السحابي: لا يليق "إهمال" فتاة حازت على جائزة عالمية في تجويد القرآن

السحابي: لا يليق "إهمال" فتاة حازت على جائزة عالمية في تجويد القرآن
السبت 21 يوليوز 2012 - 14:06

انتقد الشيخ محمد بن الشريف السحابي، عالم القراءات القرآنية السبع، تجاهل العديد من الناس ووسائل الإعلام المختلفة لما حققته أخيرا الشابة المغربية حسناء خولالي التي “تُوِّجت أخيرا بالمسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم في ماليزيا، لتكون بذلك أول مغربية وعربية تفوز بهذه الجائزة في تاريخ المسابقة”.

وقال السحابي، في تصريحات لهسبريس، إنه لا يليق أن يتم “إهمال” فتاة حافظة لكتاب الله حازت على جائزة عالمية في تجويد القرآن الكريم، فلا تحظى بحقها في إحاطتها بكل مشاعر العرفان والتكريم، ولا استقبالها كما ينبغي في المطار، وغير ذلك من مشاعر حفاوة الاستقبال والتحفيز.

وتابع السحابي بأنه كان على وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية أن تُبرز مكانة هذه الفتاة التي حصلت على مرتبة متقدمة في تجويد القرآن الكريم في العالم، كما أنها شرفت بلدها ورفعت رايته عاليا بين الأمم والبلدان التي حضرت وشاركت في المسابقة في ماليزيا.

وأوضح عالم القراءات القرآنية بأنه عندما نحتفي ونُكرم صاحب القرآن فنحن لا نكرم شخصه وذاته بل نكرم كلام الله تعالى، مردفا بأنه إذا رفعنا من قدر حافظ القرآن أيضا فإننا بذلك نكون قد رفعنا من قيمة كلام الله عز وجل.

وزاد السحابي بأنه لو كان الأمر يتعلق بشيء آخر، من قبيل حضور المطربين والمطربات لتم استقبالهم من لدن الجمهور بحفاوة واهتمام، مشيرا إلى أن كان الأجدر تشجيع وتحفيز مثل هذه الفتاة المتألقة في حفظ وتجويد كتاب الله، ليس من أجل شخصها هي في حد ذاتها، بل من أجل كلام الله تعالى.

وكانت حسناء خولالي قد تحدثت لهسبريس عن كونها لم تجد أحدا في استقبالها بالمطار بعد فوزها بالجائزة، حيث قالت: “لو لم تكن عائلتي والوفد الذي ذهبت برفقته لعُدْت لوحدي إلى البيت، وقد حزَّ الأمر في نفسي ونسأل الله الإخلاص، ولكني ذهبت لهذه المسابقة من أجل نيل رضى الله تعالى، وحتى أُعْلِي عَلَم بلدي في هذا المجال”.

‫تعليقات الزوار

67
  • موضة التدين
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:40

    الشعب المغربي ليس متدين بل يدعي التدين .
    المغاربة منافقون يا سيدي الفقيه , عندما شاركت دنيا باطما في برنامج مغربي هاجم الكثير من المغاربة خاصة " شعب هيسبريس " اهتمام المغاربة بهذه الفنانة .
    و عندما فازت المغربية حسناء الخولالي بجائزتها , اختفى هؤلاء الذين كانوا يعلقون خلف الشاشات و لم يكلف اي واحد منهم عناء الذهاب الى استقبالها في المطار .
    و انتم نفسكم الفقهاء لماذا لم تذهبوا لاستقبالها و الترويج لها اعلاميا ؟
    publier svp

  • الشريف الحمزاوي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:11

    في البداية رمضان كريم عليكم اخواني قراء هسبرس وعلى كل الشعب المغربي و الامة الاسلامية.
    ان ما يحصل في السنين الاخيرة في المغرب يدعوا الى الحيرة والتساؤل.
    لقد كترت المهراجانات الساقطة وكتر معها الاهتمام بالساقطات حتى اصبحن هن اولات الحل و العقد في وقت همش فيه الشرفاء و الشريفات,ولعل تناسي الاخت الفاضلة حسناء خولالي من طرف الاعلام الرسمي لخير دليل على ما اقول.لقد تابعنا الضجة التي اتارها الاعلام المغربي المزيف حين مواكبته لدنيا باطما وقبلها المغربيات اللواتي شاركن في ستار اكاديمي ,لقد اصبح الدين وكل ما يتعلق به شبح مخيف للمسؤولين.فهم يحاربون بشتى الطرق المتدينين بل على العكس من دلك يفتحون الابواب على مصراعيها للعلمانين ودعاة التحرر الجنسي.
    ختاما ارجوا الله العلي القدير في هدا الشهر الكريم ان يفتح ابواب رحمته على وطني وان يوفق ملكنا وحكومتنا لما يحب ويرضى ولما فيه خير لنا في ديننا و دنيانا انه سميع مجيب الدعاء.

  • YUNES
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:22

    قد اخبر رسول الله بمثل ذلك من قبيل كثرة المعازف و اهمال الذكر و اهله و رفع القران و بشر الغرباء فان قرات هذا التعليق فاحمدي ربك عسى ان تكوني من الغرباء

  • مغربي من العرائش
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:36

    لاحول ولاقوة الا بالله، والله العظيم شيئ مخزى كم احس بالعار عندما اسمع مثل هذه الاخبار دنيا باطما قامت لها الدنيا ولم تقعد في مطار محمد الخامس في القنوات الرسمية والغير الرسمية في الصحف و الجرائد والمجلات سوى انها احتلت المرتبة الثانية وفي اي مجال مجال الغناء والزندقة وهاته الفتاة الحافظة لكتاب الله واي كلام ،كلام الله الذي لا يعلو عليه كلام لم نسمع عليها اي شيء هناك اشياء تدور في اروقة الاعلام تخدم اجندة خفية لا تريد لهذه الامة الخير.

  • Karim123
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:42

    لك الاجر والتواب عند الله عز وجل…ان عملك خالص لوجه الله..فما حاجتك للصحافة و الاضواء و التصفيقات و الشهرة????اين الشعارات الجوفاء حول الرياء…باااااااازززز لشيي وووحدين !!!!!

  • أخوكم في الله
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:45

    نشهد الله تعالى كم نحبك لله ونقد رك
    لا زال اهل سلا يتذكرون في التمانينات مواعضك ودروسك وانت والسيد بن كيران
    الله تعالى هو الذي سيجازيكم وبطبيعة الحال السيدة خلالي

  • مغربي غيور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:02

    تحية إجلال وتقدير لهذه الفتاة الحاملة لكتاب الله وأقول لها بان الناس لن ينفعوك بشي خصوصا تلكم الإذاعات التي تولي الاهتمام الكبير ل الراقصات والمغنيات اما اهل الله فلهم الله وكفي بها نعمة

  • مروان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:07

    انتبهوا من فضلكم لما تنقلونه من تصريحات عن الشيخ فإني من تلاميذه المقربين وسألته آخر مرة بعد عودته من سفره عما نقلتم عنه من تصريح بشأن تجسيد الصحابة في الأفلام فقال لي إنه لم يتصل به أحد منكم ولم يصرح بشيء لكم وقد كان في السعودية فلا أدري كيف صنعتم حتى كلمتموه وأخذتم تصريحه؟؟؟إن كنتم ناقلين فالصحة. للتنبيه فقط

  • عثمان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:11

    حفظك الله تعالى يا أيتها العزيزة،فأنت من حفظت ماء وجه هذا الوطن الذي أبنت عن حبك له، خصوصا بعد طرد 500 "فنانة" مغربية من اليمن مؤخرا، وبعد فضيحة ذلك الجاهل "لغزيوي" .واصلي عزيزتي.أسأل الله أن يجعلك من أوليائه الصالحين.

  • aziz
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:29

    الشيخ السحابي جزاه الله خيرا و كثر من أمثاله . عالم بالقراءات القرآنية

  • rachid lbrasil
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:30

    هده نتائج حرية التعبير وحقوق الانسان دولة علمانية حديثة في حين دين الله يحارب من الاعلام والجرائد الصباح الاحداث 20فبراير 2m الغزيوي الله يخد فيكم الحق.
    هنيئا اختي بارك الله وفيك اسال الله ان يكتبها في ميزان الحسنات ان الله متم نوره ولو كره الكافرون.

  • الإخلاص
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:48

    الله يجعلك من حور العين وأجرك عند الله

  • zakaria
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:03

    سبحان الله كما في المطار حتى في هذا الموقع ولو تعليق واحد،إنه النفاق الإجتماعي.

  • محمد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:16

    السلام عليكم اولا احي الأستاذ الذكتوروالشيخ الجليل السحابي على اهتمامه وهذا دوره.واهنئ الأخت حسناء خولالي واسرتها وكل من فيه هم هذه الأمة وكل من يهتم بحفظ وتحفيظ القرآن الكريم .في الواقع من المشين لنا ومن العار ان لا نهتم لمثل هذه الطاقات وهذه الذرر الثمينة الناذرة. وهذا من عدم اهتمامنا بالقرآن وبالدين بصفة عامة .هذا حال امة القرآن التي هجرت القرآن.ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    ولا نستغرب هذا في بلادنا فكل شيء فيها على نغمات العلمانية والإنحلال خاصة الإعلام الإسترزاقي .واعداء الدين والأخلاق لايسعهم الا ان يغتاظو فاقول لهم موتو بغيظكم .فان للقرآن ربا يحفظه ولأهل القرآن ربا يظهرهم ويعزهم ويرفعهم رغم انفكم ورغما عن حربكم ومكركم .

  • ابن ماسة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:22

    لا حول ولا قوة إلا بالله الشعب المغربي بغا غير النشاط لو تعلق بفوز في الغناء لعج المطار بالعشاق و المستقبلين ولكن المغاربة هما هادو مامغاوش الدين ….

  • amghraby
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:44

    c est vrai le peuple marocain est aujourd hui sous le choc de l imperialisme sioniste qui est contre l islam et les musulmans

  • مسلمة مغربية بكل فخر
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:48

    سلام الله عليك أختي حسناء
    بكل فخر و اعتزاز نقول لك هنيئا لك في الدارين
    و لا يحزنك أن لا تستقبلك وسائل الاعلام تلك
    فقارئة القرآن و لله الحمد متوجة عند الرحمن
    "فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الارض"
    وفقك الله تعالى و الحمد لله أن من شاباتنا من جعلت القرآن العظيم لها هدفا و تاجا
    جزاك الله خيرا و نفع بك والديك و بلدك و أمتك
    و شكرا لأنك أثبت أن المغرب بلد فيه قارئات حافظات عفيفات طاهرات

  • أبو ريحانة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:04

    من المخجل مرة أخرى أن نرى البخل بالتهنئة من منبر التعليقات. فهنيئا لك أختاه على هذا الإنجاز و هنيئا لك قبل ذلك و بعده بأن اختارك الله لأن تكوني من أهل القرآن الذين هم أهل الله و خاصته. و احرصي على الإخلاص و إياك و الرياء و لا تأبهي بمن حضر أو تخلف و لتجدي الأنس في كلام الله.

  • عبد اللطيف ايطاليا
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:07

    نسال الله ان يكثر من امثالها شيخي الكريم هل تنتظر من اعلام يتملكه الحداتيون ان يستقبلوا هذه الفتات المسلمة انما هي ضربة في صميم صدورهم كيف تخلصت هذه الفتات من سمومهم

  • naji
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:15

    واش اشريف ما عندكوم ما يدار, عالموضوع لي كان تدخلوا فيه, واش هاد البنت لي كلشي تيقول انها مفخرة لالبلاد واش ربحات لينا جائزة نوبل في العلوم, او الفزياء او الطب. هاد الشابة ما ربحاتش جائزة خارقة لالعادة. انها نالت هاده الجائزة بفضل صوتها لا غير.
    و لهذا اقول لهاد الشيخ محمد بن الشريف السحابي : ان المغاربة اجمعين ينادون بلقب و اسم اما انت فحتى اسمك نافقت اتجاهه بزيادة بن الشريف لاش هاد الزيادة باش تغشم بنادم.

  • yahyahassan
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:26

    اولا بارك الله فيك فيما يخص الاستقبال فان الاعلام لا يهتم الا بالعري والمجون

  • big maff
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:51

    aucun commentaire par des comentateures dites ce qu`il faut dire bande de deux visage

  • kalam0
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:19

    اختي الله معكي ونتاسف كثيرا لزمن يكرم فيه المطربون ويهان فيه المصلحون

    لر

  • Salma
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:26

    و الله لرفعت راس المغرب عاليا، حيثما اذهب يهنئني الماليزيين بهذا الفوز العظيم، لكوني مقيمة بماليزيا. من المفروض ان تعطي لها كريمة كباقي الرياضيين كما كان ذلك في عهد الحسن الثاني رحمه الله الذي كان يكرم الأبطال امثال سعيد عويطة و نوال المتوكل.
    لا تستعجلوا يمكن ملكنا الهمام نصره الله محمد السادس سيكرمها في رمضان. وقت ما يجي الخير ينفع.

  • المكي بودشيش
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:37

    شكرا لهدا الشيخ الجليل الدي بين غيرته لكتاب الله
    وتحية اجلال واكبار واعتزاز وافتخار مني لهاته الشابة التي رسمت صوتها في رضى الله فنحن نسعى لأمثال هؤلاء وليس لدنيا باطما أبدا على الاطلاق
    وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون صدق الله العظيم
    هده رسالة للصاهرين على قضايا الأمة الاسلامية
    وليس بالكلام فقط بل بالفعل

  • اكرم
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:39

    السلام عليكم و رحمة الله تعاى و بركاته.
    و رمضان كريم للامة الاسلامية و كل عام و انتم بالف خير.
    تهابينا للاخت الكريمة على هده الجائزة المحترمة التي اسال الله ان تجد اجرها في ميزان حسناتها يوم القيامة . فعلا هدا فخرا لكل المغاربة على هده الجائزة وعلى حفظك لكتاب الله اتمنى ان يقوم رئيس الحكومة السيد عبد الالاه بنكيران او اي مسؤول بزيارة منزل هاته الاخت لتشجيعها لتكمل رسالتها النبيلة في تشريف سمعة المغرب و كل المغارنة في هدا الشهر العظيم عند الله تعالى و هو شهر رمضان شهر الرحمة و الغفران.

  • ABDOU
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:39

    سيدي الفاضل
    عليك ان تسائل وزارة الاوقاف وعن دورها في مثل هذه المناسبات
    حتى لا يقتصر دورها بتوجيه خطباء الجمعة والوعاض فقط .

    ايها العلماء يجب توجيه ملاحظاتكم وانتقضاتكم الى الجهات المعنية بدون لف ولا دوران .

    سياسة البلد تتجه الى تمييع الناس وليس لتحصينهم كمثل هذه الشابة الطيبة

  • zozo
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:41

    يشهد الله علي لما سمعت بما حصل بكيت بحرقت وحز في نفسي

    تمنيت لو كان بمقدوري لاستقبلتهابالورود والتمر والحليب وفرشت لها السجادة الحمراءلكن العين بصيرة واليد قصيرةوهدا اقل واجب اتجاه فتاة رفعت علم بلادنا فيما يحب الله عز وجل
    رفعت سمعة بنات المغرب وكما نعرف عن ما يقال عن بنات المغرب في العالم
    كله واقول لها جزاك الله على ما فعلت يا حسناء ويا حسنة الخلق تستقبلك الملائكة في الجنة احتسبي عند الله اجرك وانت خير دليل على ان المغرب بخير

  • xcv
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:53

    طبقة من المغاربة لا يهمها الدين في شيء أقل ما يقال عنها انها تتضاهر بالتدين فهي طبقة منافقة بالدرجة الأولى٠

  • HAMMOUDA YA HAMMOUDA
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:05

    انما الاعمال بالنيات…..فمن كانت نيته الى امراة…..

  • LAROUSSI
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:06

    notre espace audiovisuel est occupé par des laics proches du sionisme.NO COMMENT

  • يوسف
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:07

    لما توجت دنيا باطما بالمرتبة الثانية من مهرجان الفسق و الفجور ، الكل طبل لها ، أما الآن و قد تألقت قارئة للقرآن ، فلا أحد " من أوباش الإعلاميين المغاربة " يوليها أي اهتمام …
    هذا إن دل على شيء ، فإنما يدل على التوجه الفاجر لإعلامنا …

  • مراد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:09

    تجاهلوها لأن في مغرب امارة المؤمنين صوت المقرءات عورة و صوت المغنيات روعة لاحول و قوة الا بالله العلي العظيم انشري يا هسبرس مع الشكر

  • hassan meknassi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:12

    كم يحز في النفس حين ترى الجموع تتهافة على المهرجانات كمهرجان موازين والمؤتمرات الحزبية – التي تستدعي الصهاينة الغاصبين – كمؤتمر العدالة و التنميةوتحضى بتغطية اعلامية كبيرة ، في حين يتم التجاهل المقصود لكل الشرفاء من الدعاة و المصلحين( بل تتم المتابعة القضائية لهم) و الفائزين بالجوائز المرتبطة بدين الامة رغما عن الدستور الذي يقر باسلامية الدولة ، ان الحكومة الحالية تتحمل قسطا كبيرا من هذا الذي يجري حاليا بالمغرب ، و سوف تسأل امام الله عزوجل غدا يوم القيامة,

  • توفيق من تازة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:46

    ارد فقط على صاحب التعليق 20 بالله عليك ادا لم تستحيي ففعل ما شءت .
    اليس جديرا بنا ان نشجع ونكرم حفضة القران اليست كل العلوم تنبتق من القران بالله عليك ادا كان الامر يتعلق بدنيا باطما ومشتقاتها من دعاة جهنم اكنت ستقول هدا الكلام
    اللهم اهدنا لطريق الصواب.

  • هشام لعريف
    السبت 21 يوليوز 2012 - 21:26

    كانوا سيفعلون لو أن الأمر تعلق بمطربة أو راقصة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • beztomi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 21:42

    الخير في الله يا اختي في الاسلام لا حاجة لك بالاستقبال في المطار من المنافقين اراحك الله منهم فالملائكة استقبلتك

  • احمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:40

    اين وزارة الوقاف والشؤون الاسلامية??? كلهم واقفين لا يحركوا ساكنا.

  • محمد جرادة
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:48

    يا سيدي الفقيه نحن نستقبل المشاركين في مهرجانات التعري مثل سوبر ستار ونستقبل البارصا ونستقبل الفاشلين والشواد والباحثين عن السياحة الجنسية..
    لا قبل لنا بالقران واهله..
    يا ربي تحفظنا والسلام…

  • بودى من اسفي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:17

    احي الكريمة طبت وطاب ممشاك وطابت لك الجنة على مكانتك العالية التي خصلت عليها في مسابقة تعتبر من المسابقات الكبرى في العالم التي تهتم بالقران الكريم وبحفظتة، الف مبروك،احتي ان لم يحتفي بك احد مممممن ممثل الامة الكبار ومن وسائل الاعلام الضالة ،فانت كبيرة عن الله لانه لا يستوي الخبيث والطيب.ويكفيك شرفا ان الله تعالى ذكرك في الملأ الاعلى عند الملائكة .انت منارة هذه الامة وعلمها نتمنى لك مزيدا من النجاح والتألق والسلام

  • اختكم في الاسلام
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:20

    هدا الزمن يا اختي حسناء زمن الفسق والنفاق حين تكون فاسقة كدنيا باطما في المطار الكل يستقبلها وحين تكون فتاة مومنة صالحة لا يعطاها حقها والله انها من علامات قرب الساعة

  • حسن الساهل
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:33

    إن حسناء خولالي شرفت نفسها ووالديها ووطنها ، لكن كيف يغيب عنك أيها الشيخ الفاضل أن الفاضلة حسناء خولالي ليست مواطنة صالحة ، لآنها أولا ترتدي لباسا محتشما ، وهذا يتنافى مع شروط المواطنة الصالحة، لكي تتستقبل ويحتفى بها يجب أن ترتدي الميني جيب وتهز نسفها السفلي ـــ وحشاها أن تفعل ذلك ــــ ولكن أنتم أيها الشيوخ الأفاضل لم تنزلوا إلى الميدان حتى تمنعوا ظهور المسوخ التي تدعو إلى الحرية المطلقة في كل شيء .
    تركتم الساحة فملأها الغربان

  • طه المغربي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:36

    أنتم من عليكم مسؤولية تكريم أهل القرآن ، وأيضا الحكومة التي تدعي أنها إسلامية عليها مسؤولية تكريم حفظة القرآن الكريم.
    لا تتباكوا على العلمانيين وتطلبون منهم المستحيل

  • abdelali
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:08

    عجيب عمر بلدي
    دنيا بطما استقبله إستقبال الأبطال كىأنهة حررت أفغانستان
    حضر الشواد وحضرت القناة التانية وحضر الإعلاميون ومنهم داك المحسوب على الأحدات المغربية
    وعندما فزت فتاة مغربية شرفت المغاربة أجمعين لأنها رفعت راية الإسلام من خلال القرأن لم تجد أي مغربي في استقبله أين كانت القناة الترني والأولى والقناة الإسرائيلية العاشرة
    عيب وعار ماذا سنقول للعالم ماذا سنقول لرب العالمين يوم القيامة
    عذراً أيتها الفتاة الناجحة فالشعب المغربي مشغول بحفلات الهرج والمرج
    أين أنت يا بنكيرانين هؤلاء المواطنون الذين يقولون أمير المؤمنين لماذا لم يرسل أمير المؤمنين وفداً لإستقبال هذه البطلة ؟؟؟

  • خالد - فرنسا
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:20

    بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .
    أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أغتنم هاته الفرصة لأوجه تحية خاصة إلى الشابة المغربية حسناء خولالي وجميع أفراد عائلتها وأقول لهم هنيئا لكم بابنتكم العفيفة الطاهرة التي قلت مثيلاتها في هذا الزمان العجيب ، صدق رسول الله حين وصف سنين آخر الزمان بالخدّاعات التى ينطق فيها الرويبضة ويسكت فيها اهل العلم والايمان .
    لقد تغيرت القيم وفسدت الذمم وبيعت الضمائر وضاعت الهوية والشخصية الاسلامية القوية.
    ولكن السؤال المطروح : من المسؤول الأول عن هذا الانحطاط في الأخلاق ؟
    باختصار شديد إنها التربية ودور الأسرة مهم للغاية في بناء جيل ذو أخلاق وشرف.
    في الختام أدعوا الله أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويهدينا لما فيه صلاح ديننا ودنيانا إنه وليّ التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • محمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:35

    هل يعلم شيخنا الفاضل بان الشعب المغربي ينام على ايقاعات المهرجانات ويقدس الغناء واهله ؟.دنيا باطما رفعناها فالعمارية ام الاخت الخولالي مع الاسف لست مرغوبة في اعلامنا

  • د.مصطفى
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:48

    تتحمل المسؤولية في ما حصل بالدرجة الأولى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فهي التي تعتم على القراء المتفوقين، والعلماء المبرزين، والكفاءات العالية وتقزمهم، حتى بلغ التهميش مبلغ الإهمال.
    لكن من استقر القرآن في قلبه صدقا فتح الله عليه أبواب خيري الدنا والآخرة، " إن هذا القرآن يرفع أقواما، ويضع آخرين" يرفع أهل التقوى والإيمان، وينزل بمن سواهم في دركات الدنيا والآخرة.

  • بنيس محمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:22

    والله إنها لفرحة تهز وتقشعرلها الأبدان هنيئا للاخت وللشعب المغربي الذي ما زال متمسكا بتطبيق سنة المصطفى عليه السلام وبتلاوة وتجويد كتابه العزيز والمرجو من الوزارة المسؤولة الاحتفاء والتكريم لهته الاخت والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه

  • abdessamad
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:23

    moroccan people shy for thier relegion

  • مصطفى
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 07:23

    في الحديث"بدأ الاسلام غريبا و سيعود غريبا فطوبى للغرباء"

  • ahmad
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:29

    هنيئا لك اختي علي ذلك اسال الله العظيم ان يرزقني زوجة مثلك حافظة لكتاب الله انا اعيش في ماليزيا حافظ لكتاب الله ايظا والمشكل ليس المغرب فقط بل الدول المسلمة باجمعها لا يشجون حفظة القران

  • jawaw
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:04

    عادي عند كل العرب و المسلمين منهم , الا تتذكرون موت الممثلة المصرية نجلاء حسني مصر كلها طلعت للشارع وتبكي حصرة عليها , ولما مات الفقيه العلامة الشعراوي الشعب لم يحرك ساكنا . نحن لسنا الوحيدين الذين يهمشون أصحاب الجوائز الدينية بل العالم الإسلامي ككل . ان الأعراب لأشدهم كفرا ونفاقا السلام عليكم

  • عقاوي من فاس
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:36

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اولا وقبل كل شئ هنيئا لحسناء خولاني .انها بدلت مجهودا لارضاء البلد ورفع رايته لاشهاره. هدا دليل على ان المغرب يتوفر على قدرات بشرية هائلة في جميع المجالات سواء كانت حرام ام حلال لان المواطن المغربي يرسم امامه خريطة ليفوز من اجل لقمة عيشه اولا. لكن المسؤولون (الوزارة الوصية وزارة الشؤون الاسلامية)هي التي لم تقم بدورها.
    يجب اعادة الاعتبار لهده الشابة .

  • visiteur
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:47

    قد اخبر رسول الله بمثل ذلك من قبيل كثرة المعازف و اهمال الذكر و اهله و رفع القران و بشر الغرباء فان قرات هذا التعليق فاحمدي ربك عسى ان تكوني من الغرباء

  • mourad
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:43

    لك الاجر والتواب عند الله عز وجل..

  • مواطن مغربي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:49

    يكفي ان استقبلتها الحفظة الكرام خير من الذين تعودوا فقط على استقبال المغنيين……………

  • مغربية مسلمة
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:16

    هنيئا لك أختي بالمكانة التي حظيتي بها فأهل القران هم أهل الله وخاصته أما عن عدم اهتمام الاعلام والمؤسسات المعنية كوزارة الأوقاف فلا تعيري الأمر اهتماما فيكفي أنك فزتي أولا برضى الله تعالى وثانية فزتي بقلوبنا فيشهد الله أننا أحببناك في الله ونسال الله تعالى أن يحقق أمانيك ويجعلك من عباده الصالحين أمين

  • ahmed
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:22

    قد أصبحنا في ذيل ركب الأمم باتباعنا لأهل الفسق ومحبي الليالي الملاح على ايقاعات الطبلة و المزمار فأصبحنا شعبا يملأ فضاءات مهرجان موازين و أمثاله و يكرم و يقدر( نجومها) و يهجر المساجد وينبد أصحابه إإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإ

  • الطنجاوي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:27

    هدا الاهمال والا شعورالدى طال هده الفتاة الفاضلة التى حققت للمغرب وللمغاربة ورفعت الراية المغربية في التجويد وحفظ كلام الله جاء اولا من وزارة الاوقاف الراعية والساهرة على الكتاتيب القرانية وهي التى تنظم كل سنة مباريات للتجويد والا شعور الثاني ناجم عن وزارة الاعلام التي لم تحرك ساكنا بخلاف التظاهرات الغنائية التى تقام في المغرب او خارجه ولم تعطي للحدث اية اهمية وخلاصة الامر ان الاهمال ات من وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومن الاعلام المغربي السمعي البصري

  • حسن
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:31

    لاعليك أختي فأنت جوهرة لامعة نادرة في زمن كثرت فيه المعادن الزائفة ،فما حاجة الجواهر للجماهير ، أما عن إعلامنا فحسبنا فيه قول من قال : " ألا حر يدع هذه اللماظة لأهلها "

  • احمق
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:34

    السحابي لم يكن حاضرا عند وصولها الى المطار ولا امثاله فقط ……

  • القروي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:38

    يكفيهم فقط استقبال متفوقة في الغناء و النشاط استقبال الابطال المجاهدين في نصرة المجون و العربدة بل تطوعت كل وسائل الاعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة كل على طريقتها الخاصة بالقيام بحفلات بادخة تليق بالفائزة ظنا منهم انها ولية من اولياء الله انها سوف تجلب لهم اليمن و البركة و الربح الكثير .اما هذه المسكينة و فقها الله " القارئة و الحاملة لكتاب الله الخولالي" ليس لديها من ينصرها الا الله سبحانه لانها في نظرهم كلام فارغ ……………..حسبي الله و نعم الوكيل .

  • chabah
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:47

    السلام
    بارك الله فيك وجعلك نور على نور

  • IbnlwaLiD
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:24

    الإعلام في بلادنا من أرذل الكائنات ..التلفزة مثلا (ديال الطرب والتقشاب والكدوب في الأخبار..)تصلح لتزف إلينا خبر مشاركة حسناء الشابة المقرئة منذ البداية لمتابعة أخبارها من أندونيسيا. حتى النهاية والفوز..كما فعلت مع شتى. الشطحات..والمغنيات..والسافلات..نتمنى من ملك البلاد. حفظه الله أن يرد لها الإعتبار في هاذا الشهر الكريم. ولا شك في ذلك.

  • م.ف
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:41

    أيها العالم المحترم ما كان عليك أن تنتقد كان عليك أن تقوم بواجبك عندما أعلن عن فوزها بالجائزة كان عليك أن تجتمع بالعلماء ووزير الأوقاف وتقومون بما يليق لهده الفتاة الحافظة لكتاب الله ( كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته ) تنتظرون حتى يموت الانسان وتبكون عليه كما يقول المثل لا . كان عليكم أن تقوموا بواجبكم لا تظلموا أحد . والسلام .

  • غيورة
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:09

    أولا وقبل كل شيء لابد لبعض المعلقين من التحلي بالاحترام والأدب وأقول للأخ "Naji" إن أردت نسخة من الحالة المدنية للشيخ أحضرها لك كي تتأكد من أن كنية أبيه (ابن الشريف) وهو معروف في مسقط رأسه بهذه الكنية فاتق الله في نفسك أخي فإن لحوم العلماء سامة، ثم إن كثيرا مما ينشر عن الشيخ في هذا المنبر منسوب إليه ليس إلا أو هو من قبيل (الزيادة) فالشيخ كان بالديار السعودية

  • طالب علم
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:38

    أقول لكم باسم طلبة الشيخ إن كنية والد الشيخ ابن الشريف ولم يشهر الشيخ نفسه بهذه الكنية بل الإعلام من ساهم في نشرها حتى عرف بها ولم أسمع الشيخ يوما يذكر اسمه هكذا بل يقول محمد السحابي فقط، ويا من يطالب الشيخ باستقبال بطلتنا حسناء خولالي في المطار" آجي قري الطلبة ليشادهم الشيخ باش يقدر يتفرغ ويمشي يستقبلها في المطار" الشيخ مشغول ما بين طلبته وقراءة الكتب فإن فضل وقت تابع أخبار إخوتنا في سوريا فرج الله عنهم كربتهم ،كل ميسر لما خلق له ولا حول ولا قوة إلا بالله ثم إن الإعلام قد غيبها فكيف له أن يعلم بقدومها أو حتى مشاركتها.اتقوا الله في تعليقاتكم واحفظوا ألسنتكم

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 6

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 11

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 11

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 11

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا