‫تعليقات الزوار

11
  • متابع غاضب
    السبت 31 غشت 2013 - 01:29

    منذ علمتعن مواقف الاستاذ الساسي الخجولة من مجازر مصر وتحامله على حزب مرسي في مقال في احدى الجراءد لم استطع ،حفاظا على ما تبقى من احترام للاستاذ، ان اتابع مقالاته وتدخلاته.

  • marocain
    السبت 31 غشت 2013 - 02:33

    Cet homme est une vraie parole libre dans ce pays, merci pour ton analyse Monsieur Sassi, pertinent comme d'habitude

    Vive le PSU, vive les paroles libres du MAROC

    Merci Hespress pour le partage

  • مصطفى
    السبت 31 غشت 2013 - 11:56

    عندما يجد شخص مثل الساسي مكانه داخل الحكومة ، سنعتبر المغرب قد كسب الرهان ، وأنه يسعى نحو الديمقراطية ;التقدم ويقطع مع سياسة الولاء والفساد.

  • محمد
    السبت 31 غشت 2013 - 13:41

    أحداث مصر عرت عن عوراتكم وأبانت أنكم مستعدون للتحالف مع إبليس لإبادة منافسيكم.
    لقد خدعنا فيكم فأنتم لاتمثلون اليسار الحقيقي وما كنا نحلم به لسنوات في أن يكون لنا سياسيين يساريون ديموقراطيين حقيقيين تبخر….

  • jad lhak
    السبت 31 غشت 2013 - 14:51

    كنت احترم فيك نزاهتك الفكرية وقدرتك علي التحليل ونقاء دمتك وتعاليك عن سفاسف الامور ….لكن بعد موقفك مما جري في مصر وانحايزك غير المفهوم للعسكر وإعتبارك ماجري في30 يونيو ثورة تصحيحية سقطت في عيني وتأكد لي أن في اليسار أيضا فلول تغطي وجهها الردئ بالكلام المنمق والمعسول في الوقت الدي تظمر خلاف ماتعلنه…أنا ضد الاخوان المسلمين وأعتبر فكركم تبسطيا وفارغا ويتمتعون بسداجة سياسية قل نظيرها…لكن بالمقابل هم اشخاص أنقياء بقوة تنظيمية وتأطيرية لا مجال حتي لمقارنتها مع تلك التي لدي اليسار وانت خضت الانتخابات التشريعية في دائرة المحيط والاصوات التي حزت عليها دليل قوي علي ما أقول…أيها اليساريون إدا كان الاسلاميون خصم عنيد لكم فمن الجبن والعار والدناءة مواجهته بالكدب والتحليل الدي يحاول تبرير ما لا يبرر ولي عنق الحقيقة والتحالف مع منطق العسكر والفلول …الان فقط فهمت لمادا يصر بنكيران بمناسبة وغير مناسبة علي تقوية دور الملكية والحفاظ عليها… لأنه بحسه السياسي فهم أن الدين ينادون بالديمقراطية من اللبيرالين المتعفنين أو اليسارين الانتهازين هم أخر من يفكر فيها …..

  • ابو محمد
    السبت 31 غشت 2013 - 15:09

    السلام

    هل يساند الساسي الشرعية و الإخوان في مصر؟

    لا يمكن المرور من الإجتماعي للسياسي دون الحديت

    عن الإقتصادي

    و الظرفية الدولية

    فالمبادرة الفردية هي التي تخلق الثروة

    و الدول الكبرى تعمل على تحويل الثروات لرجال أعمالها و مواطنيها

    الطبقة المتوسطة ليست وسيلة لإشعال الشارع

    لكن بنك لإقتراح الحلول البديلة الممكنة
    ….

  • Ismail
    السبت 31 غشت 2013 - 16:19

    Tu nous a surpris par ta position du poutch d'Egypt. Tes idées étaient floués.

  • Najib
    السبت 31 غشت 2013 - 19:53

    Entrain de dire que c est lui le 20 février. C est son parti. Il est entrain de prendre ses rêves pour des réalités. Non monsieur sassi, tu fais parti du 20 février mais tu n es pas le tout 20 février. Il y a même des monarchistes qui font parti du 20 février. Il faut dire tout ça pour être honnête intellectuellement. Tu es aveugle par la supériorité présume de ta gauche, que je crains fort qu il deviendra elle aussi caviar. L avenir le dira. Quand il s agit de l argent, tout est possible

  • معلم في الأرياف
    السبت 31 غشت 2013 - 20:10

    مجمل القول خاتمة العرض انتهت بتمتمات وحركة 20 فبراير.الرؤية التي يحاول بعض الفاعلين السياسيين الذين تاهت منهم بوصلة اليسار الجديد وسط ركام اللامعقول المجتمعي ."الحراك" الذي تلا الإعلان عنه قبل وأثناء وبعد 20 فبراير وسم الحقل السياسي بالتشردم والتشرد في أروقة ما يعرف بالربيع العربي. الذهنية التي طبعتها الشخصية المغربية ووشمت بها ذاكرتها التي لا زالت تحتفظ بتآلف نسيجها المتنوع الذي يحار فيه فطاحلة فكر وفلسفة العلوم الإنسانية شرقا وغربا وهذا هو البعد الحضاري الذي للأسف يفتقده في ثقافتهم نشطاء اليسار المغربي فالصورة "البرانية" للشخص المغربي الكادح في ملامحه وقسماته ونظراته وحتى ألوان لباسه وغيرها من المحددات تتسم بكثافة الرمز.فإذا كانت لوحات دافنتشي أيقونة عصر الأنوار في الغرب. فالشخص المغربي الكادح ببساطته أيقونة الأيقونات فيما يعرف بالربيع العربي.فإذا شويت وحنطت أجساد قبل وأثناء وبعد انتفاظة "الخظراء" فلايحق لليسار المغربي أن ينسلخ عن صورته والإذعان لصور الفصام الفكري السياسوي اللامعقول. هناك عمق فكري ضاربة جذوره في الشخصية المغربية عليكم بازالة الغبار عليه بتواضع.
    شكرا هسبريس.

  • larbi
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 14:21

    للاسف الشديد لا افهم لما.ذا لايتقبل بعض الاخوة انتقاد الاخوة المسلمين في العالم .اظهارهم انهم مخطئين فهم لا يتقبلون هذا .في مصر وغيرها لا يحبون من يؤيد الانقلاب . يعتبرونه عدوا لهم .في السياسة يعتبرون انفسهم هم الاجدر بالتسيير رغم لا خبرة كبيرة لهم فيها .
    يجب ان تتقبلوا الراي الاخر اخوتي حتى وان كان مرا كالعلقم وتتاقلموا مع الظروف وعوادي الزمن .هذا رايي المتواضع لكم .وشكرا هسبريس على اسماعها لصوتنا وتبليغها لارائنا .

  • abdou rabat
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 22:15

    je connais sassi comme un homme politicien et un prof a la fac de drt agdal……..de quel gauche parle ou appartient ms sassi
    une vrai opposition je ne crois pas quar il y as de pilies sont d accort sur ils royaute religion la patrie tous les partis sont d accort sur amer lmouminine d accort sur l unite trritoire sur l islam meme si que la gauchisme quelle est la difference entre les ts sont semblables

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 4

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي