"السجون" ترد على تسجيل لأسرة معتقل بتيفلت

"السجون" ترد على تسجيل لأسرة معتقل بتيفلت
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:12

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن تسجيلا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن مغالطات، حيث يدعي فيه أفراد من عائلة السجين “م.ل.ه”، المعتقل على خلفية أحداث إكديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2، أنهم منعوا من زيارته.

وأوضحت المندوبية سالفة الذكر، في بيان لها، أن إدارة السجن المحلي تيفلت 2 باشرت، بتاريخ فاتح مارس الجاري، بمجرد وصول أفراد من عائلة السجين المذكور إلى المؤسسة، في إعداد الترتيبات اللازمة من أجل تمكينهم من الاستفادة من الزيارة العائلية؛ إلا “أنهم رفضوا التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في ظل جائحة “كورونا” والمطبقة على جميع أقارب النزلاء بالمؤسسات السجنية”.

وأضاف البيان أن أفراد عائلة السجين “م.ل.ه” أصروا على زيارته بشكل مباشر دون فاصل زجاجي، وقد أفهمتهم إدارة المؤسسة أن من شأن إجراء زيارتهم بشكل مباشر مع السجين المعني أن يهدد سلامة سجناء المؤسسة السجنية، وأنه لا يمكنها لهذه الاعتبارات السماح لهم بذلك.

وفي اليوم الموالي، أشار البيان إلى أنه “تم استقبالهم بمقر الإدارة المركزية، وتم التوضيح لهم مرة أخرى أن الإجراءات المعمول بها سارية على جميع السجناء بمختلف المؤسسات السجنية بدون استثناء، ورغم ذلك رفضوا إجراء الزيارة وأصروا على أن يكون ذلك دون التقيد بالإجراءات الوقائية”.

وورد ضمن بيان المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه “يتضح مما سبق أن المعنيين بالأمر حرصوا على افتعال مشكل وهمي، وتوهيم الرأي العام بأن إدارة المؤسسة المعنية منعتهم من الزيارة أكثر مما حرصوا على زيارة قريبهم السجين”.

أحداث إكديم إزيك السجن المحلي تيفلت 2 المؤسسات السجنية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

‫تعليقات الزوار

13
  • من حقهم الاواصل مباشرة
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:25

    من باب الإنسانية و تخفيفا على الاسر يتوجب السماح باللقاء المباشر كفانا فرض إجراءات لا تسمن و لا تغني من جوع

  • قاطع
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:25

    بغيت هي شي نهار هاد مندابة السجون تقول أنها غلطات…… وديما على حق والأخرين لي غالطين وسبحان الله عمرها ماقالت:سنفتح تحقيق عاد خرجات تكذيب.
    حكام المغرب قالو أنهم هيحبسو التعامل مع سفارة ألمانيا وماقدوش يقولو للمغاربة أن السبب هو تمويل ألمانيا للجمعيات لي تدافع على حقوق الإنسان وتتساند المناضلين والصحافيين لي تيفضحو سرقات ورشاوي الحكام لي تيسميهوم الإعلام المخزني “مثيري القلاقل”

  • med
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 19:05

    السجن سجن وبالأخص المسجون الخطير المجرم ليس له ما يخسر يتمرد ويقتل ،يجب الإحطياط منه ،لأن العقوبة تصل إلى من لم يربي اولاده وعقوبة الدولة كذلك هي الحراسة ومأكل السجين والماء والكهرباء والتطبيب هذه عقوبة الدولة

  • أبو سعد
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 19:06

    عائلات مجرمين اكديم ازيك يريدون فرض زيارة اقرباءهم بالقوة دون احترام التدابير الاحترازية. لا لخرق القانون .

  • انتهى الكلام
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 19:34

    يجب على ادارة السجون ان توثق ما تقول بالصوت والصورة لاسكات هؤلاء

  • متتبع
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 19:48

    لكي نرفع كل لبس لماذا ادارة السجون لا توضح بواسطة الفيديو لانها تتوفر على كامرات المراقبة متطورة جدا ولا تترك مجالات للشك وخصوصا فيما يتعلق بملف مثل هذا كي تقطع الطريق على أولئك الذين يحاولون المس بوحدتنا الترابية عبر دس ملف حقوق الانسان.

  • la verite
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 19:54

    c,est une prison pas un cirque ?

  • كركرات
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 20:01

    هدو رآهم أقارب الخونة لي قتلو ١١ من عناصر القوات المساعدة…كان خاصهم إطبقو عليهم الإعدام

  • التمسماني
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 20:34

    من الواضح أن هؤلاء الخونة كانوا يريدون اللقاء المباشر مع هذا المجرم ليمدوه ربما بجهاز متطور و صغير الحجم ليتواصل معهم أو يسجل ما يدور بالسجن.
    كان على حراس السجن إخضاع هؤلاء الخونة لتفتيش جسدي دقيق.

  • لقمان
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:06

    الدعاية الكاذبة أنهم حرموا من زيارة المجرم القابع في السجن منذ عشرة سنوات في جرائم اكديم ازيك . إن لم يريدوا إحترام البروتوكول الوقائي الواجب احترامه من طرف كل الزائرين فما عليهم إلا أن يعودوا إلى من حيث جاؤوا. المجرم في اعتصام و يضرب عن الطعام من أجل إثارة المنظمات الحقوقية خدمة لأجندات البوليساريو، ومن سوء حظه لم يبالي به أحد من داخل المملكة و لا من خارجها ، المغرب سيادي في إتخاذ القرار .
    كل مجرم يحب أن يقضي محكوميته و يخلص الدين الذي عليه مما اقترف من جرائم.
    “بطاطا و الصوبا ديال الحبس غادي تبقى تاكلها حتى تخرج لك من الوذنين. ”

  • حسن ويسلان
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:15

    لماذا كل هذه التوضيحات من إدارة السجن؟ المعتقل تم حبسه بناء على جرائم ارتكبها وهي ثابتة في حقه وهو مسجون مكرم أحسن من لو كان في مخيمات تندوف وكان الأفضل أن يحكم بالإعدام أو على الأقل بالمؤبد مع الأعمال الشاقة . فما يجب هو عدم الإلتفات لعائلته وما تدعيه ولو كانت السلطة بيدي لأدخلتهم السجن معه وجعلتهم يشبعون من إحياء الرحم معه .
    مثله كان الأجدر لعائلته أن تتبرأ منه وحيث لم تفعل وتتنطح فلا خير يرجى منها فهي كذلك على شاكلته ولا تكن للمغرب أية مودة.

  • يوسف ناصر
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:22

    يجب تطبيق عقوبة الاعدام على اي مجرم اعتدى او قتل نفسا ، قتل اتقتل ، سرق تقطع ليه اديه ، اغتصب يحقن في الخصيتين باش المجرم اكون عيرة لواحد اخر
    اما هدا السجين الي دايرين عليه ضجة ، لازم عليه يحترم قوانين ادارة السجون شكون هو في ملك الله الي عاءلة ديالو بغات طبق قوانينها على الادارة
    بحال هدا القتلة المجرمين المرتزقة خاصهم الاعدام لان افراد من القوات المساعدة قوتلو بطريقة مؤلمة امان الملاء يعني كان على الحكومة تطبق فيه الاعدام بدون النضر الى العواقب الاعدام ثم الاعدام

  • amine
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 00:56

    je pense que dans notre société malheureusement d’être incarcéré est mal vu. ça peut partir de rien, d’un conflit avec le voisin, harcelé par son employeur ou d’être tout simplement au mauvais endroit au mauvais moment. un prisonnier certes a commis une erreur et il a été jugé mais en aucun cas nous devons violer ses droits.
    ارحموا مافي الارض يرحمكم مافي السماء

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 42

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 15

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 13

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا