‫تعليقات الزوار

28
  • ythk
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:34

    حفظكم الله شيخنا الفاضل

  • ocean
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:14

    une bonne analyse ,merci a toi cheikh Zemzmi.

  • simo
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:12

    حفظك الله شيخنا الفاضل
    و سدد خطاك

  • wourani
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:08

    باسم من بدا الزمزمي كلامه في ووواين اتى به واين تعلمه لو كان اشتغل بتعلم الناس امور العبادة لافلح

  • ملاحظ منطقي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:38

    شهادة مؤمن لاغبار عليها.ولا تعليق.
    تعليقي على المتأسلمين الدين يريدون أن يركبوا على أحداث مصر ليقضوا مرائب لهم ينتج عنها ضياع مكتسبات المغرب.
    عليهم أن يفهموا بأن المغاربة يعلمون جيدا بأن النظام الحالي في مصر, انقلب على الملكية يوم 23-07-1952 ووعد المصريين بالحياة الكريمة والحرية والقضاء على البطالة وعدم التبعية وشعارات سال لها لعاب المصريين ولعاب العرب جميعا.شعارات أكبر بكثير من شعارات العدل والإحسان. وكل البلدان التى تبنت هده الشعارات كليبيا واليمن والجزائر وسوريا, نعرف كل ما جلبت لشعوبها من قهر وفقر واحتقار و…….
    بعد 60 سنة, لم تضق هده الشعوب ولو حرفا من تلك الشعارات.
    الحمد لله أن المرحوم الحسن الثاني جنب المغرب السقوط تحت طائلة الحزب الوحيد. والحمد لله الدي سيجنبنا السقوط والإنبهار بالشعارات الرنانة لجماعة العدل والإحسان أو أي حزب أو حركة تريد ركوب أحداث مصر للتسلق على ظهور السدج لقضاء مآربها.

  • مغربي ناصح أمين
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:50

    بكلمته هذه خالف الزمزمي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الحكام السلم والنصوص الشرعية التالية تبين ذلك:
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” من خلع يداً من طاعةٍ لقى الله يوم القيامة، لا حجة له. ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية”.
    وقال:” ” إنه يُستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون، فمن أنكر فقد سلم ومن كره فقد برئ، ولكن من رضي وتابع ” و لإنكار ليس هو الخروج على الحاكم بالمظاهرات و ترحيله من بلده.
    وقال : ” كانت بنو إسرائيل تسوسهم الأنبياء كلما هلك نبي خلفه نبي، وإنه لا نبي بعدي، وستكون خلفاء فتكثر” قالوا : وما تأمرنا ؟ قال :” فوا ببيعة الأول فالأول وأعطوهم حقّهم، فإن الله سائلهم عمّا استرعاهم ” فما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: حاسبوهم و ثوروا عليهم و أخرجوهم ورحلوهم و خذوا حقّكم بأيديكم. الثوريون الآن يقولون: لا ننتظر الفرج يأتينا من السماء ، لابد أن نأخذ حقّنا بأيدينا.
    وقال أيضا: ” إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها ” أثرة يعني سيستأثر الحكام بالأموال والمناصب ويبقى الناس في فقر، فماذا يصنعون ؟ قالوا : يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منّا ذلك ؟ قال” : تؤدّون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم ” ما قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم اذهبوا وعملوا مظاهرات و ثوروا الحكام.
    هل في الإسلام مظاهرات يا زمزي ؟
    هذا تحريض من الزمزمي على الخروج على الحاكم المسلم و هذا هو مذهب الخوارج و ليس مذهب أهل السنة والجماعة وعلى رأسهم الإمام مالك رحمه الله.
    والله المستعان.

  • سمير المغربي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:52

    لماذا لم تقل هذا الكلام من قبل؟؟؟
    ولماذا لم تقل حتى نصف كلمة في حكام المغرب؟؟؟
    فقهاء ديال الميكة، يتحدثون بعد فوات الأوان
    الفقه مع الجبن لا ينجزء شيئا
    أليس الزمزمي هو من قال أن العقيدة الوطنية تقتضي الاعتقاد بعصمة الحكام وقداستهم؟؟

  • حميد الرافعي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:54

    نرجومنكم أن تدعوالعلماء وسائر المفكرين في الشأن العام في الأحزاب والنقابات والجمعيات إلى رفع مذكرة مطلبيةمشتركة للملك حتى تتحقق ثورة هادئةمحروسةيقف فيها الجيش والأمن محايدا في المغرب وحتى لا تتكرر أحداث سيدي إفني في جميع مدن المغرب، فإن لم يستجب لكمجميع المدعوين فاكتفوا بمن حضر وليكونوا شخصيات بارزة نظيفة اليد، ولكم منا الدعاء بالتوفيق، عاجلا أرجوكم عاجلا.

  • كنتاكي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:36

    ياك هاذ خينا غي ديال الدبر و الحيض و الاستمناء…. ديال داك الوسخ كامل… اش داك للثورة التي هي طاهرة و نظيفة…لا دينية و لا ايديولجية… نريدها شبابية.

  • تطواني
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:56

    اسمها الثورة وليس التورة اين الثاء والذال ياشيخ

  • ناصح أمين
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:20

    هذا الشيخ هدانا الله و إياه صوفي قبوري فهو من عائلة متصوفة كبيرة في المغرب لذلك لا غرابة أن ينعق وراء كل ناعق و يردد الكلام كالببغاء عفله في أذنية .
    إن كان شيخا حقا لماذا خفيت عليه الأحاديث الصحيحة في حكم الخروج على ولاة الأمر و التي يعرفها كل طالب .
    و أتمنى من الإخوة ملاحظة أن الإعلام لا يزيد النار الا إشتعالا بإعطاء الكلمة للجهلة من الناس ليتحدثوا في دين الله .
    و الله المستعان

  • المنسي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:22

    والله يهديك آشيخ…واش تفرجتي لفيلم السفارة في العمارة؟ عجيب.

  • يتيم الاسلام
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:58

    من تكون يا ادونيس حتى تخرج كل من لا يوافقك الراي من رحمة الله؟استغفر الله فاني اراك تتدخل في شؤون الله.
    اللهم إنا نسألك أن تهدينا صراطك المستقيم وأن تثبتنا عليه إلى يوم نلقاك إنك سميع الدعاء.

  • الى ملاحظ منطقي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:48

    100% مع التعليق رقم 7 ملاحظ منطقي
    اضيف على دلك ان مصر لو زرتموها ستلاحظون الفرق بينها وبين المغرب الفقر والفوضى والفساد والرشوة من اعنف ما يكون اختناق في كل شئ والله

  • ابن الريف
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:24

    /::/نعم كل ما ذكر صحيح وواقع /::/
    تحية طيبة لكل المشاركين ، وتحية خاصة للأستاذ محمد الزمزمي ، كما نشكرك شيخنا
    على هذا البيان الذي ألقيته وأعطيت وجهة نضرك لما يحدث في مصر الحبيبة وتونس الشقيقة ، والواقع العام والمر الذي يعيشه المواطن العربي ، كما ذكرت الأسباب التي تؤدي به إلى أن يثور ويعبر عن البركان الذي يغلي بداخله ، لما يحس به من حرمان وإهانة وظلم واضطهاد وإهمال في كل شيء ، كأنه غير مواطن ،!! والأسوأ من ذلك ، أنهم يسيؤون ويشوهون كل ما هو عربي ومسلم ، حتى أصبحنا في نضر الآخرين قوم لا نصلح إلا للإهانة ، وأوطاننا لا تصلح إلا للسياحة الجنسية والتمتع الجنسي واغتصاب الأطفال فتجد كل شواذ العالم يتدفقون على أوطاننا العربية والإسلامية الفقيرة لتغتصب أطفالنا وبناتنا بكل سهولة بل يكفيهم بعض الإغرآت مستغلين الجهل والفقر والحرمان الذي يعيشه المواطن ، والذي سببته له حكومته،! والغريب في الأمر أن القوانين التي وضعتها هذه الحكومات لا تعاقب السائح عن جرائمه فما السر في ذلك يا ترى . . ؟؟؟؟ نعم إن الشعب العربي المسلم يغلي حقا مما يراه من المنكر ، وخاصة حين ينظر إلى أوطاننا فيجدها من خير الأوطان فوق هذه الكرة الأرضية ثروات هائلة ، لكن من يستغلها يا ترى .؟؟؟ـ وحتى المناخ الذي تتميز به أوطاننا مناخ مميز لكن يا أسفاه على من تولوا أمرها. . . !!!!!

  • bouderballah
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:10

    Monsieur Zamzmi est un député, donc c’est un homme politique qui normalement ne doit pas se permettre évaluer la scène politique egyptienne de cette manière. Il doit garder sa neutralité pour que les relations maroco-egyptienne ne se détériore pas. Sachant que les relations entre les deux pays se sont toujours basées sur le repect mutuel

  • أبو خليل
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:28

    تونس دولة بوليسية حقا في عهد بنعلي المخلوع والدين في الهامش، وحرية التعبير والاطلاع في الانترنيت كانت من الأماني، هذا صحيح، ولكن قول النساء والفتيات محرومات من الحجاب فهذا غبر صحيح. أكاد أجزم بأن حوالي نصفهن محجبات بالجنوب وانتشر الحجاب بشكل لافت في العاصمة حسب ما رأيته منذ شهرين مقارنة مع ما شاهدته في السنوات الماضية، كما أن الزنى والخياتة الزوجية ممارسات لا يعاقب عليها القانون التونسي.

  • بركان خامد
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:40

    يا شيخ خطابك ممل وقديم وهدا زمان غير زمانك انتهى زمن الغاون الشباب الثوار في الصفوف الاولى اما انت ف في اخر وبعيد وتكاد لا ترى ولا تسمع لانك بكل صراحة لست الا بلطجي رقم .. تلعب اللعبة التي اسندت اليك

  • الأمير الحزين
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:42

    واه حتى الزمزمي كايتفرج في الأفلام ديال عادل إمام، السفارة في العمارة .

  • ياسر
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:46

    فرق كبير بين الفقهاء المشارقة و فقهاؤنا في المغرب ،حت اللغة العربية لا يحسنون استعمالهازيادة على مستواهم المتدني في العلوم الشرعية.اللهم ارزق المغرب مشايخة من طينة محمد حسان و حسين يعقوب ….

  • الحبيب
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:26

    لست ادري لماذا ترك هؤلاء الفقهاء وظيفتهم الدينية في شرح نواقض الوضوء واحكام الحيض والنفاس للمومنين والمومنات واصبحوا يتكلمون في مواضع تتجاوزهم بكثير وليفهمون فيها شيئا الامايمكن ان يفهم يساري ملحد في احكام الوضوء مثلا ياسادتنا الفقهاء ارجعوا الي اماكنكم الطبيعية بيوت الله فنحن في حاجة الي مواعظكم وارشادكم واتركوا امور السياسة لاهلها بالله عليكم بماذاافادنا الزمزمي في البرلمان اذا بحتث لن تجدا له اثرا حتي الحضور لايحضر واذاحضر اذا لم يضر لاينفع هدي الله فقيهنا الي الطريق المستقيم

  • جمجم
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:44

    انتهى عصر الفقهاء الى الابد فانصحك بتغيير المهنة فتحليل الاحدات بهذا الشكل يوكد تطفلكم على غير مجالكم لان طفل في سن السادسة قد يحلل اعمق من هذا .اسرائيل ÷÷÷ فيلم ٍٍٍٍ عادل امام يهود…. كلام في كلام فارغ

  • جوهرة الحياة
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:06

    سمعت فتاوى كثيرة لهدا السيد ولن أسميه بشيخ لان هدا لا يمد له بصلة أيضا لن أضيع وقت في أن أستمع لكلامه لانه بلا جدوى

  • الحبيب
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:00

    لست ادري لماذا ترك هؤلاء الفقهاء وظيفتهم الدينية في شرح نواقض الوضوء واحكام الحيض والنفاس للمومنين والمومنات واصبحوا يتكلمون في مواضع تتجاوزهم بكثير وليفهمون فيها شيئا الامايمكن ان يفهم يساري ملحد في احكام الوضوء مثلا ياسادتنا الفقهاء ارجعوا الي اماكنكم الطبيعية بيوت الله فنحن في حاجة الي مواعظكم وارشادكم واتركوا امور السياسة لاهلها بالله عليكم بماذاافادنا الزمزمي في البرلمان اذا بحتث لن تجدا له اثرا حتي الحضور لايحضر واذاحضر اذا لم يضر لاينفع هدي الله فقيهنا الي الطريق المستقيم

  • الزغاري
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:02

    لمن يحكي هذا الفقيه زبوره سرد سطحي لاحداث ما يسمي بتورثي مصر وتونس ليس هناك لابيان ولاتحليل ولاموقف كلام اجرائد فقط ليس هناك ما يستحق غير مايعكس حقيقة هذا الفقيه الذي يصف فيلم السفارة في العمارة باالفيلم الاخير وقدشاهدناه منذست سنوات هذا يدل علي ان الفقيه يعيش في القرون الوسطي وآسفاه هذا برلماني يمثل جزءا من الامة ماذا ننتظر من امثال هؤلاء ؟ثم ياتي الان من يقول نريد الثورة والتغيير ابدأوابتغيير انفسكم من اجبركم علي ان تصوتوا علي مثل هذا الفقيه ؟ألسنا نحن السبب في الاتيان به الي البرلمان ؟ عباس الفاسي نفسه الذي يطالب البعض باسقاطه من اتي به الي الوزارة ؟السنا نحن ,نحن من صوتنا عليه وعين علي راس الوزارة بناءا علي المنهجية الديمقراطية لان حزب الاستقلال هو الحائز علي اغلبية الاصوات ولنا ايها الاخوة في القرآن حكمة يجب ان ياخذ بها كل عاقل دون ان ننتظر فتاوي الزمزمي وغيره يقول لكم القرآن “ان الله لايغيروا مابقوم حتي يغيروا ما بانفسهم”صدق الله العظيم

  • karim
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 20:04

    أولا أقول لصاحب التعليق رقم 10 ما هذا الأسلوب القذر ما هذه التربية.ارجوا من ادارة الموقع حذف مشاركته لانها تسئء الى الموقع.
    ثانيا ارى تحليل الشيخ صائبا تماما .

  • ادم
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:30

    ماشاء الله اتمنى من الله الهدايه لشعوبنا فقول الشيخ لاغبار عليه ولكن الغريب من المعلقين وانا متاكد ان اكثر المعلقين حفظ للقرءان سيكون قليلا منه ومع دلك ينقد ويسب شيخ حامل للقرءان كله كنت جد كلما اقرء تعليق لكم اضوج زعلا من كلامكم الجد سئ ومنحط ولكنى سالت صديق مغربى عن مدى التعليم فى المغرب وقلت له اتدرسون قله الادب وعدم الاحترام فى مدارسكم اتدرسون اسوء الكلمات فى مدارسكم الم تعلموا الاطفال الادب والحديث مع الكبار فلم يرد عليا ظل صامتا بعد ان قلت له اقرء التعليقات للمغاربه فقط ستجد انحلال عقلى وفكرى جد واظن انه الغباء والفقر وعدم التربيه هم المسؤلون اولا عن مثل حالاتكم اللا اسلاميه فانظروا الى كل جرايدنا فى مصر لن تجدوا دكر مغربى فيها او كلمه سب لحاكم او رمز مغربى اما انتم فجد تظهرون جهلكم الابدى فى الدرايه والمعرفه عنا فى مصر واقول لمن زار مصر وقال الفقر اظنك ياهدا كداب فمازال الجنيه المصرى به 20 خبزه تكفى لاشباع 10 مخلوقات مثلك حتى لو كنتم غير ادميين سيكفيكم بجنيه واحد فقط خبز من مصر الفقر المدجع حقا فى عقولكم انتم الخاويه والفارغه من كلام الاسلام بل مليئه بكلمات اخدتوها من اوربا فانتم جد نسيتم الدين الاسلامى وهدا واضح فى تعليقاتكم الجد قليله الادب والدين

  • يوسف الرباطي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 19:32

    أحسنت الكلام يا فقيه.
    ولا أقول ما قال البعض تأخرت أو…
    بل أسدد الكلام في وقت لا يزال أبواق النظام المصري من علماء البلاط.. يضربون هذه الثورة في شرعيتها. فكلامك قيم بصفتك عالم من علماء لمغرب.
    فأحسنت سيدي.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء