‫تعليقات الزوار

41
  • maghribi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 23:47

    لقد تعرضت ايها العلامة الجليل من بعض السفهاء والجهال لبعض تدخلاتك في النوازل الآانك تبقى دائما مواقفك محترمة منذ بدايتك في مسجد الحمراء

  • احمدي23523
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:07

    الحركات الإسلامية ليس لها مشروع تنهض به بالأمة؛ فلا يمكن لأبي هريرة أن يرفع من الناتج الداخلي العام. ولا يمكن لابن تيمية أن يصنع الطائرات. ولا يمكن لابن القيم الجوزية أن يعطينا طبا متقدما.
    لا يمكن في هذا العصر أن نبني دولة دينية تقطع الأدي والرؤوس وتجلد وترجم
    إن فشل الحركات الإسلامية هو ما سيعجل بالعلمانية
    لقد حاول الإخوان المسلمون دعوة الجيش الى العصيان بعد الإطاحة بمرسي. بالله عليكم لو وقع شرخ داخل الجيش المصري ستدخل مصر في دوامة من العنف لن تنتهي لعقود. فأين التنمية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاقتصادي. خاصة بالنسبة لشعب يبلغ تعداده 90 مليون نسمة بدون موارد طبيعية تذكر. شعب لن يتقدم إلا بطاقته البشرية.
    عودة إلى الحركات الإسلامية فهل تعلمون يا سادة أن حركة أنصار الشريعة في تونس تبين أنها حركة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة ؟؟؟؟
    ليس من وراء الحركات الإسلامية سوى الخراب. لأن الدين هو للتعبد الشخصي ليس إلا.
    يقولون أن ولي الأمر تلزم طاعته. لكن ولي الأمر تارة يكون هو حسني مبارك / وتارة هو محمد مرسي / واليوم ولي الأمر الذي يجب طاعته هو عبد اللطيف السيسي

  • abdo
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:39

    لكن من أي فصيل أنت أيها الفقيه ، تضع رجلا في عالم السياسة وتضع رجلا في عالم الدين ؟؟؟ كيف حشْرت أنفك في G8 وقبِلْت وبتواطء بعد أن حصلت على ( 2 كٌريمات كبار ) وأنت متقاعد من البرلمان !!! ، فكن شجاعا وتخلى عن رخصتي النقل ،لأن في المغرب من هو أحوج إليها ويكفيك تقاعد مريح من البرلمان ، وتعنتك يعكس المصلحة والكذب النفاق

  • حسن اشمها
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:43

    مرسي لم يخطئ فهو على صواب ,لم يظلم احد , انما تصادم مع الكثير من المشاكيل , لهذا يجب اعطاءه الوقت الكافي لكي يسوي الوضع .
    السؤال : هل الانقلابيون الان سيصنعون الطائرات والسيارات ويصنعون المعجزات….لا والف لا , بل العكس يا مصريون ستعيشون بالمساعدات وستسكنون في المقابر والمراحيض …

  • مراد
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:58

    جزاك الله خيرا كلام معقول ولامس جادة الصواب

  • alami-said
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:02

    على رقم 2 "احمدي" إذا كان كبار الفقهاء لم يرفعوا الناتج الخام و لم يصنعوا الطائرات و لم يعطونا طبا متقدما فأنت ماذا أعطيت الأمة وما هي القيمة المضافة التي تفضلت بها على مجتمعك ؟ أم أن رصيدك هو سوى القرنيبي و تقرقيب الناب و التهكم على من أعطوك شخصية متميزة و أمة كبيرة فلولا الإسلام لكان مصيرنا أشبه بالهنود الحمر بأمريكا و الغجر بأوربا و في أحسن الأحوال لكانت حضارتنا أشبه بأطلال نبكي عليها على نحو حضارة المايا والأزطيك لقد شاهد العالم التقدم الكبير و الشامل الذي حققه حزب إسلامي في تركيا في الوقت الذي إنهارت جل إقتصادات أوربا و تحولت بعض الدول إلى عابري سبيل يطلبون الصدقة… فأين الحق و أين الباطل ؟

  • مواطن مغربي
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:22

    كنت سأستحلفك بالله لكن خشيت ان أقع في الإثم، أناشدك أسي الزمزمي أن تبتعد عن الخوض في السياسة وفي شؤون العامة وفي الفتوى ذات الطابع العام أو الاجتماعي ، أرجوك رجاء شديدا وأشد على يدك ابتعد بعد المشرقين عن المغربين، لأنك كلما اقتربت كلما خلفت دمارا شديدا، خاصة في السياسة والفتاوى الغريبة فإن مجازرك ربما أكثر من مجازر السيسي في مصر بناء على القول المأثور: زلة العالِم زلة العالَم، وكذلك رحم الله من قال: أخطر شيء على الأمة نصف عالم ونصف طبيب…. أرجوك اعتزل من فضلك وسامحني

  • مسلم
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:28

    مشروع الحركات الإسلامية هو الإسلام

  • الغاسق إذا وقب
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:38

    دكاكين من الإرث السحيق تأبى أن تقفل روازينها رغم قلة المشترين فلم يتبقى على رفوفهم غير علكة

  • الإسلام منهج حياة
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:42

    الإسلام منهج حياة أما الابتلاءات فهي سنة ربانية و العاقبة للمتقين وهذا حصل مع الأنبياء كما يحصل الان مع أتباعهم ،وكيد الأعداء من الصهاينة و العلمانيين لا يبرر أن ينسحب المسلمون من تطبيق مبادئ الدين الحق في كل مناحي الحياة بما فيها السياسة ، والأحداث الان رغم المحن تؤشر لامتداد غير مسبوق للمشروع الاسلامي والدليل على انتصاره هو يأس أعدائه من الفوز في أي انتخابات نزيهة فبات أكبر أمانيهم ان تأجل الانتخابات إلى أجل غير مسمى ،ترتعد فرائسهم منها ويلجؤون للإنقلابات لأنه لا أمل لهم في صناديق الانتخابات التي لفظتهم ،وهذا شيء ملاحظ في مصر وتونس وغيرها من البلاد الاسلامية.

  • الياجوري
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:48

    ياشيخ الا ينطبق تأويلك للاية الكريمة ايضا على مرسي و جنوده او اليس رئيس مصر خصوصا لما اصدر الاعلان الدستوري القاضي بعد الطعن في قرارته وكأنه يقول انا فرعون انا ربكم الاعلى.
    الامر الثاني اسي الزمزمي اشبغيتي شي مصر و لا شي مرسي و لا شي عسكر انت فقيه ما تحت البيكيني هدر على السحاق و الاستمناء و نكاح الاموات وبس.و اتقي الله في السياسة.

  • muhajir
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:58

    حبُّنا لك سيدي سيزْداد بقدر إبتعادك عن عورات نساءنا…

  • يونس
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:01

    انت مثل رائع لمخلفات العلمانية وتأثيرها السلبي على تفكير المجتمع. هل صنع ماركس او ستالين او جورج واشنتون طائرات ؟ لا. ماصنعه ابن تيمية والعظماء ممن ذكرت الذين حمل التاريخ أسماءهم عبر العصور هو بناء أجيال استطاعوا ان يعبروا قارات من أفريقيا حتى آسيا. في ضرف اربعين سنة تحولوا من بدو ورعات غنم الى رجال انحنت لهم امبراطوريات الفرص و الروم. كعلماني ستقول بحد السيف سأجيبك بان الهند و إندونسيا هما أكبر الدول الإسلامية في العالم فهل وطها جنود المسلمين؟ لا .الإسلام يصنع الإنسان العادل الملتزم في كل أموره الدينية و الدنيوية.المحترم لحقوق البشرية جمعاء والمحافظ على كرامة الأمة. لقد عشنا أزيد من 100 سنة تحت حكم علمانيتكم فانظر الى ما ال اليه مصيرنا الدل والهوان وانعدام الأخلاق وتقديس الغرب رغبة في دريهمات وليس أميرك السيسي الذي تكن له الطاعة سوى قشة في تبن بعير. نعم الغرب صنعوا و اخترعوا ونحترم لهم هذا ولكنهم خربوا أوطاننا بسبب علمانيتهم التي سيطرة على ضعاف العقول من امتنا. حتى اصبحوا يعيدون كلام أسيادهم كالببغاء ولايعون ما يخرج من أفواههم . هولاء العضماء ماتوا قبل عصر الطائرات فارني ماذا اخترعت

  • العكباني حميد
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:11

    ألم تخجل من نفسك وأنت تتحدث عن أهرامات الانسانية والشجاعة المرحوم /الشهيد جمال عبد الناصر ؟؟ أنت من تكون ؟ يا تاجر الفتاوى الغريبة ؟ التي يدعوك أسيادك لاصدارها كلما كانوا بصدد الهاء المغاربة عن أمر جلل ؟؟ ألم تختش من نفسك يا فقيه لاكريما ؟؟ اذن قل ما شئت عن أسيادك فللي كيحشمو ماتوا

  • عماد
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:23

    كان على الجيش المصري أن يفرق *كريمات* على قادة الاخوان المعتصمين في رابعة و كانت المسألة ستنتهي بدون دم .سولوا الزمزمي. راه عندوا الحل

  • boobker
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:24

    تعازي لاهل مصر
    سمع اسي احمدي راك غير تترون هاد لموسيقا لتتقول فات عليها زمان تفرشتو
    هاد ديموقراطية لتتشدق بها مطبقوها تا لصنعوها
    دليل هاد لمقطع لقلتي (لا يمكن في هذا العصر أن نبني دولة دينية تقطع الأدي والرؤوس وتجلد وترجم)
    باين لعمى انكم شفارة مفسدين بكل ما تحمل كلمة من معنة
    ازايدها بخبر أن حركة أنصار الشريعة في تونس تبين أنها حركة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة ؟؟؟؟
    مين تسوقتي هاد الخبر من عند سيسي اولا امريكا هادي هي فعايلكم غير فتنة و الاكاديب هاد شي لي تتقنوه
    الله يهدي ما خلق

  • Malika
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:36

    لست مقتنعة بكلامك,,الجيش هو من اخطأ هو من انقلب على الشرعية,لماذا لم يتريث حتى يرى نتائج الاخوان ويتمهل وبعدها ينتظر نتائج اانتخابات المقبلة,لماذا ينقلب الجيش على الحق وتريد من الاخوان ان يستسلموا انه من الجبن والعار وانعدام الرجولة, فالجيش اذا تولى الرئاسة فلن يرى الشعب المصري يوما طيبا وسوف يعودون لعهد مبارك 30عاما ايضا اليس من الظلم والحقرة ان تعيش مخنوقا لاجيال, اللهم موتة واحدة ولاموتة على على مراحل…وان كان مرسي اخطا, يعطوه مهلة لتصحيح خطئه وماذاكان خطأه انه قتل الشعب في ساحة رابعة العدوية او بساحة التحرير لماذا انتم خائفون قولوا الجيش هو من اخطأ ويكفي,

  • yassine
    الخميس 29 غشت 2013 - 02:52

    الإخوان بعد ما إنخرطوا في اللعبة الدمقراطية و الإنقلاب عليهم إنخرطوا في النهج الذي أسس له الإنقلابيين و هو الخروج للشارع و قد تم الإنقلاب على هذا النهج كذلك و تم تقتيل المتظاهرين العزل ووصفوا بالإرهابين و تم إعتقال قياداتهم و يتم التحريض عليهم في الإعلام المصري كله. النتيجة إنقلاب على دمقراطية الصناديق و الإنقلاب على دمقراطية (الشوارع).

  • سلمان
    الخميس 29 غشت 2013 - 03:44

    هذا جالس يحكي لنا عن تاريخ مصر وكل الناس تعرف تاريخها .لم تقل شيءا مفيدا اسي الزمزمي

  • حست ايت مبارك
    الخميس 29 غشت 2013 - 03:50

    نعم يا شيخنا أعداء الحركات الإسلايمة كثر في الداخل والخارج وفي مقدمتهم امريكا والغرب عموما والعلمانيون وهذا لا ينبغي أن يكون مانعا لهم من مزاولة الحكم فهل يتركونه للعلمانيين المفسدين ؟
    ما يقع في مصر الان هي أحداث كلها في صالح الاسلاميين إذ أثيتوا انهم ديمقراطيين بامتياز والعلمانييون دكتاتوريين …………

  • ANZBAY
    الخميس 29 غشت 2013 - 04:00

    من الواضح أن الزمزمي لم يقارب الانقلاب العسكري وتداعياته مقاربة شرعية،وإنما تحول إلى محلل سياسي محايد تماما .إنه كحاطب ليل لايدري ما تلتقط يداه.فقد حاول أن يرضي الجميع ،فتبنى جميع الأراء المتناقضة وجعلها رأيا واحدا.إذوصف السيسي بمجرد مساعد للثوار،ثم شبهه ومعاونيه وتابعيهم بفرعون وجنوده أفعالا(ومصيرا!!).كما وصف من تظاهروا ضد مرسي بأنهم ثوار وغوغاء أيضا.ووصف مرسي بالرئيس الشرعي السابق.واعترف بأن "الإخوان"مظلومون،لكن آلمه عدم استسلامهم.كما تذبذب رأيه حول جواز تدخل الأزهر من عدمه.إن الزمزمي يتحدث حول ما يجري في مصر وكأنه مضت عليه عقود من الزمن،فاستعجل التأريخ وانتحل صفة المؤرخ المطلع "النزيه"،فيما يتزايد عدد الضحايا في مصر ،ويستمر إجرام الانقلابيين الانتهازيين.

  • essam eddine
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:58

    laisse l’Égypte tranquille Mr et pensé a ce qui arrive au Maroc

  • مواطن مغربي
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:03

    قـالـوا : تطبيـق الشـريعـة سيـرجعنـا ألف سنـة للـوراء …!

    فـرُد عليهـم : سيـرجعنـا لعهـد النبي أم الصحـابـة ؟
    أم لعهد الفـاروق وهـو يحكـم الفرس والروم ؟!
    أم لعهد الأموييـن وهـم بالشـام وجيـوشهم في قلب إسبانيـا ؟!
    أم لعهد العباسيين والغرب يركع لهم ؟!
    أم لعهد عبد الرحمن الداخل وهو يطوق فرنسا وإيطاليا ؟!
    أم لعهد قطز وهو ينقذ البشرية جمعاء من المغول ؟!
    … أم لعهد الأيوبيين زنكي وصلاح الدين وهم يدكون جيوش الصليبيين ؟!

    ليتنـا نـرجـع ألف سنـة للوراء !
    لربمـا يرجـع لنا شيء من كرامة الإسلام وعزتـه

  • nabil-nabil
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:39

    ردا على أحمدي23523 رقم "2"

    أيها الأخ الأحمدي أرى في تعليقك هجوما على الإسلام و على شيوخنا
    و رموزنا الدينية, أين أنت من أبي هريرة رضي الله عنه حتى تتهكم عليه بهده الطريقة. و أين أنت و أين نحن من إبن تيمية و إبن القيم الجوزية علماء و فلاسفة الإسلام فلاسفة هل جربت حتى أنت تقرأ لهم و تعي قليلا رسالتهم و كيف يفكرون
    و إدا كان الإسلام لا يساعد على أختراع الطائرات و الطب و النووي فهل نسيت ما قدم لنا المخترعون العرب في العصر الدهبي للإسلام مثل
    ابن يونس : مخترع رقص الساعة
    ابن الهيثم مخترع الكاميرا
    عباس بن فرناس صناعة آلة للطيران
    جابر بن حيان مخترع الكيمياء الحديثة
    العلماء المسلمين هم أول من اخترع "البنج"
    ….. و الائحة طويلة
    و لا تنسى أن كثيرا من الغرب المخترعون هم كدالك اناس متدينون بدينهم
    فكر ون جديد فالعيب كل العيب لس في ديننا بل العيب فينا و في فهمنا الخاطئ للدين

    فديننا دين محبة و سلام و أخوة و رحمة لولا الرسلات الدينية لكان العالم حديقة حيوانات
    إدا كان إبن هريرة رضي الله عنه لم يخترع الطائرات فقل نفس الشئ على الامام الأحمدي
    انشري يا هسبرس

  • أبو طه
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:01

    تحليل سطحي يعوزه العمق اللازم وتحري الدقة وكل اولئك ضروري للاقتراب من الموضوعية.

  • يونس
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:16

    عوض ان تعلق على الاخوان علق على من يقتلهم بلا رحمة .
    اقول لك ان الحكم سيرجع الى الاخوان ان شاء الله وانه لا مجال الى العلمانية في مصر .

  • مسلم غيور
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:31

    الشيخ الزمزمي اختلط عليه الامر فلايدري مايقول مرة هنا ومرة هناك ونحن اعتدنا عليه دالك وهده الاية الدي استدل بها تنطبق على سيسي واعوانه اما قوله اخطا مرسي فنعم اخطا لانه لم يتحالف مع اسرائل وحلفائها اليس من اكبر الاخطاء ان يقتل الوفا في ايام قليلة ولم يتحرك ساكنا والعجب كل العجب مساندة السعودية ودول الخليج له اماقولهم بانهم اسقطوا مرسي برفض الشعب 30مليون في ميدان التحرير فهدا كدب وافتراء لان ساحة مسجد الحرام اكبر من ميدان التحرير وساحة مسجد الحرام لا تسع الاعلى 3او 4 مليون وكل هدا قد اعد له من قبل من طرف سيسي الخائن واصدقائه اليهود انتهى

  • فؤاد
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:32

    أعجبتني كلمة الشيخ الزمزمي فهي قررت واقع الشأن المصري . فلإنسياق إلى دوامة الإخوان والدفاع عن الصوابية المطلقة لمشروعهم، أو الإدعاء بأنهم لم يخطؤوا، فهذا جهل وعنجهية وغرور ، بل الحقيقة أن حكم مرسي شرعي ولا يجوز الخروج عليه وإنما يسدد وفقا لما هو مقرر في الدستور والقوانين ، وكذلك من الحقيقة أن ما مارسه الجيش بقيادة السيسي على المتظاهرين في رابعة إنما هو فرعنة وغطرسة وظلم كبير ، والسيسي ومن يشد على أزره سيتحمل مسؤولية ذلك ومانتج عنه أمام الله العادل . فعلى الإنسان أن لا يفقده إنتماؤه أو حبه لجهة معينة الإنصاف فإن الله لا يحب ذلك وإنما يجب على المنصف أن يرى الأمور من منظر عالي حتى تتضح له الرؤية ويتضح له التصور فيكون رأيه مؤسس على منظق سليم . والله أعلم

  • عبد الفتاح /تازة
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:43

    ابو هريرة رجل غير متخلف:

    إذا كان أبو هريرة لا يستطيع ان يرفع من الناتج الداخلي العام. و لابن تيمية أن يصنع الطائرات. …فإنهم لا يمنعوك من صناع الطائرة و لا من تحسين ناتج دخلك …

    نعم القيم التي يدعو اليها ابو هريرة تستطيع ان تمنع اللصوصية ،وأن تحرم الرشوة والتسيب ،وأن تردع الفاسدين …

    دين ابي هريرة وابن تيمية ..يدعو الى العدل والحرية والمساواة
    والكرامة الانسانية ..وكل القيم الجميلة ..وهي الشروط الموضوعية لتحقيق التقدم الحضاري ..

    و المبادئ التي يدعو اليها ابو هريرة ، هي التي توفر الارضية المناسبة لزيادة الناتج الداخلي العام وصناعة الطائرات وغير ذلك ..

  • شريفة مساعف
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:45

    شفيت غليلي حينما ذكرت جبروت الحكام المصريين المنبثقين من الجيش وما مارسوه على شعب مصر العظيم طوال الستين سنة الماضية وانطباق الآية الكريمة التي ذكرت على ساسيتهم العوجاء ، أقول شفيت غليلي لأنني قاسيت من أسرتي حينما كنت أذكر لهم الضباط الأحرار بسوء لما يمارسونه من الظلم والطغيان والإستبداد فهم يرونهم المحررين للشعب والطاردين للمحتلين ، فشكرا لك . أما ما ذكرته عن خطأ الإخوان فأنا معك في ذلك فهم أخطؤوا أخطاء جسيمة ولكن لا يستحقون ما يمارسه عليهم الجيش من القتل والتعذيب والتنكيل فعلينا أن نقف بجانبهم حتى نكون من الذين ينصرون المظلومين . والسلام عليكم

  • خالد
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:59

    ردا على احمدي 23523
    سي احمدي ما جاء به ابي هريرة او ابن تيمية او ابن لبقيم الجوزية – وهم ركائز- الدين الاسلامي – هو النهضة الاخلاقية،الروحية،التربوية،التي يفتقدها الغرب و لربما انت من المعجبين به، لكنك لم تطرح السؤال الحقيقي و هو لمذا نحن متخلفون ؟ هل بسبب ابن تيمية و ابي هريرة، لا و الله و لكن لان هناك سماسرة الاخلاق، و الديمقراطية ، و الانتخابات، نحن متخلفون لانك ربما انت نفسك غير منخرط في محاربة الفساد .
    فان لم يكن ابي هريرة لينقل لنا الاحاديث الشريفة هل سيفعل ذلك السيسي ام الهمة ام من ؟
    علينا انا و انت و حتى يرتفع دخلنا الفردي و ان نصنع الطائرات ان ننخرط في محارة المفسدين الذين يوزعون 100 درهم و 200 درهم في الانتخابات على السذج و الجهلة ليجنوا من ورائها الملايير عبر السفقات العمومية ة انت نائم

  • فوزي
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:55

    لو كان فضل مورسي حتي نهاية ولايته ،كان خربها علي مصر و دمرها ،وباع شمال سيناء في سبيل الكرسي.

  • ولد الدرب
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:03

    الم تكن نائبا برلمانيا يوما ؟ أو لم تكن تلك مشاركة منك في الحكم، ان كنت غير قادر علي المساهمة في التغيير من منطلق سياسي فلا تجزم بان غيرك غير قادر
    وشكرا

  • surfing zamza
    الخميس 29 غشت 2013 - 20:59

    الاخوان!!!! قلوبنا معكم في ميدان حقوق الانسان ولكن للا سف انتم استحواديون كلما حللتم بميدان فكري ديني او اجتماعي الا واقمتم عليه الحجزتجعلون التفهاء فى الصف الامامي.. لخدمة اجندة مثل ما يفعل و يفعل بصاحب لكريمة (..هو يتكلم عنكم وليس منكم ) الذي اصبح واعظا حكيما لكم… !!! وللاسف فالمصري اسبدل اسبداد

    مبارك باستبداد الاخوان….السياسة فن ودراسة …يجب ان تقرا الرسالة قبل ان تفتحها الامم تتقدم بعظمائها ولا بتفهائها…. وليس بركاب الامواج ..

  • abdeljebbar
    الخميس 29 غشت 2013 - 21:15

    جزاك الله كل خير، ورفع قدرك، ونفع بك

  • عمر
    الخميس 29 غشت 2013 - 22:23

    اللسلام عليكم
    شيخنا لا اقول لك الا. فاصبر عل مايقولون

  • مصحح
    الجمعة 30 غشت 2013 - 11:49

    إلى ولد الدرب صاحب تعليق رقم 33 أول كلماتك تنقض آخرها وتبطل ما تريد أن تلزم به الشيخ الزمزمي فأنت قلت: "ألم تكن نائباً برلمانياً" ولأصحح لك مفهوم النيابة البرلمانية أقول:
    أولا: النائب البرلماني ليس حاكماً ولا رجل دولة ولا رجل سلطة، سيما إذا كان في المعارضة، وإنما دوره النيابة عن دائرته وعن الشعب كله في التبليغ والمطالبة لما يريده الشعب من الحكام، ومهمته أيضاً مراقبة الحكام فيما يريدون إصداره من قوانين وتشريعات ومطالبتهم بملائمة تلك القوانين والتشريعات للهوية التي يؤمن بها الشعب، هذا معروف وواضح عند كل متتبع للشؤون السياسية.
    وأقول ثانياً: النائب البرلماني يستمد وجوده ويأخذ مقعده داخل البرلمان بتعاقد مع الشعب وتفويض منه مباشرة وليس بتعيين من السلطة ولا من الدوائر العليا، والبرلماني ـ أيضاً ـ يأخذ مقعده في البرلمان وما يستتبعه من تعويضات بتفويض من الشعب أيضاً، هذا بصفة عامة وبصفة خاصة فإن الشيخ الزمزمي انتخبه الشعب على أن لا يبخل عليهم بجهده، فلما ضعف جهده وحيل بينه وبين المطالبة بحقوق متخبيه في البرلمان لم ينتخبه الشعب ولم يفوضه مرة ثانية وهذا منتهى الديمقراطية.

  • كهنة المعبد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 12:55

    إنتقد البعض الأخ أحمدي 23523على تعليقه الذي إستشهد بأبو هريرة وإبن تيمية الحوراني أنها لا يصلحان في هذا الزمان للإنتجاج والصناعة لأن الأيام التي عاشوا فيها كان الأكل المفضل عندهم هو التمر وحليب الإبل وكل يوم ولا شيئ أكثر من ذالك.والغريب في الأمر أن أبوا هريرة كان يربي القطط وروي عنه ما يقارب 4500 تقريباً كلها ضعيفة وموضوعة في عهد حكام الطواغيت من بني أمية وبني العباس.وقال ذات يوم !!!!عند الطعام فمعى معاوية هو الأكرم وعند الصلاة فمع علي هو الأعلم وعند إشتداد المعارك ففوق التلة هي الأرحم.أما إبن تيمية الحوراني الذي وقف إلى جانب الحكام الطواغيت ونصرهم طوال حياته .وأفتى بعدم جواز الخروج عن الحاكم الظالم أو الفاسق وكل مرة نسمع من بعض شيوغ الدولار ينصحون الرعية بعدم التظاهر ضد الأنظمة القمعية البدوية في منطقة الخليج الأمريكي إتباعاً لفتوى إبن تيمية ومحمد الوهاب النجدي….. إنتجاج إبن تيمية في الوقت الحاضر القتلة وأسراب من قطاع الؤوس والتكفيريين المجرمين ومجموعات من الكهنة والمروجين لثقافتهم الدموية.

  • محمد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:09

    في الواقع الدي يحصل للاسلام والمسلمين هو التفرقةفي ما بينهم كترت الحركات الاسلاميين لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال تفرقة امتي على 73 وسبعون كلها في النار الا واحدة قيل من هي يا رسول الله قال التي عليها انا واصحابي ادا كل واحد يدعو لحزبه كثرة البدع والخرفات وكل واحد يفتي بما لديه وتركنا الامر المهم وهو اتباع نهج رسولنا الكريم والصحابة رضي الله عنهم اجمعين ولكي ترجع لنا العزة لا بد من ان نصلح انفسنا اولا وابنائنا واخواتنا كيف ينصرنا الله ونحن بعيدين كل البعد عن الاسلام الحقد فيما بيننا والتفرقة حتى في الصلاة كل واحد بعيد عن اخيه وتجد الجدال في المساجد وغير دالك والسب والشتم الصغير للكبير والكبير للصغير نحن بعيدين عن النصر وعن الحق اللهم ارجعنا اليك غير ضالين ولا مضلين وانصر اخوتنا في كل بقاع الارض وتبتنا يوم نرجع اليك وتقبلنا برحمتك يارب اللهم امين وكل احترماتي للمشايخ المسلمين الدين هم على الحق والله يوفقهم لما يحبه ويرضاه لهم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما

  • moh-Cana