الزواج المبكر للفتيات يؤدي إلى العنف المنزلي وإلى الطلاق

الزواج المبكر للفتيات يؤدي إلى العنف المنزلي وإلى الطلاق
السبت 5 ماي 2012 - 23:35

اعتبر رئيس مركز جنوب- شمال موحى الناجي٬السبت بفاس٬ أن الزواج المبكر للفتيات يسبب في الغالب٬ العنف المنزلي ويؤدي إلى الطلاق وأحيانا إلى الانتحار.

وأكد الناجي٬ في كلمة خلال افتتاح لقاء دولي٬ نظمه “مركز إيزيس للمرأة والتنمية” و”مركز جنوب -شمال”٬ حول “قضية زواج الفتيات القاصرات: منظور سوسيو-ثقافي وقانوني”٬ أن الجهل والأمية يشكلان السببين الرئيسيين لزواج الفتيات القاصرات”.

وأشار إلى أن عدد حالات زواج الفتيات القاصرات٬ حسب إحصائيات لوزارة العدل٬ في تزايد إذ بلغت 30 ألف و685 حالة سنة 2008 وارتفعت سنة 2009 إلى 33 ألف و253 حالة لتبلغ 34 ألف حالة سنة 2010.

وشدد٬ في هذا الصدد٬ على ضرورة تنسيق جهود الدولة والمجتمع المدني من أجل حماية الفتيات وتعزيز حقوقهن في الكرامة الإنسانية والتعليم والتكوين.

من جهتها٬ أشارت رئيسة مركز إيزيس للمرأة والتنمية فاطمة صديقي أن هذا اللقاء٬ الذي يمتد على يومين٬ يتوخى إثارة النقاش حول أسباب زواج القاصرات والتوعية بالنتائج المأساوية التي يخلفها٬ وحول دراسة التطبيق المناسب لمدونة الأسرة.

وأضافت أن هذا اللقاء يرمي كذلك إلى تحسيس أصحاب القرار بضرورة إلغاء الفصل 20 من مدونة الأسرة والفصل 457 من القانون الجنائي وإلى إقرار عقوبات صارمة ضد كل انتهاك للقانون وكل شكل من أشكال العنف ضد النساء.

ومن جانبها٬ قالت كنزة الغالي٬ عن الجماعة الحضرية بفاس٬ أن زواج الفتيات القاصرات يعد إشكالية معقدة “تتطلب فتح حوار آني وشجاع”٬ داعية الأطراف المعنية إلى تعزيز أنشطة التوجيه والتحسيس بغرض القضاء على ظاهرة زواج الفتيات القاصرات ومحاربة جميع أشكال العنف واستغلال الفتيات.

ونظم هذا اللقاء٬ الذي شارك فيه تلاميذ وفعاليات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وقضاة ومحامون وبرلمانيون٬ بشراكة مع الاتحاد الوطني للمنظمات النسائية ومنظمة أصوات حيوية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء مناقشة مواضيع تهم بالأساس “زواج القاصرات”٬ و”العنف ضد النساء والفتيات”٬ و”مدونة الأسرة وتطبيقها”٬ و”الإجراءات القانونية للمحاكم”٬ و”أسباب ونتائج زواج القاصرات”٬ و”سبل محاربة الزواج غير الشرعي”٬ و “دور المنظمات غير الحكومية والدولة للقضاء على هذه الظاهرة”.

‫تعليقات الزوار

70
  • الصحراوي
    الأحد 6 ماي 2012 - 01:35

    نعم لفكرة عدم زواج القاصرات .
    1. وجب تحديد من هي القاصرة الم تعلموا بان بنت 13 سنة تعرف كل شيء على الجنس.
    2. الم تعلمن ان عدد الفتيات اكتر من عدد الدكور ستوافقن على تعدد الزوجات وهي مشروعة بالقران والحديت

  • Rachid
    الأحد 6 ماي 2012 - 01:51

    الزواج المتأخر يشجع الفساد, و بالتالي ازهاق الارواح بغير حق.

  • ياسين لهاشمي 6
    الأحد 6 ماي 2012 - 01:53

    هل عندنا راهبات؟ لا رهبانية في الاسلام و مع ذلك نرى في الصورة فتياة يشبهن تماما الراهبات في طريقة لابسهم – لا افهم كثيرا في هذه الامور لكني الاحظ فقط

  • عزوز
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:13

    ..الطلاق حطم الرقم القياسي…أكان الزواج مبكرا أو متأخرا…ثم أين هو الزواج الجدي حتى نتشرط عليه…لنكون واقعيين، هناك أزمة زواج .
    أطلقو علي ما شئتم من الأوصاف(متخلف – بدوي – رجعي -…) أنا مع الزواج
    حين تكون الفتاة قادرة على ذلك( جسديا وعقليا) فهل نعاكس الطبيعة والفطرة
    ونستمع لتلك الحقوقيات اللواتي معظمهم عوانس ويريدون أن تصبح جميع المغربيات عوانس.
    حينما يصل الجسد مرحلة الرشد تصبح له حاجيات ونحن في بلد مسلم لايمكن
    تصريف هذه الحاجيات إلا عبر الحلال….

  • يلزمنا غاندي
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:13

    أولا لا علاقة للصورة بالموضوع . فالفتيات في الصورة صغيرات جدا ( طفلات ) فلا الطبيب سيعطي والديها شهادة طبية تسمح لها بالزواج بعد أن يراها القاضي ، ولا هذا الأخير سيسمح لها بالزواج . ثانيا هل بنت 16 سنة غير راعية في بيت زوجها وبنت 18 راعية ؟؟؟؟؟!!!!! ثالثا كم هو عدد القاصرات اللواتي فقدن بكراتهن بالزنى ؟؟؟؟؟؟ هناك من سيعارض هذه الجملة الأخيرة ربما لأنه في البادية لذلك أقول له تعال إلى الرباط والدار البيضاء .. وانظر إلى القاصرات كيف يخرجن إلى الشارع …

  • أب
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:43

    قاصرات أو غير قاصرات فالزواج يتطلب أولا تكوين الرجل والمرأة على السواء قبل الزواج . ثم من الأفضل للمرأة أن تعيش عازبة على أن تتزوج "بسيكوبات" يقلل من شأنها بالكلام الجارح والمعاملة السوقية . أنا شخصيا لن أرضى لابنتي العيش مع متوحش . أكرم لها أن تعيش مع والديها معززة مكرمة ، ولن أبيعها بثمن بخس لتسمى متزوجة من ضبع متوحش يشتم ويضرب ويعنف

  • متتبع
    الأحد 6 ماي 2012 - 03:01

    ما يثير انتباهي هو أنه يوجد العديد والعديد من الفتيات الأقل من سن 16 سنة ويعرفن عن الجنس والحياة وجسد الرجل ما لا أعرفه أنا ولا تعرفه جدتي التي تزوجت أكثر من مرة، بل ومن منهن من تتردد على بيت صديقها وتطبخ له وتنظف وتكنس فقط مقابل تلبية رغباتها الجنسية. حتى لا يفهم كلامي أنه دعوة لزواج القاصرات أو الزواج السري دون توثيق، أود أن أأكد أنني مع توثيق الزواج وفق الشريعة والقانون، لكن فقط الدعوة إلى محاربة الزواج المبكر هي حق يراد به باطل، مثل الفتيات الصغيرات اللواتي تم انتقاؤهن بعناية وبخسةى ومكر للمشاركة في التظاهرة في الصورة أعلاه لجلب العطف، الخلاصة: نحن لسنا أغبياء لكي تنطلي علينا بعض الحيل الرخيصة.

  • علي
    الأحد 6 ماي 2012 - 03:29

    للظهرلي انا كتقلبو علي البنات يكبرو ووليو بايرين وتكثار الزنا الله يحفظ بناتنا من هذا المجرمين والمجرما ت للكيقلبو علي هذا المنكر

  • succeful
    الأحد 6 ماي 2012 - 03:40

    salamo 3likom;
    pour un mariage sain et durable,nous sommes en mesure de faire le bon choix d'un conjoint.certes que chacun procède à lancer des tests.je vous jure qu'il est strictement necessaire qu'on doit faire référence ALQORAN & SONNA NABAWIA CHARIFA pour un bon mariage,au dela des creances.

  • غيورة
    الأحد 6 ماي 2012 - 03:53

    اولا يتبين ان الفتيات المتواجدات على الصورة لايتعدى اعمارهن 8 سنوات .بالامس القريب كانوا يتباكون على امينة وطلبوا بالغاء الفصل 457 من القانون الجنائي لكن الان يطالبون بالغاء الزواج وغدا ربما نسمع منهم ان القاصرات غير قادرات على الصيام ووو… زواج القاصرات ليس بضاهرة جديدة على المجتمع المغربي. الجديد على المجتمع المغربي هم هؤلاء الجمعيات واتباعهم . انتم المتقفون ونحن جهلة واميون . لكن اعلموا ان كم من قاصر انجبت عالما ومهندسا وقاضيا… المجتمع المغربي مع الزواج والحكومة حكومة الشعب.

  • علي
    الأحد 6 ماي 2012 - 04:06

    مشكلتكم هي مع الزواج الشرعي سواء كان من القاصر أو من غيرها. والسبب هو أن أكثر المدافعات عن هده الأفكار إما عانسات أو مطلقات وإما من عدوات الإسلام والأخلاق والقيم وترغبن في تفشي الفاحشة. فهن يخفن على بناتنا من أزواج وحوش كما يدعين ولا يهمهن الوحوش الحقيقيون الذين يتربصون بهن في الشوارع والمدارس وأبواب العمارات وفي الشقق المفروشة وفي الشواطئ وأمام كمرات اليوتوب وحتى داخل بيوت أبائهن. لا يهم كل هدا ولا يهم أن تفض بكارة الفتاة وأن تمارس الجنس مع صديقها، المهم هو ألا تتزوج لأنها ستعنف وسوف تطلق…

    يا سلام,,,

    في نظري، هدا تحوير للنقاش الحقيقي ألا وهو عدم وجود قيم يحترمها الناس وعدم امتثالهم لشرع الله. لأن الذي يعنف زوجته بنت 16 سيعنف حتى بنت 30 والطلاق لا علاقة له بالسن وإنما بالتربية وبالأخلاق وبتقوى الله وهده الأمور ضاعت بسبب أمثال هؤلاء الجمعيات والحقوقيين والحقوقيات المتواجدين في كل دوالب الدولة، في التعليم وفي الإعلام وفي كل مكان.

    إتقوا الله وأعملوا شرعه. وإنه والله لبين وواضح ولا يحتاج إلا لتطبيقه ولن يكون هناك عنف ولا تطليق. والله المستعان

  • hassan
    الأحد 6 ماي 2012 - 09:05

    its easy sisters , judge dont force gril to get married.anyone dont wont to marry,she have to say no
    thats it,judge refuse easy,sisters,then let who want to bild houses,and keep thier selves away from haram, thanks

  • abdoullah najib
    الأحد 6 ماي 2012 - 09:28

    quel CRIME que de manipuler ces filles innocentes à des fins politiques corrompues, sous l'impultion étrangère

    ces filles paraissent ne pas comprendre pourquoi elles participent à cette manifestation

    c'est un grand crime de les les instrumentaliser

    il faut poursuivre les responsable de ce crime

  • Adam
    الأحد 6 ماي 2012 - 10:00

    راح انتوما عارفين ان زواج القاصرات اجرام في حق القاصر
    ولكن لأن الإسلام مع زواج القاصر فأنتم تتنكرون لأي شيئ يتنافى معه
    الزواج يجب ان بكون ابتداءا من 19 ولا 20 سنة بحيث ان الأنثى والرجل يكونا مؤهلين للزواج عقليا ونفسيا قبل ان يكونا مؤهلين جسديا…
    و اي محاولة لإعطاء اعذار ان الأنثى تعرف على الجنس وجسم الرجل في سن مبكرة فحتى لو كان طرحكم صحيح فالزواج ليست جنس فقط بل الزواج هو مؤسسة لإنشاء اجيال قادمة في جو اسري متين وسليم ولكن لا حياة لمن تنادي
    المرجوا النشر حتى اذا كان رايي لن يلقى اعجاب الكثيرين

  • ميس نمازيرث
    الأحد 6 ماي 2012 - 11:42

    اين انتم من قضية الاستاذة الشابة/خديجة الشايب/ ذات 23ربيع التي فقا وحش ادمي عينها اليسرى مباشرة بعد عودتها من العطلة الربيعية في ادغال شيشاوة .ام الامر لا يعنيكم يا مناصري الفتن والضلال .والله لو وجدت اختنا خديجة زوجا يحن عليها لما رمت بنفسها في تلك الادغال .لكن هيهات هيهات لما توعدون.ياناشري هذه السموم في مجتمعنا المسلم .بالامس القريب هاجم رجل متوسط العمر استاذة في التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس النبوغ بجماعة الزاوية النحلية قبادة مزوضة …عندما تجادب معها اطراف الحديث ليوجه اليها لكمة عنيفة في وجهها اسقط خلالها النظارات التي تلبسها وضربات عنيفة اصيبت من خلالها باغماء وعلامات الضرب واضحة على وجهها.وعلى الفور اتصل المدير بالدرك الملكي لمجاط ليتم اعتقال الجاني وعلمنا ان الاستاذ تم نقلها الى مراكش في حالة حرجة …وفي ذلك فليتنافس المتنافسون هلموا لنصرة قضايا بنات شعبكم المناضلات ودعونا من الخزعبلات جزاكم الله خيرا .فاللهم ان هذا منكر

  • غيور
    الأحد 6 ماي 2012 - 11:53

    السلام عليكم
    كيف لكم يامن تتحدثون عن زواج القاصرات أن تخرجو طفلات لا يتعدى عمرهم 10 سنوات وتستغلونهم في الترويج لفكرتكم وتلبسونهم لباس المهرج والبياض كأنهم مكفنين أككد أن جلهم لا يعرفن حتى معنى الزواج المبكر. يامن تريد أن تنشر الفساد وتستغل فكرة الزواج المبكر ايها العانسات عضوات الجمعيات النسائية والله لو حضرتم مع القضاة في المحاكم وسألتم الفتيات هل تردن الزواج لقلن نعم أنا في نظري الزواج في هذا الوقت أحسن من الجلوس لمشاهدة مسلسلات الحب على قنواتنا وتطبيقها في الإعداديات والثانويات لا لنشر الفساد والرديلة أقول لكاتب المقال قم بجولة أمام اعدادية وسترى من تعتبرهم قاصرات يفعلن أفاعيل الكبار في النهار القهار يمارسن جميع فنون المداعبة بين الزوجين. المهم القضية معقدة فيها اشكال يجب التربية على الأخلاق ومحاربة الفساد والفقر قبل الحديث عن منع الزواج المبكر.

  • المرجو من العقلاء دعم التعليق
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:00

    ما يثير انتباهي هو أنه يوجد العديد والعديد من الفتيات الأقل من سن 16 سنة ويعرفن عن الجنس والحياة وجسد الرجل ما لا أعرفه أنا ولا تعرفه جدتي التي تزوجت أكثر من مرة، بل ومن منهن من تتردد على بيت صديقها وتطبخ له وتنظف وتكنس فقط مقابل تلبية رغباتها الجنسية. حتى لا يفهم كلامي أنه دعوة لزواج القاصرات أو الزواج السري دون توثيق، أود أن أأكد أنني مع توثيق الزواج وفق الشريعة والقانون، لكن فقط الدعوة إلى محاربة الزواج المبكر هي حق يراد به باطل، مثل الفتيات الصغيرات اللواتي تم انتقاؤهن بعناية وبخسة ومكر للمشاركة في التظاهرة في الصورة أعلاه لجلب العطف، الخلاصة: نحن لسنا أغبياء لكي تنطلي علينا بعض الحيل الرخيصة.

  • Lila
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:05

    Je suis vraiment choquée de voir que chaque fois qu'il est question du mariage des mineurs on nous sort que les filles de 12 et 13 ans savent tout sur le sexe ! Il faut être complétement malade pour lier le mariage uniquement au sexe ! Le mariage est une responsabilité. C'est la constitution d'une famille, il faut avoir une certaine maturité pour vivre d'abord à deux puis avec des enfants, être capable de régler les problèmes qui se posent inévitablement, disposer de moyens matériel pour faire vivre cette famille et savoir les gérer. L'époque de votre mère et grand-mère est révolue. ça n'existe plus.

  • مغربية
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:05

    الى كل فتاة قاصرة، لا تسمعو الى هؤلاء و لا اولائك، نصيحة من اخت لكن:

    ركزو ف الدراسة احصلو على مؤهل جامعي اولا، احفظن كرامتكن و شرفكن، العلم ارقى شيء يمكنكن التسلح به، اكملو دراستكن اولا، و الزواج ملحوق، فكرو في حالة ادا تزوجتهم و تركتم الدراسة بسبب الزواج:
    ربما الزواج لن ينجح و العودة للدراسة تصبح صعبه، او قد تكن ساعتها هرمتن
    فكرو لا قدر الله الزوج مات و عندك اطفال و ليس لك مدخول مالي، مادا ستفعلين لتطعمي اطفالك و انتي مستواك الدراسي ثانوي؟؟
    فكري في حالة لم تنجبي اطفال بعد عشرين سنة زواج و طلقك الزوج، و قد توفي الوالدان و اخوتك لا يستطيعون ان يصرفو عليك، كيف ستجلبين قوت يومك و انت لا تملكين دبلوم او شهادة، فكري ان زوجك قد يصاب بحادث و عندكم اولاد على الاقل عندك شهادة تستطيعين ان تعيلي زوجك و اسرتك الصغيرة بدل طلب المعونة من الناس، و كدلك كلما درست المراة اكثر كلما عرفت كيف تربي ابناءها و تساعدهم في دراستهم و توجيههم، تكون فاهمة الدنيا مزيان و اكثر وعيا، و كتكون كتعرف كيفاش تعيش الحياة الزوجية بوعي و تبصر و ليس بجهل وارتجال!
    العلم هو المستقبل ديالك هو الامان

  • Laya
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:34

    Je lis les commentaires et je constate que la question du sexe revient souvent c'est a dire parceque la jeune fille connait quelques notionssur le sexe malgré son âge fait d'elle une personne apte a se marier !! Je trouve cela désolant comment raisonnement comme si le mariage repose uniquement sur le sexe qui connait le sexe doit de marier !! Arrêtez de dire nimport quoi pour qu'un mariage soit réussi il faut de la maturité de la sagesse et de l'éducation. Pour qu'un mariage soit réussi il faut que la femme soit capable a surmonter les difficultés a supporter des fois un caractère difficile et lunatique de son conjoint il faut quelle supporte la belle famille qui malheureusement a nos jours sème toujours des problèmes chez les jeunes couples, il faut que ses enfants soient désirés et quelle soit prête a les éduquer il faut quelle soit capable a repartir son temps entre son travail sa maison son mari … Et pour tout ça il fait du recul, et de la maturité qu'on n'a pas a 17ans  

  • Layla
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:41

    Une fille de 17 ans est encore une enfant dans sa tête même si son corps et attirant et quelle s'habille comme les adultes. C'est le mental et ce qu'on a dans la tête qui fait qu'o est mature ou pas et mon avis est valable aussi pour les hommes un homme de 18 ans ne peut pas de nos jours tenir comme il se doit un foyer parce que les temps Sont durs et que pour supporter le caractère d'une femme qui peut être aussi très difficile il faut avoir de l'expérience pour la comprendre et ne pas lui tenir tête sur les futilités et savoir faire aussi taire et corriger l'autre sans tomber dans les insultes et les injures .. Ce sont la quelques bases Dun mariage réussi si ça ne tenait qu'on sexe même les enfants de 14 ans peuvent se marier par ce qu'il savent comment faire et finalement c'est tellement bestial que même les animaux savent s'y prendre .. Si le divorce a explosé c'est pas parceque les gens ne connaissent rien au sexe mais c qu'ils ne sonnaissent rien au savoir vivre (svp publier)

  • محمد الموريسكي
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:46

    فليخسأ المتآمرون على الدين والوطن تريدون مزيدا من الفساد والرذيلة لا غير

  • ابراهيم
    الأحد 6 ماي 2012 - 12:53

    الرسول صلى الله عليه و سلم تزوج عائشة رضي الله عنها عن 10 سنوات و دخل عليها عن 14 سنة, هذا معلمنا, و ليست جمعيات الفساد التي تحرض المراة ضد زوجها و النتيجة هي الطلاق, انظرو الى الاعداديات لتعرفو حجم الماساة, البنت يجب ان تتزوج حين تكون قادرة نفسيا و جسديا و سن ال 14 و 15 يحققان هاته الغاية, ارحمو مجتمعنا يا هؤلاء.

  • الهارب
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:06

    في سنة 1992 تم احصاء الذكور والبنات
    هل تتذكرون كم في ذلك الاحصاء وهو \\ 8 انتى لذكر واحد \\ ونحن الان في سنة 2012 يعني الان سيكون الاحصاء وهو \\ مافوق 30 انتى لذكر واحد \\
    هذا الاحصاء ارسله للحقوقيات الواتي معظمهم عوانس اين ستضعن كل هذه الانات ادا وانتن تحاربن الزواج المبكر
    فهذه اللحظة يجب على كل قاصرة ان تتزوج عندما تبدا لها العادة الشهرية ولاتتاخر حتى يمر عليها سن 18 حتى لاتصبح عانس \\ بايرا \\
    ياصحاب الحقوقيات العوانس اتركوا البنات في حالهن هل تردن ان يصبحن مثلكن عوانس مدا حياتهن
    فالقاصرة لما تبدا لها العاد الشهرية لاتفكر الا في الزواج وممارسة الجنس فهذا ملحوظ عند الجميع
    يعني هذا فيه خيارين اما نزوجهن في السن المبكر او نشجعهن على الفساد في الشارع مارايكم ياحقوقيات العوانس \\ البايرات \\
    فوالله الان موجود بالكثرة بنات في عمرهن بين الثلاثين والاربعين فلا احد يسال عنهن حتى يكرهن حياتهن ويخرجن الى الشارع قصد الفساد

    المرجوا النشر وشكرا

  • امي
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:07

    يامن حملوا امانة الشعب على اعناقهم ويامن لديه ولو ذرة من الشفقة والرحمة في قلبه,دافعوا على بناتنا لان هناك عشرات الفتياة اصبحوا ضحايا بسبب رفض زواجهن واخريات اوجدت الحل في ’’زوجتك نفسي’’.

  • الفيصل
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:14

    جل الردود تدل على وعي المتلقي بما يراد من هذه الحملة لكن الإعلام الرسمي نراه يهلل مع هؤلاء ويرصد تحركاتهم كأن هذا هو الحق والحمد لله الذي كان نبض الشارع أنقى وأصفى مما هو مدعوم إعلاميا.

  • مغربي
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:24

    اتمنى في يوم من الايام ان تتكلم هده الجمعيات عن المعوقات وراء عزوف الشباب عن الزواج فلقد هرمناااااا وليس لدينا المال لكي نتزوج, والتعمق في هذا لحل المشكل لا التكلم عن كلام باهت .البنت اذا بذأت غريزتها الجنسية بالهيجان اللهم الزواج لها خير ام الزناوالفجور ? بنت عندها 12 سنة سمعتها تكلم صديقاتها تقول لها انه لا يعرف ان يقبل والعاداااااااااااو اعباد الله انا امي عندما كانت في سن 14 تزوجت والان نحن 12 اخوة ولله الحمد ونعيش عيش كريم جل من يتكلم عن زواج القاصرات اما مومسات واما ملطقات وبحبون ان تشيع الفاحشة

  • abdell
    الأحد 6 ماي 2012 - 13:27

    بالله عليكم اريك اجابة على هذا الاسؤال من هي البنت ومن هي المراة في نظر هؤلاء
    ’’’’’’’’’’’’’’’

  • حسن المغربي
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:25

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أنا لست مع الذين ينادون بتأخير زواج الفتاة ،
    لان الشرع واضح في هذه المسألة ، عندما تكون الفتاة بالغة مؤهلة نفسيا وجسديا للزواج فلماذا لاتتزوج هل فشل الحياة الزوجية مرتبط بالسن فقط ؟
    هل تنتظرون من الفتاة ،اكتساب تجارب جنسية وعلاقات عاطفية على غرار ما نشاهده على القنوات الفضائية ؟
    المرجو من السادة والسيدات الذين ينادون بعدم تزويج القاصرات الإبتعاد عن هذا الموضوع ، وأن يعرضوا أنفسهم على الأطباء النفسيين لمالجة أمراضهم العاطفية المترتبطة أساسا بالجنس ، لأن أغلبيتكم شواذ ، ومطلقات وساحقات ومثليات وخائنات وفاشلات أسريا ، وليكن في علمكم أن أمي تزوجت في سن 12 سنة وأنجبت وربت ونجحت ، وزوجتي على 15 سنة فأنجبت وربت ونجحت ، وبنتي إذا تقدم اليها رجل صالح أرضى دينه سأزوجها ان شاء الله
    على سنة الله ورسوله ، مهما ناديتم ومهما فعلتم ، لكم دينكم ولي دين ، والعاقبة للمتقين . صدق الله العظيم ,

  • abdou
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:28

    في فرنسا الزواج ليس بالسن وانما حتى تقوم الفتاة باكثر من100 علاقة جنسية بدون مسلسلات تلفزية لانها تبحث عن صفات خارجية وداخلية و نفسية للرجل حتى تلقاه تم تقوم بعلاقة معه لمدة سنة او اكثر هده هي المساوات التي تريد الجمعيات ان تفرضها على اناثنا و تكبيثها بالمسلسلات الفضيعة التي تمول من جهات غربية و داخلية للاسف اما تلك الحقوقيات فليدهبن الى حيث يوجد قوانين السحاقيات واللواط كنت اسكن من قرب حقوقية تدعي نفسها و عانسة لا تشبه النساء من الملامح فكيف للامراة ان تدافع عنها هده التي تشارك الكلب في الفراش من poliiss كان الرجال من كوكب اخر واقول لكل انثى اياكم ثم اياكم متل متل هده الكائنة فلتنضر الى نفسها وتقول من اين اتت هده الكثافة السكنية الهائلة التي يخافوها الاطماع والله لو كانت هده القوانبن والحقوقيات قديما لكان المغرب مستعمرا لحد الساعة ويقال وراء كل رجل عضيم امراة فالرجل والمراة المغربية ولدتهم امراة اما انتن فلا تلدن الا عبدة الشيطان و السحاقيات و اعتدر للتعبير

  • أبو عبد الرحمن
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:29

    ـ الأولى بنا أن نتحدث عن زنا الفتيات القاصرات و كيف أصبح منتشراً بشكل فظيع ، و ما أخبار المؤسسات و الإعداديات و الثانويات عنا ببعيد .
    ـ الأولى بنا كذلك أن نتحدث عن ضحايا الفتيات المغتصبات اللواتي تُلوث سمعتهن و تنتهك أعراضهن .
    ـ الأولى بنا أن نتصدى لحالات الانتحار التي بدأت تظهر بشكل ملفت في صفوف اللواتي يزنى بهن ثم .
    ـ الأولى بنا إقرار عقوبات صارمة ضد كل منتهك للأعراض .
    ـ لا للعلاقات الغير الشرعية بين الأنثى و الذكر ( لْمْصاحبة التي في الغالب تترتب عليها عواقب وخيمة تستجلب غضب الرب عز وجل ) .
    ـ لا لاختلاط الذكر والأنثى في الثانويات و الإعداديات والمؤسسات التربوية .
    ـ لا لاغتصاب الفتيات و هتك أعراضهن و تلويث سمعتهن.
    ـ لا للمسلسلات التركية و البرازيلية و الميكسيكية التي تهيج شهوة المراهقين و المراهقات و القاصرين والقاصرات.
    ـ نعم للزواج المبكر المنضبط بضوابط الشرع و الذي يراعي فيه الآباء حالات كل فتاة.

  • mhamed
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:40

    مشكلتكم هي مع الزواج الشرعي سواء كان من القاصر أو من غيرها. والسبب هو أن أكثر المدافعات عن هده الأفكار إما عانسات أو مطلقات وإما من عدوات الإسلام والأخلاق والقيم وترغبن في تفشي الفاحشة

  • Damoshel
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:51

    هذه الصورة لخليجيات ويظهر ذلك من خلال ملامحهن فهن لا يشبهن المغاربة، فكفا من الكذب والتدليس.
    الجمعيات النسوية واعداء المغاربة الاجانب لازالوا يواصلون حملتهم لمحاربة الزواج في المغرب فقط، ولماذا لا يحاربونه في فرنسا التي تتزوج فيه البالغات ابتداء من 15 سنة قانونيا. ام اننا دولة بدون قيم ولا اخلاق ولا سيادة حتى تاتي شردمة من المومسات العميلات لتتحكم في حياة نسائنا وتجعل بلدنا حقلا للتجارب وكاننا فئران.
    نحن بلد له تاريخ وقيم وتقاليد، فتقاليدنا تنص على زواج البالغات القادرات ابتداء من سن 15 سنة كما تنص بذلك الشريعة.
    لم نسمع هذه الجمعيات عندما تغتصب الالاف من الطفلات في سن 10 و12 سنويا من طرف الخليجيين يتم اقتيادهم من الاعداديات على يد قوادات الى فيلات مخصصة.
    لم نسمعهن عندما تخرج فتايات صغيرات الى ممارسة الدعارة مع وحوش في اعمار اجدادها.
    لم نسمعهن عندما يرمى الاجنة من بطون هته الفتايات في المراحيض والازبال،ويصل الامل الى 30000 جنين سنويا…
    لم تسمعهن عندما تصبح فتاة في سن 10 مصابة بالسيدا وتقدر بالالاف سنويا…
    اللجان الشعبية لمحاربة الدعارة

  • حسناء القاصرة
    الأحد 6 ماي 2012 - 15:17

    هؤلاء يتظاهرون انهم يدافعون عن المرأة وحقوقها ويقولون إن زواج القاصرات يؤدي ألى نتائج مأساوية،لماذا لايدافعون عن الفتيات التي تستغلن في مقاهي الشيشة والبارات،بثمن بخس،أليس هذا عنفا في حقهن،وامتهانا لكرامتهن، من هنا نفهم أن هؤلاء الجمعيات هدفهم الحقيقي ليس حماية المرأة وإنما التشجيع على الزنا ومحاربة الزواج العفيف،اللهم اجعل كيدهم في نحورهم،

  • radwan lkal3a
    الأحد 6 ماي 2012 - 15:31

    De quel enseignement vous parlez, oui on veut que nos filles soient éduquées et cultivées mais ou dans des écoles qui sont deveues des espaces juste pour faire des relations et vivre des aventures, franchement on est honte de voir des etudiants qui font des gestes je suis incapable de les dire comme s'ils sont mariés.

  • Moha Tanger
    الأحد 6 ماي 2012 - 15:32

    شعارهم لا للزواج المبكر نعم للزنا

  • السلفي الحر
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:03

    موتوا بغيضكم فالشريعة هي التي تحكمنا ولن تحكمنا آراء غربية واتجاهات معاكسة تؤيد الفساد والإفساد ، المغرب بلد مسلم ولن يحتكم الا الى الشريعة الاسلامية

  • الملثمة
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:07

    اولا تحية لصاحب تعليق 16 وتحياتي الغالية للاستاذة خذيجة الشايب ضحية الجهل و العار و ذل و الهوان الله يصبرك و الله ياخذ الحق من المجرمين الجهلاء و الله يسمح لنا منك لانه لم نساندك و لم نتكلم عن ما وقع لك و لم تعطيك الصحافة حقك او ليست هذه امراءة انثى استاذة مربية الاجيال اين كاميرات دوزيم و حبر الصحافة الذي طالمها سال من اجل فضح الاستاذ و الاساءة لكرامته لا لنصره و تمجيده

    اما عن زواج القاصرات و مشاكلهم فانا اقول بكل بساطة و برودة دم يستاهلو كل اللي جرا لهم و بيجرا لهم و حيجرالهم ان شاء الله الخفة و ما دير بذل ما يدوها فقرايتهم و يخدمو و يكونو شخصيتهم عاد يفكرو فزواج سابقين عمرهم طايريين كتلقى اصغر وحدة في الاخوات بغى تزوج بغى تسبق خواتها و الاباء كذلك الجهلاء فرحان يزوجها و في الاخير يجو يشكو في الخيط الابيض اما المعقدين ديال ذكوووووووووووور ة ليس رجال فشتانا بين رجل و ذكر هههه كتلقاه في الخمسينات او اكثر ة باغيها قاهر حتى يستمتع بها و يربيها على ايدو بحال الى هو ما كيكبر ما عندو تجاعيد ماعندو كرش مامجلد ما شكلو مقرف و يثير الاشمئزاز و الغثيان ههههههههههه عالم عجيب و مجتمع لايرحم

  • kati
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:19

    1fille de 16ans mariée peut ménager sa vie mieux qu'1 fille de26 ans encore à la recherche d'1 partenaire godot pourquoi… l'adolescence de la premiére est sans blème elle assouvie son libido normalement & sa personnalité sera épanouie par conséquent des enfants avec du caractère & 1forte personnalité & leur age raprochés facilite la communication …alors que la deuxieme poura vivre 1 adolescence difficile cela va avoir 1 grande influence sur sa personnalité par consequent le manque de confiance en soi &cela se projette sur les enfants si jamais elle en aurait car les moyens contraceptifes à nos j font beaucoup de dégas …de plus on remarque qu'1 femme mariée à 1 age" précosse " est plus en équilibre qu'1 femme qui a bcp attendu l'arrivée d'1 sauveteur & parfois elle se contente de n'importe qui pour sauver sa peau ….enfin je pense que 1 longue attente peut donner des boules il vaut mieux de battre le fer pendant qu'il est chaud opin…c' est juste 1

  • inconnu
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:24

    ma mère s'est marié à l'age de 13ans
    elle née en 1940 elle a donnais naissance à 10 enfants
    et elle a 22 petits enfants
    elle est encore vivante et en plein santé avec son mari qui avait 27 ans lord de son mariage
    que Dieu les protège

  • عبد الإله الشافعي
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:51

    الخيانة وغياب الثقة والكدب هي الأسباب الحقيقة للطلاق والعنف المنزلي

  • yamina
    الأحد 6 ماي 2012 - 16:57

    اتفق مع التعليق رقم 15كلامك صححح. لااااااااا لزواج القاصرات اربي كولو ليا واش زواج ديال 17 16 15 سنة زواج راه سميتو العب.راه البنت ف 15 سنة مازال ماعارفاش على الحياة لا اقصد على الجنس زواج القاصرات يؤدي الى مشاكل او امراض نفسية اوزيد اوزيد,راه ليبغا ازوج بنت فهاد السن نكولوليه باااااز.

  • احمد
    الأحد 6 ماي 2012 - 17:07

    وكأن البنت القاصر التي عمرها مثلا 16 سنة ، ستبقى قاصرا طول حياتها !!!!!!!!!!!
    بعد 4 سنوات من الضحك واللعب والتفاهم مع زوجها سيصبح عمرها 20 سنة والمهم أنها قضتها في الحلال مع زوجها وليس في الزنى مع الذئاب الذين يتربصون أمام الثانويات ….

  • abdoullah najib
    الأحد 6 ماي 2012 - 17:18

    je me rappelle une conversation avec des infirmières françaises dans un hopital en france, à la fin des années 70

    oû j'ai dis que chez nous, les filles se marient à l'âge de 15 ans

    l'une d'elles me répondit calmement et sagement: chez nous, à 15 ans, on prend encore des cours

    et s'est exact,
    à l'âge de 12, 13, 14 et 15 ans, les filles en france et en occident, s'addonnent à l'adultère, aux relations séxuelles illégales

    et c'est ce qu'ils veulent imposer aux marocaines et marocains, par l'intérmédiaire de ces associations de débauche dites" de défense de la femme". donc, NON au mariage, mais OUI à la perversité et à la prostitution

    alors, à nous de choisir

    ces associations, monib, acid, ahrar…..et beaucoup, sont les pions du sio-colonisateur visant à corrompre notre societé

    méfiez-vous, marocains et marocaines

    voilà nos pires énnemis

  • يوسف
    الأحد 6 ماي 2012 - 17:31

    الى التعليق 24 ابراهيم
    الذي يقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج امنا عائشة وهي ابنة 10 سنوات -اكتب هذا العنوان في يوتوب وستعرف الحقيقة

    _ د.عدنان ابراهيم : السيدة عائشة كان عمرها 21 وقت زواجها _

  • abdelkader
    الأحد 6 ماي 2012 - 17:54

    السلام عليكم
    مشكل العنف الاسري والطلاق هو ظاهرة اجتماعية ناتجة عن .
    -البعد عن الدين وتعاليمه.
    -تقليد الاخر الغرب.
    والله كل ما ابتعدنا عن ديننا لن نجني الا الخراب فاتقوا الله في هدا البلد.
    اما انتم ايها العلمانيون فمصيركم الي زوال ان شاء الله فتوبوا قبل فوات الاوان.
    والله ناصر دينه ولو كره الكافرون.

  • عاطل
    الأحد 6 ماي 2012 - 17:54

    أين هي الامكانيات لنتزوج لا قاصرات ولا راشدات

  • موموظف جماعي
    الأحد 6 ماي 2012 - 18:00

    لا حول ولا قوة الا بالله …

    فضيحة المغربية :

    حتى يتنبه المغاربة الى ما آلت اليه تقافتنا ومجتمعنا وكيف صرنا سخرية للمجتمعات الأخرى ، لا بد أنكم شاهدتم فيديو وفاء المغربية على قناة للبنانية حيث تفتخر أنها مارست الجنس فس سن 16 سنة وأنها حاليا ادا لم تمارس الجنس على الأقل 5 مرات بالأسبوع تشعر بالتوثر ….

    وفاء المغربية على LBC

  • الحائر
    الأحد 6 ماي 2012 - 18:19

    إيزيس شخصية بارزة في مجموعة الآلهة المصرية؛ وامتدت عبادة إيزيس في عهد البطالمة واليونان إلى ما بعد حدود مصر، وكان لها معابدها وكهنتها وأعيادها وأسرارها الدينية في كافة أنحاء العالم :أتعجب في هؤلاء العائلات التي تركوا بناتهم لمثل هذه الجمعيات ليعرضوا سمومهم بإسم التضاهر السلمي ـ الزواج رزق من الله و الله و إن جئتم بفرعون حياً ينطق مشي غير إيزيس سيكون ما أراد الله سبحانه و تعالى و لو كره الماكرون.

  • تزوجت و أنا قاصر للأسف
    الأحد 6 ماي 2012 - 18:37

    يقول المثل "مايحس بالمزود غير اللي واكل بيه"
    بأي حق تغتصب الطفولة بأي حق ترغم طفلة على حمل طفل بدل دمية
    من يعطي الحق للنسر لافتراس حمامة ضعيفة
    ويقول المثل أيضا "كل ثور كيحرث مع قرينه"
    عوض أن يتوجه الرجل الناضج للزواج بطفلة عليه التوجه نحو انسانة في سنه فهكذا سيجد من يفهمه و يساهم في التقليل من العنوسة
    ولو كانت المسألة مسألة مال و استطاعة فاذا كان المنطق يبيح للرجل القادر على الزواج بطفلة قاصر فمن المنطق أيضا أن تتزوج المرأة القادرة من طفل قاصر
    ولصاحب مثال زواج الرسول من عائشة و هي ابنة 10 سنوات فأحب تذكيره أنه أنه تزوج خديجة و هي تكبره بكثير و له أسبابه لأنه كان ينشر الدعوة…
    دعوا فتياتنا تتعلم و تشتغل فلنحارب الجهل و الفقر و لنبني بلادنا فوالله ترعبني مناظر يافعات يحملن أطفالا و يتجولن وسط المحاكم و يسألن الناس بجهل و بلادة …….

  • خديجة
    الأحد 6 ماي 2012 - 19:25

    ايوا حتا دوك اللي كايقلبو على العروسة صغيرة خاصهم العصا

    الرجل هو الاول اللي كايتحمل هاد المسؤولية قبل القاصرات

  • كادح اخر
    الأحد 6 ماي 2012 - 19:59

    إما ان نتقبل ببال مرتاح مئات الالاف من الاجنة التي تزهق ارواحها ببلادنا سنويا نتيجة الاجهاض وإما ان نفتح باب الزواج كما كان سابقا دون وضع معيقات وعقبات ما انزل الله بها من سلطان .

    هذه الالاف من الاجنة في رقابكم يا من تطلقون مثل هذه الدعوات المسمومة ، تذكروا أنها انفس بشرية بريئة ستحاسبكم غدا امام الله عز وجل لأنكم كنتم سببا مباشرا او غير مباشر في إزهاقها .

    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

  • انيس
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:11

    كيف شفتو الزحام عليهم
    نحن نعاني من العنوسة والعزوف عن الزواج
    وانتم تحاربون الزواج اودي غير فك هناك عائلات فيها سبع فتيات خاص غير لجبد
    المشكل في الشرق وانتم في الغرب
    لمحاربة العنف ضد المراة والقاصرة عليكم بمحاربة ما يسمى بالصحبة والمواعيد تحت الشجاري وتحت الحيوط هدا هو الحل مشي منع الزواج الله يهديكم

  • راصد
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:27

    لمذا لا تخرجن في مسيرات ضد تفشي الدعارة بين القاصرات و البالغات على حد سواء؟ لمذا لا تخرجن و يخرج الكل للتنديد بدعارة الأطفال و إستغلالهم جنسيا من طرف الأجانب و المغاربة في كل المدن السياحية المغربي؟.

  • zed
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:28

    الرجل المغربي رجل فاسد بطبعه يحب الرديلة فنسبة كبيرة من رجالنا تزوجو نساءا اصغر منهم بسنوات ..الرجل المغربي المتعطش للجنس لايهمه ان تكون البنت قاصر المهم ان يلتهمها فهو دئب بعادته ………….الى نساء المغرب تشبتن بحريتكن فالمغربي الدكوري اشد كفرا عليكن من الاجنبي……..المغربي يسب ابنة جلدته وهو اردل واحقر منها…جل المعلقين رجال يشتمون وبعد قليل تراهم في الشوارع كالكلاب ينبحون ويبحتون على ما ينهشون ……

  • علي الخزامي
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:44

    لا للزواج المبكر
    نعم للإغتصاب
    نعم للزنا
    نعم للتحلل
    نعم للسفور
    حتى اوكان نشوفو فين غادين بهاد البلاد

  • الدرقاوي ولد الشريف
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:51

    و الله ان هؤلاء يسبحون ضد التيار و يعتبرون أن زواج الشابة البالغة من العمر 15 او 16 قاصرا و أنها غير قادرة على تحمل أعباء الزواج
    بالمقابل لم يتحدثوا عن قاصرات بعمر 13 و 14 اللواتي يمتهنن الدعارة لأن ذلك يعتبرونه حرية فردية ,,, هؤلاء ابناء فرنسا و يؤيدون نشر الفتنة في المجتمع المغربي و يحاولون استهداف كل ما هو من صميم الدين الاسلامي
    هؤلاء يكيلون بمكيالين

  • الحسين السلاوي
    الأحد 6 ماي 2012 - 21:29

    أمهاتنا تزوجن صغيرات وأنجبن أولادا وبناتا بعدد أصابع اليد …كلهم ولله الحمد متزوجون …وحين نجتمع ببيت الوالدين …تشعر أن الوالدان في غمرة الفرح حين يتحلق حولهما عشرات الاحفاد… حينها تقول الوالدة هذه من نعمة الزواج المبكر …
    أكيد أن زماماننا غير زمانهن ولكن نظرية المقال ليست صحيحة 100ف100… سول المجرب لا تسول الطبيب

  • مسلمة
    الأحد 6 ماي 2012 - 22:09

    واااااخوتي شروط الزواج ابسط من هدشي كله…. و هي ان تقبل الفتاة بمحض ارادتها وان يرى وليها في الزوج الرجل المناسب دينا و خلقا و هدشي واضح في ديننا ,باراكا علينا من الخزعبلات ديال قاصر ولا ماشي قاصر

  • هذا مما يبيت للعفة بليل
    الأحد 6 ماي 2012 - 22:11

    هذا مما يبيت للعفة بليل، يتأخر زواجها فتتخذ خليلا، فتزني، فيعصى الله في الأرض، فيفرح أعداء الله فتحل العقوبة جميعا كما و الحال اليوم,.. اللهم سلم سم، اللهم لا تواخذنا بما فعل افها منا……

  • houcine
    الأحد 6 ماي 2012 - 23:47

    ما يضير هؤلاء النسوة انهن لا زلن عانسات اسمعن يا من تدعين الدفاع عن مصلحة الفتيات امي تزوجت في سن 14سنة من ابي البالغ انذاك 21سنة وعاشا سعيدين طلية حياتهما وانجبا 13فردا وهما البدويان اللذان لا يعرفان الا التشبث بالتقاليد وحب العائلة والتضحية من اجل الاخر كم كانت امي تسهر الليالي عندما يغيب ابي

  • بنت ايت عطا
    الأحد 6 ماي 2012 - 23:48

    نظفوا المؤسسات التعليمية اولا من مظاهر الخلاعة و بعدها يمكن لكم ان تتحدثوا عن موضوع مقدس مثل الزواج
    قاصرات بالسن نعم و لكن راشدات بالافكار الجنسية التي قد لا تقع ببال امراة لديها احفاد
    يكفي ان تلقوا نظرة عامة في واحدة من المؤسسات التعليمية كي تتاكدوا من ذلك

  • والمصاحبة المبكرة حلال؟!
    الإثنين 7 ماي 2012 - 00:08

    لقد فرض الله على المسلمين إتباع أوامره العليا ومكافحة العلمانيين المفسدين
    يحاربون الزواج حتى لاتفلس مشاريعهم الإباحية, ولايخجلون من شرعنة الخلاعة وكل الموبيقات
    فيفسدون نسائهم وبناتهم بشكل قانوني لأن الديموقراطية هو بتطبيق ما يعجب الأغلبية حتى إن كان دعارة في سوق العبودية اللبرالية
    ولا دخل للدين في السياسة!
    المصيبة أنهم لايطبقون إباحيتهم على أنفسهم فقط
    وإنما يعلنون الحرب وفرض فجورهم وزندقتهم على المسلمين بالإستقواء بملاحدة الخارج
    لهذا شرع الله مواجهة المتمردين على شريعته بكل السبل حتى لايقوموا بنشر المنكر وتغرير الناس
    ونهانا في المقابل عن التعدي بعد الإنتصار عليهم
    فإن تمكن المسلمون من العلمانيين, فعليهم تجنب أي ظلم وإنتقام لا تقره الشريعة
    ولا ينبغي المعاملة بالمثل وإذلال العلمانيات في مشاريع الفجور
    وإنما الإلتزام بديننا وكتب الفقه التي أحرقها علمانيو موريتانيا
    هم يحاربون الدين بدون خجل
    ونحن أولى بعدم الخجل من تطبيق شريعتنا الغراء
    فعند إتخاذ المتمردات جواري وإماء, ينبغي إعادة تأهيلهن وتربيتهن
    هذا أكرم من أوحال العلمانية القذرة
    فتخرج من الظلمات إلى نور الإسلام وتفوز بالدنيا والآخرة

  • يطمحون ل34 ألف عاهرة قاصرة
    الإثنين 7 ماي 2012 - 00:10

    يعتقد المجرمين الساعين لنشر الفساد أن بإمكانهم خداعنا
    فما هي علاقة إغتصاب الفتاة العزباء أمينة بتحديد سن الزواج باقي البنات؟
    وما هو أكبر سبب قد يعرض البنت للإغتصاب أو الزنى أو إحتراف الدعارة؟
    أليس هو عدم الزواج أصلا؟
    سؤال – عندما أقدم ذلك الشاب على إغتصاب أمينة حسب بعض الروايات, فهل كانت البنت متزوجة أو عزباء؟
    الجواب – كانت عزباء وليس متزوجة وبعد إغتصابها تم زواجها
    أي لو كانت البنت متزوجة بشكل طبيعي وفي بيتها لما تجرء عليها غالبا أي ذئب, ونقصد أن لها زوج مسلم يحافظ عليها "ويخلي دار" أي شخص يقترب منها وليس علماني ديوث
    س – أغلب البنات اللواتي تعرضن للإغتصاب هل هن متزوجات أو لا؟
    ج – بشكل قطعي لسن متزوجات, المجرم الذي ينوي الإغتصاب قد يبحث في البداية عن عزباء لعلاقة محرمة وإن رفضت قد يتحين فرصة إغتصابها بالقوة
    س – هل منع زواج البنات اللواتي يقل أعمارهن عن 18 سنة سيزيد من حالات الإغتصاب أو لا
    ج – من دون أي شك سيزيد حالات الإغتصاب
    س – أغلب البنات اللواتي يضعن أبناء الزنى هل هن متزوجات أو لا
    ج – بشمل قطعي لسن متزوجات
    لن ينصلح حالنا إلا بكافحة الدعارة العلمانية وتطبيق شريعتنا الإسلامية

  • العلمانيات المغيارات مفقوسات!
    الإثنين 7 ماي 2012 - 00:18

    34 ألف حالة زواج في السنة جابت الفقسة للمغيارات
    يود المجرمين 434 ألف بيت زانية ودعارة حتى يربحوا المال
    يجب على الليراليين والعلمانيات الناشطات في نشر الدعارة والفساد أن يعرفوا أن المسلمين المحبين لمصلحة بلادهم وبناتهم وأخواتهم لن يسمحوا لهن بفرض علمانيتهم على ملايين المغاربة
    إن كانوا يتقاضين الأجر من الأعداء حتى يسكتوا عن الموبقات ويحاربوا الحلال, فلن نسكت عنهن ونترك كل من تسول له نفسه أن يصنع لنا أجيال فاسدة من البنات والأولاد.
    ياك تطالبون بالعلمانية والحرية إذن طبقوا مخططاتكم على ريوسكم فقط
    فمن يستغل الفتيات جنسيا؟ هل من يؤمن بشريعة الله ويشجع على ستر الفتاة أم من يريد إستغلالها كعشيقة في كل مرة يتلاعب بها علماني فاجر حتى تفقد شرفها وتصبح عاهرة بأرخص الأثمان؟
    شكون تيستغلهم؟ أليس العلمانيين أصحاب مشاريع الفساد الذين يستغلون المراهقات في مراكزهم السياحية والعلب الليلة واوكار الدعارة.
    واش مشاريعكم أصبحت مهددة؟ باغيين كاع المراهقات يكون ضحايا مشاريعكم الإجرامية؟
    أيهم أفضل للمراهقة, أن تتزوج في أقرب فرصة وتحفض نفسها؟ أو تبقى كالفريسة يتربص بها الجميع من زملاء الدراسة والذئاب التي تجول

  • Mowatin
    الإثنين 7 ماي 2012 - 00:50

    الزواج المبكر للفتيات يؤدي إلى العنف المنزلي وإلى الطلاق أما الزواج المؤخر يؤدي إلى الزنا والفساد والصداء

  • عقولهم فاسدة وقاصرة!
    الإثنين 7 ماي 2012 - 00:51

    إنتشار الطلاق والإغتصاب والدعارة أوبئة مصدرها الرئيسي أنشطة أعداء الإسلام
    العلمانيون يوفرون الأرض الخصبة للفساد
    وهم أشد جرما وينبغي القصاص الشرعي منهم
    العلمانيين يقيمون ندوات عرقلة الزواج لزيادة مداخيل مشاريع الدعارة والخلاعة الخاصة بهم
    وأغلب الأمهات الزانيات أو ممن تعرضن للإغتصاب وإحترفن الدعارة كن غير متزوجات
    عرقلة الزواج وتشجيع المنكر وعوامل التهييج جريمة
    ينبغي تجريم المصاحبة ومعاقبة أي أنثى تقوم بالغواية وعلاقة خارج إطار الزواج, والمتورط معها
    ولا فرق بين من تتبرج وتتغنج وعمرها 13 سنة وأخرى أكبر
    القصاص من القائمين على الإعلام العلماني الذي يبث الإنحلال وعوامل التهييج
    معاقبة من يضخ الملايير من أموال الشعب الفقير ل2M
    حجب المواقع العلمانية الإباحية
    تجريم التبرج والعري كما تجرم فرنسا اللبرالية الحجاب والنقاب
    معاقبة صانعي الخمور وتجارها
    إعتقال كل علماني متواطئ في السياحة الجنسية
    القصاص من اللبراليين القائمين على مهراجنات المجون وسهرات المسخ
    معاقبة الحداثيين الداعين لعرقلة الزواج
    منع الإختلاط الذي يمهد للإغتصاب بالتراضي
    تشجيع زواج الصغيرات والكبيرات والتعدد
    إقامة الشريعة الإسلامية

  • يوسف
    الإثنين 7 ماي 2012 - 01:43

    هدا ما يريدونه لك أختي أن تعتقدينه ، يريدان أبناء الشعب أن يغرقوا في المحرمات والماردل.

  • حنزاز
    الإثنين 7 ماي 2012 - 05:28

    زعما هاد الجمعيات,,,هي اللي كتعطي الإنطباع أننا شعب راقي ومتحضر فحال فحال الغرب المقزدر اللي باباه تلف,,وحالف حتى يتلف كلشي,,كون هاذ اللي ماعليهم حكام,وما عندهم وجه,,,مشاو لأي سبيطار ديال المخزن,,فحال ابن رشد,,وجلسو واحد الأسبوع في الجناح ديال الولادة (ال10)كون دازت عليهم أكثر من 10 الحالات ديال بنات,,,قاصرات ,,كيولدو,,,,ويهربو على ولادهم(الله يخلف على الخيريات),,خلي باقي السبيطارات,إلى دارو عملية حسابية,,غ يلقاو هاذ القاصرات,,مسجلات رقم أكثر من نسبة الزواج اللي كيوثقوها العدول,,راه هاذ الجمعيات,,,خاص التراخيص اللي كتعطاهم,,تكون مدرسة علميا,,شرعيا,,حتى نفسية أصحابها لازم تدرس قبل يرخصوا ليهم!!!تلفونا الله يتلف باباهم,,ودرونا على الهوية ديالنا!!!غذا ولا بعدو,,,يهضرو على حقوق الشواذ جنسيا!!شكون عارف؟؟عش رجبا,تر عجبا,,الله ياخذنا في الضو,,,تخربقت,,ومابقا ليها ساس من راس!!!!!

  • مغتربة
    الإثنين 7 ماي 2012 - 11:12

    انا مع الفكرة نتاع الزواج ديال القاصرات لي كنخاف عليهم ليديروا شي مصيبة و لكن واش البنت لي عمرها مثلا 16 عام متزوجة واحد اكبرمنها ب8سنين ولا 5 الموضوعة كيعتمد على الرجل واش غيعرف كيتعامل معاها من ناحية تفكيرها هي عقلها ياقي صغير باقي كتشوف الأمور بسطحية فقط أنا بالنسبة كبنت كنفضل ان البنت تكمل تعليمها و يكون عندها مستوى ثقافي تخدم المجتمع و الاسلام امرنا بهادشي البنت ماشي مجرد اغراء جنسي لمنها انسانة عندها عواطف طموحات و تطلعات الموضوع ما كينحصرش على الانجاب فقط و اشباع الغرائز تحت الحلال كان يمكن هاد البنت تخدم دكتورة مهندسة تولد ولاد مثقفين تعرف كتعلمهم ماشي مجوجة في الخامسة ما تعرف تكتب جملة مجادة ولا المرأة في نظر الرجل مجرد مجموعة من البضائع كيختار أفضلها ليه تمشي من دار باها لدار راجلها كأنها عورة خايفينها لا تفضح انا بنت وعندي طموحات و كيحطمني نين الرجال كيجمعوت يعين كيكلموا ككل هذي الفئة لي كتكلم عليها كتشوف عند رجليها فيناهو حب الوطن والاخلاص و لا الدين كنستخدموها فين بنا الدين المرأة عندها حقوق بحالها بحال الرجل
    و لكن كاين قليلات التربية اخر الموضوع أنا ضد زواج الق

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات