الزيات يستقيل من رئاسة فريق الرجاء البيضاوي

الزيات يستقيل من رئاسة فريق الرجاء البيضاوي
الإثنين 16 نونبر 2020 - 01:37

أعلن المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، مساء الأحد، استقالة جواد الزيات رئيس الفريق، رسميا، بعد اجتماع بتقنية “الفيديو”.

وقالت إدارة الفريق “الأخضر” عبر بلاغ رسمي أن الزيات أبلغ باقي أعضاء المكتب المديري بقرار إنهاء ولايته الحالية، على أن يغادر الفريق في الجمع العام الذي تقرر في 3 دجنبر المقبل.

وأضاف البلاغ أن الزيات اعتبر أنه أنجز المهام الموكلة إليه من طرف الجمع العام الذي انتخبه رئيسا، والمتمثلة في إعادة هيكلة النادي.

واستعرض بلاغ الرجاء أبرز محطات وإنجازات الزيات في فترة ولايته من أبرزها: تحقيق الفريق لثلاثة ألقاب خلال موسمين، وإعادة تفعيل مركز التكوين في الوازيس وإرساء خطة لإعادة هيكلة ديون النادي منذ 2018.

وعلى المستوى القانوني أكد بلاغ الرجاء أنه في عهد الزيات تمت تسوية 12 نزاعا رياضيا.

وفيما يخص المستوى التسويقي أوضح بلاغ المكتب المديري للفريق “الأخضر” أنه سجل رقما قياسيا وطنيا من حيث مداخيل التسويق بلغت 30 مليون درهم، كما تطرق لموضوع إحداث فريق معني بتنفيذ الاستراتيجية الرقمية للنادي.

وختم المكتب المسير للرجاء بلاغه بتوجيه الشكر لجميع مكونات الفريق من لاعبين وأطقم تقنية وطبية وإدارية، وجماهير، معتبرا الأنصار مساهمين بشكل كبير في دعم النادي رياضيا وماليا طيلة الموسمين الماضيين.

‫تعليقات الزوار

23
  • Md bihi
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 01:50

    شكرا الزيات لكل لما قدمته في هاته الفترة الوجيزة التي تقلدت فيها رئاسة النادي بعد أن أخرجته من نفق مظلم غارق في الديون ، لقد أتممت المهمة بنجاح . شكرا جزيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلا

  • ودادي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 02:45

    الزيات فاز بالبطولة واستقل ، مسيري الوداد يظنون ان الوداد في ملكيتهم لايستقلون على الرغم من00 لقب هذه السنة ، الله ياخذ فيهم الحق

  • alphabest
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 03:21

    Celui qui merite d etre president de club part de lui même alors que d autres incompetents s'y accrochent. .C'est dommageable pour le raja

  • ودادي وافتخر
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 04:04

    السلام عليكم
    عندما تسمع مثل الأخبار وبالخصوص من مسؤول مثل هاذا برغم من انني ودادي .ولكن الحق يقال .
    هاذا الرجل أتى في وقت كانت فيه الرجاء البيضاء .
    تغوص في المشاكل والأزمات. وكان الكل واقف يتفرج
    لا احد اراد نزع القميص ويرتمي ليسبح في بحر المشاكل وينقد فريق عريق.فمنهم رؤساء سابقين ومسيرين .ولاعبين .الكل خائف على جيبه .
    فالكلام وتخراج العينين بامتياز .
    الى ان جاء هاذ الرجل واعاذ النفس ولم الشمل.وسارت الامور بخيىر ولكن الاستقالة .جاءت مفاجئة. ولكن لضرو ة احكام.نتمنى ان لا تأثر هاته الاستقالة على مردود الاعبين
    وشكرا لهسبىريس

  • مزابي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 04:21

    اعتبر أن ما قدمه الزيات للرجاء هو إعادة الروح للفريق بتعيين السلامي كمدرب للفريق مع السفري ابو شروان وباقي الأطر الرجاوية في الفئات الصغرى تعيين السلامي والتشبت به هو مبتغى الكثير من الرجاويين العقلاء والذين يتمنون التمديد له لثلاث سنوات ومافوق.اهم الفرق العالمية تتعاقد مع أبناء الفريق.البايير البارصا الريال …
    .للاسف الوداد دخلت في دوامة تبديل المدربين رغم توفرها على أبناء الفريق الغيورين.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 04:33

    الاستقالة كانت بتقنية الفيديو..!!..إذن سنرى ماذا سيقول حكام ال..VAR كي يكون القرار رسميا .
    سؤال آخر؛ هل هذه خطة لربح الوقت لامتصاص الغضب الجماهيري ..و اللعب في الوقت بدل الضائع..؟..ام هي مناورة لتأكيد " أنه " المنقذ " و سيقبل " منتقذوه " الظرفية ثم يخضعوا بعد ذلك لكل شروطه و يبتعدوا عن " تبرزيطه" و " يزاوكوه و يداخلو عليه..ويرميوو عليه العار..و يحبو ليه على كتافو و على راسو..كي يستمر في قيادة الأخضر العالمي..و حينها ..يلعب كما يحلو له..
    الاكيد ان مسلسلا جديدا بدا بعد مسلسل " بودريقة" ..هذا المسلسل الجديد..نعرف بطله ولا نعرف عدد حلقاته..
    العادي جدا هو أن في كل مرة يطلعون علينا بمسلسل جديد..اما غير العادي هو أن يعيش الأخضر بدون مسلسل..

  • التوزري
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 05:57

    يجب على رئيس الرجاء الجديد ان يكون دو مال وعلم في تسير

  • Sami jinane
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 06:38

    Très très dommage, ce grand Monsieur devrait rester, grâce à sa stratégie et ses compétences, Bravo mol chokara

  • رجاوي غيور
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 07:52

    الزيات الرجل المناسب في المكان المناسب. سيزيد بالرجاء إلى الأمام. في عهده بلغ الرجاء نصف نهائي دوري الأبطال منذ مدة طويلة، وحقق لقب البطولة وكأس السوبر ونصف نهائي كأس محمد السادس العربية.. عرفنا الريمونتادا والتسويق المثالي للهدف الرابع في شباك الوداد….

  • متتبع
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 08:29

    الزيات مكانه إداري في المكتب .اما الرجاء بجمهوره العريق خاصو رءيس شكارتو عامرا للانتدابات والإستثمار للمنافسة على الألقاب. الذي ترك مشكل الديون بالرجاء هو بودريقةو لم يحاسب هو الذي يتحمل المسؤوليةو معاناة الفريق بعد ذهابه .حيث أن الفريق كان له الفاءض في الميزانية وتركها غرقا ديون .

  • محمود
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 09:00

    شكرا جزيلا لك ولكن الا ترى ان الوقت الدى اخترته غير مناسب فربان السفينة يكون اخر من ينزل عند الازمات حقيقه قمت باكتر ما هو مطلوب متك ولكن ان ترمي بالصباعه فى هدا التوقيت فتلك علامه استفهام

  • فيصل
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 09:10

    الزيات رئيس محب للفريق ف يسنتين انقص حجم المديونيه الى النصف وحقق 3 القاب ووصل لنهائي دوري الابطال لولا الكورونا لذهب الرجاء بعيدا في المنافسه والفريق ايضا ما يزال ينافس على البطوله العربيه، اعاد خط سير الرجاء بعدما اغرقها بودريقه في الديون وبعده حسبان في سوء التسيير حظا سعيد للزيات ونتمنى ان يراس الرجاء شخص بكفائته.

  • سيهام
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 09:11

    شكرا لزيات على ما قدمه خلال رئاسته و نتمنى انتخاب رئيس جديد بطومحات اكبر و بالتوفيق للعالمي

  • عبدالحليم. القنيطري. العلامة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 09:22

    شكرا. للرءيس. الزيات. على. العمل. الدي. قامه. مع. فريق. الرجاء. البيضاوي.

  • هكدا تكون النسور
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 10:00

    رجل صعب ان تجد له الرجاء خلفا لانة رجل يعمل بشفافية وديمقراطية وبنجاعة وفي صمت وعلى العديد من المشاريع في نفس الوقت رغم شح المداخيل عكس من يتكلمون كتيرا ولا يفعلون شيئا وكل همهم هو السمسرة والمصلحة الشخصية . تحياتنا الى السي الزيات الدي دخل براس عال وخرج كدالك.

  • anti kora
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 12:34

    شكرا… شكرا…. كان الرجل طرد البوليزاريو من أرضنا، أو اكتشف تلقيحا فعالا ضد كورونا!!! اش دار؟ اش ربحنا منو؟ اش ربحنا من الفريق الأخضر أو الأحمر أو الازرق…؟ ياك غير كايلعبو! شكون لي كايلعب عادة؟ الأطفال والمراهقون هما لي يواتيهم اللعب. أما الرجال، ما مساليين اللعب. هادوك يلعبو ويديو الملاين، والقطيع حال فمو وغوت. الجماهير ما بغات تفيق. الكرة كايقدسوها وما يفلتو حتى مقابلة. هذا هو التكلاخ ديال بصح…. شكرا هيسبريس، وشكرا لمن افزعوا المرتزقة في الكركرات، وشكرا للعلماء والباحثين في جميع الميادين، إلا ميدان كرة القدم!!!!

