة التي غطت اعين العديد من الجماهير الكروية المغربية منذ 2004 و كل من كان لا ينظر للزاكي الا من خلال نتائج كاس افريقيا 2004
    فمعسكر البرتغال هو امتداد لمعسكر الميريا و المعسكرات السابقة الفخمة التي الهدف منها هو تبدير المال العام
    الا يمكن ان يجرى هذا المعسكر في المغرب قد يقول قائل ان اغلب اللاعبين في اوروبا و الكلام التافه الذي يقال كل مرة و لكن هل المغرب بعيد جدا عن البرتغال و عن فرنسا و عن ايطاليا
    ومن اقرب لتركيا و الصين و هل المغرب او البرتغال
    الملعب بيننا على كل الحال ها نحن سننظم كاس افريقيا 2015 و سنخرج من ربع النهاية على اقصى تقدير و سنسمع الأسطوانة القدية للزاكي و سيقول لم يترموني اشتغل و ستطفو على السطح مشاكل قديمة جديدة
    ووووووو دبا تشوقو ها وجهي خا وجهكم

  • Hamza
    الجمعة 9 ماي 2014 - 13:06

    سير آ با الزاكي الله المعين ولحساب من بعد .

  • مغربي غيور
    الجمعة 9 ماي 2014 - 13:39

    مباراة حبية أمام منتخب روسيا في موسكو..؟؟؟؟
    لما لا تكون أمام تونس أو نيجيريا أو كوت ديفوار أو غانا أو الكامرون أو جنوب افريقيا أو حتى الرأس الأخضر….
    و لماذا لا تكون في الرباط أو مراكش أو أكادير بدل من موسكو و كأننا نسعتد للألعاب الألمبية الشتوية الجليدية ؟؟؟؟!!!!
    روسيا تستعد لمباراة الجزائر في المونديال على حسابنا
    اعذروني لا أفقه شيئا في كرة القدم

  • citoyen marocain
    الجمعة 9 ماي 2014 - 13:44

    LES MATCHS DE L´ÉQUIPE NATIONALE PAR EXEMPLE LE SAMEDI SONT TOUJOURS NEGATIFS. LA CHANCE DANS LE FOOTBALL EST COMME LE SANG DANS LE CORPS HUMAIN. IL FAUT CHERCHER UN BON BUTEUR; FORT ET NE CRAINT PERSONNE DANS LE TERRAIN. ZAKI A AUSSI BESOIN DE NOTRE SUPPORT. UNE CHOSE Á NE PAS OUBLIER; IL NE FAUT PAS DEMANDER ALLAH POUR GAGNER UN MATCH. MAIS UN JOUEUR PEUT DEMANDER ALLAH POUR LE SAUVER D´UN MAUVAIS SUR LE TERRAIN COMME LA BLESSURE; LA MALADIE OU MEME LA MORT BRUSQUE.

    BONNE CHANCE SUPER GARDIEN ZAKI!!! POUR TOUJOURS ZAKI

  • نبيل
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:12

    سلام
    و سي زاكي بغينا هاد العام انشاء الله تفرحنا بالكاس الافريقية

  • stof-stifa
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:18

    صدق الزاكي

    يجب انقول الحقيقة بدون العواطف

    المحلي ليس في المتسوى لكي يلعب في الكاس 2015¡¡¡¡¡¡¡¡¡¡¡¡¡

    نعم لي المحلي لكن بعد كاس 2015

    لكي يكون الوقت امام المحلي ''

    هناك 3 محليين لكن عندهم عقلية العب العشوائي.

  • Jawad
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:19

    فعلا كل ما يهمك هو نهب 50 مليون من فلوس الشعب و تقول أنك وطني و تغير عن المنتخب، ماذا سيربح هذا الشعب إدا فاز المنتخب بكأس إفريقيا؟ كأس العالم حتى؟ إسبانيا فازت بكل شيء رغم ذلك تعيش الأزمة، و البرازيليين لا يريدون كأس العالم. فيقوا و عيقوا المغاربة، الشعب أولى بكل هذه الأموال. مابغيناش الكورة، هناك أولويات

  • غير دايز
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:22

    المثل المغربي يقول …..

    ملي كطيح البقرة تيكثرو السكاكين ……

    راه البقرة طاحت ارا يديك على الشفاري …. ارا ما تسمع دابا

    علاش فلان او ماشي فلان .. علاش هداك او ماشي هداك ..علاش تماك او

    ماشي هنا ……ووووووو

  • Amine
    الجمعة 9 ماي 2014 - 14:48

    بالمرحلة الجديدة للزاكي سيتاكد لكم ايها المغاربة ان مشكل منتخبكم اكبر من مدرب محلي اواجنبي مشكلكم يكمن في اتساع الفوارق بينكم وبين المنتخبات الاخرى 

  • inzgani
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:12

    لقد رأيت لائحة اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم،حذار حذار ثم حذار،هناك مجموعة مجموووعة من اللاعبين مستواهم ضعيييف جدا جدا،احذر يا الزاكي،وأنت يامصطفى حجي،وأنت يا شيبا،أحسنوا الاختيار.كأس إفريقيا علي الأبواب.

  • rachid
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:14

    Salam à Tout le monde d'aprés tout les commentaires que j'ai lu, je vois que tout le monde on devenu des entraineurs qui comprennent mieux que Zaki !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • hassan
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:20

    رسالة الناس ليقولو علاش مكاين حتا واحد من المحليين؟ اناس الزاكي ذكي جدا لان لامجال لضياع الوقت هو كان مدرب بعض الاندية المغربية يعني هو عارف اللعب المحلي ليكون فلإحة الاخيرة ادن لا مجال لهم لمعسكر تدريبي

  • mohamed ben
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:21

    أن ضد اللاعب المحلي لأن أفضل لاعب في البطولة لايتقن حتي كونترول إضافة إلى ضعف البطولة الوطنية وخير دليل غياب الفرق الوطنية عن المنفاسات الإفريقية

  • Dayron
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:21

    اقصي المنتخب الوطني مند الدور الثاني بكاس افريقيا بعد هزيمته بالمركب الجديد لمراكش امام منتخب الكابون بنتيجة و قد تمت اقالة المدرب بادو الزاكي و طاقمه التقني مباشرة بعد هذه الإنتكاسة الجديدة. وسيثم البحث عن مدرب جديد ل

  • Baguette magique
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:54

    Rien qu avec la nomination de zaki ,il y a des gens qui pensent que la coupe d Afrique est dans la poche ,zaki n a pas la baguette magique. C est un entraîneur comme un autre .le problème ne réside pas la,il est plus profond.a mon avis il faut commencer par restructurer le foot ball ,créer des centres de formation,faire encourager la pratique du foot pour les jeunes tout en les encadrant par des professionnels qui eux même auraient suivi une formation digne de ce non,encourager les gens à investir dans le foot(un secteur quipeut s avérer rentable,cas des clubs européens et sud américains),s inspirer des expériences de certains pays comme la côté d ivoire ou la France tout en les adaptant à nos spécifites et nos moyens,j ne cite pas le Brésil,l Argentine ,l Allemagne ,l Espagne ou l Angleterre ,parce que ces pays ont la culture du foot dans le sang et ou un match de foot est avant tout un spectacle comme un autre et ou l on va en famille(ce qui est impossible pour le moment au Maroc).

  • amie 13
    الجمعة 9 ماي 2014 - 15:55

    je crois qu'il n'y a pas de difference entre le joueurs local ou international .c'est la rentabilité du joueur sur le terrain qui compte. s

  • سعد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:13

    ان المتتبع لأحداث اختيار المدرب وما صاحبها من ضجات اعلامية وشعبية يتضح له بأنه أصبح للمغاربة دين جديد و اله جديد اسمه كرة القدم. يسبحون باسمه بكرة واصيلا مع علمهم اليقين انه لا يقدم ولا يؤخر في حياتهم… فلو فرضنا جدلا ان المنتخب فاز بكأس العالم يوما ما, جدلا قلنا, لرأيت الأموال تغدق يمنة ويسري على لاعبين لا يعلمون الفرق بين الفاعل و المفعول به حتى يتسنى لهم الاستثمار في خمارات وملاهي ومقاهي تجمع شباب هذه الامة وشيابها.
    نضحك على الزمن وهو يضحك علينا.
    بطالة وفقر و اجرام وفساد وجهل… والقائمة طويلة و الكل يعتقد ان الجامعة تسعى لإرضاء سواد عيون المغاربة, وحين الفوز او الخسارة ترى الكل يعلق مادحا او ساخطا, وتبقى الاموال تصرف بالملايير لالهاء الشعب المسكين عن غايته الحقيقة.
    سنتكلم يوم ما يوم تتحكم فيكم فرنسا حتى في سحب شهادة عقد الزدياد من المقاطعة, ونجبر على دفع 20 درهم مقابل تلكم النسخة لأن الدولة ستكون قد خصخصة الإدارات العمومية لتسدد ديون الأموال المصروفة على الجامعات الملكية الرياضية. ناموا حتى تشبعوا فأسيادكم يعملون ليل نهار من اجل استعبادكم… من جديد

  • أمين امفزع
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:15

    قوة بادو الزاكي ليست نابعة فقط من كونه مدربا احترافيا، بل لأن بادو الزاكي "راجل" وإنسان ومواطن مغربي قح ذو كرامة وشخصية كاريزمية جد قوية.

  • عزيب ب
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:16

    بطولتنا ليس لذيها لاعبين ذوو مستوى يؤهلهم للعب ضمن المنتخب الوطني فكل اللاعبين الذين يتوفرون على مؤهلات فانهم يحترفون خارج الوطن فالزاكي وبودربالة والتيمومي والبياز والحداوي لم يحترفوا الابعد ظهورهم بمستوى عالي بمونديال المكسيك باستثناء كريمو الذي بزغ نجمه في سن 18بنادي الميناء وهنا اؤكد للالف بعد المائة ان المدرب الزاكي وطاقمه لن يعتمدوا على اللاعب المحلي ووجود حجي كمساعد له هو كقوة يكن لها اللاعبون المحترفون احتراما ونفس الشيء يحضى به الزاكي

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:19

    السلام عليكم
    الحمد لله انه أصبحنا 100/100 made in Morocco يعني 100/100 صنع مغربي .
    فكفانا افتخارا ، فهي بمثابة فوز ليس فقط بكأس أفريقيا و لكن فوز بكأس العالم .
    و من هذا المنبر أرجو الهداية لكل معاد للمغاربة لأننا ببساطة شعب واحد و نؤمن بأنفسنا و الإعتماد عليها و الله الموفق و كثييييييييييييييييير من الصبر و إعطائهم وقتا كافيا لتحقيق المبتغي و نحن نعلم أنهم لا يمتلكون العصى السحرية .
    و تحية ازريوية رياضية لكل الرياضيين .

  • وهكذا الأيام تمرّ
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:31

    أحدالمعلقين أعلاه قارن الزاكي بخالد ابن الوليد.أتمنى ان لا يكون الزاكي لا خالد ابن الوليد ولا عنتر ابن شداد،لأنهما معا لا يفهماني شيء في كرة القدم،وأن في عهدهم لم تكن كرة القدم موجودة.الزاكي حراس مرمى مارس تلك الرياضة لعقود على المستوى العالمي.ولو قبل الإستقرار بصفة نهائية في إسبانيا لكانوا سيوفرون له قناطير من ذهب وفضة.لكن ريحت لبلاد انتصرت ورجع الزاكي إلى المغرب.أعتقد أن مدربا أجنبيا لا يعلم أكثر مما يعلمه الزاكي في ميدان التدريب.ربما لا فرق إلا في ما هو موجود من "سلعة"(مستوى الآعبين).المهدي Fariaتألق مع المنتخب لأنه حلّ حينما كانت "السلعة"جد مهيئة.باختصار مسلسل الإحتمالات يذكرني في مشكلة "البيضة أم الدجاجاة؟". المهم أتمنا أن يمرّ أحدهم ممن نالوا أطروحتهم من الجامعات موضوع الرياضات(خاصة كرة القدم)أن يستضيفه الإعلام ويقدم وصفات للجمهور.لكن أثار انتباهي أحدهم قال لا فائدة في الآعب المحلي.وفي مقابل رئيي لا فائدة في المحترف.إن كانت البطولة لا تحتوي على ثلاثون لاعب للCANفبلاش CANونعيد البناء من0.وهل مستوى الرجاء Mondialitoلم يكن" عالمي؟". ثم إن الدولة كلما لا تهتم تعلل بما فيش فلوس…يتبع

  • karim
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:35

    رغم اني لا اعتبر الزاكي مدرب يمكن الاعتماد عليه وذالك لنتائجه الفاشلة واعتقادي ان نتيجة 2004 كانت بسبب تواجد الناصري كمساعد معه والنبيت كمدرب وسط الميدان فما ان تخلى عنهما حتى تاه الزاكي واغرق سفينة المنتخب الا اني اتفق معه في شيء واحد هو انه لا يجامل الصحافة والجامعة والجمهور في ما يخص الاعتماد على المحليين وكل مدرب كان يجلب المحليين يجعلني متأكدا انه لا يهمه سوى المال فالمستوى البدني والتاكتيكي وكدالك التقني لللاعب المحلى قد اصبح في الحضيض والدليل هو انه اصبح مستحيلا انتقال احدهم مباشرة للعب في الاندية حتى الضعيفة في اوروبا حتى البرتغال او تركيا وذالك لان الخليج استنزف بطولتنا فما ان يضهر احدهم في موسمه الاول حتى يشتريه الخليج وان لم ينضج بعد ومن قال العكس اتحداه ان يتابع البطولة لموسم كامل ويستمتع فالايقاع ضعيف جدا وحتى ابجديات الكرة قد لا تجدها فنحن لا ننافس حتى افريقيا رغم فراغ الاندية الافريقية من اللاعبين وهروبهم لاروبا اما أندية مصر وتونس تنافس افريقيا لانها لا تسمح بالاحتراف وغنية وتعطي رواتب قريبة من اندية الخليج والاحتراف يكون في حالات قليلة جدا

  • MAGADOR
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:39

    Je suis d'accord avec le commentaire N° 22, tant que certains jaloux soient loins et écartés du staffe ZAKI, on aura des bons résultats inchallah, et merci pour tous ceux qui encouragent Zaki et son entourage, il mérite ce poste et:" baraka man lablablabla"..soyons logique , quoi qu'il soit c'est quelqu'un du peuple, et il a beaucoup de patriotisme en lui

  • الوجدي
    الجمعة 9 ماي 2014 - 16:47

    لو تأملنا جل المباريات التي خاضها الفريق الوطني او الفرق المغربية المشاركة في الاقصائيات العربية او الافريقية لوجدنا أن جل الهزائم التي منيت بها الفرق المغربية وكذلك الفريق الوطني على مدار السنوات الماضية وبالتحديد مند منتصف التمانينات الى الان لوجدنا أن جل الهزائم القاتلة كانت في الدقائق الاخيرة واحيانا كثيرة كانت في اللحضات الاخيرة – واخرها كانت هزيمة الدفاع الحسنى الجديدى المغربى، أمام النادى الأهلى المصري، والتي كانت في اللحضات الاخيرة ولم تأملنا جل الهزائم السابقة لوجدناها قد صارت عقدة تلعب عليها جميع الفرق المنافسة للمنتخب الوطني او الفرق المغربية حيث نجد الفرق المنافسة غالبا ما تغير طريقة لعبها في الدقائق الاخيرة للفوز بالمبارة والتي نجد ان جل الفرق المنافسة تلعب على تلك العقدة التي صارت تميز الفرق الوطنية من دون الالتفات اليها ودراستها بكل جدية لإيجاد الحلول المناسبة وارجوا من جريدة هسبريس ان توصل رسالتي للمدرب الوطني بادو الزاكي من أجل تنبيهه لعقدة اللحضات الاخيرة التي يجب الانتياه اليها ومحاولة استرجاع المباريات السابقة للتأكد من صحة ملاحضتي هاته وشكرا

  • ahmed safi
    الجمعة 9 ماي 2014 - 17:22

    بالتوفيق اسي الزكي;لكن هناك لاعبين في المستوي لم تتم استدعاءهم لهدا المعسكر ;كالهاشيمي ومتولي وياجور واليوسفي حارس المغرب التطواني وكدلك حدراف;وخرجة بغيناه يرجع كدلك,ولا ننسى تشكراتنا لاعادة بصفوفة ;والله يعاونك اسي الزاكي.

  • حمو السرجان
    الجمعة 9 ماي 2014 - 17:27

    يا متصفحي موقعنا الإلكتروني الرائد هذا ، خذوا أقلامكم و خصصوا كتابا ، دونوا فيه كل ما صاحب ضجة تعيين هذا المدرب ، دونوا خرجاته الإعلامية و تصريحاته الجهرية و السرية و ما يقوم به الآن من جولات ماراطونية بأوربا تحت غطاء الدخول مع اللاعبين في حوارات تقنعهم برؤية العهد الجديد للكرة المستديرة المغربية و حول برنامجه السحري للفوز بكاس أفريقيا للأمم ، و انا شخصيا تتنبأ له بالخروج من الدور الأول ، دونوا كم سيكلف هراء هذا المدرب و باقي المدربين الآخرين و آخرهم مدرب كان فريقه فائزا ب 3 ل 0 في مبارة نهائية و سجل عليه فقط في السوط الثاني 4 أهداف و تم تعيينه منذ يومين على راس المنتخب الأولمبي ، دونوا صفقة الشركة الإسبانية لآل بالخياط ، دونوا دونوا ان أطلس حنيفرة ستكون مفاجأة الموسم القادم و دونوا و دونوا لانه سيأتي يوم الحساب و سيقول مدرب منتخبنا الأول بان هناك تماسيح و عفاريت تتدخل في خطة عمله و هي التي كانت وراء فشله ، دونوا ان الفساد سينخر جسم الرياضة الشعبية الاولى بهذه الديار و لا تنسوا ان جمعة فوكو لا تتوفر حتى على ملعب حجري و دونوا ان الشباب و الرياضة في مهب الريح

  • رشيد رشيد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 17:29

    حتى تكون مدرب محترف حتى يمكنك أن تحكم على الفرق بين اللاعب المحلي و محترف.سؤال لكل معلقي حريدة هسبريس من هو أحسن مدرب مغربي؟كيف يعقل أن نمنح تدريب المنتخب لراكي وهو منذ 2004 لم يحقق أي إنجاز بل أكتر من دلك خرب كل الفرق الدي دربها كان أخرها أولمبيك أسفي يعني أنه مدرب فاشل وعاطل في ميدان تدريب لكن في العقار …والكريمة لاداعي أن أتكلم .أما مدرب المنتخب المحلي فاخر فهو إختيار صحيح فألقابه تشفع له بتدريب المنتخب.أما طامة الكبرى فهو بنعبيشة الدي لايستحق حتى ان يدرب فريق في القسم الشرفي نمنحه تدريب الاولمبي ونحن نعلم أن أغلب لاعبي الاولمبي هم محترفون وندكر جميعنا المشكلة التي كانت بينه وبين بنعطية تدكري أيتها الجامعة أن الخزان الأول للفريق الوطني الأول هو الأولمبي فابنعبيشة يعرف شئ واحد هو سمسرة في الاعبين وللحديت بقية….

  • almontakhab
    الجمعة 9 ماي 2014 - 17:51

    il di ke pour lui y a pas de fiffernece entre un joueur ki evolue a letranger et un ki evolue au maroc la vieille musique c'est pour sa kil a negliger bidodane en 2004 mm en gaganant 4*0 en demi final il a mmpas fait rentrer et la il dit ke y a pas de difference et ben on verra mais on te souhaite bon chance kan mm inchallah

  • حسن الناظوري
    الجمعة 9 ماي 2014 - 18:29

    كممارس و مسير سابق لشؤون كرة القدم اتوسل من الجميع المغاربة ان يتركوا الناخب الوطني و طاقمه الفني ان يشتغلا حسب قناعاتهما خاصة و انهما هما المسؤولان عن النتائج المستقبلية علما ان المسؤولية الملقاة على عاتقهم ليست بالسهولة بمكان امام الاستحقاقات المقبلة و التي هي على مرمى حجر.
    ابديت ملاحظتي لان بعض الاخوان بدؤوا يقترحون بعض اسماء اللاعبين كي تتم المناداة عليهم علما ان اي مدرب يحترم نفسه يعتمد على اللاعب الجاهز بدنيا نفسيا تكتيكيا ليوم المبارة . لهدا فالحاجة الوحيدة المطلوبة من المغاربة اجمعين ان يقفوا وقفة واحدة من اجل مساندة المنتخب المغربي و قائد سفينته بادو الزاكي للوصول بها الى بر الامان ان شاء الله. رددوا معي امين.شكرا.

  • abdelghani
    الجمعة 9 ماي 2014 - 18:49

    La liste des 27 joueurs convoqués :
    Gardiens de but :
    Yassine Bounou
    Karim Fegrouch
    Mohammed Amsif
    Défenseurs :
    Mehdi Benatia
    Issam El Adoua
    Zakaria Bergdich
    Abdelhamid El Kaoutari
    Zouhair Feddal
    Achraf Lazaar
    Marouane Da Costa
    Milieux de terrain :
    Omar El Kaddouri
    Adel Taarabt
    Nordin Amrabat
    Nabil El Zhar
    Karim El Ahmadi
    Mehdi Carcela
    M'Bark Boussoufa
    Aatef Chahechouhe
    Abdelaziz Barrada
    Mounir Obbadi
    Jamal Aït Ben Idir
    Younes Belhanda
    Attaquants :
    Marouane Chamakh
    Oussama Assaidi
    Karim Aït Fana
    Abderazzak Hamed-Allah
    Youssef El Arabi
    – See more at: http://www.lematin.ma/journal/2014/en-prevision-des-matchs-amicaux-face-au-mozambique-et-a-l-angola_da-costa-lazaar-et-ait-ben-idir–appeles-en-renfort/201883.html#sthash.vB07yo56.dpuf

  • صديق محمد "سيدي سليمان"
    الجمعة 9 ماي 2014 - 18:52

    من منا لايتدكر خروح المغاربة على بكرة ابيهم شيبا وشبابا نساء ورجالا في القرى والمداشر فىالمدن والحواضر في الداخل والخارج ؟بالله عليكم ألم يكن مخرجكم هوالزاكي نفسه اللدي تنتقدون رجوعه اليوم؟أين كانت نباغتكم في الانتقاد ابان قدوم مدربين لا علاقة لهم بالوطنية هملهم الوحيد جني المال . لايكمن سر انتصار الزاكي على اقوى المدربين الراغبين في تدريب الاسود هو وطنيته الحقيقية ايمانه بشعار الله-الوطن-الملك ،بكائه لخفوقنا فرحه لنتصارنا جريان الدماء المغربية في عروقه قبل كل شئ.أنا على يقين ان الزاكي يزرع الروح الوطنية في اللاعبين وهده هي الوصفة السحرية التي لايملكها غيره بمعنى اخر تداول الكرة سيكون إنتاج وإخراج مغربي 100% فدعواتكم ودعمكم له اولى من اي انتقاد . نحن معك قلبا وقالبا إلى ان تخرجنا من ديارنا مرة اخرى حاملين الاعلام مرددين اناشيد الانتصار …! بالتوفيق.

  • mohamed
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:12

    اتمنى للفريق الوطني في اطاره الجديد الانتصار تلو الانتصار والسؤال المطروح هل سننسى كاس افريقيا 76 ونضع في ادهاننا كاس افريقيا 2015 من نصيب المغرب.من صميم القلب اتمنى لهم استقبال ملكي من الرياضي الاول محمد السادس ادام له الله النصر و التمكين قصد التشجيع ونفخ دماء الوطنية و الشعور باحساس القميص الوطني و ما اجمله بالاحمر و الاخضر.

  • Said EL Haloui
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:21

    ربما تجد في النهر ما لم تجد ه في البحر

  • hassan
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:22

    المنتخب لمن يلعب جيدا, كفانا حديثا محترف او يمارس بالبطولة, القميص لمن يستحقه, المهم مغربي

  • اكاديري
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:39

    نرجو من المنتخب القيام بالتداريب في ارض الوطن اكادير مثلا يوجد به ملعب جديد وستقام فيه الالعاب العالمية اتركوا البرتغال و مرحبا بكم باكادير حيث الاجواء جد ملائمة وتعطى للجمهور التعرف على منتخبنا الوطني واطاره ,ولان البطولة ستقام على ارض الوطن فلا داعي لاجواء البرتغال…

  • mahfoud
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:45

    Là vraiment je suis content bravo zaki et bon courage

  • Mostafa Moulatif
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:11

    مضى أكثر من سنين قرأت بعض تعاليقكم في نفس الموضوع، أعني موضوع ا لمدرب بادوالزاكي والآن وبعد مرور كل هذ الزمن أجد أنكم لا زلتم تلوكون التصنيفات من مثل: هذا الصحافي متواطئ مع كذا، وذاك مخبر يخدم مصالح كذا، وهذا له يد مع الجهة كذا، وتلك تخدم مصالح هذه و… فقد شئت لنفسي الابتعاد عن هذا الأسلوب الذي لا أعتبره سوى مضيعة للجهد والوقتنفس الكلام و نفس الحقد ويؤسفني كثيرا أن تنزلوا إلى هذا المستوى التصنيفات من مثل: هذا المدرب متواطئ مع كذا، وذاك ا لمسا عد يخدم مصالح كذا، وهذا له يد مع الجهة كذا، وتلك تخدم مصالح هذه و… فقد شئت لنفسي الابتعاد عن هذا الأسلوب الذي لا أعتبره سوى مضيعة الوقت

  • وهكذا الأيام تعمرّ.
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:36

    إحباط:كل المستدعوين محترفين!.فما جدوى صرف أموالا على كل الأقسام الوطنية لكرة القدم؟.فإن كان ولابد أن نقتصر على المحترفين،فنغلق .أبواب الملاعيب والمستودعات.المحترفين لن يكونوا جاهزين للعب إقصائيات كؤوس العالم2018-22 بموسوكو وقطر.وبما ان المحليين شبه"مقصيين"من الحراك الدولي،فهل هذا يعني انه لن يكون لنا منتخب إلا بعد كأس العالم 2022؟.أعتقد أن المبرايات الدولية يجب أن يستفيد منها المحليين لسقل موهبتهم.المحترفون ينتظرون شيك التعويضات ثم يطيرون نحو الخارج.والكرة الداخلية ستبقى بهتة ومنقوصة من الفرجة.أظن ان الزاكي،"انتقم" من المدربين المحليين للقسم الوطني الأول،لان أغلبهم عارضوا تعينه.فرد لهم الصاع صاعين.كنت أفضل أن تعطى الأسبقية للمحليين بغرض تكوينهم وتوفير لهم الفرصة ليحترفوا بالخارج،ويتركوا مناصبهم لمحليين شبان،وهكذا دواليك.خطة الزاكي مبنية على المحترفين،ستقتل التباري داخل الوطن.كان عليه ترك الباب مفتوحا للمحليين،وتشجيعهم على العطاءآملين أن يتلقوا"اقترحات"من الخارج .ولو تطلب الأمر فرض اللعب عدد سنين في المنتخب قبل مغادرة الوطن.المخربون أعداء الزاكي بدؤوا الحرب بنشر دون علمه لائحة المدعوين

  • mohamed
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:46

    croyer moi zaki je pense comment tu va quitter l equipe natioal tu es un homme proffesionel mais le maroc n a pas de foot

  • Moroccan
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:05

    لا لا أسي زاكي لعب محالي ولعب أوروبي مشي كيفكيف,لاعب أوروبي مكون وعندو ليقة مزبانا و أخلق وتيعرفو يهدرو مع إعلام,نصيحة لي سي زاكي إلي بغيت تنجاح معا منتخب متكتارش من لا عبين محلين 2 ولا 3 باركا,ونصيحة أخري نادر مياغري محسن متولي هدو بلا مدجيبهمش,ما ديرش ما دار طاوسي ,دار هي محلين وخراج علي منتخب وراه دبا تيخراج علي جيش مالكي

  • مصطفى من فرنسا
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:07

    كلشي بغا اولي مدرب خلوا عليكم السيد فالتقار خلوه اخدم .كثرة القيل والقال لا تجدي شيئا لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • الحسن ماجد
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:13

    كلنا معك كيفما كانت النتائج أيها البطل ، وقد ساندناك ونادينا بك طوال سنين وقد تحقق حلمنا

  • عمر مفتاح
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:23

    الشعب المغربي يطالب بمنتخب من لاعبين محليين أولاد البلاد. نريد كل شيء مغربي 100 في 100 من المدرب إلى اللاعب. لا مكان للمدرب المحترف و اللاعب المحترف بالمنتخب. احتى إدا اخسرنا افلوسنا إبقاو عند المدرب و اللاعبين في المغرب. و لازم نصبر و نصبر ثم نصبر و نصابر على هؤلاء اللاعبين المحليين عشرة سنوات. لا يهمنا الكأس المهم المتخب يكون من اللاعبين المحليين.
    كون كان فرتوت هو المدرب أحسن من الزاكي.

  • بنت الريش
    الجمعة 9 ماي 2014 - 23:19

    المغاربة يثقون في قدرات الاطار المقتدر الزاكي وبتظافر الجهود ونزع الحقد والضغينة من بيننا يمكننا ان نحقق المستحيل.نعلم جيدا بان هناك مجموعة خبيثة ستعمل المستحيل ليفشل الزاكي كما فشل جميع البيادق اللتي احضروها وزكوها بلا نتيجة تذكر .ما لم يستعبوه هو ان الزاكي تايده نسبة99%من المغاربة سواء فشل او نجح سيبقى المدرب الوحيد الذي وصل بالمنتخب الى النهائي.ما لم افهمه هو كاس افريقيا سينضم ببلدنا فلماذا التحضير خارج الوطن لماذا لا يكون التحضير هنا لكي يتاقلم اولاد الجالية مع الجو ديال البلاد!!!!!!!!!!!!!!!?

  • حكيم
    السبت 10 ماي 2014 - 00:47

    من المعقول ان يكون الانسان مسؤولا على كلامه فلاقياس مع وجود الفارق.لان الكرة البيضاوية هي لب الكرة المغربية ياقمامة.عندما تنطق باسم الوداد او الرجاء ومااكثر تاريخ وفرق الدارالبيضاء ،يجب غسل فمك بالاحرى احذفهم من (دماغك)لان القمامة ليس من قيم البيضاوي يابوزبال…

  • جلال
    السبت 10 ماي 2014 - 00:53

    مع الاحترامي لي لاعبين المحليين ولاعبي البطولة لكن وهده هي الحقيقة لا يصلحون في الوقت الحالي لعب للمنتخب الوطني يجب ان نكون واضحين والناخب الوطني بادو الزاكي قالها للصحافي بطريقة غير مباشرة بي الاستتناء قليل من لاعبين في البطولة من يستحقون حمل القميص الوطني وهم المعدودين على الاصابع اليد من المستحيل الفوز بكاس افريقييا القادمة بدون لاعبين المحترفين لايمكن مقارنة بورزق او ياسين الصالحي بي مروان الشماخ او العربي لايمكن مقارنة بلهندة او بردة بي جحجوح او محسن متولي لاعب لم يستطيع الحفاظ على وزنه او لياقته البدنية كيف سوف يقارع لاعبي الافارقة الدي يلعبون في الاقوى الاندية العالمية هل تسطيع بطولتنا الحالية الضعيفة منحنا لاعبين متل اسامة السعيدي الدي تلاعب بي لاعبي تشلسي وسجل هدف العالمي فجا حتى مورينهوا بمستوه او لاعب متل عادل تعرابت يعلب في نادي ميلان العريق وما ادرك ما الميلان لايستطيع ان يلبس قميصه سوى الجبارة لاعبين او المدافع متل العميد فريق روما والدي اصبح النجم اول في فريقه تجاوز حتى ابن الفريق لاعب طوتي البطولة نزل مستواه كثيرا ولن تعطي لاعبين ممتازين كما في السابق

  • Kamal
    السبت 10 ماي 2014 - 01:04

    Je suis ravi de nommer Mr Zaki comme coach ,du coup on va répondre toute les vois qui ont criaient son prénom comme ultime sauveur de l'équipe national.je vais pas vous dire qu'est ce qui va ce passer parce que j'ai pas une boule de cristal mais je vous assure que vous aller chercher longtemps les excuses pour défendre votre choix qui va vous faire apprendre comment il faut bien fermer la gueule sagement
    Zaki n'a jamais était un entraîneur pour qu'il soit un bon
    Bientôt le verdict tombera

  • Mooitin
    السبت 10 ماي 2014 - 01:07

    لعب غير حد باب الدار آش داك تمشي روسيا باش اشتحو شوية

  • asnos
    السبت 10 ماي 2014 - 02:44

    أحسن لاعبي الفريق الوطني اللذين ابدعو في معضم اللقاءات القارية و الدولية التي لعبوها كانوا من مدرسة الرجاء و خصوصا من مدرسة الوداد التي تخرج منها النيبت و الزاكي . ولا ننسى الحارس المبدع فكروش من خرجي مدرسة الوداد و الذي يتألق حاليا في الدوري اليوناني راجيا من مسؤولي الفريق الوطني إستدعائه لأني أرى بعض التشابه في أدائه للمدرب الحالي أي الزاكي .

  • amateur
    السبت 10 ماي 2014 - 09:41

    le choix de zaki était très intelligent mais lui aussi doit montrer son intelligence se baser que sur les prof à l'étranger peut être une bêtise le mieux de mettre ds l'équipe des locaux en particulier de Raja et Tétouan avec qlq prof de l'étranger

  • Ouarzazate
    السبت 10 ماي 2014 - 19:44

    اتمنى ان يكون الزاكي المستوى الدي كان فيه في كاس افريقيا بتونس حين تاهل المغرب الى كاس افريقيا

  • amiiine
    الإثنين 12 ماي 2014 - 04:13

    نكونو واقعيين لكورا عند ماليها حنا شعب هدراتنا كبر منا….
    مثال الأفلأم التركية كنترجموها بل لمغربية… خليونا غي فتقافتنا او نطوروها للأحسن باش نزيدو لقدام
    فينا لهدرا بلأ فايدا هادا دار هادا فعل هادا شحال كايشد…. حادين غي بعدياتنا شي مقوس علا شي
    تاواحد في 2004 ما قال المغرب غامشي لي النهاية.. حقاش تاواحد مادوا عليهم ولأ حداهم… وا خليو سيد يخدم او ديوها فقراتكم ولأ خدماتكم او لفرحا غاتجي حتى لعندكم

  • ntifi73
    الإثنين 12 ماي 2014 - 09:13

    portugal pour assister a la final de la ligue des champions europienne.c'est simple.

  • kamal de meknes
    الإثنين 12 ماي 2014 - 17:58

    tout le monde a voulu zaki mais ce dernier se trompe lorsqu'il dit que le joueur local et le professionel ont les meme qualités.comme ca zaki lance des declaration differentes a celles s qu'il a dit avant d'etre selectionner ds un programme televisee sur la chaine MIDI1TV(EL MATCH).ila dit qu'il crois tjs aux joueurs internationaux

  • salah
    الخميس 15 ماي 2014 - 13:23

    trop de bla bla pour rien jusqu au mnt zaki et le mieure entreneure pour le maroc ? alors calme vous svp
    .je ne comprends plus rien en va parle apres les resultat

صوت وصورة
احتجاج أطر إدارية متدربة
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 22:01 2

احتجاج أطر إدارية متدربة

صوت وصورة
تمدرس ذوي الإعاقة الحركية
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 20:24 1

تمدرس ذوي الإعاقة الحركية

صوت وصورة
منصة شباب الرحامنة
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 18:30 1

منصة شباب الرحامنة

صوت وصورة
الحب يتحدى وضعية إعاقة
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 13:33 12

الحب يتحدى وضعية إعاقة

صوت وصورة
طموح بنونة يعتلي قمم الجبال
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 12:37 4

طموح بنونة يعتلي قمم الجبال

صوت وصورة
بين الرحّل في تندرارة
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 10:46 13

بين الرحّل في تندرارة