الزهر: اللعب لـ"أسود الأطلس" جلب إليّ المشاكل

الزهر: اللعب لـ"أسود الأطلس" جلب إليّ المشاكل
الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:03

أكد اللاعب الدولي نبيل الزهر، المحترف بصفوف” ليغانيس” الإسباني، عدم شعوره بالندم على الإطلاق لتمثيله منتخب المغرب بعد أن كان يلعب في صفوف ناشئي منتخب فرنسا، منتقدا في الوقت ذاته عدم استدعائه من قبل مدرب “أسود الأطلس” هيرفي رونار للمواجهات القادمة، برسم تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لمونديال “روسيا 2018”.

وقال الزهر، البالغ من العمر حاليا 30 عاما، إنه واجه مشكلات لقراره اللعب لصالح المغرب لكنه لم يندم على ذلك، بالرغم من تجاهل دعوته للانضمام إلى المنتخب الذي يحتاج لجهوده، وفقا لوجهات نظر المحللين الكرويين.

وأوضح الدولي المغربي، في حواره مع “بوابة العين” الإماراتية، قوله: “كنت ألعب مع فرنسا بصفوف الناشئين والشباب، لكن عندما جاءني استدعاء المغرب قررت اللعب معه، رغم انني واجهت مشكلات إدارية كثيرة مع سانت إيتيان الذي كنت ألعب له وقتها؛ كون الإدارة لم ترغب في أن أدافع عن ألوان المنتخب المغربي”.

وتابع: “منذ ذلك الحين لم أعد للتمرين مع الفريق الأول، ثم بعد ذلك بقليل ذهبت لليفربول، الحقيقة أنني بذلت مجهودا كبيرا من أجل اللعب مع المغرب، وهو شيء لا يعرفه الناس على الأرجح”.

لكن “رغم التضحيات التي لم تقابل بالوفاء من مسؤولي المنتخب المغربي، إلا أن نبيل الزهر أكد أنه لا يشعر بالندم كونه اختار تمثيل المغرب، كما أنه سيلبي دعوة رونار متى استدعاه مجددا”، يقول المصدر الذي نقل عن اللاعب تأكيده: “سأذهب وأنا سعيد ومنشرح الصدر”.

ويستعد المغرب لمواجهة مالي، في الأول والخامس من شتنبر القادم، بالتصفيات التي لم يحقق فيها الفوز حتى الآن؛ ولم يجن سوى تعادلين، لكنه رغم ذلك يبتعد بنقطتين فقط عن كوت ديفوار صاحبة الصدارة.

وفي هذا الصدد قال الزهر إن فرصة أسود الأطلس قائمة للتأهل إلى “مونديال 2018” رغم صعوبة المنافسة في مجموعته التي تضم أيضا الغابون.

وعن ناديه الإسباني ليغانيس قال اللاعب إنه يستمتع بوقته مع الفريق، رغم معاناة الصراع من أجل البقاء خلال الموسم الماضي، وأضاف أن “ما يميز ليغانيس يبرز في جماهيره الداعمة للاعبين دائما”.

وانتقد الدولي المغربي “جنون الميركاتو الصيفي الحالي والانتقالات المفاجئة”، مشيرا إلى أن المال عادة ما يحكم قرارات بعض اللاعبين، مدللا على ذلك بالدوري الصيني الذي يقدم عروضا مادية مغرية للاعبين، وفي المقابل لا توجد منافسة حقيقية بتلك البطولة.

وحول النادي الأفضل بالنسبة له في إسبانيا قال الزهر: “أشجع برشلونة، ليس فقط لأنني كنت أسكن في نيمس القريبة من هناك، ولكن لطريقة اللعب .. كما أنني كنت أمتلك قمصانه وتتبعته منذ الصغر”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ماروكي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:34

    بل تشعر بندم يا صديقي لكن طبعا لا تسطيع قول دلك علنيا وبصراحة اي شخص سوف يكون في موقفك سوف يندم, فهده مسيرة حياة يأتون لطلبك وعندما توافق يتخلون عنك غدا.
    انظر لحال هشام مستور مند اختار المغرب تحولت مسيرته الى جحيم, هدا الفتى لو كان برازيلي لوجدت منتخب الاول يستدعيه ويعطيه بعض فرص لتسويقه ويستفيد منه مستقبلا.
    اما نحن عندما تكون حولك اضواء صحافية الاوروبية يطلبون ودك وبمجرد ان تواجه وضع صعب يديرو بحالي عمرهم عرفوك.

    صحيح حب الوطن وغيره لكن الكرة راه مهنة هؤلاء يعني بحال عمل في الشركات بالنسبة للشخاص العادي, هل يقبل اي من ان تمس وظيفته. فـ بنهاية هده كرة القدم وليس الجيش العسكري لـ استغلال عبارات التضحية وغيره من الكلام في تدمير المسارات المهنية لللاعبين.

  • احمد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:36

    مند ٢٠٠٤ جرب المغرب مئات المحترفين في اوربا. ربما اقترب من رقم الف لاعب دون نتيجة تذكر.

    بالمقابل مصر وتونس والجزائر تعتمد علي اللاعب المحلي وتقدم منتخباتها مستويات جد جيدة ودائما تتواجد بالمربع الدهبي

  • كريمو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:49

    كان بالفعل موهبة كبيرة ولكن انتقاله الى ليبربول اثر على مسيرته الكروية بحكم انه كان لسنوات لاعب احتياط فقط، اما المنتخب المغربي فهناك لاعبين افضل من الزهر.

  • غا داوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:12

    واااا السي نبيل الزهر راه حتى الكورة فيها سياسة باك صاحبي والفاهم يفهم

  • نبيل الزهر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:25

    نييل الزهر ماعندو زهر. لاعب جيد جدا والمنتخب في حاجة ماسة إلى لاعبين مثله. ولاكن السماسرية لي كيخدمو فالمغرب الغراد عندهوم بمنديل أو النصيري أو بحالهو من الاعبين الفاشلين. أما من ضحى من أجل القميص فلا أحد يعيره اهتمام. المغاربة يتابعون ليغانيس من أجلك يا نبيل.

  • مغربي من فلادلفيا
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:25

    انا كمغربي اتمنى ان أكون مخطئا عن استدعاء بلهندة
    في فريقه فهو لاعب كبير لكن في المنتخب فمنذ الانتصار على الجزائر بالرباعية فإنه لم يقدم شئ
    في نضري يجب استدعاؤه عندما نتأهل و ليس في الاقصاءيات

  • مغربي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:56

    ما قاله هذا اللاعب صحيح وانا اشاطره الراي فبعد مونديال 1998 جاء عشرات اللاعبين إلى المنتخب الوطني أعطيت لهم فرصة واحدة ولم ينادى عليهم من بعد والأسماء التي أتذكر ريكاتا ﻻعب تلوز الفرنسي بوطاهر تفينتي الهولندي افولاي و مستور و بو عبدالولي و سهيل والقائمة طويله

  • مغربي اصيل
    الخميس 24 غشت 2017 - 12:33

    اخيي الزهر كافك شرف ان لعبت يوما للمنتخب لو انك اعطيت الاضافة للمنتخب المغربي لكنت من المنادين عليهم لخوض المباريات الدولية .
    بالعكس الانضمام للمنتخب يزيد من قيمة الاعب

صوت وصورة
السفير الألماني وتعقيدات الفيزا
الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:28 1

السفير الألماني وتعقيدات الفيزا

صوت وصورة
خطر كورونا على القلب
الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:27 6

خطر كورونا على القلب

صوت وصورة
احتجاج فدرالية اليسار
الأربعاء 13 يناير 2021 - 19:30 4

احتجاج فدرالية اليسار

صوت وصورة
هدم منزل مهدد بالسقوط
الأربعاء 13 يناير 2021 - 18:28 5

هدم منزل مهدد بالسقوط

صوت وصورة
صرخة دكاترة الوظيفة
الأربعاء 13 يناير 2021 - 17:44 34

صرخة دكاترة الوظيفة

صوت وصورة
إنتاج وتثمين العسل
الأربعاء 13 يناير 2021 - 13:44 9

إنتاج وتثمين العسل