  • كمال
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 12:59

    كنقول لبعض معلقين را زيات مشا حيت قالو ليه جيبلينا لعابايعني هرب من المسؤولية بحيت مزانية مكتسمحش او ناصري دار ميسة لعبا ديال بطولة او بلا من بقاو نفخو فالهضرة را زيات دا بطولة عقيمة بشق الأنفس للغريم او كان ديما ملي تخسر رجا يشتكي من برمجة او تحكيم تو العصبة .لكايقول على ناصري يستقل علاش سيد دا 2بطولات او كأس عصبة او ماهل 6 مرات لنصف نهائي العصبة او لعبت مخلصين او نتدب إنتدبات تبدو وازنة علاش نقيلوه .انشري هسبريس كوني محايدة

  • سعيد الألفة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 13:34

    المسلسل معروف : الحلقة الأولى يعلن استقالته و ينتظر ردة فعل الآخرين وخاصة منتقذيه..
    الحلقة الثانية : لن يظهر اي مرشح لخلافته و تبقى القضية في ..نقترح فلان ..ثم علان..وبعدها يظهر للعيان أن الكل " غلبان " ..وزهقان..
    الحلقة الثالثة : يظهر من جديد ليقول أنه " نزولا عند رغبة بعض " الوجوه " ( ولن يسميها..وهنا " اللعيبة " ) يقول نزولا عند رغبتها..فإنه يتراجع عن الاستقالة ..
    الحلقة الرابعة : يجلس على كرسي قيادة الفريق..وسلمي شروطه يصفي حسابه..( والفاهم يفهم..)
    الحلقة الخامسة : سيعلن أن الميزانية " مدكدكة ..محرتكة ..و سيخرج بتخريجة " عاونو الفريق.." الصينية" ..الصينيياااااا و و ما ادراك ما الصينية ..ماشي ديال ..اتاي..لان بعض الأشخاص لهم مآرب أخرى في الصينية..
    و الى الحلقة القادمة…

  • كزاوي تطواني
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 19:30

    حتا رجاوي حقيقي ما ينكر العمل لي قمتي بيه أسي الزيات ولكن حنا خصنا رءيس مغامر لي كيخرج فلوس . حيت إلى ما خرجتيش الفلوس و ستثمرتي في الفرقة ما غاديش تربح الفلوس.

  • Marokino
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 03:20

    غريب حال جمهور العالمي، يريدون الرقي بالعالمي لبلوغ مستوى الفرق العالمية من حيت التسيير المالي والإداري و التقني و في نفس الوقت يريدون رئيس مول "الشكارة". ما هذه الازدواجية في الشخصية للمشجع الرجاوي. صدق من قال في المغرب لا تستغرب.

  • متتبع
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 16:42

    الزيات يستقيل من رئاسة فريق الرجاء البيضاوي لأنه لا يتوفر على النفس الطويل بعد قضائه فترة وجيزة بالفريق ويبقى الناصري رغم الانتقادات التي وجهت له من طرف الجميع وحتى من الودادين أحيانا رمزا بارزا يدخل تاريخ كرة القدم المغربية لما قدمه للفريق ولما واجهه من صعوبات داخل أرض الوطن وخارجه . وكفى من الانتقادات الفارغة( كن بحالو.)

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 17 نونبر 2020 - 18:48

    للتكير فقط :
    في سنة 2019 ، حينما راجت شائعات مفادها ان هذا الشخص قد رحل عن الفريق الأخضر العالمي..فخرج ليرد على هذه الأخبار و صرح عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تدوينة، قال فيها ” أنا آسف لبعض وسائل الإعلام التي تعلن رحيلي.. لكني مازلت رئسا للرجاء، وأعتزم أن أبقى لفترة طويلة”.
    قال انه يعتزم البقاء لفترة طويلة(2019) ونحن اليوم في 2020..فمن نصدق إذن..؟ الذي قال سأبقى.. ام من يعلن اليوم أنه استقال ؟
    فهل هما نفس الشخص ام أن رئيس الفريق للسنة الماضية ليس هو رئيس الفريق الحالي ؟..
    ام أن ذلك مكتوب في سيناريو المسلسل..لادكاء التشويق و تطويل الحلقات ام لكي يلعب دور الضحية و اجتلاب عطف الجمهور ..او بالأحرى جزء من الجمهور : السادج بالأخص.
    والى حلقة أخرى.. أكثر تشويقا.

  • عابر
    الأربعاء 18 نونبر 2020 - 09:08

    الرجاء غلى حافة الافلاس الحمهور يطالب بمدرب كبير وانتدابات وازنة حتى يواصل المنافسة على الالقاب في عز الازمة المالية هناك ديون متراكمة ملفات على طاولة القضاء عجز مالي مهول لا الرجاء استطاعت الفوز بكل الالقاب حتى تستطيع تسدبد ديونها او على الاقل جزء منها ولا هي استفادت من عائدات جمهورها بسبب فيروس كورونا يبقى مشكل المادي مطروحا لان مكتب المسير عجز عن حل المشكل ولتفادي الافلاس قدمت الجامعة تسبيقا ماليا للرجاء لمدة 3 سنوات دون الاندية الأخرى ومازال المشكل قائم في ظل هذه الاوضاع الزبات كان ينوي بيع نجومه لتسديد الديون والاعتماد على ابناء المدرسة لكن يخشى في نفس الوقت ان ينزل للقسم الثاني لم يجد الزيات بدا من انسحابه من المكتب المسير وتقديم استقالة مع العلم ان الرجاويين يعلمون جيدا من كان سببا في الازمة …

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 7

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 17

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى