السحاقيات في المغرب من يترجل على من؟

السحاقيات في المغرب من يترجل على من؟
الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:06

ما الذي يحدث في المغرب بالضبط، هذا هو السؤال المركزي الذي ننطلق منه في معالجة ظاهرة السحاقيات التي بدأت في الظهور بشكل علني من خلال مواقع تبشر بالظاهرة.


في اسبانيا القريبة من المغرب تعيش بعض المغربيات حالة من النشوة الكبرى و الحرية في اختيار رفيقات تعاشرهن في الأكل والإقامة والتحام الأجساد بكل دفء فيها ويتصرفن كأزواج عاديات في ظل مجتمع يسمح بذلك ويقننه .


أما في المغرب فلاتزال الظاهرة تخفي في ظلالها روابط من تاريخ وعلاقات دينية واجتماعية وأخلاقية وحالات الظهور التي بدأت بشكل محتمش تخفي عن ما يعيشه المجتمع المغربي من تعقيدات كبيرة على أكبر من مستوى.


هذا المجتمع المغربي الذي ظهرفيه الشواذ بشكل علني كما ظهر فيه الشيعة بشكل علني بل كما ظهر فيه المسيحيون المغاربة بشكل علني . في ميناء الجزيرة الخضراء وطيلة أشهر الصيف هناك جماعات من شابات جميلات وأنيقات يتكلمن بالدارجة وباللغة العربية الفصحى و بالإسبانية بطلاقة يحدثنك عن الإنجيل والمسيح عليه السلام ويمددنك بكتب لأناجيل صغيرة وشروحات ولايستغرق الوقت سوى بضع دقائق لأخد عنوانك ومراسلتك ولربما المجيء لباب بيتك . هكذا تبدأ الحكاية التنصير ولما حكاية التشيع تحث غطاء مستور وتقية تمارس من هنا وهناك .


في المغرب الذي اختلط حابله بنابله وأصبحت مواسمه للشواذ للتبرك وأصبحت بعض المقاصد طرقا للإستبراك فإن السؤال المركزي الذي يمكن طرحه أين مكامن الخلل في كل هذا ؟


أفي السياسة التعليمية أم في الإنفتاح المكره للمغرب سواء ابتغى أم لم يبتغي ؟


في القنوات التي تبث وتعري من حين لأخر وجع الأرض المغربية من تقلبات في كل شيء سوى في العمل السياسي المتجمد والذي يمنحك أن اليوم السياسي المغربي لايختلف كثيرا عن يومه السابق .


هناك مفارقة غريبة وعجيبة في ميناء الجزيرة الخضراء شابات أنيقات يوزعن الإنجيل وهناك على بضع خطوات مِؤسسة محمد الخامس توزع قارورات الماء وترحب بالمهاجرين ولكن للكتاب مفعول خصوصا بطريقة شرحه المبسطة والتي تضع مقارنة شبه كاملة بين الإسلام والمسيحة في خطوات أولى وتمهيدية في لعبة الإستدراج . عادل مغربي مسيحي من مدينة البيضاء متزوج من مكسيكية قال لي بالحرف : ” أطلب الهداية لوالدي على أن يعودا للطريق المستقيم ؟ ” وبدأ يحكي رحلته …


إن هذه ” الإختراقات ” المتعمدة تحمل بعدا كبيرا عن مغرب الغد من يترجل فيه وباسم من ؟


إن السحاقيات والمثلية الجنسية في المغرب بكل تعقيداتها كما هو الشأن بالنسبة للمسيحية والتشيع حان الوقت أن يفتح فيها نقاش حقيقي وعلمي كيف اخترقت الجسد المغربي المتأكل وأين هو اعلامنا الوطني الذي يرفع شعار الهوية المغربية بكل أبعادهها في ظل وضع يتسم بالتعقيد وتغديه القبلية والشعوذة والبعد عن كل ما هو عقلاني .


فقط هي جملة من أسئلة نطرحها ويمكن أن نختلف في تفسيرها تبعا للمنظور الذي ينظر به كل واحد من زاويته الخاصة ومن رؤيته للأشياء …


يمكن النظر لهذا الفيديو:

‫تعليقات الزوار

12
  • محمد كوحلال
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:20

    أصبت يا سيدي الفاضل, نعم حان الوقت أن نفتح نقاشا موسعا و على طاولة لا غالب و لا مغلوب.
    دون استقواء طرف على اخر.
    لكنك دكرت مايلي//
    ن السحاقيات والمثلية الجنسية في المغرب بكل تعقيداتها كما هو الشأن بالنسبة للمسيحية والتشيع حان الوقت أن يفتح فيها نقاش حقيقي وعلمي كيف اخترقت الجسد المغربي…//الخ.
    من أخبرك سيدي أن ديانة عيسى, اخترقت بلدنا, هل تعلم أن هناك دور للعبادة للمسيحيين بالمغرب و تنشط بشكل مكتف……..و هل تعلم ؟؟ان بعض هاته الدور توجد في بلدات صغيرة.على سبيل المال لا الحصر منطقة / أزيلال/ ادن المسيحية متنشرة و بعض الطلبة الافارقة بالمغرب يوزعون كتب من حين للاخر……..هادا من جهة أما من جهة أخرى……
    موضوع المتلية ليس دخيلا على مجتمعنا.لست أنت ساورة الاعلامي المتقف الرزين من يقول هادا الكلام لقد أصبت بالعدوى يا سيد الرجال……بمراكش متلا مجرد متال..
    كان الباشا الكلاوي يمارس عنترياته على المجتمع المراكشي……لم يكن يسمح للنسوة بالخروج.مما يجعل ظاهرة الكبيت الجنسي تنتشر, و من تم بدأت بعض الممارسات تنتشر………
    تفسير الواضحات من المفضحات…….
    المتلية موجودة بالمغرب كأمر واقع…..
    تقبل تحياتي و مودتي حياك الله و السلام عليكم
    محمد كوحلال // مراكش..

  • قارئة من مراكش
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:24

    أنت عار على مراكش يا سيد ـ ة ـ كوحلال لن و لن يجلس معك أحد إلى طاولة الحوار لأن الجلوس إلى طاولة المفاوضات فيه اعتراف ضمني بالخصم و ليكن في علمك بأننا سكان مراكش سوف نتصدى لأمثالك

  • هاني زعرور
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:22

    ليس المشكل هرمونيا اوخلقياكمايروي الشريط المرافق. المشكل هو ما يسميه البعض حرية جنسية شخصية. ان هذا هو الثمن الذي يجب على بلدنا ان يكون قادرا ومستعدا في الان نفسه على ادائه.اقصد ثمن الانفتاح.لو كان المشكل هرمونيا اوخلقيا لهان الامر كثيرا. اتفق مع الاستاذ. يجب ان نكون على قدر من الشجاعةة والنجاعة لمناقشة الجنس كموضوع كبير. والانحرافات الجنسية..والعمل على الخروج بما يمكن ان ينور المجتمع .ويخرجه من هذه الصدمات المزعومة والمنافقة. ان من يعود الى ارشيف (الاحداث المغربية) سيكتشف المعاناة الجنسية للناس..هؤلاء الشواذ ذكورا واناثا اخواننا وابناؤنا ارجوالا نحل مشاكلهم بايسر السبل الاوهو نبذهم…..

  • محمد من الحسيمة
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:12

    رجاء من إخواني طاقم جريدة هسبريس نشر هذه الشكاية وشكرا. إلى المسؤول عن hyatt nègoceشركة من مستخدم بمدينة الحسيمة الموضوع:شكاية تحية التقدير والإحترام وبعد:يؤسفني أن أخبر سيادتكم الموقرة بشكايتي هاته راجيا منكم التدخل من أجل وضع حد لتصرفات اللامسؤولة من ممثل شركتكم بالحسيمة الذي يتصرف بأجرة المستخدمين حسب هواه والذي لايتعدى أجرة المستخدم بالشركة 1300درهم في الشهر ناهيك عن ظروف العمل 12ساعة في اليوم وبدون عطلة نهاية الأسبوع يعني 8 أيام على 12 ساعة في اليوم كما أننا غير مسجلين في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.أرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بتوضيح عما يجري من تصرفات ممثل شركتكم بالحسيمة .ودمتم في خدمة الصالح العام وشكرا

  • يوسف ماليزيا
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:14

    نعم حان وقت الحوار و للحوار ارضية و للارضية منطلقات و منها كالتالي:
    -اللواط جريمة:”قالوا انا ارسلنا الى قوم مجرمين الا ال لوط انا لمنجوهم اجمعين,الا امرأته قدرناانها من الغابرين”
    -اللواط اعتداء:”اتاتون الذكران من العالمين, وتذرون ما خلق لكم ربكم من ازواجكم بل انتم قوم عادون”
    -اللواط هلاك:”قالوا انا مهلكوا اهل هذه القرية,ان اهلها كانوا ظالمين”
    اذا اعترفت ان الشذوذ كما ذكر سهل ايجاد الحل بحوار يجمع العلماء و الاطباء و علماء النفس, اما اذا اعتبرته مفخرة فان الله اعتبره قذارة و من الطبيعي ان اصدق الله و اكذب من افتقد نعمة الانوثة و الاسرة و الاولاد.. اليس هذا هلاك قبل الهلاك؟

  • اميرة البربر
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:18

    والله انني ما عدت استطيع استعاب ما يجري….ليس هناك جنس ثالث هدا اسميه انا ب(البسالةوالدصارة)هدا سلوك يكتسبنه وتتعودن عليه مع الممارسة….وعلاجه الوحيد هو الصلاة العبادة والدعء وملء اوقات الفراغ ولا ننسى غض البصر…..نعلم ان هناك خنثى لكن هده الاخيرة يكون بها تشوه ويفرقون بين الدكر والانثى بالنضر الى وجود الرحم او عدم وجوده ويتم اصلاح التشوه …لكن انسان كامل الاعضاء ويدعي انه جنس ثالث فهدا امر غير مقبول والله استرنا

  • محمد كوحلال
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:28

    لم أتوصل باي بريد منك و عليه سيظل الاتصالبينا على البريد التالي
    [email protected]

  • الحسن
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:26

    هذه الظواهركانت معروفة لدينا منذ مئات السنين وتحت مسميات مختلفة .وتزخر كتب التاريخ “كوصف افريقيا” بحكايات عن سكان دكالة و الشاويةوسكان لهم عادات غريبة،وكيف كانوا لا يتورعون في التفاخر بهذه العادات.
    وتشتمل اللهجة الأمازيغية على على تعابير دقيقة ومتفرعة كما ان التغني بهذه الممارسات لا يخلوا منه الموروث الشعبي .
    ونحن نتناول هذه المواضيع كأننا حديثي العهد بها او أنها غريبة عنا ، بل ما هو جديد هو نفاق المجتمع تجاه طابوهات متفشية يحاول الإستمرار في التنكر لها لكي لا يفسح المجال أمام كذا و كذا..و هذا مفهوم،وتناوله سطحيا بواسطة الاعلام،دون دراسته تاريخيا و اجتماعيا بأساليب علمية.
    المهم أننا أمة لا تقرأ،و إدا قرأت لا ..

  • الحسين السلاوي
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:30

    آش هاد ا لمواضيع آهسبريس ..ها الشواذ ..ها السحاقيات… ها مغربي يغتصب ابنته القاصر..ها الشذوذ حكايات قراء …ها البرلمان السويدي يصادق على زواج الشواذ… ها أبو نواس لم يكُن مثليا..ها.لماذا التخوف من الشواذ؟ …هاالحب عند الكازاويات….واه بزاف هاد الشي أنا يحساب لي واش غلطت ودخلت لشي مجلة إباحية .مع المشكل ديال تعطل السيرفير كًلت مع راسي واقيلا هسبريس دخلها شي فيروس ديال الجنس ..
    أكيد أن مثل هذه المواضيع يجب الوقوف عندها وإثارتهاولكن ليس بهذا الكم الذي يثير القرف

  • صاغرو
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:16

    أخبار خطيرة ودخيلة على الشعب المغربي المسلم والمحافظ أما المسمى كمال الملاخ فتعبيره على هذا الموضوع الخطير وقوله أن الشعب يجب عليه تقبل الزينة والفساد والمفسدين فيذل على أنه ينتمي إلى تلك الفئة الملعونة من الله لأنه ضرب عرض الحائط ما أتى وأوصى به الدين الإسلامي الحنيف وشكرا للكاتب على تناوله لهذا الموضوع الشائك ويجب معاقبة كل من سولت له نفسه المس بالمباديء الإسلامية إن كنا مسلمين

  • مغربية
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:08

    السلام عليكم يا اخواني يا أخواتي هذه الظاهرة وغيرها مما نراه في المغرب الان هو شبكة مرتبطة بعضها ببعض لن اذكر كل الاسباب لكن فقط ما اراه اهم سبب وهو العلم،نحن في بلد اغلبيته شباب هؤلاء الشباب غير متعلمين والمتعلمون فيهم غير مثقفين اي ان حتى لو اخطات الدولة وحولت ميزانية الجيش للتعليم ما يدرسونه لايصلح الا لاغلاق العقول اكثر من فتحها والنتيجة شباب فارغ من المبادئ آلة لاستقبال نفايات الفضائيات والانترنت ماذا ننتظر منهم ان كانو يمتصون ليل نهار قنابل اعلامية تحت عنوان الانفتاح والحرية وحقوق الانسان في الغرب يقودون الشخص ليكون شخصا متميزا عن غيره في كل شئ هنا يرمون به في احضان الشارع والمدرسة التي تحدثه عن اشياء لا تعلمه حتى كيف يعبر الطريق هناك يكبر الشخص وفي داخله قوة ومناعة وقد علم من هو وماذا يريد هنا يكبرفيكون قد ضجر اصلا من اسطوانات الجامعة او الشارع الغير مفهومة وتراه يفتح منافذ التلفزة والانترنت ليسمع شيئا اخر وهو بلا حول ولا قوة لايملك حتى القدرة على اختيار الافضل لنفسه وعندما يتشبع بقمامة الاخرين التي لا تمت لهويتنا بصلة يبدأأ بتقليد هذه الظواهر الشاذة ودائما في غياب تام لشخصه!!للاسف

  • مغربي
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 00:10

    [ كان الباشا الكلاوي يمارس عنترياته على المجتمع المراكشي……لم يكن يسمح للنسوة بالخروج.مما يجعل ظاهرة الكبيت الجنسي تنتشر,..] هذا ماقاله محمد كوحلال المسلم .. يا اخي فهل قال لك الله اخرجوا تسائكم لممارسة الجنس لكي لا تسبب لهم الكبت الجنسي .. لا حول و لا قوة الا بالله .. بالله عــليك ماهذا الفكــر و ماهذا الكلام .. نحن نعرف نساء لهم 40 سنة او اقل ..لم يتزوجن ولا حتى مرسن الحنس في عمرهم هذا .. فلم نرى فهن مثل هذه الظواهر ولم نرى فهم سوى نساء عاديات .. التي انصفتها انت الى الكبت الجنسي .

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 17

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 10

مطالب بفتح محطة ولاد زيان