‫تعليقات الزوار

32
  • nssare
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:11

    tu ne comprends rien a la politique va prendre un cafe a la chope tu ne sais pas que le maroc est un allier des etats unis

  • علال ابقار
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:13

    المغاربة باطيافهم يدينون الارهار بشتى الوانه.
    هل لسان ‘مفتي البلاط’ اخرس عندما يتعلق الامر بالمفسدين و ناهبي الشعب؟
    الا يمثلون جدور الارهاب؟

  • hakim
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:41

    مادا ننتضر ان يقول لنا شيخ عد من اسفاه شيوخ المغرب لا يجرء ان يقول كلمة حق في وجه كل الاحدات التي تهم المغاربة في وطنهم ويدهب ليقول كلاما عن شخص لا تربطنا علاقة به سواءا من قريب او من بعيد ياشيخ اتق الله

  • maghrebiya
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:33

    عاد طفات عليك الشمعه؟ الله يعطيك الدل ، كمامر الشر ، هالعار ماتبقاوش تجيبولنا هاد خينة كينشوفو نكحل بالعما !!!

  • Alawi Ahmed
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:43

    بن لادن هو خرافة سخيفة، انه خلق من قبل القوى المظلمة والظالمة في الحفاظ على الوضع الراهن في العالم… بن لادن هو شخصية مختلقة والقاعدة غير موجودة، والعصابات التي تطلق على نفسهاالقاعدة هم من المرتزقة التي تدفعها الحكومات على استخدام الإرهاب لتخويف سكان العالم في في الأساس قيادة قطيع الأغنام

  • السباعي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:39

    كلمة سلام معندكش وغير قول السلام عليكم في الاول اسمحلي اعلى هاد التعليق

  • سعيد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:47

    ومن يمول ويساند إسرائيل أيها الرجل.لولا أمريكا لما وجدت إسرائيل ولما كان لها أي قوة أو اعتبار

  • said./agadir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:49

    تصف أسامة بالجهل وأنت أجهل منه!
    نائب برلماني، وعالم،يدعو إلى إسقاط طائرات فوق أبراج مأهولة بالسكان في تل أبيب ويصف ذلك بالجهاد الذي كان أولى على القاعدة أن تقوم به! أين الفرق بينك إذن وبن لادن ما دمت تدعو إلى قتل أناس مدنيين غدرا؟نعم إن الصهاينة كلهم مستوطنون اغتصبوا بغير حق أرض فلسطين وطردوا شعبها واستوطنوا بيوتهم وعمروا مدنهم،لكن هل يبرر كل ذلك أن نلقي بالقنابل فوق رؤوس أبنائهم؟رضعهم وشيوخهم؟ماهذه الهمجية المخالفة لأخلاق الإسلام؟ ألم ينهى الرسول( ص) عن قتل النساء والشيوخ والرهبان وكل من لا يحمل سلاح الحرب ضد المسلمين؟
    خطأ أسامة بن لادن في إسرافه في القتل،فقد اجتهد في تطبيق الآية “وإذا عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعاقبتم به” فأخطأ. اعتقد أسامة أن القرآن يعطيه حق الرد بالمثل على الغرب الإستعماري العنيف، بترويع وقتل مماثل للمواطنين الأبرياء،لكنه نسي أن الله تعالى يقول”ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق”
    أي إذا ثبت فقط في حقها ارتكاب جريمة القتل العمد،وهو مالا يتوفر في ضحايا العقاب الجماعي الذي تمارسه القاعدة على غربيين وحتى على مسلمين للأسف. ونسي تنظيم القاعدة قوله تعالى “ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل” فكان في سلوك هذا التنظيم إسراف شديد في القتل، واعتداء على غفل أبرياء، لا علاقة لهم من قريب أو بعيد، بالسياسة أو حتى الدين!

  • زهير
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:57

    ياشيخ يستحسن بامثالك ان يبدؤوا حديثهم باسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم اغفر لنا

  • taza-maroc
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:51

    1- هادو ليضربو فمراكش مكانش الغرض ديالهوم اضربو النظام بل كان غرضهوم ايضربو الاقتصاد والحرية.
    2- الا مكانتش القاعدة نود انت السيزمزمي ديرلنا التحقيق ديالك.
    3- اود الارهاب كيبقى ارهاب فين مكان .

  • tetred
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,يظهر لي ان الشيخ خائف لما يملك من املاك,لا حول ولا قوة الا بالله.

  • بنادم
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:13

    مع احترامي لكم الا ترى انك اخطات فوزير الداخلية لم يتهمها مباشرة فقط قال ان الطريقة نعرف من يقوم بها وكدلك الكل يعرف ان القاعدة هي مخترقة من المخابرات الجزائرية على اي تم الان تحديد مشتبهين حسب وزير خارجية فرنسا سيتضح كل شيئ فيما بعد ثم عليكم ان تحدروا في كلامكم فاسرائيل ليست اليهود عامة ورائع انكم اعتبرتم ان اسامة يستحق ماقلته وهو لم يضر بنفسه بل بالعالم الاسلامي ككل مع الاسف

  • yassir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:59

    كلام لا يسمن و لا يغني من جوع. يا ضيعة الاعمار تمشي سبهللا .اصبح السياسيون اكثر جرءة من العملاء عفوا العلماء. من المفترض ان يكون علماء الامة اول من يصدع بالحق و لا يخاف في الله لومة لائم. ترى ما هو نصيب العلماء في مساعي الاصلاح و التغيير الذي يعرفه المغرب فبعضهم ملتزم السكوت و الساكت على الحق شيطان اخرص و بعضهم متواطئ لانه مستفيد من الوضع الحالي. يقتصرون خطبهم على الجانب التعبدي . فاين واجب الامر بالمعروف و النهي عن المنكر . واين العمل بمقتضى -من اصبح و لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم- و اين و اين واين …مع العلم ان اول من تسعر عنهم النار يوم القيامة العلماء.فلا تكاد تسمع من هؤلاء شئ في خطبهم حتى الدعاء للمسلمين المضطهدين في ليبيا و تونس و مصر و اليمن و غيرها من الاقطار الاسلامية فضلا عن فضح الفساد و المفسدين في بلدنا الحبيب. و قريبا سيتبرئ الشعب من هؤلاء العلماء.

  • elalaoui
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:03

    Bonjour à tous,
    je suis parti de casablanca en 1986.
    J’ai suivi des cours à la mosquée ‘ALHAMRAA’ à coté du port à l’ancienne médina par un certain ZEMZMI,père et fils qui venaient de tanger.
    S’agit-il du même.Dans ce cas,je lui passe mon bonjour fraternel et vous prie de lui communiquer mon mail.
    Je l’avais accompagné chez lui et ai pris un café avec lui au glacier du parc.
    Merci.

  • الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:07

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وأخيرا ظهر المفتي الكبير ليقول قولته
    بعد أسبوع من الحادثة الأليمة فكر
    المفتي أن يظهر ليقول ما يقول
    رحم الله شهداء المغاربة ونقول لا لقتل الأبرياء لقد شوهتم دينكم بالأكاذيب
    ——————-
    سؤال للمسؤولين ؟؟
    لمذا إلى يومنا هذا الحادثة غامظة
    وغير واضحة لا من الحكومات ولا من الإعلام

  • عابر
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:09

    بالله عليكم هل هذا الشخص يستحق أن يطلق عليه عالم أو شيخ|؟
    لو أتيتم بطالب علم مبتدإ لتكلم بمنطق و علم أبلغ من هذا الشخص.الأحرى بك يازمزمي أن تعودإلى رشدك و أن يكون كلامك مستندا إلى الكتاب و السنة. و لا تحشر نفسك مع العلماء الربانيين فأنت بعيد كل البعد عنهم و عن نهجهم

  • جلال
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:15

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،أنا لن أعلق على ما قاله الزمزمي ولكن تعليقي أن الزمزمي محسوب (عند البعض) على أنه من رجالات الدين في المملكة وهو يحسب نفسه كذلك غفر الله لنا وله،ومعلوم أن رجل الدين أو الشيخ يكون قدوة لمحبيه وللذين يشتاقون إلى سماعه،والزمزمي في كلامه وهو (رجل دين )بدأ كلامه دون بسملة و لا بالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تحية الإسلام ولا أي مقدمة تعطي نبرة للمستمع أن الذي يتكلم من(علماء الدين).

  • rachid
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:45

    أضن أن الشيخ الزمزمي قال وجهة نضره في أحدات مراكش وأكد أنها تتشابه مع أحدات الدار البيضاء وآستبعد من وجهة نضره تورط القاعدة كما أكد أن بن لادن يستحق ماوقع نضير مآرتكب من أعمال إرهابية .أرجو من الإخوة المعلقين إحترام حق الشيخ في قول رأيه بحرية وعدم ممارسة الإرهاب الفكري عليه

  • مشطبة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:53

    عمل أصدقاء بنكيران خير لما رفضوا هذا الشخص من صفوفهم،و تحايلوا حتى ألصقوه بغريمهم رئيس حزب النهضةوالفضيلة الدي أصبح يختبئ من خرجاته المحرجة رغم أنه ممثلهم الوحيد في البرلمان. عندما كان الحديت عن اندماج الحزبين الاسلاميين، بداء الشيخ يفكر بالالتحاق بالاصالة والمعاصرة، الا أن تدخل الهمة صراحة وأمر بابعاده من حزبه و عمل على منعه من المداخلات في البرلمان. هذه الايام الاخيرة أصبح يسمح له بالتنفس شيئا ما.
    لن أطلب منكم أن تنشروا

  • zamzami
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:11

    jazak allah ya chikh

  • امين
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:17

    ان حركة 20 فبراير شريكة عن قصد او عن غير قصد في تلك الدماء البريئة التي سالت على ارض مراكش الطيبة وروعت اهلها الاخيار و حججي كما يلي:
    السلطات الامنية المغربية معروفة بكفاءتها في محاربة الارهاب وفي إ…فشال المخططات التفجيرية وقد قامت بذلك مرارا وتكرارا حيث احبطت العديد من المحاولات واجهضتها في مهدها وقبضت على الذين يعدونها. إلا ان الخروج المكرور والعشوائي في مسيرات الاحتجاج التي نظمتها حركة 20ف شغل السلطات الامنية وشتت انتباه اجهزتها وحصر جزءا كبيرا من اهتمامها في حماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية المحتجين. مما سهل مأمورية الجهة الواقفة وراء هذا التفجير الجبان. وهذا الامر لا يستطيع احد انكاره فقد قدمت حركة 20 فبراير خدمة مجانية (او ربما لا) للجهة التي وقفت خلف التفجير حيث شغلت الامن المغربي لتضرب تلك الجهة ضربتها.
    حركة 20 فبراير ومن يقف خلفها شركاء في الجريمة لانهم اضعفوا الروح الوطنية عند البعض من خلال خطابهم الديماغوجي الشعبوي الذي يلعب اساسا على ضرب الرموز الوطنية وتوتير الاجواء وشحن القلوب بالكراهية وتسليطهم الضوء على الجانب السلبي فقط وتصويرهم المغرب على انه (بؤرة فساد لا امل في اصلاحها إلا بالشكل الجدري) ماجعل الشخص/الاداة الذي نفذ الهجوم ينتقل من الفكرة إلى الفعل وهو مرتاح البال فهو مشحون ضد هذا البلد وضد رموزه وهو يرى انه مدعوم نفسيا وانه يمثل الكثيرين ولو بشكل رمزي
    ثم ان حركة 20فبراير لها سوابق في التخريب فالمغاربة لم ينسوا ان بعض محتجي الحركة قاموا يوم 20 فبراير بتخريب واجهات محال تجارية ومقاهي في نفس المدينة مراكش وليس بعيدا عن ساحة جامع الفنا محل التفجير مما يجعلنا لا نستبعد ان يكون بعض اعضائها (لنقل مثلا الغير منضبطين) قد قاموا بهذه الجريمة الشنعاء.
    في النهاية اقول ان حركة 20 فبراير ومن يقف خلفها إذا لم تكن من قام بالجريمة فقد شاركت فيها ودماء قتلى الجريمة ستظل معلقة في رقابهم واهل مراكش بالخصوص والمغاربة عموما الذي اثرت الجريمة في نفوسهم وعلى اقتصادهم لن ينسوا هذا اكيد…

  • راجع نفسك بخصوص بنلادن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:19

    بما ان تنظيم القاعدة كما يزعم الغرب الامريكي له مكانيات ووسائل فلمادا دائما يستهدف الابرياء ولا يستهدف شخصيات في مواقع القرار السياسي و العسكري الغربيين.الشيء الدي يؤكد ان “القاعدة” من ابتكار امريكا لتشويه الاسلام و لتبرير تضييق الحريات على المسلمين .اما بنلادن فالله اعلم بحقيقته فهده الزوبعة المثارة هي مفتعلة لغاية في انفس الامريكان .لقد اثبتت التحقيقات ان تفجير 11 شتنبر كان من تدبير المخابرات الامريكية الصهيونية لتبرير احتلال العراق و افغانستان و للتضييق على الحركات الاسلامية في العالم.انه الغباء ان يثق الزمزمي بالرواية الرسمية الامريكية التي تدعي ان بنلادن اعترف بمسؤوليته عن احداث 11 شتنبر.لا تنسوا تقنيات “الميكساج”.اما بخصوص تفجيرات كنيسة الاسكندرية و 16 ماي و الاركانة بمراكش و مدريد فكلها من تدبير المخابرات الغربية و بالتنسيق مع المخابرات المحلية.

  • aaqil
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:21

    Si ce monsieur ecarte AL KAAIDA? il sait donc qui a commis cet acte terroriste ou alors il est hors de la plaque.I affirme qu AL KAAIDA ne s attaque qu aux americains. Combien de fois ses chefs ont ils menace le MAROC, ou il ne suuit pas les informations.ET LES ESPAGNOLS , les allemands, les francais qui sont quidnapes par AQMI. C EST QUI CETTE ORGANISATION? ZEMZAMI DOIT SE TAIRE.

  • عاجل
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:23

    وقالت المخابرات انها تعرفت على مفجر اركانة وانه ذو لحية طويلة طولها 7امتار وكان يقول الله اكبر ويحمل في جيبه اطنانا من المتفجرات تكفي لتدمير مراكش باكملها بل المنطقة كلها واغلب الظن انه ذو ملامح سلفية ويملك قصورا فاخرة في المريخ وعقارات ثمينة في عقول السذج الذين يطبلون ويزمرون للمخابرات التي هدفها الوحيد لا غير التنكيل من الاسلام واهله

  • milo
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:35

    هاد سيد تعطاليه اكثر من قدره .من نهار دار ديك القدية تاع خالف تعرف وهو زيدفيه ….وسير نتبك راه الشعب المغربي طاب من كبحالكم….

  • adn
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:25

    السلام عليكم
    اود ان اقول يا اخواني ان حقيقة ما حدث في مراكش لا يعلمة الا الله والاشخاص المعنيين بالامر ولكن ما نخشاه هو ان يكون للسلطة يج في ذلك حينها اكيدستكون العواقب وخيمة في هذا البلد
    اما بالنسبة للشيخ فالرد جاء متاخرا ويمكن ان نتساءل اين هو دور المجلس الاعلى للعلماء هذا الاخير غير قادر على ان يبت برنامجا واحدا ولو شهريا عن الافتاء فيضطر المومنين بهذا البلد الى الاتصال بقنوات اخرى قناة الناس اقرا الرسالة حتى قناة السادسة لا يوجد فيها برنامج الفتوى

  • محسن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:27

    اسمع الملحون وأم كلثوم ودع عنك الحديث فيما لا تعلم، فكل مرة تطلع علينا بحديث تريد أن تصنع من نفسك شيئا. اعلم أنك تافه جاهل ونحن نعرفك. وأقول بك بالدارجة كن تحشم يا قليل الحيا…

  • k Emounir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:05

    ياسيدي قلت كلمة اجرام

  • tangerino
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:37

    اتقوا الله في العلماء.فحتى ان كان قد أخطأ في تحليله فالاحترام واجب للعلماء. و الحديث معهم يجب ان يكون لبقا لا ان تتطاواوا عليهم كمن يحدث عاميا او جاهلا.

  • ششي حامد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 20:01

    السياسة العمياء هي السياسة التي تستعملها الميريكان والحلفاءفي افلغانستان لقتل المسلمين هناك يا شيخنا الكريم وهي التي تعطي الضوء الاخضر لاسراءيل لتفعل ما تشاء بالفلسطينيين والحق باين

  • abderrahim
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:31

    اسي الزمزمي وا سير زم فمك
    الي معروف عليك هو الافتاء في استعمال المواد البلاستيكية في العادة السرية.اما هاد الشي راه واعر عليك شوية؟
    الناس ديال المعقول را مابغاهم حد في الزمان؟ولكن صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال:”سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. ‌

  • أبو أسامة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 19:29

    راه باين عليك الجهاد و أنت جالس في بيتك و لابس جلباب الحرير أما أسامة فلا تساوي عنده شيئاو لقد ترك الدنيا و ما فيها و هو لو مات فقد مات شهيدا و ليس مدلولا, و هو دائما كان يتمنى الشهادة اللهم ألحقنا به في الفردوس الأعلى و رحم الله الشيخ عبد العزيز الزمزمي الدي لم يكن يوما من علماء البلاط مثلك.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار